المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرح جرىء للغاية !!!

رحال
10-06-2007, 02:56 AM
أخواني وخواتي لا ننكر أحيانا نعجب بفكر عضوة أوعضو ( ما ) في

أحد المنتديات التي ننتسب اليها ، ونعجب بشخصيتها ويخيل لنا مثلا

أنها جميلة ومرحة وحبوبة وعندها أطلاع وفهم للأمور وغالبا

ما يكون عند المشرفات والعضوات القديمات أو المعروفات

يكون عندهم أكثر ، وأحيانا يحدث العكس هناك عضوات تعجب

بالأعضاء والمشرفين !!!

بصراحة مما يولد أحيانا ميل لدى الرجل بالأخص لأحدهن وقد

يكون تعلقا بشخصيتهن خصوصا اذا الواحد تصور أنها جميلة

الشكل ، وقد يكون للصورة الرمزية والتوقيع تأثير لذلك وأيضا

من الأستشفاف من كلامها في ردودها ومواضيعها !!!

ملاحظة : الكلام هنا عن غير المتزوجات فقط ***

فهل تراودك أحيانا فكرة الزواج من عضوة بأحد المنتديات ،

والعكس صحيح للفتيات الغير متزوجات ؟؟؟:deal:

مريديان
10-06-2007, 03:19 AM
يعني عادي اتكلم براحتي:looking:

التيما
10-06-2007, 04:40 AM
:funny: :funny: :funny:

التيما
10-06-2007, 04:42 AM
للاسف اغلبيه الاعضاء نظرتهم غلط للبنت اللي في المنتديات بالتالي ما راح اسمح لنفسي اني اطور من علاقتي بعضو لدرجه الزواج لاني باكون واهمه واقص على نفسي .. يسلمووالرحال

البركان
10-06-2007, 09:30 AM
بصراحه

أول مــــــــــــــره يطرح على هالسؤال رغم أنى مشارك بكثير من المنتديات

أنتظر تعقيب مريديان

اى تكلمى براحتك ياميمى هههههه

البركان
10-06-2007, 09:33 AM
للاسف اغلبيه الاعضاء نظرتهم غلط للبنت اللي في المنتديات بالتالي ما راح اسمح لنفسي اني اطور من علاقتي بعضو لدرجه الزواج لاني باكون واهمه واقص على نفسي .. يسلمووالرحال

:app: :app: :app: :app: :app: تعجبــــــــــــيـــــــنى

أنــــــــــا اقول من زمان هالبنت ذكيـــــــــــــــه بس هى مو حاسه بنفسها crazy

بدور
10-06-2007, 10:37 AM
موضوع حلوووو

بالنسبه لي اتصدق عاد ما فكرت اعجب بعضو ولا بتوقيعه

ولا انتبه لهذه الامور

انا اللي يلفت انتباهي الموضوع ومضمونه

ولا فكرت يكون اي عضو يكون لي زوج ولا تمنيت لان شخصية العضو ماتهمني

وتوقيعه مايهمني ولا نكه يهمني لان هالامور تعنيه هو وما تهمني

رحال
10-06-2007, 11:14 AM
بداية : تحياتي لكل من مر على الموضوع ولم يعلق

ولكن شرفني مروره !!!

وأسمحولي بالتطرق الى هذا الموضوع

ومازلت متشوق لبقية الآراء !!!:nice:

رحال
10-06-2007, 11:18 AM

بكل تأكيد يامريديان عبري بكل حرية !!!

رحال
10-06-2007, 11:19 AM
بصراحه

أول مــــــــــــــره يطرح على هالسؤال رغم أنى مشارك بكثير من المنتديات

أنتظر تعقيب مريديان

اى تكلمى براحتك ياميمى هههههه

وياريت أسمع تعليقك يا البركان ، لأن أحيانا يكون العكس صحيح !!!

رحال
10-06-2007, 11:21 AM
موضوع حلوووو

ولا انتبه لهذه الامور

بس هناك أناس يابدور تزوجوا عن طريق النت ومازالو يعيشون

بسعادة !!!

رحال
10-06-2007, 11:27 AM

بس ألا ترين أختي التيما أحيانا أن يكون هناك شد وجذب لعضو معين

سواء لمصداقيته أو رقي كتاباته لأنها مرآة لشخصيتة !!!

ومن هنا تتناسب ميول مع ميول بعض الشخصيات الفكرية

حتى تصل الى الأنجذاب العاطفي !!!

ومعذرة هذا الشيء موجود لانستطيع نكرانه !!!

امل الحب
10-06-2007, 03:22 PM
امممم مو بس جري..:looking:

يعطييك العاافية بصرااحة هالشي يصير يعني بناء على مثلا كلامه وطريقة عرضه لافكاره تحس بتقارب بينك وبينه تحسه شخص فاهم..

تصير ليش لا..

يسلموو مرة ثانية..

رحال
10-06-2007, 04:18 PM
امممم مو بس جري..:looking:

يعطييك العاافية بصرااحة هالشي يصير يعني بناء على مثلا كلامه وطريقة عرضه لافكاره تحس بتقارب بينك وبينه تحسه شخص فاهم..

تصير ليش لا..

يسلموو مرة ثانية..

كل الشكر أختي أمل الحــــب على مرورك وصراحتك !!!

:nice:

السديم
10-06-2007, 04:37 PM
أخ رحال ..

بالفعل طرح جريء جدا جدا ..

انا بتكلم عن نفسي .. اول شي كلنا عارفين النت مش مثال للمصداقيه يعني وايد سهل اتقمص دور مب دوري وامثل صح ؟؟ فبالتالي ممكن اي شخص ينعجب فيني مابيعرفني عدل لان النت مثل الغطاء او النقاب عن كثير مخفيه له وهذي زواج مب لعبه !!!
صحيح قامت علاقات ناجحة من خلال النت بس مانقدر نعممها لان احنا للحين شعب محافظ وللحين عندنا عقلية الرجل الشرقي وتفكير سي السيد ..

لكن اذا جينا للواقع شوف انا مايلفتني توقيع العضو ولا تلفتني الصورة اللي يحطها ابد ابد لان كلها امور رمزيه ..

انا يلفتني اسلوبه في الطرح وبشكل اخص اسلوبه في الرد لانه الموضوع يمكن يكون منقول فماتقدر تحكم عليه من خلال مواضيعه .. بالنسبة لي انا متى اقدر احكم على العضو من خلال ردوده اقدر اعرف اسلوبه تفكيره مدى ثقافته .. الخ
بما اني مب متزوجه حزات اقول بيني وبين نفسي ان شاءالله ارتبط بأنسان مثلا مثقف مثل هالعضو .. او انسان فاهم ومتفهم لعلاقة الزواج مثل العضو الفلاني .. او مثلا انسان رومانسي ويعرف اشلون يتعامل مع الزوجه مثل فلان من خلال رده مجرد امنيات في اوصاف اتمنى انها تتحقق مع شريك حياتي ..
لكن اني انعجب بشخص معين واحبه واتزوجه لا عمري مافكرت فيها ولا حتى اعطي لنفسي مجال وافتح لقلبي باب عقب مابيتسكر :D

اسمح لي طولت ويمكن رديء جريء بس من عادتي ماحب اللف وادور هذا رايي في سؤالك ان كنت انا فهمت السؤال صح :)

لك كل التحية :)

رحال
10-06-2007, 04:37 PM
هل أنا أعطيتكم لغز دون أن أعلم ؟؟؟

الردود 13 والزيارات 141

:confused: :confused: :confused:

رحال
10-06-2007, 05:13 PM
أخ رحال ..

بالفعل طرح جريء جدا جدا ..

انا بتكلم عن نفسي .. اول شي كلنا عارفين النت مش مثال للمصداقيه يعني وايد سهل اتقمص دور مب دوري وامثل صح ؟؟ فبالتالي ممكن اي شخص ينعجب فيني مابيعرفني عدل لان النت مثل الغطاء او النقاب عن كثير مخفيه له وهذي زواج مب لعبه !!!
صحيح قامت علاقات ناجحة من خلال النت بس مانقدر نعممها لان احنا للحين شعب محافظ وللحين عندنا عقلية الرجل الشرقي وتفكير سي السيد ..

لكن اذا جينا للواقع شوف انا مايلفتني توقيع العضو ولا تلفتني الصورة اللي يحطها ابد ابد لان كلها امور رمزيه ..

انا يلفتني اسلوبه في الطرح وبشكل اخص اسلوبه في الرد لانه الموضوع يمكن يكون منقول فماتقدر تحكم عليه من خلال مواضيعه .. بالنسبة لي انا متى اقدر احكم على العضو من خلال ردوده اقدر اعرف اسلوبه تفكيره مدى ثقافته .. الخ
بما اني مب متزوجه حزات اقول بيني وبين نفسي ان شاءالله ارتبط بأنسان مثلا مثقف مثل هالعضو .. او انسان فاهم ومتفهم لعلاقة الزواج مثل العضو الفلاني .. او مثلا انسان رومانسي ويعرف اشلون يتعامل مع الزوجه مثل فلان من خلال رده مجرد امنيات في اوصاف اتمنى انها تتحقق مع شريك حياتي ..
لكن اني انعجب بشخص معين واحبه واتزوجه لا عمري مافكرت فيها ولا حتى اعطي لنفسي مجال وافتح لقلبي باب عقب مابيتسكر :D

اسمح لي طولت ويمكن رديء جريء بس من عادتي ماحب اللف وادور هذا رايي في سؤالك ان كنت انا فهمت السؤال صح :)

لك كل التحية :)

أختي السديـــــــم !!!

شرفني مرورك وأعجبتني صراحتك وواقعيتك وربي يكتب لك ويحقق لك

كل أمنياتك !!!

بس أفهم من كلامك أن الأعجاب شيء والواقع شيء ثاني !!!

بس هل تتفقين معي أن كل مايكتب ميزان لشخصية وأسلوب

وتفكير الأنسان ، والبعض يتوقفون عند الحقائق المجردة

ولا يتجاوزونها بينما البعض يتوهون خلف السراب البعيد !!!

شاكر مرورك وأعجبني ردك لمصداقيته !!!:nice:

السديم
10-06-2007, 06:25 PM
أختي السديـــــــم !!!

شرفني مرورك وأعجبتني صراحتك وواقعيتك وربي يكتب لك ويحقق لك

كل أمنياتك !!!

بس أفهم من كلامك أن الأعجاب شيء والواقع شيء ثاني !!!

بس هل تتفقين معي أن كل مايكتب ميزان لشخصية وأسلوب

وتفكير الأنسان ، والبعض يتوقفون عند الحقائق المجردة

ولا يتجاوزونها بينما البعض يتوهون خلف السراب البعيد !!!

شاكر مرورك وأعجبني ردك لمصداقيته !!!:nice:

أخي رحال ..

أكيد ان الاعجاب شي والواقع شي ثاني .. الاعجاب دائما يكون مغلف بالعاطفه ومقوده القلب !!
ودائما الانسان لازم يبعد قلبه عن مثل هالامور لانه ممكن يجرك لمتاهات انت في غنى عنها !!
الواقع هو اللي نعيشه والواقع هو اللي يفرض نفسه شئنا ام ابينا !!

اما تفضلك بقول ان كل مايكتبه الانسان ميزان لشخصية الكاتب واسلوبه انا اشوف انه نعم ممكن احكم على الانسان من خلال كتاباته وردوده طبعا مش من اول موضوع او اول رد !!
لا اكيد بتكون فيه مواضيع نقاشيه مواضيع ادبية مواضيع سياسية او اجتماعية ومن خلالها الواحد ممكن يرسم صورة للشخصية المتحاورة معاه ..

لكن لاتعتمد على هذا الميزان دوم ترا حزات ممكن يغشك :confused:

رحال
10-06-2007, 08:40 PM
أخي رحال ..

أكيد ان الاعجاب شي والواقع شي ثاني .. الاعجاب دائما يكون مغلف بالعاطفه ومقوده القلب !!
ودائما الانسان لازم يبعد قلبه عن مثل هالامور لانه ممكن يجرك لمتاهات انت في غنى عنها !!
الواقع هو اللي نعيشه والواقع هو اللي يفرض نفسه شئنا ام ابينا !!

اما تفضلك بقول ان كل مايكتبه الانسان ميزان لشخصية الكاتب واسلوبه انا اشوف انه نعم ممكن احكم على الانسان من خلال كتاباته وردوده طبعا مش من اول موضوع او اول رد !!
لا اكيد بتكون فيه مواضيع نقاشيه مواضيع ادبية مواضيع سياسية او اجتماعية ومن خلالها الواحد ممكن يرسم صورة للشخصية المتحاورة معاه ..

لكن لاتعتمد على هذا الميزان دوم ترا حزات ممكن يغشك :confused:

أختي السديـــــــم :
اذا مادور مقولة الأذن تعشق قبل العين أحيــــــانا !!!

هل نكذبها ؟؟؟

nooora
10-06-2007, 08:57 PM

ولا انتبه لهذه الامور

انا مثلج بدور فيما ذكرت،،، ولكن نادرا ما تحصل علاقة بالنت مثلا تطور الى ماسنجر ويتزوجون وهذه نادرا ما تحدث وعلى حسب الحالات ويمكن احد الطرقين الله كتب لهم الهدايه ويتزوجون ومشكور رحال على طرح هذا الموضوع

N7eEeS
10-06-2007, 10:24 PM
عادي وبدون زعل لاتغرك الكتابات وايد بعض الناس لما تقرب منهم تتمنى انك تميت على ما انت عليه وعلى الصوره اللي في خيالك ولاقربت منهم لانك تشوف اشخاص مختلفين. وفكرة الزواج مستحيل لانها نفس ماقربتني بتكون مقربه نص المنتدى قبلي بس البلى لاجاك الاعجاب من المتزوجين والمتزوجات وشكرا لك .

بيبي هامور
10-06-2007, 11:09 PM
موضوع حلوووو

ولا انتبه لهذه الامور

يعني انتي مب معجبه بتوقيعي :nice:

ورقــة أمــل
10-06-2007, 11:21 PM
لايمكن اعجب في شخص يكتب بمنتدى مستحييييييييييل
شلون اعرفه وافهمه من مواضيعه صعبه بالنسبة لي
لان مواضيع الشخص مش بالضرورة تعبر عن شخصيته...

التيما
10-06-2007, 11:25 PM

اخوي الرحال انا ما انكرت الشي بس انا عطيتك الكلام من الاخر .. ومثل ما نزعل وتنبط جبودنا من اعضاء اكيد في اعجاب لاعضاء اخرين .. بس في الاخير مستحيل اروح له واقول له انا معجبه فيك :looking: عشان كذا اقولك مستحيل افتح على نفسي باب لاني صريحه لو تعرفت على حد بشكل شخصي لازم باقوله اذا تبي تتعرف لازم تدق الباب ماعندي سوالف حب وخرابيط :eek3: ...وانا اخواني يدشون المنتدى معاي ... وين اخواني :looking: ..

السديم
10-06-2007, 11:48 PM
أختي السديـــــــم :
اذا مادور مقولة الأذن تعشق قبل العين أحيــــــانا !!!

هل نكذبها ؟؟؟

وهذي عودتي مره ثانيه للموضوع ( شكلنا مب خالصين ترا ):D

اسمح لي اقولك بس هالقصة من التاريخ العربي ..

سمع أحدهم إنساناً ينشد أبياتاً في امرأة .. ويقول فيها ..

يا أم عمرو جزاك الله مغفرة *** ردي عليّ فؤادي مثل ما كانا

فعشقها بالسماع دون أن يراها .. وقال في نفسه : لو لم تكن هذه جميلة فاتنة .. لما سلبت فؤاده؟! فأحبها سماعاً دون رؤيتها ..وبعد شهور قلائل سمع من يقول عن أم عمرو هذا البيت :

لقد ذهب الحمار بأم عمرو *** فما بقيت ولا بقي الحمار

فجلس يبكي عليها ، فمر عليه بعض أصدقائه ، وقالوا : لمَ تبكي ؟ فقال أبكي على " أم عمرو " ، فقالوا : ومالها ؟ قال : ماتت !!
قالوا : وهل تعرفها ؟ قال : لا ، ولكن سمعت من يقول " ردي عليّ فؤادي مثل ما كانا " فعرفت أنها خارقة في الجمال فأحببتها ، قالوا : وكيف عرفت أنها ماتت ؟ فقال : سمعت من يقول " لقد ذهب الحمار بأم عمرو " فعرفت أنها ماتت ، فأنا أبكي حزناً عليها !! فضحكوا منه وانصرفوا لأنه عشق المحبوبة بالسماع ، وحزن عليها بالسماع ، مع أنه لم يرها ولم يعرفها ، وهذه من غرائب أخبار العاشقين ، الذين يصدق فيهم قول القائل : " مالذة العيش إلا للمجانين "

أخي رحال ..

انت قلت الاذن تعشق !! يعني بتسمع الصوت وبتحس بالمشاعر وبتتحرك العواطف صح ولا لا ؟؟
بتعرف مصداقية الانسان اللي معاك من نبرة صوته وبتعرف اسلوبه في تلقائيته معاك اثناء الكلام وهني لا مجال للمقارنه بين الصوت وحب الانترنت صح ؟؟
من خلال الانترنت ممكن اعجاب وانا قلتها لك مساعه لكن حب !! عشق !! مستحيل ترا !!
في النت انت تخاطب شخصية مجهولة شخصيه وهميه صحيح هي موجوده على ارض الواقع لكن بالنسبة لك انت وهمية .. شاشه وكيبورد وطباعه جماد *جماد وين المشاعر اللي بيحركها الجماد ووين الاحساس اللي بتحسه وانت مجرد متابع للكلمات والاسطر :con2:

اذا بنرجع لمقولة الاذن تعشق قبل العين احيانا في هذي الحالة مسار المناقشه يختلف :D

الحب في نظري جزيئات وذرات (إن جاز التعبير) لو اجتمعت لكان الحب كاملا :::: بمعنى أنك قد تحب صوت انسان بحاسة السمع او تحب رائحته او يعجبك شكله او تسمع عنه الاقاويل فهذا كله وارد
ولكن الحب الآمن الحب الصحيح الحب الصادق هو ذلك الحب الذي ياتي بالمعايشة الحية :::: تحادث من تحب وتستمع إليه وتعايشه في مختلف الظروف وهذا لا يحدث في النت ابدا ابدا ..
وتأكد ان اي علاقة كانت اساسها النت وتطورت للحب والزواج تخللتها محادثات وهذا الشي مرفوض اولا دينيا وثانيا اجتماعيا وعرفيا ..

ولي عوده ان احتاج الامر ..

لك كل التحية:D

المهاجر
11-06-2007, 12:19 AM
يعطيك العافيه اخوي رحال على الوضوع
بدايه خل نسال أنفسنا سؤال وهو
هل مبدأك اخي او مبدأكي اختي في الحياة ان ترتبطي بشخص تكون هناك علاقة حب بينكما قبل الزواج ام ان هذا المبدأ مرفوض من الاساس؟؟
فاذا كانت الاجابه بلا فاعتقد ان الباب قد اقفل للرد على موضوعك...
اما اذا كانت الاجابه بنعم فهنا نسال سؤال اخر ..
هل تؤيد ان يكون هذا الحب في القلب دون ابلاغ الطرف الاخر به؟؟؟
وهنا ايضا لا مجال للاجابه على تساؤلاتك...
اما اذا كنت او كنتي تؤيدين ان تكون علاقه الحب بينكما مكشوفه للاخر فهنا اقول يا اخي العزيز لا فرق بين ان تنشاء هذه العلاقه سواء عن طريق المنتدى او عن اي طريق اخر طالما كانت هذه العلاقه علاقه شريفه تبني على الوفاء والاخلاص والاحترام وعن قناعه تامه بين الطرفين بان هذا الشخص هو المناسب وطبعا ذلك لا ياتي الا بعد دراسة كل طرف للاخر دراسه جذريه يتعرف من خلالها على سولوكه واخلاقه .
ويكون على ثقة تامه ان هذا الشخص هو الشخص المناسب للارتباط به وطبعا ومما لاشك فيه ان هذا كله لا ياتي بمجرد قراءة موضوع لهذا الشخص او قراءة رد له او اعجاب بصوره رمزيه او اسم مستعار جميل .. بل لا بد من ان تتكلم مع هذا الشخص اي ان تستمع اليه مباشرة وكذلك لا بد ان تراه واعتقد انه نادرا ما يكون هناك حب حقيقي ياتي بعد كل هذا وانا لا اقول انه مستحيل فهناك من الحلات التي تم التعرف فيما بينهم عن طريق النت ونشأت علاقه حب بينهما وكانت هذه العلاقه علاقه صادقه وفيه انتهت بالزواج ولكنها قليله جدا .. كما هو الحال قديما تنشأ علاقه بين الطرفين عن طريق الهاتف وتنتهي بالزواج ..
ولكن يا اخي العزيز ما مدى استمراريه هذا الزواج الذي نشاء بهذه الطريقه وهل يكون فيه استقرار نفسي لدي الطرفين ام ان الشك سيكون ملازمهم طوال حياتهم وسوف ينغص عليهم عيشهم .. الا ما ندر
تقبل تحياتي

حنان الدنيا
11-06-2007, 12:23 AM
بصراحه اخوي رحااااااال ممكن اعجب في راي عضو واقول حلو رده
وممكن يعجبني توقيعه

بس

زواااااااااااج مااعتقد ابدا احب تكون علاقاتي محدوده وسطحيه احسن

ba7rainia
11-06-2007, 01:33 AM
احس صعبه تتعلق باحد من مجرد كتاباته

(الفيصل)
11-06-2007, 01:49 AM
أخواني وخواتي لا ننكر أحيانا نعجب بفكر عضوة أوعضو ( ما ) في

أحد المنتديات التي ننتسب اليها ، ونعجب بشخصيتها ويخيل لنا مثلا

أنها جميلة ومرحة وحبوبة وعندها أطلاع وفهم للأمور وغالبا

ما يكون عند المشرفات والعضوات القديمات أو المعروفات

يكون عندهم أكثر ، وأحيانا يحدث العكس هناك عضوات تعجب

بالأعضاء والمشرفين !!!

بصراحة مما يولد أحيانا ميل لدى الرجل بالأخص لأحدهن وقد

يكون تعلقا بشخصيتهن خصوصا اذا الواحد تصور أنها جميلة

الشكل ، وقد يكون للصورة الرمزية والتوقيع تأثير لذلك وأيضا

من الأستشفاف من كلامها في ردودها ومواضيعها !!!

ملاحظة : الكلام هنا عن غير المتزوجات فقط ***

فهل تراودك أحيانا فكرة الزواج من عضوة بأحد المنتديات ،

والعكس صحيح للفتيات الغير متزوجات ؟؟؟:deal:

تابعت موضوعك بجميع ردوده وشعرت والله أعلم بأن موضوعك بما يحمل من طيات وما بين السطور أنه موجهه للنساء (الغير متزوجات) ... ووضعت لك ذلك باللون الاحمر اعلاه..... ومع ذلك سوف اعلق على موضوعك وأقول أن طرق بيوت الناس يكون من ابوابها ... وليس بمنتدياتها .... ولهذا شرع الله مايسمى (بالخطبه) وهي مرحلة قبل الزواج(الملجه) وفيها يقيم الطرفان بعضهم البعض .... ويقرر أحد الطرفان ... أن كان يصلح للطرف الاخر أم لا؟؟؟ .... اما غير ذلك فهو ضربا من ضروب التسليه ... واللعب بقلوب البشر .....واسئل الله العفاف.. وللاسف الشديد أن مجتمعنا القطري في غالبه لاينظر لمسئلة الخطبه المقرره شرعا .... فتتم مسئلة الزواج(الملجه) دون النظر لما قبلها وهي الخطبه ... ولذلك نرى الفشل والتعاسه في الكثير من الزيجات ... ونرى ارتفاع نسبة الطلاق ..... ولاحول ولاقوة الا بالله.... ... هذا مالزم توضيحه بشكلا مقتضب ... وتقبل تحياتي

ANONYMOUS
11-06-2007, 08:41 AM
عادي.. انا تزوجت من مشرفة الكمبيوتر والبرامج في احدى المنتديات وتقاعدت عن الاشراف بعد الزواج

وانجبنا اقراصا مدمجه :) وكرت شاشه

ترى مطولين الموضوع وهو قصير..

اجيبوا بــ نعم او لا لاحد يتفلسف .. خلكم عمليين

وبالنسبه لجوابي فوق.. اتغشمر.. تزوجت زواج تقليدي قح مثل امي وابوي الله يطول بعمرهم... وجدي وجدتي الله يرحمهم ويرحم اموات المسلمين

رحال
11-06-2007, 11:42 AM
انا مثلج بدور فيما ذكرت،،، ولكن نادرا ما تحصل علاقة بالنت مثلا تطور الى ماسنجر ويتزوجون وهذه نادرا ما تحدث وعلى حسب الحالات ويمكن احد الطرقين الله كتب لهم الهدايه ويتزوجون ومشكور رحال على طرح هذا الموضوع

شكرا لمرورك يا أختــــي نور !!!

رحال
11-06-2007, 12:42 PM
عادي وبدون زعل لاتغرك الكتابات وايد بعض الناس لما تقرب منهم تتمنى انك تميت على ما انت عليه وعلى الصوره اللي في خيالك ولاقربت منهم لانك تشوف اشخاص مختلفين. وفكرة الزواج مستحيل لانها نفس ماقربتني بتكون مقربه نص المنتدى قبلي بس البلى لاجاك الاعجاب من المتزوجين والمتزوجات وشكرا لك .

شرفني مرورك !!!

وشاكر لك على تعليقك للموضوع !!!

رحال
11-06-2007, 12:43 PM
لايمكن اعجب في شخص يكتب بمنتدى مستحييييييييييل
شلون اعرفه وافهمه من مواضيعه صعبه بالنسبة لي
لان مواضيع الشخص مش بالضرورة تعبر عن شخصيته...

شكرا لأطلالتك على الموضوع !!!

رحال
11-06-2007, 12:44 PM
اخوي الرحال انا ما انكرت الشي بس انا عطيتك الكلام من الاخر .. ومثل ما نزعل وتنبط جبودنا من اعضاء اكيد في اعجاب لاعضاء اخرين .. بس في الاخير مستحيل اروح له واقول له انا معجبه فيك :looking: عشان كذا اقولك مستحيل افتح على نفسي باب لاني صريحه لو تعرفت على حد بشكل شخصي لازم باقوله اذا تبي تتعرف لازم تدق الباب ماعندي سوالف حب وخرابيط :eek3: ...وانا اخواني يدشون المنتدى معاي ... وين اخواني :looking: ..

شكرا لك يا التيما ومعاج حق في كل ما قلتيه !!!

رحال
11-06-2007, 12:50 PM
وهذي عودتي مره ثانيه للموضوع ( شكلنا مب خالصين ترا ):D

اسمح لي اقولك بس هالقصة من التاريخ العربي ..

سمع أحدهم إنساناً ينشد أبياتاً في امرأة .. ويقول فيها ..

يا أم عمرو جزاك الله مغفرة *** ردي عليّ فؤادي مثل ما كانا

فعشقها بالسماع دون أن يراها .. وقال في نفسه : لو لم تكن هذه جميلة فاتنة .. لما سلبت فؤاده؟! فأحبها سماعاً دون رؤيتها ..وبعد شهور قلائل سمع من يقول عن أم عمرو هذا البيت :

لقد ذهب الحمار بأم عمرو *** فما بقيت ولا بقي الحمار

فجلس يبكي عليها ، فمر عليه بعض أصدقائه ، وقالوا : لمَ تبكي ؟ فقال أبكي على " أم عمرو " ، فقالوا : ومالها ؟ قال : ماتت !!
قالوا : وهل تعرفها ؟ قال : لا ، ولكن سمعت من يقول " ردي عليّ فؤادي مثل ما كانا " فعرفت أنها خارقة في الجمال فأحببتها ، قالوا : وكيف عرفت أنها ماتت ؟ فقال : سمعت من يقول " لقد ذهب الحمار بأم عمرو " فعرفت أنها ماتت ، فأنا أبكي حزناً عليها !! فضحكوا منه وانصرفوا لأنه عشق المحبوبة بالسماع ، وحزن عليها بالسماع ، مع أنه لم يرها ولم يعرفها ، وهذه من غرائب أخبار العاشقين ، الذين يصدق فيهم قول القائل : " مالذة العيش إلا للمجانين "

أخي رحال ..

انت قلت الاذن تعشق !! يعني بتسمع الصوت وبتحس بالمشاعر وبتتحرك العواطف صح ولا لا ؟؟
بتعرف مصداقية الانسان اللي معاك من نبرة صوته وبتعرف اسلوبه في تلقائيته معاك اثناء الكلام وهني لا مجال للمقارنه بين الصوت وحب الانترنت صح ؟؟
من خلال الانترنت ممكن اعجاب وانا قلتها لك مساعه لكن حب !! عشق !! مستحيل ترا !!
في النت انت تخاطب شخصية مجهولة شخصيه وهميه صحيح هي موجوده على ارض الواقع لكن بالنسبة لك انت وهمية .. شاشه وكيبورد وطباعه جماد *جماد وين المشاعر اللي بيحركها الجماد ووين الاحساس اللي بتحسه وانت مجرد متابع للكلمات والاسطر :con2:

اذا بنرجع لمقولة الاذن تعشق قبل العين احيانا في هذي الحالة مسار المناقشه يختلف :D

الحب في نظري جزيئات وذرات (إن جاز التعبير) لو اجتمعت لكان الحب كاملا :::: بمعنى أنك قد تحب صوت انسان بحاسة السمع او تحب رائحته او يعجبك شكله او تسمع عنه الاقاويل فهذا كله وارد
ولكن الحب الآمن الحب الصحيح الحب الصادق هو ذلك الحب الذي ياتي بالمعايشة الحية :::: تحادث من تحب وتستمع إليه وتعايشه في مختلف الظروف وهذا لا يحدث في النت ابدا ابدا ..
وتأكد ان اي علاقة كانت اساسها النت وتطورت للحب والزواج تخللتها محادثات وهذا الشي مرفوض اولا دينيا وثانيا اجتماعيا وعرفيا ..

ولي عوده ان احتاج الامر ..

لك كل التحية:D

عاجز عن شكرك لتغطيتك للموضوع ، خصوصا القصة التي سردتيها

وهي أغنية مشهوره رغم أني أسمعها كثيرا ولكن أول مرة أعرف قصتها

أكرر شكري وتقديري لك وعلى ثقافتك التي هي مستمدة من شخصيتك !!!

الرحال
11-06-2007, 12:55 PM
الموضوع غير متوقع
وعن رآئي لا أويد العلاقة عن طريق النت
لأنه مفسدة ما بعدها مفسدة
ثم فيها كثير من الغش والخداع ومن يلجأ لهذا الأسلوب
اسمحلي هو انسان ساذج وفاشل اجتماعيا وفقير عاطفيا:con2: :con2: :con2:

قطرية عسل
11-06-2007, 12:55 PM
متابعــــــــــــــة لطرحك اخوي رحال :)

رحال
11-06-2007, 01:12 PM
يعطيك العافيه اخوي رحال على الوضوع
بدايه خل نسال أنفسنا سؤال وهو
هل مبدأك اخي او مبدأكي اختي في الحياة ان ترتبطي بشخص تكون هناك علاقة حب بينكما قبل الزواج ام ان هذا المبدأ مرفوض من الاساس؟؟
فاذا كانت الاجابه بلا فاعتقد ان الباب قد اقفل للرد على موضوعك...
اما اذا كانت الاجابه بنعم فهنا نسال سؤال اخر ..
هل تؤيد ان يكون هذا الحب في القلب دون ابلاغ الطرف الاخر به؟؟؟
وهنا ايضا لا مجال للاجابه على تساؤلاتك...
اما اذا كنت او كنتي تؤيدين ان تكون علاقه الحب بينكما مكشوفه للاخر فهنا اقول يا اخي العزيز لا فرق بين ان تنشاء هذه العلاقه سواء عن طريق المنتدى او عن اي طريق اخر طالما كانت هذه العلاقه علاقه شريفه تبني على الوفاء والاخلاص والاحترام وعن قناعه تامه بين الطرفين بان هذا الشخص هو المناسب وطبعا ذلك لا ياتي الا بعد دراسة كل طرف للاخر دراسه جذريه يتعرف من خلالها على سولوكه واخلاقه .
ويكون على ثقة تامه ان هذا الشخص هو الشخص المناسب للارتباط به وطبعا ومما لاشك فيه ان هذا كله لا ياتي بمجرد قراءة موضوع لهذا الشخص او قراءة رد له او اعجاب بصوره رمزيه او اسم مستعار جميل .. بل لا بد من ان تتكلم مع هذا الشخص اي ان تستمع اليه مباشرة وكذلك لا بد ان تراه واعتقد انه نادرا ما يكون هناك حب حقيقي ياتي بعد كل هذا وانا لا اقول انه مستحيل فهناك من الحلات التي تم التعرف فيما بينهم عن طريق النت ونشأت علاقه حب بينهما وكانت هذه العلاقه علاقه صادقه وفيه انتهت بالزواج ولكنها قليله جدا .. كما هو الحال قديما تنشأ علاقه بين الطرفين عن طريق الهاتف وتنتهي بالزواج ..
ولكن يا اخي العزيز ما مدى استمراريه هذا الزواج الذي نشاء بهذه الطريقه وهل يكون فيه استقرار نفسي لدي الطرفين ام ان الشك سيكون ملازمهم طوال حياتهم وسوف ينغص عليهم عيشهم .. الا ما ندر
تقبل تحياتي

أولا : شكرا لأطلالتك على الموضوع !!!

بس ألا تعتقد أن الشبكة العكبوتيه هي لغة العصر مثل ماكان

التلفون في الوقت السابق !!!

رغم أن كلامك عين العقل !!!:nice:

رحال
11-06-2007, 01:13 PM
بصراحه اخوي رحااااااال ممكن اعجب في راي عضو واقول حلو رده
وممكن يعجبني توقيعه

بس

زواااااااااااج مااعتقد ابدا احب تكون علاقاتي محدوده وسطحيه احسن

شكرا لمرورك يا حنان الدنيا !!!

رحال
11-06-2007, 01:15 PM
احس صعبه تتعلق باحد من مجرد كتاباته

شكرا لمرورك أختي !!!

رحال
11-06-2007, 01:18 PM
تابعت موضوعك بجميع ردوده وشعرت والله أعلم بأن موضوعك بما يحمل من طيات وما بين السطور أنه موجهه للنساء (الغير متزوجات) ... ووضعت لك ذلك باللون الاحمر اعلاه..... ومع ذلك سوف اعلق على موضوعك وأقول أن طرق بيوت الناس يكون من ابوابها ... وليس بمنتدياتها .... ولهذا شرع الله مايسمى (بالخطبه) وهي مرحلة قبل الزواج(الملجه) وفيها يقيم الطرفان بعضهم البعض .... ويقرر أحد الطرفان ... أن كان يصلح للطرف الاخر أم لا؟؟؟ .... اما غير ذلك فهو ضربا من ضروب التسليه ... واللعب بقلوب البشر .....واسئل الله العفاف.. وللاسف الشديد أن مجتمعنا القطري في غالبه لاينظر لمسئلة الخطبه المقرره شرعا .... فتتم مسئلة الزواج(الملجه) دون النظر لما قبلها وهي الخطبه ... ولذلك نرى الفشل والتعاسه في الكثير من الزيجات ... ونرى ارتفاع نسبة الطلاق ..... ولاحول ولاقوة الا بالله.... ... هذا مالزم توضيحه بشكلا مقتضب ... وتقبل تحياتي

أسعدني مرورك أخوي الفيصل !!!

وبالفعل من الخطأ تهميش دور الخطبة في مرحلة قبل الزواج !!!

ســـهم
11-06-2007, 01:20 PM
الحب في نظري جزيئات وذرات :eek2:

لا انكر انني معجب في بعض الاعضاء والعضوات وذلك بسبب اسلوبهم الذي يتبعونه

ايضا ارى ان التواقيع والاسلوب في الطرح تمثل شخصية من هو خلف الشاشه

يعني على سبيل المثال

أحد الاعضاء وضع صورة احد العلماء الافاضل كتوقيع له فبالتأكيد أنها تعبر عن شخصيته وسوف نرى له أهتمام

بالمواضيع القيمه ولن نراه يتغزل في فلانه ااو فلانه وهذه الامور تعكس شخصيته

طبعا والعكس صحيح

عموما انا ارفض هذه الفكره رفضا مطلقا

ولكن كما وضحت سابقا ان التوقيع او الصور الرمزيه او بعض الردود

تجعلنا معجبين بصاحبها اذا كانت ملائمه وسليمه وعقلانيه :)

ملاحظه : أخيره لابد لنا ان نثق أنه يوجد ممن يستخدمون الانترت أناس ليسوا سيئين

رحال
11-06-2007, 01:20 PM
عادي.. انا تزوجت من مشرفة الكمبيوتر والبرامج في احدى المنتديات وتقاعدت عن الاشراف بعد الزواج

وانجبنا اقراصا مدمجه :) وكرت شاشه

ترى مطولين الموضوع وهو قصير..

اجيبوا بــ نعم او لا لاحد يتفلسف .. خلكم عمليين

وبالنسبه لجوابي فوق.. اتغشمر.. تزوجت زواج تقليدي قح مثل امي وابوي الله يطول بعمرهم... وجدي وجدتي الله يرحمهم ويرحم اموات المسلمين

شكرا لمرورك وبارك الله في زواجك !!!

رحال
11-06-2007, 01:23 PM
الموضوع غير متوقع
وعن رآئي لا أويد العلاقة عن طريق النت
لأنه مفسدة ما بعدها مفسدة
ثم فيها كثير من الغش والخداع ومن يلجأ لهذا الأسلوب
اسمحلي هو انسان ساذج وفاشل اجتماعيا وفقير عاطفيا:con2: :con2: :con2:

هلا والله يا لسمــــــي !!!

أتمنى ماتكون معصب آنه معاك في كل ماقلته !!!

بس يجب أن لا نغفل أن هناك زواج تم عن طريق النت !!!

وأشكر لك مرورك !!!

رحال
11-06-2007, 01:26 PM
:eek2:

لا انكر انني معجب في بعض الاعضاء والعضوات وذلك بسبب اسلوبهم الذي يتبعونه

ايضا ارى ان التواقيع والاسلوب في الطرح تمثل شخصية من هو خلف الشاشه

يعني على سبيل المثال

أحد الاعضاء وضع صورة احد العلماء الافاضل كتوقيع له فبالتأكيد أنها تعبر عن شخصيته وسوف نرى له أهتمام

بالمواضيع القيمه ولن نراه يتغزل في فلانه ااو فلانه وهذه الامور تعكس شخصيته

طبعا والعكس صحيح

عموما انا ارفض هذه الفكره رفضا مطلقا

ولكن كما وضحت سابقا ان التوقيع او الصور الرمزيه او بعض الردود

تجعلنا معجبين بصاحبها اذا كانت ملائمه وسليمه وعقلانيه :)

ملاحظه : أخيره لابد لنا ان نثق أنه يوجد ممن يستخدمون الانترت أناس ليسوا سيئين

بالفعل أخوي سهم أن ليس كل من يستخدم النت في حالت عبث !!!

أعترف أن النت طور كثير من الأمور في حياتي وآخرها أسلوبي

في فن التحدث مع الآخرين وتناول القضايا !!!

أسعدني مرورك أخي العزيز !!!:nice:

رحال
11-06-2007, 01:29 PM
متابعــــــــــــــة لطرحك اخوي رحال :)

دام السحاب والمطر من صفاتك ياقطرية عسل !!!

ليش تحرمينا من ردك ؟؟؟

شكرا لمرورك !!!

المهاجر
11-06-2007, 01:41 PM
أولا : شكرا لأطلالتك على الموضوع !!!

بس ألا تعتقد أن الشبكة العكبوتيه هي لغة العصر مثل ماكان

التلفون في الوقت السابق !!!

رغم أن كلامك عين العقل !!!:nice:

العفو اخوي
صحيح اخوي فقد ذكرت لك ان الانترنت حاليا كالهاتف سابقا!!!:nice:

الرحال
11-06-2007, 01:56 PM
هلا والله يا لسمــــــي !!!

أتمنى ماتكون معصب آنه معاك في كل ماقلته !!!

وأشكر لك مرورك !!!
حياك الله ولا تلومني الجو مغبر عندنا لذلك فيسلوجيا يؤثر ذلك على رآئي
وممكن بعد زوال الغبار يكون هناك رآي أخر

;)

الرحال
11-06-2007, 02:00 PM

=

اسمحلي هو انسان ساذج وفاشل اجتماعيا وفقير عاطفيا

لذلك لم نختلف كثيرا فنحن متوافقين كما توافقنا في اسمائنا ( رحال - الرحال )

رحال
11-06-2007, 02:06 PM
حياك الله ولا تلومني الجو مغبر عندنا لذلك فيسلوجيا يؤثر ذلك على رآئي
وممكن بعد زوال الغبار يكون هناك رآي أخر

;)

غيمه وتزول ان شاء الله !!!

الله يحفظ الكويت والخليج وأهلها !!!

PoBox
11-06-2007, 02:41 PM
مشكلة عالم النت
يخفي ورائه غرائب

فقد تاتي وحده وتكتب بكل رشاقة وخفة
وعذوبة الفاظ وتواقيع رهيبة
وتتخيل انت كرجل

انها جميلة مثلا (( لو كان همك الجمال ))

فتفاجا انها رياضية وخفيفة ولكن

قد لاتعجبك في الواقع :deal:

http://www.rayig.com/picture/funnypic1/picture/athletic_pensioner_copy.jpg

وقد تكون البنت ذات خلق سيئ او غير مقبول في المنتدى فقط

ولكن خلقها خارج المنتدى محترم جدا وخلوقة

ويكون ذلك بسبب تنفيس لاتستطيع القيام به خارج المنتدى فيظهر الجانب السيئ في المنتدى
وهذا نادر

موضوعك حلو يالرحال

لكن حاليا جميعنا اشباح
فمنا شبح يصدق قوله فعله
ومنا شبح يعكس قوله فعله
ومنا شبح فيه من فعله وفيه من عكسه

وفي العملية مخاطرة كبيرة على اي شبح ستقع لو تقدمت للزواج
ونشوف باقي الاعضاء شيقولون

وفي النهاية هذي البوسة لجميع اعضاء المنتدى من اخوكم PoBoxing
وتستاهلون

:deal:

;)

:funny:

:mad:

رحال
11-06-2007, 03:26 PM
كل الشكر لك على ما طرحته ، بس ياخوفي كلامك يطلع صح !!!

طبعا الكلام موجه للي قبلي ، وشرفني مرورك !!!

لمت داون111
12-06-2007, 06:17 PM

بس هناك أناس يابدور تزوجوا عن طريق النت ومازالو يعيشون

بسعادة !!!
جزاك الله خير اخوي رحال .. قلت الجواب الي بخاطري :app:

ولاتنسون كل واحد ونيته واخلاقه تحكمه قبل كل شي ;)

موضوع رائع اخوي رحال .. ولاتقاطعنا يالغالي :nice:

رحال
13-06-2007, 12:35 AM
جزاك الله خير اخوي رحال .. قلت الجواب الي بخاطري :app:

ولاتنسون كل واحد ونيته واخلاقه تحكمه قبل كل شي ;)

موضوع رائع اخوي رحال .. ولاتقاطعنا يالغالي :nice:

شرفني مرورك أخوي لمت داون !!!

رحال
15-06-2007, 02:20 AM
أشكر الجميع على تجاوبهم وأثرائهم للموضوع !!!

ذوق
15-06-2007, 02:54 AM

;) اتفق معاااااااااك لاخر نقطة

رحال
15-06-2007, 05:17 PM
شاكر لك مرورك يا تفاؤل !!!