المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفله سعوديه عمرها خمس سنوات فقط يتم تزويجها برجل عمره 60 سنه وتطليقها بسبب

غريب احساس
10-06-2007, 11:45 PM
.

.

.

.

.

.

بسبب مزحه

هذا الخبر في جريدة عكاظ لهذا اليوم الصفحه الاخيره

الخبر كالاتي :
أجبرت مزحه تفوه بها رجل في الستين من عمره بنجران على الزواج من طفله لايزيد عمرها على 5 سنوات

وبينما كان الرجل الستيني في زياره لاحد اصدقائه يتبادل معه الحديث بحضور عددا من الرجال واذا بطفله صغيره تدخل المجلس وتجلس في حضن والدها فقام الرجل بسحبها من والدها مداعبا اياها واراد ان يمازح والدها لاضحاك الحضور فطلب يدها زوجة له , ووافق والد الطفله على مزحته بالموافقه , ليكمل الرجل الستيني المشهد بأخراج 100 ريال من جيبه كعربون زواج , واعطاها لوالدها فأخذها ثم اعادها ثانية اليه ليكملو احاديثهم بعد ذلك لكن احد الحاضرين فاجأهم بأنه لامزاح في الزواج مشيرا الى ان الطفله اصبحت في ذمة الرجل زوجة له , فصفق الحضور واخبروه ان ما حدث كان على سبيل المزاح ليس الا , غير انه اقترح عليهم سؤال احد المشايخ للتأكد
وبالفعل توجه الرجل ووالد الطفله الى احد رجال الدين الذي اكد لهم حقيقة الزواج لوجود الشهود و موافقة الطرفيين وطلب منهما الذهاب الى المحكمه لتطليق الطفله ... و هذا مافعله الرجل الستيني

انتبهوا لاتمزحون بالمزح الثقيل وكل واحد ياخذ باله من لغاليغه :D

م ن ق و ل

وحيد-الشوق
11-06-2007, 12:03 AM
:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

صراحة شيء غريب والله :court:

الشهبندر
11-06-2007, 12:20 AM
المزاح له وقت و له حدود ينبغي علي العاقل الا يتخطاها

كويتي عجيب
11-06-2007, 02:19 AM
مع احترامي للشيخ اللي افتى لهم بصحه الزواج.
من شروط الزواج البلوغ والجاهل يعلم ذالك فكيف بشيخ؟

شقردي قطر
11-06-2007, 02:38 AM

كلام الشيخ صحيح اخوي انت اللي لا تفتي ياالغالي

الرجل ابو الطفله وهب بنته بمعنا انها تعتبر زوجتة بعد البلوغ

فارس 2007
11-06-2007, 02:42 AM
:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

crazy crazy crazy crazy crazy

كويتي عجيب
11-06-2007, 02:43 AM
يا اخي لم افتي واقرأ هذا المقطع من الكلام انقله لك.
وبالفعل توجه الرجل ووالد الطفله الى احد رجال الدين الذي اكد لهم حقيقة الزواج لوجود الشهود و موافقة الطرفيين وطلب منهما الذهاب الى المحكمه لتطليق الطفله ... و هذا مافعله الرجل الستيني.
يعني زواج رسمي وليس هبه لما تكبر ياخوي اقرأ اولا وبعدين ناقش بارك الله فيك

حمد الكعبي
11-06-2007, 02:50 AM
وبالفعل توجه الرجل ووالد الطفله الى احد رجال الدين الذي اكد لهم حقيقة الزواج لوجود الشهود و موافقة الطرفيين وطلب منهما الذهاب الى المحكمه لتطليق الطفله ... و هذا مافعله الرجل الستيني.
جزاك الله خير

هداف
11-06-2007, 03:35 AM
ياجماعه الظاهر حصل سوء فهم في الموضوع اهل نجران الاكثريه على المذهب الاسماعيلي الشيعي ويمكن شيخ الدين هذا اسماعيلي شيعي ,,, لكم دينكم ولي دين

الله يهديهم الى دين الحق

قطري طموح
11-06-2007, 06:29 AM

اخوي الرسول عليه الصلاة والسلام عقد على السيده عائشه ام المؤمنين وعمرها 9 سنين يعني قبل بلوغها ودخل عليها بعد بلوغها .
وهذا يدل على انه يجوز للرجل ان يعقد على قاصر شريطة ان لايعاشرها معاشرة الازواج حتى تصل لسن البلوغ ( والله اعلم واكرم ) .

التيما
11-06-2007, 06:44 AM
والله في السعوديه مع احترامي لهم صار الزواج سبيل وقمه المصخره .. اول اطلعو لنا بالمسيار وعقب بالمصياف ومن كم شهر بالمسفار والحين هالنكته .. الله يهديهم بس

سهم ماسي
11-06-2007, 07:20 AM
الله يهدي الجمييييع ,,

غريب احساس
11-06-2007, 07:25 AM

مشكور الجميع على المرور والتعليق

اخوي هات دليل من السنه على كلامك هذا وتنورنا بارك الله فيك

غريب احساس
11-06-2007, 07:44 AM
والله في السعوديه مع احترامي لهم صار الزواج سبيل وقمه المصخره .. اول اطلعو لنا بالمسيار وعقب بالمصياف ومن كم شهر بالمسفار والحين هالنكته .. الله يهديهم بس

يا خيه هذا شرع الله وش دخل السعوديه فيها بارك الله فيك

يقولون: ثلاث جدهن جد، وهزلهن جد: الطلاق، والنكاح، والعتاق، . يذكر أن اثنين تواعدا للخروج للغزو، فتأخر أحدهما عن الآخر، قال: ما أخرك يا أخي؟! قال: جئت أخرج فإذا المرأة تنفس فانتظرت حتى وضعت، قال: فماذا رزقت؟ قال: رزقت بنتاً، قال: زوجنيها، فقال: زوجتك. الآن لم تُربط سرة البنت بعد! وهذا يقول: زوجنيها! والأب يقول له: زوجتك، لكنه يقولها مزاحاً. فالثاني تربص حتى عرف أنه قد حان قطافها، قال: يا أخي! زف لي عروستي، قال: ما بيني وبينك شيء. قال: في يوم كذا، في ظرف كذا، في غزوة كذا، أما زوجتني البنت ليلة ولادتها؟! قال: اذهب يا رجل! إنما كان مزحاً ولعباً، فذهب به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن هذا امتنع أن يعطيني زوجتي، وأخبره القصة، فقال له: (دعها لا خير لك فيها)، أقر الحق في نصابه، ثم وجّه النصح، هذا الذي يجاهد ويذهب ليغزو في سبيل الله، يتزوج بنتاً لم تربط سرتها! كم يكون الفرق بينهم من السنين؟ وأيضاً فهو سيأخذها غصباً عن أهلها؛ لأنهم قبلوا بتزويجها له في حالة مزح، والآن أصبح الأمر لا مزح فيه، فكيف ستكون العلاقة بينهما؟ يعني: هذا الوضع ليس وضع زواج وفرح، (لا خير لك فيها).

ممكن رايك في هالنكته جزاك الله خير :con2:

امل الحب
11-06-2007, 08:42 AM
مشكلة المزااح الثقيل..

ANONYMOUS
11-06-2007, 08:46 AM
ياحرام

ماخلوا الشيبه يجدد شبابه ويتهنى :).. طبعا لما تكبر

شقردي قطر
11-06-2007, 08:55 AM

شكل الفهم عندك صعب وشكلك تأخذ وقت لين تفهم

1- انت قاعد تناقض نفسك بنفسك من ساع تقول الشيخ وشلون يفتي والحين تقول لا تعتبر زوجتة

2- اتمنا من الله ينورقلبك وتهتم في دينك

3-اتمنا انك تدرس الشريعه شوي في الفقه ؟

والبتعاد عن سبيستون

خيال الليل
11-06-2007, 09:17 AM
(( شر البلية ما يضحك ))

حمد الكعبي
11-06-2007, 09:35 AM
الله يهديكم ياشباب

ابن الوطن
11-06-2007, 09:42 AM
امر غريب
وبدون مهاترات وكل واحد يفتي بما ليس
له به من علم الي يبي يتاكد يسال
ادارة الدعوه بدون فلوس
4876400

ببسي تلقيمة
11-06-2007, 09:46 AM
ياجماعه الظاهر حصل سوء فهم في الموضوع اهل نجران الاكثريه على المذهب الاسماعيلي الشيعي ويمكن شيخ الدين هذا اسماعيلي شيعي ,,, لكم دينكم ولي دين

الله يهديهم الى دين الحق

لا غلطان

اهل السنة اكثر بكثير

والمتحولين الى السنة من الاسماعيليين بتزايد

وما بقي متمسك بالاسماعيلية الا الشياب وبعض الشباب المتشدد من الاسماعيليين وبعض شيوخ القبائل المستفيدين من ( الخمس )

دنيا الاسهم
11-06-2007, 12:27 PM
كلهم مب صاحيين omen

سارونه
14-06-2007, 12:06 PM
هههههههههههههههههه

صج مسكينه هالبنت :( وش هذا الابو الابله وربي قهرني

:(

PoBox
19-06-2007, 01:58 PM
شكل الفهم عندك صعب وشكلك تأخذ وقت لين تفهم

1- انت قاعد تناقض نفسك بنفسك من ساع تقول الشيخ وشلون يفتي والحين تقول لا تعتبر زوجتة
2- اتمنا من الله ينورقلبك وتهتم في دينك
3-اتمنا انك تدرس الشريعه شوي في الفقه ؟

والبتعاد عن سبيستون

الله يهديك ياخوي
انت جاي تنصح كويتي عجيب ولا شسالفة
والله لو فهمك ، بيجادل والسبة اسلوبك الحلو .

هو يقولك هي ماتعتبر زوجته ،،،
لانها غير بالغة ؟؟

وبما انها لاتعتبر بالغة
فالشرط باطل
والزواج باطل بالتبعية
فكيف يفتي الشيخ بهذه الفتوى ؟؟
وين التناقض في كلامه !!

خصوصا ان الرجل وهب بنته على قولتك (( الآن في المجلس وقت المزح ))
وين الوعد بالتسليم بعد البلوغ اللي اخترعته ؟

ذوق
19-06-2007, 03:03 PM
الله يهديك ياخوي

لانها غير بالغة ؟؟

وبما انها لاتعتبر بالغة
فالشرط باطل
والزواج باطل بالتبعية
وين التناقض في كلامه !!

أخوي شقردي قطر..مع أحترامي لك....(( الدين نصيحة )) وبما أنك ملم على الأمور الدينيه على كلامك...أقترح أنك تخف على الريال في النصيحة ;)

وبخصوص أخوي تعليق أخوي poBoxing أتفق معاه في نقطة واحده الا وهي الي ظللتها باللون الأحمر..

اما النقطة الثانيه الي ظللتها باللون البنفسجي فتعليقي عليها كالأتي اذا كنت تقصد أنك لاتتفق في أن العقد باطل ((لأني مب متأكده من شرحك)) :) :

ثلاث جدهن جد وهزلهن جد

يقولون: ثلاث جدهن جد، وهزلهن جد: الطلاق، والنكاح، والعتاق، وهذا أعتق، ولو أعتق وهو يمزح؛ قلنا: هذا جد، وكذا لو طلق وهو يضحك أو يلعب، قلنا: انتهى الأمر، ليس فيها لعب، ولو قال: زوجتك وهو يلعب؛ انتهى الأمر زوّج. يذكر أن اثنين تواعدا للخروج للغزو، فتأخر أحدهما عن الآخر، قال: ما أخرك يا أخي؟! قال: جئت أخرج فإذا المرأة تنفس فانتظرت حتى وضعت، قال: فماذا رزقت؟ قال: رزقت بنتاً، قال: زوجنيها، فقال: زوجتك. الآن لم تُربط سرة البنت بعد! وهذا يقول: زوجنيها! والأب يقول له: زوجتك، لكنه يقولها مزاحاً. فالثاني تربص حتى عرف أنه قد حان قطافها، قال: يا أخي! زف لي عروستي، قال: ما بيني وبينك شيء. قال: في يوم كذا، في ظرف كذا، في غزوة كذا، أما زوجتني البنت ليلة ولادتها؟! قال: اذهب يا رجل! إنما كان مزحاً ولعباً، فذهب به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن هذا امتنع أن يعطيني زوجتي، وأخبره القصة، فقال له: (دعها لا خير لك فيها)، أقر الحق في نصابه، ثم وجّه النصح، هذا الذي يجاهد ويذهب ليغزو في سبيل الله، يتزوج بنتاً لم تربط سرتها! كم يكون الفرق بينهم من السنين؟ وأيضاً فهو سيأخذها غصباً عن أهلها؛ لأنهم قبلوا بتزويجها له في حالة مزح، والآن أصبح الأمر لا مزح فيه، فكيف ستكون العلاقة بينهما؟ يعني: هذا الوضع ليس وضع زواج وفرح، (لا خير لك فيها). فهنا أعتق العبد، أو أوصى بعتقه، ومات فاستحق العتق، فعُتِق العبد، ثم استدعاه صلى الله عليه وسلم وباعه. لماذا باعه؟ وأين ذهب بثمنه؟! هل أعطاه للورثة؟ لا، بل دفع لأصحاب الديون ديونهم. وإنما استرجعه من العتق وباعه من أجل تسديد الدين الذي على سيد ذلك العبد. فهل يجوز للإنسان أن يعتق أو أن يتصدق وهو مدين؟ هو مدين بمائة ألف، وعنده عشرة آلاف، وذهب يتصدق بها، ويقول: هذا لوجه الله، وماذا عن حق الناس! العشرة آلاف التي وزعتها على عشرة أشخاص، كل واحد أعطيته ألفاً، ستعيشه يوماً أو يومين، لكن كيف تتصدق وأنت مدين؟! ما يجوز هذا. ومن هنا قال العلماء: لا يجوز لإنسان أن يعتق -سواءً كان العتق في حال حياته أو عن دبر منه- وهو مدين بقيمة العبد، أو بعضه، وعلى ولي الأمر أن يرد العتق، ويبيع العبد، ويسدد الديون، والله سبحانه وتعالى أعلم.

المرجع :

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=134895

السهم الذهبي 2007
19-06-2007, 03:42 PM
هذه مشكله نحن دائما نمزح بس خلاص من يوم ورايح
تسلم على هذا الموضوع

أمير الأسهم
19-06-2007, 04:30 PM
اخوي الرسول عليه الصلاة والسلام عقد على السيده عائشه ام المؤمنين وعمرها 9 سنين يعني قبل بلوغها ودخل عليها بعد بلوغها .
وهذا يدل على انه يجوز للرجل ان يعقد على قاصر شريطة ان لايعاشرها معاشرة الازواج حتى تصل لسن البلوغ ( والله اعلم واكرم ) .
كلام صحيح والله اعلم

شقردي قطر
19-06-2007, 07:15 PM
الله يهديك ياخوي

لانها غير بالغة ؟؟

وبما انها لاتعتبر بالغة
فالشرط باطل
والزواج باطل بالتبعية
وين التناقض في كلامه !!

1 + 1 = عشرة صح
عرفت وشلون يساوي عشرة
اكيد لا
بالعربي الستوعاب عندك صعب

وانت ياالشيخ رديت علي بدون ماتقول شي جديد مجرد مشاركة بس لا اكثر والا اقل وانا فكرت انك بتقول شي استفيد منه انا او الاعضاء

اخوي انا في بداية ردي في الموضوع مع اخي كويتي عجيب هو قال وشلون يفتي الشيخ انها تكون زوجه له
وانا رديت عليه وقلت يجوز في الدين بعتبار ان والد البنت وهب بنته للرجل
ورجع رد علي اخوي كويتي عجيب وغير كلامه وقال لا تعتبر زوجته
انا هنا رديت عليه وقلت له انت قاعد تناقض نفسك بنفسك مره يقول وشلون يفتي الشيخ ومره قال لا تعتبر زوجته

واتمنى انك تشوف رد اختي تفاؤل ممكن تغير كلامك اشوي

وذا على الاخترعات على قولتك لا تخاف ماراح اخترع لك العاب اطفال

PoBox
19-06-2007, 10:57 PM
1 + 1 = عشرة صح
عرفت وشلون يساوي عشرة
اكيد لا

وانت ياالشيخ رديت علي بدون ماتقول شي جديد مجرد مشاركة بس لا اكثر والا اقل وانا فكرت انك بتقول شي استفيد منه انا او الاعضاء

اخوي انا في بداية ردي في الموضوع مع اخي كويتي عجيب هو قال وشلون يفتي الشيخ انها تكون زوجه له
انا هنا رديت عليه وقلت له انت قاعد تناقض نفسك بنفسك مره يقول وشلون يفتي الشيخ ومره قال لا تعتبر زوجته

آسف ياعمي الشيخ على مداخلتي
واعتبرها ماكانت موجودة
لان مخي البطئ الاستيعاب مب قادر يجاري مخك الملهم وشروحك الفياضة

مساهمة بسFresh
19-06-2007, 11:10 PM
1 + 1 = عشرة صح
عرفت وشلون يساوي عشرة
اكيد لا

:court: :court: :court: :court:
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=117180&page=3