المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجهة نظر00الريان سيكون ارتفاعه رهيبا !!!!!0

بوخالد الذيب
07-06-2007, 02:21 PM
الاخوه الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أساسيا:بكل أمل وثقة بالله وبالاطلاع على البيانات الماليه التي تم نشرها من قبل البنك في الربع الاول وسعره السوقي ورأس ماله الضخم وماحققه من أرباح منذ بدء مزاولة نشاطه وأستثماراته المطابقه لمتطلبات الشريعه الاسلاميه وتطورها المستمر والانشطه والتعاونات الذي أعلن عنها مع أطراف مختلفه وكشفه عن توجهه لفتح فروع أخرى محليه وخارجيه فاءننا أساسيا نرى أن هذا السعر الحالي سوقيا غير عادل 00وأنه لابد وأن يمنحه السوق ومستثمريه فرصة الحصول على سعره الذي يستحقه 0

فنيا :السهم جاهز للأنطلاق وجميع مؤشراته الفنيه تشير الى ذلك 000وما يؤخره الان هو لعب المضاربين والصناع وأعتقد أن من يحاول التهدئه أصبحت سيطرته على السهم ضعيفه و في اللحظات الاخيره كما أرى0

من أراد أن يضيف الريان الى محفظته في حدود هذه الاسعار أعتقد أنه سيكون متأخرا اذا لم يغتنم الفرصه الان 0

والله أعلم

أتمنى للجميع التوفيق

yajannah
07-06-2007, 02:24 PM
وجهة نظر تستحق الاحترام

yousif5775
07-06-2007, 02:50 PM
مشكور

مشاكل
07-06-2007, 02:55 PM
الاخوه الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أساسيا:بكل أمل وثقة بالله وبالاطلاع على البيانات الماليه التي تم نشرها من قبل البنك في الربع الاول وسعره السوقي ورأس ماله الضخم وماحققه من أرباح منذ بدء مزاولة نشاطه وأستثماراته المطابقه لمتطلبات الشريعه الاسلاميه وتطورها المستمر والانشطه والتعاونات الذي أعلن عنها مع أطراف مختلفه وكشفه عن توجهه لفتح فروع أخرى محليه وخارجيه فاءننا أساسيا نرى أن هذا السعر الحالي سوقيا غير عادل 00وأنه لابد وأن يمنحه السوق ومستثمريه فرصة الحصول على سعره الذي يستحقه 0

فنيا :السهم جاهز للأنطلاق وجميع مؤشراته الفنيه تشير الى ذلك 000وما يؤخره الان هو لعب المضاربين والصناع وأعتقد أن من يحاول التهدئه أصبحت سيطرته على السهم ضعيفه و في اللحظات الاخيره كما أرى0

من أراد أن يضيف الريان الى محفظته في حدود هذه الاسعار أعتقد أنه سيكون متأخرا اذا لم يغتنم الفرصه الان 0

والله أعلم

أتمنى للجميع التوفيق
تسرعت اخوي بوخالد في طرحك للموضوع
بكره بيكون موضوعك محسوب عليك لاسمح الله ومااتمنى هالشي يصير
وبكره اذا ماتحقق كلامك او حتى بعد اسبوع او اسبوعين بعد.... لاتقول انا ماحددت موعد الانطلاقه حيث ان طرحك للموضوع فضفاض واللمت حقه مفتوح وغير محدد المده والتوقيت

اتمنى منك بما انك تحمل لقب مؤسس ان تحاسب على كل كلمه تكتبها حتى تبرئ ذمتك امام الله
عز وجل
سهم الريان بحر وصعب تحكم عليه مثل باقي الشركات

اساسياً....السهم مارح تحصل منه شي لين 2010 والعائد ضعيف حسب النشره المصدره
فنياً.....السهم حركته مظلله للمحللين الفنيين ومخيب لتوقعاته في كثير من الاحيان فما بالك بالتوقعات العشوائيه والغير مبنيه على اسس

والله يوفقك ويوفق الجميع

RSI
07-06-2007, 03:26 PM
فنياً.....السهم حركته مظلله للمحللين الفنيين ومخيب لتوقعاته في كثير من الاحيان فما بالك بالتوقعات العشوائيه والغير مبنيه على اسس

والله يوفقك ويوفق الجميع
هناك اهداف عليا لسهم يراها المحللين ولكن ليس بضرورة تحقيقها بين جلسة وضحها بل لابد من الاستراحة

الرحال
07-06-2007, 03:32 PM
صراحة لا حظت اليوم الطلب على السهم رهيب
خاصة سعر 17.2 في اكثر من رقم كبير مثل 350 الف و200 ألف سهم يطلبه شخص واحد لكل رقم بخلاف الأوامر الأخرى العادية
فأظن هؤلاء لم يشتروا هذه الكمية عبث
هذا والله أعلم

قطري وافتخر
07-06-2007, 04:43 PM
خاصة سعر 17.2 في اكثر من رقم كبير مثل 350 الف و200 ألف سهم يطلبه شخص واحد لكل رقم بخلاف الأوامر الأخرى العادية
هذا والله أعلم

اذا على الكميات المشتراه حدث ولا حرج المشكله هذي الكميات تباع بفقرق عشرين وثلاثين درهم الريان مشكلته مشكله وفيه سر محد يعرفه الى الحين مع انه بنك وشغال وفيه أسهم اعلى منه سعر شي اقل منه امكانيات وشي للحين ماشتغل والله اعلم وش المشكله والا معقوله أكبر ينك اسلامي في المنطقه من حيث راس المال وهذا سعره .

halcrow
07-06-2007, 05:59 PM
بعتقادي ان الكميات كبيره للاسهم تحول دون ارتفاع السهم ...ومن الصعب التكهن بارتفاع السهم ...ومن الملاحظ ان السهم جيد للمضاربه في الوقت الحالي .

جبر
07-06-2007, 06:02 PM
انشاء الله بيكون خبر افتتاح المقر الرئيسي قوة دافعه نحو تغيير سعر السهم الى الاعلى

بس متى الافتتاح الله اعلم ..قالو اول الشهر وماشفنى شي

Pro
07-06-2007, 06:04 PM
لا تنسى ان هناك نصف سعر السهم
غير مدفوع

كلمة مرور
07-06-2007, 06:15 PM
الريان اليوم كان عليه تجميع وتخويف للمضاربين وبكره راح يرتفع في البدايه تقريبا الى 17.3 او 17.4 ومن ثم تداول السهم على سعر من 17 الى 17.1 استعدادا للانطلاق الى بحر 21 او 22 وكذلك الناقلات الى بحر 25 او 26 والله اعلم

كلمة مرور
07-06-2007, 06:17 PM
حتى لو النصف غير مدفوع .....البنك سوف يستدعي راس المال في عام 2009 ومن المستحيل ان يبقى سعر الريان على حاله لين ذلك الوقت وهو يحقق ارباح وحتى لو نزل خذ الناقلات عبره.......اشتر ريان وانت مغمض.............في احد كان يتوقع بروه على هذا السعر......راح تشوف ان شاء الله الريان خلال اقل من سنه على سعر 30 ان شاء الله

alim alali
07-06-2007, 09:24 PM
شكرا والله يحفظك

المخلب
07-06-2007, 09:53 PM
اهم شئ راس المال يرد .. والله يسهل

هسلان
07-06-2007, 11:16 PM
100 % كلامك منطقي وما علية غبار وإذا كان المقصود العائد على السهم فهناك شركات مرتفعة وليس هناك عائد مثل المخازن وبروة وإجارة الخخخخخخخخخخخخخخخخ
لاكن تبقى مشكلة عدد اسهمه الكثيرة مقارنة بالشركات الاخرى
كذالك ملاك السهم من الناس العاديين اللي بعضهم لا جاه ضيف باع كم سهم من الريان وشرى له خروف
وبالتوفيق للجميع

مستثمر بسيط
07-06-2007, 11:48 PM
هذا والله أعلم

هنالك ناس تعلم بالدراسة لرفع نسبة التملك الى 49% لغير القطريين في مصرف الريان
وتم مناقشته في مواضيع سابقة (هل هي اشاعة او حقيقة الله اعلم)

قطري عصامي
08-06-2007, 10:50 PM
انا اقول بإذن الله الاسبوع الجاي بيشقح الـــ20

كلمة مرور
09-06-2007, 12:24 PM
السهم متجه الى سعر 22 وان كسرها بيروح فوق 25

عزوز المضارب
09-06-2007, 01:40 PM
للذين يقولوا انه السهم متجهه فوق العشرين وانه مؤشراته الفنيه جاهزه والاساسيه انا لا اطلب منهم تشارت ولا رسم ولا غيره

بس ممكن يفهمني ويفهم غيري على اي اساس متجهه هالسهم فوق العشرينات او خلينا نقول اخر السنه بيوصل 30 ريال كما تفضلتم

على اي اساس متجهه السهم اللي عنده كلام ومعلومات احنا ما نعرفها يقول يمكن حنا ما ندري ولا تريدون الناس تشتري السهم وتنتظر فوق العشرين وما تبيع وتتعلق ..طيب فرضنا طلع ويمكن يطلع وناس تعلقوا نرجع لنفس زمان ونقول تعلقنا فوق ونصير ندعي عليهم .

يا اخوان هذا السهم لا انا ولا انتم اللي متحكمين فيه ناس عندها محافظ هي اللي مسيطره على السهم وقت ما يبون يربحون برفعونه فوق وتطلع الدعايات من هنا وهناك على الريان واللي يقول بتشوفوا الريان في اخر شهر 9فوق بالعالي صراحه انا ما فاهم اللي قاعد يصير معقول بعد صفعه 2005 وما تعلمنا و وصل تفكيرنا لهذه الدرجه ..اتذكر شاهد من اهلها وهو مدير المصرف الريان لا يحضرني اسمه قال يوم الادراج ورد على سؤال هل سعر الريان يستحق يوم ادراجه 18 ريال قال بالحرف الواحد نعم فهو سعر جيد جدا ...نشره الاصدار واضحه خلال حتى عام 2010 ما في ارباح يعني الجماعه صارحوا الجميع .

اللي اشوف الحين على السهم كل تطبيل في تطبيل وما له داعي

وحتى لو طلع السهم فوق 22 ووصل 30 ريال بيع قبلهم واطلع صدقوني بعلقونكم فوق

في شركات اقل عدد اسهم من الريان وبتحقق ارباح كل سنه وافضل من الريان

اما الريان لو اردت الاستثمار فيه بشكل حقيقي فيجب اولا معرفه مصير الخمسه ريالات الغير مدفوعه بتقولوا بعد 2008 ما بقى شيء لسنه 2009 كلها سنه وشوي وندخل في عام 2009

وتحياتي لكم
و

عتيج الصوف
09-06-2007, 01:43 PM
بالفعل اخوي عزوز المضارب الحذر واجب ,,,,ولايمنع الدخول بكمية بسيطة والشراء عند الدعم والبيع عند المقاومة,,,,,وحتى كاستثمار طويل الاجل برأي المتواضع هناك ماهو افضل والله اعلم

amego
09-06-2007, 06:36 PM
ان عدد اسهم الريان يبلغ بحدود ال 500000000 سهم
وارباح الربع الاول لهذا العام بلغت بحدود 43500000
اي ان العائد على السهم للربع الاول هو 43500000 / 500000000 = 0.087
ولو افترضنا مبدئيا ان العائد هو نفس المعدل لبقية السنة لكان العائد هو بحدود ال35 درهم
هذا ان تم توزيعها بالكامل
والآن نفرض ان الربح نما و كان 500000000 سنويا
لكان العائد هو 1 ريال هذا اذا تم توزيعها بالكامل وتحقق هذا الربح
ولكن بالمقابل لو نظرنا مثلا الى شركة السلام والقيمه الاسمية وسعر سهمها والعائد السنوي لسهمها
لفكرنا قليلا بعقل قبل ان تجرفنا سيول المضاربين والمحافظ
/ هذه نظرة شخصية ومن غير اي دعاية ولكن احببت ان تشاركوني هذه الخاطرة /

خط 220
09-06-2007, 10:27 PM
اختلف معك في الراي

الفيصلي
09-06-2007, 11:04 PM
يا اخوان هذا السهم لا انا ولا انتم اللي متحكمين فيه ناس عندها محافظ هي اللي مسيطره على السهم وقت ما يبون يربحون برفعونه فوق وتطلع الدعايات من هنا وهناك على الريان واللي يقول بتشوفوا الريان في اخر شهر 9فوق بالعالي صراحه انا ما فاهم اللي قاعد يصير معقول بعد صفعه 2005 وما تعلمنا و وصل تفكيرنا لهذه الدرجه ..اتذكر شاهد من اهلها وهو مدير المصرف الريان لا يحضرني اسمه قال يوم الادراج ورد على سؤال هل سعر الريان يستحق يوم ادراجه 18 ريال قال بالحرف الواحد نعم فهو سعر جيد جدا ...نشره الاصدار واضحه خلال حتى عام 2010 ما في ارباح يعني الجماعه صارحوا الجميع .

و

هذا الكلام اللي يجمد على الشارب ولنا في الناقلات درس والدعايات اللي كانت تصاحبه

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:18 PM
وجهة نظر تستحق الاحترام

شكرا على المرور الجميل

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:19 PM
مشكور

الشكر موصول لمرورك الكريم

alshobaki7
09-06-2007, 11:38 PM
الريـان لعبــة وناقلات فــخ ...

أتحدى من استثمر فيهم .. أن يكون عدد المرات التي كسب فيها أكثر من عدد المرات التي خسر فيها في هاتين الشركتين ..

خليك في الامان المصرف والدولي والسلام وصناعات وبروة (بنك الدوحة) ... هذه ما يجذب المحافظ الاجنبية..

الوقود والمخازن والرعاية (محافظ صناعة محليـة)
ناقلات والريان ..(فخ لصغار المستثمرين)

وسلامتكم

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:45 PM
وبكره اذا ماتحقق كلامك او حتى بعد اسبوع او اسبوعين بعد.... لاتقول انا ماحددت موعد الانطلاقه حيث ان طرحك للموضوع فضفاض واللمت حقه مفتوح وغير محدد المده والتوقيت

اتمنى منك بما انك تحمل لقب مؤسس ان تحاسب على كل كلمه تكتبها حتى تبرئ ذمتك امام الله
عز وجل

والله يوفقك ويوفق الجميع

مرحبا أخي العزيز/مشاكل

كان لي توقع قبل الارتفاع الاخير الذي تحقق بتوفيق من الله سبحانه ولم أرى منك مشاركه بالشكر على ماتحقق فلماذا الان توجه لي التحذير؟؟؟؟؟ّّّّّّ!!!!!!

اولا: ياعزيزي أنا لم أتسرع فالسهم قبل كم يوم تم شراؤه تحت 14ريال وتم بيعه في حدود 19ريال تقريبا فكم يكون الفارق خلال ((3أيام ))((5ريال تقريبا)) أي بنسبة 100% من القيمه الاسميه 00

0فهل من وجهة نظرك هذا الارتفاع من حيث المده والقيمه ليس رهيبا000فما هو الرهيب اذا؟؟؟

ثانيا: لم أفهم مامعنى أن يكون محسوب علي هل تقصد ((قانونيا))أمام المحاكم00لامانع لدي0

ثالثا: صدقت والله يااخي العزيز أكيد أنا عضو تحت لقب مؤسس وليس لقب نبي ملهم أومعصوم ولم أدعي علم الغيب ولذلك قد يتحقق وقد لايتحقق وقد لاأوفق قريبا في ذلك 0

رابعا:تذكر أن أول كلمه في العنوان >>وجهة نظر<< وليس حقيقه واقعه أو قول وحي مؤكد0

خامسا:أنا متأكد أنني أخاطب ناس مثقفين واعين يعرفون مصالحهم أكثر مني ومنك ومؤكد أن يكون بينهم من هو أفهم مني فأستفيد من تعليقه باءسلوب أفضل وليس باءسلوبك الراقي ويعلمون أن من كتب هو انسان مثلهم مجتهد قد يصيب وقد يخطىء والمهم هنا النيه أمام الله سبحانه وتعالى وليس أمام الخلق 0

سادسا :نعم وبكل تأكيد غير محدد المده لأنني لا أدعي أنني أعلم الغيب فاءن كنت تعلم يااخي العزيز00أعتبرنا اخوانك الصغار ونقصتنا المعلومه 000والله يخليك أفدنا أفادك الله 0

سابعا:يااخي العزيز بما أنك قرأت لي هذه المشاركه فمن المؤكد أنك قرأت لي غيرها والا سيكون الموضوع اصطياد 000وهذه مشكله أتمنى منك أن لاتفعلها 0

أتمنى عليك الاطلاع على محتوى هذه الروابط فمن قرأ المشاركه عليه أن يتذكر أنني قلت ذلك أيضا:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=108597

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=113634

لك مني فائق التحيه

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:47 PM
هناك اهداف عليا لسهم يراها المحللين ولكن ليس بضرورة تحقيقها بين جلسة وضحها بل لابد من الاستراحة

نعم يااخي العزيز فأنت أحد من نكتب لهم ونوجه مانكتب وما نفكر وما نجتهد من أجلهم

والله من وراء القصد

:nice: :nice: :nice: :app: :app: :app:

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:49 PM
هذا والله أعلم

هذا أحد الاسباب الجوهريه التي توجب لفت النظر والانتباه للسهم ووضعه تحت المراقبه:nice: :nice:

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:54 PM
اذا على الكميات المشتراه حدث ولا حرج المشكله هذي الكميات تباع بفقرق عشرين وثلاثين درهم الريان مشكلته مشكله وفيه سر محد يعرفه الى الحين مع انه بنك وشغال وفيه أسهم اعلى منه سعر شي اقل منه امكانيات وشي للحين ماشتغل والله اعلم وش المشكله والا معقوله أكبر ينك اسلامي في المنطقه من حيث راس المال وهذا سعره .

وجهة نظر وتعليق يحترم

ولكن ماقولك في ارتفاع بنسبة 100% من القيمه الاسميه المدفوعه خلال ((3 ايام))0 ونحن عندما تعطينا أكبر الشركات نسبة 50% عائد على السهم بعد انتظار سنه نفرح ونرقص ونهلل لتلك الشركه وهذا السهم أعطى هذه النسبه خلال هذه الفتره القصيره0

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:55 PM
بعتقادي ان الكميات كبيره للاسهم تحول دون ارتفاع السهم ...ومن الصعب التكهن بارتفاع السهم ...ومن الملاحظ ان السهم جيد للمضاربه في الوقت الحالي .

نسبة 100% من القيمه الاسميه المدفوعه كافي جدا

شكرا على المرور الكريم

بوخالد الذيب
09-06-2007, 11:57 PM
انشاء الله بيكون خبر افتتاح المقر الرئيسي قوة دافعه نحو تغيير سعر السهم الى الاعلى

بس متى الافتتاح الله اعلم ..قالو اول الشهر وماشفنى شي

نتمنى ذلك يااخي العزيز

شكرا على المرور الكريم

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:00 AM
غير مدفوع

والله يااخي العزيز/برو لم ننسى ذلك

ولكننا أيضا لانستطيع تجاهل ماطرحناه من معلومات عن مصرف الريان في بداية المشاركه0

شكرا على المرور الكريم

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:02 AM
الريان اليوم كان عليه تجميع وتخويف للمضاربين وبكره راح يرتفع في البدايه تقريبا الى 17.3 او 17.4 ومن ثم تداول السهم على سعر من 17 الى 17.1 استعدادا للانطلاق الى بحر 21 او 22 وكذلك الناقلات الى بحر 25 او 26 والله اعلم

كل شيء جائز يااخي وماعلينا سوى أن نقرأ ونفكر ونتوقع والباقي على الله تحقيقه من عدمه سبحانه وتعالى

شكرا على المرور والتعليق المفيد

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:04 AM
حتى لو النصف غير مدفوع .....البنك سوف يستدعي راس المال في عام 2009 ومن المستحيل ان يبقى سعر الريان على حاله لين ذلك الوقت وهو يحقق ارباح وحتى لو نزل خذ الناقلات عبره.......اشتر ريان وانت مغمض.............في احد كان يتوقع بروه على هذا السعر......راح تشوف ان شاء الله الريان خلال اقل من سنه على سعر 30 ان شاء الله

:nice: :nice:

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:06 AM
شكرا والله يحفظك

وانت كذلك يااخي العزيز

شكرا على المرور الكريم والدعاء الطيب

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:07 AM
اهم شئ راس المال يرد .. والله يسهل

الله كريم ويسمع منك لكل من فقد من رأس ماله

شكرا على المرور

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:11 AM
100 % كلامك منطقي وما علية غبار وإذا كان المقصود العائد على السهم فهناك شركات مرتفعة وليس هناك عائد مثل المخازن وبروة وإجارة الخخخخخخخخخخخخخخخخ
لاكن تبقى مشكلة عدد اسهمه الكثيرة مقارنة بالشركات الاخرى
كذالك ملاك السهم من الناس العاديين اللي بعضهم لا جاه ضيف باع كم سهم من الريان وشرى له خروف
وبالتوفيق للجميع

وجهة نظر تحترم وقد يكون معك الحق فيما تقول والله أعلم

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:12 AM
هنالك ناس تعلم بالدراسة لرفع نسبة التملك الى 49% لغير القطريين في مصرف الريان
وتم مناقشته في مواضيع سابقة (هل هي اشاعة او حقيقة الله اعلم)

الله أعلم يااخي العزيز

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:13 AM
انا اقول بإذن الله الاسبوع الجاي بيشقح الـــ20

الله كريم ويسمع منك والامل بالله قوي

وليس الامر ببعيد على الريان

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:14 AM
السهم متجه الى سعر 22 وان كسرها بيروح فوق 25

الله يسمع منك يااخي

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:16 AM
للذين يقولوا انه السهم متجهه فوق العشرين وانه مؤشراته الفنيه جاهزه والاساسيه انا لا اطلب منهم تشارت ولا رسم ولا غيره

بس ممكن يفهمني ويفهم غيري على اي اساس متجهه هالسهم فوق العشرينات او خلينا نقول اخر السنه بيوصل 30 ريال كما تفضلتم

على اي اساس متجهه السهم اللي عنده كلام ومعلومات احنا ما نعرفها يقول يمكن حنا ما ندري ولا تريدون الناس تشتري السهم وتنتظر فوق العشرين وما تبيع وتتعلق ..طيب فرضنا طلع ويمكن يطلع وناس تعلقوا نرجع لنفس زمان ونقول تعلقنا فوق ونصير ندعي عليهم .

وحتى لو طلع السهم فوق 22 ووصل 30 ريال بيع قبلهم واطلع صدقوني بعلقونكم فوق

في شركات اقل عدد اسهم من الريان وبتحقق ارباح كل سنه وافضل من الريان

اما الريان لو اردت الاستثمار فيه بشكل حقيقي فيجب اولا معرفه مصير الخمسه ريالات الغير مدفوعه بتقولوا بعد 2008 ما بقى شيء لسنه 2009 كلها سنه وشوي وندخل في عام 2009

وتحياتي لكم
و

وجهة نظر تحترم وقد تكون شيء من الواقع ولما لا

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:18 AM
بالفعل اخوي عزوز المضارب الحذر واجب ,,,,ولايمنع الدخول بكمية بسيطة والشراء عند الدعم والبيع عند المقاومة,,,,,وحتى كاستثمار طويل الاجل برأي المتواضع هناك ماهو افضل والله اعلم

وجهة نظر تحترم

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:19 AM
ان عدد اسهم الريان يبلغ بحدود ال 500000000 سهم
وارباح الربع الاول لهذا العام بلغت بحدود 43500000
اي ان العائد على السهم للربع الاول هو 43500000 / 500000000 = 0.087
ولو افترضنا مبدئيا ان العائد هو نفس المعدل لبقية السنة لكان العائد هو بحدود ال35 درهم
هذا ان تم توزيعها بالكامل
والآن نفرض ان الربح نما و كان 500000000 سنويا
لكان العائد هو 1 ريال هذا اذا تم توزيعها بالكامل وتحقق هذا الربح
ولكن بالمقابل لو نظرنا مثلا الى شركة السلام والقيمه الاسمية وسعر سهمها والعائد السنوي لسهمها
لفكرنا قليلا بعقل قبل ان تجرفنا سيول المضاربين والمحافظ
/ هذه نظرة شخصية ومن غير اي دعاية ولكن احببت ان تشاركوني هذه الخاطرة /

والله يااخي وجهة نظر واضحه وقد يكون ذلك

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:21 AM
اختلف معك في الراي

والله يااخي لك حق الاختلاف كما تشاء ولنا منك حق الاستفاده والمشاركه بمالديك من معلومات تفيد نا نحن اخوانك وتدعم وجهة نظرك0

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:26 AM
هذا الكلام اللي يجمد على الشارب ولنا في الناقلات درس والدعايات اللي كانت تصاحبه

أخي العزيز الفيصلي أي كلام وأي شارب جزاك الله خير وأي ناقلات وأي مثال يااخي العزيز0

الناقلات تتراوح بين 19------21ريال وهى مدفوعة القيمه الاسميه بالكامل وحصلت على دعم ودعايه 0

بينما الريان يتراوح بين 17------19ريال والمدفوع فقط 50% من القيمه الاسميه0

فأين وجه المقارنه0؟؟؟؟!!!!

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:27 AM
الريـان لعبــة وناقلات فــخ ...

أتحدى من استثمر فيهم .. أن يكون عدد المرات التي كسب فيها أكثر من عدد المرات التي خسر فيها في هاتين الشركتين ..

خليك في الامان المصرف والدولي والسلام وصناعات وبروة (بنك الدوحة) ... هذه ما يجذب المحافظ الاجنبية..

الوقود والمخازن والرعاية (محافظ صناعة محليـة)
ناقلات والريان ..(فخ لصغار المستثمرين)

وسلامتكم

وجة نظر تحترم

شكرا على المرور والتعليق

abusultan707
10-06-2007, 12:38 AM
شكرا لبو خالد الذيب ولكن ارجو ان تعلم بان هناك الكثير ممن قد يتسرعو للشراء بمجرد قرائه العنون الريان فعلا سهم جيد ولكن كما نراى كل يوم العروض فيه كبيره قد يرتفع ولكن ليس الى هذه الدرجه ولا ننسى بان هناك 5 ريال مطالبين فيها وقد تكون حاجز لوقف ارتفاعاته المقبله والخوف ان يحدث فيه سيناريو ناقلات فيجعل الكثير يبيعون بمجرد ارتفاعه قليلا الا اذا دخلت عليه سيوله كبيره لرفعه كما حدث من اسبوعين فكل شىء جائز .... والله اعلم.... تحياتي

n5eeb
10-06-2007, 12:40 AM
غير مدفوع
وانت لاتنسى ,,, ان رئيس مجلس ادارة مصرف الريان ,, قال قد يدفع مبلغ الخمسة ريال الباقي من الارباح ,,, وانت عندك خبر اعتقد بموضوع ارباح مصرف الريان بثلاثة شهور 112 مليون ريال وبفرع واحد طيب عندي سؤال لك الارجو الاجابة منك اذا كان للريان اكثر من فرع يعني ثلاث او اربع فروع وبظرف سنة كم راح تكون الارباح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واخيرا احب اوضح لك شي قد تكون نسيته ان هذا مصرف الريان مو ناقلات الغاز

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:47 AM
شكرا لبو خالد الذيب ولكن ارجو ان تعلم بان هناك الكثير ممن قد يتسرعو للشراء بمجرد قرائه العنون الريان فعلا سهم جيد ولكن كما نراى كل يوم العروض فيه كبيره قد يرتفع ولكن ليس الى هذه الدرجه ولا ننسى بان هناك 5 ريال مطالبين فيها وقد تكون حاجز لوقف ارتفاعاته المقبله والخوف ان يحدث فيه سيناريو ناقلات فيجعل الكثير يبيعون بمجرد ارتفاعه قليلا الا اذا دخلت عليه سيوله كبيره لرفعه كما حدث من اسبوعين فكل شىء جائز .... والله اعلم.... تحياتي

أخي العزيز/بوسلطان

وجهة نظر تحترم وكل شيء جائز وليس علينا سوى قراءة المعلوم

وأما مالايمكن قراءته فاءننا غير مسئولين عنه0

نحن غير مسئولين عمن يتهور أو يغامر أو لايقرأ فهذا ذنبه وليس لنا علاقه 0

لماذا يتسرع فيما كتبناه هنا ولايتسرع فيما كتبناه هناك؟؟؟؟؟!!!!!!

شكرا جزيلا على المرور الكريم والتعليق المفيد

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:51 AM
وانت لاتنسى ,,, ان رئيس مجلس ادارة مصرف الريان ,, قال قد يدفع مبلغ الخمسة ريال الباقي من الارباح ,,, وانت عندك خبر اعتقد بموضوع ارباح مصرف الريان بثلاثة شهور 112 مليون ريال وبفرع واحد طيب عندي سؤال لك الارجو الاجابة منك اذا كان للريان اكثر من فرع يعني ثلاث او اربع فروع وبظرف سنة كم راح تكون الارباح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واخيرا احب اوضح لك شي قد تكون نسيته ان هذا مصرف الريان مو ناقلات الغاز

:nice: :nice: هذا الكلام جميل ونحن نتمنى أن يصبح حقيقه وليس ذلك على الله ببعيد

والريان ليس سهل وليس كما يراه بعض الناس وسيضيعون وقتهم في كلام غير مفيد أو انهم مضاربين ويدافعون عن مصالحهم في ذلك ولكن بالرعم من كل ذلك لن يستطيعوا الاستمرار 0

شكرا على المرور والتليق المفيد فعلا

شكرا على المرور والتعليق

n5eeb
10-06-2007, 01:00 AM

عز وجل

فنياً.....السهم حركته مظلله للمحللين الفنيين ومخيب لتوقعاته في كثير من الاحيان فما بالك بالتوقعات العشوائيه والغير مبنيه على اسس ,,,, هل تعلم ان مصرف الريان ثاني اكبر مصرف اسلامي بالعالم وهل تعلم ان سهم الريان وصل قبل اقل من سنه الى 31 ريال ؟؟ هذا من جهه ومن جهه اخرا ومع احترامي الشديد لك رصيد مشاركاتك لايسمح لك ان ترد على فطحل مثل ابو خالد ومن خلال هذاه المشاركه اوجه له التحيه ,, شحص مثل ابو خالد قطرة اصابعه دم من كثر المشاركات يئتي شخص مشاركته لاتتجوز الثمانون مشاركة وينتقده ويقوله له انت متسرع ,,, بختصار وقريبا من الواقعيه ابو خالد يعرف التسرع والتئني

والله يوفقك ويوفق الجميع ,,,, هل تعلم ان مصرف الريان ثاني اكبر مصرف اسلامي بالعالم وهل تعلم ان سهم الريان وصل قبل اقل من سنه الى 31 ريال ؟؟ هذا من جهه ومن جهه اخرا ومع احترامي الشديد لك رصيد مشاركاتك لايسمح لك ان ترد على فطحل مثل ابو خالد ومن خلال هذاه المشاركه اوجه له التحيه ,, شحص مثل ابو خالد قطرة اصابعه دم من كثر المشاركات يئتي شخص مشاركته لاتتجوز الثمانون مشاركة وينتقده ويقوله له انت متسرع ,,, بختصار وقريبا من الواقعيه ابو خالد يعرف التسرع والتئني

عبــ الرحمن ــد
10-06-2007, 01:22 AM
ان شاء الله الريان فيه خير لمن يصبر عليه
واتفق مع صاحب المشاركة تماما في رأيه
لان الريان والله اعلم يمول مشاريع ضخمة الان وليس بالضرورة ان يعمل من خلال افرع
واعتقد انه احد اضلاع المثلث الرهيب: الريان، بروة، الناقلات
ليس تطبيل ولكن رؤية متواضعة لمستقبل اقتصاد واعد ولايعلم الغيب الا الله

رياني2007
10-06-2007, 02:45 AM
مساكم الله بالخير

اعتقد هذه اول مشاركة لي بهذا المنتدى

لي تعليق بسيط على مقارنة الريان بالناقلات وثانيا حول مستقبل الريان

اولا ,,,,,,, حرااااااااام جدا مقارنة بنك اسلامي ضخم بشركة نقل غاز حتى الان لم تتكتمل

ثانيا ,,,,,, بنك الريان بنك اسلامي ضخم والبنوك كما يعرف ارباحها رهيبة جدا بشركات تقوم على المشاريع ومدعووووم حكوميا ياناس ياعالم افضل استثمار هو

((((( الريان )))))
الايام بيننا

الرحال
10-06-2007, 03:22 AM
الريان جاهز للإنطلاق
عندما يقل العرض من المرعوبين

الفيصلي
10-06-2007, 10:06 AM
أخي العزيز الفيصلي أي كلام وأي شارب جزاك الله خير وأي ناقلات وأي مثال يااخي العزيز0

الناقلات تتراوح بين 19------21ريال وهى مدفوعة القيمه الاسميه بالكامل وحصلت على دعم ودعايه 0

بينما الريان يتراوح بين 17------19ريال والمدفوع فقط 50% من القيمه الاسميه0

فأين وجه المقارنه0؟؟؟؟!!!!

شكرا على المرور والتعليق

اللي اقصده الدعاية اللي حصلها سهم الناقلات لين وصلته للستين ريال بالرغم ان ارباحه كانت وحسب نشرة الاصدار بالدراهم في2011
وهذا نفسه قاعد يصير مع الريان ....
اتمنى ان المعلومة تكون وصلت

مدحوب_ قطر
10-06-2007, 12:22 PM
هل يلامس ال20 ريال خلال الاسبوع وثم ينطلق ،،، الواضح علية طلب وفية مفاجأة

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:45 PM
,,,, هل تعلم ان مصرف الريان ثاني اكبر مصرف اسلامي بالعالم وهل تعلم ان سهم الريان وصل قبل اقل من سنه الى 31 ريال ؟؟ هذا من جهه ومن جهه اخرا ومع احترامي الشديد لك رصيد مشاركاتك لايسمح لك ان ترد على فطحل مثل ابو خالد ومن خلال هذاه المشاركه اوجه له التحيه ,, شحص مثل ابو خالد قطرة اصابعه دم من كثر المشاركات يئتي شخص مشاركته لاتتجوز الثمانون مشاركة وينتقده ويقوله له انت متسرع ,,, بختصار وقريبا من الواقعيه ابو خالد يعرف التسرع والتئني

أخي العزيز/ادامك الله وأبقاك

لقد أخجلت تواضعي أمام هذا الاطراء الذي أتمنى من الله التوفيق وأن أكون عند حسن الظن 0

أخي كل الناس خير وبركه والانسان بطبعه خيرا في خير وليس شريرا 0

الاخ العزيز/مشاكل

أعتذر له اذا كان ردي عليه يبين بعض الشد والعصبيه فللأسف الاسلوب الذي استخدمه في التعبير عن الاعتراض على ماجاء في الموضوع من تفاؤل كان استفزازي بعض الشيء000فله كما لغيره حق الاختلاف والتعبير عن وجهة نظره الذي نحترمها باءسلوب أخوي يشجع على النقاش الايجابي 0

فأرجو أن يقبل اعتذاري0

أنا متأكد أنه لايقصد السوء ولكن أعتقد أنه خانه التعبير عن مايقصد ((أتمنى ذلك))0

بالنسبه لمقولة التسرع يااخي العزيز/ان تتسرع في هذه الامور وتنبه عليه خير من أن يأتي ذلك متأخرا فلن يستفيد منه الاخرون ولن يؤتي ثماره المرجوه منه كما لوكان مبكرا0

فائق التحيه والتقدير

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:55 PM
ان شاء الله الريان فيه خير لمن يصبر عليه
واتفق مع صاحب المشاركة تماما في رأيه
لان الريان والله اعلم يمول مشاريع ضخمة الان وليس بالضرورة ان يعمل من خلال افرع
واعتقد انه احد اضلاع المثلث الرهيب: الريان، بروة، الناقلات
ليس تطبيل ولكن رؤية متواضعة لمستقبل اقتصاد واعد ولايعلم الغيب الا الله

يااخي العزيز

مصرف لريان لاينقصه شيء عن البنوك الاسلاميه الاخرى بل يزيد عنهم بأنه أكبر مصرف اسلامي من حيث رأس مال وهذا يؤهله للدخول في مشاريع أكبر من البنوك المماثله وغيرها 0

لونظرنا الى السعر السوقي فهذا ليس سعره ولا بأي منطق فعندما يكون مصرف قطر الاسلامي يتداول في حدود 113ريال والدولي 100ريال وهما المنافسان له في نفس المجال الاسلامي والفرق بينهم

**((رأس ماله الاكبر +سعره المغري +مدفوع نصف القيمه الاسميه ))مع أنني أرجح أن يقوم الريان بسداد القسط الثاني من خلال مايحققه من أرباح 0

**((رأس مالهم أقل بكثير +أسعارهم مرتفعه بعض الشيء نسبة الى ماوصلوا اليه من انخفاض+مدفوع القيمه الاسميه كامله))0

فهل هذا الفرق الاساسي الكبير لصالح الريان يبرر هذا الفارق الكبير في سعره عن غيره0 ؟؟؟؟!!! لاأعتقد ذلك 0

اليس من حقه أن يحصل على الاقل على أقل من نصف قيمتهم السوقيه؟؟؟؟!!!!! نتمنى أن ينصفه السوق في ذلك

شكرا جزيلا على المرور الكريم والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 12:58 PM
مساكم الله بالخير

اعتقد هذه اول مشاركة لي بهذا المنتدى

لي تعليق بسيط على مقارنة الريان بالناقلات وثانيا حول مستقبل الريان

اولا ,,,,,,, حرااااااااام جدا مقارنة بنك اسلامي ضخم بشركة نقل غاز حتى الان لم تتكتمل

ثانيا ,,,,,, بنك الريان بنك اسلامي ضخم والبنوك كما يعرف ارباحها رهيبة جدا بشركات تقوم على المشاريع ومدعووووم حكوميا ياناس ياعالم افضل استثمار هو

((((( الريان )))))
الايام بيننا

بوخالد الذيب
10-06-2007, 01:00 PM
الريان جاهز للإنطلاق
عندما يقل العرض من المرعوبين

نتمنى ذلك يااخي العزيز

شكرا على المرور الكريم

بوخالد الذيب
10-06-2007, 01:01 PM
اللي اقصده الدعاية اللي حصلها سهم الناقلات لين وصلته للستين ريال بالرغم ان ارباحه كانت وحسب نشرة الاصدار بالدراهم في2011
وهذا نفسه قاعد يصير مع الريان ....
اتمنى ان المعلومة تكون وصلت

المعلومه وصلت

شكرا جزيلا

بوخالد الذيب
10-06-2007, 01:02 PM
هل يلامس ال20 ريال خلال الاسبوع وثم ينطلق ،،، الواضح علية طلب وفية مفاجأة

الله أعلم يااخي العزيز

ونحن نتمنى ذلك

الرحال
10-06-2007, 01:06 PM
انطلق سهم الريان وفي طريقه حجر عثره
الله يستر منه كل ما صعد عاد ونزل

العقيد
10-06-2007, 01:17 PM
مقارنة بنك الريان بالبنوك الاسلاميه الاخرى المصرف والدولي مستحيله وغير ممكنه الان ..حتى ولو كان راس مال تلك البنوك منخفض فأن راس المال الحالي مع الاحتياطيات النقديه كافيه لان تتحرك تلك البنوك بأنشطه داخليه وخارجيه كما تشاء وهذا جلي مع مايقوم به المصرف من مشاريع متنوعه وكبيره كاتأسيس بنوك خارجيه او تمويل عقاري داخل وخارج البلاد او تأسيس محافظ استثماريه وتلك البنوك قطعة اشواط طويله لتحقق الانجازات التي هي عليه الان استمرت لسنوات طويله.

ارباح المصرف والدولي المحققه ومايتم توزيعه اعتقد ان الريان يحتاج بين 7الى 10سنوات على الاقل لتحقيقها لذى يجب عندما نقارن ان نقارن بين العوائد الحاليه والمتوقعه بين تلك البنوك مع عدم اغفال ان نصف راس المال مدفوع اي ان تغطية النصف ان تم من الارباح المحققه سيؤدي الى استقطاع جزء من الارباح المفترض توزيعها على المساهمين.

اعتقد ان مايعيب مصرف الريان انعدام التخطيط السليم لذى تجد انه ورغم مرور قرابة العام على تأسيسه لم نجد للبنك سوى فرع بسيط في منطقة السد حتى الان. اما عن مشاريعه فلم نرى حتى الان استثمار او اتفاقيه قام بها البنك تساوي حجم سيولته او الدعايه المصاحبه له سوى اتفاقية تمويل مع بروه .

عوائد البنك المحققه في الربع الاول هي مجرد عوائد ودائع قد يحققها مبلغ اقل راس مال البنك لو تم ايداعها كؤديعه لتلك الفتره.

اعتقد من السابق لاوانه ان نتحدث عن انجازات حققها البنك او ان نتحدث عن سعر يستحقه البنك اكثر من سعره الحالي . الا اذا كان هناك ترفيع للسهم لمجرد المضاربه وتعليق اعداد اخرى من المستثمرين .

وتقبل تحياتي اخي بوخالد.

بوخالد الذيب
10-06-2007, 01:23 PM
مقارنة بنك الريان بالبنوك الاسلاميه الاخرى المصرف والدولي مستحيله وغير ممكنه الان ..حتى ولو كان راس مال تلك البنوك منخفض فأن راس المال الحالي مع الاحتياطيات النقديه كافيه لان تتحرك تلك البنوك بأنشطه داخليه وخارجيه كما تشاء وهذا جلي مع مايقوم به المصرف من مشاريع متنوعه وكبيره كاتأسيس بنوك خارجيه او تمويل عقاري داخل وخارج البلاد او تأسيس محافظ استثماريه وتلك البنوك قطعة اشواط طويله لتحقق الانجازات التي هي عليه الان استمرت لسنوات طويله.

ارباح المصرف والدولي المحققه ومايتم توزيعه اعتقد ان الريان يحتاج بين 7الى 10سنوات على الاقل لتحقيقها لذى يجب عندما نقارن ان نقارن بين العوائد الحاليه والمتوقعه بين تلك البنوك مع عدم اغفال ان نصف راس المال مدفوع اي ان تغطية النصف ان تم من الارباح المحققه سيؤدي الى استقطاع جزء من الارباح المفترض توزيعها على المساهمين.

اعتقد ان مايعيب مصرف الريان انعدام التخطيط السليم لذى تجد انه ورغم مرور قرابة العام على تأسيسه لم نجد للبنك سوى فرع بسيط في منطقة السد حتى الان. اما عن مشاريعه فلم نرى حتى الان استثمار او اتفاقيه قام بها البنك تساوي حجم سيولته او الدعايه المصاحبه له سوى اتفاقية تمويل مع بروه .

عوائد البنك المحققه في الربع الاول هي مجرد عوائد ودائع قد يحققها مبلغ اقل راس مال البنك لو تم ايداعها كؤديعه لتلك الفتره.

اعتقد من السابق لاوانه ان نتحدث عن انجازات حققها البنك او ان نتحدث عن سعر يستحقه البنك اكثر من سعره الحالي . الا اذا كان هناك ترفيع للسهم لمجرد المضاربه وتعليق اعداد اخرى من المستثمرين .

وتقبل تحياتي اخي بوخالد.

اخي العزيز/العقيد

وجهة نظر تحترم وتعبير عنها بشرح مفهوم

قد أتفق مع بعض وليس كل ماجاء بها

نتمنى التوفيق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 01:25 PM
انطلق سهم الريان وفي طريقه حجر عثره
الله يستر منه كل ما صعد عاد ونزل

الله يسمع منك يااخي العزيز

وباءذن الله سوف يستطيع تجاوزها وكسرها بقوه 0

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
10-06-2007, 03:11 PM
البند هذا في اي قانون ...؟؟ :p

أخي العزيز/مستثمر طموح

هو يعتقد ذلك

شكرا على المرور الكريم

nasser003
10-06-2007, 05:55 PM
اعتقد ان هناك تصريح لمدير البنك يوضح فية ان النصف الباقي من السهم لن يطلب في 2008 ولا 2009 ويمكن ما يطلب على الاطلاق ويسدد من الارباح ... هذا على حسب علمي ويصحح لي اخوي بو خاااالد الله يجزية عنا الف خير .... وعلى فكرة اخوي بو خالد مجهودك رااااائع والله يجعلة في ميزان حسناتك

الرحال
10-06-2007, 11:12 PM
اعتقد ان هناك تصريح لمدير البنك يوضح فية ان النصف الباقي من السهم لن يطلب في 2008 ولا 2009 ويمكن ما يطلب على الاطلاق ويسدد من الارباح ... هذا على حسب علمي ويصحح لي اخوي بو خاااالد الله يجزية عنا الف خير .... وعلى فكرة اخوي بو خالد مجهودك رااااائع والله يجعلة في ميزان حسناتك

نعم سمعنا بذلك
بس يا حبذا لو أحد الأخوة ينقل لنا اللقاء أو الحوار مع مسؤل البنك
لأن ذلك يدعم البنك
وجزاكم الله خير جميعا

الصياد
11-06-2007, 06:50 PM

وتقبل تحياتي اخي بوخالد.
كنت ابي ارد على الموضوع لكن كلام الأخ العقيد ترجم ما كنت اريد قوله

إضافتي الوحيدة لكل من يقول أن رأس مال البنك ضخم هي :

أن هذه ليست ميزه في علم المحاسبه ولكن هي عبء على البنك لأنه يتطلب منه العمل على استثمار هذا الكم الهائل من السيوله في سوق صغير اذا اعتبرنا ان جل عمله في داخل الدوله لما في ذلك من ميزه محلية نسبية أما اذا كان الاستثمار خارج الدوله فسوف يكون خالي من هذه الميزه النسبية المحلية مما يجعل فرصة نجاحه أصعب وأكثر خطورة لما للبنوك العالمية والشركات الاستثمارية من خبره و سيطرة على معظم نواحي الإستثمار .

والله اني لا توجد عندي نية في شراء هذا السهم لا سابقا ولا لاحقا
هذه ليست دعوه للتحبيط ولكن هي دعوه للتفكير وعدم الإنجرار وراء كل ما يقال .
والله من وراء القصد

مدحوب_ قطر
11-06-2007, 11:51 PM

أن هذه ليست ميزه في علم المحاسبه ولكن هي عبء على البنك لأنه يتطلب منه العمل على استثمار هذا الكم الهائل من السيوله في سوق صغير اذا اعتبرنا ان جل عمله في داخل الدوله لما في ذلك من ميزه محلية نسبية أما اذا كان الاستثمار خارج الدوله فسوف يكون خالي من هذه الميزه النسبية المحلية مما يجعل فرصة نجاحه أصعب وأكثر خطورة لما للبنوك العالمية والشركات الاستثمارية من خبره و سيطرة على معظم نواحي الإستثمار .

والله من وراء القصد
البنك رأس مال ضخم لنية في الاستثمارات الضخمة ولم ينشاء عبث خلك واثق في هدف انشاء البنك ولا تتفاجاء وتشوف السعر طار في اي يوم او لحظة لان اقلاع السهم الي اعلى مستوى قرررريب وحرام التفريط والندم على مضاربة وربح بسيط ولين يطييير تشترونة بسعر عااالي وانشالله رح نسمع اخبار حلوة وارباح احلا:app:

الرحال
11-06-2007, 11:57 PM
الريان السهم الغامض
فهو تسونامي السوق القطري

AL_MUTAEM
12-06-2007, 12:10 AM
يعطيك العافيه اخوووي ..

استغربت من الذين يقارنون بين الريان والبنوك الشبيهه (اسلاميه)

طبعا الفرق شاسع ..

مقارنة بعدد الاسهم والقيمه الدفتريه والسوقيه للسهم تصب بمصلحه الريان ..

انا اقول سوف تكون له انطلاقه وقريبه جدا وسوف يضرب الـ20

مدحوب_ قطر
12-06-2007, 11:19 AM
الريان السهم الغامض
فهو تسونامي السوق القطري

بداء اول تحرك ،،،،،،،، واحذر الارتفاااع ولا تفرط في مضاربة بسيطة:app:

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:38 PM

العفو أخي العزيز

لن يطلب القسط قبل 2009 وقد لايطلب 00ويتم سداده من أرباح البنك
كان هذا تصريح صادر عن اجتماع مجلس الاداره

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:39 PM
نعم سمعنا بذلك
بس يا حبذا لو أحد الأخوة ينقل لنا اللقاء أو الحوار مع مسؤل البنك
لأن ذلك يدعم البنك
وجزاكم الله خير جميعا

أخي العزيز/الرحال

لن يطلب القسط قبل 2009 وقد لايطلب 00ويتم سداده من أرباح البنك
كان هذا تصريح صادر عن اجتماع مجلس الاداره0

شكرا على المرور الكريم

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:41 PM

والله من وراء القصد

نحنرم وجهة نظرك ولكن لنا رأي أخر

شكرا على المرور الكريم والتعليق المثري للنقاش

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:42 PM
البنك رأس مال ضخم لنية في الاستثمارات الضخمة ولم ينشاء عبث خلك واثق في هدف انشاء البنك ولا تتفاجاء وتشوف السعر طار في اي يوم او لحظة لان اقلاع السهم الي اعلى مستوى قرررريب وحرام التفريط والندم على مضاربة وربح بسيط ولين يطييير تشترونة بسعر عااالي وانشالله رح نسمع اخبار حلوة وارباح احلا:app:

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:43 PM
الريان السهم الغامض
فهو تسونامي السوق القطري

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:44 PM
يعطيك العافيه اخوووي ..

استغربت من الذين يقارنون بين الريان والبنوك الشبيهه (اسلاميه)

طبعا الفرق شاسع ..

مقارنة بعدد الاسهم والقيمه الدفتريه والسوقيه للسهم تصب بمصلحه الريان ..

انا اقول سوف تكون له انطلاقه وقريبه جدا وسوف يضرب الـ20

نتمنى ذلك والله يسمع منك

بوخالد الذيب
12-06-2007, 12:45 PM
بداء اول تحرك ،،،،،،،، واحذر الارتفاااع ولا تفرط في مضاربة بسيطة:app:

:nice: :nice: :app: :app:

عقاب
12-06-2007, 09:08 PM
عليه حركة نشطة هالايام .......!

الرحال
13-06-2007, 12:34 AM
اجهدت المضاربات سهم الريان
دعوة لإعفاءه كم يوم وسوف ترونه فوق 20 خلال 3 ايام فقط

سارونه
13-06-2007, 09:37 AM
هههههههههههههه الناس تشتري من عدم درايتهم بالسوق واوضاعه

انتو شوفو الاوضاع الخارجية اول وبعدين اشترو يا نااااااااااااااااااااااس

:)

المخلب
13-06-2007, 12:37 PM
للاسف كل ماله الريان يتراجع ..

اتمنى من الله انه يرجع بس لـ 18,5 .. لان لو مارجع بهذي الفتره .. ماعمره بيرجع ..

عتيج الصوف
13-06-2007, 12:41 PM
اصبر عليه يالمخلب وانطلاقة قريبة ان شاء الله

بوحارب
13-06-2007, 12:42 PM
للاسف كل ماله الريان يتراجع ..

اتمنى من الله انه يرجع بس لـ 18,5 .. لان لو مارجع بهذي الفتره .. ماعمره بيرجع ..

مشكلة اليأس

crazy crazy crazy crazy crazy

سلطان بروناي
13-06-2007, 12:47 PM
الريان باذن الله بيرتفع غصب طيب بيرتفع دبل على هاي السعر وقولوا سلطان بروناي ما قال

وبتشوفون ان شاء الله بنفسكم

ولكن هاي ليست دعوه للشراء كل واحد يتخذ قراره انا عن نفسي استثمر فيه من ايام ال13وال14 ومب بايع الا لين مايوصل السعر الي في بالي والسهم فيه خير كثير

والله يرزق الجميع

عتيج الصوف
13-06-2007, 01:12 PM
الريان باذن الله بيرتفع غصب طيب بيرتفع دبل على هاي السعر وقولوا سلطان بروناي ما قال

وبتشوفون ان شاء الله بنفسكم

ولكن هاي ليست دعوه للشراء كل واحد يتخذ قراره انا عن نفسي استثمر فيه من ايام ال13وال14 ومب بايع الا لين مايوصل السعر الي في بالي والسهم فيه خير كثير

والله يرزق الجميع

الله يبارك لك اخوي في اسهمك,,,,وعندك حق بالنسبة للريان لان هذا السهم عندما ادخله للمضاربة مااشيل همه ,,,,لان في النهاية مايصح الا الصحيح,,,,

الرحال
13-06-2007, 02:04 PM
انطلق الريان لكن اصطدم بعاصفة رملية اعادته للوراء قليلا
فسيعود للإنطلاق بعد ترتيب واعادة الصفوف

مساهم مقرود
13-06-2007, 05:51 PM
ياجماعه احتفظوا بالسهم لمدة شهر فقط
وبدون مضاربه وسوف ترونه
مابين 23 - 27 ريال:court: :court: :strong :strong :court: :court:

halcrow
13-06-2007, 07:38 PM
اتوقع الركود لسهم الريان خلال شهر يونيو ويوليو واغسطس
حيث تتسم هالفتره بالركود الاقتصادي للبورصه ,

الرحال
14-06-2007, 12:58 PM
ياجماعه احتفظوا بالسهم لمدة شهر فقط
وبدون مضاربه وسوف ترونه
مابين 23 - 27 ريال:court: :court: :strong :strong :court: :court:
كلام سليم

AL_MUTAEM
14-06-2007, 06:49 PM
هههههههههههههه الناس تشتري من عدم درايتهم بالسوق واوضاعه

انتو شوفو الاوضاع الخارجية اول وبعدين اشترو يا نااااااااااااااااااااااس

ممكن اعرف شنهي هالاوضاع الخارجيه ؟؟ اللي تنصحين الناس يعرفونها قبل مايقحمون انفسهم بالسوق ؟؟

اذا قصدك الاوضاع السياسيه فاتوقع انها مسلسل مكسيكي وراح ينتهي قريبا ..!!

الرحال
16-06-2007, 12:58 PM
ما توقعاتكم لسهم الريان غدا بإذن الله

السعدي999
16-06-2007, 01:12 PM
ما توقعاتكم لسهم الريان غدا بإذن الله

اتوقع والله اعلم (( بين 16.5 و 17.5 ))

كلمة مرور
16-06-2007, 02:45 PM
ممكن ينزل لين 16.9 بس اعتقد بعدين ينطلق مثل الصاروخ ويكسر الحواجز.......يعني الهدفالاول 19 ريال

المسعف
16-06-2007, 10:47 PM
مشكور

الرحال
17-06-2007, 12:36 AM
الهوامير جايين بس متى الله اعلم
فالريان في أي يوم توقع ارتفاعه للحد الأعلى

بوجبر
17-06-2007, 07:47 AM
ظهرت اسطوانه الاستثمار ...احذروهم

سارونه
17-06-2007, 07:51 AM
الريـــــــــــــــــان لسه مولود صغيــــــــــــــــر لين يكبر يصير خيـــــــــــــر :)

لا تسبقون الاحداااااث - الله يحفظكم

ودمتم لي

سيف قطر
17-06-2007, 09:22 AM

سنيورة قطر
17-06-2007, 02:33 PM
لو سمحتو هل افتتاح البنك سيكون لة تاثير على سعر السهم وماريكم في افضل سعر للشراء للاستثمار الطويل او المتوسط لست شهور او اكثر
سوال اخير متى نستطيع افتتاح حسابات لديهم قراءت في الصحف ان ذلك ممكن قريبا لكن متى ؟ لانهم لم يحددون موعد وشكرا لكم

halcrow
18-06-2007, 03:04 PM
السهم في ركود وهو ذاهب الى الرقم 15,90
اعتقد من الافضل استقلال الفرصه وبيع السهم حاليا ...وشراءه على السعر المذكور اعلاه لتقليص الخسائر او جني ربح معين
حاله السوق :

تتسم هالفتره بالركود الاقتصادي ...وقد تكلمت في هالموضوع سابقا
وهناك مؤشرات كثيره تدل على ان السهم في نزول ...سوف اذكرها لاحقا
ودمتم

المخلب
18-06-2007, 03:56 PM
ان لله وانا اليه راجعون ..

سهم مقرود للاسف .

المسعف
18-06-2007, 04:18 PM
موهاذي المشكله سداد باقي القيمه

الرحال
21-06-2007, 12:17 AM
موهاذي المشكله سداد باقي القيمه

الريان جريح المضاربات اليومية

رياني2007
21-06-2007, 01:04 AM
لا تنسون انه بنك وشكرا

nasser003
21-06-2007, 01:15 PM
انا اتعجب من بعض الناس اذا حد كتب عن شركة بالخير ومدحها الكل يمدحها واذا ذمها الكل يذمها وكأنها شركة ما تسوى بييييييييييييييزة .... عموما ارجو الموضوعية في الطرح والراين شئنا ام ابينا بننننننننننننننننننننننننننننننك يااااااااعااالم واللي يعرف وش معنى بنك يدري كم بيوصل السعر في المستقبل .... ولا تنسون ان المصرف يوم تاسس كم كان سعرة واليوم كم سعرة وكم تضاعف ... طبعا للمستثمر مب المضارب