المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ارتفاعات السوق مقنعه؟

خالد علي علي
21-08-2005, 02:56 PM
مساكم الله بخير شباب تعتقدووون السوووق راح يووصل الارتفاع فعلن انه وصل لمرحله ماوووصلها من قبل وشنو السبب بالارتفاع وسلامتكم

الوحداني
22-08-2005, 11:53 AM
صبحك الله بالخير اخوي خالد فديت خشمك من امس سأل ولاحد رد عليك ؟ ولايهمك شوف حبيبي والله لو تجيب دكتور في التحليل الاقتصادي ماراح يعطيك جواب اقولها لك باختصار لانه سوقنا ما يبيله تحليل لازم تغامر عاد ما تدري بيرتفع ولا بينزل بس الاحسن الواحد ما ياخذ على ارتفاع خصوصا في هالفتره الاسهم مرتفعه وايد بس الصراحه ما اقدر افتيلك
بعدين انا بعطيك خطه اذا مره ثانيه تبي تسأل عن اي شي وتبي 99بالميه وتسعه بالعشرة يردون عليك مالك الا حل واحد والصراحه الحل هذا مضمون ومجرب غير اسمك ؟؟ بتقولي كيف اغير اسمي؟باقولك غير النك مالك الي هو خالد علي ؟ عاد انت افهمها؟ مايبيلها شي؟ فهمت ؟ يعني لازم اقولك ؟ حطلك اسم ثاني حق الاسئلة بس عاد ها اختار اسم حلو جذاب يدشون على طول لما يشوفون سوالك صدقني بتصير تاجر بين يوم وليله صج انه الي يعرف يحلل ولي ما يعرف بيجاوبونك بس انت شوف اسامي الاعضاء المتمييزين وخذ بتحليلهم ها انشالله عرفت الخطه :nice:

حمد
22-08-2005, 12:01 PM
حرام عليك ياوحداني ظلمت المنتدى واعضائه في الفقرة الاخيره

حمد

mosahm
22-08-2005, 12:04 PM
الارتفاع المستمر يعتبر شي غير صحي للسوق فلابد من تصحيح لكي يلتقط المؤشر انفاسة ومن ثم يبدا الانطلاق الى قواعد سعرية جديدة (الارتفاع القوي يلية بالعادة تصحيح قوي)
وفق الله الجميع

بويعقوب
22-08-2005, 12:30 PM
ما هي الأسباب الرئيسية التي ادت الى ارتفاع السوق؟والى متى سيظل هذا الأرتفاع؟ :eek2:

Love143
22-08-2005, 01:18 PM
ما هي الأسباب الرئيسية التي ادت الى ارتفاع السوق؟والى متى سيظل هذا الأرتفاع؟ :eek2:

اخوي هالموضوع لازم ينحط في قسم النقاش مش قسم اخبار البورصه

وتم النقل للقسم المختص :)

qatari1
22-08-2005, 01:32 PM
مافي أسباب مقنعة أخي الكريم....
ولكن هذا حال بورصتنا تخالف جميع التوقعات...
والتاريخ لا يعيد نفسه كما يؤكد أخونا الكريم فارس نجد...
وهذا الإرتفاع الصاروخي لا بد أن يتبعه هبوط تصحيحي، وأخشى أن يتحول إلى انهيار تصحيحي على رأي أخينا البرنس... يعني هبوط غير مظلي:)
وبالمهلي أخوي الكريم...:):)

ابوعلي اليافعي
22-08-2005, 01:48 PM
الارتفاع الحاصل في البورصه القطريه سبقه ولازالت ارتفاعات فالسوق السعوديه وسوق دبي المالي وبنسب اكبر ..

اعتقد ان هناك اسباب عديده لعل اهمها ارتفاع اسعار النفط ولذي سيؤثر ايجابيا على نتائج واعمال الشركات دون استثناء ..

وجو الامان الذي تتمتع به المنطقه اكسب الاسواق الخليجيه ثقة المستثمر المواطن والاجنبي ولله الحمد..

النتائج المتوقعه للشركات والتوزيعات النقديه والمنح والاكتتابات جعلت الكثير يبكر في تملك الاسهم قبل ارتفاعها الى مستويات اعلى..

بشكل عام لايوجد ارتفاع من دون هبوط او مايسمى بالتصحيح وهذه الضاهره صحيه حتى تستقر الاسعار والمؤشر ويبني على نقاط دعم جديده ليواصل انطلاقته القادمه..

حمد
22-08-2005, 02:00 PM
اوكي يابوعلي

اذا كنا نتفق ان في هبوط تصحيحي

ياريت اتقولي كم تتوقع ايكون الهبوط كم نقطه يعني

ورايك ماهي اللاسهم الي اتوقع بيطالها التصحيح وبقوه

واكون شاكر لك

القارئ لك دائما
حمد

ابوعلي اليافعي
22-08-2005, 03:20 PM
اوكي يابوعلي

اذا كنا نتفق ان في هبوط تصحيحي

ياريت اتقولي كم تتوقع ايكون الهبوط كم نقطه يعني

ورايك ماهي اللاسهم الي اتوقع بيطالها التصحيح وبقوه

واكون شاكر لك

القارئ لك دائما
حمد

الهبوط التصحيحي الذي سيحدث سيطال الشركات وبشكل متفاوت كل حسب ارتفاعه ومبررات ارتفاعه ..هناك شركات ارتفعت ارتفاعات مبرره بسبب ان اسعارها فالماضي كانت متدنيه قياس بنتائجها ومنها البنوك التجاريه الملاحه النقل البحري الصناعات التحويليه المتحده الوقود الاسلاميه...

وشركات ارتفعة لتوقعات مسبقه لنتائجها واحتمالات توزيعات منح او اخبار اخرى تدعم اسهمها مثل الدولي المصرف السلام التجاري..

وهناك شركات ارتفعت دون معرفة الاسباب او ربما كالعاده مع ارتفاع السوق وهذ الفئه هي التي ستتأثر كثيرا اذا حدثت موجة تصحيح..

بالنسبه للمؤشر فاعتقد ان انخفاضه سيتأثر بهبوط شركات دون الاخرى وبنسب متفاوته لذى فانه لن يكون مقياس واضح على ماسيحدث من تصحيح..

شكرا على الثقه اخوي حمد..

Qatarii
22-08-2005, 08:36 PM
مذا يحدث في السوق وهذا الأرتفاع المخيف!! هل انتم مستعدون لنكسه جديده ام هناك كلام اخر حول ماسوف يجري في الأسابيع القادمه!!
لااعتقد ان هناك اي تحليل فني صحيح يعمل حول مايجري في سوقنا!
با اخوان ارجوا الرد والتفاعل حول مايجري, نحن نتمنى الأرتفاع ولكن ارتفاع معقول ولانريد اي نكسه اخرى تحدث
اهل الخبره السؤال لكم ايضا : اين نحن من هذه الأرتفاعات, وماذا يجب علينا فعله؟ الأنتظار ام الأستمرار

مساهمة بسFresh
22-08-2005, 08:41 PM
مذا يحدث في السوق وهذا الأرتفاع المخيف!! هل انتم مستعدون لنكسه جديده ام هناك كلام اخر حول ماسوف يجري في الأسابيع القادمه!!
با اخوان ارجوا الرد والتفاعل حول مايجري, نحن نتمنى الأرتفاع ولكن ارتفاع معقول ولانريد اي نكسه اخرى تحدث
اهل الخبره السؤال لكم ايضا : اين نحن من هذه الأرتفاعات, وماذا يجب علينا فعله؟ الأنتظار ام الأستمرار

تحياتي اخوي قطري وشكرا عالموضوع (مع اعتقادي ان الموضوع تكرر اكثر من مرة)
بس اعتقد والله اعلم وعلى حسب الكلام اللي نسمعه ونقراه كل يوم , ان في سيولة ضخمة دخلت السوق (قد تكون من المحافظ ) وهناك من يقول ان السيولة اكبر من حجم السوق ولذلك ترى هذا التضخم الهائل
وناس يقولون ان كبار المستثمرين بدوا يرجعون البلاد وهم اللي يحركون البورصة
عموما ايا كان السبب فلابد من الحذر في جميع الاحوال لان التصحيح قادم باذن الله لامحالة , وهذا راي عمالقة التحليل عندنا في المنتدى ومن بينهم فارس نجد , واتمنى والله من كل قلبي ان الكل استفاد من الارتفاعات اللي صارت واللي راح تصير باذنه تعالى

بالتوفيق للجميع

عابر سبيل
22-08-2005, 08:46 PM
؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!

انت ما دخلت هالصفحه...إلا لانك محتار....تبي جواب....تبي نصيحه...
تبي معلومه....تبي توجيه.... الكل يدلي بدلوه.... حد فوق...و حد تحت....يمين....يسار
بكره...... أححححححححححمرررررر......
لالالالالالالالا
بكره..... أخخخخخخخخخضر......

شالسالفه.......

أهل المنطق البحت.... التحليل الفني..... يقولون....خلاص....ستوب....جنون...
لا بد من نزول......

و أهل الخيال..... يقولون....هيه.... موعدنا عند المشر على 15000 نقطه....

شنسوي.... نبيع...نشتري.....

طيب ... اذا انت شاري سهم على 70 او 80 او 90....و اليوم على 115 أو 120....

و بكره نزل على 110 أو 105..... شتسوي..... مرعوب....صح

ولا واحد.... شاري سهم على 295....و اليوم سهمه...على 537...... و بعد مرعووووووب....

اما النكته.... اللي شاري على 33...و باع على 35....و رد شرى على 39....
و باع على 41....هم رد اشترى على 45..... بكره شبيسوي....

و أي نصيحه تنفع...حق اللي هالشكل.....

عرفت...ليش انت...خايف.....و متردد.... و محتار..... و داش هالصفحه.....

ايش تبي نقول لك..... بيع...دام انك ربحان 20 الف...خلاص...بيع...و قرارك 100%

تبي احد يقول لك...لالالالا.... ترى بكره بيطلع...و سهمك بيصك....500....ولا يهمك...
اصبر...و سهمك بيطلع....و بيصك 500% بعد....

اخواني..... القرار.... بيدكم.... الهدف....انتو تحددونه..... القناعه...... انتو تزرعونها في انفسكم....

لا بو خليفه.... و لا مغرور...و لا بوعلي.... و لا فارس نجد...و لا ناصر...ولا خالد...الخ الخ الخ...

بيفيدون... اللي ما يعرف إيش يبي.....و لا ليش داش السوق....عنده 50 ألف....و حلمه عال مليون!!! [مجنون...]

يا ابن آدم.... لا يملأ فيك الا التراب.....
حكمة من التقويم....

لو كنت أعجب من شيء لأعجبني
سعي الفتى و هو مخبوء له القدر

الحين... بكره بداية النهايه....و لا نهاية البدايه.....

اذا كان عندك...اجابه...لا تحرمني....فانا محتلجها....حتى اعرف ....ماذا أريد

فارس نجد
22-08-2005, 08:48 PM
الاخ الكريم
السوق متشبع بالشراء بدرجة كبيرة واتمنى تصحيحه عاجلا غير اجلا لالتقاط الانفاس اما بالنسبة للاموال التي تدخل السوق فهذا واقعي ولكن اذا انتهى التدفق او اقتنعت هذه الاموال بالربح المحقق فماذا سيحدث ؟؟؟

ساره
22-08-2005, 08:52 PM
اخوي قطري اناشايفه ان فيه ارتفاعات بيجيها تصحيح لكن في لكن فيه شركات مارتفعت لين الحين مثل الصناعات كانت 186 والحين 207 يعني عادي وبنك الدوحة والبنك التجاري مارتفعو الى 17 % مثلا البنك التجاري كان سعره 240 والحين 290 يعني ارتفاع عادي بس فيه شركات ارتفعت وايد يمكن يجيها تصيح وهاي رايي يمكن فيه صواب ويمكن لا

Qatarii
22-08-2005, 08:53 PM
الاخ الكريم
السوق متشبع بالشراء بدرجة كبيرة واتمنى تصحيحه عاجلا غير اجلا لالتقاط الانفاس اما بالنسبة للاموال التي تدخل السوق فهذا واقعي ولكن اذا انتهى التدفق او اقتنعت هذه الاموال بالربح المحقق فماذا سيحدث ؟؟؟

تحدث مصيبه....لكن متى نعلم حتى نتفادى ماسوف يحدث

مساهمة بسFresh
22-08-2005, 08:55 PM
تحدث مصيبه....لكن متى نعلم حتى نتفادى ماسوف يحدث

والله ياخوي قطري انا اشوفها بسيطة
(القناعة كنز لايفنى)
اذا مكتفي من ربحك بيع وتوكل على الله ولا تزعل اذا ارتفع بعد ماانت بعت , لان كل واحد ياخذ نصيبه
بالتوفيق

Qatarii
22-08-2005, 09:02 PM
والله ياخوي قطري انا اشوفها بسيطة
(القناعة كنز لايفنى)
اذا مكتفي من ربحك بيع وتوكل على الله ولا تزعل اذا ارتفع بعد ماانت بعت , لان كل واحد ياخذ نصيبه
بالتوفيق

اختي الكريمه..اصلا انا ماشريت..كل يوم اتوقع انخفاض ولكن يحدث العكس...منذ متى ونحن نناقش فترة التصحيح؟؟ اعتقد الوقت حان لكن لا اعلم متى
اعتقد نحن امام طريقين اما العوده حيث كنا او اكمال المسيره....انا من الذين خسروا الكثير السنه الماضيه ولا اعتقد اني سوف اتحمل المزيد

alsenjari
22-08-2005, 09:02 PM
أخوي عابر سبيل

أولا : أنا ماعندي لك إجابه

ثانيا : وجودي هنا لسبب واحد فقط ، وهو أني أحببت أن أسجل لك إعجابي لسردك الرائع ،، أسلوبك شيق في الكتابه يالغالي

Qatarii
22-08-2005, 09:09 PM
عابر سبيل
موضوعك رائع والسرد جميل لكن سؤالي لك انت عن سبب وجودك هنا؟ اعتقد نفس سبب وجودي والأخرين
هل تعلم ان الأخوان المذكورين سبب في ربحي في المرات السابقه واخص فارس واليافعي لسبب واحد فقط هو التحليل الممتاز.
اعتقد يجب عليك فهم قضيه واحده فقط وهو ان القرار صحيح بيدي ولكن التحليل الجيد والنصيه سبب في اتخاذ القرار الأفضل

هاجن داز
22-08-2005, 09:12 PM

اخوي قطري

بأعتقادي التصحيح قادم لامحاله

وارتفاع السوق يرجع لعدة اسباب حسب علمي الا وهي :

1- المحافظ الاستثماريه.
2- الاجانب (ولايمكن مقارنة اسعار العام الماضي بالسنه الحاليه وذلك لدخول الاجانب هذه السنه)
3- استلام اصحاب العقارات شيكات من " الاسكان الحكومي" مابين تاريخ
1/8 ــــــــــ 15/8/20005
وصرف المبالغ وضخها في السوق.
4- ارتفاع ارباح الشركات بنسب عاليه مقارنه بالعام الماضي.

وهذا رأيي الشخصي يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ
والله من وراء القصد..

المجتهد
22-08-2005, 09:22 PM
الأخ عابر سبيل.

نصيحتي للجميع هي: ( ما خاب من إستشار ولا ندم من إستخار )

أستخير والله بيدلك على الأصلح لك

:d :d :d :d :d :d :d :d :d

هاجن داز
22-08-2005, 09:32 PM
اسلوب رائع جدا جدا

والسؤال بلا اجابه !!!!

والله بوفقك ويرزقك الرزق الحلال..

سهم طايش
22-08-2005, 09:37 PM
و الله يا خوي دار راسنا و ضيعنا القبله

واحد يقول بيعوا و اطلعوا من السوق

و واحد يقول السوق قوي و لا عليكم من الاشاعات

بالنسبه لي انا بعت نص اسهمي و خليت سيوله عندي للطوارىء

و عندي اسهم استثماريه مو للبيع ابدااا

و على الله التوفيق

سهم طايش
22-08-2005, 09:39 PM
توقعاتي اي نكسه بتصير بتكون على الاسهم اللي ارتفعت بدون اي مبرر للارتفاع في الوقت الحالي

انا من اشوف العروض الصفريه في الشركات اتشائم

الحرمى
22-08-2005, 09:46 PM
جميع الشركات والبنوك الارتفاع معقول ومقبول بالنسبه للارباح المعلنه الا سهم الناقلات فيه خبر وقوى اكيد انا مااعرفه وابى واحد يقنعنى ليش صعد الطلب اليوم اثنين مليون والاكيد مافى عروض السبب؟
ارجع واقول طارت الطيور بارزاقها
ومن فاز باللذات كان جسورا

بنت العرب
22-08-2005, 09:50 PM
العروض الصفرية تخوف بس في الصناعات نتمناها ، لأنها تربك المضاربين ... خلوا السهم يطلع ... صار له شهور في غيبوبة ... وأخيرا الله شفاه ... الحمدلله على سلامته لمالكيه ، وإن شاء الله أجر وعافية .

فارس نجد
22-08-2005, 10:07 PM
الاخ عابر سبيل حياك الله
اسمحلي اخي الكريم بدمج موضوعك مع موضوع مشابه بعنوان هل ارتفاعات السوق مقنعة

abo-fahd
22-08-2005, 10:08 PM
اعتقد هذي الفترة بداية الاعترافات بس المشكلة الارتفاعات ضخمة في بعض الشركات ولابد من التصحيح

Qa6ar
22-08-2005, 10:14 PM
الله يوفق الجميع انشالله...

ابوعلي اليافعي
22-08-2005, 10:38 PM
بأختصار..

من اراد المضاربه خلال هذه الفتره فعليه توخي الحذر والافضل ان تكون مضارباته يوميه اي الخروج بربح يومي او يومين بحد اقصى..

من اراد الاستثمار ويملك اسهم ولامشكله لديه حتى اخر العام فلاخوف عليه حتى وان حدث تصحيح ..

من يملك السيوله ويريد الاستثمار فعليه بالتريث قليلا حتى تستقر الاسعار ولو لفترة اسبوع وتئسس على اسعار وبكميات جيده وتستطيع تكوين نقاط دعم لها وحينها يمكنه الدخول فيها وهو واثق..

التجارب السابقه اكدت لنا ان المستثمر هو الكاسب في كل الحالات مهما حدث للسوق من تصحيح او انهيار..

المهم انتقاء الاسهم بعد دراسه جيده لها..والاستفاده القصوى من االنتائج النصف سنويه للشركات لتحديد الاسهم الممتازه....

شكرا لك اخوي قطري1..

فارس نجد
23-08-2005, 12:16 AM
الاخ خالد
اسمحلي اخوي بدمج موضوعك لوجود موضوع مشابه نسبيا
وحنا والله ما نسوي هالشي الا من اجل تركيز القراء و عدم تشتيتهم
شكرا لك

فارس نجد
23-08-2005, 12:43 AM
الاخ الكريم اسمح لي بدمج الموضوع لوجود موضوع مشابه كرما

بويعقوب
23-08-2005, 12:50 AM
ما هي الاسبسب التي ادت الى الارتفاع المفاجئ للسوق؟؟؟ :con2:

شرقاوي
23-08-2005, 12:52 AM
السيوله يعني بالعربي الفلوس....

.

kalij
23-08-2005, 01:55 AM
الارتفاعات في بورصة قطر طبيعيه وهي تمثل الاقل في مقارنه بالامارات والسعوديه . وتحياتي للجميع

kalij
23-08-2005, 02:17 AM
السيوله[b]. كلامك صح 100%100 اخوي شرقاوي . تحياتي للجميع

فارس نجد
23-08-2005, 02:59 AM
الاخ الكريم الموضوع متكرر و اسمح لي بالدمج

عابر سبيل
23-08-2005, 09:12 PM
الاخ عابر سبيل حياك الله
اسمحلي اخي الكريم بدمج موضوعك مع موضوع مشابه بعنوان هل ارتفاعات السوق مقنعة
الاخ/فارس نجد...

تحية طيبه...و احترامي و تقديري لقرارك...

بس عزيزي... معقوله..5 أو 6 مواضيع تدمجها و تختزلها في مكان واحد...

حقيقة...انت ...اسحلي...حرقت المواضيع...
مع كامل تقديري لك... بس اعتقد..ان عليك ان توسع نظرتك..كمشرف...
و لا تآخذ الامور...بحسب نظره ...خاصه...
و ما اعتقد انك بتزعل لو اني دمجتك ...مع اصحاب المنطق
البحت...التحليل الفني...عشان كذا....نظرت للمواضيع بنظره
منطقيه مجرده...و عجزت ان تكون مثل غيرك...و تقرأ بين السطور العميقه...

هذا الرد عني و عن كل اصحاب المواضيع اللي احترقت...

و لا تظن أبد اخوي اني زعلان...ابدا...
بس موقعك موقع اشرافي...يجب ان تكون نظرته أوسع من أفق
العين المجرده.....

مع خالص التحيه....