المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش ياخواننا في سلطنة عمان ؟؟؟؟

دلة الرسلان
10-06-2007, 12:45 AM
كلنا رأينا حجم الدمار الذي حدث في سلطنة عمان الشقيقة من جراء تعرض اراضيها للاعصار

جونو ، وبصراحة الخراب كان فوق ما يمكن تخيله وهذا الخراب لحق البنية التحتية بالاضافة

للخسائر البشرية والمادية الاخرى .

ويجب ان تكون هناك خطط للاغاثة سريعة وبعيدة وعلمنا ان دولنا مدت يد المساعدة للشقيقة

عمان حتى نقوم بدورنا كجيران اولا ومسلمين وعرب والذي سمعناه ان هذه المساعدات رفضت

فلماذا رفضت ؟؟ ان المصاب جلل ولا تكفي جهود دولة بنفسها للقيام بالاغاثة وهذا واجب علينا

وليست منه من احد ، بالاضافة الى ان شبابنا بحاجة لتعلم التعامل مع الكوارث الطبيعية

بصراحة عرف الشعب العماني باخلاقه الكريمة والرقي في التعامل والاعتزاز بنفسه ، ولكن

لماذا نلاحظ التظاهر بعدم وجود مشكلة وخير دليل التلفزيون العماني حيث تلاحظ استمرار

عرض المسلسلات والبرامج وعدم تركيز على عرض اثار الدمار وكيفية التعامل معه

- الله الشاهد انني احب سلطنة عمان ولهذا طرحت تساؤلي -

قناص قطر
10-06-2007, 12:52 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

اذا الخبر صحيح (( صدمه ))

هذه حق الجيرة بينا

اليوم اشيلك بكره تشيلني

الله يفكهم ان شاء الله مما ابتلاهم من اعصار ودمار

(الفيصل)
10-06-2007, 12:54 AM
دخيييييييييييييييييييييييييييييييييييل الله ياختي الفاضله دلة الرسلان ... والله مش وقته هذا الموضوع وقلت هذا الكلام بالامس والحمد لله تم حذف الموضوع .... الاخوان في عمان في حالة عزااااااااااااااااااااااااااااء عزاااااااااااااااااااء فخسروا مايفوق ال 40 مسلم ومسلمه ... فلنؤجل اي كلام لما بعد العزاء وهذه المصيبه الكبيره ....اسئل الله ان يصبر قلوبهم وان يخلفهم خيرا ... فاعذريني اختي الكريمه فوالله اني حزين قمة الحزن لما حدث في عمان ولاحول ولاقوة الا بالله.. واسئل الله ان يثبت قلوبهم ويجزيهم خير الجزاء بما فقدوا . فالواجب علينا جميعا ان لاننطق لاخواننا العمانيين غير ( احسن الله عزاكم ورحم الله موتاكم )

دلة الرسلان
10-06-2007, 01:08 AM
دخيييييييييييييييييييييييييييييييييييل الله ياختي الفاضله دلة الرسلان ... والله مش وقته هذا الموضوع وقلت هذا الكلام بالامس والحمد لله تم حذف الموضوع .... الاخوان في عمان في حالة عزااااااااااااااااااااااااااااء عزاااااااااااااااااااء فخسروا مايفوق ال 40 مسلم ومسلمه ... فلنؤجل اي كلام لما بعد العزاء وهذه المصيبه الكبيره ....اسئل الله ان يصبر قلوبهم وان يخلفهم خيرا ... فاعذريني اختي الكريمه فوالله اني حزين قمة الحزن لما حدث في عمان ولاحول ولاقوة الا بالله.. واسئل الله ان يثبت قلوبهم ويجزيهم خير الجزاء بما فقدوا . فالواجب علينا جميعا ان لاننطق لاخواننا العمانيين غير ( احسن الله عزاكم ورحم الله موتاكم )

اخوي ليش انا اسأل لماذا لايتم الاستفادة والتعاون بيننا الان ؟ يعني اخوي متى نحط الموضوع

عقب ماتزيد الوفيات ؟؟ الحاجة الحين ماسه لكل شيء لكل المعونات الغذاء الخبرات الفنية

للكهرباء والماء والاجهزة ووووووووووووو

يعني امريكا محتاجة اكثر ؟؟؟ وكلامي واضح ولا اعتقد ان هناك فائدة لموضوعي اذا تأجل .

مليت
10-06-2007, 01:11 AM
والله ياختي يعتبرونها مذله لهم وانا اشوف الانسان لابد انه يقبل المساعده وان كانت دولة نفطيه
والمساعده انسانيه بدرجة الاولى

التيما
10-06-2007, 01:33 AM
انا معاااااج اختي دله الرسلان في كل كلامج ومافيها شي فعلا اليوم باشيلك باجر بتشيلني واخوي الفيصل اللي ماتو .. هم عند لطيف خبير ورؤوف رحيم واليوم لازم نفكر في الاحياء وما نبكي على اللي فات ..

ROSE
10-06-2007, 01:42 AM
فعلا كلامج صحيح اختي دلة المفروض انهم في حاجة ماسة الحين للمساعدات

المعنويه والمادية ، هذي الوقت اللي لازم كلنا نوقف فيه مع بعض

الندب والصياح والعزاء ماراح يرجع اللي راح ولكن ممكن انا ننقد اللي باقي واللي محتاج

(الفيصل)
10-06-2007, 01:43 AM
سبحان الله ابسألكم بالله ...... ( اذا جيتوا عزا ) اتتكلمون في غير ما ذكره الله ورسوله غير كلمات ( احسن الله عزاكم .. وعظم الله اجركم ..... رحم الله موتاكم..... اخلفكم خيرا ... ) يعني بالعربي الفصيح لكي يفهم العاقل والجاهل ..... ممكن تجي لأحد في عزاء وتقول له ( كان الاولى بك انك تسدد ديونك لي.... شفت الدنيا فيها حياة ومماة سدد ديونك مايصير كذا)... يااخواني واخواتي المسئله اللي تتكلمون فيها عند ولي الامر في عمان ولا دخل لشعب عمان فيها ... يعني ( وضع مسلسلات ولا غيره في قناة عمان لايعكس حال شعب عمان وحزنه ..... فهم في حالة عزاء والاحول ولاقوة الا بالله ... فأجلوا اي انتقاد لما بعد العزاء .... الاصول تقول ذلك.... تحياتي

دنيا الاسهم
10-06-2007, 01:49 AM
احسن الله عزاهم والله يصبرهم فيما ابتلاهم بة
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

AL_MUTAEM
10-06-2007, 01:52 AM
موقف غريب ..

بالامس عرفنا موقف حكومة السلطنه بالمساعدات من اخوانهم الخليجيين ..

لكن ..

احتمال ان يكون لهم العذر في ذلك ..!

M.D.Luffy
10-06-2007, 01:57 AM
سبحان الله ابسألكم بالله ...... ( اذا جيتوا عزا ) اتتكلمون في غير ما ذكره الله ورسوله غير كلمات ( احسن الله عزاكم .. وعظم الله اجركم ..... رحم الله موتاكم..... اخلفكم خيرا ... ) يعني بالعربي الفصيح لكي يفهم العاقل والجاهل ..... ممكن تجي لأحد في عزاء وتقول له ( كان الاولى بك انك تسدد ديونك لي.... شفت الدنيا فيها حياة ومماة سدد ديونك مايصير كذا)... يااخواني واخواتي المسئله اللي تتكلمون فيها عند ولي الامر في عمان ولا دخل لشعب عمان فيها ... يعني ( وضع مسلسلات ولا غيره في قناة عمان لايعكس حال شعب عمان وحزنه ..... فهم في حالة عزاء والاحول ولاقوة الا بالله ... فأجلوا اي انتقاد لما بعد العزاء .... الاصول تقول ذلك.... تحياتي

الموضوع اخوي اكبر من ان هناك واحد ميت لان اللي حصل ممكن يؤدي الى وفيات اكثر اذا ماتداركو الموضوع وقبول المساعدات من فرق انقاذ ومواد طبيه وبعدين مافيها شي المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص

(الفيصل)
10-06-2007, 02:04 AM
الموضوع اخوي اكبر من ان هناك واحد ميت لان اللي حصل ممكن يؤدي الى وفيات اكثر اذا ماتداركو الموضوع وقبول المساعدات من فرق انقاذ ومواد طبيه وبعدين مافيها شي المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص

صدقت اخي الكريم فيما ذكرت ... ولكن اذا ولي الامر في عمان يرفض هذه المساعده فما ذنب الشعب العماني ؟؟؟ انلومه فوق الذي به ؟؟؟!!!!... لاارى سوى قول كلمات لشعب عمان (عظم الله اجركم ياأهل عمان .. وأحسن الله عزأكم... وهذا واجب عزاااااااء من شعب قطر لكم ) .

امل الحب
10-06-2007, 02:07 AM
لاحول ولاقوة الا بالله..

الله يكوون في عونهم..

بو سالم
10-06-2007, 02:13 AM
عظم الله اجركم ياأهل عمان

ارستقراطي
10-06-2007, 04:32 AM
بالعكس اشوف هذا الشيء عادي جداً جداً

سبحان من كان امره بين بالكاف والنون

سبحان الذي بأمره تجري البحار والغيوم والرياح وكل شيء

اذا هم ماساعدوا انفسهم والدليل شاهد عمان الفضائيه

مسلسلات وغيرها واغاني وكأن شيء لم يحدث

هل من معتبر لما حدث لم نرى من وزارة الاعلام العمانيه على الاقل مايدل على الخوف من غضب الله

لم نرى اي شيء يدل على الخوف في الوجوه التي نراها بالتلفاز او الحزن او اواو ..... الخ

اذكر الله يذكرك

اليس من علامات الساعه ان تبدل الارض غير الارض هذا الدمار بدل كل شيء

لاحول ولا قوة الا بالله

نسأل الله ان يرحمنا ويرحمهم برحمته هذا غضب من الله سبحانه

نسأل الله ان يلطف بنا وبهم يارب العالمين

راعي سمحه
10-06-2007, 07:09 AM
نسأل الله لنا ولهم السلامه...الحقيقه ان المياه سواء من الامطار التي هطلت او التي اتت من البحر..تهدد بظهور لاقدر الله.. اوبئه وامراض وخصوصا انها تجمعت بكميات كبيره..وليست اعتياديه كما يحدث في عمان اثناء هطول الامطار..فهذه المياه سحبت معها الجيف من الحيوانات مما يجعلها عرضه لانتشار القوارض والحشرات والتي تنقل بدورها الامراض..لذى يجب ان لا يأخذ الموضوع بأنها مياه فقط ويمكن سحبها وانما يجب ان ينظر لتبعاتها..وعلى قولة تلفزيون عمان..عمان بخير...ان شاء الله تكون بخير..ولكن بتكاتف الجهود والاستعانه بجهود جاراتها..الدول الخليجيه...نسأل الله العلي القدير ان يتقبل موتاهم فيما عنده انه ولي ذلك والقادر عليه...

دلة الرسلان
10-06-2007, 08:07 AM
السلام عليكم جميعا اخواني استغربت من اعلان في تلفزيون عمان يحدد اماكن جمع التبرعات

داخل السلطنة وبما معناه تقبل المعونات من المواطنين في الاماكن الفلانية وحددها حيث توزع

على المحتاجين من المواطنين والمقيمين - سبحان الله - يعني حتى داخل السلطنة تجمع فقط

من المواطنين !!!!!!!!!!!!!!!! يا اخوان اذا ما ظهر التعاضد الداخلي في مثل هذه الظروف متى

اذن يظهر ؟ ؟؟؟ المسألة فيها ان ومش مثل ما حن متخيلين ، انا لا اعرف بالضبط سبب عزوف

السلطات عن قبول المساعدات من دول الخليج ولكن وراء الاكمة ما وراها .

دلة الرسلان
10-06-2007, 08:25 AM
نسأل الله لنا ولهم السلامه...الحقيقه ان المياه سواء من الامطار التي هطلت او التي اتت من البحر..تهدد بظهور لاقدر الله.. اوبئه وامراض وخصوصا انها تجمعت بكميات كبيره..وليست اعتياديه كما يحدث في عمان اثناء هطول الامطار..فهذه المياه سحبت معها الجيف من الحيوانات مما يجعلها عرضه لانتشار القوارض والحشرات والتي تنقل بدورها الامراض..لذى يجب ان لا يأخذ الموضوع بأنها مياه فقط ويمكن سحبها وانما يجب ان ينظر لتبعاتها..وعلى قولة تلفزيون عمان..عمان بخير...ان شاء الله تكون بخير..ولكن بتكاتف الجهود والاستعانه بجهود جاراتها..الدول الخليجيه...نسأل الله العلي القدير ان يتقبل موتاهم فيما عنده انه ولي ذلك والقادر عليه...

وازيد على ما قلت ان كمية المياه كبيرة جداااااا بتأخذ وقت طويل حتى تجف ومن المستحيل

الاعتماد على الشفط فقط ، ايضا هناك مخاطر في مثل هذه الفيضانات انها تجلب معها الافاعي

لان الماء دخل جحورها ، احتمال وجود جثث تحت الركام وتتعرض للتفسخ وووو

كل هذا الدمار اجزم ان السلطنة لن تستطيع التعامل معه بمفردها لان المنطقي ان الياتها نفسها

تعرضت ولو جزئيا للدمار . ولا نجزم بأن مساعدتنا الواجبة لاخواننا قد تزيل الاثار كليا ، بس

على الاقل عطونا فرصة ان نكون معكم في مواجهة المصاب الجلل .

اعطونا فرصة الشعور بالتعاضد والتازرررررررررررررربين الاخوان .

BoFahed
10-06-2007, 08:26 AM
كلنا رأينا حجم الدمار الذي حدث في سلطنة عمان الشقيقة من جراء تعرض اراضيها للاعصار

جونو ، وبصراحة الخراب كان فوق ما يمكن تخيله وهذا الخراب لحق البنية التحتية بالاضافة

للخسائر البشرية والمادية الاخرى .

ويجب ان تكون هناك خطط للاغاثة سريعة وبعيدة وعلمنا ان دولنا مدت يد المساعدة للشقيقة

عمان حتى نقوم بدورنا كجيران اولا ومسلمين وعرب والذي سمعناه ان هذه المساعدات رفضت

فلماذا رفضت ؟؟ ان المصاب جلل ولا تكفي جهود دولة بنفسها للقيام بالاغاثة وهذا واجب علينا

وليست منه من احد ، بالاضافة الى ان شبابنا بحاجة لتعلم التعامل مع الكوارث الطبيعية

بصراحة عرف الشعب العماني باخلاقه الكريمة والرقي في التعامل والاعتزاز بنفسه ، ولكن

لماذا نلاحظ التظاهر بعدم وجود مشكلة وخير دليل التلفزيون العماني حيث تلاحظ استمرار

عرض المسلسلات والبرامج وعدم تركيز على عرض اثار الدمار وكيفية التعامل معه

- الله الشاهد انني احب سلطنة عمان ولهذا طرحت تساؤلي -

اختي انا معاج في كل اللي قلتيه بس اعتقد مثل ما قالوا الاخوان انه مب وقته وابي اوضح لج شي عن الشعب العماني الكريم بحكم ان لي صلة قرابة واصدقاء في عمان اللي عندهم كرامة وعزة ببلدهم بشكل مو طبيعي اهما ما يبون اي مساعدة مع احد لانهم(من وجهة نظرهم) يملكون المال والرجال القادرين على تخطي هالمحنة وما يبون منة من اي احد (اختي للاسف بعض العامة من اي شعب يمنون كنهم اللي دفعوامن مخابيهم مب حكوماتهم اللي ادفعت ) .
يعني اختي الموضوع فيه حساسية كالعادة بين الاخوان اذكر من فترة الشعب العماني غضب من موقف الحكومة السلبي لما تم طرد الالاف العمانين العاملين في الشرطة والجيش الاماراتي .

ضوى
10-06-2007, 08:29 AM
الصراحة انا استغرب من رفضهم للمساعدة

الواحد يحب يحس انه اخوانه حواليه ومعاه بكل شئ الفرح الحزن اذا مش مادياً على الأقل معنوياً ، التعاضد والتماسك يرفع الروح المعنوية للانسان بالظروف العادية فكيف بظروف مثل ظروف السلطنة ؟؟

كل الشكر لج دلولة

سيف قطر
10-06-2007, 08:31 AM

دلة الرسلان
10-06-2007, 08:39 AM
اختي انا معاج في كل اللي قلتيه بس اعتقد مثل ما قالوا الاخوان انه مب وقته وابي اوضح لج شي عن الشعب العماني الكريم بحكم ان لي صلة قرابة واصدقاء في عمان اللي عندهم كرامة وعزة ببلدهم بشكل مو طبيعي اهما ما يبون اي مساعدة مع احد لانهم(من وجهة نظرهم) يملكون المال والرجال القادرين على تخطي هالمحنة وما يبون منة من اي احد (اختي للاسف بعض العامة من اي شعب يمنون كنهم اللي دفعوامن مخابيهم مب حكوماتهم اللي ادفعت ) .
يعني اختي الموضوع فيه حساسية كالعادة بين الاخوان اذكر من فترة الشعب العماني غضب من موقف الحكومة السلبي لما تم طرد الالاف العمانين العاملين في الشرطة والجيش الاماراتي .

اخوي ابو فهد والى متى واحنا تحكمنا العواطف كاننا اطفال يعني اذا لاسمح الله حدث الاعصار

في قطر حكومتنا بترفض مساعدة اخواننا في الخليج لان عزة نفسنا ما تسمح لنا !!!!!!!!!!

لماذا يعاني عامة الشعب من نفسية الحاكم ؟؟ وهنا اقصد جميع دولنا .

دلة الرسلان
10-06-2007, 08:45 AM
اشكر اخواني وخواتي الذين مروا على موضوعي سواء من رأى انه من المناسب فتح الحديث

الان ومن مهو مستغرب ومن يعترض على مناقشة الموضوع .

فلكم جميعا الشكر

ابن الوطن
10-06-2007, 08:52 AM

BoFahed
10-06-2007, 08:56 AM
اخوي ابو فهد والى متى واحنا تحكمنا العواطف كاننا اطفال يعني اذا لاسمح الله حدث الاعصار

في قطر حكومتنا بترفض مساعدة اخواننا في الخليج لان عزة نفسنا ما تسمح لنا !!!!!!!!!!

لماذا يعاني عامة الشعب من نفسية الحاكم ؟؟ وهنا اقصد جميع دولنا .

اختي والله انا معاج بس لا تنسين ان احنا عرب لازم تحكمنا العاطفة ولا تنسين الطبيعة القبلية لغالبية الشعب العماني الاصيل .تخيلي البعض خصوصا الشياب قعدوا في بيوتهم بالرغم من كل نداءات الشرطة والجيران بس اهم فضلوا ان يواجهون قدرهم حتى لو توفوا بيكونون شهداء على ان يعيش لاجئ في مدرسة :confused:

احنا ما نقول الا الله يرحمهم ويتقبلهم بواسع رحمته

دلة الرسلان
10-06-2007, 09:30 AM
بالعكس اشوف هذا الشيء عادي جداً جداً

سبحان من كان امره بين بالكاف والنون

سبحان الذي بأمره تجري البحار والغيوم والرياح وكل شيء

اذا هم ماساعدوا انفسهم والدليل شاهد عمان الفضائيه

مسلسلات وغيرها واغاني وكأن شيء لم يحدث

هل من معتبر لما حدث لم نرى من وزارة الاعلام العمانيه على الاقل مايدل على الخوف من غضب الله

لم نرى اي شيء يدل على الخوف في الوجوه التي نراها بالتلفاز او الحزن او اواو ..... الخ اذكر الله يذكرك

اليس من علامات الساعه ان تبدل الارض غير الارض هذا الدمار بدل كل شيء

لاحول ولا قوة الا بالله

نسأل الله ان يرحمنا ويرحمهم برحمته هذا غضب من الله سبحانه

نسأل الله ان يلطف بنا وبهم يارب العالمين

اخوي او اختي دمعة العاشق اسمح لي هنا .. من الجميل ان يتعظ الانسان بصروف الدهر ولكن

لا اريد ان يفهم احد من موضوعنا هذا ان هناك تشفي او ضرب الامثال بالشقيقة عمان ،

مثل احد الاخوان الذي يرى ان ما جاء عمان هو عقاب لعدم تعاملهم بالمصارف الاسلامية .

واذا ضربنا الاعصار - لاسمح الله - بكرة ولا بعده ايش بيكون السبب ؟

ارجو ان تتقبل رأي بصدر رحب

قطر501
10-06-2007, 09:35 AM
دائما دول الخليج عندهم عزة نفس للاسف يفكرون هم بس المفروض يساعدون الاخرين بس اذا صار عندهم كارثة رفضوا المساعده من احد

قطري في لندن
10-06-2007, 10:27 AM
موقف غريب
والله يسر عليهم

بس العصار كان فيه خير وفاد ناس اكيد بستقربون من كلامي بس بعدين بقولكم ليش
وتقبلي مروري

السهم الذهبي 2007
10-06-2007, 10:38 AM

دلة الرسلان
10-06-2007, 01:34 PM
دائما دول الخليج عندهم عزة نفس للاسف يفكرون هم بس المفروض يساعدون الاخرين بس اذا صار عندهم كارثة رفضوا المساعده من احد

منطق غريب اخوي احنا نتكلم عن دول وشعوب وليس عن افراد تدفعهم الشيمة وعزة النفس

لرفض قبول المساندة من المجتمع الانساني .

وبعدين بصراحة اثق كثيرا في حنكة السلطان قابوس وما زلت عند رأيي ان وراء الاكمة ما

ورائها !!!!!!!!!! لماذا رفض المساعدات الخليجية ؟؟؟ وهل هناك سوء تقدير لقدرة السلطنة

على مواجهه تبعات الاعصار ؟؟

غريب احساس
10-06-2007, 01:49 PM
طيب اختي دلة ليش مايكون عمان الله يعينهم عندهم اكتفاء من ناحيه المعدات والافراد ولا هم بحاجه اي مساعده يعني حنا ليش نروح انو مايبون عشان محد يقول ساعدنهم او حاجه كذا لو مالنا فضل لو تمت المساعده يبقون اخوان وجيران

يعطيك العافيه

OTOsan
10-06-2007, 01:52 PM
الموضوع على ماشفته في الاخبار امس في قناة الجزيرة من مراسلهم في عمان انه لايوجد رفض للمساعدات من قبل السلطنة .. ولكن الحاصل هو ( عدم طلبها ) ..

يعني هم ماقالوا ( عطونا مساعدات ) .. ولكن خذوها بمبدأ ( اللي يبي يساعد من نفسه ماعندنا مشكله .. ولكن احنا ماطلبنا مساعدات ) ..

يعني على قولة المراسل ان السلطنة لم ترفض المساعدات .. ولكنها لم تطلبها ..

رحم الله موتاهم وموتى المسلمين .. والحمدلله رب العالمين على كل حال ،

الوهاااااج
10-06-2007, 02:06 PM
الحمد لله رب العالمين والله يكافينا شر الاعاصير والزلازل وجنبناياها يارب العالمين

وبالنسبة لعمان موفرين جزاهم الله خير

الخيميائي
10-06-2007, 02:42 PM
انا اشوف الموضوع عادي جدا

والسلطنة هي من تقدر تحدد سياستها واولوياتها بهذا الموضوع

سعيدالهاجري
10-06-2007, 03:09 PM

دلة الرسلان
10-06-2007, 07:19 PM
طيب اختي دلة ليش مايكون عمان الله يعينهم عندهم اكتفاء من ناحيه المعدات والافراد ولا هم بحاجه اي مساعده يعني حنا ليش نروح انو مايبون عشان محد يقول ساعدنهم او حاجه كذا لو مالنا فضل لو تمت المساعده يبقون اخوان وجيران

يعطيك العافيه

اتمنى يا اخوي ان الكلام صحيح وانهم ان شاء الله قادرين على اصلاح الدمار ، والهدف من

اثارة الموضوع هو فقط التذكير بأن الشعارات شيء والواقع شيء وان الاخوة قد يعيقها اشياء

لانعلم بها . وانا لم اقفز لاي استنتاج ولا اعلم لماذا لايكون هناك تنسيق في مثل هذه الكوارث .

وشكرا اخي لمرورك

دلة الرسلان
10-06-2007, 07:25 PM
']الموضوع على ماشفته في الاخبار امس في قناة الجزيرة من مراسلهم في عمان انه لايوجد رفض للمساعدات من قبل السلطنة .. ولكن الحاصل هو ( عدم طلبها ) ..

يعني هم ماقالوا ( عطونا مساعدات ) .. ولكن خذوها بمبدأ ( اللي يبي يساعد من نفسه ماعندنا مشكله .. ولكن احنا ماطلبنا مساعدات ) ..

يعني على قولة المراسل ان السلطنة لم ترفض المساعدات .. ولكنها لم تطلبها ..

رحم الله موتاهم وموتى المسلمين .. والحمدلله رب العالمين على كل حال ،

اذا التقصير من ربعنا ........... معقول اهلنا في عمان يعانون من اثار الكارثة واحنا ما عرضنا

عليهم المساعدة ؟ اتمنى حد عنده الخبر الاكيد يقول لنا هل فعلا عرضت المساعدات من

حكوماتنا ورفضت ؟؟ ام اصلا لم نعرض المساعدات على السلطنة ؟؟:anger2:

دلة الرسلان
10-06-2007, 07:31 PM

:con2: غريب نفس رد الفيصل .

بويوسف
10-06-2007, 07:56 PM
في اعتقادي ان من المفروض تقديم يد المساعدة لاهل عمان وفي حال تم الرفض فهذا شئ راجع لهم .. ونكون احنا سوينا اللي علينا .. يعني مش معقولة نقول ليش ترفضون المساعدة لازم تقبلونهااا .. الواحد يعمل اللي عليه عشان يرضي يربه وفي الاخير هم لهم الحق في القبول او الرفض.

+abc
10-06-2007, 08:08 PM
المساعده تكون على حسب الحاجه يعني لو كانت عمان منكوبه لازم المساعده تقدم بكل الاشكال
لكن اذا كانت الاضرار ماتوصل لدرجة النكبه والله لايقوله ان شاء الله .. ممكن المساعده المعنويه تكفي

راعي سمحه
10-06-2007, 10:51 PM
مع احترامي لكل الاراء..من الممكن ان تحمل الايام القادمه في طياتها والله اعلم..مايثبت ان عمان فعلاً مرت في نكبه...وليست اي نكبه ..تحياتي للجميع ..راعي سمحه

دلة الرسلان
10-06-2007, 11:05 PM
في اعتقادي ان من المفروض تقديم يد المساعدة لاهل عمان وفي حال تم الرفض فهذا شئ راجع لهم .. ونكون احنا سوينا اللي علينا .. يعني مش معقولة نقول ليش ترفضون المساعدة لازم تقبلونهااا .. الواحد يعمل اللي عليه عشان يرضي يربه وفي الاخير هم لهم الحق في القبول او الرفض.

حياك الله اخوي ابو يوسف ، وعلى كل حال مانقدر نجبرهم على قبول مساعدتنا هذا اذا اصلا

عرضناها :looking:

دلة الرسلان
10-06-2007, 11:07 PM
مع احترامي لكل الاراء..من الممكن ان تحمل الايام القادمه في طياتها والله اعلم..مايثبت ان عمان فعلاً مرت في نكبه...وليست اي نكبه ..تحياتي للجميع ..راعي سمحه

الله يستر ويعينهم ان شاء الله على محنتهم .

دلة الرسلان
10-06-2007, 11:12 PM
الشكر الجزيل لكل من مر او شارك في الموضوع
طيب على علاقة بالموضوع ايش رايكم اذا الشقيقة عمان - التي تعاني من انهيار في البنية

التحتية- اذا تفوقت على اشغال وانهت مشاريعها قبلنا .crazy

سهم المراقيب
11-06-2007, 12:29 AM
الشكر الجزيل لكل من مر او شارك في الموضوع
طيب على علاقة بالموضوع ايش رايكم اذا الشقيقة عمان - التي تعاني من انهيار في البنية

التحتية- اذا تفوقت على اشغال وانهت مشاريعها قبلنا .crazy

سلطة عمان فيها تكتم إعلامي من زمان ,, حتى قبل جونو ,,
وأكبر دليل الصور المنتشرة عبر الإنترنت ,, دمار شامل ,, لم نراها في التلفزيون

ومثل ما قلتي البنية التحتيه تأثرت والله يعينهم على اعادتها ,,
ما راح استغرب اذا خلصوها قبل ربعنا :court: :court:

المهاجر
11-06-2007, 12:43 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
واسال الله لهم العون وان يهون عليهم مبتلاهم
واهل عمان ادرى بانفسهم ولهم الحريه التامه في قبول المعونات او رفضها واكيد لهم اسبابهم ووجهة نظرهم في هذا الامر
واهم اخوانا وكلنا اهل وايدينا ممدوده لهم اذا احتاجوها.

ba7rainia
11-06-2007, 12:51 AM
موقف غريب ..
وكلنا في الخليج شعب واحد..
وكلنا اخوه ولازم نتساعد

al_lord
11-06-2007, 12:53 AM

:court: :court:

اوافق الرأي فعمان من عرفت الدنيا وهم عندهم تكتم على ما يحدث فيها :court:

(الفيصل)
11-06-2007, 01:12 AM
اختي دلة الرسلان عنوان موضوعك(ليش ياخواننا في سلطنة عمان ؟؟؟؟)
وماجاء في موضوعك ونيتك كلام طيب تشكرين عليه وجزاك الله خيرا ولكن انتي وجهتي السؤال لشعب عمان وهو شعب منكوب ولاحول ولاقوة الا بالله.... اتعتقدين أن الشعب العماني يرفض المساعده ؟؟؟!!! بالطبع لا ... فالنفس البشرية طالبه للمساعدة في حال حاجتها ونكبتها... ولكن والله ثم والله يأأختي الكريمه ليس هذا هو الوقت المناسب لتوجيه هذا السؤال كما ذكرت ذلك سابقا فأهل عمان في حالة عزاء ولايجوز لنا الا التقدم لهم بالتعازي والدعاء طالما أن ولي امرهم رفض مساعدتنا ... فسؤالك بموضوعك(ليش ياخواننا في سلطنة عمان ؟؟؟؟) ليس بمحله كون الشعب العماني لاحول له ولاقوة ... والسؤال يوجه لولي أمره ... ولهذا اقول لشعب عمان عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم وأخلفكم خيرا.....ولاحول ولاقوة الا بالله.
واخيرا أقول اللهم اني ابريء نفسي من هذا العتاب لشعب عمان الشقيق والذي جاء بتوقيت بغير محله........ ووجهه لمن لايملك القرار والرد... اللهم اني بلغت اللهم فشهد ... والسلام خير ختام

ajaqeel
11-06-2007, 02:33 AM
شكرا لك اخت دله الرسلان على هذا الموضوع اللي جاء في وقته ونسال الله لاهل عمان العون وان يهون عليهم مبتلاهم ويشهد الله اننا نحب اخواننا في عمان وكنا نتمنى ان نكون بجانب اخوتنا في عمان ونقوم بواجب هذه الاخوه ونحن نشاهد شاشات التلفزه وما تعرضه من مشاهد مؤلمه لاثار اعصار جونو في عمان ولكني لااتفق مع بعض الاخوه فيما ذهبوا اليه بأن عمان لديها مايكفيها من الافراد والاجهزه التي تعينها على اصلاح الدمار ولهذا فهي ليست بحاجه للمساعدة من جاراتها وان عزه النفس ما تسمح ولكن كلنا نتذكر بالامس القريب عندما قامت قطر وبعض الدول الخليجيه بأمداد امريكا بمساعدات ماليه تقدر بمئات الملايين من الدولارات وذلك عندما ضرب اعصار كاترينا احدى الولايات ولم يجرح ذلك كبرياء امريكا(وهي اقوى دوله في العالم و لديها الافراد والاجهزه) والسؤال اللي يطرح نفسه هنا ياختي هو ماهو الدرس اللي يجب ان نتعلمه كدول وشعوب خليجيه من جونو الا يجب ان نترك مثل هذه العواطف جانبا ونشوف لا قدر الله ان جانا فجأه مثلا جونو بس اكبر شوي او جارتنا الحلوه حبت تستعرض وطرشت كم صاروخ هديه علشان نشوف انتاجها ايش راح يكون الموقف ولكم ان تتخيلوا الموقف الاول وهو انحنا ما نزال في سباتنا العميق ونقول احنا عندنا خطط للكوارث موجوده (ماندري مع اي جهه) وليش تفولون علينا لين تجي حزه الحزه (الله لا يقدر وبعدين نقول لا لا ما نبغي حد يساعدنا احنا قدها وقدود!!!!!!)او الموقف الثاني ان احنا ان شاء الله تعلمنا الدرس و أعددنا العده ونسقنا وعملنا اليات للتعامل فيما بينا في حاله الكوارث وقمنا بعمليات وهميه للانقاذ وتم تعيين مناطق معينه كمطارات و مستشفيات وملاجى وتحديد الفرق المؤهله والمدربه والتنسيق بين جمعيات الهلال الاحمر في دولنا وجمعيات الاغاثه وغيرها كثير من الخطط المدروسه وعلشان محد يزعل بعد استعنا بخبرات اجنبيه في عمل وتنفيذ هذه الخطط . انا اتمنى ان الحلم ان شاء الله انه يصير حقيقه و ان التكامل والتعاون الذي نطالب به فيما بيننا نحن كشعوب خليجيه انه يكون على مستوى عالي من المهنيه ويرقى الى المستوى الذي نتمناه ونترك العواطف وعزه النفس الشخصيه لان هذه فيها حياه ناس ومسئووليه كبرى امام الله سبحانه وامام الشعوب

فارس 2007
11-06-2007, 02:45 AM
:con2: غريب نفس رد الفيصل .
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

omen omen omen

crazy crazy

:eek2:

khaldoon
11-06-2007, 06:06 AM

راعي سمحه
11-06-2007, 01:10 PM
مسقط فى 12 يونيو /العمانية/ قالت صحيفة / عمان / الصادرة اليوم انه بالرغم من الاضرار التى أحدثها الاعصار المدارى / جونو / فانه اكد ايضا امرين على جانب كبير من الاهمية سواء فى علاقة السلطنة بالدول الشقيقة والصديقة او فيما يتصل بقدرة واستعداد المواطنين العمانيين للوقوف وقفة رجل واحد للتعاون مع الحكومة فى اصلاح الاضرار التى خلفها الاعصار0
واضافت صحيفة / عمان / فى كلمتها اليوم تحت عنوان / لا نستغنى عن الاشقاء ولكن نعتمد على المواطن / انه فى الوقت الذى اعربت فيه السلطنة عن شكرها وتقديرها الكبير لكل المشاعر والاستعدادات الطيبة التى ابدتها الدول الشقيقة والصديقة للوقوف الى جانب السلطنة فانه من الموكد ان السلطنة التى تحرص على علاقات التلاحم والتكافل والتضامن خاصة بين الاشقاء فى داخل مجلس التعاون لدول الخليج العربية لا يمكنها على اى نحو الاستغناء عن الاشقاء وموازرتهم ووقوفهم الى جانبها نظرا لان التعاون بين الاشقاء هو مبدأ اساسى للسياسة العمانية منذ تولى جلالة السلطان المعظم مقاليد الحكم 0
واشارت الصحيفة الى السلطنة تدخر الاشقاء والاصدقاء وجهودهم الطيبة لانها تدرك تماما انها بفضل جهود المواطن العمانى وما يختزنه من طاقات قادرة على تجاوز المحنة ومواجهة التحدى والانتصار وبفضل ما يتوفر للدولة وللمجتمع العمانى من امكانيات فى مقدمتها المواطن العمانى الواعى 0
منقول ..من وكالة الانباء العمانية.

دلة الرسلان
11-06-2007, 06:22 PM

ومثل ما قلتي البنية التحتيه تأثرت والله يعينهم على اعادتها ,,
ما راح استغرب اذا خلصوها قبل ربعنا :court: :court:

حياك الله بن عفيشة وصحيح كلامك بس ما دري ليش؟؟؟

دلة الرسلان
11-06-2007, 06:28 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
واسال الله لهم العون وان يهون عليهم مبتلاهم
واهل عمان ادرى بانفسهم ولهم الحريه التامه في قبول المعونات او رفضها واكيد لهم اسبابهم ووجهة نظرهم في هذا الامر
واهم اخوانا وكلنا اهل وايدينا ممدوده لهم اذا احتاجوها.

يا هلا با خوي المهاجر ، واحنا هنا نتناقش ونحاول نتعرف على هذه الاسباب ؟؟ لاننا اخوان

وحالنا واحد .

دلة الرسلان
11-06-2007, 06:30 PM
موقف غريب ..
وكلنا في الخليج شعب واحد..
وكلنا اخوه ولازم نتساعد

هذا المفروض اختي بحرينيه وفي هذه المواقف تظهر اخوتنا .

دلة الرسلان
11-06-2007, 06:51 PM
اختي دلة الرسلان عنوان موضوعك(ليش ياخواننا في سلطنة عمان ؟؟؟؟)
وماجاء في موضوعك ونيتك كلام طيب تشكرين عليه وجزاك الله خيرا ولكن انتي وجهتي السؤال لشعب عمان وهو شعب منكوب ولاحول ولاقوة الا بالله.... اتعتقدين أن الشعب العماني يرفض المساعده ؟؟؟!!! بالطبع لا ... فالنفس البشرية طالبه للمساعدة في حال حاجتها ونكبتها... ولكن والله ثم والله يأأختي الكريمه ليس هذا هو الوقت المناسب لتوجيه هذا السؤال كما ذكرت ذلك سابقا فأهل عمان في حالة عزاء ولايجوز لنا الا التقدم لهم بالتعازي والدعاء طالما أن ولي امرهم رفض مساعدتنا ... فسؤالك بموضوعك(ليش ياخواننا في سلطنة عمان ؟؟؟؟) ليس بمحله كون الشعب العماني لاحول له ولاقوة ... والسؤال يوجه لولي أمره ... ولهذا اقول لشعب عمان عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم وأخلفكم خيرا.....ولاحول ولاقوة الا بالله.
واخيرا أقول اللهم اني ابريء نفسي من هذا العتاب لشعب عمان الشقيق والذي جاء بتوقيت بغير محله........ ووجهه لمن لايملك القرار والرد... اللهم اني بلغت اللهم فشهد ... والسلام خير ختام

اخوي الفيصل ، صراحة مشاركتك اثارت استغرابي نحن نتبادل وجهات النظر في منتدى قطري

وليس قناة الجزيرة -ولو وجدنا الفرصة كان افضل -

العنوان اثار الامك !!! ولم تثيرها مشاهد الرجل في سيارته وسط الفيضان وهو يستغيث ولا

مناظر المنازل المغمورة بالمياة لشعب نعرف حالته ونقدره .

بالنسبة للعنوان من قال انه موجه للشعب فقط ؟؟ ان جلالة السلطان هو اول العمانين وكذلك

الحكومة وجميع من يستطيع ان يوصل صوتنا لاصحاب القرار.

وطبعا ما اعتقد انه من المناسب - يارجل القانون - ان اوجه موضوعي لرأس السلطة .

ابسط واجب علينا لاخواننا الشعب العماني المكلوم ان يعلم ان له اخوان يشعرون بألمه ولا

يرضون ان يقفون مكتوفي الايدي ، على الاقل نرسل مساندتنا لهم من هذا الموقع .
واخيرا اخوي الفاضل مستعدة احلف على المصحف لكل من يقرأ هذا الكلام ان الفيصل لاعلاقة
له من غريب ولا من بعيد بهذا الموضوع .:deal:

رياني1212
11-06-2007, 07:44 PM
الله يعزهم مب مثل الدول الباقيه اللي تطلب مساعدات ويسرقه المسؤال== الحمدلله دوله عندها خير وتستطيع القيام بأمرها

دلة الرسلان
11-06-2007, 09:33 PM
شكرا لك اخت دله الرسلان على هذا الموضوع اللي جاء في وقته ونسال الله لاهل عمان العون وان يهون عليهم مبتلاهم ويشهد الله اننا نحب اخواننا في عمان وكنا نتمنى ان نكون بجانب اخوتنا في عمان ونقوم بواجب هذه الاخوه ونحن نشاهد شاشات التلفزه وما تعرضه من مشاهد مؤلمه لاثار اعصار جونو في عمان ولكني لااتفق مع بعض الاخوه فيما ذهبوا اليه بأن عمان لديها مايكفيها من الافراد والاجهزه التي تعينها على اصلاح الدمار ولهذا فهي ليست بحاجه للمساعدة من جاراتها وان عزه النفس ما تسمح ولكن كلنا نتذكر بالامس القريب عندما قامت قطر وبعض الدول الخليجيه بأمداد امريكا بمساعدات ماليه تقدر بمئات الملايين من الدولارات وذلك عندما ضرب اعصار كاترينا احدى الولايات ولم يجرح ذلك كبرياء امريكا(وهي اقوى دوله في العالم و لديها الافراد والاجهزه) والسؤال اللي يطرح نفسه هنا ياختي هو ماهو الدرس اللي يجب ان نتعلمه كدول وشعوب خليجيه من جونو الا يجب ان نترك مثل هذه العواطف جانبا ونشوف لا قدر الله ان جانا فجأه مثلا جونو بس اكبر شوي او جارتنا الحلوه حبت تستعرض وطرشت كم صاروخ هديه علشان نشوف انتاجها ايش راح يكون الموقف ولكم ان تتخيلوا الموقف الاول وهو انحنا ما نزال في سباتنا العميق ونقول احنا عندنا خطط للكوارث موجوده (ماندري مع اي جهه) وليش تفولون علينا لين تجي حزه الحزه (الله لا يقدر وبعدين نقول لا لا ما نبغي حد يساعدنا احنا قدها وقدود!!!!!!)او الموقف الثاني ان احنا ان شاء الله تعلمنا الدرس و أعددنا العده ونسقنا وعملنا اليات للتعامل فيما بينا في حاله الكوارث وقمنا بعمليات وهميه للانقاذ وتم تعيين مناطق معينه كمطارات و مستشفيات وملاجى وتحديد الفرق المؤهله والمدربه والتنسيق بين جمعيات الهلال الاحمر في دولنا وجمعيات الاغاثه وغيرها كثير من الخطط المدروسه وعلشان محد يزعل بعد استعنا بخبرات اجنبيه في عمل وتنفيذ هذه الخطط . انا اتمنى ان الحلم ان شاء الله انه يصير حقيقه و ان التكامل والتعاون الذي نطالب به فيما بيننا نحن كشعوب خليجيه انه يكون على مستوى عالي من المهنيه ويرقى الى المستوى الذي نتمناه ونترك العواطف وعزه النفس الشخصيه لان هذه فيها حياه ناس ومسئووليه كبرى امام الله سبحانه وامام الشعوب
:app: :app: :app: :app:

احسنت اخوي او اختي ، والله يستر اذا كشفت كارثة طبيعية اوراقنا فما بالك بتهديدات الجارة.

دلة الرسلان
11-06-2007, 09:35 PM
مسقط فى 12 يونيو /العمانية/ قالت صحيفة / عمان / الصادرة اليوم انه بالرغم من الاضرار التى أحدثها الاعصار المدارى / جونو / فانه اكد ايضا امرين على جانب كبير من الاهمية سواء فى علاقة السلطنة بالدول الشقيقة والصديقة او فيما يتصل بقدرة واستعداد المواطنين العمانيين للوقوف وقفة رجل واحد للتعاون مع الحكومة فى اصلاح الاضرار التى خلفها الاعصار0
واضافت صحيفة / عمان / فى كلمتها اليوم تحت عنوان / لا نستغنى عن الاشقاء ولكن نعتمد على المواطن / انه فى الوقت الذى اعربت فيه السلطنة عن شكرها وتقديرها الكبير لكل المشاعر والاستعدادات الطيبة التى ابدتها الدول الشقيقة والصديقة للوقوف الى جانب السلطنة فانه من الموكد ان السلطنة التى تحرص على علاقات التلاحم والتكافل والتضامن خاصة بين الاشقاء فى داخل مجلس التعاون لدول الخليج العربية لا يمكنها على اى نحو الاستغناء عن الاشقاء وموازرتهم ووقوفهم الى جانبها نظرا لان التعاون بين الاشقاء هو مبدأ اساسى للسياسة العمانية منذ تولى جلالة السلطان المعظم مقاليد الحكم 0
واشارت الصحيفة الى السلطنة تدخر الاشقاء والاصدقاء وجهودهم الطيبة لانها تدرك تماما انها بفضل جهود المواطن العمانى وما يختزنه من طاقات قادرة على تجاوز المحنة ومواجهة التحدى والانتصار وبفضل ما يتوفر للدولة وللمجتمع العمانى من امكانيات فى مقدمتها المواطن العمانى الواعى 0
منقول ..من وكالة الانباء العمانية.

لاتعليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق

شكرا اخوي راعي سمحة على مشاركتك القيمة

The Blade
11-06-2007, 10:30 PM
يارب يسهل لهم امورهم...
ويغفر لمواتهم
وييسر للجميع ان شاء الله...
كلنا في خدمة أهل عمان وهم اخوان واصدقاء لنا..
ويستاهلون كل خير ...

مستثمره
12-06-2007, 12:20 AM
رحم الله موتاهم,,,,,وعوضهم خيرا,,,,, واعانهم الله على تخطي هذه البلوى,,,,, وان شاء الله بعزم الرجال وقوة ارادتهم ,,,,,,, وتوكلهم على الله,,,,,,, سيبنون عمان من جديد,,,,,

الراقية
12-06-2007, 01:28 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

صدقتي بكل كلمة