تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج الاول يصدر سندات دولية بقيمة 3.5مليار في بورصة لندن



دكتور قطر
01-06-2007, 09:30 AM
«الخليج الأول» يصدر سندات دولية بقيمة 3.5 مليار دولار في بورصة لندن
اعلن بنك الخليج الاول الاماراتي أمس عن اصداره سندات دولية بقيمة 3.5 مليار دولار لتمويل مشروعات على أساس متوسط الأجل وعن موافقته على رفع نسبة تملك الاجانب لاسهمه.
جاء ذلك الاعلان اثر موافقة الجمعية العمومية للبنك أمس على تعديل المادة الخاصة بتملك غير مواطني دولة الامارات لأسهم البنك بالغاء بعض القيود التي كانت مفروضة عليهم بحيث تصل نسبة تملك الأجنبي لأسهم البنك الى الحد الأقصى المسموح لتملك الأجانب والبالغة 30 في المئة من اجمالي رأسماله بدلا من 3 في المئة.
وفي ما يتعلق بالسندات قال الرئيس التنفيذى للبنك أندريه الصايغ فى تصريح صحافي انه سيتم ادراج السندات في سوق لندن للاوراق المالية حيث من المقرر ان يكون الاصدار قبل نهاية العام الحالي عبر بنوك مدراء عدة هم سيتي جروب ودوتشبنك وستاندرد تشارترد. واضاف ان اصدار سندات دولية متوسطة الأجل يأتي لضمان استمرار مسيرة انجازات البنك والنمو المطرد الذي يحققه الى جانب المحافظة على التوازن بين مخاطر السيولة وتكلفة التمويل وفي الوقت ذاته تعزيز الاستراتيجية بتنويع مصادر التمويل. ويذكر ان قيمة حقوق المساهمين لبنك الخليج الأول بلغت 9 مليارات درهم في نهاية العام 2006.