المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون عيال قطر النشامى!!!!!!!!!!!!

LOLOO
14-06-2007, 01:33 PM
الله يوفقكم انا ابني بيتي وكم شهر وادخل مرحلة التشطيب ومحتاره ماعرف شسوي :con2:
ارضيات +ابواب+شبابيك+حمامات الله يعزكم...........الخ وبصراحة مادل (مسدح راسي)
تكفوووووووووووووووووون الي يقدر يفيدني لايقصر والله يجزيه خيرcrazy

الكتاروني
14-06-2007, 01:53 PM
السلام عليكم
أول شيء أختي لابد من تحديد الميزانية المطلوبة للتشطيب و مستوي التشطيب .... و بعد ذلك يتم الدخول إلي المرحلة الثانية و هي تحديد الخامات اللازمة للتشطيب...
مثال .... الأرضيات فقط يمكنك تشطيبها ب 40 ريال المتر سيراميك مع التوريد و التركيب و يمكنك تشطيبها ب 4000 ريال المتر رخام مع التوريد و التركيب
و هكذا حيث إن الفروقات كبيرة في الأسعار بإختلاف الخامات
لكن
نفترض إن مستوي التشطيب ..... متوسط ... أنصحك بالأتي
أرضيات الصالات و المجلس و غرفة الطعام بورسلاين ( صيني يتراوح السعر للخامات الجيدة في حوالي 50 أو 65 ريال )
أرضيات غرف النوم سيراميك عادي ( صيني أو إماراتي يتراوح السعر بين 25 و 30 ريال )
السلالم رخام أو جرانيت ( ممكن رخام برلاتو سيسليا متوسط المتر 140 ريال )
الحوائط دهانات عادية ( المتر 20 ريال يفضل جوتن )
حوائط الصالات و المجلس دهانات خاصة ( تعتيق مثلا المتر 30 إلي 30 ريال )
الباب الخارجي يفضل عملة باب معدني في حالة تعرضة للشمس مباشرة أما لو توجد لديكي مظلة يمكن عملة باب صولد و الأبواب الداخلية أبواب كبس ( ماهوجني أو أش أو تيك متوسط السعر 1200 ريال مع التركيب ).
المطابخ لمستوي التشطيب المتوسط تكون Mdf و لكني يمكنك زيادة السعر و عمل مطابخ Upvc حيث دائما توجد مشاكل بأماكن المفصلات للمطابخ الmdf.

أما عن الأماكن فهي كثيرة و عفوا لعدم ذكر أسماء و لكن طريق سلوي بة تقريبا جميع اللوازم لتشطيب البيت.

و في حال إحتياج أي سؤال نحن حاضرين و شكرا

*بوحمد
14-06-2007, 01:54 PM
الله يعينك
بس يمدحون شركة تدمر صج انها غاليه بس اخذي شغل صح
والخساره مره وحده مو كل ساعه اتصليحن شي ويطلعلك اكثر من بيع السوق

وياعله منزل مبارك ان شالله

بوحارب
14-06-2007, 05:35 PM
روحي محل { انصار ستي } الي في طريق سلوى

بعد المجموعة ب 150 متر بتلقين الي تبينة

وبرخص الماي والعمال موجودين

LOLOO
14-06-2007, 06:17 PM
هذا الظن فيكم ياعيال قطر..........يارب يخليكم ومايحرمنا منكم(الكتاروني+ بوحمد + بوحارب)
اخوي الكتاروني كفيت ووفيت مشا الله لكن وشلوون بالنسبه للشبابيك...والرخام والبورسلان ايش احسن نوع واجهة البيت فيه فرق بين الصبغ والحجر؟؟
اخوي بوحمد(تدمر..متخصصه في شنو)؟؟؟والله يبارك فيك ويطول لي بعمرك.
اخوي بوحارب(انصار ستي..قالوا لي عنهم ماتلاقين الي تبينه متوفر دايم من كثر الطلب مادري صح ولا لا اخاف يأخروني؟؟؟والنوعيه عندهم تعمر يعني صناعتهم شنو؟؟
ومشكووورين
والله يعينكم علي ماانعطى وجه....

بوحارب
14-06-2007, 07:40 PM
اغراضهم صينية

بس فيه شغلات ما توقعينها لو تروحين احسن بوااايد

أما عن التأخير ما اعرف

والله يوفقج

AL_MUTAEM
14-06-2007, 07:51 PM
الله يعينك
بس يمدحون شركة تدمر صج انها غاليه بس اخذي شغل صح
والخساره مره وحده مو كل ساعه اتصليحن شي ويطلعلك اكثر من بيع السوق

وياعله منزل مبارك ان شالله

غاليه جدا ..:mad:

AL_MUTAEM
14-06-2007, 07:52 PM
روحي محل { انصار ستي } الي في طريق سلوى

بعد المجموعة ب 150 متر بتلقين الي تبينة

وبرخص الماي والعمال موجودين

انا معاك ..

انصار ستي .. اسعار مقبوله ومعقوله .. صحيح صناعه صينيه بس للعلم تراها درجه اولى ..

LOLOO
15-06-2007, 03:37 AM
مششكوورين وماقصرتوا (بوحارب@المتيم) وجزاكم الله خير

Pro
15-06-2007, 03:36 PM
أمس رحت عند أنصار ستي
ما عنده شيء كل شيء مخلص
-
-

LOLOO
15-06-2007, 11:59 PM
مشكوور اخوي (pro).....................
نفس الكلام قالوا لي حاجتهم مومتوفره...............

yousif007
17-06-2007, 12:29 AM
الشيخة أنا شريكي عنده هل الأمور كلها راسليني وأنا حاظر وفي الشوفة
mnqash007@hotmail.com

المتأمل خيرا
17-06-2007, 07:15 AM
صباح الخير أخت "لولو" ..

رأيت ان أفيد بالآتي.. فقد يكون مفيداً.. "وهو مبني على تجربة طويلة في التعامل مع هذه الأمور كصاحب بيت.." :

1- ناقشي الموضوع مع أحد الأقارب ممن تثقين بهم ولهم تجربة في البناء - كصاحب منزل - .. وحبذا إن كانت له تجربة جيّدة.. "بنى بـيتاً واحداً على الأقل.. وقام بتصليحات لاحقاً - بمعنى الصيانة.. وربما إضافات - "..

2- الأمر لا ينتهي عند شراء المواد.. بل هي البداية.. لأن بعد ذلك يأتي التنفيذ.. فقد تشترين مواداً جيدة.. وتضيع عند التنفيذ - أقصد تضيع بمعنى أن يكون التنفيذ رديئاً -.. لذا إن أمكن حاولي أن تستفيدي من خبرة شخص قريب في اختيار من يقوم بالتنفيذ.. بل أقترح عليك أن تتفقي مع شخص يقوم بالإتصالات وجلب المواد - يأتي بالعينات أولاً كي توافقي عليها - ولابد من أن يشاركك أحد في موضوع الإختيار "أحد الإقرباء كما ذكرت " .. - أيضاً لابد أن يكون نصوحاً وباله طويل - .

3- انتبهي.. انتبهي.. انتبهي.. لمن تختارين في تركيب المواسير ونظام الصرف الصحي.. والكهرباء..

4- طبعاً من المهم جداً الإنتباه أيضاً لموضوع الطبقة العازلة - إن لم يكن قد تنفـّذ حتى الآن - .

لذا فلابد أن تستعيني بأحد من تثقي بهم كما ذكرت.. ومن لهم خبرة سابقة..

تحياتي..

*بوحمد
17-06-2007, 11:29 AM
اختي لولو شركة تدمر شركة مقاولات
وعنده كل شي تبينه للتشطيب وشغلهم فوق العالي
وموقع شركتهم حاليا مقابل الدعوه والارشاد
بس اتصل فيهم بالاول حتى تتاكدين من انتقالهم لمكانهم الجديد الي مقابل الدعوه والارشاد

مواطن
17-06-2007, 01:19 PM
أخوي قصدك اللي فريق كليب

*بوحمد
17-06-2007, 01:35 PM
لا اخوي شركة تدمر الي مقابله الدعوه والارشاد حاليا

معاند جروووحه
18-06-2007, 01:23 AM
السلام عليكم أختي البيت عوار قلب وفكر واطلب لكم الصحة
والعافية اولا: الكهرباء(ورشة الكهرباء)تفضل الويرات لتمديد المنزل صنع اانجليزي والكابل الرئيسي الي في السور الى مجمع المنزل الرئيسي يكون عماني وانصحك تركبين البريكرات والمجمع الي في الدور الارضي والاول واذا في ملحق والبنت هاوس يكون انجليزي ماركة m m اتوماتيك والسوكتات انجليزية mk ثانيأ:العازل وبعد تجربة سابقة وبدون مبالغة المسند للخرسانة ولاغيرها والاسباب كثيرة يصعب في الوقت الحالي ذكرها ملاحظة يعطون ضمان عشر سنوات وموقعهم نفس السوق الي فية مكتبة ابن القيم في المرخية الدور الثاني ثالثأ: النجارة اسعار ابواب كبس تيك مع الصبغ بدون المقبض والمفصلات تكون 900ريال طبعأ مع التركيب وعندي طريقة اتركبين ابواب صولد مرنتي مع الصبغ والتركيب يطلع عليك سعر الكبس تيك الي انا ماافضلة وهذا طبعأ يعتمد على مخطط المنزل اذ المطبخ داخلي او خارجي اذ كان خارجي يفضل يكون ادراج المطبخ المنيوم بحريني أو سعودي ويكون علية جرانيت وليس رخام لان الجرنيت يكون قليل امتصص السوائل واذا كان المطبخ داخلي افضل يكون خشب صولد مرنتي اوخشب ابيض لانة بيكون من ديكور البيت وعليكم بالنجار الجيد واذا كان في خزاين للملابس في الغرف يكون كشب بليوت سميك ويكون سحاب ونصيحة لاتقربي خشب الأش لانة بعد سنة بترمينة لأنة:D يجمع الحشرات دخلة ويتمداد في الرطوبة رابعأ: ورشة تبليط المنزل والحوش من رخام وسيراميك وبورسلان وكسر رخام اوانترلوك واي مساعدة انا حاضر طبعأ بعد مااشوف المنزل او الخرائط على اساس التكلفة والمواصفات الي ذكرتها تعتبر جيدة جدأ وفي طبعأ موصفات اقل واعلى من الي ذكرتها والسموحة على التطويل.

LOLOO
18-06-2007, 02:56 PM
يالله انك تحفظهههههم وتوفقهههههم وتيسر امورهم................
وربي انكم كفو وينشد بكم الظهر...........
اخوي(yousif007) :ياليت ترسلي رقم شريكك على الخاص لاني ماعرف في شغلات المراسله وتسلم يارب
(اخوي المتامل خيرا):والله معتمده على الله ثم عليكم ياليت اذا تعرف شركات
لتركيب المواسير ونظام الصرف الصحي.. والكهرباء..تدلني عليها(لوسمحت )!!!!!
وموضوع الطبقه العازله اول مره اسمع عنه هذا مش من ضمن البنيان؟؟؟؟؟؟؟؟
ومشششكور
اخوي(kkhk):مشكووورر والله الاطاله مفيده بس حسيت اني صدعت لاني مافهمت ياليت (لوسمحت) ترسلي اسم الشركات بالمره واتا اروح لها ..........
اخوي( بوحمد):مشششكوور وماقصرت

بن كهلان
18-06-2007, 04:50 PM
الله يوفقج0000

LOLOO
18-06-2007, 05:31 PM
ويووفقك يارب.........................مشكورahhmed

المتأمل خيرا
19-06-2007, 12:32 AM
يالله انك تحفظهههههم وتوفقهههههم وتيسر امورهم................
وربي انكم كفو وينشد بكم الظهر...........
اخوي(yousif007) :ياليت ترسلي رقم شريكك على الخاص لاني ماعرف في شغلات المراسله وتسلم يارب
(اخوي المتامل خيرا):والله معتمده على الله ثم عليكم ياليت اذا تعرف شركات
لتركيب المواسير ونظام الصرف الصحي.. والكهرباء..تدلني عليها(لوسمحت )!!!!!
وموضوع الطبقه العازله اول مره اسمع عنه هذا مش من ضمن البنيان؟؟؟؟؟؟؟؟
ومشششكور
اخوي(kkhk):مشكووورر والله الاطاله مفيده بس حسيت اني صدعت لاني مافهمت ياليت (لوسمحت) ترسلي اسم الشركات بالمره واتا اروح لها ..........
اخوي( بوحمد):مشششكوور وماقصرت

شكراً لثقتك..

أولاً وددت ان أشير لأمر هام.. :

إن اختيار شركة جيدة وموثوقة للقيام بالعمل "عمل التشطيبات" لا يغني بتاتاً.. بتاتاً عن الحاجة إلى وجود مراقبة "إشراف" من طرفك - عن طريق أحد الأقارب كما ذكرت أو شخص له معرفة تكلفيه بذلك.. - .. (سأذكر لك مثالاً حيّاً.. بالقرب من سكني تم بناء عدة فلل على قطعة أرض واحدة.. وقد دخلت للمشاهدة والعمل في مراحله النهائية.. واتضح لي أن صاحب/أصحاب المشروع كانوا حريصين على أن تكون التشطيبات جيدة.. وعندما دققت لاحظت أن تركيب بلاط الأرضيات ليس جيداً.. من حيث أن هناك ارتفاعات وانخفاضات في مستوى قطع البلاط .. كما لاحظت أن بلاط الحمّامات أخذ وتيرة واحدة مع اختلاف الألوان فقط) ..

نقطة هامة أخرى.. أنه كثيراً ما تترد كلمة "بناء تجاري".. وكأنه الحل لخفض التكاليف.. لكن هناك جوانب معينة إن لم ينتبه لها من الأساس فسيكون البناء خسارة للمالك وسيتعب لاحقاً بما يفوق كثيراً ما حاول توفيره.. بالإضافة إلى جانب ضياع الوقت والجهد والإزعاج.. خاصة إن كان المبني قد سكن.. وأذكر مثالاً لذلك:
نوعية مواد الصرف الصحي واليد العاملة التي تقوم بتنفيذه.. فهذه تتطلب متابعة في الموقع عند التنفيذ.. وهناك تفاصيل كثيرة تتعلق حتى بطريقة توزيع قطع الحمّام لتكون في الوضع الأنسب من حيث الإستخدام وأيضاً بالنسبة لاستغلال المساحة بالشكل الأفضل..

وبالنسبة لسؤالك أكون شاكراً إلإفادة بشأن المنطقة - بشكل عام - وليس بالضرورة تحديداً دقيقاً.. وهل تنوين أن يكون التشطيب بدرجة عالية "أقترح هذا إن أمكن - وهذا لا يعني بالضرورة أن يكون أغلى كثيراً.. حيث أنه بحسن الإختيار يمكن أن يكون الفرق معقولاً جداً.." .. كما أن هناك أشياء عند الإنتباه لها تجعل المنزل جميلاً ليس فقط في عيون المالك.. بل حتى لو أراد تأجيره فسيكون الإقبال عليه أكثر.. وسعر أعلى .. كما أن ذلك يعني حياة أطول للبناء.. وتعب أقل لاحقاً من حيث الصيانة.

من ناحية أخرى.. صحيح أن البناء تعب.. لكن لا يخلو من المتعة.. وبناء لخبرة الإنسان في هذا الجانب.

تحياتي..

المتأمل خيرا
19-06-2007, 11:27 AM
أود أن أضيف للأخت "لولو" أن معرفتي محصورة بأشخاص من خلال قيامهم بتنفيذ أعمال في منزلي.. وليس بشركات..

تحياتي..

LOLOO
20-06-2007, 12:46 AM
تسلم اخوي (المتامل خيرا)
اولا:بالنسبة(لوجود مراقبة "إشراف" من طرفي - عن طريق أحد الأقارب كما ذكرت أو شخص له معرفة )
.................................................. .................................................. ........
اتمنى اذا كان فيه مكاتب اوشركات عندهم اشخاص يقومون بالاشراف احد يدلني عليهم
وان شا الله بوقف انا علىروسهم وبسوي نفسي اعرف.................(المشكله اخاف اعفسهم)
ثانيا:شلون اعرف اذا البناء مش تجاري انا قلت للشركه ان البيت سكن خاص وكتب في العقد ان المواصفات حسب مواصفات البناء في قطر!!!!!!!!!!!!
ثالثا:(وبالنسبة لسؤالك أكون شاكراً إلإفادة بشأن المنطقة - بشكل عام ).........مافهمت شتقصد؟؟؟بيتي في الناصريه
رابعا:اذا في مجال اعرف الاشخاص الي شطبوا بيتك اذا تنصحني بهم..............
ومشكوررر والله يجزاك خير...........

LOLOO
21-06-2007, 06:30 PM
(طبعاً من المهم جداً الإنتباه أيضاً لموضوع الطبقة العازلة - إن لم يكن قد تنفـّذ حتى الآن )- .
.................................................. .................................................. ..................
اخوي المتأمل خيرا.............نبهتني لشغلة (الطبقة العازلة) وبعد ماراجعت العقد اكتشفت انها مش من ضمن العقد وداخله في التشطيب والي بيكون علي.........!!!!!!!!!!!
ياليت اخوي اذا عندك فكره اسم الشركات والاسعار شلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومشكووووووووووور:con2:

المتأمل خيرا
21-06-2007, 11:51 PM
الأخت "لولو" الموضوع في بالي.. وخلال أيام سأخبرك بإذن الله بنتيجة بعض الإتصالات..

شاكرا لك ثقتك مرة أخرى..

المتأمل خيرا
25-06-2007, 11:44 PM
تسلم اخوي (المتامل خيرا)
اولا:بالنسبة(لوجود مراقبة "إشراف" من طرفي - عن طريق أحد الأقارب كما ذكرت أو شخص له معرفة )
.................................................. .................................................. ........
اتمنى اذا كان فيه مكاتب اوشركات عندهم اشخاص يقومون بالاشراف احد يدلني عليهم
وان شا الله بوقف انا علىروسهم وبسوي نفسي اعرف.................(المشكله اخاف اعفسهم)
ثانيا:شلون اعرف اذا البناء مش تجاري انا قلت للشركه ان البيت سكن خاص وكتب في العقد ان المواصفات حسب مواصفات البناء في قطر!!!!!!!!!!!!
ثالثا:(وبالنسبة لسؤالك أكون شاكراً إلإفادة بشأن المنطقة - بشكل عام ).........مافهمت شتقصد؟؟؟بيتي في الناصريه
رابعا:اذا في مجال اعرف الاشخاص الي شطبوا بيتك اذا تنصحني بهم..............
ومشكوررر والله يجزاك خير...........

الأخت "لولو" تم إجراء بعض الإتصالات.. ومناقشة ماتفضلت بذكره هذا المساء "في إطاره العام" .. وسأوافيك لاحقاً بما تم على بريدك الخاص..

مع فائق التقدير..

المتأمل خيرا
26-06-2007, 07:16 AM
الأخت "لولو" تم إجراء بعض الإتصالات.. ومناقشة ماتفضلت بذكره هذا المساء "في إطاره العام" .. وسأوافيك لاحقاً بما تم على بريدك الخاص..

مع فائق التقدير..

معاد صياغة النص أعلاه.. كي يفهم القصد.. بشكل دقيق:

" الأخت "لولو" تم إجراء بعض الإتصالات مع من سبق وتعاملت -أنا - معه في مجال أعمال الصيانة المنزلية.. .. وطرحت النقاط التي استفسرت من طرفك بشأنها خلال الرسائل العامة تحت موضوع ((تكفون عيال قطر)) .. وقد قمت بمناقشة هذه المواضيع معهم هذا المساء - يوم الإثنين - "في إطاره العام" .. وسأوافيك لاحقاً بما تم على بريدك الخاص..

مع فائق التقدير " .

LOLOO
26-06-2007, 11:42 AM
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــور اخوي المتامل خيرا..........................
ان شاءالله ماكون ازعجتك وكلفت عليك بها الموضوع......................ويعطيك العافيه

المتأمل خيرا
26-06-2007, 01:17 PM
لا شكر على واجب.. الأخت "لولو" ، وأرجو مراجعة البريد الخاص.

جرّاح
26-06-2007, 02:02 PM
اخوي انا ارشح لك رامكو لأطقم الحمامات والبورسلان والسراميك في شارع الخليج في مجمع الخليج التجاري عند الخيام سابقا لاصق في سفريات الرحله السعيده
واسم المدير المسؤول محمد صبح

الصراحه عنده كوالتي مصنوعه في اسبانيا و انا ماخذه من عنده حق 5 فلل
والصراحه اسعاره معقوله جدا

LOLOO
27-06-2007, 12:59 PM
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــور اخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوي
جـــــــــــــــــــــــراح...................جزاك الله خير

LOLOO
27-06-2007, 01:17 PM
اخوي المتامل خيرا.................بصراحه ماقصرت وبيض الله وجهك وياليت ترسلي ارقامهم
ومااعتقد الارقام ممنوعه

المتأمل خيرا
27-06-2007, 02:34 PM
شكراً أخت "لولو" لرسالتك.. وأرجو مراجعة البريد الخاص.

LOLOO
29-06-2007, 12:46 PM
اخوي المتامل خيرا/
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــور................ وجزاك الله خير

المتأمل خيرا
29-06-2007, 04:12 PM
اخوي المتامل خيرا/
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــور................ وجزاك الله خير

العفو.. متمنياً لك التوفيق في تكملة بناء مشروع الفيللا..