المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشــاعــر الأبــــوّة .. لأبٍ جــديــــد !!

OTOsan
11-06-2007, 01:54 PM
( هل هو المولود الاول الذي ترزق به ؟! )

اخرجني هذا السؤال من صمتي وتفكيري عندما وجهه لي الشخص الوحيد الذي كنت معه في غرفة الانتظار تلك اللحظة في مستشفى النساء والولادة .. وغرفة الانتظار من معناها .. ان تنتظر اخبارا جديدة توافيك بها مراسلة الجميع هناك وهي الموظفة المسؤولة في ذلك القسم ..

كانت اجابتي بالايجاب .. ومع ابتسامة خفيفة اردف قائلا ( لم تسعني الفرحة ذلك اليوم عندما رزقت باول مولود ) ..

اجبت في قلبي .. انا لست كذلك حتى الآن !!

لم استطع تحليل المشاعر التي احتوتني في تلك اللحظات .. فمن خوف على زوجتي .. الى دعاء بحسن الخلق .. والخلقه .. الى ملل .. والى رغبة في الخروج .. يكبحها خوفي من ان يحصل شئ وانا بالخارج لاسمح الله ،،

لم اكن اجد متنفسا سوى ان اخرج لدقائق .. خارج المستشفى باكمله .. اراقب الناس .. واخذ انفاسا من سيجارتي .. التي كنت قد انقطعت عنها لفترة ولكنني عدت .. والتي سيحرمني منها ابني ( او ابنتي ) بعد ذلك !!

مرت الساعات داخل الغرفة .. ثقيلة .. بطيئة .. تتخللها دقائق من المرح مع ( حنان ) .. الطفلة الشقية التي كانت من ضمن من اتوا وذهبوا .. وهي تنتظر مع اباها .. مثلي ،

تمنيت ان يكون لي ابنا بذلك النشاط .. والمرح .. ولا تستغربوا ان قلت ( ابنا ) .. فهو ليس اعتراضا على شئ .. ولكنها رغبة يشاركني بها الكثير .. ان يكون المولود الاول ( ذكرا ) .. وان كانت انثى فهي لاتغير من الوضع بشئ ،،

بعد عشر ساعات تقريبا من الانتظار جاء الخبر المفرح ..
مبروك .. زوجتك ربت .. وجابت ولد ،،

الحمدلله .. المهم انها بخير .. والمولود كذلك .. وابلغتني بان انتظر في احد الطوابق العليا .. بانتظار ان ينقلوها مع الصغير الى الغرفة ..

انتظرت بباب الغرفة الى ان تأتي .. وعندما تأخروا .. اردت ان انزل للاسفل كي اسأل عنها .. و هممت بالنزول .. فصادفت زوجتي على سرير تقوده الممرضات حولها .. وورائهم سرير .. ادركت انه لولدي الصغير ..

مشيت بجانب السرير وانا انظر الى زوجتي .. واتحمد الله على سلامتها .. فقالت لي الممرضة .. ( الا تريد النظر الى ابنك ) .. فاجبتها .. ( حاليا .. امه اهم ! ) ..

وعندما استقرت في الغرفة .. واطمئنيت عليها .. سنحت لي الفرصة الكاملة ان ارى ( ابني ) !!
يالهذه السنين .. كيف تمر بسرعة البرق ! .. وانا الذي كنت من قبل .. لا اسأل عن شئ .. ولا اهتم لشئ .. اصبحت ( أباً ) .. واصبحت لي ( أسرة ) .. كأبي واسرته التي انا فرد منها .. وكتلك الاسر التي كنت اراها في المسلسلات والافلام !!

تأملت وجه ولدي .. فاذا هو ملاك صغير .. نائم .. لم يتعرف بعد الى أي شئ في هذه الدنيا .. مع شعوري بانه حزين لفراقه بطن امه وخروجه الى هذه الدنيا التي لايدري ما الذي تخبئه له الايام فيها ..

تأملته .. واخذت اتفكر فيه واقول : هذا ولدي .. وانا اليوم اصبحت ( اب ) !!
من الوهلة الاولى لم ادرك انه يشبهني في شئ سوى عينيه ، ولكن الممرضة التي لاحظت تأملي فيه قالت ( ليس الان .. ملامحه ستتضح اكثر عندما يكبر قليلا ) ..

وانا اطالعه .. تخيلته مستقبلا .. وتسائلت .. ترى كيف سيكون حاله ! هل سيجعلني فخورا به .. هل سيطيعني .. هل سيبر بي .؟ كما انا مع ابي ..
ام انه سيكون على النقيض .. وساظل اتابعه من مكان لمكان .. واظل اشتكي منه واشكوه .. بانه غير مؤدب او انه يسرف في المال .. او انه يظل خارج البيت !!!
واستعذت بالله لحظتها من هذه الافكار السابقة لاوانها .. وفكرت ان المستقبل بيد الله لا احد يعلم ماذا سيحدث .. وكل ما علي ان اؤدي واجباتي تجاهه ..

ثم حملته بصعوبة .. بمساعدة الممرضة .. وانا الذي لم احمل رضيعا في يدي من قبل ! اذنت في اذنه اليمنى .. واقمت في اذنه اليسرى .. وتمنيت من الله .. ان يكون فردا صالحا .. لنفسه .. ولوالديه .. ولامته .. وسألت الله ان يعينني الله على تربيته .. وان ابذل قصارى جهدي فيها ،،

لا اخفيكم الامر .. انني في ذلك اليوم .. عندما كنت اراه .. لم اكن اشعر بأي شئ .. من مشاعر الابوة .. ربما لانني لا اعرفها لانني لم اعايشها سابقا .. وهو شعور شاطرني فيه كثير من اصدقائي الذين رزقوا بأطفال ،، فهو شعور لم استطع وصفه في حينه لانه بلا ملامح !!

الآن .. وبعد مرور اسبوع .. بدأت ادرك مشاعر الابوة .. والخوف على الابن .. وحبه .. والشوق له .. فأنا اصبحت لا اطيق الانتظار حتى اعود للمنزل .. وانظر اليه .. والاعبه .. وان كان لايفقه أي شئ بعد .. سوى ان يرضع .. وان يبكي .. وان يستكشف ماحوله !!

عبدالله .. ابني الصغير .. فلتعلم انني احبك .. ولتعلم انني من الآن قررت ان ابذل قصارى جهدي في جعلك تفتخر بي بعد ان تكبر .. وان ابذل قصارى جهدي كذلك في تربيتك فيما يرضي الله ..

الحمدلله على نعمة البنون .. واسال الله ان ينعم بها على من حرم منها .. اللهم آمين !!

اخوكم .. بوعبدالله ،،

التيما
11-06-2007, 02:02 PM
مبرووووووووك اخوووووووووووي لونلي والله يجعل فيه البركه ويكون بار فيك وبوالدته امين .. ذكرتني لمن ولدت ولدي الله يخليه لي يارب .. اخذ مني خمس شهور عشان احس فيه كأبن وانا كأم وبعدين تغيرت مشاعري للخوف عليه والقلق مع الوقت صرت احس اني ام .. مادري مرات كنت استغرب اني ما احس زي باقي الحريم اني ام .. بس الحمد لله من صار عمره ست شهور حسيت انه كل حياتي وروحي وكل ما كبر كل ما حسيت وزاد الاحساس اكثر واكثر ..
مبروووووووك مره ثانيه ..

غالي الاثمان
11-06-2007, 02:08 PM
الله يبارك لك فيه وتفرح فيه ان شاءالله

PoBox
11-06-2007, 02:10 PM
يتربي في عزك ان شاء الله اخوي لونلي
وعساه من مواليد الفتح عليك في الرزق وعلى المسلمين بالنصرة

استمتعت وانا اقرا اللحظات السعيدة بعد العصيبة :) :)

عاد الحين اطلب من ادارة المنتدى يغيرون النك نيم تبعك
من
Lonely
الى
Together :nice: :nice:

OTOsan
11-06-2007, 02:17 PM
مبرووووووووك اخوووووووووووي لونلي والله يجعل فيه البركه ويكون بار فيك وبوالدته امين .. ذكرتني لمن ولدت ولدي الله يخليه لي يارب .. اخذ مني خمس شهور عشان احس فيه كأبن وانا كأم وبعدين تغيرت مشاعري للخوف عليه والقلق مع الوقت صرت احس اني ام .. مادري مرات كنت استغرب اني ما احس زي باقي الحريم اني ام .. بس الحمد لله من صار عمره ست شهور حسيت انه كل حياتي وروحي وكل ما كبر كل ما حسيت وزاد الاحساس اكثر واكثر ..
مبروووووووك مره ثانيه ..

الله يبارك فيج اختي التيما ويجزيج الخير على دعواتج يارب ..

هذا اللي كنت اقصده في موضوعي .. في البداية لاتحس باي مشاعر .. ثم ماتلبث هذه المشاعر ان تنقلب الى حب كبير للابن او الابنه .. والحمدلله انني لم اكن لوحدي في هذا :) ،،

شاكر لج كلامج الطيب ومرورج على الموضوع ،،

Bo-3abed
11-06-2007, 02:18 PM
يتربى في عزك ان شاء الله
والله يجعله من الصالحين

OTOsan
11-06-2007, 02:19 PM
الله يبارك لك فيه وتفرح فيه ان شاءالله

جزاك الله كل الخير وشاكر لك مرورك اخوي غالي الاثمان ،،

OTOsan
11-06-2007, 02:21 PM
يتربي في عزك ان شاء الله اخوي لونلي
وعساه من مواليد الفتح عليك في الرزق وعلى المسلمين بالنصرة

استمتعت وانا اقرا اللحظات السعيدة بعد العصيبة :) :)

عاد الحين اطلب من ادارة المنتدى يغيرون النك نيم تبعك
من
Lonely
الى
Together :nice: :nice:

الله يبارك فيك اخوي بوكسنج .. وجزاك الله خير على كلامك الطيب ،،
والله يرزقك ان شاء الله ----> اذا للحين ماتزوجت ، واذا كان عندك عيال الله يبارك لك فيهم وتقول لنا كيف كان شعورك لحظتها :)

وبالنسبة للاسم راح يتغير ان شاء الله الى اسم آخر.. بعد اذن الادارة طبعا :)

شاكر لك مرورك اخوي بوكسنج ويعطيك العافيه ،،

السديم
11-06-2007, 02:23 PM
أخ لونلي كم اسعدتني قراءة تلك اللحظات الجميلة فهي لن تتكرر مؤكداً

فالفرحة بأول مولود فرحة لاتوصف ..هذه العياره دائما ترددها والدتي ..

الف الف مبرووووك والحمدلله على سلامة ام عبدالله وقرة عينك بشوفة عبدالله ..

جعله الله من الابناء البارين الصالحين واعانك على تربيته التربية الدينيه الصالحة ..

وانا اتفق مع البوكسنج خلاص ماعدت لونلي :D

وطن
11-06-2007, 02:26 PM
مبرووووووووووك يا بو عبدالله

الله يجعله من الذرية الصالحة ياااااااارب

وتشوف عيال عياله يا رب

prettywoman
11-06-2007, 05:23 PM
:dance مبروك يا ابو عبدلله..
والله يباركلك فيه ويعينك على تربيته التربيه الصالحة.

ضوى
11-06-2007, 05:39 PM

سهم المراقيب
11-06-2007, 05:52 PM
بالبركة يا أبو عبدالله ,, والفال لنا ,,

امل الحب
11-06-2007, 06:19 PM
الف مبروووك يابوعبدالله..

يتربى بعزك.. :)

دلة الرسلان
11-06-2007, 09:51 PM
الف مبروك اخوي ابو عبدالله ...وشفتوا يابنات ترى الرجال عندهم بعد مشاعر رقيقة:app:

جعله الله قرة عين لوالديه

مريديان
11-06-2007, 10:08 PM
مبروك يا بو عبدالله...وتستاهل سلامة ام عبدالله...والحمدالله على سلامتها

N7eEeS
11-06-2007, 10:24 PM
بالمبارك على الولد يتربى في عزك والله يجعله من الذرية الصالحه :)

أمة الله
11-06-2007, 11:58 PM
(( بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورُزِقت بِرَّه ))

ألـــــف ألـــــــــــف مبروووووووووك

ROSE
12-06-2007, 01:15 AM
بالمبارك عليكم المولود الجديد اخوي ويتربى في عز وظل والديه كريم معزز

الله يطرح فيه البركه ان شاء الله ويكون من مواليد السعادة يارب

اتذكر لما جبت بنتي كانت عملية واول ماصحيت من المخدر اسمع صوتها تصيح

واقول لهم ابي اشوفها وقالوا لي لي الحين صبري لما نوديج الغرفه

وانا اقول ابي اشوفها ماارتحت الا لما جابوها لي ويوم جاوا بياخذونها مني

عشان ارتاح قعدت اصيح ابيها :D

والله ايام :looking:

OTOsan
12-06-2007, 08:18 AM
أخ لونلي كم اسعدتني قراءة تلك اللحظات الجميلة فهي لن تتكرر مؤكداً

فالفرحة بأول مولود فرحة لاتوصف ..هذه العياره دائما ترددها والدتي ..

الف الف مبرووووك والحمدلله على سلامة ام عبدالله وقرة عينك بشوفة عبدالله ..

جعله الله من الابناء البارين الصالحين واعانك على تربيته التربية الدينيه الصالحة ..

وانا اتفق مع البوكسنج خلاص ماعدت لونلي :D

بالتاكيد هي لحظة من لحظات العمر التي لن تنسى .. فالمولود الاول له مكانه المميز ،،

الله يبارك فيج اختي السديم وماقصرتي على دعواتج الصالحه .. والله يرزقج ان شاء الله ،،

وتشوف عيال عياله يا رب

آميين يارب .. شاكر لج اختي وطن مرورج ودعواتج .. وعقبال ماتفرحين بعيالج ان شاء الله ..

:dance مبروك يا ابو عبدلله..
والله يباركلك فيه ويعينك على تربيته التربيه الصالحة.

آمين اختي بريتي .. وشاكر لج مرورج الطيب ودعواتج ، وعقبالج ان شاء الله ،،

الله يبارك فيج اختي ضوى ومشكوره وماقصرتي .. والف شكر لمنتسبي الهيئة الوطنية للصحة كلهم :)

بالبركة يا أبو عبدالله ,, والفال لنا ,,

الله يبارك فيك اخوي بن عفيشه .. والله يرزقك بالذرية الصالحه ان شاء الله ،،

الف مبروووك يابوعبدالله..

يتربى بعزك.. :)

الله يبارك فيج اختي امل وعقبالج ان شاء الله ،،

الف مبروك اخوي ابو عبدالله ...وشفتوا يابنات ترى الرجال عندهم بعد مشاعر رقيقة:app:

جعله الله قرة عين لوالديه

الله يبارك فيج اختي دله .. والرجال بعد بشر .. يتساوون في المشاعر مع البنات .. وان اختلفت في شدتها :)
مشكوره وماقصرتي ،،

مبروك يا بو عبدالله...وتستاهل سلامة ام عبدالله...والحمدالله على سلامتها

الله يبارك فيج ويسلمج اختي مريديان .. وشاكر لج مرورج وكلامج الطيب ،،

بالمبارك على الولد يتربى في عزك والله يجعله من الذرية الصالحه :)

الله يبارك فيك اخوي نحيس .. والله يرزقك بالذرية الصالحه وشاكر لك مرورك وكلامك الطيب ،،

(( بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورُزِقت بِرَّه ))

ألـــــف ألـــــــــــف مبروووووووووك

آمين يارب العالمين ..

الله يبارك فيج اختي أمة الله .. وشاكر لج مرورج وكلامج الطيب ..،،

بالمبارك عليكم المولود الجديد اخوي ويتربى في عز وظل والديه كريم معزز

الله يطرح فيه البركه ان شاء الله ويكون من مواليد السعادة يارب

اتذكر لما جبت بنتي كانت عملية واول ماصحيت من المخدر اسمع صوتها تصيح

واقول لهم ابي اشوفها وقالوا لي لي الحين صبري لما نوديج الغرفه

وانا اقول ابي اشوفها ماارتحت الا لما جابوها لي ويوم جاوا بياخذونها مني

عشان ارتاح قعدت اصيح ابيها :D

والله ايام :looking:

:)

هذه اللحظات حتما ستحفر في ذاكرة الانسان .. وليس من السهل نسيانها ..
وربما لو قدر للطفل ان يراها بعينيه .. ويرى معاناة امه ولهفة ابيه لشكرهما طوال حياته .. ومافكر يوما ان يعصي لهما امراً .. ولكنها الحياة .. حسبك فيها ان تؤدي واجبك تجاههم وتتوكل على الله ..

هو صج ان الولد سنداره .. بس على قلب ابوه وامه ( مثل العسل ) :) ..

شاكر لج مرورج الطيب وكلامج الرائع ودعواتج .. وجزاج الله كل الخير ،،

سعيدالهاجري
12-06-2007, 09:03 AM
يتربى في عزك ويجعله من الصالحين