المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منازل» ترفع أول دعوى قضائية ضد إدارة البورصة لرفضها طلب الإدارج



مغروور قطر
07-06-2007, 05:53 AM
منازل» ترفع أول دعوى قضائية ضد إدارة البورصة لرفضها طلب الإدارج
كتب علاء السمان : كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة «منازل القابضة» عدنان عبدالوهاب النصف عن دعوى قضائية رفعتها الشركة ضد إدارة سوق الكويت للاوراق المالية بعد رفض ادراج الشركة دون ابداء أسباب جوهرية لذلك، خصوصا وانها مطابقة لكافة الشروط المطلوبة.
وانتقد النصف سياسة الانتقاء غير العادلة المتبعة من قبل السوق في ادراج الشركات، مؤكداً ان هناك شركات ورقية سبق وان حصلت على موافقات رسمية بالاضافة إلى وجود شركات غير مؤثرة لا تشهد أسهمها تداولاً منذ فترة طويلة.
وقال: «تحدثت إلى مدير السوق صالح الفلاح وقال لي التظلم رُفض وأمامكم القضاء»، وأبدى النصف استياءه لعدم تضمن رد البورصة على الشركة بشأن الادراج أي أسباب أساسية تكون قد استندت عليها في الرفض مؤكداً ان هناك لجنة مصغرة دائماً ما تدرس ميزانيات الشركات المتقدمة، ومن ثم رفعها إلى اللجنة الفنية بعد استيفائها للشروط وذلك ما حدث فعلياً مع منازل القابضة، فكيف ترفض وهي مستوفية لهذه الشروط حسب رأي اللجنة المصغرة؟!
ولماذا تُرفع أوراقها من الأساس ان لم تكن مطابقة للشروط.
وأضاف: «البورصة لا تملك الجرأة الكافية لكتابة أسباب الرفض في مخاطبتها للشركات بل اكتفت بتمييع المضمون كي لا يكون هناك ممسك قانوني».
وعلى صعيد متصل تحدث محامي الشركة قائلا: «لقد رفعنا الدعوى في الـــقــــضاء الإداري ونتـــــوقع ان تنـــظر بعـــد فــترة الاجــــازات القــــضـــائية متوقعا الحصول على حكم ببطلان قرار اللجنة الفنية للبورصة القاضي برفض ادراج الشركة خصوصا بعد التأكد من أنها مطابقة للشروط المطلوبة.
وأكد ان منازل ستقوم بتوعية مساهميها لرفع دعاوى قضائية والمطالبة بتعويضات على وقع الاضرار المادية التي تتمثل في تراجع سعر السهم فيما أوضح المحامي ان القضايا تُرفع ضد مدير السوق كونه المسؤول عن ذلك.
وقد اشار رئيس مجلس الإدارة لشركة منازل القابضة عدنان عبدالوهاب النصف في التقرير السنوي لمجلس الإدارة ان الشركة حققت العديد من الانجازات خلال العام المنـــــصرم في ظــــل تــــضافر العديد من العناصر المواتية استــــطاعت الشركة ان تجيد التعامل معها وتدعمها في سبيل الوصول إلى النـــــمو الحقـــيقـــي في نشاطها والارتقاء بنتائجها نوعا وقيمة، بيد ان الشركة حرصـــت على تنفــيـــذ السياســات التي رســـمها مجــــلـــس الإدارة الأمـــــــر الذي كان له أبلـــغ الأثر في تحقيق نتائج مرضية.
وأوضح النصف ان النتائج المرضية التي تحققت خلال العام الماضي تجلت في نمو كافة المؤشرات المالية حيث استطاعت الشركة تحقيق ارباح صافية بلغت 6.4 مليون دينار كويتي وربحية سهم بلغت 10 فلوس، مقارنة مع ارباح صافية بلغت 6.1 مليون دينار للعام 2005، وذلك بعد ان ارتفعت الايرادات من 6.398.906 دنانير كويتية إلى 8.685.100 دينار بزيادة قدرها 2.286.193 ديناراً عن العام السابق.
واضاف النصف قائلا «بلغ اجمالي حقوق المساهمين في نهاية عام 2006 نحو 80.3 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 71.3 مليون دينار في نهاية عام 2005، كما بلغ اجمالي الموجودات في نهاية 2006 نحو 128 مليون دينار مقارنة بمبلغ 86.3 مليون دينار لعام 2005».
وقال النصف: إنه بالاضافة لنمو كافة المؤشرات المالية حققت الشركة العديد من الانجازات خلال العام الماضي على صعيد الاداء التشغيلي كان أهمها انشاء مشروعين سكنيين في منطقتي السرة والزهراء، تضمن الأول انشاء وانجاز 25 فيلا والثاني يتضمن 96 فيلا تم دراستها وتصميمها وتنفيذها وفقا لاحدث المناهج الهندسية واعتمد في انشائها أرقى معايير الجودة، الأمر الذي حرصت الشركة على اتباعه ليضمن لها الاستمرارية في تميزها كشركة رائدة في السوق العقاري.
وواصل النصف حديثه قائلا: تمكنت منازل القابضة من الاستحواذ على شركة استثمارية متخصصة في التطويرين العقاري والسياحي في جمهورية مصر العربية وستتمكن الشركة بفضل هذه الخطوة من تطوير نحو مليون متر مربع لانشاء مشروع سكني رائد في القاهرة مما يعزز من نشاطها في سبيل التوسع الاقليمي، مشيرا إلى ان الشركة تتطلع لذلك إلى تحقيق المزيد من الانجازات في عام 2007 من خلال تفعيل الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة.
وكانت الشركة قد عقدت أمس اجتماع الجمعية العمومية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2006 واعتمد المساهمون خلال الاجتماع تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحسابات، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2006، وأقر الاجتماع توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع ارباح عن العام المالي الماضي، كما وافقت الجمعية على اقتراح مجلس الإدارة في احتساب مبلغ الزكاة على ان تستقطع من الاحتياطي الاختياري وتخويل مجلس الإدارة بصرف المبلغ في الأوجه التي يراها مناسبة.