المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلية» توافق على بيع «الورقية» والسعر رهن بعملية التقييم



مغروور قطر
04-06-2007, 04:00 AM
«الأهلية» توافق على بيع «الورقية» والسعر رهن بعملية التقييم
| كتب رضا السناري: | كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن الشركة الأهلية للاستثمار تلقت عرضاً شفهياً لبيع حصتها في شركة الشعيبة للصناعات الورقية، البالغة نحو 46 في المئة، مشيرة إلى أن الشركة اعطت موافقتها الشفهية على مبدأ البيع، وتم الاتفاق مع الطرف المتقدم بالعرض على إجراء كل من الطرفين لتقييم لأصول الشركة، تمهيداً للاتفاق على السعر.
وأشارت المصادر إلى ان أمام «الأهلية» ثلاثة عروض تردد أنها لكل من «بيان» و«المدينة» و«الصفاة».
وفيما قالت مصادر اخرى إن السعر يدور حول 600 فلس للسهم، نفى مصدر مسؤول في مجموعة «الاهلية» ذلك، وقال إن الأمر لم يبحث تفصيلياً، مشيراً إلى أن «الورقية» لديها أصول تبلغ قيمتها نحو 18 مليون دينار، هي عبارة عن أراض صناعية وخطوط إنتاج. وأشار المصدر إلى أن الطرف المتقدم بالعرض صندوق تابع لشركة استثمارية بارزة. يذكر أن رأسمال «الورقية يبلغ 5.06 مليون دينار، وتبلغ حصة «الأهلية» فيها 45.5 في المئة، وتبلغ حصة «الصفوة القابضة» ثمانية في المئة.


«العقارات المتحدة تصدر صكوكا بمئة مليون دولار عن طريق «باريبا»

أعلنت شركة العقارات المتحدة أنها بصدد اصدار صكوك بقيمة مئة مليون دولار أميركي، من ترتيب بنك «بي ان بي باريبا»، وسيتم تسلم المبلغ المذكور في النصف الثاني من شهر يونيو 2007.‏


«الأسماك» تحقق 498 ألف دينار من تخارجات بقيمة 1.9 مليون دينار ‏


أعلنت شركة الاسماك الكويتية المتحدة عن بيع مساهمتها فى شركة القاهرة للدواجن وشركة المنتجات الزراعية ‏الغذائية بمبلغ 1.980.161 دينارا، وقد تحقق من عملية البيع ربحا قدره 498.107 دنانير اي ما يعادل 2.2 فلس للسهم الواحد، وسوف تظهر ارباح عملية البيع فى نتائج الشركة عن الربع الثاني من عام 2007.‏



«الدولية للتمويل» توقع خلال أيام اتفاقية قرض بمئة مليون دولار


أعلنت الشركة الدولية للتمويل انها ستقوم بتوقيع اتفاقية قرض مع بنك «بي ان بي باريبا» يوم الاربعاء الموافق ‏6 يونيو الجاري، بمبلغ مئة مليون دولار أميركي، بسعر فائدة 1.6 في المئة فوق سعر الليبور لمدة أربع سنوات.