المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزايا» تستعد لتوقيع عقود تنفيذ لـ 3 مشاريع تطويرية



مغروور قطر
03-06-2007, 05:12 AM
مزايا» تفاوض على تأسيس شركة للتطوير العقاري في قطر
| كتب رضا السناري: | كشفت مصادر مقربة لـ «الراي» ان شركة مزايا القابضة تتجه للتوسع نحو السوق القطري، من خلال تأسيس شركة تطوير عقاري على غرار مزاي الكويت، مشيرة الى ان الاستثمار سيكون بشراكة قطرية وكويتية.
وقالت المصادر ان التوجه نحو خيار تأسيس شركة في السوق القطري يأتي تكريسا لاهتمام «مزايا» بهذا السوق الواعد، لافتة الى ان الشركة تدرس حاليا جملة من المشاريع في قطاع التطوير العقاري القطري ، وصل بعضها الى مراحل متقدمة.
واوضحت المصادران المفاوضات في هذا الخصوص قطعت شوطا كبيراً، ويجري التفاوض في الوقت الراهن على آليات اطلاق الشركة وتحديد النسب بين الشركاء، مبية انه ضمن الشركاء شركة محلية مدرجة في قطاع الاستثمار بسوق الكويت للاوراق المالية.
واشارت المصادر الى ان «مزايا» سوف تساهم بحصة الغالبية في الشركة الجديدة بقطر، من دون ان تحددها او تبين راس المال المطروح لهذا الغرض، مضيفة ان تحديد النسب وراس المال مازالا في مرحلة المفاوضات.
من ناحية اخرى افادت المصادر ان «مزايا» تستعد لتوقيع عقود تنفيذ لـ 3 مشاريع تطويرية بقيمة تقارب 100 مليون دينار، موضحة ان هذه المشاريع عبارة عن مشروع الفلل السكنية في دبي والذي يتضمن 700 فلة، وكذلك مركز مزايا للاعمال في الجميرة، الى جانب مشروع كيوب ان في الليوان، واشارت المصادر انه من المرتقب الانتهاء من تنفيذ المشاريع الثلاثة في مدة تبلغ 18 شهرا من توقيع العقود.



الحساوي: «اكتتاب» تساهم في رأسمال «ديار» الاماراتية بـ 720 مليون درهم


أعلنت رئيس مجلس الادارة لشركة اكتتاب القابضة عهد شملان الحساوي ان الشركة تقدمت أخيراً بطلب الحصول على حصة تاسيسية في شركة ديار العقارية أحدى الشركات التي اعلن عن تأسيسها أخيراً في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.
وأوضحت الحساوي ان كمية الاسهم التي تقدمت بشرائها (الاكتتاب) تبلغ نحو 720 مليون سهم بقيمة 60 مليون دينار مشيرة الى أن العملية تعد اولى الصفقات التي بدأت في تنفيذها الشركة والتي تأتي من منطلق ايمان وثقة الشركة في سوق دبي العقاري كونه من الاسواق الواعدة التي تتمتع بنمو كبير في كافة المناحي والقطاعات الاقتصادية والاستثمارية وخاصة في القطاع العقاري.
وأشارت الحساوي الى ان عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام في شركة ديار العقارية وهي احدى الشركات التابعة لبنك دبي الاسلامي يبلغ 3.178.000.000 سهم تمثل 55 في المئة من اجمالي رأس المال البالغ 5.778.000.000 درهم موزعة على 5.778.000.000 سهم ويتوقع ادراج الشركة في سوق دبي للأوراق المالية قبل نهاية العام الحالي.
وأكدت الحساوي حرص واهتمام شركة اكتتاب القابضة المضي قدما في تنفيذ سياستها الاستراتيجية والتي تعتمد في المقام الاول على أقتناص الفرص الواعدة في الوقت المناسب وفي كافة مناحي القطاعات الاستثمارية خاصة في الاصدارات الاولية المعروضة من قبل القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الفرص المنتقاة بعناية من دول الشرق الاوسط.
وشددت الحساوي على حرص ادارة الشركة دراسة كافة الصفقات والفرص الاستثمارية بعناية وبمهنية عالية قبل الدخول فيها بهدف تقليل المخاطر وتحقيق العوائد المالية المستهدفة من وراء الاستثمار والتي تعود بالنفع على المساهمين.