المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «جي اي بي» تعرض على المستثمرين الكويتيين فرص الشراكة في الاقتصادات الذكية



مغروور قطر
02-06-2007, 05:55 AM
«جي اي بي» تعرض على المستثمرين الكويتيين فرص الشراكة في الاقتصادات الذكية
اعلنت الشركة الفكرية العالمية المضافة القابضة لادارة المعرفة (جي اي بي)، وهي شركة عالمية تتخذ من البحرين مقراً لها، انها تعتزم تنظيم ندوة تعريفية في 5 يونيو الجاري في فندق جي دبليو ماريوت تتضمن العديد من الفعاليات التي تهدف الى دعوة وتشجيع المستثمرين الكويتيين للشراكة معها في المشروعات الذكية ذات الأبعاد العالمية.
وقال عبدالله محفوظ من وحدة علاقات المستثمرين في الشركة ان المشروعات الذكية هي المشروعات القائمة على المعرفة ونقلها بطرق تجارية مختلفة عالميا وهي آخر ما انتهت اليه اقتصادات الدول المتقدمة.
واوضح أن «من أهم مميزات هذه المشاريع ارتفاع مستوى العوائد والارباح وحقوق المساهمين مع انخفاض في مستوى المخاطرة نظراً الى طبيعة هذه المشاريع من حيث قدرتها السريعة على الانتشار عالميا وبما تتمتع به من مقومات وآليات تمكنها من تحقيق ذلك، وهو ما يتمناه المستثمرون دائما في كل استثماراتهم. وبما أن المتعارف عليه أن تحقيق أرباح مرتفعة تصاحبه درجة عالية من المخاطرة فان هذه المشروعات الذكية هي الوحيدة القادرة على تحقيق هذه المعادلة الصعبة اذ تحقق معدلا مرتفعا من الأرباح مع نسبة مخاطرة شبه معدومة».
وأوضح ان «شركة «جي اي بي» لديها العديد من المشاريع الذكية القائمة على الاسثمار في المعرفة وهي تسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية المهمة الى توعية المستثمرين الكويتيين بمجال عملها واطلاعهم في الوقت نفسه على العديد من الفرص التي يمكن أن يدخلوا فيها كشركاء في مشاريع الشركة المختلفة».
وأشار الى ان «استراتيجية «جي اي بي» هي بناء الشراكات مع المستثمرين، فهي ليست مؤسسة مالية تعتمد مثلا على ايداع الأموال أو المضاربات التي يسعى الكثير من المستثمرين الى تحقيق الارباح من خلالها ولكن هي شركة تسعى الى بناء شراكات استراتيجية بعيدة المدى تستفيد منها كافة الاطراف وذلك عن طريق تأسيس مشاريع عالمية تستهدف مجمل الامكانات الهائلة للسوق العالمي ويتسنى ذلك بتفعيل محترف لآليات الاقتصاد المعرفي يساعدها في ذلك خبرتها الطويلة والعريقة».
وبين أن الندوة التي تعتزم الشركة اقامتها في الكويت سيتحدث فيها عدد من قيادات الشركة مثل جواد بن سبت الذي يشغل موقع مدير وحدة الاستثمار المباشر في منطقة الشرق الاوسط بالشركة بالاضافة الى حمزة قاروني مدير وحدة العلاقات الدولية بالاضافة الى مسؤولين آخرين للمتابعة والتنسيق مع رجال الأعمال والمستثمرين.
وحول شركة «جي اي بي» قال محفوظ انها «متخصصة في المشروعات الذكية. وتقوم بابداع مشاريع استثمارية استثنائية ذات بعد عالمي، تعتمد على اقتصاديات المعرفة وذلك من خلال تطوير دراسات استراتيجية شاملة باستخدام نظم فاعلة ومتطورة للغاية.


وزير المواصلات يكرّم العاملين في «الموانئ» والجهات المشاركة في تعويم السفينة الكورية
أشاد وزير المواصلات وشؤون مجلس الأمة شريدة المعوشرجي بقدرة الموانئ الكويتية على التعامل مع الحوادث الطارئة والتنسيق الجيد مع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية للوصول الى الاستجابة السريعة للظروف الطارئة، والذي تجلى واضحا أثناء التعامل مع حادث جنوح السفينة الكورية «asain Grace» بقدرة عالية، وتمكنوا من السيطرة على الموقف واخراج السفينة من الممر الملاحي الى المرسى خلال 4 ساعات.
جاء ذلك أثناء تكريم العاملين من ادارة العمليات البحرية في ميناءي الشويخ والشعيبة ووزارة الداخلية وشركة ناقلات البترول وشركة البترول الوطنية الذين ساهموا في تعويم السفينة الكورية داخل القناة الملاحية وتوجيهها الى الرصيف داخل الميناء، بالاضافة الى أعضاء اللجان الداخلية والخارجية التي باشرت التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث بحضور مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ الدكتور صباح جابر العلي الصباح وعدد من المسؤولين ومديري الادارات المختلفة في الموانئ.
وقال الوزير للمكرمين ان وقوع الحوادث أثناء العمل أمر وارد ولكن طريقة المعالجة وسرعة الاستجابة لتدارك أثار الحادث تدل على الحيوية في العمل وسرعة اتخاذ القرار.
وأضاف الوزير أن «ما سمعته عن قدرتكم في التعامل مع الحادث أمر مشرف وجهودكم ترفع الرأس وأتمنى أن يستمر حماسكم الكبير على الدوام».
ومن جانبه، قال مدير العمليات البحرية في ميناء الشويخ سليمان اليحيى ان معدل حركة السفن في ميناء الشويخ يصل الى 3300 باخرة خلال السنة، ويعتبر هذا الحادث الأول خلال العامين الماضيين حيث يصل معدل الحوادث في الميناء الى الصفر.
وعقب الحادث تم تشكيل لجنة داخلية من قدامى البحارين في الموانئ، الى جانب لجنة خارجية من البحارة المتقاعدين وخفر السواحل وشركة ناقلات النفط الكويتية وشركة البترول الوطنية للتحقيق في الحادث وأثبتت التقارير الأولية أنه لا توجد أضرار بالسفينة وكذلك منطقة الحادث.


الحجي: حريصون على دعم القطاع الخاص والتفاعل معه في تعزيز عملية التنمية
اشاد محافظ الفروانية الفريق عبدالحميد الحجي بالدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في البلاد في مختلف المجالات، وقال ان «ايماننا بأهمية دور القطاع الخاص ومساهمته الفاعلة في التطوير والبناء يجعلنا حريصين على التفاعل معه ومساندته من خلال توفير المناخ الملائم له وازاحة العقبات التي تحول دون مشاركته في عملية التنمية وتقدمها».
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها لمجمع الافنيوز في نهاية الاسبوع الماضي استهدفت التعرف عن قرب على حجم الانجاز الذي تحقق في المشروع التجاري الترفيهي الخدمي الذي تقوم بتنفيذه شركة المباني الى جانب التعرف عما اذا كانت هناك عقبات تصطدم بها المرحلة الثانية من المشروع والتي يجري العمل بها حاليا تمهيدا لبحثها مع المسؤولين في الجهات المعنية والعمل على تذليلها.
واطمأن الحجي خلال تفقده مكونات المشروع على توافر الخدمات الملحقة به من مداخل ومخارج ومواقف للسيارات، مثمنا الجهود المثمرة لمجلس ادارة شركة المباني وقدرته الفائقة على تنفيذ هذا المشروع التجاري الترفيهي الخدمي الضخم، وقال انه «سيساهم من دون شك في اثراء الحياة التجارية وانتعاشها بشكل عام، كما سيسهل على المواطنين والمقيمين في المناطق القريبة من منطقة عملهم ويلبي حاجاتهم الاستهلاكية»، مؤكدا ان «افتتاح سمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لهذا المشروع في شهر ابريل الماضي هو ابلغ دليل على تقدير الدولة لجهود القطاع الخاص ودوره الداعم لخطط وبرامج التنمية في البلاد».
من جانبه، اوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في مجلس ادارة شركة المباني وليد الشريعان ان «المشروع الذي تبلغ مساحة البناء الكلية فيه 300.000 م2 ستصل تكلفته الاجمالية بعد اكتمال مراحل الاربع الى 600 مليون دينار في ما فاقت تكلفة المرحلة الاولى التي تم انجازها الـ 75 مليون دينار، مشيرا الى انها «تشتمل على طابقين يضمان 210 محلات للاغراض التجارية المتنوعة، فيما يجري العمل حاليا بالمرحلة الثانية حيث ستشتمل على منطقة ترفيهية كبيرة وسوف يتم افتتاحها في شهر مارس من العام المقبل».
ولفت الى ان المرحلتين الثالثة والرابعة مازالتا تحت التصميم.
وذكر الشريعان ان اجمالي عدد المواقف في المشروع بعد اكتماله ستبلغ 15.000 موقف، تم انشاء 3750 موقفا منها في المرحلة الاولى وجار انشاء 1000 موقف في المرحلة الثانية الى جانب توافر عدة مداخل حاليا بالمشروع، وقال انه «تم اختيار موقع المشروع في منطقة الري لافتقار هذه المناطق الى مثل هذه المشاريع ولتحقيق المزيد من التنافس الشريف بين التجار والمستثمرين من اجل خدمة المستهلكين»، لافتا الى وجود ضوابط وضعها مجلس ادارة شركة المباني يلتزم التجار والمستثمرون بها، وجميعها تتعلق بمواعيد العمل والنظافة والأمن والسلامة وغيرها.
ويذكر انه كان في لقاء المحافظ خلال الزيارة نائب رئيس مجلس ادارة شركة المباني محمد عبداللطيف الشايع وعدد من المسؤولين في الشركة كما رافقه خلال الزيارة مدير عام مديرية امن محافظة الفروانية العميد مزيد الحربي ومساعده العميد عايض العتيبي وقائد منطقة الاندلس العقيد عدنان التركماني وقائد منطقة الفردوس العقيد سالم الوسمي وقائد منطقة الفروانية العقيد نهار ضاوي العتيبي ومدير ادارة عمليات قيادة منطقة جليب الشيوخ المقدم خالد سالم المسعود ومساعد ادارة العمليات المقدم حمود الرشيدي ورئيس مخفر الري المقدم ضيف العجمي ورئيس قسم الامداد بمديرية امن الفروانية الرائد سعد الرشيدي ورئيس قسم العمليات الرائد عوض الشمري.