المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف إسلامي كويتي يؤسس فرع في الأردن



مغروور قطر
03-06-2007, 05:03 AM
مصرف إسلامي كويتي يؤسس فرع في الأردن| تاريخ النشر:يوم الأحد ,3 يُونْيُو 2007 1:21 أ.م.



عمّان - قدس برس :
أعلن "بيت التمويل الكويتي - بيتك"، الذي يعتبر أول مصرف إسلامي في المنطقة، عن اتخاذه قرار بفتح فرع له داخل الأردن، وبحسب الخطة التي أعلن عنها خلال اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط في منطقة البحر الميت الذي اختتم أعماله الأحد (20/5) فإن رأس مال المصرف الجديد الذي سيحمل أمس "بيتك - الأردن" سيكون رأس ماله 50 مليون دولار أمريكي.

وقال بدر المخيزيم، رئيس مجلس إدارة "بيتك" إن "بيتك - الأردن" سيكون جزءا من شبكة بيتك العالمية في كل من الكويت، والبحرين، وتركيا، وماليزيا، مما يمنح بيتك - الأردن شبكة واسعة ووصولاً جيداً إلى المصادر المالية والمصادر اللازمة الأخرى التي ستؤدي إلى تحقيق الأغراض الرئيسية للاستثمار في الاقتصاد الأردني. وأضاف "أن هذا الأمر يعكس التزامنا بتوسيع استثماراتنا وتنميتها إقليميا وعالمياً".

وسيعمل "بيتك - الأردن" في نشاطات استثمارية مباشرة، واستشارات استثمارية، واستثمارات في صناعات السوق الرئيسية، ولعب دور فعال في السوق الأردنية. كما سيساهم المصرف الجديد بفعالية في الاقتصاد الأردني، بحسب القائمين عليه. وشهد الأردن خلال السنوات القليلة الماضية، دخول عدد كبير من المصارف الإقليمية والعالمية، إلا أن "بيتك - الأردن" سيكون أول مصرف إسلامي سيعمل داخل البلاد، إلى جانب مصرفين آخرين يعملان حاليا.