المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوا من الاخوه والاخوات المساعده ...؟؟؟

ريم
25-08-2005, 05:57 PM
الســــلام عليكم ....لدي صديقه وتبي مشورتكم الصراحه هي مبتدئه وماتعرف في البورصة شي وسئلتني وخفت انصحها وأندم هي تبي تدخل البورصه وعندها مبلغ من المال تبي تستثمره طبعا المبلغ مب كبير 20 الف ريال الله يكتب لها فيها البركة ويرزقها ويرزكم انشالله وتبي تستثمره فتره متوسطة يعني من شهر الى شهرين او ثلاثه ومب عارفه في اي الشركات تشتري وبكم الاسعار الي تشتري فيها يعني الاسعار الي محتمل ترجع لها بالفائده في المده المذكورة اقاصها ثلاث أشهر ولا اشون اتسوي محفظه لها الحمدالله اقدرت اليوم تاخذ رقم مساهم وسوت وحطت المبلغ في المجموعة بس باقي تشتري ياليت اتساعدونها وانا سوف انقل لها ارائكم بالحرف الواحد لانها لا تستطيع دخول المنتدى فهي حسب علمي لا تستطيع الدخول الا في الفتره الصباحيه ويتعذر عليها دخلو مواقع غير موقع تداول الاسهم وشكرااُ لكم ....

سوبرمان
25-08-2005, 06:07 PM
هلا والله
انتي او هي كلكم خواتنا

انا نصيحتي لها تشتري الصناعات وتنسى وبأذن الله بالتشوف الخير شراء بين 195_200 ممتاز جداً

وايضاً الناقلات ممتازه جداً وبأذن الله بالتشوف الخير

أخووك الصح السووبر

غير البشر
25-08-2005, 06:28 PM
السلام عليكم :

مشكور ياسوبرمان على مساعدتها ولكن الصناعات هذي الأيام ثقيلة .

والله ياأختي ريم بغض النظر عن الشركات الي بنقولها بعد لاتستعجلون وأنتظرو أراء أخرى وبعدها

قررو .

أنا أرشح ( الأجارة ، السلام، التحويلية )

ريم
25-08-2005, 06:38 PM
هلا والله
انتي او هي كلكم خواتنا

انا نصيحتي لها تشتري الصناعات وتنسى وبأذن الله بالتشوف الخير شراء بين 195_200 ممتاز جداً

وايضاً الناقلات ممتازه جداً وبأذن الله بالتشوف الخير

أخووك الصح السووبر

تسلم أخووووووي سوبر والله يعطيك العافية بس مادري الصناعات يعني بالمبلغ الي عندها بيطلع لها 100 سهم انا بوصل لها رايك وهي بعد كانت اتفكر في الصناعات الظاهر المبتدئة بتطلع اخبر مني

كأس2022العالم
25-08-2005, 07:59 PM
الســــلام عليكم ....لدي صديقه وتبي مشورتكم الصراحه هي مبتدئه وماتعرف في البورصة شي وسئلتني وخفت انصحها وأندم هي تبي تدخل البورصه وعندها مبلغ من المال تبي تستثمره طبعا المبلغ مب كبير 20 الف ريال الله يكتب لها فيها البركة ويرزقها ويرزكم انشالله وتبي تستثمره فتره متوسطة يعني من شهر الى شهرين او ثلاثه ومب عارفه في اي الشركات تشتري وبكم الاسعار الي تشتري فيها يعني الاسعار الي محتمل ترجع لها بالفائده في المده المذكورة اقاصها ثلاث أشهر ولا اشون اتسوي محفظه لها الحمدالله اقدرت اليوم تاخذ رقم مساهم وسوت وحطت المبلغ في المجموعة بس باقي تشتري ياليت اتساعدونها وانا سوف انقل لها ارائكم بالحرف الواحد لانها لا تستطيع دخول المنتدى فهي حسب علمي لا تستطيع الدخول الا في الفتره الصباحيه ويتعذر عليها دخلو مواقع غير موقع تداول الاسهم وشكرااُ لكم ....

انا رايي اختي ريم تنتضرين الاسبوع الجاي بتتضح الصوره أكثر.... :eek2: وتدخلين الجلسه الصباحيه يوم الاحد وأنشالله الاخوان هناك مب مقصرين معاج وبتوفيق انشالله للجميع :nice:

بنت العرب
25-08-2005, 11:33 PM
أختي ريم ...
بما أن المبلغ قليل والمدة الزمنية ثلاثة أشهر أنصحك بالسلام ... فارتفاعها شبه ثابت يوميا ، والأخبار عليها ممتازة للمضاربة ..... و إذا أرادت بيعها قبل الاكتتاب فسيرتفع سعرها كثيرا أو فلتحتفظ بها إذا أرادت و ستحصل على عدد جيد من أسهم الاكتتاب في بنيان التي ستطرحها السلام خلال شهرين ... لكن لا تتعجلي بالشراء قبل نهاية الأسبوع القادم ... والله يبارك لها ولك ... والدال على الخير كفاعله .

شرقاوي
26-08-2005, 12:26 AM
السلام

الاشعث الاغبر
26-08-2005, 04:21 AM
السلام
وعليكم السلام

شرقاوي
26-08-2005, 10:40 AM
وعليكم السلام

:D :D :D

مساهمة بسFresh
26-08-2005, 11:46 AM
والله يااخت ريم اعتقد بما ان المبلغ بسيط فلازم اتدور لها شركة سعر السهم فيها يكون مب عالي وايد

وانا اعتقد ( والله اعلم ) ان سهم السلام يمكن يكون الافضل

وياريت لو الاخوة الاعضاء والمشرفين اينورونا باقتراحاتهم البناءة

والله يوفقكم جميعا ولا يخسر مسلم

اللهم امين

سهم طايش
26-08-2005, 12:19 PM
السلام

سوبرمان
27-08-2005, 02:19 PM
تسلم أخووووووي سوبر والله يعطيك العافية بس مادري الصناعات يعني بالمبلغ الي عندها بيطلع لها 100 سهم انا بوصل لها رايك وهي بعد كانت اتفكر في الصناعات الظاهر المبتدئة بتطلع اخبر مني

أخـــــــــتي ريم

الملبغ مايهم كثر مايهم النسبة مادام هي مستثمره انسى كم المبلغ حتى لو كان الف ريال
الاهم النسبه وهي

لو افترضنا انها اشترت الصناعات ب197 ريال وبعد شهرين وصل إن شاء الله 300ريال وزيادة

فهي تكون ربحانه 50% ;)

ولانغفل ان الصناعات وصل 214 الاسبوع الماضي ولكن نزول السوق ماساعده وهذا يدل انهُ مقبل على ارتفاع جنوني إن شاء الله

أخوووك الصح السوووبر

سوبرمان
27-08-2005, 02:36 PM
انصحها بشراء المتحده ولو وصلت تسعين ريال تشتري بعد لانها راح توصل الى ارقام لاتخطر على البال والخاطر
هذا الكلام ليسى جزافا ولا تطبيل والله اعلم انى ما امتلك ولاسهم واحد فيها ولاكن من مصادر قويه جدا جدا ويعتمد عليها

انت متأكد لان انا عندي المتحدة :con2:

أحمد اليافعي
27-08-2005, 03:51 PM

- وعليكم السلام أختي ريم :

- بما أن المبلغ صغير نوعا ما عوضا عن توقيت تواجد صديقتك وشرءاها للأسهم في هذه الفترة مع ارتفاع اسعار الشركات خلال هذه الأيام ، ومن خلال كلامك أنها تود استثمار المبلغ لمدة شهر ، فأنا لا أفضل ذلك لما فيه من خطورة خصوصا مع تذبذب الاسعار عوضا عن الارتفاع الحاصل في بعض الشركات والذي ان فكرت في الشراء فيها فإن عدد الأسهم المتحصله عليها قليل نوعا ما مما يكون الربح في حالة البيع خلال فترة شهر قليل أيضا ، لذا أنصحها ان تكون مستثمرة لمدة 3 أشهر إن لم يكن حتى بداية ديسمبر 2005م ، فليكن مع بداية يناير 2006م .

- ماهي الشركات التي يمكن أن تشتري فيها خلال هذه الايام وبيعها بعد 3 أشهر عشان تحصل ربح معقول يرضيها ويرضي فكرة دخولها في هذه الفترة ؟؟

- لو أنا كنت مكانها من غير تردد راح اختار أقل الشركات أسعارا في السوق بغض النظر عن اعتبارات أخرى من حيث سرعة الربحية فيها ومدى الارتفاع الذي ستحققه بعد 3 أشهر من الآن ..الخ من العوامل الأخرى الفنية والتحليلية التي يمكن أن ترجح سهم شركة أخرى يكون سعرها أكبر قليلا من سعر أقل الشركات في السوق ، وذلك لعدة أسباب :

1- المبلغ اللي داخل به السوق صغير جدا ، لكن في داخلي ودي اشتري بهالمبلغ أكبر قدر من الاسهم عشان اذا بعت بكره احصل ربح أكثر .

2- الاسهم اللي اسعارها مرتفعا نوعا ما ويكون عليها تداول كبير وتذبب في الاسعار راح أكون متخوف منها حتى وان حصلت ربح من وراها لكني راح أعوض الربح بفرق ( عدد الأسهم ) في شركة سعرها أقل مثال :

لنفترض ودها تشتري في (العقارية ) سعر السهم يوم الخميس الفائت - سعر آخر صفقه - كان :

112.60 ريال نقسم إجمالي المبلغ على هذا السعر ويعطينا عدد الأسهم المشتراه :

20.000 ريال / 112.60 = 117.6 سهم يعني خلينا نقول 118 سهم

طبعا العقارية على اعتبارها شركة مرتفع سهمها مقارنة مع الشركة اللي افترض اني راح اشتري فيها واللي سعرها راح يكون اقل سعر في السوق ( طبعا هذي الشركة حاليا اهي مواشي )

سعر سهم مواشي يوم الخميس الفائت - سعر آخر صفقه - كان :

35.80 ريال نقسم إجمالي المبلع على هذا السعر ويعطينا عدد الأسهم المشتراه :

20.000 ريال / 35.80 = 558.6 سهم يعني خلينا نقول 559 سهم

- طبعا انا كمبتدىء وداخل السوق يهمنا اتملك اسهم كثيرة من ناحية العدد دون اعتبارات أخرى بذات اهميه كوني اول مره ادخل السوق وغير مطلع كثير على أحواله وهذا اللي نفترضه في حالة صديقتك وطبعا فرصة تملكي ( 559 سهم في مواشي ) أشوفها من وجهة نظري كوني مبتدىء انها ممتازة مقابل ان أتملك مثلا ( 118 سهم في العقارية ) ، يمكن هالشي له علاقة نفسيه بالإنسان وبفطرته .

- نجي الآن لحساب الربح او لنتوقع الربح اللي راح نجنيه خلال فترة الثلاثة أشهر ، طبعا على افتراض اني مبتدىء في السوق اشوف ان فرصتي للربح كبيره لما اتملك 559 سهم وابيعهم بعد 3 أشهر وفي فترة متوقع فيها ارتفاع اسعار الاسهم في السوق ، بمعنى بيني وبين نفسي اشوف اني ربحان بغض النظر اذا ما قارنت ( ربحي ) فيما اذا شريت في العقارية لحظة بيع اسهمي بعد ثلاثة اشهر وكان ربحي في العقارية أكثر اذا ما كنت شريت فيها ، لأني لحظتها أكون منتشي وفرحان بالربح اللي حصلته من ( مواشي ) لاني كمبتدىء استانس وافرح اذا حصلت ربح في سهم شريته بغض النظر عن مقدار هالربح .

- كمبتدىء راح اتساءل كم راح يوصل السهم اللي باشتريه اليوم بعد 3 اشهر ؟ واكيد راح اتساءل كم كان سعر السهم اللي شريته في نفس الفترة من العام الماضي ؟!

تعالي نعمل إسقاط ومحاولة للإجابة على هذا السؤال :

أعلى سعر العقارية في 31-12-2004م كان : 85 ريال ( على افتراض ان صديقتك راح اتبيع على نهاية شهر 12 من هالعام ) .

أعلى سعر لمواشي في 31-12-2004م كان : 21.1 ريال .

أعلى سعر حققته العقارية 253 ريال وذلك يوم 28-03-2005م من هذا العام وسوف نفترض ان هذا السعر هو الذي سيكون عليه سهم العقارية بعد ثلاثة اشهر موعد بيع صديقتك للاسهم التي ستشتريها ونفس الشي نطبق ذلك على مواشي حيث كان أعلى سعر تحققه مواشي 73.80 ريال وذلك يوم 24-03-2005م من هذا العام وسوف نفترض أن هذا السعر هو الذي سيكون عليه سهم مواشي بعد ثلاثة اشهر موعد بيع صديقتك للاسهم التي ستشتريها

إذا ً تعالي نحسبها :

على افتراض انها شرت في العقارية :

118 سهم × 253 ريال ( اعلى سعر افترضناه ) = 29854 ريال

الربح = 29854ريال - 20000 ريال = 9854 ريال

على افتراض انها شرت في مواشي :

559 سهم × 73.80 ريال ( اعلى سعر افترضناه ) = 41254 ريال

الربح = 41254 ريال - 20000 ريال = 21254 ريال :)

- طبعا لاحظي الفرق في الربح خصوصا اننا افترضنا اعلى الاسعار اللي حققتها خلال السنه - ياليت الاخوان يعدلون لي اذا الاسعار اللي حطيتها انا غلط ويسمحون لي لان المسالة كلها افتراضيات - وحطينها كاسعار مفترضه لبعد 3 أشهر من شراء صديقتك للاسهم .

الخلاصة من هالحسبة كلها ، والمعذرة اني عورت روسكم بهالحسبة :

- انه انا على افتراض اني مساهم مبتدىء وبمبلغ صغير فإنني سأفكر - نفسيا وفطريا - بامتلاك اكبر عدد اسهم بهذا المبلغ الصغير وهذا لا يتحقق الا بشراء اسهم شركة تكون أقل سعرا في السوق حتى يتحقق لي ما أردت وغن حصل هناك ( ربح ) حتى لو كان قليل إلا أنني سأكون مقتنع فيه ( كتجربة أولى ) لدخولي السوق ، وكم هي جميلة فرحة الربح الأولى في البورصه :)

- تقديري للجميع

سوبرمان
27-08-2005, 03:59 PM
أخوي احمد اليافعي

لاتزعل مني اذا قلت لك ((خير الكلام ماقل ودل)) الان فرصة الصناعيات والسبب ارتفاع البترول وكثرة الطلب على منتجاتها

ثاني حاجه مايهم عدد الاسهم لانها مستثمره الاهم نسبة الربح لان الي يستفيد من عدد الاسهم المضارب في البيع والشراء سريعاً

أخووك الصح السووبر

أحمد اليافعي
27-08-2005, 04:26 PM
أخوي احمد اليافعي

لاتزعل مني اذا قلت لك ((خير الكلام ماقل ودل)) الان فرصة الصناعيات اولاً والسبب ارتفاع البترول وكثرة الطلب على منتجاتها

ثاني حاجه مايهم عدد الاسهم لانها مستثمره الاهم نسبة الربح لان الي يستفيد من عدد الاسهم المضارب في البيع والشراء سريعاً

أخووك الصح السووبر

- هلا وغلا أخوي سوبرمان :

- الله لا يجيب الزعل أخوي ، واشكرك على كلامك الطيب ، إللي قصدته من الإطالة اللي فوق انه أنا ( كمبتدىء ) في السوق وأول دخول لي للسوق راح أفكر احط فلوسي في شركة أقل سعر وتتيح لي الحصول على عدد كبير من الأسهم ، بغض النظر عن أي اعتبارات ثانيه خصوصا ان المبلغ صغير ومحدد بفترة زمنية بسيطة وتوقيت الدخول أيضا .

- بالنسبة لي - على افتراض اني مبتدى - اعتقد يهمني عدد الاسهم أكثر من أي شي آخر ، يمكن يكون تفكيري ( مش مثالي ) لكني ( أومن به ) ولا أملك أن ( أفرضه ) على أي شخص .

- احترم رايك بخصوص ترشيحك لسهم صناعات على اساس نسبة الربح لكن آخر ممكن يقولك مثلا المصرف أفضل على أساس نسبة الربح ...إلخ فنجد أنفسنا في دوامة شرح عوامل كثيرة وتصورات وقراءات وفرضيات وهذا مالا نريده لأن الموضوع كان طلب مساعدة ومشوره .

- إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .

- تقديري للجميع

كويتي فهمان
27-08-2005, 04:39 PM
اولا الحمد لله على سلامتج وانشا الله كانت الرحله سعيده
ثانيا انا اقول والعلم عند الله المتحده والاجاره اتوقع انها زينه
والمبلغ صغير والربح ترا والي راح يكون زين
اما الصناعات ماراح تكون الفايده مجديه لان المبلغ بسيط

والسلام انا اخاف منه لانه مو معروف له العروض واجد وهميه فيه وكذالك الطلب وهمي
يعني ما يريح

وهذا وجهة نظر
وبالتوفيق يارب

ريم
31-08-2005, 05:12 PM
شكراُ لكم جميعاُ وجزاكم الله الف خير الصراحه صديقتي اليوم أتصلت فيني وكانت وايد فرحانه أنا صراحه نقلت لها جميع أرائكم وقترحاتكم وهي شرت السلام وقالت كان سعره يوم شرت يقارب ال 46 ريال وشوي وهي وايد سعيده والله لانها أستشارتكم وأحين طبعاُ هي اتفكر تنضم معاُ في منتدانا الغالي لانها ماكنت أمصدقه أنه في ناس بالطيبه هاي وبيعطونها المشورة الطيبه وأرجع وشكر كل من شارك بسلنها وأتمنى له التوفيق يااااارب وجزاكم الله الف خير