المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولي الإسلامي أفضل بنك قطرd في استخدام نظام STP



مغروور قطر
28-05-2007, 06:07 AM
الدولي الإسلامي أفضل بنك قطرd في استخدام نظام STP

المعالجة المباشرة للدفعات من بنك فاكوفيا
حصل بنك قطر الدولي الإسلامي للمرة الثالثة على التوالي على جائزة أفضل بنك في دولة قطر في مجال إرسال الدفعات عن طريق السويفت باستخدام نظام STP(المعالجة المباشرة للدفعات) وذلك من قبل بنك فاكوفيا نيويورك .
وتسلم الجائزة السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي من السيد شفيق حداد المدير الإقليمي لبنك فاكوفيا خلال حفل أقيم في المقر الرئيسي للدولي الإسلامي وحضره عدد من مسؤولي بنك فاكوفيا ومسؤولي الدولي الإسلامي .
وأعرب السيد الشيبي خلال الإحتفال عن سعادته بالتقدم المضطرد الذي يحققه الدولي الإسلامي على كافة الصعد سواء أكان تقدما على مستوى الخدمات بمختلف أشكالها أو على مستوى استخدام النظم والمعلومات والتقنية المصرفية الحديثة وهو مايعكس الكفاءة الكبيرة التي تتمتع بها الموارد البشرية في الدولي الإسلامي .
وأضاف السيد الشيبي :إن الدولي الإسلامي الذي حافظ على وتيرة نجاح متواصلة منذ ستة عشر عاما يجهد بقوة وصبر ودأب على تطوير العمل المصرفي الإسلامي في الدولة والذي يشكل رافدا حقيقيا يساهم في النمو الإقتصادي الذي تشهده دولة قطر في كافة المجالات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين .
وأوضح الشيبي بأن التوسع الكبير الذي طرأ على نشاطات وأعمال البنك في السنوات الأخيرة إنما يعكس الثقة العالية التي يتمتع بها بين العملاء كما يعكس استجابة البنك الطيبة للنهضة الاقتصادية في البلاد .
بدوره أوضح السيد حداد بأن فوز الدولي الإسلامي للسنة الثالثة بجائزة أفضل بنك في مجال استخدام نظام STP المعالجة المباشرة للدفعات إنما يؤشر بوضوح الى قدرة الدولي الإسلامي على تطوير كفاءته وكوادره وسعيه الدائم الى تطبيق واستيعاب كل ماهو جديد في عالم الصناعة المصرفية التي يتطلب النجاح فيها قدرا عاليا من الإحترافية والموثوقية .
وقال حداد :إن الجائزة الممنوحة للدولي الإسلامي إنما هي تتويج واعتراف بأن الدولي الإسلامي يشكل نقطة مضيئة في مسيرة العمل المصرفي في دولة قطر وهو بهذا المعنى يعتبر واجهة حضارية تعبر عن حقيقة تطور الجهاز المصرفي القطري وسرعة تلاؤمه مع مقتضيات الصناعة المصرفية ومستجداتها .
وكان الدولي الإسلامي حقق خلال العام الماضي أرباحا بلغت 401،5 مليون ريال منها 219،4 مليون ريال ايرادات الانشطة التمويلية بنسبة نمو بلغت 39 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه 2005 كما قفزت حقوق ملكية المساهمين في البنك الى اكثر من مليار و900 مليون ريال قطري كما حقق البنك خلال الربع الاول من العام الجاري 2007 ارباحا طيبة بلغت 105،6 مليون ريال قطري .
يذكر إن الدولي الإسلامي كان يستخدم نظام السويفت منذ فترة طويلة لارسال الدفعات الى المراسلين مباشرة وقد تمكن موظفو البنك من استخدام نظام STP باحسن طريقها نتيجة للدوارت المتواصلة والمركزة التي يقدمها البنك.
يشار الى إن بنك فاكوفيا نيويورك واحد من البنوك المتقدمة في الولايات المتحدة الأميركية كما إن تعاملاته المصرفية تمتد وتتشعب لتشمل كافة أنحاء العالم .

سيف قطر
28-05-2007, 09:00 AM
تسلم اخوي مغرور

مغروور قطر
28-05-2007, 09:13 AM
تسلم اخوي مغرور
الله يسلمك اخوي الشرحي