المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد من البورصة



مغروور قطر
10-06-2007, 05:15 AM
صيد من البورصة : إسدال الستار على تحييد أسهم 6 شركات.. والبقية تأتي
عدد القراء: 265


10/06/2007 اعداد حسن ملاك تامر حماد
علمت 'القبس' ان إدارة سوق الكويت للأوراق المالية أخطرت ست شركات برفع تحييد أسهمها وهي:
- شركة الساحل للاستثمار والتنمية.
- الشركة الكويتية لصناعة الأنابيب.
- شركة الخليج للكابلات.
- شركة الاستثمارات الوطنية.
- شركة الشعب الكويتية.
- الشركة الكويتية للأغذية 'أمريكانا'.
وتوقع مصدر مطلع ان يتم رفع تحييد أسهم شركات أخرى لمجرد استكمال انعقاد دورتين انتخابيتين.
وقال المصدر ذاته، الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان قرارات التحييد قد بلغت منتهاها وانقضى أجلها وذلك من خلال تنفيذ هذه القرارات بغض النظر عن مضمون ما سيصدر من أحكام قضائية في هذا الشأن، لافتا إلى انه قد أسدل الستار مبكرا على هذه القضية من خلال تطبيق القانون.
وأضاف: ان أي دورتين انتخابيتين تعقدهما أي شركة من الشركات التي صدرت ضدها قرارات تحييد ستؤدي تلقائيا إلى رفع ذلك التحييد وإنهاء مفعول القرارات الصادرة بهذا الخصوص.
ويذكر ان العديد من الشركات بدأت فعليا في انتهاج هذا الأسلوب باعتباره أقصر الطرق وأيسرها لرفع التحييد.

'الدار' تبيع حصتها في المدار
أعلنت شركة دار الاستثمار اهتمامها ببيع أسهمها في شركة المدار للتمويل والاستثمار شركة مساهمة كويتية (مقفلة) وسوف تعلن في هذا الصدد عن تنظيم مزاد علني لبيع تلك الحصة في سوق الكويت للأوراق المالية طبقا للقواعد المنظمة لذلك، وقد أوكلت شركة دار الاستثمار مهمة ترتيب الصفقة لشركة ميريل لينش العالمية.

'المعادن': استحواذ على شركة تركية وعقد جديد مع نفط الكويت
جاءنا من شركة المعادن ما يلي:
بالإشارة الى الخبر المنشور في جريدة القبس يوم امس الخاص بعقد قيمته 9 ملايين دينار والمتعلق باعمال مساندة لعقود حصلت عليها شركة إجيليتي، ليس صحيحا، بل هي التي وقعت العقد مع شركة نفط الكويت لإنشاء خط أنابيب بقيمة 8.6 ملايين. واضافت: ان شركة المعادن على وشك الانتهاء من عملية الاستحواذ لاحدى الشركات التركية العاملة في قطاع النفط والغاز.

'المستثمر الدولي': إدراج شركة 'دو ـ كار' في السوق التركي
أكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة المستثمر الدولي تستعد خلال الأيام المقبلة لإدراج شركة 'دو ـ كار' في السوق التركي للأوراق المالية، مشيرة الى ان 'المستثمر' أنهت جميع الاجراءات المتعلقة بإدراج الشركة التي تمتلك فيها 75% ويبلغ حجم الاستثمار فيها 7 ملايين دينار، لافتة الى ان 'دو ـ كار' تعتبر كبرى شركات تأجير السيارات في تركيا، حيث تمتلك حاليا نحو 17 ألف سيارة، وتحقق نموا يصل الى 100% وتبلغ قيمتها السوقية حاليا ثلاثة أضعاف المبالغ التي اشترت بها المستثمر الدولي.

'المجموعة الدولية': شراء 20% من شركة تكنولوجيا سنغافورية
اكدت مصادر ذات صلة ل'القبس' ان شركة المجموعة الدولية تسعى حاليا لشراء حصة تصل الى 20% في شركة تكنولوجيا مدرجة في بورصة سنغافورة بقيمة اجمالية تصل الى 20 مليون دولار.

'غلوبل' توقع اتفاق قرض مشترك كبير
رويترز- قال بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) انه سيوقع اتفاقا مع عدة بنوك دولية من اجل الحصول على قرض مجموع كبير.
وقالت الشركة التي بدأت انشطة توسع في الخارج في بيان، انها ستوقع الاتفاق في مؤتمر صحفي اليوم.

'الاستهلاكية': توصية ببيع عقارات وحصة في شركة
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مجلس ادارة الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية قد اجتمع وناقش البنود التالية:
1- بيع جميع العقارات التابعة للشركة.
2- بيع كل او جزء من حصة الشركة البالغة 90% في الشركة التابعة (شركة ادارة سوق الجمعية التجارية).
وتمت الموافقة من حيث المبدأ على هذه الاقتراحات واوصى المجلس بعقد جمعية عمومية لاخذ موافقتها على التوصيف السابق، وتقرر عقد الجمعية العمومية يوم الاثنين الموافق 2007/6/18 لاخذ موافقتها على توصيات مجلس الادارة.

'المعامل': عقد ب 950 ألفا
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه ورد الينا الان ان قامت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بتوقيع عقد توريد وتركيب سلالم كهربائية مع شركة الانشاءات الشرقية بقيمة 950 الف دينار، ومدة انجاز هذا المشروع 12 شهرا.

إدراج بريق في الموازي
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة البريق القابضة سوف تدرج في السوق الموازي وذلك اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق 11 - 6 - 2007 على النحو التالي:
باللغة العربية:بريق قابضة.
Bareeq باللغة الإنكليزية.

استقالة مجلس إدارة غلوبل
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة بيت الاستثمار العالمي افادته باستقالة مجلس الإدارة وتكليف رئيس مجلس الإدارة بتصريف كل أمور الشركة والدعوة لانعقاد جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة خلال مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

توضيح
وقع خطأ مطبعي في خبر نشرته 'القبس' عن مشاريع لشركة الصناعات الوطنية لمواد البناء في 6 يونيو الجاري، فالخبر يتحدث عن مشاريع في الكويت بنحو 30 مليون دينار كويتي، وهذا صحيح أكدته الشركة، واضاف الخبر ان خارج الكويت هناك مشاريع بملياري دينار، والصحيح المقصود هو مليونا دينار، وجاءنا من الشركة البيان الآتي:
توضح شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء
الخبر المنشور بجريدة 'القبس' يوم الأربعاء بتاريخ 2007/6/6 في صفحة 44 (الاقتصادي) تحت عنوان 'الوطنية لمواد البناء: لإنجاز مشاريع تتجاوز 30 مليون دينار'، وتنفي تحديدا الجزء المتعلق بخمسة مشاريع تتجاوز قيمتها ملياري دينار، وهي خارج الكويت. وتطلب من الاخوة الصحافيين توخي الدقة لدى نشر أخبار عن شركتنا بحيث تتأكد من مصداقية الأخبار من خلال الحصول عليها من مسؤولي الشركة المخولين بالتصريح.

سيف قطر
10-06-2007, 02:31 PM
تسلم اخوي الكريم