المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرباح «ابيار» الفصلية تتجاوز 4 ملايين دينار



مغروور قطر
10-06-2007, 05:02 AM
أرباح «ابيار» الفصلية تتجاوز 4 ملايين دينار

حققت شركة أبيار للتطوير العقاري أرباحاً صافية تشغيلية بلغت أكثر من 4.8 مليون دينار وعائداً على رأس المال بنسبة 14 في المئة في الربع الأول من العام الحالي. وبلغ اجمالي أصول الشركة 98.5 مليون دينار، في حين بلغت حقوق المساهمين 52 مليون دينار.
وأشاد رئيس مجلس ادارة شركة أبيار للتطوير العقاري هشام العُبيد بالنتائج المالية التي حققتها «أبيار» خلال الربع الأول من العام الحالي، مشيراً الى أنها تتوافق مع توقعات الشركة من جانب، وتعكس ثقتها بقطاع العقارات في الامارات من الجانب الآخر. ودخلت «أبيار» السوق الاماراتي في العام 2006 من خلال خطة استراتيجية مع اطلاق مشروع برجي «بيير 24» و«بيير 8» للشقق الفندقية في «مرسى دبي»، ومشروع «أكاسيا أفنيو»، أول مشروع عقاري للتملك الحر في منطقة الجميرا بدبي.
من جهته قال العضو المنتدب لشركة «أبيار» مرزوق الرّشدان «ان الأداء المالي اللافت للشركة يواكب خطتنا الطموحة للتوسع في الامارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي، كما يكرس ريادتنا في قطاع التطوير العقاري المتميّز».


«جبل عمر» افتتحت اكتتابا عاما لجمع 537 مليون دولار


افتتحت شركة جبل عمر للتطوير في السعودية، التي تقوم ببناء فنادق ومجمعات سكنية في مكة المكرمة، اكتتابا عاما أوليا امس لجمع 2.01 مليار ريال (537 مليون دولار). ويتوقع محللون ان يفوق الطلب المعروض في الاكتتاب العام الاولي بالنظر الى موقع المشروع بالقرب من أقدس المقدسات الاسلامية وانخفاض سعر الاكتتاب والاقبال الشديد على الاستثمار العقاري في اعقاب الهبوط الشديد الذي اصاب سوق الاسهم العام الماضي.
وقال بنك البلاد الذي يتولى الاشراف على الاكتتاب ومتعهده ان مشروع جبل عمر سيعرض على المستثمرين السعوديين حصة 30 في المئة او 201.4 مليون سهم بسعر 10 ريالات للسهم وهو ما يعني تقييم الشركة بنحو 1.79 مليار دولار.
وقال بنك البلاد ان باب الاكتتاب سيغلق في 18 من يونيو الجاري.

سيف قطر
10-06-2007, 02:38 PM
بارك الله فيك