المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلد المليون .......حفرة

ahmed jasim
12-06-2007, 05:22 PM
بين أشغال والبلديات ضاعت الشوارع وتبهدل الناس

كان تصريح المهندس محمد الأصمخ رئيس قسم الصيانة بشؤون الطرق بهيئة الأشغال العامة لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير أشبه بالناطق للكيان الصهيوني وهو يفند العمليات الاستشهادية للفلسطينيين.

كأن الشكاوي والانتقادات تطرحها جهات معادية، وليست صادرة من مواطنين لم تقم أشغال إلا لخدمتهم..!.

ما هكذا تورد الإبل يا مهندس أشغال، والجمهور يعاني، ويحتاج إلي إجابة وحلول، وقد وجدتم لراحته ولتذليل العقبات في وجهه.

قد تكون مهمة إصلاح الطرق ليست من مهام أشغال الكاملة، وقد يكون للبلديات ضلع كبير بها، وقد تتحمل كهرماء وكيوتل مسؤولية التدمير، ولكن.. ماذا يفعل المواطن برأي أشغال..؟

إننا كمواطنين ومقيمين لا يهمنا من المتسبب بالخراب، لأننا نعلم بأنها الوسيلة لبناء البنية التحتية للبلاد، مع انه يؤلمنا كثيرا التحمل لسنوات لإتمام العمل، وعندما نفرح أخيرا بانتهائه، نتفاجأ بأن جهة أخري لم تنسق مع غيرها احتاجت لتقوم هي الأخري بإجراءاتها، ويبدأ الحفر من جديد كما حدث مؤخرا في منطقة السلطة، وهنا يجب علي كل مسؤول بالدولة أن يحس ويتألم للنفقات المهدورة التي تبدد بالحفر والترقيع وإعادة الهدم، وكأن هناك منتفعين من هذه العمليات كلها، ولا يوجد تفسير آخر سوي البلادة وعدم الاهتمام.

ثم كيف يطلق مسؤول رسمي في إذاعة وطنية هذا التعبير أشغال ليست مسؤولة عن مليون حفرة بالدوحة ، ألا يعتقد بأنه إذا كانت الجزائر بلد المليون شهيد، فهل تتباهي كمسؤول بأن بلدك أرض المليون حفرة، إلا إذا أعلنت بكل فخر مشروع ردمها وترميمها، وجعل بلدك وطن المليون نجمة للريادة في البناء والتعمير، ورصف الشوارع ورقيها وصلاحيتها للعبور الميكانيكي للحافلات الحاملة البشر والبضائع.

هل انتهت المشكلة عندما أعفت أشغال نفسها من المسؤولية، يا إخوان ويا مسؤولين، من برأيكم سيصلح العطب، ويسد الحفر، ويرمم الشوارع المنحورة، إذا كنتم غير متخصصين فيها، ولا تقع تحت بنود واجباتكم، وإذا كان المجلس البلدي لا يملك سوي الاستنكار والشجب مثلنا، فأين ملجأنا يا مجلس الوزراء..؟

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=258190&version=1&template_id=24&parent_id=23

بدور
12-06-2007, 06:13 PM
بلد المليون حفره والاشغال اخلت مسئوليتها عن الحفريات

لابد من عمل تطوعي من الشعب القطري ويشتغلون في هالحفر الظاهر هذا اللي يبونه

وربي فشله كل الخليج شوارعهم ترفع الراس وحنا تكسرت سياراتنا وحالتنا حاله مع هالمطبات

والحفريات تزيد كل يوم تتوالد حشا مو شوارع ديناصور حسبي الله ونعم الوكيل

sulai6i
12-06-2007, 06:37 PM
أشغال مب مسؤولين عن
المليون حفرة :funny:

:nice: :nice:

khaldoon
12-06-2007, 06:43 PM
جزاك الله كل خير اخوي المهندس محمد الأصمخ رئيس قسم الصيانة بشؤون الطرق بهيئة الأشغال العامة ما قصرت crazy crazy crazy crazy crazy

ahmed jasim
12-06-2007, 06:46 PM
يجب علي كل مسؤول أن يحس ويتألم للنفقات المهدورة التي تبدد بالحفر والترقيع وإعادة الهدم،
لا يوجد تفسير آخر سوي البلادة وعدم الاهتمام.

ليش كل شارع أو كل جسر أو كل نفق مايعيش سنة الا ويطوله التخريب

سمعناه الجواب فى مهزلة طريق سلوى (لم يكن حسب المواصفات القطرية)
متى تتعلمون يا أشغال بأنكم مو قدها

دلة الرسلان
12-06-2007, 06:59 PM
قولوا الحمدلله ما وافقت عمان وخذوا خبراء

من اشغال كان جاهم كارثة اسمها -اشغال والبحث عن الكنز- :shy:

السديم
12-06-2007, 07:06 PM
دايما اقول تطورنا بكل المجالات والنهضه طالت كل النواحي الحسيه والمعنويه ..

الا شوارعنـــــــــــــــــــــــــــــا للحين تتألم وتئن من الحفر ..

الله يصحي ضمير من هو قايم بهالامور لانها اموال تصرف في الهواء وهو مسؤول عنها ..

انت طيب
12-06-2007, 07:18 PM
خلوها ع الله ياجماعه

sulai6i
12-06-2007, 07:20 PM
قولوا الحمدلله ما وافقت عمان وخذوا خبراء

من اشغال كان جاهم كارثة اسمها -اشغال والبحث عن الكنز- :shy:

احنا حتى ذرة من الاعصار ما مرت صوبنا

وشوفي أشغال شيقولون :funny:

:confused: :confused: :confused:

ahmed jasim
12-06-2007, 07:48 PM
الواحد يتحسر على ندرة الكفاءات رغم وجود الكم الهائل من حملة الشهادات

قمرهم كلهم.
12-06-2007, 07:54 PM
يا جماعة انتو شتقولون اشغال قدها انشالله
مو ملاحظين انا شوية مطر تسوي فيضانات فالدوحة
كيف لوجانا اعصار لاقدر الله شبصير فينا
شكله بدال لا يطير اشجار وحجارة بنحصل جسور وشوارع طايرة بالجو وبترتاح اشغال من انشاء جسور وانفاق جديدة

(الفيصل)
12-06-2007, 07:56 PM
المشكلة أننا لم نتعلم الحكمه التي اهدانا إياها الله جل وعلا وهي انه لم يخلق السماء والارض في يوم واحد رغم مقدرته على ذلك جل جلاله ... والله من وراء القصد

ahmed jasim
12-06-2007, 08:29 PM
المشكلة مو فى كثرة المشاريع بل فى جودتها
فى فريجنا شارع أنحفر على الأقل 5 مرات فى أخر 5 سنوات
أتذكر مرة شفت باص مدرسة طايح فى الحفرة
ليش ما نعترف
عندنا ناس ماسكة الشغلة حق رزت الجرايد وماتفهم فى التخطيط

لمت داون111
12-06-2007, 09:27 PM
احب ابتدي كلامي بتعبير ( للأسف !!) لانه ماودي أنه ذي تكون حالنا مع شوارعنا !!

بس بصراحه لاتلومون اشغال .. بدايه المشكله كانت علي عاتق وزاره البلديه من عشرات السنين ألي طافت ماسوو شوارع كبيره وواسعه ولا كان في بالهم انه بتصير نهضه عمرانيه مثل ألحين .. وهذي النقطه المهمه جدا ألي أغفلت عنها للأسف وحاليا نحن جميعا نعاني وندفع ثمنها !!crazy

وجايز شغل أشغال فيه شويه شوائب .. لكن والله لو تحسبونها صح وتتصبرون كم سنه علي ماتخلص جميع مشاريعهم حزتها فعلا بتقدرونهم .. مشاريع انفاق وجسور وشوارع كبيره وأختصارات عديده !! .. لانه ماشيين بشغلهم علي قدم وساق والله يعطيهم العافيه ..لكن المشكله الكبرى ليست بطريقه شغلهم .. لكن بتسهيلهم لشركات المقاولات الكبري !! .. الي اصحابها من اصحاب رؤوس الاموال المعروفين بالدوله !! .. وهم ألي مستفيدين مادياً من حفر الشوارع حتي تروح ( البيزه ) في مخابيهم !! ولا حول ولا قوه الا بالله

عموما .. أشغال حاليا شايله كل شي علي راسها !! .. وننطر وننشوف .. لحد يستعجل علي رزقه .. لو احنا ماراح نستانس بالشوارع .. ان شاء الله اعيالنا بيستانسون فيها من عقبنا :D

طرح مميز اخوي احمد جاسم .. يعطيك العافيه يالغالي :)

سهم المراقيب
12-06-2007, 10:52 PM
بين أشغال والبلديات ضاعت الشوارع وتبهدل الناس

كان تصريح المهندس محمد الأصمخ رئيس قسم الصيانة بشؤون الطرق بهيئة الأشغال العامة لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير أشبه بالناطق للكيان الصهيوني وهو يفند العمليات الاستشهادية للفلسطينيين.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=258190&version=1&template_id=24&parent_id=23

ههههههههههههههه :funny: ,, تشبية بليغ أخوي ,,

الحفر المنتشرة معلم من معالم الدولة ,,
لذلك يجب المحافظه على التراث والآصالة :eek2:

qatar2929
12-06-2007, 11:02 PM
على صغر الديرة بس مش قادرين أشغال عليها

هذووووول لو ماسكسن ديرة غير وش بيسووووووون

عندليب قطر
12-06-2007, 11:20 PM
المشكلة بين اشغال والبلدية وكل منهم يبي يتهرب من المسئولية
اتمنى من سمو الامير
اعادة تشكيل رؤساء اشغال والبلدية

qtr5qtr
13-06-2007, 12:31 AM
مشكووووووووووور

ســـهم
13-06-2007, 12:41 AM
كل هذا هو من تســــــــاهل الحكومه أمام هذه الهيئات والمؤسسات

طريق سلوى الدولي بعد أن أنجز نصفه وبعد أن أكل الكثير من الاموال هاهو قد تآكل من جديد

وخلال أشهر ولم نسمع بمحاسبة لمسؤولي أشغال

علما أن هناك شائعه تقول ( أن الشركه الماليزيه المستلمه لهذا المشروع قد دفعت الشرط الجزائي وغادرت الى بلادها )

رايت فقط أمس حادثين على هذا الشارع وكلها اصابات أذا لم تكن هناك وفيات وذلك بسبب التحويلات العشوائيه

فأحدى السيارات مررت عليها وكانت منقلبه ويوجد فيها اشخاص لم أعرف هل هم احياء أم اموات وذلك لانشغالي

وكان هذا في الشارع المقابل قبل أبوسمره بعشره كيلوا متر

جلمود
13-06-2007, 01:12 AM
أخوي بوجاسم انا باقولك معلومه لحد الان أغلب الطرق الفرعيه تابعه للبلديه
وهي مسؤله عن رصفها وتسكير الحفر في كل بلديات الدوحه يكون هناك قسم صيانه
وهو المسؤل عن هذه المشكله انا أتكلهم من باب اني موظف في قسم الصيانه

جلمود
13-06-2007, 01:13 AM
وهو المسؤل عن هذه المشكله انا أتكلم من باب اني موظف في قسم الصيانه

ســـهم
13-06-2007, 01:14 AM
للعلم

شوارع المدن الداخليه من مسؤولية البلديه قسم الطرق

اما الطرق الخارجيه والرئيسيه فهي من تحت مسؤوليه هيئة الاشغال :)

التيما
13-06-2007, 01:21 AM
انا حاليا قاعده اشتغل في موضوع راح اسميه اوراق اشغال الخفيه هههههههههههههههه ناويه لهم على نيه .. بس انطروني ولحد يجيب طاريهم خلو موضوعي يخلص اول خخخخخخخخخخخخخخخ

ســـهم
13-06-2007, 01:30 AM
انا حاليا قاعده اشتغل في موضوع راح اسميه اوراق اشغال الخفيه هههههههههههههههه ناويه لهم على نيه .. بس انطروني ولحد يجيب طاريهم خلو موضوعي يخلص اول خخخخخخخخخخخخخخخ

:looking: :looking:

علم ماما التيما :dance

اتمنى يخلص الموضوع قبل لاتخلص الاوراق :eek2:

التيما
13-06-2007, 01:36 AM
:looking: :looking:

علم ماما التيما :dance

اتمنى يخلص الموضوع قبل لاتخلص الاوراق :eek2:
افا عليك وانا ماما التيما انا شغاله في الموضوع ومصادري من اشغال نفسها .. عبالهم انا عون هههههههههههههههههههه بس باطلع عليهم فرعون خخخخخخخخخخخخخخخخ

ســـهم
13-06-2007, 02:01 AM
افا عليك وانا ماما التيما انا شغاله في الموضوع ومصادري من اشغال نفسها .. عبالهم انا عون هههههههههههههههههههه بس باطلع عليهم فرعون خخخخخخخخخخخخخخخخ

خلج وياهم ماما التيما بنت نيسان :dance

بصراحه يستاهلون :eek3:

فارس 2007
13-06-2007, 02:35 AM
بلد المليون حفره والاشغال اخلت مسئوليتها عن الحفريات

لابد من عمل تطوعي من الشعب القطري ويشتغلون في هالحفر الظاهر هذا اللي يبونه

وربي فشله كل الخليج شوارعهم ترفع الراس وحنا تكسرت سياراتنا وحالتنا حاله مع هالمطبات

والحفريات تزيد كل يوم تتوالد حشا مو شوارع ديناصور حسبي الله ونعم الوكيل
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

لمت داون111
13-06-2007, 02:48 AM
للعلم

شوارع المدن الداخليه من مسؤولية البلديه قسم الطرق

اما الطرق الخارجيه والرئيسيه فهي من تحت مسؤوليه هيئة الاشغال :)
معلومه حلوه وجديده بالنسبه لي :)

بس شلون اتأكد انه كلامك صحيح اخوي ؟ :)

مع كامل احترامي لك:nice:

ســـهم
13-06-2007, 02:55 AM
معلومه حلوه وجديده بالنسبه لي :)

بس شلون اتأكد انه كلامك صحيح اخوي ؟ :)

مع كامل احترامي لك:nice:

مايحتاج تتأكد من كلامي ومن دقته

فأنا من المعنيين بذلك :shy:

على قد حالها
13-06-2007, 05:10 AM

وانا اول وحده انطر تقريرج عشان بعدها

بجهز لعملية استشهاديه في اشغاااااااااااااااااااااااااااااااال:anger2:

لمت داون111
13-06-2007, 05:15 AM
وانا اول وحده انطر تقريرج عشان بعدها

بجهز لعملية استشهاديه في اشغاااااااااااااااااااااااااااااااال:anger2:

بل بل بل بل بل بل داخله بعصبيه وبقووه !! :looking: .. يالله صباح خير .. السلام عليكم قبل لاحد ينضرب !!:eek2:

شالمزاج علي هالصباح:court: .. وسعي خاطرج خيتووcrazy .. شفيهم هنود وبتان الصناعيه ؟؟ ادفعي لهم 5 الاف ويستشهدون بدالج :dance

ســـهم
13-06-2007, 05:16 AM
بجهز لعملية استشهاديه في اشغاااااااااااااااااااااااااااااااال

اذا من اليوم راح نشوف الشرطه على اسوار بغداد

آآآآآآسف

أشغال :)

طبعا لحمايتها :)

al_lord
13-06-2007, 06:56 AM
اشغال معاها حق تسمي الدوحه بعاصمة المليون حفره وهذا شي ما ننكره ان الحفر عندنا اكثر من مليون حفره ولكن ماهو دور اشغال في سد هذه الحفر هل نفهم من كلام السيد المحترم ان الشوارع الرئيسيه والتي يكون عرضها اكثر من 16 متر ( حسب ما اعرف انها لا تعتبر داخليه ) خاليه من الحفر.

الله يرحم ايام البلديه ما عمرنا سمعنا عن شارع يخترب قبل يخلص ولكم في خط سلوى اكبر مثال

الا وش صار على موضوع اشغال والشكوى الي عليهم بخصوص خط سلوى اشوف تكتموا على الموضوع كان لم يكن ؟؟؟

كلاسيك للبيع
13-06-2007, 09:18 AM
هذي نتيجة وضع المسؤول الغلط في المكان الغلط

BoFahed
13-06-2007, 09:36 AM
اشغال معاها حق تسمي الدوحه بعاصمة المليون حفره وهذا شي ما ننكره ان الحفر عندنا اكثر من مليون حفره ولكن ماهو دور اشغال في سد هذه الحفر هل نفهم من كلام السيد المحترم ان الشوارع الرئيسيه والتي يكون عرضها اكثر من 16 متر ( حسب ما اعرف انها لا تعتبر داخليه ) خاليه من الحفر.

الله يرحم ايام البلديه ما عمرنا سمعنا عن شارع يخترب قبل يخلص ولكم في خط سلوى اكبر مثال

الا وش صار على موضوع اشغال والشكوى الي عليهم بخصوص خط سلوى اشوف تكتموا على الموضوع كان لم يكن ؟؟؟

ايه والله صج شصار في تحقيق طريق سلوى .حد يعرف شالسالفة ما شفنا حد تعاقب

البطرانة
13-06-2007, 11:59 AM
يمكن انا المسئولة... خ خ خ خ خ

جلمود
13-06-2007, 03:51 PM
مايحتاج تتأكد من كلامي ومن دقته

فأنا من المعنيين بذلك :shy:

ومن اسمعك:looking:

ahmed jasim
13-06-2007, 05:08 PM
وهو المسؤل عن هذه المشكله انا أتكلم من باب اني موظف في قسم الصيانه

الخلل فى الأثنين فى الطرق الداخلية وفى الطرق الخارجية
كل واحد يكط المشكلة على الثانى

سهم المراقيب
13-06-2007, 05:38 PM

:funny: :funny: ,, عليه كاريكاتيرات ملعوبة ابو سعود ,,

خلاص مافي داعي للقارمن وماجلان ,, الخريطة موجودة عالواقع ,,

الفـ@ــــد
14-06-2007, 02:35 AM
تكسرت مواترنا من هالشوارع الي على قولتك فيها مليون حفره,,,

على قد حالها
14-06-2007, 05:34 AM
بل بل بل بل بل بل داخله بعصبيه وبقووه !! :looking: .. يالله صباح خير .. السلام عليكم قبل لاحد ينضرب !!:eek2:

شالمزاج علي هالصباح:court: .. وسعي خاطرج خيتووcrazy .. شفيهم هنود وبتان الصناعيه ؟؟ ادفعي لهم 5 الاف ويستشهدون بدالج :dance

لا يبا الشهاده الواحد مايتنازل عنها :looking:

لا تلومني انا اقول جذي من القهر على البلاد وهدر الاموال بالفاضي crazy

على قد حالها
14-06-2007, 05:36 AM
اذا من اليوم راح نشوف الشرطه على اسوار بغداد

آآآآآآسف

أشغال :)

طبعا لحمايتها :)

لا الشيخ الشرطه في حماية الشعب مب ال....:looking:

شاهيناز
14-06-2007, 05:44 AM
الي مستغربه منه
شلون مسئول ويصرح مثل هاالكلام
وفي وسيله اعلاميه

بكره بنشوف تعليقات علينا
في كل مكان
في الجرايد والبرامج والمسرحيات

بلد المليون حفره

المشكله يحطون مسئولين مايعرفون يخططون ولا يشتغلون ولا يتكلمون:looking:

al_lord
14-06-2007, 06:54 AM
خصصت هيئة الأشغال العامة (أشغال) 5 مليارات ريال قطري، لتطوير الطرق وتحسينها داخل الأحياء السكنية والطرق التي تربط بين تلك المناطق، وتم تخصيص نصف الموازنة تقريباً لتحسين وتطوير الطرق داخل مدينة الدوحة، بينما تبلغ موازنة المشاريع التي ستنفذ في منطقتي الريان والغرافة ما يعادل 8‚1 مليار ريال قطري. في حين خصص باقي الموازنة لتنفيذ مشاريع مماثلة في الوكرة والخور والذخيرة والشمال.

ومن أهم المشاريع المقرر تنفيذها في مدينة الدوحة، تطوير الطرق في مدينة خليفة الجنوبية، والمرحلتان الثالثة والرابعة من تطوير الطرق في مدينة خليفة الشمالية والمرخية، وإنشـاء الطرق والبنية التحتية في منطقة مسيمير (إسكان الوادي). أما أهم مشاريع الريان والغرافة فهي تنفيذ طرق داخلية في منطقة غرب معيذر ، ومنطقة بني هاجر ، ومنطقة شرق اللقطة (منطقة 52) .

غريبه مب كان التصريح للأخ ان اشغال مالها شغل بالشوارع الداخليه !!!

على قد حالها
14-06-2007, 07:54 AM
غريبه مب كان التصريح للأخ ان اشغال مالها شغل بالشوارع الداخليه !!!

خذ وخل ياخويcrazy

bo_hamad
14-06-2007, 08:20 AM

ANONYMOUS
14-06-2007, 02:32 PM
اليوم سمعت جزء بسيط من وطني الحبيب صباح الخير

ظحكوني شويه

سهم الدوحة
14-06-2007, 05:13 PM
بعد أكثر من عشرين سنة واحنا نشتكي من المطبات والحفريات

واخرتها الأشغال تبرء ذمتها من المليون حفرة .

ولو تم أجراء مقابله مع مسؤول في البلديه لقال : البلديه ليست

مسؤوله عن المليون حفرة الأشغال هي المسؤولة عن المليون حفرة !!!

الكل يلقي اللوم على الثاني .:funny:

يعني المواطن إذا يبغي يشتكي لصيانه حفرة أو مطبه لمن يتصل

للبلدية أم الأشغال ....!!! crazy

وكيف يعرف المواطن أن هذه الحفرة من أختصاص البلديه أم الأشغال

بعد هذا التصريح . !!!

النتيجه هي الأحباط للمواطن ...والأهمال والقهر اللي يصيبه :eek3:

هذا دليل على سوء الهيكل التنظيمي

وتوزيع الأختصاصات بين البلديه والأشغال .

وملايين تهدر من الدولة بسبب هذا التخطيط السيئ .

shagool
04-08-2007, 06:26 PM
احب احيكم جميعا .. وأشيد فعلا بغيرتكم الوطنية وحرصكم على المال العام
واسمحوا لي أرد على بعض النقاط التي اثرتوها .. واعتقد انكم تعرفونني فأنا "شغول" الشخصية التي دشنتها أشغال منذ فترة لتعريف الجمهور بمسؤوليات الهيئة واختصاصاتها والمشاريع العملاقة التي تنفذها والتي ستغير صورة دولة قطر بالشكل الذي يجعلكم تفتخرون بها امام الآخرين

لا أود أن اطيل عليكم ولكن على عجالة سأسرد لكم بعض الحقائق
أولا: أرجوكم ان تقرؤوا التصريح الذي ادلى به رئيس قسم الصيانة لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير بتمعن، ولا تلتفتوا إلى العنوان فقط، لأن الصحف تتعمد اختيار عناوين مثيرة للمواضيع. والاشكالية الكبرى ان البعض يتوقف عن العنوان ولا يقرأ تفاصيل الموضوع فيقع في لبس ولغط كبير

ثانيا: هل تعلمون متى بدأت أشغال عملها الرسمي .. طبعا كلكم يدرك ان قانون انشائها صدر في يناير 2004، ولكن بداية عملها بدأ في الأول من ابريل عام 2005، اي منذ سنتين و4 شهور. والحمد لله استطاعت خلال هذه الفترة انجاز العديد من المشاريع في مختلف القطاعات، كما ان القادم اكثر .. وانتوا تستاهلون هذا التعب يا هل قطر.

ثالثا: مسألة اعصار جونو صحيح انه ما مر على قطر .. ولكن تم توقيف العمل خلال فترة الاعصار قبل قدومه الى عمان للاحتياط فقط وحرصا على سلامة العمال (مرة ثانية اقؤوا الموضوع المنشور ولا تلتفتوا الى العنوان)

رابعا: اختصاصات البلديات وأشغال .. عندما نحدد مسؤولياتنا واختصاصاتنا ونقول ان صيانة الطرق الداخلية ليست من صميم عملنا فذلك لا يعد تهربا من المسؤولية ولا إلقائها على الآخرين، انما ذلك من قبيل تحديد الاختصاصات والمسؤوليات امام الجمهور، حتى يعرف عندما يواجه مشكلة اللجوء الى من. ثم ان هناك حفريات خاصة بمؤسسات أخرى مثل كهرماء وكيوتل فهي ايضا تقوم بعمل حفريات لانجاز مشاريعها لتمديد خطوط الكهرباء والماء والهاتف تحت الرض. المسألة باختصار هو توعية الجمهور باختصاصات كل الجهات، لأن الكل يعتقد ان اي حفرة موجودة في الشارع هي من اختصاص اشغال.

خامسا: بالنسبة للميزانية المقدرة بأكثر من 5 مليار ريال قطري لتطوير شوارع المناطق الداخلية وتعليق احدكم بالقول "كيف تعلن اشغال ذلك وهي التي اعفت نفسها عن الشوارع الداخلية" أود ان اوضح التالي: مسؤولية البلديات في الشوارع الداخلية تنحصر في صيانتها فقط، بمعنى اذا وجدت حفرة فيها تقوم بردمها أو تستبدل الطبقة الاسفلتية القديمة بالجديدة. بينما أشغال اصبحت هي المسؤولة عن انشاء الشوارع اجديدة في المناطق السكنية بغض النظر عن عرشها اي ان تكون بعرض 16 متر أو اكثر. وعندما تنشأ أشغال هذه الشوارع تكون كاملة الخدمات مثل الكهرباء والماء والهواتف والصرف الصحي ومياه الامطار بالاضافة الى انارة الشوارع ووضع العلامات الارضية والارشادية وانشاء مواقف جانبية.

سادسا: فيما يتعلق بمشروع سلوى اعتقد اننا اوضحنا ذلك مرارا .. فهذا المشروع تم تصميمه عام 2001 من قبل شركة عالمية ، وبدا تنفيذه عام 2003 اي قبل ما تطلع اشغال، وكان من المقرر ان يتم انجازه في ابريل 2005 يعني في بداية عمل اشغال. لكن المشروع مثل ما تابعتو كانت فيه مشاكل كثيرة بداية من التصميم الى التنفيذ، والحمد لله تم معالجة المر في عهد الهيئة بترسية المشروع على 10 شركات وان شاء الله ينجز في منتصف العام المقبل.

اخيرا: انا ارحب بآرائكم وانتقاداتكم بصدر رحب .. فكلنا نسعى لخدمة الوطن وإنشاء شبكة طرق تضاهي الموجودة في دول العالم المتطورة ..والله يساعدنا وبدعمكم ان نكون عند حسن ظنكم وننجز المشاريع بكفاءة. عموما عندنا فيلم اسمه قطر عام 2010 على دي في دي اللي بيغي نسخة منه عشان يشوف اشلون راح تكون صورة قطر بعد انجاز معظم مشاريع الهيئة في تلك الفترة .. يطلبه مني وتآمرون انتوا ..
أنا ودي اعرض الفيلم في موقعكم بس ما اعرف اشلون

ان شاء الله ما اكون ثقلت عليكم ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:app:

دلة الرسلان
04-08-2007, 08:22 PM
زين فعّلوا دورك يا شاغوول بس تاخرت ... يمكن من كثر المطبات والتحويلات :d

زين ياشاغوووول عرفنا الحين المشكلة هل قعدتوا مع الاطراف الاخرى -البلدية وكيوتل

وبعدمن ؟؟ وتربعتوا وتناقشتوا بجدية اشلون تحققون الامنية اللي خاطري اشوفها قبل لاياخذ

الله امانته ترصفون الشارع مرة واحدة فقط ويخدمنا 10 سنوات او اكثر .

ايش الضمانات اللي تاخذونها على الشركات المنفذة للمشاريع خاصة الكبيرة اذا اخلت بشروط

العقد او حصل في الشارع قصور مثل سلوى .

shagool
05-08-2007, 01:42 PM
اختي دلة الرسلان
اشكرك على المرور
اما بخصوص سؤالك .. الشوارع الجديدة بعد انجازها مستحيل يتم حفرها من جديد .. حتى لو مقاولين من المريخ يبغون يحفرون الشارع لغرض معين .. ما راح نوافق لهم.
السياسة التي تتبعها "أشغال" حاليا في الطرق الرئيسية هي انجاز كافة خدماتها بشكل تام .
اما بخصوص مشروع سلوى وغيرها من المشاريع التي يتأخر تنفيذها او يحدث فيها عيوب فأود أن اطمئنك وأطمأن غيرك .. انه يتم فرض عقوبات على الشركات المخالفة وتتدرج هذه العقوبات من الغرامات المالية إلى وضعها في "البلاك ليست" ومنعها من الدخول في مناقصات لتنفيذ مشاريع الدولة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته