المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة الفنية» تستعرض تظلمات الإدراج وتُحيل ردود «الديوان» إلى لجنة السوق



مغروور قطر
27-05-2007, 05:51 AM
اللجنة الفنية» تستعرض تظلمات الإدراج وتُحيل ردود «الديوان» إلى لجنة السوق
كتب علاء السمان: أفاد مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح ان «اللجنة الفنية»! استعرضت خلال اجتماعها أمس عددا من القضايا المهمة منها الهيكل التنظيمي الجديد للسوق بالاضافة الى ستة تظلمات مقدمة من الشركات التي رفضت ادراجها في وقت سابق.
وأوضح الفلاح ان اللجنة تناولت التظلمات مشيراً الى ان رفض ادراج هذه الشركات لا يزال قائماً كونها لم تستوف الشروط المطلوبة.
ومن جانب آخر، لفت الفلاح الى الفنية ارجأت عددا من الأمور المهمة للبت من قبل لجنة السوق التي ستنعقد بتاريخ 13/6 المقبل ومنها على سبيل المثال النظام الجديد للتداول واختيار الشركة المطورة للسيستم. الى جانب الردود النهائية حول تقرير ديوان عام المحاسبة عن السوق. وأخيراً ما يخص تداولات شركة الـ MTC وغيرها من القضايا المهمة.



نظام التداول توقف 9 دقائق والبورصة تعوضها بعد الوقت المحدد


تعطل نظام التداول في سوق الكويت للأوراق المالية خلال تعاملات الأمس لمدة تسع دقائق تقريبا، حيث قامت الجهات المعنية بتدارك الخلل ومواجهته بشكل سريع ما استدعى مد فترة التداول إلى نحو التسع دقائق التي توقف فيها النظام إذا أقفل السوق عند الساعة الثانية عشرة والتسع والثلاثين دقيقة ما استدعى أوساط المستثمرين إلى مواصلة عمليات البيع والشراء العادية بعد ان لوحظ استمرار الصفقات إلى ما بعد الساعة 12.30 فيما أتمت المحافظ والصناديق عدداً كبيراً من الصفقات السريعة خلال الوقت الاضافي مما دعم من المؤشرات العامة التي عوضت توقفها لدقائق.



«هيومن سوفت» تفك التحييد


كتب علاء السمان: أسدلت شركة هيومن سوفت القابضة الستار على مدة التحييد المقررة من لجنة سوق الكويت للأوراق المالية لدورتين انتخابيتين.
وانتخبت عمومية الشركة اعضاء مجلس الادارة للدورة الجديدة وهم فهد العثمان وحسن العلي وصلاح العوضي وعبدالرزاق محمد ومايانك هاسمو كهلال باكس حيث ترأس العثمان مجلس الادارة والعلي نائباً له.



«كابلات» توقع عقد توريد بقيمة 6.7 مليون دينار ‏


أعلنت شركة الخليج للكابلات والصناعات ‏الكهربائية قد تسلمت بتاريخ 23-05-07 طلبية شراء من وزارة الطاقة -الكهرباء رقم ف 7080 بمبلغ اجمالى وقدره 6.79 مليون دينار وذلك عن توريد ‏ كابلات ضغط منخفض لشبكات التوزيع الكهربائية وسيتم التوريد حسب شروط العقد.‏


استقالة الرئيس التنفيذي لـ «أصول»‏


أعلنت شركة أصول للاجارة والتمويل أن مجلس ادارة الشركة قد وافق على استقالة الرئيس التنفيذي للشركة توفيق عبدالعزيز العصيمي وذلك اعتبارا من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 31-5-2007.‏



«بيتك- ماليزيا» يفتتح مركزا للبحوث في الاقتصاد الإسلامي


اعلن بيت التمويل الكويتي في ماليزيا (بيتك- ماليزيا) انه افتتح مركزه البحثي المتخصص والمكون من فريق باحثين ومجموعة خبراء حريصين على اثراء وتقاسم المعرفة في شأن التمويل الاسلامي وأسواق رأس المال في الشرق الأوسط وآسيا، حيث يوفر المركز بحوثا متعمقة وموضوعية متاحة للجميع عبر موقعه على الانترنت kfh.com.my، ومصممة لتمكين العملاء من اتخاذ قرارات استثمارية مبنية على المعرفة، وهو ما يمثل جوهر القيمة المقدمة اليهم.
وقال المدير التنفيذي لـ «بيتك -ماليزيا» سلمان يونس ان المركز البحثي سيركز جهوده في أربعة مجالات رئيسية هي الاقتصادات الكلية والأسواق الرأسمالية والتمويل الاسلامي مثل الصكوك والصناديق والاستثمار سواء من حيث المجالات او الادوات.
وأضاف يونس «لقد أثبت النظام المالي الاسلامي ومؤسساته المالية وأسواقه وبنيته التحتية أهمية ومتانة من خلال النمو الاستثنائي في الاطار المالي العالمي، وقد جاء هذا التقدم مصحوبا بمزايا هائلة للاقتصاديين المحلي والعالمي، حيث أدى الى تعزيز الروابط بين الدول والمناطق من خلال الجهود المبذولة لرصد الأموال عبر الحدود وتخصيصها للاستثمارات المجزية، وسيعمل المركز على المساعدة في تحقيق هذا الهدف، ففي حين تلعب الاقتصادات العالمية دورا مهما في طريقة أداء الأسواق، فان الاطلاع على المعلومات الدقيقة والموجزة عن الأسواق يمثل أمرا حاسما».
وتمثل مبادرة «بيتك- ماليزيا» دليلا على الروابط المتينة والتكامل الاقتصادي بين الشرق الأوسط وماليزيا، وكذلك الرواج الذي يلقاه سوق التمويل الاسلامي في ماليزيا، حيث يهدف المركز أيضا عبر موقع مستقل على الانترنت الى نشر بحوثه والترويج لخدمات التمويل الاسلامي، وتنمية الخدمات المالية الاسلامية بشكل يعزز اندماجها في الأسواق الدولية.
وسيصدر المركز تقارير اقتصادية محلية واقليمية تتعلق بمنطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال افريقيا بالاضافة الى تقارير عن العديد من الدول التي تمثل مراكز اقتصادية مهمة.
وأضاف يونس «التزامنا يتمثل في رغبتنا الأكيدة للمساهمة في تطوير العمل المصرفي الاسلامي في المنطقة، كما أن لبيتك- ماليزيا موقفا يتمثل في سعينا الدؤوب نحو تدفق الصفقات ليس من منطقة الخليج الى آسيا وهذه المنطقة فحسب، بل أيضا من آسيا الى الخليج وذلك بهدف تعزيز التدفق المتبادل للصفقات وتشجيع العلاقات التجارية وتقويتها».
وكان بيت التمويل الكويتي- بيتك قد افتتح رسميا «بيتك- ماليزيا» في 17 فبراير 2006 برأسمال قدره 380 مليون رنجيت ماليزي (100 مليون دولار أميركي) وقام «بيتك -ماليزيا» بتأسيس فرعين في كوالالمبور والآخر في شاه علم.