المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك تلاعب في ادخال اوامر البيع والشراء ؟

yahootwo
07-06-2007, 11:18 AM
السلام عليكم
هل تعتقدون بان هناك تلاعب في ادخال الاوامر ؟
الي حصل في تاريخ اليوم 7/6/2007 ادخلت امر بيع على 21.40 503 سهم ناقلات عن طريق النت موقع المجموعة وكنت اراقب شاشة السوق بعد قليل وصلتني رساله في تمام الساعة 10:04:59 بتنفيذ 7 اسهم بعد ملاحظة شاشة السوق وجدت المتبقي من اسهم معروضه 496 ولاكن الغريب في الامر ان السهم على شاشة التداول لم يلامس 21.40 والاغرب من ذلك بأن هناك اوامر بيع قبلى !
السؤال اليطرح نفسه اذا لامسة اوامر الشراء طلبي بسبع اسهم كيف دخلت الاوامر فوق امري ولم تنفذ قبلي اليس هناك اولويه في البيع والشراء حسب من ادخل الامر اولا ؟
في اعتقادي بأن هناك تلاعب

الصوت الجريح
07-06-2007, 11:44 AM
السلام عليكم
الي حصل في تاريخ اليوم 7/6/2007 ادخلت امر بيع على 21.40 503 سهم ناقلات عن طريق النت موقع المجموعة وكنت اراقب شاشة السوق بعد قليل وصلتني رساله في تمام الساعة 10:04:59 بتنفيذ 7 اسهم بعد ملاحظة شاشة السوق وجدت المتبقي من اسهم معروضه 496 ولاكن الغريب في الامر ان السهم على شاشة التداول لم يلامس 21.40 والاغرب من ذلك بأن هناك اوامر بيع قبلى !
السؤال اليطرح نفسه اذا لامسة اوامر الشراء طلبي بسبع اسهم كيف دخلت الاوامر فوق امري ولم تنفذ قبلي اليس هناك اولويه في البيع والشراء حسب من ادخل الامر اولا ؟

أول شي اخوي بخصوص ان سعر السهم لم يلامس ال 21.4 فهو لامس لكن تنفيذ 7 اسهم والتي كانت قيمتها أقل من 5000 ريال لا تظهر على شاشة الاسعار ولا تؤثر على اغلاق السهم ايضاً .
اما بخصوص أن سهمك كان متأخر وتنفذ قبل ناس هذا لأن اللي كان يبي يشتري من شركة وساطة نفس شركة الوساطة للي عارضين قبلك بالتالي لم ينفذ لهم وتم التنفيذ لك لتجنب تقابل الأوامر وهذا من السوق وليس من شركة الوساطة وهذا حسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في السوق .

والله أعلم .. :nice:

مدحوب_ قطر
07-06-2007, 11:44 AM
هناك فن في رفع الاسهم وضع طلبات شراء بمئات الالوف ويتم التعديل قبل وصول الدور في الشراء الي قيمة اقل وذلك لرفع الطلب على السهم وجعل صغار المستثمرين يهرولون في الشراء بسعر اعلى شوف الريان اليوم وشوف وراقب عرض اوامر السوق وركز

الالكترونى
07-06-2007, 12:15 PM
السلام عليكم

هذا مب تلاعب ! هذه هى الانظمة المعمول بها فى سوق الدوحة

تقدر تراجع لائحة وانظمة السوق

بالتوفيق انشاءالله

كويتى جديد
07-06-2007, 01:11 PM
انا كذالك عندى سوال بخصوص اوامر البيع او الشراء للاخوة اذا تم مثلا طلب اسهم عدد 1000 سهم قيمة السهم 20 يكون المبلغ 20000 الف ريال وتصبح العموله 55 ريال واذا تم الشراء علا اجزاء 300 سهم 400 سهم 300 سهم من قبل شركه الوساطه؟ السوال هل تكول العموله مجزائه بحيث تكون اقل عمولة للسوق 30 ريال ليصبح العموله كامله 90 ريال علا عدد3 صفقات اوتكون العموله 55 ريال للصفقه كامله سواءا تم تجزا الطلب او بيع الكميه كامله ارجو الافادة من الجميع ومن مكاتب الوساطه

ANONYMOUS
07-06-2007, 03:07 PM
ياكويتي جديد.. شيك على رصيدك او المحفظه .. شوف العموله كم.. وعطنا خبر..

مش ناقصين نهب :)

اما انت ياراعي الموضوع.. ف بتجيك اجوبه من ناس ماتدري كوعها من بوعها.. ف حاسب ولاتصدق كل مايقال

شكرا

الصوت الجريح
07-06-2007, 04:12 PM
اخوي صاحب الموضوع فعلاً في ناس ما تعرف شنو تجاوب عشان جذيه بيكون لها تعليقات ( فقط تعليقات ) على اجابات سابقة دون ما تطرق للمشكلة او الموضوع وهذا دليل على انها ما تعرف سعر الدعم من سعر السوق مثلاً!!

اما بخصوص اخونا كويتي . فأخوي العمولة نفسها سواء تنفذ على أجزاء او مرة واحدة الا اذا تم الغاء الطلب بعد تنفيذ جزء منه وادخال الجزء الباقي بطلب جديد .. اما مسالة الكوع والبوع فما اقدر افيدك فيها :D

مشروع هاموور
07-06-2007, 04:21 PM
ياكويتي جديد.. شيك على رصيدك او المحفظه .. شوف العموله كم.. وعطنا خبر..

مش ناقصين نهب :)

اما انت ياراعي الموضوع.. ف بتجيك اجوبه من ناس ماتدري كوعها من بوعها.. ف حاسب ولاتصدق كل مايقال

شكرا

اللى ما يعرف يقول جذى :funny:

الصوت الجريح
07-06-2007, 04:24 PM
اخوي الزئبق اللي ما يعرف شنووو ؟؟؟ :eek2:

قطري وافتخر
07-06-2007, 04:25 PM
هذي تحصل بعض المرات فأنا مره من المرات ادخلت أمر بيع على الناقلات وكانت لمت داون وكانت الطلبات اللي قبلي حوالي نص مليون سهم فقلت ياولد مالك الا تحط أمرك وجيزك من جيزهم تصدق مامداني انهى المكالمه الا ويجيني رساله بالبيع مع العلم ان المعروض ماتغير وخلص ذاك اليوم وهي لمت داون والمعروض زاد بعد والله أعلم .

مشروع هاموور
07-06-2007, 04:32 PM
هذي تحصل بعض المرات فأنا مره من المرات ادخلت أمر بيع على الناقلات وكانت لمت داون وكانت الطلبات اللي قبلي حوالي نص مليون سهم فقلت ياولد مالك الا تحط أمرك وجيزك من جيزهم تصدق مامداني انهى المكالمه الا ويجيني رساله بالبيع مع العلم ان المعروض ماتغير وخلص ذاك اليوم وهي لمت داون والمعروض زاد بعد والله أعلم .

:eek2: :eek2: :eek2:

الصوت الجريح
07-06-2007, 04:34 PM

صعبتها عـــاد :shy:

مشروع هاموور
07-06-2007, 04:42 PM
ترى يا اخوان مب عيب الانسان يخطى بس العيب انه يصر على خطأه

لاحظت الكثيرمن المستثمرين غير ملمين بلائحة سوق الدوحة وقوانينه وانظمته مما قد يؤثر

عليهم سلبيا بفهم بعض الامور وخاصة فى خاصية البيع والشراء مما يجعل افكاره تؤوله

الى التشكيك والانتقاد وخلق سوء النية فى امور واضحة ومعلنه عنها مسبقا .

نصيحة يا اخوان للجميع بأن تكون لكل مستثمر نسخة من لائحة السوق حتى تتسهل عليه الامور ويلقى الاجابه الشافيه والصحيحة التى تؤوله الى ثقته بسوقنا المالى .

yahootwo
08-06-2007, 06:23 PM
الاخوه العزاء اعضاء المنتدى
كل الشكر لمن اجابني على الموضوع
في البدايه احب اوضح ان الموضوع لايجب ان يمر بهذه السهوله دون تحقق اتمني من جميع الاعضاء تكريس طاقتهم لتحقق من الموضوع ومن ناحيتي حاولت الحصول على تسجيل لجلسة التداول ولاكن لم احصل عليها وبالعوده الى جلسات سابقه وجدت بان لايمكن عرض اوامر البيع والشراء حسب الامر او السعر فياحبذا لوهناك مصدر ممكن الاستدلال منه يرشدنا عليه احد الاعضاء نريد ان نتكلم باثباتات وموضوعي ليس دعوه للتشكيك اوالمهزله لان الموضوع يجب ان نهتم به جميعا لان فيهذا السوق حلانا جميعا ومرافق الحياه لاتخلو من الفساد وكثرا مانسمع عنها في كل مكان فيجب علينا الدفاع عن مصالحنا

ماذا حصل ؟
1- في حوالي الساعه 9:30 تقريبا ادخلت امربيع 503 سهم وكان هناك اوامر قبلي لثلاثه اشخاص قبلي مجموع طلباتهم 8000 سهم تقريبا
2- عند وصول الرساله في الساعه 10:04:59 نظرت الى الشاشه طبعا شاشه اوامر البيع حسب الامر اذا بالمعروض

الاول 1000 سهم تقريبا على 21.4
الثاني 2000 سهم تقريبا على 21.4
الثالث 496 سهم اسهمي ( 503 - 7 = 496 ) على 21.4

افتراضات

1- تم سحب الاوامر التي قبلي لا يمكن سحبها قبل العاشره لانها كانت موجوده في الفتره التي لايسمح فيها بسحب الاسهم من فترت ماقبل الافتتاح ولوسحبت في العاشره سيظل طلبي متقدم على الشاشه لايظهر هناك طالبات قبلي .
2- لامست اوامر الشراءاوامر البيع بمبلغ لم يقارب 5000 ريال بمامعناه ( 4999/ 21:4 = 233 سهم ) اليس الاولى باسهم الامر الاول علي افتراض بان هناك امر بيع قبلي 226 سهم تنفذة بامر شراء 223 سهم مماجعل تنفيذ 7 اسهم من اسهمي من اين اتت الاسهم التي لمتنفذ متقدمه على امري .
3- لوكانت الشاشه متاخر فكيف بينت اسهمي منفذ منها 7 اسهم مع وجود اوامر فوق امري .

yahootwo
09-06-2007, 02:05 AM
تسيت ان اذكر بان تم تنفيذ الامر على باقي الاسهم 496 في الساعه 11:02:33

Breakaway
09-06-2007, 08:58 AM
التلاعب موجود وواضح طلبات بيع أو شراء كبيرة قبل إفتتاح السوق ثم تختفي قبل الأفتتاح! ويظهر هذا من الأجمالي الكلي لحجم البيع أو الشراء

السامر الأسود™
09-06-2007, 10:35 AM
ادخال طلبات شراء وهمية وبعدين سحبها أو رفعها أو تعديلها
بغرض متعمد للتصريف أو للضغط أو للمراودة للمساومة أو للتهديد

يعتبر أمر محرم = غير قانوني = ظلم وإنتهاك لظرف المتداول

إذا بالعمد ومع سبق عزم وترتيب , وهذا الي سمعته من مشايخ
قطر والسعودية وحتى اخوانا بالكويت..أكرر إذا بالعمد ويسويها
كل مره ..فهذا غش صراح وغير مبرر وبأمريكا لو يصيدونه

المشكلة هنيه بالخليج تجارة الأسهم صارت أقرب للمقامرة
منها للإستثمار.. وما يدري الواحد احيانا وين حرامه من حلاله

وحب الناس للدنيا ارهقهم بدرجة يجعلهم يبتكرون طرق غش
كثيرة ..يسلب بها صاحب الخركة هذي اموال اخوانه المسلمين

ولا تفرق مليون سهم مقطعه او مية سهم ..هي هي نفسها

عتيج الصوف
09-06-2007, 10:42 AM
تسلم اخوي السامر الاسود,,,,وكان عندي اقتراح بان الصفقات التي فوق عشرة الاف سهم ,,,اذادخلت السوق لايمكن سحبها في اي وقت ,,,وهذا بدوره ممكن يؤدي الى ان يكون الطلب للصفقات الكبيرة شراء او بيع حقيقي وليس تمويه ,,,ولكن لاحياة لمن تنادي

السامر الأسود™
09-06-2007, 10:59 AM
تسلم اخوي السامر الاسود,,,,وكان عندي اقتراح بان الصفقات التي فوق عشرة الاف سهم ,,,اذادخلت السوق لايمكن سحبها في اي وقت ,,,وهذا بدوره ممكن يؤدي الى ان يكون الطلب للصفقات الكبيرة شراء او بيع حقيقي وليس تمويه ,,,ولكن لاحياة لمن تنادي

الكل يتمنى هالشي أخوي عتيج,,, الجاد في البيع والشراء
يثبت جديته ومايستغل ثغرات في اللوائح أو يستغل عدم
إدراك المتداولين أو جهلهم أو إنشغلهم بسهم ثاني ...

الي يبي يشتري ملايين الأسهم ولو كانت مقطعه أو ولو
افترضا ان عدد الوف الاسهم المطلوب 100 الف من
100 شخص ..هي باعتقادي نفسها..الي يبي يشتري
بيشتري.. اما يجي يقردن فيني على 10 دراهم ..
فهذا مش جاد.. مضارب.. واسهمه أنا أولى بها لانه
مايحسن التصرف بها..يضر عمره وغيره.. وهذا
للأسف شي مذموم..يعقد يتسدح جدام يجنه عتوا؟
يهيني ويضيه وقتي؟؟ لا والله بدوسه ..مب مخلية
مع ال 70 درهم مالته او 10 ..هاي اعرف انه
على طول مضارب... اوكي؟؟

أذكر مرة تاجر من تجار قطر راعي عقارات وشغل كبير
الله يوفقه ..دخل عليه شراي لارض له مساحتها شي
كبير وتسوى قيمتها بعام 2000 تقريبا 80 مليون

حن عليه الين طلع عيونه يبيه ينزل له 100 الف؟

دق علي وقال هذا شنو سالفته؟ مستعد يشتري
بالملايين ويجي يساوم على 100 الف ريال؟
وبجهد جهيد ويروح ويجي عليه.. قلت له نفس
الكلمة: الي يبي يشتري بيشتري.. مادام عنده
ملايين ارضك, ماراح تفرق عنده هال 100 الف

وهذا مش جاد

الخيميائي
09-06-2007, 11:02 AM
صح لسانك اخوي السامر

وللاسف هالفئة ماتفرق معاهم حلال والا حرام,استغلال والا احتكار

مانقدر نقول غير الله المستعان

دكتور قطر
09-06-2007, 11:42 AM
السلام عليكم

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته :
اخي الكريم لماذا اسمع دائماعن نظرية المؤامرة ,,,,
ماذا ستستفيد الشركة عندنا تبيع لك سبعة اسهم او تشتريهم منك وحتى لو كان عدد الاسهم كبير او صغير هذي شركة وساطة تستفيد من عمليات البيع والشراء العمولة الماخوذة على اتمام الصفقة ,,,,
عموما ماني شايف اي مشكلة في موضوعك الا الطعن والتشكيك في المجموعة وانا احد متداولي المجموعة وصار لي سنه كاملة معاهم عمري ما اشتكيت من شي او خلل الا الاشياء الفنية ودائما ما يصلني اعتذار منهم ,,,,
الاجدى بك سيدي الكريم ان تتاكد من اللوائح ومن ثم تقذف وتتهم دمت بخير .

السامر الأسود™
09-06-2007, 11:45 AM
صح لسانك اخوي السامر

وللاسف هالفئة ماتفرق معاهم حلال والا حرام,استغلال والا احتكار

مانقدر نقول غير الله المستعان

الله يحييك, شوف أخوي الخيميائي

احنا بورصتنا بورصة مش شريعة اسلامية صافية تضم الشركات الحلال فقط
.. لا.. وليست للمسلمين فقط..سوقنا يضم جميع المتداولين صغار وكبار مسلمين
وغير مسلمين..

ولكن في ضوء هذا التلاعب تجد العجب...وان اكثر الي يسوي هالشغلات هم من
عامة المسلمين وجهالهم بكل طوائفهم.. وللأسف ..

هنيه يجي دور القانون والمراقبة..بالفعل تعجز عندها القوانين.. يعني عرضت انا
وبعدين سحبت وبعدين اوه بالغلط غيرت رايي..فاهم.. ولشركات الوساطة دور

الدور الي على شركات الوساطة يتمثل في تبني برامج تعليمية لموظفيها
من اجل توعيتهم بهذا النوع من الامور.. وانا كلي ثقة انهم على علم بهذا

والدليل؟ الواقع الي يمر علي يوميا معاهم يجب على الوسيط التعرف على نوعية العميل
وعلى مزاجه ونفسيته ويكتب عنده تحت حساب كل عميل ملاحظاته.. مثلا: مزاجي عصبي
سهل التفاهم.. بليونيير.. فقير ومديون.. حرامي؟ غشاش؟ راعي حركات مشبوهه؟
وراه شي؟ يستاهل لفت النظر والتحقيق بالتنسيق مع النيابة؟

ويجب ان يتعرف على معاني غسل الاموال والارهاب ونوعية العميل من حيث توجهه؟

يمكن يكون هذا العميل صاحب توجه خاطئ ومخرب.. او ضد البلد بنية التخريب

اداره السوق تستقبل طلبات المتداولين من شركات الوساطة واغلبها يعطى الضو

الاخضر... وهنا يجي دور اخر..الي هو خلق نوع من الفراغ او التاخير الزمني بين تنفيذ
الاوامر وبين عرضها على المتداولين..

20000 الف سهم معروضين..خلال دقيقة انا اشتري.. طيب مفروض ان هال
20000 الف سهم ماتنعرض الا وقد اخذت وقتها قبيل العرض من التمحيص
مب على طول ..استقبل الطلب وعلى طول نفذ..

مساله التلاعب باوامر الشراء حقيقة موضوع نصاحبة يوميا..وباعتقادي انه

من الامور الي لازم نعاصرها ونتحمل وجودها لين تنحل بحكم قلة حجم السوق

نسبيا ..وبسبب صغر سنة.. وبانتظار هيئة المال..ان تنظر لمثل هذي الامور

انا هنا اتكلم عن الاوامر الوهمية فقط.. واما نقطة صاحب الموضوع اعتقد ان
المساله لاتعدو خلل فني.. بسبب الاتصالات ..واحب اوصي الجميع بعدم الاعتماد
على النزام الالكتروني للتداول اذا مو مجبور عليه.. لانك تغامر بحلالك كله في
عالم معرض للقرصنة والتلاعب.. فمن الحرص ان تعملها يدويا..بالتلفون وبالصوت :)

TOPOLOGY
09-06-2007, 12:23 PM
السلام عليكم
أنا ليا تجربة شخصية مع المجموعة أرجو تفسيرها عملت من علي النت 3 أوامر شراء واحد 2500 من شركة وواحد 1000 من شركة أخري وواحد 1000 من المجموعة في نفس الوقت وبعد ما وصل السعر لسعري تم تنفيذ أوامر الشركتين ولم يتم تنفيذ أمر المجموعة انا بصراحة إندهشت ولكن كان عندي تصور جعلني أستريح وهو أن طابور الأوامر حسب الشركة وليس حسب السوق وقلت في نفسي أكيد عملاء المجموعة عددهم كبير ولكن إلي الآن في داخلي مندهش أرجو التفسير من الأخوة وجزاكم الله خيرا

ســـهم
09-06-2007, 12:55 PM
التلاعب موجود وبكثره وخاصة اذا كنت من صغار المستثمرين

والامثله كثيره

اما كبار المستثمرين فالتلاعب غير وارد بأوامرهم

صغار المستثمرين عندما ياتي لشركة الوساطه يتسائل عن خطأ ما يقال له راجع سوق الدوحه للاوراق الماليه فالخطأ صدر من قبلهم :(

alshobaki7
09-06-2007, 01:53 PM
والله يا جماعة أنا مريح بالي أبيع واشتري بسعر السووووووووق ...

اسرع في التجميع واسرع في الفك ..

والمضاربة ما يبيلها إلا كذا بس ...

مضارب جديد
09-06-2007, 09:52 PM
20000 الف سهم معروضين..خلال دقيقة انا اشتري.. طيب مفروض ان هال
20000 الف سهم ماتنعرض الا وقد اخذت وقتها قبيل العرض من التمحيص
مب على طول ..استقبل الطلب وعلى طول نفذ..

أخوي السامر الأسود

اولا : تحيه لك :nice:

ثانيا : استغربت جدا انك تقترح أن شركة الوساطة تدقق في أوامر العملاء قبل ادخالها, المفروض أن الوسيط ينفذ تعليمات العميل حرفيا دون أي تدخل : واذا كان فيه تلاعب فهو مسؤليه بين السوق و العميل فقط .

مع محبتي و تقديري

السامر الأسود™
10-06-2007, 03:46 AM
يا مرحبا وغلا بمضارب جديد , أسال عنك بقسم التحليل انت وخبير البورصة

مالكم حس... مره .. سألت عنكم لاني افتقدتكم حولي

أخوي مضارب جديد:
أنا هنا أقصد في اقتباسك إدارة السوق أو مراقبي الصفقات أنه يمحصون
الطلبات قبل انزالها على الشاشه..وان يعطونها اكثر وقت تاخيري شوي
مب على طول من يجيهم اوردر من الوسيط على طول نفذه ..ورجع الرد
للوسيط على طول؟

انا فاهم عليهم اهم يبلفيت يبون بسرعه يخلصون الناس..لكن لا ..
مفروض الوسيط اصلا قبل ما يرسل الامر للسوق.. انه يعرف نوعيه
هذا العميل؟ هل هو راعي حركات وهميه؟ شغل غلط؟ هالمقصود
غسيل اموال... تصفيه حسابات ناس..تخريب ..سرق.. وهالامور يعني

مراقبة السوق تعتمد على الوسيط ..والوسيط يقول لا اداره السوق
هي تتابع ..وهذي مسؤوليتها..وانا اقول ان الاصل هي مسؤلية
الوسيط..بالتعرف على عميله.. ونوعيته وتصرفاته ..صاحب اوامر وهميه
..او راعي حركات مشبوهه...قبل اصلا مايطرشها
للسوق والي بالتالي يجي دوره ايضا بالتمحيص والمراقبة..ومن ثم
اظهار الاوامر على الشاشة بعيد فتره..والي بالتالي يعتمد الناس
عليها"الشاشع يعني"...لانهم بمجرد مايشوفون هذا الطلب او الامر بالشاشة هنيه
يتحركون... وبسرعه..

وعليه اشوف ان الوسيط يقدر يلعب دور كبير في ايقاف الاوامر الوهميه..

والله يوفقك ودمت بسلامة وحفظ من الله

الالكترونى
10-06-2007, 08:38 AM
يا مرحبا وغلا بمضارب جديد , أسال عنك بقسم التحليل انت وخبير البورصة

مالكم حس... مره .. سألت عنكم لاني افتقدتكم حولي

أخوي مضارب جديد:
أنا هنا أقصد في اقتباسك إدارة السوق أو مراقبي الصفقات أنه يمحصون
الطلبات قبل انزالها على الشاشه..وان يعطونها اكثر وقت تاخيري شوي
مب على طول من يجيهم اوردر من الوسيط على طول نفذه ..ورجع الرد
للوسيط على طول؟

انا فاهم عليهم اهم يبلفيت يبون بسرعه يخلصون الناس..لكن لا ..
مفروض الوسيط اصلا قبل ما يرسل الامر للسوق.. انه يعرف نوعيه
هذا العميل؟ هل هو راعي حركات وهميه؟ شغل غلط؟ هالمقصود
غسيل اموال... تصفيه حسابات ناس..تخريب ..سرق.. وهالامور يعني

مراقبة السوق تعتمد على الوسيط ..والوسيط يقول لا اداره السوق
هي تتابع ..وهذي مسؤوليتها..وانا اقول ان الاصل هي مسؤلية
الوسيط..بالتعرف على عميله.. ونوعيته وتصرفاته ..صاحب اوامر وهميه
..او راعي حركات مشبوهه...قبل اصلا مايطرشها
للسوق والي بالتالي يجي دوره ايضا بالتمحيص والمراقبة..ومن ثم
اظهار الاوامر على الشاشة بعيد فتره..والي بالتالي يعتمد الناس
عليها"الشاشع يعني"...لانهم بمجرد مايشوفون هذا الطلب او الامر بالشاشة هنيه
يتحركون... وبسرعه..

وعليه اشوف ان الوسيط يقدر يلعب دور كبير في ايقاف الاوامر الوهميه..

والله يوفقك ودمت بسلامة وحفظ من الله

اسمحلى اخوى السامر ,,,

انا اخالفك الرأى فى انه الوسيط هو اللى يراقب المستثمرين الغير جديين او المشبوهين

لانه الوسيط ليس سوى انه وسيط بين المستثمر والسوق وبأفتراض ان الوسيط قام

بما اتفضلت به اخى الكريم فالسوق سوف يكون لك بالمرصاد وسيوجه لك كوسيط

بأنه هذا من اختصاص السوق وليس اختصاص شركات الوساطه .

مثال / عندما قامت شركة المجموعة بمحاربة اصحاب الشيكات اللى بدون رصيد

واللى هم اساس الشبهات والنصب والاحتيال بعينه قام السوق على شركة المجموعة

ووجه اصابع الاتهام لها بأنه ليس لها الحق وان هذا من اختصاص ادارة السوق

ومع العلم فقد كان هدف شركة المجموعة واضح جدااااا وهو حماية مركزها المالى

من هؤلاء المحتالين وحماية السوق من الشبوهات وابعاد اى اموال وهمية غير صحيحة

وخلق روح الشفافية للمستثمر ولكن مانالته المجموعة هو العكس .

واسمحلى اخوى على المداخلة

الصوت الجريح
10-06-2007, 08:56 AM
اول شي اخونا راعي الموضوع . مادري ليش مصر على موضوع المؤامرة والتلاعب ؟ وبعد مادري ليش زعلان وانت اللي طلب البيع مالك تنفذ قبل غيرك مثل ما تقول !!! ام فقط نريد ان نشتكي ( غريب والله ) !!

أما اخوانا المحلليين فأنا اتوقف عند تدقيق اوامر البيع والشراء !! اخوانا احنا نبي نقدم قدام ويلا نرجع ورا ؟؟؟

الناس وصلت القمر واحنا نقول ندقق الأوامر قبل لا تدخل ويصير تأخير . ليش ما المضارب نفسه يكون واعي وفاهم للوائح والانظمة ولعملية المضاربة ويعرف شلون يضارب ؟

شلون الوسيط يدقق على آلاف الأوامر قبل ما يدخلها ؟ تخيل يوم ادراج شركة جديدة مثلاً يقوم الوسيط بتدقيق او تأخير الأوامر بغية التدقيق على الأوامر الوهمية !!!

خلنا نكون واقعيين ويا ليت ما نوعز الخطأ او التقصير من عندنا لكلمة تلاعب ومؤامرة .. بعدين يا ليت كل واحد يلعب الدور المنوط فيه واقصد ان شركة الوساطة تلعب دورها في ادخال الاوامر بالسرعة والدقة الممكنه وهم السوق يلعب دوره في ضبط المخالفين والمتلاعبين على قولتكم . وللعلم السوق يظهر عنده الاوامر اللي تنسحب او تتعدل او اذا كان العميل كل يوم يحط اوامر ويسحبها او يعدلها ليش ما يتم تحديث انظمة السوق لمنع مثل هذي الحركات .

مثال : نقول واحد اجنبي قام بوضع امر شراء في البنك الأهلي هنيه هل مهمة الوسيط يتأكد من هوية العميل وجنسيته مثلاً ؟ طبعاً لا . نظام السوق يقوم برفض ادخال الطلب . اذن انظمة السوق لديها الامكانية بالرفض او القبول للاوامر حسب اللوائح بالتالي يجب تحديث هذي الانظمة لمنع اي تلاعبات مثل اللي يتكلمون عنها الاخوان

كويتى جديد
10-06-2007, 01:35 PM
مساء الخير للجميع ......انا فيه مره دخلت اوامر شراء علا شركه قبل افتتاح السوق عن طريق النت وبعد مافتح السوق ارتفع سعر الشركه عن سعر اللى طالبه وقمت بعدها بالغاء الطلب عن طريق النت واصبح الطلب لدى علا الشاشه ملغى واصبح سعر الشركه فى نزول حتى وصل السعر اللى انا كنت طالبه والغيته ووصلنى مسج تم الشراء عدد الاسهم المطلوبه والسعرمع العلم انى القيتها قبل نصف ساعة وقمت بالاتصال علا شركه الوساطه وابلغونى بانه لايوجد الغاء لديهم علا الطلب مع العلم ان عندى علا الجهاز تم الغاء الطلب وقالو غدا سف نبحث بالموضوع وعلا وجههم للحين ......... فانصح الاخوة عند الغاء اى طلب التاكد عن طريق التيلفون هاذى الطريقه متبعها حاليا مع انها مكلفه عليه بالاتصالات

السامر الأسود™
10-06-2007, 03:27 PM
اسمحلى اخوى السامر ,,,

انا اخالفك الرأى فى انه الوسيط هو اللى يراقب المستثمرين الغير جديين او المشبوهين

لانه الوسيط ليس سوى انه وسيط بين المستثمر والسوق وبأفتراض ان الوسيط قام

بما اتفضلت به اخى الكريم فالسوق سوف يكون لك بالمرصاد وسيوجه لك كوسيط

بأنه هذا من اختصاص السوق وليس اختصاص شركات الوساطه .

مثال / عندما قامت شركة المجموعة بمحاربة اصحاب الشيكات اللى بدون رصيد

واللى هم اساس الشبهات والنصب والاحتيال بعينه قام السوق على شركة المجموعة

ووجه اصابع الاتهام لها بأنه ليس لها الحق وان هذا من اختصاص ادارة السوق

ومع العلم فقد كان هدف شركة المجموعة واضح جدااااا وهو حماية مركزها المالى

من هؤلاء المحتالين وحماية السوق من الشبوهات وابعاد اى اموال وهمية غير صحيحة

وخلق روح الشفافية للمستثمر ولكن مانالته المجموعة هو العكس .

واسمحلى اخوى على المداخلة

راي وعلى العين والراس ولا باس منه ولكن نتقدم خطوه للامام ونقول:

انزين هذا الاحتيال والغش والسرق او الاوامر والطلبات الوهمية
ماتشوف انها ولو بشي قليل يمكن لشركات الوساطه ان تساعد
في ايقافها؟ ولو بشي بسيط؟ ليش؟ لان الي حاصل انه السوق يتوقع
ان اوامر الوسيط مفروض تكون سليمة 100% من حيث الرصيد
ومن حسيث رقم الحساب والتفاصيل الشخصية..وغيره..هذا من ناحية
ومن ناحية ثانية تجد ان صاحب الوامر الوهميه يحتك بالوسيط مباشره
ولا يحتك بالسوق مباشره؟ . فانا اشوف ان الوسيط هو اعرف بالعميل

ويقدر يلعب دور كبير في ايقاف هذي الاوامر الوهميه اذا حمل مسوؤلية
مراقبتها..او منعها..فالوسيط مفروض يعرف شنو نوعيه عميله..

اعتقد انه بالفعل يقدر حتى يساهم في غياب هذي الظاهره الغير قانونية

بوناصر-قطر
10-06-2007, 04:43 PM
السلام عليكم
يمكن آكون مخطأ ولكن هذا تحليلي الوحيد للحادثة

1- في حوالي الساعه 9:30 تقريبا ادخلت امربيع 503 سهم وكان هناك اوامر قبلي لثلاثه اشخاص قبلي مجموع طلباتهم 8000 سهم تقريبا
2- عند وصول الرساله في الساعه 10:04:59 نظرت الى الشاشه طبعا شاشه اوامر البيع حسب الامر اذا بالمعروض

الاول 1000 سهم تقريبا على 21.4
الثاني 2000 سهم تقريبا على 21.4
الثالث 496 سهم اسهمي ( 503 - 7 = 496 ) على 21.4

افتراضات

1- تم سحب الاوامر التي قبلي لا يمكن سحبها قبل العاشره لانها كانت موجوده في الفتره التي لايسمح فيها بسحب الاسهم من فترت ماقبل الافتتاح ولوسحبت في العاشره سيظل طلبي متقدم على الشاشه لايظهر هناك طالبات قبلي .

أغلب الظن ان هناك شخص طالب شراء كمية من أسهم ناقلات قبلكم كلكم وتنفذ له المطلوب عدى 7 أسهم

أول عرض وبأقل كمية وبكمية مكسرة لدى السوق هو عرضك انت ولهذا تنفذ قبل الطلبين اللي سبقوك
بعدين تعدلت الأوضاع الى أخذ وعطاء لغاية ماتنفذت أسهم من قبلك وأسهمك على 21.4

والله أعلى وأعلم

دكتور قطر
10-06-2007, 05:33 PM
مساء الخير للجميع ......انا فيه مره دخلت اوامر شراء علا شركه قبل افتتاح السوق عن طريق النت وبعد مافتح السوق ارتفع سعر الشركه عن سعر اللى طالبه وقمت بعدها بالغاء الطلب عن طريق النت واصبح الطلب لدى علا الشاشه ملغى واصبح سعر الشركه فى نزول حتى وصل السعر اللى انا كنت طالبه والغيته ووصلنى مسج تم الشراء عدد الاسهم المطلوبه والسعرمع العلم انى القيتها قبل نصف ساعة وقمت بالاتصال علا شركه الوساطه وابلغونى بانه لايوجد الغاء لديهم علا الطلب مع العلم ان عندى علا الجهاز تم الغاء الطلب وقالو غدا سف نبحث بالموضوع وعلا وجههم للحين ......... فانصح الاخوة عند الغاء اى طلب التاكد عن طريق التيلفون هاذى الطريقه متبعها حاليا مع انها مكلفه عليه بالاتصالات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخوي كويتي كيف الحال بشرني عنك ,,, ماعندي رد لكلامك واتركه لذوي الاختصاص لكن عندي لك خبر حلو اذا انت تتصل من الكويت استخدم خط الوطنية لانه سعر مكالماتك راح يكون اقل حسب الربط الجديد مع كيوتل والله يوفقك .

مسموح
12-06-2007, 05:41 PM
السلام عليكم
السلام
الشيخ لا في تلاعب ولا شي ... بس شكلك ماعرفت حق البورصة عدل ... يبيلك تعلم بعد الشيخ..:court: