المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاوضات «الأهلي المتحد» في «جمود»



مغروور قطر
09-06-2007, 05:42 AM
مفاوضات «الأهلي المتحد» في «جمود»
كتب رضا السناري : علمت «الراي» من مصادر موثوقة أن المفاوضات للاستحواذ على حصة الغالبية في البنك الأهلي من قبل احدى المجموعات المحلية، وصلت الى طريق مسدود، بسبب عدم الاتفاق على المستوى السعري لاتمام الصفقة، لكن مصادر ذات صلة أبقت على بعض التفاؤل بإمكان استئنافها، مفضلة القول ان المفاوضات تمر بحال من «الجمود».
وبحسب معلومات «الراي» فإن السعر الذي تقدمت به المجموعة المحلية كان في حدود 1.4 دولار أميركي للسهم الواحد، في حين كان السعر المستهدف من مالكي الغالبية في البنك أعلى من هذا الرقم بكثير.


شركات حصلت على موافقة الإدراج مهلتها تستنفد... ولم تتلق الإخطار


كتب علاء السمان : قالت مصادر ذات صلة ان غالبية الشركات التي حصلت على موافقات رسمية من سوق الكويت للاوراق المالية لادراج اسهمها لم تحصل حتى الآن على الكتب التي تفيد بموافقة اللجنة الفنية على طلباتها.
واشارت المصادر الى ان المتعارف عليه طبقاً للاطر الموضوعة ان ادراج هذه الشركات يكون خلال ثلاثة اشهر من تاريخ الحصول على الموافقة الرسمية لافتة الى ان بعض الشركات اوشكت مهلتها على الانتهاء ولم يصلها الاخطار أو تحديد موعد للادراج ودعت المصادر الجهات المعنية في البورصة الى ضرورة الاسراع في مخاطبة هذه الشركات حرصاً على مصالح مساهميها الذين يترقبون ادراج اسهمهم في السوق الرسمي. فيما ابدت المصادر استياءها من الروتين المتبع من قبل الاطراف المسؤولة عن ذلك الصدد حيث اعربت عن تخوفها من صدور اي قرارات جديدة قد تعرقل توجهاتها التي ستبنى على الادراج في سوق الاوراق المالية.
ومن جانب اخر كشفت مصادر مطلعة عن توجه معظم الشركات التي رفضت طلبات ادراجها لرفع دعاوى قضائية ضد البورصة بسبب الاضرار التي لحقت بها وبمساهميها على وقع رفض اللجنة الفنية لادراجها.