المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'العالمية للتكنولوجيا' ترفع رأسمالها وتصبح 'الصفاة تك القابضة'



مغروور قطر
24-05-2007, 07:20 AM
عمومية الشركة تقر توزيع 30% منحة
'العالمية للتكنولوجيا' ترفع رأسمالها وتصبح 'الصفاة تك القابضة'
عدد القراء: 26


24/05/2007 كتب حسن ملاك:
اقرت الجمعية العمومية العادية المجموعة العالمية للتكنولوجيا توصية مجلس الإدارة الخاصة بتوزيع اسهم منحة مجانية عن السنة المالية المنتهية في 2006/12/31 بنسبة 30%.
ووافقت الجمعية في اجتماع لها امس وبنسبة حضور بلغت 85.7% على زيادة رأسمال الشركة من 3.75 ملايين دينار الى 40 مليون دينار، وذلك على النحو التالي:
1.125 مليون دينار عن طريق توزيع اسهم المنحة.
35.125 مليون دينار عن طريق طرح 351.250 مليون سهم للاكتتاب بقيمة 100 فلس مضافا اليها عشرة فلوس علاوة اصدار و5 فلوس مصاريف اصدار وتدفع نقدا ودفعة واحدة، وذلك على النحو التالي:
تخصيص 187.5 مليون سهم من اسهم الزيادة للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ اليوم الذي يسبق تاريخ استدعاء زيادة رأس المال على ان يكون لكل مساهم أولوية الاكتتاب بخمسة أسهم مقابل كل سهم.
تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الأولوية بالاكتتاب ب 163.750 مليون سهم من أسهم الزيادة لمساهمين استراتيجيين.
وفوضت الجمعية مجلس الإدارة بوضع شروط وضوابط استدعاء زيادة رأس المال وحق التصرف بكسور الأسهم والاسهم غير مكتتب بها، وتحديد المساهمين الاستراتيجيين.
ووافقت الجمعية على تحويل الكيان القانوني للشركة الى شركة كويتية مساهمة قابضة مقفلة، وذلك بعد سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والمصادقة على الميزانية العمومية وابراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة.
زيادة رأس المال
في حين اقرت الجمعية العمومية غير العادية زيادة رأسمال وتعديل اغرض الشركة التي اسست من اجلها لتصبح كالتالي:
تملك أسهم شركات مساهمة كويتية وأسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات وإدارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير.
تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أي حقوق أخرى تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها.
تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.
استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، واقرت الجمعية كذلك تغيير اسم الشركة ليصبح 'شركة الصفاة تك القابضة'.
الغربللي
وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز الغربللي ان الهدف من زيادة رأس المال هو تغطية التوسع في انشطة الشركة، حيث بلغت مبيعاتها عام 2005 العام الماضي 20 مليون دينار، فضلا عن تمكين الشركة من القيام بعمليات استحواذ على شركات أخرى والسماح بدخول مستثمرين استراتيجيين جدد.