المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قسوة قلب ام

عتيج الصوف
09-06-2007, 11:16 AM
بما اني كنت قد قرات قصة اختنا التيما عن موضوع ام ميتة تخبر زوجها بوفاة ابنها وقد تاثرت بشدة من هذه القصة ولكن تذكرت قصة شخص قريب,,,فقررت ان اكتب لكم هذه القصة

وهي قصة حقيقية,,,وهو ان هذا الشخص بعد ماانفصل عن زوجته ,,,تزوجت باخر وانفصلت بعد ذلك بمدة ولكن مع ولدين,,,,ودارت السنين ولم يتزوج الرجل وفكر ان يرجع لام عياله وان يلم اولادها من زواجها الثاني ,,,,وكان للتو راجع لزوجته الاولى بعد طلاق دام سنين ,,ولكن انصدم بواقع مرير بعد الزواج بأنها لاتريد ان يكون ابناؤها معها لانها تريد ابقاؤهم مع جدتهم كما كان قبل الرجوع ,والله يشهد انه كان حتى اولادها يفضلهم ويحضر لهم مالم يحضر لاولاده لانه انسان يخاف الله ,,,,,ولكن عندما وصلت الامور لهذه الدرجة,,,,بان امهم الاصلية لاتريد ابناؤها وهذا مالم يقبله بان يتزوج باخرى حتى لايصطدم بهذا الواقع جاؤه هذا الامر المرير من امهم ,,,,,,وتم الطلاق :dance ولكن هذه المرة لو توزن نفسها ذهبا فلن يرجع اليها ,,,,فحياة هذا الشخص مليئة بحب امه واولاده ولله الحمد ,,,,ونحن على مشارف نهاية هذه القصة ,,,تعلمون من هو هذا الشخص انه انا ويشهد الله على كلامي باني نقلت لكم ماحصل معي بالحرف الواحد,,,,ولم ابالغ باي شي,,,,,,,,,ولكن اتذكر قول الرسول عليه الصلاة والسلام لاتنزع الرحمة الا من شقي,,,,وتعلمون شيء اخر وهو ان مدة الطلاق مدة طويلة تقريبا وكانت ام الزوج هي من تكفلت بتربيتهم وكانت تمر سنة وسنتين ولاتسأل عن ابناؤها,,,,ولكن بعد كل هذه المدة كان ابناؤها هم من ضغطوا علي للرجوع اليها عسى ان تكون قد تغيرت بعد كل هذه السنين ,,,ولكن الطبع طباع وقسوة القلب تفلق الصخر بعض الاحيان,,,,والنهاية قررت ان ارجع لحياة العزوبية ولكن الطريق المستقيم ولله الحمد

ولكن اين المنطق عندما يقبل الرجل زوج الام الابناء ويحسن اليهم والام لاتتقبل اولادها منها ,,,فاي منطق واي عقل هذا واي قلب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ونقطة اخيرة لايروح في بالكم انها معذورة بان يمكن الاولاد يضايقون ابناؤها ان كانوا اناث ,,,لان مارزقني الله منها ثلاث بنات,,,,فليس هناك عذر لهذا ..........
واكتب لكم هذه القصة لان في هذا المنتدى اجد نفسي بين اخواني واخواتي,,,,واسال الله ان يجعل حياتكم في مرضاته ,,,,ويجعلكم من السعداء في الدارين omen

الـدانـه
09-06-2007, 11:39 AM
ياربي عورت قلبي عتيج الصوف

انت انسان انوجدت بزمن غير زمنك ........ طيبتك بلا حدود

تأكد عدم رجوعك لها هو حب من الله ( وعسى ان تحبوا شيئآ وهو شر لكم )

الله يسعدك مع من تحب .

المهاجر
09-06-2007, 11:48 AM
مثل ما قلت في موضوع التيما ان في هذه الدنيا اشياء كثيره غير ظاهره وان الظاهر شيء يسير وها انت اخي الكريم تؤكد ما قلته .
جزاك الله خير والله يرزقك المرأه الصالحه التي تعوضك الخير ان شاء الله
ودائما نقول
لا حول ولا قوة الا بالله

وهج المشاعر
09-06-2007, 11:57 AM
انا لله وانا اليه راجعون

مشكور اخوي على هالقصه المحزنه

تحياتي

اختك

الطرف الأغر
09-06-2007, 12:13 PM
عمل عظيم قمت فيه اخوي عتيج الصوف ،، وتذكر ان ربك فوق وعالم بالقلوب وما بيضيع حقك أبد ، وبتشوف نتايج خير أعمالك وطيبة قلبك ولو بعد حين ، في أباء ما يتذكرون ابناءهم حتى مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ، صارو أباء عشان يقهرون ابناءهم ،،
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ،،

المخباط
09-06-2007, 12:34 PM
بارك اللة فيك واللة يخليك لبنياتك :strong
بس البنات عسى مهب عندها :con2:
وابو العيال ما يسئل عنهم طبعا اكيد تزوج وانشغل بعيالة من زوجتة الثانية
فية من الجنسين من يهمل عيالة عشان مصالحة وهذولا ما يستحقون نعمة البنين والبنات
لا حول ولا قوة الا باللة

Thamer_Qat
09-06-2007, 12:58 PM
المؤمن مبتلى
صدقني الله سبحانه وتعالى بيعوضك خير وبارك الله فيك.
الله الله في لعيال ولا تخليهم عندها لا يتطبعون منها

عتيج الصوف
09-06-2007, 01:41 PM
جزاكم الله كل خير,,,,,وبالفعل الواحد يشعر انه بين اخوانه واخواته في هذا المنتدى ,,,وصار الواحد يقضي فيه الوقت كانه بيته الثاني,,,,,,,وكلماتكم تبرد القلب,,,,,وفي النهاية الانسان ان اصابه سراء شكر وان اصابه ضراء صبر,,,,فلهذا علمنا رسول الله عليه الصلاة والسلام ان امر المؤمن كله خير,,,,وفي النهاية شكرا لمروركم واسأل الله ان يحفظكم من كل مكروه ومن قسوة القلوب,,,,,انه سميع مجيب

ROSE
09-06-2007, 02:01 PM
اثابك الله على عملك وتفكيرك وقلبك الكبير اخوي

اشكرك على مشاركتنا بهالقصة الواقعية والتي تدل ان الرحمه مازالت في قلوب البشر

مغروور قطر
09-06-2007, 02:07 PM
اخي العزيز عتيج الصوف اولا جزاك الله خير والله يوفقك في الدنيا والاخره وتاكد بأن اجرك عظيم ان شاء الله عند الله والله يلين قلب الام على ابنائها يارب العالمين

امل الحب
09-06-2007, 02:35 PM
الله يعوضك خير عنها ان شاء الله..

بيزه قطرية
09-06-2007, 05:10 PM
فكيف بأم عيالك يا ولد الحلال ياطيب القلب انت حنون وطيب وعندك أم طيبه الله يطول بعمرها اسمع نصيحتي ورجع أم عيالك وافهم اسبابها واعذارها ولا تخليها لأنها الحين مطلقه مرتين والحرمه مخلوقه من ضلع أعوج و دايما مسكينه . رجعها واصبر عليها وقبل كل هذا اشرط عليها وتفاهمواوربوا عيالكم وبيكبرون بينكم ام وابو وجده أحلى حياه .فكر وفكر وفكر .ماشي أحسن عن لمة الأهل والعيال مع أمهم .مستحيل ان عيالك منها يكرهون الحياه معاها من بغا شي ترك شي .جوف وقايس كم الربح وكم الخساره .

دلة الرسلان
10-06-2007, 12:09 AM
ياهلا اخوي عتيج الصوف بصراحة قصة تحزن وفي نفس الوقت تعطينيا العبرة علشان الواحد

يتأمل حياته ويشكر رب العالمين لانه منحنا والدين اغدقا علينا الحب والحنان .

وانت الله يعوضك خير ويبارك لك في عيالك

لمت داون111
10-06-2007, 01:09 PM
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

ولاحول ولا قوه الا بالله

دنيا الاسهم
11-06-2007, 12:57 AM
اخي عتيج الصوف الله يعوض عليك خير
ثانيا لاتفكر نفسك انك الوحيد اللي عاكستة الظروف لكن انت احسن من غيرك ملكت الجرأة و قدرت تسرد ماحدث معك من هموم الدنيا على الملأ لان ياما فية ناس كثير مظلومين من رجال بس مايقدرون يتكلمون واحمد ربك على كل حال
ويظل وقع الظلم على الرجل اخف من المراة لان زمام الامور والتغيير في يدة

عتيج الصوف
11-06-2007, 02:03 AM
اخي عتيج الصوف الله يعوض عليك خير
ثانيا لاتفكر نفسك انك الوحيد اللي عاكستة الظروف لكن انت احسن من غيرك ملكت الجرأة و قدرت تسرد ماحدث معك من هموم الدنيا على الملأ لان ياما فية ناس كثير مظلومين من رجال بس مايقدرون يتكلمون واحمد ربك على كل حال
ويظل وقع الظلم على الرجل اخف من المراة لان زمام الامور والتغيير في يدة

جزاكم الله كل خير على الدعاء,,,,,ومروركم شرفني,,,,ولدنيا الاسهم اقول بالفعل الرجل ممكن يتحمل اكثر من المرأة وهذا شيء مفهوم,,,,,,,واقول للرجل ماعلمنا رسول الله عليه الصلاة والسلام,,,خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهله,,,استوصوا بالنساء خيرا,,,,عليه الصلاة والسلام