المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زاك سليوشن تتحول إلى شركة قابضة



مغروور قطر
05-06-2007, 04:42 AM
زيادة رأس المال إلى 15 مليون دينار
زاك سليوشن تتحول إلى شركة قابضة
عدد القراء: 16


05/06/2007 كتب أحمد فتحي:
أعلن مدير عام شركة زاك سليوشن لأنظمة الكمبيوتر أشرف فتحي تحويل الشركة إلى شركة قابضة تضم 3 شركات تعمل في أنظمة الكمبيوتر، وذلك بعد زيادة رأس مالها إلى 15 مليون دينار كويتي.
وقال فتحي في مؤتمر صحفي عقد أمس بهذه المناسبة إن الشركة تسعى للإدراج في البورصة العام المقبل حتى تكون استوفت شروط الإدراج الجديدة، ولاسيما انها تستعد أيضا لإدراج في السوق القطري، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في الكويت منذ عام 1976.
وكشف ان الشركة استحوذت على نسبة 50% من مشاريع العقارات الذكية في الكويت حيث حازت على أكبر المشاريع المقامة بالنظام الإلكتروني الحديث مثل مشروع 'الأفنيوز' الجديد و'راكان تاور' وبرج 'النصار' وبرج 'الداو'، وغيرها من المشاريع الكبرى.
وأشار إلى أن 'زاك' حصلت على جائزة أفضل شريك لمايكروسوفت في منطقة الخليج العربي وذلك عن مشروع تركيب وتشغيل أجهزة كمبيوتر متطورة في جميع المدارس التابعة لوزارة التربية في الكويت.
وأضاف قائلا: إن الشركة قامت بإنجاز غير مسبوق في قطاع التعليم في الكويت، وهي تسعى جاهدة لأن تشارك الوزارة في مسيرتها التعليمية، الأمر الذي يوجب علينا سرعة حل جميع المشاكل الفنية فور ظهورها وعمل كل ما يلزم لتثبيت وتوطيد هذه العلاقة وان استوجب الأمر تقديم مواد وخدمات إضافية تفوق التزامات الشركة التعاقدية.
ولفت فتحي إلى أن هذا التوجه نابع من رغبة ملاك الشركة الأكيدة بالمساهمة في تطوير المسيرة التعليمية في دولة الكويت التي تظهر جلية من خلال التبرعات المقدمة من الشركة في المجال التعليمي التي تقارب المليون دينار كويتي منذ بداية عام ،1993 وذلك قبل قيام الشركة بالتوقيع على أي عقد من العقود في الوزارة. وذكر ان الشركة حققت ما يقارب 90% من المشاريع التابعة للمنظمات العالمية في العراق ومشاريع أخرى تتعلق بالبنية التحتية، على أن أغلب هذه المشاريع في وزارتي الكهرباء والتربية بقيمة 5 ملايين دولار، مبينا ان هناك مشاريع أخرى في العراق سيتم الإعلان عنها قريبا.
وتوقع فتحي ان تفوق مبيعات زاك سليوشن لهذا العام 3 مرات مبيعات العام الماضي، حيث انها حققت 350 مليون دولار في أربعة شهور فقط من بداية العام الحالي.
وقال إن سياسة زاك سليوشن المستقبلية تعتمد على التوسع أكثر في أسواق دول منطقة الخليج، لاسيما ان الشركة لديها عمالة مدربة وماهرة قادرة على تنفيذ المشاريع الضخمة سواء داخل أو خارج الكويت.