المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشايع: إدراج 'عمار' في البورصة خلال 2008



مغروور قطر
24-05-2007, 07:20 AM
6،9 ملايين دينار محفظة الشركة للتمويل العقاري
الشايع: إدراج 'عمار' في البورصة خلال 2008
عدد القراء: 33

أيمن الشايع يتوسط حمد السعد (لليسار) ووليد العجمي


24/05/2007 كتبت نهى فتحي:
قال رئيس مجلس ادارة شركة عمار للتمويل والاجارة أيمن الشايع ان الشركة ستعمل على ادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية في عام 2008 واوضح في كلمته التي ضمنها التقرير السنوي امام الجمعية العمومية العادية للشركة امس ان عمار تمكنت خلال عام 2006 من تزويد عملائها بخدمات تمويلية متميزة ومبتكرة منها خدمات استقطاب التمويل التي تساعد الشركات العقارية على الوصول مباشرة الى مصادر تمويل اسلامية تنافسية. كما نجحت عمار في تقديم خدمات استشارية تمويلية عقارية متعددة لعملائها تشمل اختيار الموقع وتحليل السوق وتحليل الجدوى المالية واصدار الصكوك وتحليل الاستثمار، هذا بالاضافة الى قيام 'عمار' بتقديم تسهيلات خاصة لتمويل المشاريع الانشائية. وبلغت محفظة التمويل العقاري 6،9 ملايين دينار كويتي.
واشار الى ان 'عمار' نجحت في ادارة عملية اصدار صكوك اجارة منافع لمصلحة احدى الشركات المساهمة الكويتية، وكان هدف عمار من هذا الاصدار تقديم تمويل نوعي لتوفير السيولة اللازمة لتمويل مشاريع هذه الشركة المتنامية في المنطقة. واهم ما يميز هذا الاصدار الطريقة المبتكرة لهيكل عملية الاصدار ونوع الصكوك المصدرة فهي صكوك اجارة منافع لمشروعات بنظام ال Bot وهو الاصدار الاول من نوعه في المنطقة لصكوك اجارة من هذا النوع.
المجال الاستثماري
واضاف الشايع قائلا ان 'عمار' تستثمر في مجموعة متنوعة من الممتلكات المدرة للدخل سواء لمحفظتها الخاصة او لمصلحة عملائها وقد تمكنت 'عمار' من شراء اصول عقارية بما يعادل 1،1 مليون دينار.
وقال: حصلت 'عمار' على موافقة الجهات الرسمية لتأسيس صندوق عقاري بالتعاون مع احدى الشركات العقارية الرائدة، وسيتم طرحه للمستثمرين في عام 2007 ويتراوح حجم الصندوق بين 5 الى 50 مليون دينار كويتي.
الخدمات الاستشارية والتسويقية:
واضاف: واصلت 'عمار' تقديم خدماتها الاستشارية في مجال تأسيس الشركات كما وقعت العديد من اتفاقيات التفاهم لتقديم خدمات استشارية في مجال الهيكلة المالية. وتعمل 'عمار' حاليا على دراسة العديد من المشروعات العقارية المطروحة عليها في دولة الكويت ومنطقة الخليج، اضافة الى وجود مفاوضات مع العديد من الشركات التي تعمل في مجال التطوير العقاري للدخول في تحالفات وتأسيس شركات جديدة او الدخول معها.