المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوسري: شركات أعيان التابعه ليست وهمية



مغروور قطر
06-06-2007, 05:49 AM
في اللقاء السنوي الذي نظمته الشركة تحت شعار 'المصداقية'
الدوسري: شركات أعيان التابعه ليست وهمية
عدد القراء: 28

احمد الدوسري يكرم احد الموظفين


06/06/2007 أقامت إدارة الموارد البشرية في شركة اعيان للاجارة والاستثمار اللقاء السنوي الثامن للموظفين في قاعة سلوى في فندق مارينا، وحضر اللقاء كل من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أحمد الدوسري والرئيس التنفيذي نائب المدير العام لقطاع الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي منصور المبارك، ونائب المدير العام لقطاع الاجارة والتمويل هشام العومي، مساعد المدير العام لقطاع التمويل العقاري وتأجير الشركات ويوسف الهاشمي. اضافة الى عدد كبير من مديري الادارات والموظفين وقياديي الشركات التابعة.
شعار المصداقية
واستهل اللقاء بكلمة مقتضبة من مدير ادارة الموارد البشرية مجدي غنام رحب فيها بالحضور واستعرض بشكل سريع نمو اعيان واختيارها للمصداقية شعارا مؤسسيا لها يعبر عن التزامها الشرعي والتجاري بتقديم افضل الخدمات للعملاء والموظفين والموردين والمستثمرين. ثم ألقى مدير ادارة التسويق سلطان السلطان كلمة تحدث فيها عن قصة المصداقية حيث اشار الى ان اختيار كلمة المصداقية كشعار مؤسسي اتى بعد بحث مفصل اجري حول اعيان وصورتها الذهنية وبعد دراسة دقيقة للنتائج كانت التوصية باختيار المصداقية، لانها الاقرب الى اعيان من الخيارات الاخرى المطروحة، حيث كنا نبحث عن كلمة او جملة تجمع بين التزامنا بالعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية والجدية التامة في العمل والوفاء لعملائنا ومساهمينا. واكد ان المصداقية نبعت من ثقافة اعيان وبيئة العمل بها فمع الشعار او من دونه كانت اعيان تمتلك اساسا قويا مبينا على الاسس الشرعية السليمة وعلى القيم والمبادئ السامية، وكان كل من في اعيان مستعد ومقتنع بمثل هذا الشعار لهذا اتى شعار المصداقية للتعبير عن قيم موجودة ومطبقة وليس لايجاد او استحداث هذه القيم.
واضاف السلطان، سوف نقوم بالعمل على تعزيز قيمة المصداقية عبر تنظيم سلسلة من الدورات والندوات واللقاءات مع الموظفين والعاملين في الشركة للتحدث بالتفصيل عن المصداقية في جوانب العمل المختلفة.
بعد ذلك عرض فيلم تعريفي حول المصداقية تحدث فيه احمد الدوسري عن مفهوم المصداقية الذي تتبناه اعيان ونظرة الادارة العليا اليه.
واوضح الدوسري ان اعيان انتظرت وتريثت ما يقرب من عشر سنوات منذ تأسيسها حتى الآن من اجل ان تختار الشعار المميز لها حيث تأطرت خلال هذه الفترة ملامح عمل الشركة وتحددت القيمة العليا التي تحكمه في كل جوانبه.
وبين الدوسري ان هناك عدة ابعاد ترتبط باختيار هذا المفهوم كشعار لأعيان. اولها البعد الداخلي المرتبط بالعاملين في الشركة، حيث يترتب على تبني الشعار السعي الى ترسيخ المصداقية كسلوك ومعنى. وشدد على اهمية التزام العاملين في الشركة بالمصداقية لما فيها من معان دينية يجب الا تغيب عن البال، داعيا اياهم الى احتساب الاجر في ذلك.
وتابع ان البعد الثاني هو البعد الخارجي حيث ان تبني هذا الشعار يجعلنا امام تحد مستمر في كيفية المحافظة على معنى المصداقية ومدلولاتها. كما ان هذا البعد يرتبط ايضا بمصداقيتنا في الالتزام بالمنهج الشرعي والمحافظة على قيم وأخلاق التجار المتعارف عليها التي كان تجار الكويت معروفين بها على مر التاريخ.
واعتبر الدوسري ان اختيار المصداقية شعارا لأعيان يلقي عليها مسؤولية كبرى، مشيرا الى ان احد اسباب التأخر في اطلاق الشعار هو تقدير حجم المسؤولية التي سيرتبها وليس التردد في الشعار نفسه، وقال ان حجم المسؤولية كبير جدا ونحن الآن امام تحد قيمي وسنسعى جاهدين لنكون على قدر هذا التحدي، وسنعمل بقوة لضمان ان تكون المصداقية هي المظلة التي تظلل كل اعمالنا.
تدر أرباحا
واضاف الدوسري قائلا: لنأخذ مثالا على تطبيقات المصداقية في عمل اعيان وفي تخطيطها لمشروعاتها، وهو استراتيجية اعيان في تأسيس الشركات اذ ان شركاتنا التابعة ليست اسمية او صورية فهي تدر دخلا حقيقيا وتحقق ارباحا وهي ذات جودة عالية وكفاءة في التدفقات النقدية، وهذا يضيف الى اعيان مصداقية اضافية في السوق وامام المستثمرين، واذا نظرت الى طبيعة شركائنا فسوف تتأكد كم هم استراتيجيون وكم هي ممتدة العلاقة بيننا وبينهم. تلا ذلك تكريم القياديين السابقين في اعيان والذين لعبوا دورا مهما في بناء مصداقية اعيان في السنوات الماضية ايمانا من اعيان بأن هذه القيمة زرعت ونمت في اعيان بفضل جهود واعمال وروح الفريق المؤسس والرواد الاوائل الذين عملوا في اعيان وبذلوا فيها جهدهم وعرقهم وسهر الليالي وذلك في تأكيد على اننا في اعيان نعترف بفضل من ساهم في البناء حتى وان غادرنا ونحرص اشد الحرص على الاستمرار في التواصل معهم اخوانا واصدقاء على مر الزمن.
وعقب ذلك تم ايضا تكريم الموظفين الذين امضوا خمس سنوات في العمل في اعيان تعبيرا عن شكر وتقدير ادارة اعيان لجهودهم في الشركة وتشجيعا وتحفيزا لهم على الاستمرار في البذل والعطاء.