المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقيلة» تساهم بـ25 في المئة في تأسيس شركة طيران سورية



مغروور قطر
04-06-2007, 04:01 AM
«العقيلة» تساهم بـ25 في المئة في تأسيس شركة طيران سورية
قال وزير النقل السوري يعرب بدر ان مؤسسة الطيران السورية وقعت اتفاقية مع شركة شام القابضة وشركة العقيلة الكويتية لتأسيس شركة طيران وذلك بعد انجاز ما يلزم لاستصدار الصك التشريعي لتأسيس هذه الشركة بشكله النهائي.
وقال الوزير بدر في تصريح صحافي أمس انه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركات الثلاث فان مساهمة مؤسسة الطيران السورية تبلغ نسبتها 25 في المئة والنسبة المتبقية تتوزع على (شام) القابضة نظرا لامكاناتها الكبيرة و(العقيلة) الكويتية لامتلاكها الطائرات. واضاف ان مؤسسة الطيران السورية قامت بكل ما يلزم من اجراءات وقدمت ما بوسعها كي تتحقق هذه الشراكة.
واكد وزير النقل ان هذه الشراكة مهمة جدا وتمثل احدى ثلاثة آفاق يتم استكشافها لتطوير قطاع النقل الجوي ذلك لانها تؤدي الى ظهور امكانات نقل تكون مؤسسة الطيران السورية شريكا بها. من جانب اخر قال وزير النقل ان مؤسسة الطيران السورية تسعى الى استئجار طائرات بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي والمنظمة العالمية للطيران المدني (الايكاو) موضحا ان هناك عروضا وصلت الى مؤسسة الطيران وظهرت بعض القضايا المتعلقة بمدى ملاءمة هذه العروض من حيث العلم السوري والسيادة وسلطة مؤسسة الطيران السورية لتسيير هذه الطائرات. واوضح ان مؤسسة الطيران تدرس حاليا وبعمق موضوع شراء طائرات مشيرا الى ان المؤسسة تسلمت أخيرا عرضا فنيا كاملا من قبل الجانب الروسي لطائرات «توبوليف 204» و «اليوشن 96».