المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح لإدارة المرور بوزارة الداخلية

ضوى
27-05-2007, 08:25 AM
نظراص لحصول وزارة الداخلية على لقب افضل وزارة خدمية من حيث تقديم الخدمات وسرعة في انجاز المعاملات وكونها من الوزارات الرائدة في استخدام التكنولوجيا في انجاز المعاملات
فانني اتقدم باقتراحي هذا كوني اعرف ان هناك اعضاء تابعين لادارة المرور بوزارة الداخلية ;)

نسبة للحوادث المتكررة والمؤلمة بنفس الوقت الكبيرة والبسيطة منها فأن المدة التي يصل فيها محقق المرور تاخذ وقتاً طويلا ً مما يترتب عليه تعطيلا لمصالح البعض خاصة ان كان الحادث في تقاطع او اشارة مما يسبب ازدحاما وعائقا لناس لا علاقة لهم بالحادث ولكن وجودهم في ذلك المكان في هذا الوقت اعاقهم في الوصول لاعمالهم واشغالهم وبالتالي تعطيل للمصالح ، ونظرا للقانون الذي يقضي بعدم تحريك السيارات عند حدوث الحوادث لحين وصول شرطة المرور والتي عادة في احسن الاحوال تاخذ نصف ساعة في الوصول في فترة الزحمة واكثر احيانا فأن هذا يسبب ارباكاً وزحمة غير مبررة تؤدي لصعوبات كثيرة للناس
ونسبة للتكنولوجيا المتطورة لدينا فلم لا يتم تصوير الحادث بالهاتف النقال بالشكل التي هي عليه وتخزينها من قبل شخص محايد لحين وصول الشرطة او يتم الرسم الكروكي عالرصيف بتسميتها بالاسماء لحين وصول الشرطة فذلك في اعتقادي من شانه ان يخفف الزحام والارباك الناتج عن الحادث لا اعرف صيغة محددة لكيفية تطبيق هذا الاقتراح ولكنه جال بخاطري واحببت ان تبدوا رأيكم فيه وان كان لكم راي اخر اتمنى مشاركتكم وابداء ارائكم الجميلة حول هذا الموضوع .

ودمتم بخير وصباحكم طاعة وايمان بإذن الله

المهاجر
27-05-2007, 08:39 AM
يعطيج العافيه اختي ضوى
اقتراحج جميل ولكن مثل هالامور تحتاج الى تقنين حتى تكون لها حجية الاثبات عند الاختلاف
وان شاء الله في قانون للمرور راح يصدر عن قريب ويتكون فيه حلول لمثل هذه الامور واعتقد سبق وان اطلعنا على لقاء مع السيد مدير المرور ذكر فيه ان القانون الجديد سوف يلزم اصحاب المركبات تحريك سياراتهم من مكان الحادث في الحوادث البسيطه
فلننتظر صدور القانون الجديد

al_lord
27-05-2007, 08:44 AM
يعطيك العافيه ضوى على الاقتراح وسبق وتم طرحه في برنامج وطني الحبيب صباح الخير ورد النقيب جابر ان هذا الشي مخالف للقوانين المرور وياريت يسون هذه الخدمه وايضا خدمة تصوير السيارات المخالفه وارسال صورها للمرور لإتخاذ اللازم
بس للعلم اذا كان معروف الغلطان من يقدرون يحركون السياره ويرحون اقرب مركز مروري ويسجلون الحادث بعد ما يبلغون العمليات (999)

ضوى
27-05-2007, 08:50 AM
يعطيج العافيه اختي ضوى
اقتراحج جميل ولكن مثل هالامور تحتاج الى تقنين حتى تكون لها حجية الاثبات عند الاختلاف
وان شاء الله في قانون للمرور راح يصدر عن قريب ويتكون فيه حلول لمثل هذه الامور واعتقد سبق وان اطلعنا على لقاء مع السيد مدير المرور ذكر فيه ان القانون الجديد سوف يلزم اصحاب المركبات تحريك سياراتهم من مكان الحادث في الحوادث البسيطه
فلننتظر صدور القانون الجديد

نتمنى صدور القانون الجديد باسرع وقت وان شاء من تطور لتطور :)

وطن
27-05-2007, 08:51 AM
ايه والله يا ضوى صادقه وايد يتأخرون
مره مريت على حادث ما أدري شكثر صار له من الوقت قبل لا أشوفه

ودخلت المطعم ومن مكاني أشوف الحادث اللي مسبب أزمة سير .. صحيح مو كبيرة الأزمة بس في معاناة للسائقين عشان يمرون من جنبه لضيق المكان !!

تخيلي أكلت وخلصت .. ما وصل الشرطي لهم الا قبل ما اطلع من المطعم بـ 10 دقايق
وطلعت وهم للحين موجودين :)

يعني بالراحة صار لهم ساعة وشوي على وقفتهم !!

ضوى
27-05-2007, 08:51 AM
يعطيك العافيه ضوى على الاقتراح وسبق وتم طرحه في برنامج وطني الحبيب صباح الخير ورد النقيب جابر ان هذا الشي مخالف للقوانين المرور وياريت يسون هذه الخدمه وايضا خدمة تصوير السيارات المخالفه وارسال صورها للمرور لإتخاذ اللازم
بس للعلم اذا كان معروف الغلطان من يقدرون يحركون السياره ويرحون اقرب مركز مروري ويسجلون الحادث بعد ما يبلغون العمليات (999)

والله ياريت يسووووووون هالخدمة ياهي مخالفات راح تنصاد :D

BoFahed
27-05-2007, 09:02 AM
دايما اختي ضوى مضوية بمواضيعج الحلوة .

بالنسبة للموضوع انا اقترح تركيب كاميرات مراقبة على مدار الساعة في البداية تكون في الشوارع والتقاطعات الاكثر ازدحاما (نص البلد) واللي فيها فيها معدل حوادث كبير مثل تقاطع رمادا ودوار التلفزيون والمول وغيرهم بحيث ان الضباط يشوفون الحادث مباشرة من غرفة المراقبة وبالتالي يصدرون اوامرهم لاي دورية قريبة بسحب السيارتين لاقرب فرع بدون ما يعطلون العالم لساعات في بعض الاحيان بسبب تاخر وصل المحققين (اللي عددهم قليل اصلا ) من فروع المرور بسبب الزحمة وغالبا ينجزون معاملات هناك .

هالنظام طبقوه في دبي والشارقة وحقق نجاح كبير في الكشف بسهولةعن مسبب الحادث وضبط المخالفين بعد

jajassim
27-05-2007, 09:19 AM
الله يعطيك العافية أختى ضوى ،، اشكرك على هالنصيحة ،، بس من وجهة نظري ،، بان هذه الطريقة غير مجدية ،، الأفضل هو أى شرطي يصل لمكان الحادث ،، يكون عنده امكانية عمل تقرير في نفس اللحظة ،، كما هو معمول في البحرين ،، ،، وخاصة الحوادث الصغيرة ومعروف من هو الغلطان ،، وسبق وان جلست مع مدير المرور ،، وبالفعل افاد بانه جاري العمل به ،، وقاموا بالفعل بطباعة النماذج لتزويعها على الدوريات ،، بس للأسف لحد الآن لم يطبقونها

وللعلم أختي ،، لقد ارسلت لنك لهذا الموضوع ،، لادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية ،، لتوصيلها لادارة المرور والدوريات ،، ان شاء الله اذا ردوا على بافيدكم ;)

ضوى
27-05-2007, 10:07 AM

بالنسبة للموضوع انا اقترح تركيب كاميرات مراقبة على مدار الساعة في البداية تكون في الشوارع والتقاطعات الاكثر ازدحاما (نص البلد) واللي فيها فيها معدل حوادث كبير مثل تقاطع رمادا ودوار التلفزيون والمول وغيرهم بحيث ان الضباط يشوفون الحادث مباشرة من غرفة المراقبة وبالتالي يصدرون اوامرهم لاي دورية قريبة بسحب السيارتين لاقرب فرع بدون ما يعطلون العالم لساعات في بعض الاحيان بسبب تاخر وصل المحققين (اللي عددهم قليل اصلا ) من فروع المرور بسبب الزحمة وغالبا ينجزون معاملات هناك .

هالنظام طبقوه في دبي والشارقة وحقق نجاح كبير في الكشف بسهولةعن مسبب الحادث وضبط المخالفين بعد

صحيح اقتراح جميل اخوي ، فكرة مجدية ايضا

كل الشكر لك اخوي

ضوى
27-05-2007, 10:09 AM
الله يعطيك العافية أختى ضوى ،، اشكرك على هالنصيحة ،، بس من وجهة نظري ،، بان هذه الطريقة غير مجدية ،، الأفضل هو أى شرطي يصل لمكان الحادث ،، يكون عنده امكانية عمل تقرير في نفس اللحظة ،، كما هو معمول في البحرين ،، ،، وخاصة الحوادث الصغيرة ومعروف من هو الغلطان ،، وسبق وان جلست مع مدير المرور ،، وبالفعل افاد بانه جاري العمل به ،، وقاموا بالفعل بطباعة النماذج لتزويعها على الدوريات ،، بس للأسف لحد الآن لم يطبقونها

وللعلم أختي ،، لقد ارسلت لنك لهذا الموضوع ،، لادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية ،، لتوصيلها لادارة المرور والدوريات ،، ان شاء الله اذا ردوا على بافيدكم ;)

:dance :dance :dance :dance :dance :dance

ضوى بتصير مشهورة بالداخلية يا سلاااااااااااام

لا بجد اخوي جاسم كل شئ جميل نطلع له قوانين بس ما نطبقه ليش ؟؟؟؟

شكرا لك اخوي جاسم وتحياتي ;)

إنسان
27-05-2007, 11:13 AM
بس للعلم اذا كان معروف الغلطان من يقدرون يحركون السياره ويروحون اقرب مركز مروري ويسجلون الحادث بعد ما يبلغون العمليات (999)

المشكله تكمن في اعتراض شركات التأمين واصرارهم على أخذ التقرير في نفس مكان الحادث

وذلك لخشيتهم من التلاعب من قبل البعض والتحايل بحيث يتم صدم السيارات متعمدين

كي يستفيدوا من التامين في إصلاح سياراتهم التي بها طعوج وضربات قديمه

ضوى
27-05-2007, 11:20 AM
ايه والله يا ضوى صادقه وايد يتأخرون
مره مريت على حادث ما أدري شكثر صار له من الوقت قبل لا أشوفه

ودخلت المطعم ومن مكاني أشوف الحادث اللي مسبب أزمة سير .. صحيح مو كبيرة الأزمة بس في معاناة للسائقين عشان يمرون من جنبه لضيق المكان !!

تخيلي أكلت وخلصت .. ما وصل الشرطي لهم الا قبل ما اطلع من المطعم بـ 10 دقايق
وطلعت وهم للحين موجودين :)

يعني بالراحة صار لهم ساعة وشوي على وقفتهم !!

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

هذا اللي انا اقصده بالضبط ، غير مبررة الزحمة ولا لها اي معنى هاي حادث عادي جدا وساعة وشوي اشلون لو شئ ثاني ؟؟؟:con2:

شكرا يا وطن

ضوى
27-05-2007, 06:41 PM
المشكله تكمن في اعتراض شركات التأمين واصرارهم على أخذ التقرير في نفس مكان الحادث

وذلك لخشيتهم من التلاعب من قبل البعض والتحايل بحيث يتم صدم السيارات متعمدين

كي يستفيدوا من التامين في إصلاح سياراتهم التي بها طعوج وضربات قديمه

صحيح :con2: ، اول مرة اعرف

الله يعين ، يعطيك العافية

خاربه خاربه
27-05-2007, 06:54 PM
omen omen omen omen omen

ربي يحفظج يارب:strong

التيما
27-05-2007, 08:02 PM
اصلا المرور عندنا عليهم قوانين وااااايد غبيه ومالها معنى .. يسلمووووووووووووووو ضوى والله اقتراح عملي وايد وفعلا بيحل حوادث وزحمات وايد بس من يسمعج ؟؟

ضوى
27-05-2007, 09:03 PM
omen omen omen omen omen

ربي يحفظج يارب:strong

ويحفظج يا قمر :shy:

ضوى
27-05-2007, 10:07 PM
اصلا المرور عندنا عليهم قوانين وااااايد غبيه ومالها معنى .. يسلمووووووووووووووو ضوى والله اقتراح عملي وايد وفعلا بيحل حوادث وزحمات وايد بس من يسمعج ؟؟

ان شاء الله احد يسمعني ، وكثر الدق يفج اللحام اختي التيما

يسلمو عالمرور الحلو

jajassim
27-05-2007, 10:29 PM
رد وحدة الرصد والتحليل الاعلامي بادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية

:nice: :nice: :nice:

From information site/MOI <info@moi.gov.qa>
Sent Sunday, May 27, 2007 8:05 pm
To jajassim@qatar.net.qa
Subject Re: اقتراح

الاخ العزيز جاسم
نشكرك جزيل الشكر على هذا التفاعل الايجابي مع كل ما يهم سلامة الوطن والمواطن والمقيم على هذه الارض الطيبة ولاشك ان ما تطرحونه من افكار او مقترحات على صفحات هذا المنتدى الرائع :deal: يجد من المسئولين وعلى اعلى المستويات كل اهتمام وتقدير ولا نبالغ ان قلت لك ان ما طرحته هو الآن امام السادة المسئولين والمعنيين فى وزارة الداخلية وبغض النظر عن راينا فيما يطرح من افكار او آراء فاننا نحمد لكم هذا التفاعل المطلوب والايجابي
ودمتم ابدا زخرا لهذا الوطن المعطاء
مع تحيات وحدة الرصد والتحليل الاعلامي بادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية
ت:4849507 ، فاكس : 4849657
والايميل info.moi.gov.qa
وقبل ذلك سنوافيكم براي ادارة المرور والدوريات فيما تم طرحه اثراء لروح التفاعل والنقاش الهادف
مع خالص الود

A H M A D
27-05-2007, 10:33 PM
ضوي دام عندك معارف ما تقدري تلغيلنا هالمخالفات ..

عندليب قطر
27-05-2007, 10:44 PM

اقتراح مطبق في كثير من عواصم العالم
ياليت يتطبق عندنا
جان الكورنيش من بعد الساعة وحدة في لليل تحصلة هادى
ونفتك من شر دراجات النارية وستعراضاتها

ضوى
28-05-2007, 06:56 AM
رد وحدة الرصد والتحليل الاعلامي بادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية

:nice: :nice: :nice:

From information site/MOI <info@moi.gov.qa>
Sent Sunday, May 27, 2007 8:05 pm
To jajassim@qatar.net.qa
Subject Re: اقتراح

الاخ العزيز جاسم
نشكرك جزيل الشكر على هذا التفاعل الايجابي مع كل ما يهم سلامة الوطن والمواطن والمقيم على هذه الارض الطيبة ولاشك ان ما تطرحونه من افكار او مقترحات على صفحات هذا المنتدى الرائع :deal: يجد من المسئولين وعلى اعلى المستويات كل اهتمام وتقدير ولا نبالغ ان قلت لك ان ما طرحته هو الآن امام السادة المسئولين والمعنيين فى وزارة الداخلية وبغض النظر عن راينا فيما يطرح من افكار او آراء فاننا نحمد لكم هذا التفاعل المطلوب والايجابي
ودمتم ابدا زخرا لهذا الوطن المعطاء
مع تحيات وحدة الرصد والتحليل الاعلامي بادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية
ت:4849507 ، فاكس : 4849657
والايميل info.moi.gov.qa
وقبل ذلك سنوافيكم براي ادارة المرور والدوريات فيما تم طرحه اثراء لروح التفاعل والنقاش الهادف
مع خالص الود

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

احلى شئ والله هالتفاعل ، كل الشكر والتحية والتقدير للداخلية عامة وللاخ جاسم خاصة :app:

ضوى
28-05-2007, 06:58 AM
ضوي دام عندك معارف ما تقدري تلغيلنا هالمخالفات ..

:( :( :( :( :(

انا عندي معارف ؟؟؟ لا والله ما عندي بالداخلية :looking: ، وليش تخالف ؟؟:anger1:

ضوى
28-05-2007, 08:19 AM
اقتراح مطبق في كثير من عواصم العالم
ياليت يتطبق عندنا
جان الكورنيش من بعد الساعة وحدة في لليل تحصلة هادى
ونفتك من شر دراجات النارية وستعراضاتها

شاكرة مرورك اخوي الفاضل