المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخصصي يا جماعة شنو اخرته وياه

روزانا
24-08-2005, 04:24 PM
شريت بكمية وللحين مني قادره ابيع سهم واحد

يعني المكسب اللي كنت حاطه في بالي بيطلعلي مارح يساوي شي

ياريت اللي عنده خبر عن اللي متوقع يصير وكم بيوصل لين يصير ينشرى حتى استعيد فلوسي

ترا والله شي يقهر .... و هذا شنها مب ضربة معلم على قولتهم ....

النجددددددددددددددده من اهل الخبرة والمعلومة الطيبييييييييييين

هنداوي
24-08-2005, 07:34 PM
انت او انتي كحال الكثيرين من من وقعوا في هذا الفخ , أما انا فقد اشتريت كميات هائلة قبل نهاية الأكتتاب بأسبوعين وبعتها كلها في اخر يوم لبدأ الأكتتاب مع ابقاء مائة سهم فقط ليتسني لي شراء مائتي سهم بسعر15ريال وبكذا اكون ماخسرت ولا شي . ونصيحتي للك هي الصبر , لأن الوضع سوف يطول في نظري وسوف يصل سعر السهم الي ادني من الأربعين ريال .هو درس اتمني ان يتعلم منة الكثيرين ونصيحة للك لا تقدم علي هذة الأمور قبل ان تستشير أهل الخبرة .والله يصبرك .

الأستشاري
24-08-2005, 09:23 PM
أخرة التخصصي أخرة أي سهم يتم الأكتتاب فية يعني حاله حال خيره من الأسهم التي يتم الأكتتاب فيها . وأنصحك بأي وقفه للسهم أن تبيع وأن تشتري عند ثبات السهم يعني بعد شهرين .

4seasons4
24-08-2005, 10:34 PM
الله يكون في عونك

راعي البورصه
24-08-2005, 10:37 PM
الله يكون في عونك

:eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

السهم العنابي
24-08-2005, 10:53 PM
حبيبي راعي التخصصي,
وسع الصدر والخاطر ودايما قول قدر الله وما شاء فعل.
انا مثلك حالي حالك شريت ومب قادر ابيع وترى على فكره انا شريت اخر يوم وبسعر 115.5
وشوفت عينك السهم طاح لين 85 وراح يطيح اكثر . لكن عزاي الوحيد في شيئين : الأول الأكتتاب الي صاير هالايام والشي الثاني انه ان اشاء الله السهم راح يرجع يتصاعد مره ثانيه على نهاية السنه هذي . ولا تسألني كيف عرفت, بس انا عندي احساس انه حتى الشركات ( الزغنطوطه) راح تترتفع كلها فما بالك بالتخصصي . هذا والله أعلم

اذا رأيت أسنان الليث بارزة, فلا تظنن ان الليث يبتسم [u]

إنتعاش
24-08-2005, 11:05 PM
هلا فيك اخوي

الله يكون في عونك ان شاءالله

كان المفروض الاستشاره من اهل العلم حول هذه الخطوه

مع احترامي الكبير للتخصصي لكن لو تلاحظ لين الحين الشركه خسرانه

و وصل سعرها فوق 115 ريال . . هل يعتبر سعر منطقي؟

انا نفسك عندي اسهم الاهل واحترت ابيع نص واخلي نص حق الاكتتاب ؟

او ابيعهم كلهم لهم ؟

او اخليهم ؟ < < < < مستحيل

فقررت اخليهم . . واعرضهم يوميا من اول يوم للاكتتاب اللي هو انتهاء فترة الاحقيه واعتقد كانت 14\8

وإلى يومك ما بعنا . . . والله يعين بس

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 12:39 AM
اخواني لو افترضنا الشراء بقيمة 115وتم الاكتتاب بسهمين بقيمة 30ريال اي ان المجموع 145ريال

اي ان 145تقسيم3=48ريال قيمة السهم بعد الاكتتاب دون ربح او خساره فلو افترضنا ان السهم تدنى الى ال60ريال فان مقدار الربح فالسهم الواحد 12ريال او مانسبته 20%تقريبا ..دعونا لانسبق الاحداث ولازال انخفاظ السهم منطقي وطبيعي حتى الان..

شاى حمر
25-08-2005, 01:29 AM
اخرته بعد يحب القاع :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

خبير مالي
25-08-2005, 10:51 AM
أخي المشكله أنه الكل يبي يربح ويصير غني بيوم وليله وترى الدنيا مو هالشكل. البورصه تعتمد على طمع الإنسان. واحب اطمن الجميع انه التخصصي ما راح يخسر عشان معدل سعر السهم بعد الإكتتاب هو 48 ريال ولو بعتو على 50 يعني ربحانين. بس معظم أسعار الشركات ماهي منطقية ولازم المستثمر يفكر بسعر الشركة العادل.

Dior
25-08-2005, 11:26 AM
اخواني لو افترضنا الشراء بقيمة 115وتم الاكتتاب بسهمين بقيمة 30ريال اي ان المجموع 145ريال

اي ان 145تقسيم3=48ريال قيمة السهم بعد الاكتتاب دون ربح او خساره فلو افترضنا ان السهم تدنى الى ال60ريال فان مقدار الربح فالسهم الواحد 12ريال او مانسبته 20%تقريبا ..دعونا لانسبق الاحداث ولازال انخفاظ السهم منطقي وطبيعي حتى الان..

كفيت ووفيت يابوعلي .. اتوقع ان السهم يستقر في الخمسينات .. يعني لو بعتي بخمسين ربحانة . اهم شي مايروح عليج الاكتتاب لانه الشي الوحيد اللي بيرقع المصيبة اللي انتي فيها. والاستثمار محتاج لطولة بال

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 01:43 PM
كفيت ووفيت يابوعلي .. اتوقع ان السهم يستقر في الخمسينات .. يعني لو بعتي بخمسين ربحانة . اهم شي مايروح عليج الاكتتاب لانه الشي الوحيد اللي بيرقع المصيبة اللي انتي فيها. والاستثمار محتاج لطولة بال

حياك الله اخوي ديور..

لكن صدقني بأذن الله ان لامصيبه على الاخت وستحقق ارباح جيده فالسهم بعد انتها الاكتتاب..

alryan
26-08-2005, 07:30 PM
مساء الخير ،، أخوي السهم العنابي،، بما إنك شريت آخر يوم أسهم التخصصي بقيت أسألك إذا وصل لك على البريد طلب الاكتتاب ،، أو ممكن إذا أحد من الأخوان الأعضاء وصل له طلب الاكتتاب ؟؟؟؟؟؟ لأني شريت يوم الأربعاء10/8 وبعد واحد من الأخوان أشترى الخميس 11/8 وماجاه على البريد لحد الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

ahmed jasim
26-08-2005, 07:57 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=10435

وعلى المساهمين الكرام الذين لم تصلهم طلبات الاكتتاب التوجه للفرع الرئيسي لبنك قطر الوطني لاصدار بدل فاقد لطلب الاكتتاب خاصتهم.

محمد2
26-08-2005, 08:02 PM
آخرتة 40ريال

mony
26-08-2005, 09:05 PM
ارى كل الاخوة متشاءمين من التخصصى رغم انه وبمنتهى السهولة سيحقق ان شاء الله لمالكيه على نهاية السنة 100% ربح بالنسبة لراس المال فالجميع متوسط الشراء45-48 ريال للسهم وعلى اقل تقدير سوف يزيد السهم 35ريال (من 10/2005 الى 2/2006يعنى فى 4شهور بحالهم ) يعنى 80 ريال ده على الاقل تقدير لان اهيف شركة فى السوق حتقرب من ال100على نهاية السنة بس اللى يصبر ينول سواء بتوزع ارباح كثيرة ام قليلة او لا توزع بالمرة وراجعوا ترندات العام الماضى لكن التدافع للبيع بيساعد على انخفاض السهم زى الحاصل من يوم الاكتتاب الطلب 0 ومازال ناس يعرضون انا نفسى اعرف اللى بيعرض متخيل فى احلامه ان فى عاقل يشترى سهم بيتباع ب15 ريال يشتريه هو بقى بذكاؤه او محبة فى البايع بيشتريه ب 109.8 نزولا الى 82 حاليا طب يستنى بعد الاكتتاب يمكن ياخده ب40/50/60 ريال ام هو يحب يشترى بالغالى ...اللى يلاحظ ان فى حد بيشترى 20/50 سهم يوميا لينزل السهم على بداية التداول بالاسهم الجديدة الى سعرمنخفض ذكاء الاخوة مالكى السهم فى ان لايعرضوا اسهمهم قبل شهر 10 مع بداية التداول بالاسهم المكتتب بها وفى هذه الفترة سيكون السوق اصلا مرتفع وكما هو معروف عن السوق انه كما تلاميذ الفصل قيام مع بعض وجلوس مع بعض الفروق الفردية بتكون فى قوة الارتفاع او الانخفاض كما ان السعر بعد الاكتتاب سيتحكم فيه العرض والطلب فاذا وضع كل واحد هدف للسعر الذى يريده ستخف كمية العرض وتدريجيا سيستعيد السهم قوته وصولا لذروة الارتفاع فى اخر السنة (كام يوم لمت اب وتحصل 100% ربح) مهو مش ممكن السوق كله لمت اب واحنا مصمميين نبيع على اللمت داون ..حكاية انها بتخسر ده مش خساره ده اسمه مصاريف تشغيل لانها لم تفتتح بعد وهناك فرق كبير جدااااااا وبلغة الاقتصاد اسمها شركة نامية وقد تناول الكثير من الاخوة الحديث عنها بتوسعhttp://www.mofa.gov.qa/details.cfm?id=117 زيادة عليه هذا الموقع لوزارة الخارجية B71J)وموقع اخر للسفارة القطرية http://www.qatarembassy.net/major_projects.aspهذا ليطمئن الجميع انه يساهم فى مستشفى متميز وليست مشروع مشرف على الافلاس لكى يتعاملون مع اسهمهم على انها تهمة ينبغى ل\التخلص منها باى ثمن واريد ان اذكر الاخوة انهم بشراء اسهم التخصصى ومن ثم الاكتتاب اوقفوا جزء محترم من راس مالهم فيه ولم يدخل ماراثون ارتفاع الاسعار الحالى وبالتالى ينبغى ان يصروا على التعويض بالمحافظة على توازن العرض والطلب ليرتفع سعر السهم سريعا وخاصة ان ادارة المستشفى اختارة توقيت طرح الاسهم بذكاء حيث سيكون السوق مرتفع وهذا سيساعد الهم كثيرا ولكن يبقى العامل الاهم وهو توازن العرض والطلب وهذا لايحتاج الا لصبر المساهمين ومن يصبر اكثر سيكون هو الرابح الاكبر
وليفكر الجميع بانه اذا باع كل اسهمه على اللمت داون اول يوم طرح الاسهم للتداول وذلك شهر 10 واشترى مكانه احسن الاسهم ربحا لن يحصل على نهاية السنة 100% ربح على راس ماله يبقى الافضل الصبر والبيع على دفعات صغيرة لا تؤثر على سعر السهم بالسلب

هذا رايى الشخصى وما ساقوم به وقد اكو ن على خطأ ولكنى انصح فى حدود فهمى القاصر..... اللهم وبلغت اللهم فاشهد

alryan
26-08-2005, 09:11 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=10435

وعلى المساهمين الكرام الذين لم تصلهم طلبات الاكتتاب التوجه للفرع الرئيسي لبنك قطر الوطني لاصدار بدل فاقد لطلب الاكتتاب خاصتهم.
الشكر الجزيل لك ياخوي،، وعساااك على القوة

alryan
26-08-2005, 09:13 PM
ارى كل الاخوة متشاءمين من التخصصى رغم انه وبمنتهى السهولة سيحقق ان شاء الله لمالكيه على نهاية السنة 100% ربح بالنسبة لراس المال فالجميع متوسط الشراء45-48 ريال للسهم وعلى اقل تقدير سوف يزيد السهم 35ريال (من 10/2005 الى 2/2006يعنى فى 4شهور بحالهم ) يعنى 80 ريال ده على الاقل تقدير لان اهيف شركة فى السوق حتقرب من ال100على نهاية السنة بس اللى يصبر ينول سواء بتوزع ارباح كثيرة ام قليلة او لا توزع بالمرة وراجعوا ترندات العام الماضى لكن التدافع للبيع بيساعد على انخفاض السهم زى الحاصل من يوم الاكتتاب الطلب 0 ومازال ناس يعرضون انا نفسى اعرف اللى بيعرض متخيل فى احلامه ان فى عاقل يشترى سهم بيتباع ب15 ريال يشتريه هو بقى بذكاؤه او محبة فى البايع بيشتريه ب 109.8 نزولا الى 82 حاليا طب يستنى بعد الاكتتاب يمكن ياخده ب40/50/60 ريال ام هو يحب يشترى بالغالى ...اللى يلاحظ ان فى حد بيشترى 20/50 سهم يوميا لينزل السهم على بداية التداول بالاسهم الجديدة الى سعرمنخفض ذكاء الاخوة مالكى السهم فى ان لايعرضوا اسهمهم قبل شهر 10 مع بداية التداول بالاسهم المكتتب بها وفى هذه الفترة سيكون السوق اصلا مرتفع وكما هو معروف عن السوق انه كما تلاميذ الفصل قيام مع بعض وجلوس مع بعض الفروق الفردية بتكون فى قوة الارتفاع او الانخفاض كما ان السعر بعد الاكتتاب سيتحكم فيه العرض والطلب فاذا وضع كل واحد هدف للسعر الذى يريده ستخف كمية العرض وتدريجيا سيستعيد السهم قوته وصولا لذروة الارتفاع فى اخر السنة (كام يوم لمت اب وتحصل 100% ربح) مهو مش ممكن السوق كله لمت اب واحنا مصمميين نبيع على اللمت داون ..حكاية انها بتخسر ده مش خساره ده اسمه مصاريف تشغيل لانها لم تفتتح بعد وهناك فرق كبير جدااااااا وبلغة الاقتصاد اسمها شركة نامية وقد تناول الكثير من الاخوة الحديث عنها بتوسعhttp://www.mofa.gov.qa/details.cfm?id=117 زيادة عليه هذا الموقع لوزارة الخارجية B71J)وموقع اخر للسفارة القطرية http://www.qatarembassy.net/major_projects.aspهذا ليطمئن الجميع انه يساهم فى مستشفى متميز وليست مشروع مشرف على الافلاس لكى يتعاملون مع اسهمهم على انها تهمة ينبغى ل\التخلص منها باى ثمن واريد ان اذكر الاخوة انهم بشراء اسهم التخصصى ومن ثم الاكتتاب اوقفوا جزء محترم من راس مالهم فيه ولم يدخل ماراثون ارتفاع الاسعار الحالى وبالتالى ينبغى ان يصروا على التعويض بالمحافظة على توازن العرض والطلب ليرتفع سعر السهم سريعا وخاصة ان ادارة المستشفى اختارة توقيت طرح الاسهم بذكاء حيث سيكون السوق مرتفع وهذا سيساعد الهم كثيرا ولكن يبقى العامل الاهم وهو توازن العرض والطلب وهذا لايحتاج الا لصبر المساهمين ومن يصبر اكثر سيكون هو الرابح الاكبر
وليفكر الجميع بانه اذا باع كل اسهمه على اللمت داون اول يوم طرح الاسهم للتداول وذلك شهر 10 واشترى مكانه احسن الاسهم ربحا لن يحصل على نهاية السنة 100% ربح على راس ماله يبقى الافضل الصبر والبيع على دفعات صغيرة لا تؤثر على سعر السهم بالسلب

هذا رايى الشخصى وما ساقوم به وقد اكو ن على خطأ ولكنى انصح فى حدود فهمى القاصر..... اللهم وبلغت اللهم فاشهد
الشكر الجزيل لهذا النقل وإنشالله أحنا غير متشائمين وصابرين وصابرين والبركة في الشركات الأخرى

المستثمر السعودي
26-08-2005, 09:54 PM
السلام عليكم
ياجماعة الخير حفظكم الله
التخصصي نزوله امر طبيعي لانكم الان مستحقين اكتتاب بسعر مخفض وبعد الاكتتاب بتعوضون لان سعر السهم 15 ريال وسهمين لكل سهم والله يحفظكم

الاشعث الاغبر
27-08-2005, 03:19 AM
آخرتة 40ريال
صح 40 اخرته

الاشعث الاغبر
27-08-2005, 03:21 AM
السلام عليكم
ياجماعة الخير حفظكم الله
التخصصي نزوله امر طبيعي لانكم الان مستحقين اكتتاب بسعر مخفض وبعد الاكتتاب بتعوضون لان سعر السهم 15 ريال وسهمين لكل سهم والله يحفظكم
لو تكبر خطك بس

السهم العنابي
27-08-2005, 10:43 PM
مساء الخير ،، أخوي السهم العنابي،، بما إنك شريت آخر يوم أسهم التخصصي بقيت أسألك إذا وصل لك على البريد طلب الاكتتاب ،، أو ممكن إذا أحد من الأخوان الأعضاء وصل له طلب الاكتتاب ؟؟؟؟؟؟ لأني شريت يوم الأربعاء10/8 وبعد واحد من الأخوان أشترى الخميس 11/8 وماجاه على البريد لحد الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

هلا والله أخوي الريان,

لا والله فديت خشمك يفداك الكذب ما جاني أي شي على البريد, واليوم أنا رحت بنك قطر الفرع الريئسي (عبالي مفتوح) لكن للأسف مسكر. :anger1:
بس مب مشكله لأن هم من قبل أعلنوا وقالوا الي ما يجيله خطاب , لازم يروح بنك قطر ويطلب ورقة اثبات بامتلاك أسهم التخصصي :deal: وم ثم يقدر يكتتب, يعني اي وقت انت فاضي بس أهم شي الصبح مر بنك قطر واطلب الورقه وبعدين اشتر على طول.
الله ان اشاء الله يصبرنا على هالتخصصي ويكتب الي فيه الخير

اااااااالله لا يوريكم مكروه

روزانا
27-08-2005, 11:15 PM
الله يسلمكم ويباركلكم كلكم انتو فعلا ما قصرتو وخير من يمكن ان الواحد يلجأ له بعد الله وقت الشدة للحصول على مشورتكم وهداية الله...

وان شاء الله يسمع منكم ويكون في ربح وانا بصبر على التخصصي واللي صار لي بالسلام اضن انه بيصير لي بالتخصصي بس خلالالالالالالالالالالالالالالالالالاص من يوم ورايح ما رح اشتري اي سهم الا بعد مشورتكم ..

والله انكم توقفون وتقدمون النصيحة وما تبخلون فيها وان شاء الله رح يعوضني ويعوض الجميع خير ....

Qataria1
27-08-2005, 11:54 PM
بخصوص الاكتتاب تروح بنك قطر الوطني تودي معاك البطاقه الشخصيه وتعطيهم اسمك ويطلعون كم سهم لك وتقدر تكتتب في الاسهم الزياده
والله يعطيكم خيرها والله يرزق الجميع يا رب
وشكرا

سراب الامل
28-08-2005, 12:11 AM
:shy: :shy: معلش اذا سألتكم متى اخر يوم للاكتتاب الله وكيلكم لحد اللحين مالي خلق اروح اكتتب بالتخصصي

:court: :court: :court:

Love143
28-08-2005, 12:19 AM
اخر يوم للاكتتاب اختي سراب هو 14/9/2005 فانتي روحي قبل كذا :)