المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعاتكم ((((( متى رايح تحصل النكسة الكبرى ؟)))))

ابن السادة
07-03-2005, 07:24 PM
صراحة ارتفاع البورصة اصبح جنوني بالمرة واعتقد ان وراى هذا الامر ناس كبار يتعدون في
حيلهم والاعيبهم عن ربعنا الموجودين ......... والظاهر ان مصدر هذه الاموال هو مستثمريين خليجيين
فاهمينها صح ............... ولكن يبقى السؤال (( هو مخطط لي وين بالضبط!!!!)) يعني اكيد هناك معدل
معين للاسعار موضوع ليتم قرار الانسحاب ................ شخصيا لا اعتقد ان الامور رايحة تستمر طويلا في
الارتفاع لحد الدخول الرسمي لهم في ابريل ..................... واعتقد والله اعلم ان النكسة قريبة .................
بس متى ما ادري .................................. ودمتم

بيـــزات
07-03-2005, 07:31 PM
هلا بك اخوي

اول شي ارحب بك في المنتدى

وبصراحه صعب الحين تقول نكسه الا للي شرى وقت طلوع الاسعار

وهذا لازم يكون يقظ

والا ترى اللي اجمعه العصفور بياكله الجمل في لقمه

يعني انا اتوقع هاليومين الصراحه يخوفون لان العد التنازلي لدخول
الاجانب بدا...... على الجميع شد الاحزمه والاستعداد للمطبات الهوائيه

وبالتوفيق للجميع

shareman
07-03-2005, 08:22 PM
السلام عليكم
ياخوي شوف من المتوقع ان النكسه بتصير بعد دخول الاجانب بقليل للاسباب التاليه
الكويتين ناس صاحيه مش مثل الشعب عندنا ما في وعي من ناحية الورصة وشوف راح يصير ارتفاع كبير بس بعد ها الارتفاع راح يصير نزول ما عدا في بعض الشركات القويه والي صاير التركيز عليها فاذا تبي نصيحتي عندك الصناعات في البدايه والمصرف والمخازن والعقاريه والوقود والمتحده هاي شركات قويه بس بعضا يلعبون فيها الهوامير مثل المتحده لو لاحظت السوق فتح على ارتفاع وبعدها نزل بالذات في المتحده مع انه كان في اكثر من 500000 الف سهم مطلوب فاذا بتضارب حاسب

ibrahem
07-03-2005, 08:36 PM
النصيحه في هذا الوقت لاتأخذ الا في اسهم الشركات المظمونه

سواء لشراء او عندك من قبل وتبي تصبر عليها

الصناعات درجه اولى لاتفرط فيه

تحياتي

shareman
07-03-2005, 09:09 PM
صحيح مثل ما قال ابراهيم الصناعات مثل الذهب في هالوقت وبعدين وتركيز تجار السعوديه وبنوكاها بالدرجه الاولى عليها

ابن السادة
07-03-2005, 09:43 PM
الاخوة الافاضل شكرا على المشاركة .........

في اعتقداي ان هناك اسهم قوية في السوق تتداول حاليا باسعار مرتفعة واسهم اخرى كذلك مرتفعة ولكن مركزها المالي ضعيف ومثل هذه الشركات ارتفاعها يكون ضمن موجة ارتفاعات الشركات الكبرى ................

وبتصنيف بسيط للشركات القوية الي حتى لو صارت النكسة لا اعتقد ان اسعارها رايح تهوي بسرعة مثل :

الصناعات ............... لا اتوقع انها تنخفض دون 150 ريال

الكهرباء .................. لا اتوقع انخفاضها دون 80 ريال

الاسمنت والمصرف .................. لا اتوقع انخفاض دون 380 ريال

النقل ............................ لا اتوقع انخفاض دون 160 ريال

التحويلية .................. لا اتوقع انخفاض دون 70 ريال

دولي ........................ لا اتوقع انخفاض دون 300 ريال

الملاحة ................... لا اتوقع انخفاض دون 170 ريال

اما بقية الاسهم الاخرى مثل مواشي وطختها ................. هذي انخفاضاتها في حالة وجود نكسة رايحة تكون ((((بجلاجل))))

ودمتم [b]

قـطـريـه
07-03-2005, 10:05 PM
نكسه الله لايقولها

مستثمر طموح
07-03-2005, 11:06 PM
ليش ما تزرعون الامل والثقة في الناس وتذكرون العوامل المشجعة علي استمرار انتعاش السوق

رجوع الفائض ودخول الاجانب بس كل واحد يتشطر شلون يبث الخوف والقلق بمصير استثمارات الغير

يعني معقولة السوق بينخفض 25 يوم لين دخول الاجانب وترجع الاسعار مثل ما كانت اذا صار اذا سوقنا فاشل

لا طبعا اسعار اول تحولت وبتاخذ لها وبتثبت علي مستويات اعلي من اللي كانت علية

اما انت يا بو توقعات الصناعات تتوقع ينخفض لين 150 وتعتبرة شي بسيط مبين عليك ما تدرك الامور اذا الواحد

اشتري علي 230000 ونزل لين 150 يعني خاسر 80000 هذي الطيحة الخشنة يا بو تو قعات

qatar_moon
08-03-2005, 04:28 AM
الله يستر

بصراحه كلامكم يخوف يعني ابيع اسهمي ولا لا

kcard
08-03-2005, 07:32 AM
السلام عليكم

اليوم على قناة الجزيرة
جهة إقتصادية تحذر من حركة تصحيحية تتسبب بانخفاض أسعار الأسهم و العقارات بنسبة 20 % في دول الخليج

boabdullah
08-03-2005, 07:44 AM
أخواني ,,,,,,,,,,,,,,,,ليش هذا الخوف ,,,,خلكم واقعيين شوية وشوفوا الأسعار في الأسابيع الماضية شلون كانت وشلون صارت ألحين ,,,,يعني سوقنا قوي جدا" وأذا في أحد خايف وهذا من حقه طبعا" ,,,أنصحه بمتابعة الصناعات بمعنى أذا كانت مرتفعة فمعنى هذا السوق مرتفع وجيد ,,,,,أما أذا منخفظة فأنا أنصح الجميع بالربح مدام الربح مظمون ,,,,,,,,,,,,,,والتوفيق للجميع

LiquidMoney
08-03-2005, 12:01 PM
;) انا اضم صوتي لصوت الأخوان اللي يطلبون التريث و الأمل للمرحله الجايه ...
والنكسه مابتصير الا اذا الناس اسحبت فلوسها من السوق ... لذلك لازم يكون في صبر ...

شرقاوي
08-03-2005, 12:12 PM
نهاية الاسبوع

وبداية الاسبوع القادم

ولكن لااعتبرها نكسه بل تصحيح

وقتي لأن السوق القطري

مقبل على طفره اكبر

ريال سعودي
03-05-2005, 05:07 PM
ابن السادة

يا بخت من سمع النصيحة

تحياتي لك

الجزيرة
03-05-2005, 05:11 PM
...... الداخل مفقود والخارج مولود

الله كريم

علي
03-05-2005, 05:35 PM
يالربع اطلعوا من الوهم النكسه اعتقد قريبه

الفيصلي
03-05-2005, 07:24 PM
الله يهديكم وين مرجعين موضوع صار له شهر بالستور
بس بصراحة يبين اللي عنده تحليلات عدلة من اللي نايم بالعسل

ولد قطــــــر
04-05-2005, 08:09 AM
الصناعات ............... لا اتوقع انها تنخفض دون 150 ريال

الكهرباء .................. لا اتوقع انخفاضها دون 80 ريال

الاسمنت والمصرف .................. لا اتوقع انخفاض دون 380 ريال

النقل ............................ لا اتوقع انخفاض دون 160 ريال

التحويلية .................. لا اتوقع انخفاض دون 70 ريال

دولي ........................ لا اتوقع انخفاض دون 300 ريال

الملاحة ................... لا اتوقع انخفاض دون 170 ريال

ودمتم [b]

وييييييييييين يا ولد الساده .. ؟؟؟ النقل ما ينزل على ال 160 ؟؟؟؟

تدري انا من اللي سمعت كلامك وترويجك للنقل البحري كنت مسوي عليه دعايه ماشالله ... وللاسف خذت لي 1800 سهم على 186 والحين غاااااااااااااص فيهم ما اقدر اسوي شي واليوم النقل 100 !!!!!

وبخصوووص نظريه المؤامره اللي انت اتلكم عنها .. ناس تقول كويتييين .. وناس تقول سعودييين وخليجيين !!!! يا بابا لا خليجييين ولا غيرهم .. سوقنا ماشي ((عالبركه)) ... ولا فيه خطه ولا مؤامره ولا بطييييييييييييييييخ ...

مرتبش
04-05-2005, 11:45 AM
السلام عليكم

فكرة حلوة نرجع للماضي ونشوف السلبيات والايجابيات,,, درس مجاني للي يبي يحط حله وحلاله في البورصة

دمتم سالمين

مستثمر رشيد
04-05-2005, 12:25 PM
اسمحوا لي بالمشاركة في هذا المنتدى كاول مشاركة ..........................

صراحة لقد اشار كاتب الموضوع الى نقطه مهمة وهي توقعه لهبوط السوق قبل فترة قبل انخفاضه .....

وهذا ماشدني الى الموضوع والتسجيل في هذا المنتدى حيث كنت في السابق مكتفيا بالقراة فقط...

وما لفت انتباهي اكثر هو توقع الكاتب لاسعار عدد من الاسهم واحتمال نزولها بمدة طويلة حيث اصاب

في اغلب احتمالاته للشركات التي قام بذكرها ......................

وانني هنا اوفق صاحب الرد السابق بان في هذا المنتدى عدد من الاعضاء الذين يمتازون بتحليلات جيدة

وفي المقابل هناك عدد من الاعضاء للاسف ينجرون وراء الشائعات وينصحون الاخرين دون دراية بهذه

الامور .............................

تمنياتي للجميع بالتوفيق .............. اخوكم ...............مستثمر رشيد

lol
04-05-2005, 12:29 PM
وييييييييييين يا ولد الساده .. ؟؟؟ النقل ما ينزل على ال 160 ؟؟؟؟

تدري انا من اللي سمعت كلامك وترويجك للنقل البحري كنت مسوي عليه دعايه ماشالله ... وللاسف خذت لي 1800 سهم على 186 والحين غاااااااااااااص فيهم ما اقدر اسوي شي واليوم النقل 100 !!!!!

وبخصوووص نظريه المؤامره اللي انت اتلكم عنها .. ناس تقول كويتييين .. وناس تقول سعودييين وخليجيين !!!! يا بابا لا خليجييين ولا غيرهم .. سوقنا ماشي ((عالبركه)) ... ولا فيه خطه ولا مؤامره ولا بطييييييييييييييييخ ...

حلووووة بطيييييييييييخ :app:

رحال
04-05-2005, 02:44 PM
يعطيك العافية ياولد السادة وصج انك سيد الكلمة وجبتها على الجرح وعلى فكره هذا الكلام كنت اردده كثيرا

والناس تزعل من الحقيقة المرة فأنت أصبت وبارك الله فيك !!!

ابن السادة
04-05-2005, 05:50 PM
الاخوة الافاضل

ريال سعودي/ الجزيرة/ علي/ الفيصلي/ مرتبش/ مستثمر رشيد/ لول/ رحال

شكرا على ردودكم ومساهمتكم في الموضوع ................ في الحقيقة الموضوع هذا تم كتابته منذ تقريبا شهران من

الان ............ عندما كانت الصناعات تتداول بقيمة 250 ............... وقدمت من خلاله نصيحة غير مباشرة للاخوة بالاخذ

بمبدا الحيطة والحذر عما سيحدث بعد ذلك وبالفعل حصل ما كنت اخشاه وهو كما سميتها ( (( بالنكسة الكبرى)) )

والانسان لايعلم الغيب وانما كان ذلك مبني على الارتفاعات السريعة التي كنت تحدث في ذلك الحين .........

اما بالنسبة للاخ الفاضل/ ولد قطر .............. فقط او ضح لك يا اخي بانني امتلك كمية كبيرة من اسهم النقل البحري

والسبب في ذلك هو ثقتي بهذا السهم .......... لدرجة انني اشتريت كميات اضافية عندما وصل سعر السهم الى 173

ريالا ولا اعتبر نفسي خاسرا بل بالعكس ان اشتري به الى الان .......... والسبب في ذلك هو ما سيصل اليه هذا

السهم بعد فترة الستت اشهر من الان ......... والايام ستثبت لك ذلك .............. ولم اتعمد من خلال هذا المنتدى ان

اجبر الاعضاء على شراء السهم هذا او ذاك وانما هي قناعات شخصية في نفسي للسهم الذي امتلكه ......... وتأكد

بان ذلك مبني على معلومات استقيها من مصادر قريبة جدا من المصدر .................. فكما انه لي الحق في الشراء

في النقل البحري او غيره فانت كذلك لست مجبرا على الاستثمار في مثل هذا السهم ................ فهي مجرد قناعات

شخصية مبنية على وجهات نظر مختلفة ........................

اخوكم

ابن السادة