المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما تتقهقر الكلمات !!

sulai6i
03-06-2007, 08:06 PM
السلام عليكم ..

مجرد فضفضة من القلب ..

هي مشكلة أٌعاني منها من زماااااان ..
المشكلة اني ( احيانا ) عندما اقرأ موضوع جيد ويستحق الرد والثناء .. أكتب ردي وأحيانا يكون ردي طويلا .. وقبل أن اعتمد الرد .. أعود لقرائته مرة ثانية وبعدها .. !!!

اقوم بالضغط على Back ولا اعتمد ردي ..
بصراحة لا أعلم ما السبب في ذلك ..
- هل لأن ردي لا يُجاري روعة الموضوع ؟
- هل لأن ردي قد لا يُفهم ؟ وقد يُساء فهمه ؟

لماذا تتقهقر كلماتي ؟ لا أدري !!

هل تعاني من نفس المشكلة ؟ وما هو السبب في رأيك ؟

لمت داون111
03-06-2007, 08:13 PM
مرحبا .. شحالك السليطي ؟ :)

حزات لما ادخل موضوع واشوف الردود جميله ومرتبه .. ويبين انه اصاحبها من ذوي العقول المثقفه .. راح يبين فرق بين ردود وردودهم من ناحيه الرد المنسق والمرتب ..crazy

ولكن هالشي مايخليني اتردد اني اكتب اجابتي مره وحده وبوجهة نظري مثل مانا اشوفها صح .. يعني ماخذ السالفه ( تيكت ايزي:D )

يعطيك العافيه علي الموضوع يالسليطي .. مافي غوغل ارث الجزء الثالثomen

sulai6i
03-06-2007, 08:17 PM
مرحبا .. شحالك السليطي ؟ :)

حزات لما ادخل موضوع واشوف الردود جميله ومرتبه .. ويبين انه اصاحبها من ذوي العقول المثقفه .. راح يبين فرق بين ردود وردودهم من ناحيه الرد المنسق والمرتب ..crazy

ولكن هالشي مايخليني اتردد اني اكتب اجابتي مره وحده وبوجهة نظري مثل مانا اشوفها صح .. يعني ماخذ السالفه ( تيكت ايزي:D )

يعطيك العافيه علي الموضوع يالسليطي .. مافي غوغل ارث الجزء الثالثomen

هلا بك اخوي .. انا بخير ويسرك الحال
النقطة اللي اثرتها ما يات في بالي والله .. وهي نقطة مهمة
يمكن تكون الثقافة ومستواها من شخص لآخر السبب !!
مشكور على ابداء رأيك اخوي .. والجزء الثالث من قوقل ايرث بيطلع بس خلني ارتب اوراقي واطلع لي بفكرة جديدة وغريبة

ويا هلاااا بك

(الفيصل)
03-06-2007, 08:30 PM
ارجو ان يتسع صدرك لما سأقوله لك وان تفهمه جيدا ... فأن كان ماذكرته بموضوعك صحيح 100% ولم يخنك التعبير فأن مشكلتك هي (عدم ثقتك بنفسك + عدم ثقتك بالاخرين) وهذا ليس بقصد التجريح فيك والعياذ بالله ... بل لاني اود ان ارد عليها ليستفيد منها الكثيريين ممن يعانون بذات المشكلة والتي هي متعبة حقيقة لصاحبها ففيها يشعر صاحب المشكلة بضربات للقلب متزايده وقت تصل للرعشة الااراديه.
واسباب هذه المشكلة كثيره ومتشعبه منها ماهو ليس لك سبب فيه كالوراثة ...ووضعك في الاسرة كونك اكبرهم او اصغرهم ومنها ماهو عائدا الى سلوكك شخصيا.... فعادة من يعاني من هذه المشكلة يكون ممن يعملون في صمت وانطواء الى حدا ما وليس اجتماعيا بالدرجة المطلوبة وقد يعود ذلك بسبب تجربة مريرة مر بها جعلته لايثق بالاخريين وبالتالي لايثق في نفسه عندما يتحدث او يكتب وبالتالي يتردد كثيرا ...قد يكون ناجحا جدا ومميزا في حياته وعمله ولكن هذا الشعور يتعبه ويرهقه ... ونصيحتي لك هي بالدخول اكثر في المجتمع وافراده والتعامل معهم مع مافيه من ايجاب وسلب ... اخذا وعطاء ... صحة وخطأ... قل جميع ماانت مؤمن به وبرهن للذي امامك ولا تيأس ... وقلل عملك الفردي واجعل عملك في جماعة .... وحاول الابتعاد قليلا عن الانترنت وخالط من حولك وناقش.... واجعل شعارك ان تقول كلمة الحق في وجه الاقوياء ولا تقول كلمة الباطل لتكسب تصفيق الضعفاء ....هذا ردا متواضعا مني ارجو ان تتقبله من اخ لك في الله .... وتقبل تحياتي

sulai6i
03-06-2007, 08:38 PM
ارجو ان يتسع صدرك لما سأقوله لك وان تفهمه جيدا ... فأن كان ماذكرته بموضوعك صحيح 100% ولم يخنك التعبير فأن مشكلتك هي (عدم ثقتك بنفسك + عدم ثقتك بالاخرين) وهذا ليس بقصد التجريح فيك والعياذ بالله ... بل لاني اود ان ارد عليها ليستفيد منها الكثيريين ممن يعانون بذات المشكلة والتي هي متعبة حقيقة لصاحبها ففيها يشعر صاحب المشكلة بضربات للقلب متزايده وقت تصل للرعشة الااراديه.
واسباب هذه المشكلة كثيره ومتشعبه منها ماهو ليس لك سبب فيه كالوراثة ...ووضعك في الاسرة كونك اكبرهم او اصغرهم ومنها ماهو عائدا الى سلوكك شخصيا.... فعادة من يعاني من هذه المشكلة يكون ممن يعملون في صمت وانطواء الى حدا ما وليس اجتماعيا بالدرجة المطلوبة وقد يعود ذلك بسبب تجربة مريرة مر بها جعلته لايثق بالاخريين وبالتالي لايثق في نفسه عندما يتحدث او يكتب وبالتالي يتردد كثيرا ...قد يكون ناجحا جدا ومميزا في حياته وعمله ولكن هذا الشعور يتعبه ويرهقه ... ونصيحتي لك هي بالدخول اكثر في المجتمع وافراده والتعامل معهم مع مافيه من ايجاب وسلب ... اخذا وعطاء ... صحة وخطأ... قل جميع ماانت مؤمن به وبرهن للذي امامك ولا تيأس ... وقلل عملك الفردي واجعل عملك في جماعة .... وحاول الابتعاد قليلا عن الانترنت وخالط من حولك وناقش.... واجعل شعارك ان تقول كلمة الحق في وجه الاقوياء ولا تقول كلمة الباطل لتكسب تصفيق الضعفاء ....هذا ردا متواضعا مني ارجو ان تتقبله من اخ لك في الله .... وتقبل تحياتي

حياك الله اخوي الفيصل ..
اسعدني مرورك .. وبالعكس اخي لا عتب بيننا والحمدلله
ردّك جرئ وأعجبني .. ولكنه لا ينطبق على شخصيتي بتاتاً ..
اشكرك جزيل الشكر .. ولا تحرمنا من ردودك الجميلة

ويا هلاااا بك

(الفيصل)
03-06-2007, 08:42 PM
حياك الله اخوي الفيصل ..
اسعدني مرورك .. وبالعكس اخي لا عتب بيننا والحمدلله
ردّك جرئ وأعجبني .. ولكنه لا ينطبق على شخصيتي بتاتاً ..
اشكرك جزيل الشكر .. ولا تحرمنا من ردودك الجميلة

ويا هلاااا بك

لاأخفيك اخي الكريم انني تعمدت جراءته لاأرى والمس مدى وحجم مشكلتك ولأجد لك الحل وطالما أن هذا هو ردك فأن ماتعاني منه هو رغبتك في التمييز والابداع لاأكثر .... وانت بحق مبدع ... فاإلى الى الامام سيدي الفاضل.... وتقبل تحياتي

دلة الرسلان
03-06-2007, 08:43 PM
اهلا اخوي بعض الساعات افضل الردود البسيطة لانها اقرب للقلب والعقل وهناك مواضيع لا

احب حتى قرائتها !!!!!!!!! لانها جامدة لن تضيف لي شيء واشعر بأن كاتبها شخصية مملة حتى

لوكانت منقولة لانه ينقل ما يعجبه ، بالنسبة لي اكتب ما اعتقد بصدقه دون الاهتمام بالسجع

والمحسنات البديعية ( ما ابغي اطلع فيها اديبة )

وشكرا اخوي على صراحتك

sulai6i
03-06-2007, 08:46 PM
لاأخفيك اخي الكريم انني تعمدت جراءته لاأرى والمس مدى وحجم مشكلتك ولأجد لك الحل وطالما أن هذا هو ردك فأن ماتعاني منه هو رغبتك في التمييز والابداع لاأكثر .... وانت بحق مبدع ... فاإلى الى الامام سيدي الفاضل.... وتقبل تحياتي

أحيي فيك جرأتك ..
وشكرا على إطرائك لي الذي لا أراه فيني فالمبدعين في المنتدى كثـُر
وأنا لست منهم ..

sulai6i
03-06-2007, 08:47 PM
اهلا اخوي بعض الساعات افضل الردود البسيطة لانها اقرب للقلب والعقل وهناك مواضيع لا

احب حتى قرائتها !!!!!!!!! لانها جامدة لن تضيف لي شيء واشعر بأن كاتبها شخصية مملة حتى

لوكانت منقولة لانه ينقل ما يعجبه ، بالنسبة لي اكتب ما اعتقد بصدقه دون الاهتمام بالسجع

والمحسنات البديعية ( ما ابغي اطلع فيها اديبة )

وشكرا اخوي على صراحتك

وشكرا لج اختي على صراحتج انتي بعد

ضوى
03-06-2007, 08:48 PM
اخوي السليطي
السبب حسب وجهة نظري المتواضعة يكمن في انه ربما كلماتك لم توفي صاحب الموضوع حقه ، ولروعة الموضوع تجد ردك وكلماتك غير مناسبة لمقام الحدث نفسه ، تمر علي هذه الحالة كثيرا اقرأ موضوع جميل جدا ورائع وعندما اريد ان ارد عليه يخونني التعبير وتضيع مني الكلمات لاحساسي بأنني سوف اظلم صاحب المضووع بتعليقي عليه بكلام عادي غير معبرة تماما عن ما يختلج في نفسي ، واحيانا للصدمة المترتبة عن موضوع ما سبب رئيسي في هروب وضياع وشتات الافكار وهذا انا جربته
واسمح لي اخي الفاضل ان اقيس مثلا على ذلك
موضوعك قوقل ايرث بجد وبكل امانة على قدر الاستمتاع الذي حصلت عليه من متابعتي له الا انني لم استطيع ان اعبر الا برووووووووووعة ان كنت تذكر وفي رأي انها معبرة كثيرة خاصة بعداضافة الراااااااااااءت الكثيرة فيها

اسمح لي على هذه الاطالة الغير مقصودة ولكن للتوضيح
تحياتي لك

خاربه خاربه
03-06-2007, 08:51 PM
omen omen omen

اي والله مرات ابي اكتب ماعرف اكتب بعدين امسح واقول يعطيك العافيه وبس

crazy crazy crazy

(الفيصل)
03-06-2007, 08:52 PM
أحيي فيك جرأتك ..
وشكرا على إطرائك لي الذي لا أراه فيني فالمبدعين في المنتدى كثـُر
وأنا لست منهم ..

انا لاأجاملك فلقد شاهدت لك اكثر من موضوع واكثر من رد على موضوع وبالاخص موضوع جوجل ولهذا اقول لك انت مبدع من غير قصور بباقي الاعضاء ..... فكل التحيه لك ووفق الله لما يحب ويرضى .... تحياتي لك اخي المبدع:)

sulai6i
03-06-2007, 08:53 PM
اخوي السليطي
السبب حسب وجهة نظري المتواضعة يكمن في انه ربما كلماتك لم توفي صاحب الموضوع حقه ، ولروعة الموضوع تجد ردك وكلماتك غير مناسبة لمقام الحدث نفسه ، تمر علي هذه الحالة كثيرا اقرأ موضوع جميل جدا ورائع وعندما اريد ان ارد عليه يخونني التعبير وتضيع مني الكلمات لاحساسي بأنني سوف اظلم صاحب المضووع بتعليقي عليه بكلام عادي غير معبرة تماما عن ما يختلج في نفسي ، واحيانا للصدمة المترتبة عن موضوع ما سبب رئيسي في هروب وضياع وشتات الافكار وهذا انا جربته
واسمح لي اخي الفاضل ان اقيس مثلا على ذلك
موضوعك قوقل ايرث بجد وبكل امانة على قدر الاستمتاع الذي حصلت عليه من متابعتي له الا انني لم استطيع ان اعبر الا برووووووووووعة ان كنت تذكر وفي رأي انها معبرة كثيرة خاصة بعداضافة الراااااااااااءت الكثيرة فيها

اسمح لي على هذه الاطالة الغير مقصودة ولكن للتوضيح
تحياتي لك

مسموحة اختي .. وما فيها اطالة ولا شي
الا بالعكس احنا ننتظر الآراء والمشاركة البناءة
ذكرتي اختي سبب من الأسباب اللي دارت في بالي
وهو بأن الرد ممكن ما يجاري روعة الموضوع
ومثل ما قلتي تمر عليج بعض الأوقات ما تعرفين تردين
هذا اللي ابي اعرفه .. هل انا بس اللي امسح ردودي ولا في غيري
وان شاء الله من خلال ردودكم نقدر نقوي قلوبنا شوي وما نمسح ردودنا
شكرا اختي على المشاركة

sulai6i
03-06-2007, 08:55 PM
omen omen omen

اي والله مرات ابي اكتب ماعرف اكتب بعدين امسح واقول يعطيك العافيه وبس

crazy crazy crazy

حتى انتي يا خاربة :eek2:

انزين وليش تمسحين ردّج ؟؟ في اسباب ؟

sulai6i
03-06-2007, 08:58 PM
انا لاأجاملك فلقد شاهدت لك اكثر من موضوع واكثر من رد على موضوع وبالاخص موضوع جوجل ولهذا اقول لك انت مبدع من غير قصور بباقي الاعضاء ..... فكل التحيه لك ووفق الله لما يحب ويرضى .... تحياتي لك اخي المبدع:)

والله ياخوي ان جيت للحق .. انت المبدع الصراحة
من اول مشاركاتك ونت شاد انتباهي وتخلي الواحد يتابعك

بخصوص موضوع جوجل فما له خص في الابداع .. اي واحد عنده خبرة في الكمبيوتر ولو قليلة يقدر يسوي احسن من اللي سويته

الابداع اخوي في طريقة ايصال الفكرة والرأي
انا بروحي ما اقدر ارد عدل على المواضيع شلون تبيني اصير مبدع

الف شكر على اثراء الموضوع اخوي

الـدانـه
03-06-2007, 09:01 PM
يسعد مساك السليطي ( بس لوتغير العنوان الى: عندما تخوننا الكلمات) افضل :p

من مفهومي حالتك ليست (تقهقر) بل نوع من التردد

مثل منت عارف اخوي نحن في المنتدى تربطنا ببعض (الكلمات) فهي الوسيله الوحيده

التي من خلالها نوصل عواطفنا من حب وعدم ارتياح وزعل وغيره .

ومن رسالتك حسيت انك انسان جدآ حساس ويهمك انطباع الاخرين عنك

فتحاول ان تختار كلماتك بعنايه لارضائهم .

على عكس ماذكر احد الاخوه ان حالتك نوع من عدم الثقه بالنفس .... ابدآ بل هو قمة الحب

والاحترام للآخرين , وكونك مراقب يتطلب منك الامر ايضآ الالمام بثقافة الردود .

وانا رجعت لبعض مشاركاتك وجدت ان لديك مخزون ثقافي ولغوي واحيانآ عفوي

وهذا ايضآ مطلوب .

حاول المرات القادمه ان تكتب مايمليه عليك احساسك فليس اجمل من العفويه وعدم التكلف في اختيار الكلمات .

لك خالص الود اخوي السليطي .

خاربه خاربه
03-06-2007, 09:05 PM
حتى انتي يا خاربة :eek2:

انزين وليش تمسحين ردّج ؟؟ في اسباب ؟

مادري اقول يمكن الرد مايعجبهم

او ليكون انا اقصد شي والموضوع شي ثاني:looking: crazy

sulai6i
03-06-2007, 09:39 PM
يسعد مساك السليطي ( بس لوتغير العنوان الى: عندما تخوننا الكلمات) افضل :p

من مفهومي حالتك ليست (تقهقر) بل نوع من التردد

مثل منت عارف اخوي نحن في المنتدى تربطنا ببعض (الكلمات) فهي الوسيله الوحيده

التي من خلالها نوصل عواطفنا من حب وعدم ارتياح وزعل وغيره .

ومن رسالتك حسيت انك انسان جدآ حساس ويهمك انطباع الاخرين عنك

فتحاول ان تختار كلماتك بعنايه لارضائهم .

على عكس ماذكر احد الاخوه ان حالتك نوع من عدم الثقه بالنفس .... ابدآ بل هو قمة الحب

والاحترام للآخرين , وكونك مراقب يتطلب منك الامر ايضآ الالمام بثقافة الردود .

وانا رجعت لبعض مشاركاتك وجدت ان لديك مخزون ثقافي ولغوي واحيانآ عفوي

وهذا ايضآ مطلوب .

حاول المرات القادمه ان تكتب مايمليه عليك احساسك فليس اجمل من العفويه وعدم التكلف في اختيار الكلمات .

لك خالص الود اخوي السليطي .

شكرا اختي الدانة على المشاركة
وان شاء الله سأحاول ان اكون عفويا في ردودي من غير ترددات

وأحب أن انوّه بأني كتبت موضوعي .. لتبادل الآراء
وليس لتحليل شخصيتي .. ولا ضير في ذلك .. ولكنه بعيدا عن الهدف المنشود

ويا هلااا

sulai6i
03-06-2007, 09:40 PM
مادري اقول يمكن الرد مايعجبهم

او ليكون انا اقصد شي والموضوع شي ثاني:looking: crazy

كل شي جايز .. لكن ما شاء الله عليج
قمة الأدب والعفوية في ردودج

ROSE
04-06-2007, 12:21 AM
هالحالة صايدتني من فتره يالسليطي واعتقد السبب

في اني صرت احاسب على كل كلمه وحرف تخرج مني

وخاصة بعد ماشفت ناس تحاسبني على الكلمه

دور المراقبة لها اثر في نفوس الاعضاء طبعا انا قبل عضوه عادية

بس اشوف من خلال بعض الردود ان ردي له اثر اما سلبي او ايجابي عليهم

وهالشي لمسته من خلال بعض الردود او الرسائل اللي تجيني

فقمت احاسب وايد ، واتردد كثير في الرد يعني احس اني مقيده :eek3:

مب نفس قبل عفويه وارد باللي بخاطري

الا ساعات اضطر اني احط ردي وبصراحه ووبسرعه اضغط على اعتمد الرد عشان مااتردد

وهذي الشي معقدني بصراحه :( وادري مزعل ناس مني اني ماارد على مواضيعهم

واشكرك على فتح باب هالموضوع

الجني
04-06-2007, 12:32 AM
اخوي السليطي,

كثير من الأحيان نرد رداً عفوياً او انفعالياً و نتأسف على الرد سواء في الواقع او على النت

اعتقد انك في البداية تفضفض كما ذكرت ثم تتيقن ان الذي كتبته لا يليق و لكنك ترتاح نفسيا
عندما تكتب و بعد ذلك تمحيه.

هذا يا اخي يدعى الضمير

الله يجعلنا واياك من اهل الضمائر الحيه

و جزاك الله خير على الموضوع

لمت داون111
09-06-2007, 02:26 AM
بعد أذنك اخوي السليطي

احب ارفع الموضوع اذا هالشي مايضايقك :nice:

وبصراحه تعجبني اخلاقك يالسليطي .. الله يحفظك لاهلك ولاعيالك يالغالي :)