المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولية القابضة« تدرس الإدراج في البورصة ولديها مشاريع فندقية بـ 450 ميون دولار.



مغروور قطر
30-05-2007, 05:53 AM
لدى توقيع عقد إدارة فندق بلازا الكويت مع سويس بال العالمية
»الدولية القابضة« تدرس الإدراج في البورصة ولديها مشاريع فندقية بـ 450 ميون دولار.
كتب فهد السميري:

أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية القابضة د.حمد إبراهيم التويجري ان للشركة عدة مشاريع استراتيجية في القطاع الخدماتي والفندقي قيد التنفيذ في كل من عمان والامارات ولبنان وشرق اسيا تتجاوز تكلفتها 450 مليون دولار منها 130 مليون دولار خصصت لمشاريع في لبنان فقط تمثلت في مجمع تجاري وفندق يتسع لـ 250 غرفة بالإضافة إلى شقق فندقية بمنطقة الجبل، مشيرا الى أن المشاريع هي عبارة عن تعاون وثيق مع سلسلة فنادق ومنتجعات »سويس بال« العالمية.
جاء ذلك خلال توقيع عقد اتفاق بين الدولية القابضة وسويس بال العالمية، صباح أمس لإدارة فندق بلازا الكويت.
وبهذه المناسبة لفت التويجري ان التجهيزات التي قامت بها الشركة لتجديد الفندق الحالي تجاوزت مايقارب المليون دينار والتي بدأ العمل فيها منذ ثمانية أشهر، مبينا ان مدة العقد المبرم أمس لإدارة الفندق هي 15 عاما.

الإدراج في البورصة

كما اعلن التويجري انه وبمناسبة مرور ثلاث سنوات على تأسيس الشركة فإن إدارة الشركة تتوقع خلال ستة الأشهر المقبلة تقديم الطلب الخاص بالإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية.
وتابع قائلا: تعتبر سويس بال من الشركات العالمية التي لها باع طويل في إدارة الفنادق منذ 20 عاما في شرق اسيا وجزء من اوروبا كما لديها اكثر من 20 فندقا تديرها في العالم متخصصة في الـ 5 نجوم والـ 4 نجوم، مؤكدا ان اختيارهم لها لما تتمتع به من استراتيجية وتطلعات واضحة.

الاتفاقية الأولى

ومن جهته أشار رئيس سويس بال العالمية جفين فاول إلى أن الاتفاقية المبرمة تعد الاولى لشركة بال السويسرية في الكويت ضمن خططها التوسعية في الشرق الاوسط، مبينا ان فندق سويس بال بلازا الكويت يتضمن 164 غرفة وجناحا تم تحديثهما مجددا، كما يتخذ موقعا فريدا في قلب العاصمة الكويت والذي يتناسب مع رجال الأعمال.
وأضاف من ضمن خطط الشركة المستقبلية هي التوسع في المنطقة باتخاذ مواقع فنادق في المدن أو على شكل منتجعات سياحية، موضحا ان خطوة الشراكة بين الشركة المالكة والمستثمرين ستشكل حافزا مهما لتحقيق أهدافهم.
هذا وتدير سويس بال فنادق ومنتجعات وشقق فندقية في كل من آسيا والصين وفيتنام والفلبين وماليزيا واندونيسيا والآن في الكويت، وتعمل على مشاريع توسعية جديدة في دبي وهانوي والصين وجاكرتا.

تاريخ النشر: الاربعاء 30/5/2007