المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رؤية جديده للقطرية - موضوع للنقاش

بـ فيصل ـو
02-06-2007, 10:37 AM

أرحب فيكم في هذا الموضوع البسيط في سطوره والكبير بوجودكم معانا ..

فمن خلال النقاش إللي حصل بالمنتدى .. أشوف إن أغلب المتحدثين يتكلمون عن القطريه وعن خدماتها بأنها الأسوأ مقارنه بباقي الخوط الجوية الصديقه.. ولقيت القليل من إللي يتكلم في تحسن الخدمات على القطريه (يعني .. ينتقد القطريه ولكنه نقد بنآء)

ولكن .. موضوعنا هذا يختلف عن كل إللي فات ..
فأنت كمواطن قطري .. فإنك تطمح لأن يكون إسم بلادك يصير أشهر من النار على العلم.. وأكيد تحب أن تكون الأفضليه لك على كل لسان.. و.. و..الخ

لذا يا أخوان نريد أن نلتقي لنرتقي ..
ونريد أن نذكر مساوء القطريه وفي نفس الوقت نعطي الحلول الأفضل حتى نرتقي وتكون القطريه أفضل مما هي عليه الآن..

سجل ملاحظاتك.. وتعليقك.. وأخبر القطريه بكل شي..
من أول خدمات الحجز .. إلى.. وصولك لأرض الوطن بسلام..
أقصد.. هل وجدت صعوبه ، قلة أدب ، عدم إحتنرام ،.. ،..الخ
كونوا إيجابيين..
أذكر كل شي وجدته على الخطوط الأخرى وتتمناه على القطريه..
أذكر أي خلل حصل معاك وتتمنى إنه مايتكرر..
ماهي الإمتيازات إللي تتمناها لك ولغيرك..
هل عندك أفكار جديده محد فكر فيها في عالم الخطوط الجويه وتريد من القطريه إنها تسبق غيرها..
وش الأشياء إللي ما إعجبتك على القطرية وتتمنى إلغائها.. وليش تريد إلغائها..
الأسئله كثيره..
فأطلقوا لأفكاركم العنان..
وعطونا آرائكم بكل صراحه وحريه وإيجابيه..

بـ فيصل ـو
02-06-2007, 10:43 AM
للعلم ..
سأترك رابط هذا الموضوع لدى إدارة الخطوط الجويه القطريه الإطلاع على هذا الموضوع .. وذلك لنقل الصورة الفعليه لهم بحيث إنهم يتفاعلون مع آرائكم ومتطلباتكم بحول الله..

ROSE
02-06-2007, 11:13 AM
مووضوع جميل واتمنى ان شاء الله ان تلاقي التجاوب من الاعضاء

كل الشكر لك

الراقية
02-06-2007, 11:18 AM
أخي الفاضل ....

سوف اكون ايجابية ولن اكون سلبية

وسوف احاول ان اذكر ما نريدة كشعب ومواطنين وذلك بحكم اني من اللي انتقدوا القطرية :

اولا : التذاكر ....crazy

اعتقد ان تراعي القطرية الشعب القطري في اسعار التذاكر وتكون افضل من غيرها من الخطوط الجوية اللي قاعدة تنافسها في الاسعار وبدلا من اغراء المسافرين الاجانب وعمل اسعار خاصة لهم في التذاكر... فالأولى ابنائها ابناء الشعب القطري... اللي صار مطحون مابين قطعتين حجر يعني ( الرحى ) غلاء من فوقه ومتطلبات وضغوط من تحته راح اضرب لك مثال :
اجلس درجة اولى دافعة فيها 11.000 الى 15.000 وبعد شوي يركب حذاي احد مواطني دول مجلس التعاون او غيره من الاجانب واسئلة كم عطوك سعر للتذكر يقولي 5000 او 6000 يعني بذمتك اموت قهر واقط نفسي من الطيارة ولا اسكت:anger2: ... واعتقد القطرية بدت تشوف ان اكثر المواطنين لو تعطيهم فرصة راح يختارون اي خطوط جوية ثانية ولكنها محكرة لنا كمواطنين ( فنرجوا من القطرية ان ...ما تحسن خدماتها وتزيد من اسطولها على حسابنا كمواطنين وتذبحنا كفاية علينا الغلاء المعيشي ).

ثانيا : مواعيد الاقلاع والسفر وغيرها :deal:

اذا كنت كمواطن راح يفرضون على قوانين وغرامات عن تاخري او عدم سفري لاي سبب:looking: .. اين المصداقية احيانا ينقعونك في المطار اكثر من 4 او 5 ساعات من يعوضني كمواطن لو كانت رحلتي يوم ولشغل معين يعني هي كشركة تشوف مصالحها وتنسانا ..
واذكر مرة قعدونا في ميونخ يومين بعد ما اخذوا شنطنا ودخلوها قالوا الطيارة عندها مشكلة بصوفيا وراح تتاخر لا هم ...crazy رضوا يعطونا شنطنا وبس اكتفوا باعطانا سكن في فندق المطار طيب فكروا يومين بدون ثياب يعني اضطرينا نشتري من اول وجديد وما نفعت كل الشكاوي اللي تقدمنا بها

ثالثا : نقاط الاير مايلز ( عطية وعليها منه ) على قولة عجايزنا

تسافر وتحصل على اميال ولين جيت تستخدمها هات ( يالمذلة ) (والمنه)
اذا حبيت تسافر بالاميال فما عندك الا طيارة 8 الصبح او 12 بالليل والعودة ما عندك الا 12 بالليل ...واذا سئلتهم عن السبب وعن الطيارات اللي تناسبك يقولون لك ماعليها مقاعد في حين لو ( بتنق من جيبك ) راح يطلع لك مليون كرسي ...طيب تعطونا وتذلونا ..انا كمسافر ما دام عطيتوني الامتياز فلابد ان امتاز باكثر من شي ومنه حصولي على موعد السفر اللي انا ارغب فيه وليس اللي هم يفرضونه علي

رابعا : جزاك الله خير على هالبادرة لان فعلا ما نبغي نكون شعب ينظر للمساوئ فقط بدون اعطاء حلول

بـ فيصل ـو
03-06-2007, 01:58 PM
مووضوع جميل واتمنى ان شاء الله ان تلاقي التجاوب من الاعضاء

كل الشكر لك

يداً بيد.. نصنع مستقبلاً مشرق بحول الله..
فيا هلا بك يالرزو وبمشاركاتك..

بـ فيصل ـو
03-06-2007, 02:00 PM
أخي الفاضل ....

وسوف احاول ان اذكر ما نريدة كشعب ومواطنين وذلك بحكم اني من اللي انتقدوا القطرية :

اعتقد ان تراعي القطرية الشعب القطري في اسعار التذاكر وتكون افضل من غيرها من الخطوط الجوية اللي قاعدة تنافسها في الاسعار وبدلا من اغراء المسافرين الاجانب وعمل اسعار خاصة لهم في التذاكر... فالأولى ابنائها ابناء الشعب القطري... اللي صار مطحون مابين قطعتين حجر يعني ( الرحى ) غلاء من فوقه ومتطلبات وضغوط من تحته راح اضرب لك مثال :
اجلس درجة اولى دافعة فيها 11.000 الى 15.000 وبعد شوي يركب حذاي احد مواطني دول مجلس التعاون او غيره من الاجانب واسئلة كم عطوك سعر للتذكر يقولي 5000 او 6000 يعني بذمتك اموت قهر واقط نفسي من الطيارة ولا اسكت:anger2: ... واعتقد القطرية بدت تشوف ان اكثر المواطنين لو تعطيهم فرصة راح يختارون اي خطوط جوية ثانية ولكنها محكرة لنا كمواطنين ( فنرجوا من القطرية ان ...ما تحسن خدماتها وتزيد من اسطولها على حسابنا كمواطنين وتذبحنا كفاية علينا الغلاء المعيشي ).

اذا كنت كمواطن راح يفرضون على قوانين وغرامات عن تاخري او عدم سفري لاي سبب:looking: .. اين المصداقية احيانا ينقعونك في المطار اكثر من 4 او 5 ساعات من يعوضني كمواطن لو كانت رحلتي يوم ولشغل معين يعني هي كشركة تشوف مصالحها وتنسانا ..
واذكر مرة قعدونا في ميونخ يومين بعد ما اخذوا شنطنا ودخلوها قالوا الطيارة عندها مشكلة بصوفيا وراح تتاخر لا هم ...crazy رضوا يعطونا شنطنا وبس اكتفوا باعطانا سكن في فندق المطار طيب فكروا يومين بدون ثياب يعني اضطرينا نشتري من اول وجديد وما نفعت كل الشكاوي اللي تقدمنا بها

تسافر وتحصل على اميال ولين جيت تستخدمها هات ( يالمذلة ) (والمنه)
اذا حبيت تسافر بالاميال فما عندك الا طيارة 8 الصبح او 12 بالليل والعودة ما عندك الا 12 بالليل ...واذا سئلتهم عن السبب وعن الطيارات اللي تناسبك يقولون لك ماعليها مقاعد في حين لو ( بتنق من جيبك ) راح يطلع لك مليون كرسي ...طيب تعطونا وتذلونا ..انا كمسافر ما دام عطيتوني الامتياز فلابد ان امتاز باكثر من شي ومنه حصولي على موعد السفر اللي انا ارغب فيه وليس اللي هم يفرضونه علي

رابعا : جزاك الله خير على هالبادرة لان فعلا ما نبغي نكون شعب ينظر للمساوئ فقط بدون اعطاء حلول

تسلمين يالراقيه على هذي النقاط .. ولي عودة بأذن الله ..

الجني
03-06-2007, 03:06 PM
أخي الفاضل ....

[/COLOR]

اخ يا ليت يصير لي هذا الموقف في يومين اقوم محامي و اشتكي عليهم و اغرمهم قيمة طيارة

ترى القوانين في اوروبا و امريكا تختلف عنا

انا مرة طيران الخليج الغوا حجزي في لندن و قلت لهم انا محظوظ بهذا الإلغاء و انا اضحك و قالوا لي ايش بتسوي قلت باشتكي لأن المحاكم المختصة بريطانية و ليست قطرية و على طول عطوني كرسي.

كما ان احد القطريين غرم طيران الخليج حوالي 700,000 جنيه استرليني.

الراقية
03-06-2007, 03:31 PM
اخ يا ليت يصير لي هذا الموقف في يومين اقوم محامي و اشتكي عليهم و اغرمهم قيمة طيارة

انا مرة طيران الخليج الغوا حجزي في لندن و قلت لهم انا محظوظ بهذا الإلغاء و انا اضحك و قالوا لي ايش بتسوي قلت باشتكي لأن المحاكم المختصة بريطانية و ليست قطرية و على طول عطوني كرسي.

قليلة خبرة بس الحين ابشر طلعت لي اسنان :strong :strong :strong

al_lord
04-06-2007, 12:30 AM
مشكله واجهتني وانا رايح الكويت وراجع في نفس اليوم قصيت التذاكر ذهاب وعوده مع تأكيد الحجز اني سأعود في نفس اليوم ولكن حين اردت العوده وانا جاي قبل إغلاق البوردنق يقول لي المضيف ما فيه كراسي كنت انا ومعاي 5 شباب قطريين ووحده جأت بعدنا ( ما اعتقد قطريه من لهجتها ) طبعا قالي ما فيه كراسي انتظر الطياره الثانيه الساعه 10 بالليل فرفضت انا والشباب الي معاي قامت الي جات بعدنا وتكلمت مع موظف البوردنق وقالت له انها تقرب لفلان وعطته جوازها ليتأكد من تطابق الاسماء فحب يخدمها ولكن لأننا جايين قبلها حب يأخذنا بالشيمه قال الموجوده اربع كراسي 3 لكم ووحده للحرمه " يعني لو ما جات كنا نقعونا للساعه 10 بالليل مع العلم ان باقي على اغلاق الكاونتر 15 دقيقه وحجزنا اوكيه وكلنا بدون حقائب" فهل هذا يجوز في حقنا كمسافرين وقطرين

قناص قطر
04-06-2007, 12:43 AM
يعطيك العافيه

المشكله نحن كقطريين اذا نسافر نروح المبنى الجديد للدرجه الاولى

ولكن العوده للاسف للمطار القديم والازعاج والزحمه بالصاله

المفروض تتم طريقة العوده مثل الذهاب

يعني نستخدم الصاله للذهاب والعوده بعيد عن الزحمه

ليش ما تكون لنا خصوصية ( الدرجه الاولى )

ولكم الشكر والاحترام

فارس 2007
04-06-2007, 01:44 AM
حسبي الله عليهم و على تعاملهم

بـ فيصل ـو
04-06-2007, 07:08 AM

الأخ الجني (إسمك ملفت للنظر :con2: )
أشكر لك تعليق وإستنارتك بالفكره الطيبه هذي .. ولكن أحب أضيف نقطة مهمه بما إنك تكلمت عن قوانين التعويض .. فالتعويض أو بدل إلغاء أو تأخير أو ..الخ لا يأتي إعتباطاً .. أقصد إن مب أي شخص يقدر يطلب بهذا التعويض لمجرد إلغاء حجزة بأي مكان .. فحسبما هو علمي إن الأخ إللي قدر ياخذ هالتعويض كان بدوله غير بلاده رغم إنه قطري مثل ماتفضلت وقلت (ترى القوانين في اوروبا و امريكا تختلف عنا) .. فالقوانين الأوربيه إخدمته هناك .. ولكن مابتقدر تأخذ شي لو كنت بالخليج مثلاً (أقل حاجه بيعطونك ثمن التذكره لأن هذا كل إللي خسرته في رحلتك) وبالكثير بعطونك ثمن التذكره+أتعاب المحامي مالك!!! طبعاً هذا يتعمد على شطارة المحامي..

وتأكد إن كلمة ياريت ماتعمر بيت.. :nice:

بـ فيصل ـو
04-06-2007, 07:33 AM
...

اعتقد ان تراعي القطرية الشعب القطري في اسعار التذاكر وتكون افضل من غيرها من الخطوط الجوية اللي قاعدة تنافسها في الاسعار وبدلا من اغراء المسافرين الاجانب وعمل اسعار خاصة لهم في التذاكر... فالأولى ابنائها ابناء الشعب القطري...

هالشي سمعته من اكثر من شخص بأن القطري يدفع أكثر من باقي الجنسيات (فقط لأنه قطري) وأعتقد إن هذي فكره تجاريه لا أكثر (تبادل زبائن -تبادل تجاري- وإتحاه الفرصه لباقي الخطوط الجويه الصديقه بدل ماتكل الجو كله) فمركز الخطوط الجويه القطريه تكاد تكون الأفضل حالياً في الأوساط العربيه لذا أشوفها ترفع الأسعار للقطريين حتى يغيرون الرحلات مع باقي الطيرات الصديقه .. تبادل تجاري لا أكثر .. والمشكله ياكلها المواطن إللي يفضل خويته على باقي الأخوات الصديقه..

اذا كنت كمواطن راح يفرضون على قوانين وغرامات عن تاخري او عدم سفري لاي سبب:looking: .. اين المصداقية احيانا ينقعونك في المطار اكثر من 4 او 5 ساعات من يعوضني كمواطن لو كانت رحلتي يوم ولشغل معين يعني هي كشركة تشوف مصالحها وتنسانا .....

هي كشركة تشوف مصالحها وتفرض غرامات وقوانين وإنت كمسافر ماترفع صوت بكلمة!!

بجد.. هالنقطة ماهي بحلوه بالمرة = فيه إستخفاف بالمسافرين ..

... اذا حبيت تسافر بالاميال... وعن الطيارات اللي تناسبك يقولون لك ماعليها مقاعد!
في حين لو ( بتنق من جيبك ) راح يطلع لك مليون كرسي!!!!

الخدمات المجانية تجعلهم يتمنون لو إنهم ماإتركوا أي خدمه مجانيه = صعوبة الخدمات بعد الحصول على أميال السفر دليل رفض القطريه لقوانينها .. وكأن القطريه تناقض نفسها وفي نفس الوقت تشوف نفسها مجبره على توفير هذه الخدمه المجانيه!
واللف والدوران.. هذي حيله من الحيل التجاريه عشان تقول بلسانك (ماريد خدمتكم المجانيه) وبالتالي بتقول لك القطريه: جت منك وإنك إنت إللي رفضت هالخدمة المجانيه..
يعني إذا أعجبك العرض إخذه ولا أضرب راسك بالطوفه crazy

بـ فيصل ـو
04-06-2007, 07:38 AM
حسبي الله عليهم و على تعاملهم

طيب خاطرك يا فارس..
وقول إللي عندك.. وخلك شخص إيجابي وفعال..
طور وعط أفكار تخدم بلادك..
فكثر الدق يفك اللحام وآنه أخوك..

بـ فيصل ـو
04-06-2007, 07:43 AM
مشكله واجهتني وانا رايح الكويت وراجع في نفس اليوم قصيت التذاكر ذهاب وعوده مع تأكيد الحجز اني سأعود في نفس اليوم ولكن حين اردت العوده وانا جاي قبل إغلاق البوردنق يقول لي المضيف ما فيه كراسي كنت انا ومعاي 5 شباب قطريين ووحده جأت بعدنا ( ما اعتقد قطريه من لهجتها ) طبعا قالي ما فيه كراسي انتظر الطياره الثانيه الساعه 10 بالليل فرفضت انا والشباب الي معاي قامت الي جات بعدنا وتكلمت مع موظف البوردنق وقالت له انها تقرب لفلان وعطته جوازها ليتأكد من تطابق الاسماء فحب يخدمها ولكن لأننا جايين قبلها حب يأخذنا بالشيمه قال الموجوده اربع كراسي 3 لكم ووحده للحرمه " يعني لو ما جات كنا نقعونا للساعه 10 بالليل مع العلم ان باقي على اغلاق الكاونتر 15 دقيقه وحجزنا اوكيه وكلنا بدون حقائب" فهل هذا يجوز في حقنا كمسافرين وقطرين

هذي صارت معاي.. وكنت وقتها في مطار الدوحه وكنت جاي قبل موعد الإقلاع بثلاث ساعات..
أشكر ملاحظتك أخوي الـ al_lord .. ويارب مايتكرر هالشي مع أحد..

بـ فيصل ـو
04-06-2007, 07:47 AM
...
المشكله نحن كقطريين اذا نسافر نروح المبنى الجديد للدرجه الاولى

ولكن العوده للاسف للمطار القديم والازعاج والزحمه بالصاله

المفروض تتم طريقة العوده مثل الذهاب
...

مباني المطار قيد التطوير والإنشاء ..
يتم إفتتاح أي مبنى في حال إتمامه دون تأخير (يعطيهم العافيه)
وللحين هناك دهاليز راح تكتشفها بعد الإنتهاء من كافه المباني..
أبشر بالخير ياقناص قطر ومايصير خاطرك إلا طيب..