المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &&&الغزل بين الازواج ضرورة وليس رفاهية‏ وهو يقوي العلاقة&&&

الراقية
02-06-2007, 03:08 AM
هل تتذكر آخر مرة غازلت زوجتك ؟

هل تتذكرين آخر مرة قلت فيها لزوجك كلمات حلوة؟

رغم عدم وجود دراسات لكن المشاهدات اليومية تؤكد وجود خلاف وتباعد بين الأزواج رغم الوجود في مكان واحد‏,‏ هكذا يفسر دكتور حسنين كشك الخبير بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية قائلا‏:‏ هناك أزواج يرتبطون بعد قصة حب طويلة ثم يقتل الزواج هذه المشاعر بالتدريج لأنهما أهملا مشاعرهما بعد الارتباط‏ ,‏ وحتى في حالة عدم وجود مشاكل وخلافات زوجية فالحياة اليومية بمشاكلها وضغوطها والملل الذي يسيطر عليها يحول تلك العلاقة إلى روتين‏.‏

كذلك هناك عوامل أخرى تؤثر سلبا علي العلاقة بين الأزواج مثل سيطرة المادة والتي جعلت حياتنا غير إنسانية وبالتالي كل علاقاتنا غير إنسانية أيضا وأولها العلاقة الزوجية فنجد الرجل يقضي معظم وقته خارج المنزل في عمل إضافي كذلك المرأة تبذل جهدا مضاعفا في ظل عدم قيام المؤسسات الأخرى بدورها في تخفيف أعباء المرأة العاملة إلى جانب التليفزيون والقنوات الفضائية وما تقدمه من مادة سيئة لا تدعو إلى أي قيمة بالإضافة إلى الكمبيوتر وكلها أدوات تشعر الإنسان بالوحدة حتى مع وجود شريك بجواره

في ظل تلك المؤثرات يسخر البعض من فكرة الغزل وكأنه رفاهية معللين ذلك بأن الحياة تسير بغزل أو بدون غزل ذلك قصور في النظر للعلاقة الزوجية‏..‏ فالغزل ضرورة ويجب ممارسته بوعي وحب وصدق‏,‏ والمرأة ليست وحدها في حاجة إلى الغزل فالرجل أيضا يحتاجه‏.‏

وأخيرا يؤكد دكتور حسنين كشك‏ في تصريحه المصرية:‏ ينبغي أن يكون الطرفان حريصين على تجديد علاقتهما‏,
فالغزل يحصن العلاقة ضد التأثيرات الضارة‏,‏ فلا يجب التفاعل معه كنوع من الكماليات ولا كنوع من الواجب وإنما هو الأوكسجينomen الذي يمد العلاقة الزوجية بالحياة‏.‏
http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-07-15/Pictures/caricature/1507.mis.p35.n35.jpg

تحياتي وتمنياتي لكم بحياة زوجية مستقرة

منقول

الدوحـــــ2016ــــــــة
02-06-2007, 03:17 AM
نعم جزاك الله خير

تحياتي

والله كله هواش بس ما قول غير ربي يجزاكي خير

(الفيصل)
02-06-2007, 03:21 AM
الحب والمودة بين الزوجين من اهم مقومات نجاح اي اسرة ... ولهذا قال تعالى { ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة } ، فإذا ما وجد هذا الحب والرحمه بين الزوجين نجحت حياتهما وحياة ابناءهما ايضا ، ولهذا نجد عددا من الأحاديث النبوية الشريفة جاءت بالحرص والحض على تقوية جانب المودة والمحبة بين الزوجين ومنها ما جاء في الحديث ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر ) ، ومعناه ان لا يبغض الزوج زوجته لدرجة أن يطلب فراقها ، بسبب كرهه لخلق سيء فيها ، وإذا ما حصل هذا فليتذكر الخلق الطيب الذي اعجبه من قبل .... وبهذه الطريقة تاتي السعادة وتذهب التعاسه ، وتبقى المودة والمحبة حتى وأن وجد الرجل في زوجته مايبغضه او يكرهه فقال تعالى ( وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ).... شاكر لك اختي الكريمة هذا النقل المميز ... وتحياتي لك

الدوحـــــ2016ــــــــة
02-06-2007, 03:23 AM
اخوي الفيصل شاكر لك

الراقية
02-06-2007, 03:38 AM
نعم جزاك الله خير

تحياتي

والله كله هواش بس ما قول غير ربي يجزاكي خير
هلا بك وبمرورك وجزاك بمثل ما جزاني

وخل عنك الهواش يالخبير ...ولاتكون خبير في الطيران وتنسى تكون خبير في الحياة الزوجية

الراقية
02-06-2007, 03:39 AM
الحب والمودة بين الزوجين من اهم مقومات نجاح اي اسرة ... ولهذا قال تعالى { ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة } ، فإذا ما وجد هذا الحب والرحمه بين الزوجين نجحت حياتهما وحياة ابناءهما ايضا ، ولهذا نجد عددا من الأحاديث النبوية الشريفة جاءت بالحرص والحض على تقوية جانب المودة والمحبة بين الزوجين ومنها ما جاء في الحديث ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر ) ، ومعناه ان لا يبغض الزوج زوجته لدرجة أن يطلب فراقها ، بسبب كرهه لخلق سيء فيها ، وإذا ما حصل هذا فليتذكر الخلق الطيب الذي اعجبه من قبل .... وبهذه الطريقة تاتي السعادة وتذهب التعاسه ، وتبقى المودة والمحبة حتى وأن وجد الرجل في زوجته مايبغضه او يكرهه فقال تعالى ( وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ).... شاكر لك اختي الكريمة هذا النقل المميز ... وتحياتي لك

الفيصل لا عدمت مرورك واثرائك لطرحي

دوم متميز في اطروحاتك او مرورك

جزاك الله خير ومداخلة اعتز فيها

الراقية
02-06-2007, 03:40 AM
اخوي الفيصل شاكر لك
يستاهل الفيصل omen

لمت داون111
02-06-2007, 03:43 AM
الله كريم .. يالله نتزوج بس :(

ياشين العزوبيه والله

تسلمين يالراقيه:strong

الراقية
02-06-2007, 03:46 AM
الله كريم .. يالله نتزوج بس :(

ياشين العزوبيه والله

تسلمين يالراقيه:strong
omen omen الله يوفقك ببنت الحلال اللي تسعدك omen

وتسلم يا لمت على مرورك العطر

السديم
02-06-2007, 04:27 AM
:court: :court: :court: انتي وين مختفيه ها ؟؟؟

ماشاءالله موضوع جميل جدا جدا ياريت المتزوجين والمقبلين على الزواج يستفيدون منه ..!!

crazy crazy بس ابي اعرف وين كنتي مختفيه اعترفي ؟

دلة الرسلان
02-06-2007, 09:39 AM
موضوعك راقي مثلك يالراقية ونعم لابد من وجود غزل بين الزوجين بس مش مركز ولا جفاف

خير الامور الوسط واختي الزوجة اذا كان زوجك جاف قاسي انا معك انه يستاهل كم طراق بس

الاحسن تبدين انتي بالكلام الطيب اول مرة بيكون بها الشكل:eek: ما ينلام اول مرة، وبعدين:

:con2: ايش وراها موب عادتها، وبعدين:shy: ياحليلها تراها طيبة انا الاقشر ، وبعدين:dance زوجتي تحبني .

مع تمنياتي لنا جميعا بحياة زوجية متفوقة

سيف قطر
02-06-2007, 09:47 AM

ابوالجازي
02-06-2007, 11:20 AM
الله يجزيك الخيراختي وتسلمين على هالنقل الطيب

الراقية
02-06-2007, 11:47 AM
:court: :court: :court: انتي وين مختفيه ها ؟؟؟

ماشاءالله موضوع جميل جدا جدا ياريت المتزوجين والمقبلين على الزواج يستفيدون منه ..!!

crazy crazy بس ابي اعرف وين كنتي مختفيه اعترفي ؟
يا هلا بك يالسديم وحشتيني :looking: :looking: وين مختفية :looking: :looking: بتعرفين لين حطيت تقرير عن الاختفاء

شاكرة مرورج العطر على هالموضوع واتمنى يفيد الاعضاء المتزوجين او المقبلين على الزواج

اعترف ماااااااااااااااااااااااااااقدر بتحرقين تقريري:court:

الراقية
02-06-2007, 11:52 AM

خير الامور الوسط واختي الزوجة اذا كان زوجك جاف قاسي انا معك انه يستاهل كم طراق بس

الاحسن تبدين انتي بالكلام الطيب اول مرة بيكون بها الشكل:eek: ما ينلام اول مرة، وبعدين:

:con2: ايش وراها موب عادتها، وبعدين:shy: ياحليلها تراها طيبة انا الاقشر ، وبعدين:dance زوجتي تحبني .

دلة رسلان خوووووووووووووووووش نصائح

عفية عليك وعجبتني من قلب omen

ومرور دوم متميز منج

الراقية
02-06-2007, 11:53 AM
ولك مثلي يالشرحي omen

الراقية
02-06-2007, 11:54 AM
الله يجزيك الخيراختي وتسلمين على هالنقل الطيب
ويجزيك كل خير اخوي
وشاكرة مرورك العطر

عزوز المضارب
02-06-2007, 11:59 AM
دائما متالقه بمواضيعك احسن مني :eek3: :eek3:

وعندي طريقه حلوه للمتزوجات ايش فيها لو الزوجه استغنت عن روج احمر وكتبت على مرايا الغرفه كلمه بحبك ( يفداه صح) !:eek2:

وطفت الانوار وخلت البيت كله شموع ويدخل ياخذ شاور يعني يتسبح ويطلع يلاقي البيجامه طبعا لازم المكيف يكون بارد تكوني مشغله المكيف من اسبوع ويطلع ويطالع المرايا وهو بمشط شعره شاف كلمه بحبك بالروج اكيد بيطلع كلام جديد بينهم وغير الغزل طبعا :eek2: لانه الموبايل ما بجيب نتيجه غير لكيوتل صراحه

بس هنا في مشكله لو كان الزوج :con2: ما عند شعر كيف هيشوف الكلمه :dance

ضوى
02-06-2007, 12:01 PM
موضوع راقي وجميل برقيك يالراقية

الغزل بين الزوجين يجب ان يكون يوميا ، فلا يجب ان يتملل الرجل ولا ان تكل امراة حياتهم تستمر بالاستقرار والسكون طالما ان بينهما رومانسية جميلة تقوي هذه العلاقة ،
ربما يعتبر البعض هذا الكلام كلاما فارغا ولكن في الحقيقة هو صحيح ميه ميه فجربوا الحياة بالغزل وجربوها من غيره حتما ستجدون فرقا كبيرا ، فالمرأة عندما تسمع كلاما جميلا تبدع في العطاء ، والرجل كذلك ولكن لنعترف ان امرأة قادرة على العطاء اكثر من الرجل بحكم فطرتها

اسمحي لي اختي الراقية على هذه الاضافةالبسيطة واسهابي في الكلام

الف تحية لك غاليتي

ROSE
02-06-2007, 12:15 PM
crazy crazy مستانسه حاطه هالموضوع crazy crazy

تعبت ضوى وهي تقول :D واتمنى الاستفادة للطرفين ان شاء الله

يزاج ربي كل خير على هالنصائج يالغالية

عزوز المضارب
02-06-2007, 12:29 PM

الغزل بين الزوجين يجب ان يكون يوميا ، فلا يجب ان يتملل الرجل ولا ان تكل امراة حياتهم تستمر بالاستقرار والسكون طالما ان بينهما رومانسية جميلة تقوي هذه العلاقة ،
ربما يعتبر البعض هذا الكلام كلاما فارغا ولكن في الحقيقة هو صحيح ميه ميه فجربوا الحياة بالغزل وجربوها من غيره حتما ستجدون فرقا كبيرا ، فالمرأة عندما تسمع كلاما جميلا تبدع في العطاء ، والرجل كذلك ولكن لنعترف ان امرأة قادرة على العطاء اكثر من الرجل بحكم فطرتها

الف تحية لك غاليتي
اختي ضوى المرأه قادره على العطاء اكثر من الرجل صحيح ولكن

الرجل يتمنى (خذي بالك من كلمه يتمنى )السعاده ولكن المرأه هي التي تصنعها

يعني الرجل يتمناها امنيه وهنا لم يغفل دور المرأه وشرط السعاده بتحقيقها عن طريق المرأه

وليس عن طريق صديق او ابن او مال :looking:

الراقية
02-06-2007, 01:07 PM
دائما متالقه بمواضيعك احسن مني :eek3: :eek3:

وعندي طريقه حلوه للمتزوجات ايش فيها لو الزوجه استغنت عن روج احمر وكتبت على مرايا الغرفه كلمه بحبك ( يفداه صح) !:eek2:

وطفت الانوار وخلت البيت كله شموع ويدخل ياخذ شاور يعني يتسبح ويطلع يلاقي البيجامه طبعا لازم المكيف يكون بارد تكوني مشغله المكيف من اسبوع ويطلع ويطالع المرايا وهو بمشط شعره شاف كلمه بحبك بالروج اكيد بيطلع كلام جديد بينهم وغير الغزل طبعا :eek2: لانه الموبايل ما بجيب نتيجه غير لكيوتل صراحه

بس هنا في مشكله لو كان الزوج :con2: ما عند شعر كيف هيشوف الكلمه :dance

يا هلا بك يا عزوز بو روج الرومانسي والشعر المسبسب على الكتف

انا مع الغزل بين الزوجين وتبادل الادوار

ولكن لا تطالب الزوجة دائما وتنسى دور الزوج

وتنسى ان من هي بحاجة للغزل هي الزوجة فالزوجة كلمة وحدة تخليها شهر مستانسة

يعني كلا الطرفين بحاجة لذلك

ولا ......ترى :con2: :con2:

راح يدورونه( الزوج او الزوجة خارج اسوار البيت) او قد يحدث ما يسمى البرود العاطفي يعني ربع تحت سقف واحد omen

الراقية
02-06-2007, 01:08 PM

الف تحية لك غاليتي

يا زينج ويازين اضافاتك omen omen يا ضوى المنتدى

ضوى مب لازم كل يوم على الاقل لو في الاسبوع مره هم زين وكثر الله خيرهم

الراقية
02-06-2007, 01:09 PM
crazy crazy مستانسه حاطه هالموضوع crazy crazy

تعبت ضوى وهي تقول :D واتمنى الاستفادة للطرفين ان شاء الله

يزاج ربي كل خير على هالنصائج يالغالية
:eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:
العضو ولا الحريمة

الراقية
02-06-2007, 01:10 PM
اختي ضوى المرأه قادره على العطاء اكثر من الرجل صحيح ولكن

الرجل يتمنى (خذي بالك من كلمه يتمنى )السعاده ولكن المرأه هي التي تصنعها

يعني الرجل يتمناها امنيه وهنا لم يغفل دور المرأه وشرط السعاده بتحقيقها عن طريق المرأه

وليس عن طريق صديق او ابن او مال :looking:

القفة أم ودنين بيشلووووووها اثنين

فاهم

ولا اجيب المطرقة :court: :court:

نوارة الدار
02-06-2007, 01:22 PM
موضوعك رائع .......... وفعلا هذا اللي يصير

الجمارك
02-06-2007, 01:25 PM
فالغزل يحصن العلاقة ضد التأثيرات الضارة‏,‏ فلا يجب التفاعل معه كنوع من الكماليات ولا كنوع من الواجب وإنما هو الأوكسجين الذي يمد العلاقة الزوجية بالحياة‏.

تسلم يمناج على النقل المميز

عزوز المضارب
02-06-2007, 01:30 PM
يا هلا بك يا عزوز بو روج الرومانسي والشعر المسبسب على الكتف

انا مع الغزل بين الزوجين وتبادل الادوار

ولكن لا تطالب الزوجة دائما وتنسى دور الزوج

وتنسى ان من هي بحاجة للغزل هي الزوجة فالزوجة كلمة وحدة تخليها شهر مستانسة

يعني كلا الطرفين بحاجة لذلك

ولا ......ترى :con2: :con2:

راح يدورونه( الزوج او الزوجة خارج اسوار البيت) او قد يحدث ما يسمى البرود العاطفي يعني ربع تحت سقف واحد omen

يعني 12 كلمه سنه كامله مستانسه هههههههههههههههههههههههههههه

عزوز المضارب
02-06-2007, 01:31 PM
القفة أم ودنين بيشلووووووها اثنين

فاهم

ولا اجيب المطرقة :court: :court:
طيب فاهم بس انا في صلب الموضوع :court: :court:

لمت داون111
02-06-2007, 01:39 PM

كلام قوي .. :eek2: :eek2: :eek2:

لمت داون111
02-06-2007, 01:40 PM
omen omen الله يوفقك ببنت الحلال اللي تسعدك omen

وتسلم يا لمت على مرورك العطر
تسلمين علي دعوتج الصادقه يالراقيه .. جزاج الله خير :)

والله يرزقج بولد الحلال يالغاليه :)

الراقية
02-06-2007, 03:35 PM
موضوعك رائع .......... وفعلا هذا اللي يصير
شاكرة مرورك العطر يا نوارة الدار والمنتدى

الراقية
02-06-2007, 03:38 PM
فالغزل يحصن العلاقة ضد التأثيرات الضارة‏,‏ فلا يجب التفاعل معه كنوع من الكماليات ولا كنوع من الواجب وإنما هو الأوكسجين الذي يمد العلاقة الزوجية بالحياة‏.

تسلم يمناج على النقل المميز
بارك الله فيك يالجمارك جبتها والله الغزل والكلمات التي تلمس الوجدان والقلب
هي حصن للزوج والزوجة
ضد اي تاثيرات خارجية
وهي ارجع واقول اوكسجين الحياة الزوجية
والحين اتمنى من الاعضاء والعضوات المتزوجين والمتزوجات
يكون يومهم اليوم يوم غزل ...وراح تشوفون ان يومكم صار
لونه على قولة اخوانا المصريين ( بمبي )

الراقية
02-06-2007, 03:40 PM
يعني 12 كلمه سنه كامله مستانسه هههههههههههههههههههههههههههه
شفت ايشقد بسيطة يا عزوز 12 كلمة

او خل نقول 4 كلمات في الشهر في كل اسبوع او جلسة رومانسية بكل شهر
ايش راح تنقص من الزوج والزوج
ولا شي
مجرد راح يكون هناك نوع من الود والمحبة والالفة
تمنياتي لكم بحياة زوجية مستقرة يظللها الحب

الراقية
02-06-2007, 03:41 PM
تسلمين علي دعوتج الصادقه يالراقيه .. جزاج الله خير :)

والله يرزقج بولد الحلال يالغاليه :)
شاكرة لك يا لمت omen
وجزاك الله الف خير omen
ومشكور على دعوتك omen

جلمود
02-06-2007, 03:44 PM
لاتعليق بس جزاك الله خير لنه يستاهلون النسوان

الراقية
02-06-2007, 03:47 PM
لاتعليق بس جزاك الله خير لنه يستاهلون النسوان
وجزاك الله خير يا خسران ...والنساء هم جزء من الرجل لا هذا يستغنى عنها ولا هي تستغنى عنه

شاكرة مرورك والله يجعل ايامك سعيدة

badr_vip55
02-06-2007, 06:06 PM
مساء الخير الراقية

موضوع جيد ونافع وانشالله تعم الفائده للجميع

ويعطيج الف عافيه

تحياتي لك

badr_vip55

بدور
03-06-2007, 08:23 AM
إيييييييييييه يا الراقيه الله كريم:shy:

يقولون الزوجه اذا غازلها زوجها تصغر 7سنين;)

ما ودج الغاليه نصغر شوي:eek2: