المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصه حرب نفسيه .........

kalij
24-08-2005, 01:15 PM
البورصه حرب نفسيه ...................... اخواني واخواتي الاعضاء الكرام ...... ان مقومات الاستثمار في دول الخليج مشجعه جدا وقويه بقوة اقتصادها ولاكن ما نراه في بورصة قطر تحديدا من نزول تشكل الحاله النفسيه والمعنويه فيه 50% للاسف بمعنى لو لم يتدافع الناس للبيع لكان الوضع افضل بكثير وهذا ما نراه اليوم وحتى الطلبات قد تم سحبها لترقب الحاله النفسيه اكثر لدى صغار المستثمرين ارجو من الاعضاء في المنتدى ان تكون معنوياتهم اكثر تفائلا كما في منتديات باقي دول الخليج لان هذا المنتدى يتصفحه كبار وصغار المستثمرين وتقاس قرارات البيع والشراء من خلال الاطلاع على الحاله المعنويه للسوق ................... وتحياتي للجميع

الشراكة
24-08-2005, 01:21 PM
أوافقك الراي يا الخليج بس هي عامل من عوامل البيع والشراء ...

النـــديم
24-08-2005, 01:37 PM
البورصه حرب نفسيه ...................... اخواني واخواتي الاعضاء الكرام ...... ان مقومات الاستثمار في دول الخليج مشجعه جدا وقويه بقوة اقتصادها ولاكن ما نراه في بورصة قطر تحديدا من نزول تشكل الحاله النفسيه والمعنويه فيه 50% للاسف بمعنى لو لم يتدافع الناس للبيع لكان الوضع افضل بكثير وهذا ما نراه اليوم وحتى الطلبات قد تم سحبها لترقب الحاله النفسيه اكثر لدى صغار المستثمرين ارجو من الاعضاء في المنتدى ان تكون معنوياتهم اكثر تفائلا كما في منتديات باقي دول الخليج لان هذا المنتدى يتصفحه كبار وصغار المستثمرين وتقاس قرارات البيع والشراء من خلال الاطلاع على الحاله المعنويه للسوق ................... وتحياتي للجميع

كلام سليم 100%

kalij
24-08-2005, 07:05 PM
الاخوان ...... الشراكة و النديم شرفني مروركم

بنت العرب
24-08-2005, 07:29 PM
الأخ kalij كلام منطقي ... وفعلا عمليات البيع والشراء خاصة في الأسهم تتحكم فيها العوامل النفسية بشكل كبير كما أن تواجد المساهمين أمام شاشة الأسعار في السوق أو بالإنترنت
خلق عامل ضغط أشد عليهم.
الأدهى مشاهدة كميات العرض والطلب قبل الافتتاح...... والتي يتم صفها بطريقة خبيثة لبث التفاؤل أوالرعب في قلوب مالكي الأسهم وفق ما يريده صناع السوق لكن كثرة التجارب تعلم الإنسان ........ ومن لايعلم يسترشد بمن يعلم -وهم كثر -والحمدلله في هذا المنتدى الطيب زادهم الله عددا وعدة .

Qa6ar
25-08-2005, 01:23 AM
الله يعطيك العافيه اخوي خليج

شاى حمر
25-08-2005, 01:37 AM
لا وبعد مب حرب نفسيه حرب اباده وخراب بيوووووت يخلوووون الفقير المسكييين محمل بالديون ويدخلووونه يا المصحه يا السجن

mounir7874
25-08-2005, 01:42 AM
لا وبعد مب حرب نفسيه حرب اباده وخراب بيوووووت يخلوووون الفقير المسكييين محمل بالديون ويدخلووونه يا المصحه يا السجن
هذا هو مجتمع البيزنس لا وجود فيه للضعيف والمشكلة أخي الكريم أن ثقافة إدارة الأموال غير موجودة عندالكثيرين من المتعاملين في البورصة

فارس نجد
25-08-2005, 01:44 AM
هذا هو مجتمع البيزنس لا وجود فيه للضعيف والمشكلة أخي الكريم أن ثقافة إدارة الأموال غير موجودة عندالكثيرين من المتعاملين في البورصة
الاخ الكريم منير
مع الاسف كلامك هو الواقع اخوي
شكرا لك

بنت العرب
25-08-2005, 01:48 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله .. اللهم اجعل المال في أيدينا لا في قلوبنا !!.

شاى حمر
25-08-2005, 01:49 AM
اى كلام واى ثقافه يا ما محللين وياما ناس تحسب ولكن هذا السوووق مب صاحى

هذا السووووق مايبى حسبه يبى قناعه وين ما جتك اصقلها وبس اى ربح بسيط بيع واربح والله يفتحها عليك :nice: :nice: :nice: :nice:

mounir7874
25-08-2005, 01:52 AM
لو هناك ثقافة إدارة أموال عند 80% على الأقل سيسير السوق بشكل علمي وتكون التوقعات سليمة بنسبة 95% ووقتها لن يزعل أحد ولن يلوم أي شخص إلا نفسه

فارس نجد
25-08-2005, 03:31 AM
الاخ الكريم حفظك الله
المشكلة بصراحة و بدون زعل هي التدافع بالبيع والذي سببه بدون زعل هو تدافع الشراء الذي سبقه وارجع للتاريخ واحكم خلال السنتين الماضية

سلطان بروناي
25-08-2005, 04:59 AM
اخواني الكرام اغلب المستثمرين اهم الي يخافون لو اهم ماحطوا اسهمه الحين للبيع كان ما صار هاي كله بس الخوف اهوه الي يسبب هاي كله وشنو كلامهم والله انا خسران 5000 ريال خلني ابيع لا اخسر اكثر بالعكس هاي اهوه الي يخلي السوق ينزل زياده وبعدين تلقاه اذا ارتفعت اكثر من قبل يقول ياليتني مابعة قبل
ولو يحطون يدهم في يد بعض راح تشوف السوق احسن من هاي الحال

وانا عن نفسي الحين خسران بس عادي عندي لانه انا مقتنع في السعر الي شريته واهوه سعر اشوفه نازل بالنسبه للشركه الي خذية فيها وباذن الله بترتفع

وانا اتوقع هذا النزول الخشن تجهيز للارتفاع الخشن والله العالم وباذن الله المؤشر هاي السنه بيضرب ال14000

نورس الخليج
25-08-2005, 06:07 AM
انا عن نفسي لم ابيع اي سهم من اسهمي
لاني وان لم اجني ارباح هذا الارتفاع فلماذا ابيع بخسارة او قربها
مع يقيني بان ماحصل اليومين الماضيين تصحيح طبيعي
وانا كلي ثقة بالايام القادمة بان ارتفاعات السوق ستكون اكثر من الان وما يحدث الان هو تاسيس لها
وانصح اخواني ان لا يعرضوا اسهمهم للبيع هذه الفترة وهذا افضل لهم
والبورصه غذائها ووقودها هم الخائفين فاصمدوا واصبروا

oqbah
25-08-2005, 11:31 AM
اي نعم
والله انها هم وغم ووجع راس
لا راحه في نوم
لا خشوع في صلاة

دلي تمشي وتحاكي نفسك كنك خبل ومهبول
الاسهم ذي مالها خاتمه
الله من منتف بطيره فووووووووووووووووووووق
والله من هامور بدخله للصحه النفسيه

الله يكافينا وياكم شر هالاسهم

جلاد الأسهم
25-08-2005, 12:01 PM
وشد أعصاب ومرض وووووو

الشراكة
25-08-2005, 01:19 PM
اى كلام واى ثقافه يا ما محللين وياما ناس تحسب ولكن هذا السوووق مب صاحى

هذا السووووق مايبى حسبه يبى قناعه وين ما جتك اصقلها وبس اى ربح بسيط بيع واربح والله يفتحها عليك :nice: :nice: :nice: :nice:

:app: أشكرك على قناعتك وعدم الطمع وهذا هو غامل من عوامل الاساس للنجاح في الاستثمار بأكملة ...

نعم أرظى بنصيبك مدام ربحان وهذا يسمى .. جنى أرباح سريعة ... لاكن أذا مش محتاج أفلوس نصيحة ما تبيع الا آخر السنة ... وبتوفيق لك وللجميع .... :app: :D

kalij
25-08-2005, 07:36 PM
لا هنتي يا بنت العرب على تشريفك ........ وفهمت من ردك اننا متفقبن من ناحية المبدا ... واتمنا ان نتفق جميعا .
.---------------------------------------------------------------------------------------------
Qa6ar الله يعافيك وشرفني مرورك .
----------------------------------------------------------------------------------------------
شاي حمر ..... شرفني مرورك ........
---------------------------------------------------------------------------------------------
فارس نجد ............. شرفني مرورك ولك مني اطيب التحيات ................
---------------------------------------------------------------------------------------------
سلطان بروناي ........ كلامك عين لعقل .. شكرا لمرورك

بنت المملكه
25-08-2005, 11:36 PM
[QUOTE]
2]الاخ الكريم kalij
لفت نظري مقااالك وذلك لتميزه بالثقاافه في الامورالمااليه والخبره في تداول الاسهم
والمنطقيه الشديده للوضع والتحليل السليم واشيد بالموضوع لان الحرب النفسيه
لها الاولويه في تحريك البورصه يعطيك الف عاافيه ونطمح منك بموااضيع اكثر لنستفيد من خبرتك.[I][/COLOR] :shy: :app:

فارس نجد
25-08-2005, 11:54 PM
انا عن نفسي لم ابيع اي سهم من اسهمي
لاني وان لم اجني ارباح هذا الارتفاع فلماذا ابيع بخسارة او قربها
مع يقيني بان ماحصل اليومين الماضيين تصحيح طبيعي
وانا كلي ثقة بالايام القادمة بان ارتفاعات السوق ستكون اكثر من الان وما يحدث الان هو تاسيس لها
وانصح اخواني ان لا يعرضوا اسهمهم للبيع هذه الفترة وهذا افضل لهم
والبورصه غذائها ووقودها هم الخائفين فاصمدوا واصبروا
الاخ نورس الخليج المحترم
البيع على نقاط تشبع الشراء والشراء عند تشبع البيع ممتاز ومن الاساسيات في التحليل
وهذا رايي الشخصي
شكرا لك

محمد2
26-08-2005, 02:11 AM
علشان كذا يقول لك اللي مب قد السوق لا يدشة

kalij
28-08-2005, 07:52 PM
اخوي نورس الخليج ................. اختي بنت المملكه ........ تشرفت بمروركم ......... هذا هو الفكر الاقتصادي .. واتمنى من الجميع الاتسام بالتفائل والثقه في النفس..

الشراكة
28-08-2005, 09:19 PM
كل واحد يبعد عن الوسواس ويتوكل على الله تعالى وماراح تصيدة حالة نفسية أن شاء الله ....

بو عبد الرحمن
28-08-2005, 11:18 PM
يا سلام عليك يا خليجي وعلى موضوعك التحفة! كلامك كله زين. الزبدة،، التدافع على البيع والشراء غير مطلوب. عندي صديق طبيب في مستشفى حمد يقول لي يا كثر حالات الاغماء اللي جاته في كارثة إبريل!! والعياذ بالله. الله لا يجيب خسارة لأحد.

kalij
29-08-2005, 02:27 PM
الاخ الكريم ابو عبد الرحمن ...... تشرفت بمرورك ......... و لك مني اطيب التحيات