المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكم للقضايه المستعجله ومحكمه للايجارات (انشاء بنك عقاري في الايام القادمه)

مليت
28-05-2007, 12:17 AM
صرح رئيس مجلس الوزراء
عن انشاء محكمه للايجارات

وقرب صدور مرسوم اميري خلال ايام بخصوص البنك العقاري

ومبروك مقدماً

وحيد-الشوق
28-05-2007, 12:50 AM
خبر حلو لكن وين المصدر

مليت
28-05-2007, 12:52 AM
خبر حلو لكن وين المصدر

انا المصدر

وحيد-الشوق
28-05-2007, 12:57 AM
انا المصدر

:looking: :looking: :looking: :looking:

الناوي
28-05-2007, 01:39 AM
اخوي مليت يعطيك العافية
عسى يكون فيه خير لاهل الديرة

بوحمد1
28-05-2007, 05:43 AM
انا المصدر

كفوووووووووووووووووو :funny: :app: :app: :app:

مضارب جديد
28-05-2007, 09:24 AM
انا المصدر
:nice: كفو

عضو المنتدى
28-05-2007, 09:33 AM
الله يعينا على شركات المقاولات إذا سمعوا عن البنك العقاري !!!

لمت أب
28-05-2007, 09:41 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=1669163#post1669163

مدحوب_ قطر
28-05-2007, 10:45 AM
انشالله ينصفون الملاك في الاجارات ويلغون القانون المؤقت لان في مستأجرين استغلاليين

alwahesh
28-05-2007, 11:03 AM
انشاء الله ينصفون الملاك ويزيدون النسبه الى 20 % سنويا

طبشور
28-05-2007, 03:35 PM
والله هالمحاكم وصمة عار في تاريخ المنطق ... يعني ممكن في محاكمنا الموقره بعد ماترفع قضية على شخص وبعد اعلان ومرافاعات وندب خبير هندسي أو حسابي ... يهز طولة القاضي ويقول لك ... القضية مش أختصاص هذه المحكمة ....!!
الأخ يستعبط .. أنا صار لي مع هالموقف ثلاث مرات .. وكل قضية أتابعها من أربع إلى سبع شهور .. وأنا رايح وجاي .. ومخلي شغلي وأعمالي وأجتماعاتي .. وبعد هذا كله يقول لي مش أختصاصنا هذه القضية ... طيب مافي حد يفهم في هالمحاكم .. يعني من أول ما تروح تفتح قضية يجيك واحد ويفتي لك بأن أختصاص هذه القضية عند هذه المحكمة ( أبتدائية أو مدنية ) ( الدفنه أو السد ) .. وفي النهاية يكون العكس هو الصحيح ...الله لا يبارك فيه ولا يبيحه لين يوم الدين .. ضيع وقتي وعمري ورى هالتخلف المستورد من بلد التخلف القانوني ( بلد الفراعنه )

مدحوب_ قطر
28-05-2007, 05:38 PM
والله هالمحاكم وصمة عار في تاريخ المنطق ... يعني ممكن في محاكمنا الموقره بعد ماترفع قضية على شخص وبعد اعلان ومرافاعات وندب خبير هندسي أو حسابي ... يهز طولة القاضي ويقول لك ... القضية مش أختصاص هذه المحكمة ....!!
الأخ يستعبط .. أنا صار لي مع هالموقف ثلاث مرات .. وكل قضية أتابعها من أربع إلى سبع شهور .. وأنا رايح وجاي .. ومخلي شغلي وأعمالي وأجتماعاتي .. وبعد هذا كله يقول لي مش أختصاصنا هذه القضية ... طيب مافي حد يفهم في هالمحاكم .. يعني من أول ما تروح تفتح قضية يجيك واحد ويفتي لك بأن أختصاص هذه القضية عند هذه المحكمة ( أبتدائية أو مدنية ) ( الدفنه أو السد ) .. وفي النهاية يكون العكس هو الصحيح ...الله لا يبارك فيه ولا يبيحه لين يوم الدين .. ضيع وقتي وعمري ورى هالتخلف المستورد من بلد التخلف القانوني ( بلد الفراعنه )

:anger2: صح كلامك توني من كم يوم صدر الحكم برفض الدعوى بعد رفع القضية من شهر 1/2007 لين ندب خبير لين جانا الخبير في شهر 3/2007 وعاين وشاف اجزاء من المكان وتخيل ساكنين اكثر من 80 عامل في بيت المفروض مايزيد عن 10 اشخاص وفية اضرار وسوء استخدام وتداولنا القضية وانتظرنا الحكم بعد تأجيل اكثر من شهر ونص لين طلع الحكم في شهر 5/2007 برفض الدعوى والقانون واضح اذا فية اضرار وبناء بدون موافقة خطية وغيرة من مخالفات شتقول :anger2: مب قهرررر ولا يضيع الوقت 5 شهوووور
المفروض القضية ماتاخذ شهر ويصدر الحكم رن كل جلسة في اسبوع مب شهور :court:

كلمة مرور
28-05-2007, 06:07 PM
اعتقد هو نفس البنك اللي راح تساهم فيه بروه

أضحك وتبكي
28-05-2007, 06:10 PM
:anger2: صح كلامك توني من كم يوم صدر الحكم برفض الدعوى بعد رفع القضية من شهر 1/2007 لين ندب خبير لين جانا الخبير في شهر 3/2007 وعاين وشاف اجزاء من المكان وتخيل ساكنين اكثر من 80 عامل في بيت المفروض مايزيد عن 10 اشخاص وفية اضرار وسوء استخدام وتداولنا القضية وانتظرنا الحكم بعد تأجيل اكثر من شهر ونص لين طلع الحكم في شهر 5/2007 برفض الدعوى والقانون واضح اذا فية اضرار وبناء بدون موافقة خطية وغيرة من مخالفات شتقول :anger2: مب قهرررر ولا يضيع الوقت 5 شهوووور
المفروض القضية ماتاخذ شهر ويصدر الحكم رن كل جلسة في اسبوع مب شهور :court:

ـــ لو خلصوكم أول بأول كان خف الشغل وأستغنوا عن خدماتهم ، ولكن فن الإستهبال وتأخير خلق الله يؤدي إلى تراكم المعاملات والقضايا وبالتالي هناك حاجة لهم ، هذه حركات قديمة كل جنسية تقريباً تقوم بها وخاصة الهنود في قطر للبترول .

777
28-05-2007, 06:57 PM
والله أنك قلت كلمة حق وأنصاف وقلت الي بخاطر الآف من الناس الله يفرجها يقولون اذا أردت تعرف مستوى تقدم بلد أنظر الى قضائها الصراحه قضاء تعيس

DEALER
28-05-2007, 11:45 PM
تتوقعون البنك له علاقه ب بروه:looking:

(الفيصل)
01-06-2007, 03:11 PM
من اطلاعي على الموضوع ... وعلى بعض الردود .. ارى انه من واجبي ايضاح بعض الامور التي استشفيت ان لدى اصحابها لبس وخلط...

اولا بشأن مايتعلق بالموضوع وهو انشاء محكمة للايجارات ومحكمة للامور المتستعجله.... فأن هذا الخبر وان جاء على لسان رئيس مجلس الوزراء الا ان العامة لم تفهمه جيدا وذلك لان هذه المحاكم موجودة اصلا (الايجارات+الامور المستجله) وكل ماسيتم هو زيادة عددها فقط لاغير.

هناك لبس عند البعض في مسئلتين وهما (رفض الدعوى و عدم الاختصاص ) وهما امران مختلفان تماما فمثلا اذا رفع شخص دعوى ولم تكن اسانيده كافيه تحكم المحكمة برفض الدعوى وتلزمه بالمصاريف في حين اذا رفع شخص دعوى وكان المطلوب امر ليس من اختصاص المحكمة فتقضي بعدم الاختصاص ... فعدم الاختصاص انواع منه عدم الاختصاص القيمي ومنه عدم الاختصاص النوعي ... والشرح فيهما يطول ....

وفيما يتعلق ببعض الردود الخاصة بالقضاء القطري ... والاستهانه فيه ...والكتابة عنه بما لايليق به .. فاأقول ان القضاء القطري والحمد لله بخير ويكفي فيه نزاهته وهو الحصن المنيع لاية تجاوزات او رشاوي كما يحدث في بلاد اخرى .... ولاتنسوا ان القضاة سواء كانوا قطريين ام اجانب ليسوا كباقي الموظفين العاملين في الدولة وذلك لانهم قد أدوا القسم القانونية امام امير البلاد المفدى لانهم يمثلونه عند اصدار احكامهم والمساس بهم يعتبر مساس به..... وليس من مصلحة اية قاضي ان يعطل او يؤخر اية قضية بل على العكس من ذلك جميع القضاة بلا استثناء يرغبوا في انهاء القضايا التي بحوزتهم وذلك لعدة اسباب اولها كما ذكرت انهم تحت اليمين القانونية في اعمالهم ، ثانيا لانه تصدر كل سنة كشوفات بالقضايا التي يفصل بها والقضايا التي لم يفصل بها وبالتالي تنعكس على عملهم ومحاسبتهم فيما يعرف (بالتفتيش القضائي) ،والتأخير الذي يتم في اغلب القضايا يعود لعدة أمور يطول شرحها ولكن من اهمها هو جهل العامة بالقانون والتي بالتالي تؤدي إلى تعطيل اجراءاتهم امام القضاء والقاضي يقف مجبورا مكبل الايادي لانه محكوم بقاعدة (عدم جواز توجيهه الخصوم) وبالتالي تتأخر القضايا ، هذا اضافة الى الحجم الكبير في عدد القضايا المنظوره والتي تؤدي إلى التأخر الطبيعي ... فالاستعجال في الفصل في القضايا ليس من مصلحة الخصوم اتعلمون لماذا؟؟؟؟ لان المفترض ان تكون الاحكام القضائية عنوانا للحقيقة وبالتالي لابد ان تأخذ كل قضية حيزا من الوقت في الفحص والتدقيق سواء كان ذلك عن طريق الخبراء او غيره ... ويجوز للخصوم الرد على تقرير الخبير وتفنيده ورفض كل ماجاء به وهذا كله كفله القانون للخصوم وبالتالي كل هذه الامور وغيرها تؤدي إلى التأخير ... ولجميع من صدرت ضدهم احكام لايرغبون بها اقول ان القضاء في قطر على ثلاث درجات فيحق لهم استئناف الحكم الصادر كما يحق لهم تمييز الحكم الصادر من الاستئناف .....
واخيرا اقول لكل من طعن بالقضاء القطري تفقهه قليلا في القانون قبل اطلاق التهم جزافا .. واحمد الله واشكره على انك في دولة يحكمها القانون وليست دولة يحكمها قانون الغاب القوي فيها يأكل الضعيف.... والله من وراء القصد ... اللهم بلغت اللهم فشهد...... وتقبلوا تحياتي

بوحارب
01-06-2007, 03:53 PM
:mad: :eek3: :looking:

:mad: :looking: :eek3:

:eek3: :looking: :mad:

:deal: :court: :deal: