المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظة غريبة على يوم الثلاثاء 23/8/2005

ناصر
24-08-2005, 08:40 PM
افتتاح السوق دائما يكون الساعة 9:00 لكن يوم الثلاثاء السابق

افتتح السوق 8:55 ............ خمس دقائق قبل الوقت .... :con2:

هل افتتاح السوق 5 دقائق قبل الوقت كان مجرد صدفة ام لأخذ المستثمرين على غفلة؟؟

فارس نجد
24-08-2005, 08:54 PM

والله اخوي ناصر انا مانتبهت لهالشي
الله اعلم

سهيم بن سهم آل بورصة
24-08-2005, 08:58 PM
أخووووووووووووي نااااصر

غريبه:: مالاحظت ::
يوم الثلاثاااااء لم الااااحظ ما لاحظته :: أنا على شااااشتي وهذي عادتي من سنه :: ولم ارا ما رائيت :: هل كنت على حااااسوبك الخاااص؟ ام في البوووورصه؟

:con2: :con2: :con2: :con2:
وان حصل ماقلت :: قد يكوووون لاسبااااب اجرائيه :: وما اعتقد ان فيه باس في ذالك :: انا شخصيا بعت وشريت مره عالساااعه 8:45 صباحا مره
وشررررريت اسهم مره الساااعه 12 ظهر

والله اعلم

مساهمة بسFresh
24-08-2005, 09:16 PM

احيي فيك قوة ملاحظتك اخوي ناصر
بس صراحة انا مالاحظت هالشي
ويمكن يكون مثل ماقلت
الله يعطيك العافية

الوضع ما يطمن
24-08-2005, 09:24 PM
كل شي جايز في بورصة الدوحة

سهم طايش
24-08-2005, 09:36 PM
احيانا كثيره انا ملاحظ يتم التداول قبل التسع بدقيقه او دقيقتين

تعتقد هذا سبب نزول السوق ؟

ناصر
24-08-2005, 09:37 PM
أخووووووووووووي نااااصر

غريبه:: مالاحظت ::
يوم الثلاثاااااء لم الااااحظ ما لاحظته :: أنا على شااااشتي وهذي عادتي من سنه :: ولم ارا ما رائيت :: هل كنت على حااااسوبك الخاااص؟ ام في البوووورصه؟

:con2: :con2: :con2: :con2:
وان حصل ماقلت :: قد يكوووون لاسبااااب اجرائيه :: وما اعتقد ان فيه باس في ذالك :: انا شخصيا بعت وشريت مره عالساااعه 8:45 صباحا مره
وشررررريت اسهم مره الساااعه 12 ظهر

والله اعلم
اخوي سهيم,

انا كنت متابع على النت....وعادتي افتح الكمبيوتر في المكتب من 8:30 واتابع التغييرات :deal:

ولما فتح السوق شفت الساعة اللي في شاشة عرض التداول 8:55 وكان واحد من الربع جنبي ونبهته حق ذي الشي :looking:

واليوم استفسرت من واحد من الربع وأكد لي انه لاحظ الشي نفسه :confused:

أخوي
لا يمكن القول انها اسباب اجرائية لانه تغيير وقت التداول بدقيقة يحتاج الى قرار اداري وتعميم :deal:

وتقول لي ما في باس من هالشي :anger2:

بعض المتعاملين(منهم كبار مستثمرين وصغار) في السوق يتخذون قرارتهم النهائية خلال اخر خمس دقائق اعتمادا على التغييرات اللي تصير خلال فترة ما قبل الافتتاح :court:

من وجهة نظري ان توقيت الافتتاح والاغلاق يجب التعامل معها بدقة شديدة وليس بهذا التساهل كما تفعل ادارة البورصة :anger2:

والمشكلة ان حتى توقيت الاغلاق مهب ملتزمين فيه..... :mad:

احبانا يغلق السوق 11:25 ويوم 11:32 ويوم 11:29 ...........ايش هذا :anger2:

نفرض انك قررت تحط امر بيع الساعة 11:25 والجماعة الله يطول لي اعمارهم سكروا السوق وهل ب 5 دقايق وكانت هي الصفقة والا باجر لمت داون ..........هل بتقول لي ما من باس :deal:

الالتزام بالتواقيت مهم جدا ويشكل جزء رئيسي في مصداقية ادارة السوق وكفائتها :deal:

اعتقد انه حدث للاستفادة من الكم الهائل من طلبات الشراء قبل ان يستغلها مستثمر اخر مهب على بالهم :mad:

والله اعلم :con2:

أحسينوه
24-08-2005, 09:53 PM
بالفعل أخوي / ناصر .. كلامك 100 % صح .
وأنا لاحظت هالشغله . وإستغربت الأمر !
وبالفعل مثل ما ذكرت أنت هناك أناس كثار يغيرون
قراراتهم في آخر 5 دقائق .. ولكن هالمره تم أخذهم على غفله .
ويا ترى هل كان الأمر مقصود ( لصالح أحد ) أم أن الأمر صدفه :con2:

A.L.I
24-08-2005, 10:18 PM
كل شي جايز في بورصة الدوحة

:con2: :con2: :con2:

الجغميني
24-08-2005, 10:19 PM
السلام عليكم جميعا

صدقت اخوي ........ انا لاحظت اكثر من مرة دقيقة او دقيقتين و حتى خمس دقائق
في الاغلاق لا و على ساعة السوق في القاعة اللي فوق ...... ما ادري ايش الطبخة
يجب على إدارة السوق ان تلتزم بالمواعيد المحددة ....... وان تضبط ساعة السوق و تتاكد انها
تعمل بشكل دقيق ............ وين الدقة يا جماعة الخير .......... قالوها ........... موعيد عرب
ما في تدقيق ولا في رقابة بمفهوم الرقابة النوعية لجودة العمل المقدم من قبل إدارة السوق
ابحثوا خلف الكواليس و راح تشفون العجب . ...........
ومرة يقول لك السيستم ضرب ومرة مش عارف ايش ......... احنا محتاجين خدمات مميزة نوعية
تعطي مصداقية و اعتمادية للسوق ........ عيل بذمتكم على المدخول اليومي للسوق ما في اللا عدد محدود من اجهزة الكمبيوتر في القاعات .......... يا جماعة الخير حطوا شاشات في كل مكان على سبيل المثال العمدان (الحوائط) في كل واحد حطو اربع و القاعة اللي فوق من سبق لبق ما يسير و الله سوق شبرة ......... اعذروني اخواني تراني شايل على ادارة السوق في تقديم الخدمات وايد و سبق ان ابلغنا الادارة السابقة بهذا الشيء لكن ما دامو ......... الدوام للملك الواحد القهار جل جلاله .............................. الله يستر

محتاجين موضوع خاص نتكلم فيه عن ادارة السوق و خدماته ما شاء الله الاخوان ممكن عندهم ملاحظات
نكتبها يمكن كثر الدق يفك اللحام
بس الخمس دقائق قبل الافتتاح ما اخذت بالي منها ............ مو غريبة عليهم

تحياتي

مجرد مساهم
24-08-2005, 11:55 PM
كلام أخوي ناصر صحيح 100 %

بدليل إنه جاني تأكيد من المجموعة بتنفيذ أمر قبل بداية الجلسة بخمس دقائق أو أربعة ..!!!!!!!!!!!

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 12:07 AM
ماذكره الاخ ناصر صحيح100% وقد تكرر من قبل عدة مرات بل ان الافتتاح في احد الايام بداء قبل8دقائق..

واعتقد ان ادارة السوق تتعمد فتح التداول قبل الموعد المحدد في بعض الايام وذلك حتى لايحدث التلاعب الذي نلاحظه من بعض المستثمرين بوضع اوامر شراء او بيع وهميه للتغرير بالمستثمرين الاخرين وسحب هذه الاوامر قبل افتتاح السوق بلحظات ويكون القصد من هذه الاوامر الوهميه هي محاولت جذب المستثمرين الاخرين بالترغيب او الترهيب..

لقد حدث امامي في احد الجلسات ان قام احد الاشخاص بطلب 30الف سهم في احدى الشركات وبسعر مرتفع حتى يرفع من قيمة السهم ويجذب معه اخرين وعلى اساس ان يسحب الطلب قبل الافتتاح بثواني ويقوم بالبيع على من طلبوا معه على نفس السعر ولكن حدث ملا يتوقعه وافتتح السوق قبل الموعد وتم اعطاء كامل الكميه وكما يقال شرب المقلب واضطر للبيع بسعر ادنى بعد ذلك وبخساره كبيره..

الاترون معي ان هذا الاجراء يحد من التلاعب الذي قد يحدث من البعض من منهم على شاكلت هذا المستثمر..

المجريطي
25-08-2005, 12:14 AM
ماذكره الاخ ناصر صحيح100% وقد تكرر من قبل عدة مرات بل ان الافتتاح في احد الايام بداء قبل8دقائق..

واعتقد ان ادارة السوق تتعمد فتح التداول قبل الموعد المحدد في بعض الايام وذلك حتى لايحدث التلاعب الذي نلاحظه من بعض المستثمرين بوضع اوامر شراء او بيع وهميه للتغرير بالمستثمرين الاخرين وسحب هذه الاوامر قبل افتتاح السوق بلحظات ويكون القصد من هذه الاوامر الوهميه هي محاولت جذب المستثمرين الاخرين بالترغيب او الترهيب..

لقد حدث امامي في احد الجلسات ان قام احد الاشخاص بطلب 30الف سهم في احدى الشركات وبسعر مرتفع حتى يرفع من قيمة السهم ويجذب معه اخرين وعلى اساس ان يسحب الطلب قبل الافتتاح بثواني ويقوم بالبيع على من طلبوا معه على نفس السعر ولكن حدث ملا يتوقعه وافتتح السوق قبل الموعد وتم اعطاء كامل الكميه وكما يقال شرب المقلب واضطر للبيع بسعر ادنى بعد ذلك وبخساره كبيره..

الاترون معي ان هذا الاجراء يحد من التلاعب الذي قد يحدث من البعض من منهم على شاكلت هذا المستثمر..

هذه حاله لكن هذا ليس بالأجراء المتبع في بورصات العالم ولا توجد سابقه كهذه
هنالك طرق اخرى للحد من التلاعب والله اعلم

ابوعلي
25-08-2005, 12:14 AM

نعم يا اخوان انا بعت مرتين في ايام مختلفة قبل الساعه 9 يعني على الساعه 8.55 عن طريق المجموعه ، واستغربت كثير من هالحركة وعرضت هالشي في المنتدى

ناصر
25-08-2005, 12:19 AM

احترم رأيك جدا يا بوعلي ;)

لكن العمل بهذه الطريقة سيؤدي بنا الى العشوائية وعدم الالتزام باللوائح :anger2:

و عدم الالتزام بالتوقيت يعطي مجال للتلاعب وناهيك عن ارباك المستثمرين :(

عدم الالتزام بالتوقيت ليست وسيلة لضبط السوق بل لارباكه.....وهذا ليس ما نصبو اليه عزيزي :deal:

فارس نجد
25-08-2005, 12:19 AM

الاخ الكريم ابو علي حفظك الله
الطريقة المثلى برايي هي نشر الوعي بين المستثمرين حتى لا يتلاعب امثال هذا الشخص
شكرا لك

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 12:22 AM
هذه حاله لكن هذا ليس بالأجراء المتبع في بورصات العالم ولا توجد سابقه كهذه
هنالك طرق اخرى للحد من التلاعب والله اعلم

ليست حاله بل حالات عديده ولم يقع فيها سوى المسكين وكانت متبعه بكثره فالسابق والان خفت حدتها بعد هذا الاجراء المباقت..

لايوجد طريقه اخرى للحد من هذا النوع من التلاعب الا بهذه الطريقه لان القانون يسمح لصاحب الامر بسحب اوامر البيع او الشراء متى شاء..

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 12:23 AM
شكرا لك

اخوي الغالي فارس..

هذه النوعيه لايصلح معها التوعيه فأذا لم يئثر فيهم قول الله ورسوله فالغش والخداع واكل مال الناس بالباطل هل سيئثر فيهم اي نوع من التوعيه..شكرا لك

ابوعلي
25-08-2005, 12:25 AM
الي كنت اقصده اني كنت احط الامر الساعه 1 ظهراً واليوم الثاني الساعه 8.55 يبعثون لي رساله على الجوال انهم باعوا .

ناصر
25-08-2005, 12:25 AM
شكرا لك
مشرفنا العزيز,

اعتقد انه من حق كل مستثمر كبير كان او صغير ان يخطط ويسحب امر ويضع آخر ما دام انه لم يتعدى القوانين.....

ادارة البورصة بعدم التزامها بالتوقيت تعتبر متعدية على القوانين....وليس الذي يضع امر وهمي ثم يسحبه لانه هو الذي سيتحمل تبعات اعماله اذا تنفذ طلبه :anger2:

ودمتم :nice:

فارس نجد
25-08-2005, 12:26 AM
اخوي الغالي فارس..

هذه النوعيه لايصلح معها التوعيه فأذا لم يئثر فيهم قول الله ورسوله فالغش والخداع واكل مال الناس بالباطل هل سيئثر فيهم اي نوع من التوعيه..شكرا لك
لا حول ولا قوة الا بالله والله يهديهم ويهدي الجميع
شكرا اخي الغالي

شاى حمر
25-08-2005, 12:34 AM
:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

بس زادت عندكم الملاحظه لما نزل السوووق

ولما ارتفع السوق كان البعض مندمج مع الارتفاع
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

يالله يوصل الموشر 25000 نقطه

الوضع طبيعى وفرقيه الوقت اللى تشوفونه طبيعى

بعض البورصات يكون فيه تأخير 10 ثوان والبعض 20 ثانيه وبورصتنا عادى تشوف التاخير بدل من الثوانى تكون بالدقايق

:) :) :)

ناصر
25-08-2005, 12:35 AM
واعتقد ان ادارة السوق تتعمد فتح التداول قبل الموعد المحدد في بعض الايام وذلك حتى لايحدث التلاعب الذي نلاحظه من بعض المستثمرين ..
ابو علي ,

سؤال,

وهذي الايام بيختارونها على اي اساس ومعيار؟؟؟؟؟

ناصر
25-08-2005, 12:40 AM

بس زادت عندكم الملاحظه لما نزل السوووق

ولما ارتفع السوق كان البعض مندمج مع الارتفاع

يالله يوصل الموشر 25000 نقطه

الوضع طبيعى وفرقيه الوقت اللى تشوفونه طبيعى

بعض البورصات يكون فيه تأخير 10 ثوان والبعض 20 ثانيه وبورصتنا عادى تشوف التاخير بدل من الثوانى تكون بالدقايق

:) :) :)
اخوي,

هل تقصد تأخير في وقت الافتتاح نفسه.....أو تأخير في الupdate :con2:

mounir7874
25-08-2005, 12:42 AM
مشكلة بدء التداول قبل التاسعة حدثت أكثر من مرة وهي وإن كانت من وجهة نظر بعض الناس وأنا منهم عدم التزام بالمواعيد المحددة إلا أنها أحياناً تكون مفيدة لأن هناك من يضع أوامر بيع أو شراء وهمية للإيحاء بصعود أو هبوط السهم ودفع الناس إلى اتجاه معين ثم يسحب أوامره قبل التداول بثوانٍ معدودة عن طريق التليفون أو بالاتفاق مع الوسيط وبالطبع لن يستطيع أحد أن يحذو حذوه لأن التداول يكون قد بدأ بالفعل واتجه السعر إلى حيث يريد هذا الشخص ... ولكن ما الحل من وجهة نظركم ؟

ناصر
25-08-2005, 12:45 AM
مشكلة بدء التداول قبل التاسعة حدثت أكثر من مرة وهي وإن كانت من وجهة نظر بعض الناس وأنا منهم عدم التزام بالمواعيد المحددة إلا أنها أحياناً تكون مفيدة لأن هناك من يضع أوامر بيع أو شراء وهمية للإيحاء بصعود أو هبوط السهم ودفع الناس إلى اتجاه معين ثم يسحب أوامره قبل التداول بثوانٍ معدودة عن طريق التليفون أو بالاتفاق مع الوسيط وبالطبع لن يستطيع أحد أن يحذو حذوه لأن التداول يكون قد بدأ بالفعل واتجه السعر إلى حيث يريد هذا الشخص ... ولكن ما الحل من وجهة نظركم ؟
حل المشكلة بهذه الطريقة يخلق مشكلة اخرى اكبر :anger2:

ولو كانت هذه الطريقة فعالة لاستخدمت في الاسواق العالمية :court:

شاى حمر
25-08-2005, 12:46 AM
اخوي,

هل تقصد تأخير في وقت الافتتاح نفسه.....أو تأخير في الupdate :con2:

نعم فى up date فى عمليه نقل المعلومات حتى تكون مباشره

mounir7874
25-08-2005, 12:46 AM
أخي ناصر أنا لم أقل أن يتم الحل بهذه الطريقة فأنا أرفضها تماماً وأنا ضد عدم الالتزام وإنما أنا قلت أنها كانت مفيدة في بعض الأحيان

ناصر
25-08-2005, 12:51 AM
نعم فى up date فى عمليه نقل المعلومات حتى تكون مباشره
اخوي ,

موضوعنا مهب عن التأخير في نقل المعلومة :deal:

تقديم الافتتاح أو تأخيره.........هو سبب الارباك :anger2:

اما اذا كانت المسألة تأخير نقل المعلومة.....فبأمكان اي مستثمر ان يذهب للبورصة :deal:

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 12:54 AM
ابو علي ,

سؤال,

وهذي الايام بيختارونها على اي اساس ومعيار؟؟؟؟؟

اخوي ناصر اعتقد ان ادارة السوق تختار الايام بناء على متابعتها لاوامر البيع والشراء وعند حدوث شك لديهم في اي تلاعب من خلال شاشة المراقبه الداخليه لديهم...

شاى حمر
25-08-2005, 12:57 AM
يا ابن الحلال ما فيه ارباك ولا شى الوضع طبيعى

بس يقول معاى يارب باكر لمت داون :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

واللى يبى يصيح يصيح :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

ناصر
25-08-2005, 01:00 AM
اخوي ناصر اعتقد ان ادارة السوق تختار الايام بناء على متابعتها لاوامر البيع والشراء وعند حدوث شك لديهم في اي تلاعب من خلال شاشة المراقبه الداخليه لديهم...

وليش هذا المراقب ما يعمل بلوك على المساهم المعني......بدل ما يبهدل كل الخلق عشان شخص واحد..........وشيضمن لي ان هذا المراقب ذمته مهب وسيعه :con2:

عزيزي ,

اذا تركنا مجال للاستثناءات وتدخل الموظفين اثناء التداول .........فستكون الطامة اكبر :court:

ناصر
25-08-2005, 01:04 AM
يا ابن الحلال ما فيه ارباك ولا شى الوضع طبيعى

بس يقول معاى يارب باكر لمت داون :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

واللى يبى يصيح يصيح :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:
الله يوفقك ويعطيك اللي في بالك........... :nice:

المسألة مهب مسألة ربح وخسارة او بس.........المسألة مسألة نظام والتزام ومصداقية السوق ;)

والا بس سوقنا اللي فيه ناس تحط اوامر وهمية ثم تسحبها :deal:

Qa6ar
25-08-2005, 01:06 AM
انا ايد الاخ ناصر بنفس الكلام

متداول
25-08-2005, 01:13 AM
الحل سهل
وهو ان لا يلغى اي طلب سواء شراء او بيع من ما قبل الافتتاح حتى بدية التداول .
وسلامتكم ,,,,,,,

ناصر
25-08-2005, 01:21 AM
الحل سهل
وسلامتكم ,,,,,,,
يعني محد يسحب الطلب بعد وضعه :con2:

اخوي ,

الهدف من فترة ما قبل الافتتاح هو جس النبض....واعطاء الناس فرصة اخيرة لتوقع اتجاه السوق :court:

ايضا هذا الحل راح يخلق .....مشكلة أكبر :court:

ابوعلي
25-08-2005, 01:25 AM
الحل سهل
وسلامتكم ,,,,,,,

ونعم الحل بس وين الي بينفذ عصابه وماسكين كل شي ومصالح بينهم
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

شاى حمر
25-08-2005, 01:27 AM
اى طلبات وهميه والكلام الغير معقووووول هذى ناس تحط الطلب وتكون موجووووده فى السوق وتراقب عرووض الطلب والشراء عن طريق الكمبيوتر اللى فى البورصه عند البروكريه اللى تبين كل شى مب عن طريق النت ما تشوووف كل شى هناك حبيبى يشوووف وين امر الشراء او البيع حقه فى الدور ويقدر يلغيه بسرعه مب مثلنا عن طريق النلفون

كل ما صار شى قلتوااا بورصتنا بالعكس بورصتنا زينه ومضبوطه ويا فقير دخلها وطلع مليونير اذا مب ملياردير

بس قووول يا رب بكر لمت داون علشاااان نشترى :app: :app: :app: :app: :app: :app: :nice: :nice: :nice: :nice:

ابوعلي اليافعي
25-08-2005, 01:32 AM
وليش هذا المراقب ما يعمل بلوك على المساهم المعني......بدل ما يبهدل كل الخلق عشان شخص واحد..........وشيضمن لي ان هذا المراقب ذمته مهب وسيعه :con2:

عزيزي ,

اذا تركنا مجال للاستثناءات وتدخل الموظفين اثناء التداول .........فستكون الطامة اكبر :court:

اخوي ناصر كما قلت سابقا فان حرية سحب امر الشراء او البيع مكفوله للجميع في اي وقت وهذا مايمنع المحاسبه لذى لا ارى غير هذه الطريقه هي الافضل ..

اما اذا تحدثنا في مجال الذمم فهذا موضوع اخر اي ان المراقب يحتاج الى مراقب والمراقب الاخر يحتاج الى من هو اكبر منه يعني اذا شككنا فالمراقب فمعنا هذا اننا لن نصل الى حل مطلقا..

ناصر
25-08-2005, 01:33 AM
اى طلبات وهميه والكلام الغير معقووووول هذى ناس تحط الطلب وتكون موجووووده فى السوق وتراقب عرووض الطلب والشراء عن طريق الكمبيوتر اللى فى البورصه عند البروكريه اللى تبين كل شى مب عن طريق النت ما تشوووف كل شى هناك حبيبى يشوووف وين امر الشراء او البيع حقه فى الدور ويقدر يلغيه بسرعه مب مثلنا عن طريق النلفون

كل ما صار شى قلتوااا بورصتنا بالعكس بورصتنا زينه ومضبوطه ويا فقير دخلها وطلع مليونير اذا مب ملياردير

بس قووول يا رب بكر لمت داون علشاااان نشترى :app: :app: :app: :app: :app: :app: :nice: :nice: :nice: :nice:
يارب

:app: :app:
:app: :app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app:
:app:

ناصر
25-08-2005, 01:38 AM
اخوي ناصر كما قلت سابقا فان حريت سحب امر الشراء او البيع مكفوله للجميع في اي وقت وهذا مايمنع المحاسبه لذى لا ارى غير هذه الطريقه هي الافضل ..

اما اذا تحدثنا في مجال الذمم فهذا موضوع اخر اي ان المراقب يحتاج الى مراقب والمراقب الاخر يحتاج الى من هو اكبر منه يعني اذا شككنا فالمراقب فمعنا هذا اننا لن نصل الى حل مطلقا..
الحل هو ان يعمل النظام بطريقة اوتوماتيكية بدون تدخل الموظفين.........مثلنا مثل اسواق العالم :deal:

يعني اذا حددت ادارة السوق الافتتاح الساعة 9:00 تتم برمجة السوفت وير على أساسه ولا يتم تغييره الا بقرار اداري وتعميمه على المعنيين واولهم المستثمرين :deal: