المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطريين؟؟؟ ...أم غير قطريين...؟؟؟أدخلوا وقرروا

(الفيصل)
14-06-2007, 11:23 PM
اخواني اخواتي....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
حقيقة ان ماجعلني اكتب هذا المقال هو التذمر ... وحالة الغضب .... والتشائم .... الذي اصبحت المسه لدى نسبة كبيرة من المواطنين القطريين والقطريات ... فأصبح كل فردا لديه مايكفيه من المشكلات، والالم ، والتساؤلات... وحالات التذمر والتساؤلات هذه كثيره منها على سبيل المثال لاالحصر:

ليش مايزيدون رواتبنا ؟ احنا دولة غنيه عندنا غاز وبترول!!!!

ليش مايسقطون ديون الشعب ؟؟ أسوة بدول مجاورة ..ولتراكم الديون علينا.

ليش مايزيدون قرض أسكان كبار الموظفين ف600.000 لم تعد تكفي بناء منزلا شعبيا؟؟؟؟

ليش مايكون للمراءه الحق في القروض التي يحصل عليها الرجل كقرض الاسكان مثلا؟؟

ليش مايتم توزيع الاراضي السكنيه والتجاريه بين المواطنين بشكل عادل ومتساوي ؟

ليش مايتم تجنيس من يستحق التجنيس ؟ ويتم تجنيس من لايستحق كاللاعبين والفنانين.؟

ليش الابراج مقتصره على فئه معينه ويتم تقديم كافة التسهيلات البنكيه وغيره ؟

ليش شوارعنا محفره ومتهالكه ...؟ ومانخلص من شارع حتى يطلع لنا الف شارع وشارع؟؟

ليش راتب الاجنبي اعلى من القطري ؟؟؟ مش المواطن القطري اولى.....؟؟؟؟

ليش بعض الوظائف الحكومية مقتصره على فئه معينه دون غيرها ......؟؟؟

ليش الدولة ماتساعد المقبلين على الزواج بمبالغ تستحق العطاء؟؟؟

ليش مايتم محاسبة المسئولين الكبار اذا بدر منهم التقصير؟؟؟

ليش هذا الانفتاح اللي صاير وماعاد فيه مراعاة للدين الاسلامي والعادات والتقاليد؟؟؟

ليش الدولة تقدم مساعدات ضخمه للخارج ؟؟ ولاتلتفت لشعبها بالداخل..؟؟

ليش .... وليش .... وليش

هذه الاسئله ... وهذا التذمر ليس بالامر الهين ... فهو قد يقض المضاجع ... ويتعب صاحبه لدرجة قد تصل به إلى اليأس فيفقد الثقه في نفسه وفي وطنه وحكومته.... ولذلك دعونا نفكر قليلا مع بعضنا البعض ونحاول ان نصل لنتيجه ترضي جميع الاطراف .

اولا لنضع عدة مباديء اساسية لبحث هذا الموضوع ...

المبدأ الاول : ان العداله الكامله لايمكن ان تكون في هذه الدنيا ... والمساواة التامه جاهلا من يطلبها في هذه الحياه ... فالعدل لايكون الى في الحياة الاخرة وكذلك الحال في المساواة والكمال .... فمن يطلب الكمال فهو واهم ... لان الله جل وعلا هو الكامل وهو من يصنع الكمال.. فأن اتفقنا على هذا المبدأ سوف تزول كثير من الاسئله التي تدور بخواطرنا ومنها بعض ماذكرت اعلاه.

المبدأ الثاني : هل نريد جميعا أن نكون اغنياء ؟؟ أن الله سبحانه خلق هذه الدنيا وكتب لمن فيها أن يكون غنيا أو متوسطا أوفقيرا... وهذه ليست دعوة للكسل والتواكل ...فنقول الله كتب لنا الفقر وانتهينا ... بل نطمح للافضل ونسعى ولكل مجتهدا نصيب ... ولكن نرضى بنصيبنا في هذه الدنيا .. قال تعالى (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم .. وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وانتم لاتعلمون) صدق الله العظيم. وخيرنا من كسب دنياه وأخرته .. وافضلنا من كان قنوعا بما وهبه الله فبالفعل القناعة كنزا لايفنى.

المبدأ الثالث : أنه لايمكن باي حالا من الاحوال أن يجتهد شخص ويثابر ولاينال جزاء هذه المثابره .. فمثلا تلميذ كافح وثابر حتى حصل على اعلى المجاميع في الثانوية العامه.. ومن ثم التحق باأرقى الجامعات .. واكمل ... واكمل... وأكمل تعليمه أتعتقدون أن مثل هذا الشخص سوف لن يحصل على وظيفة مرموقة في الدولة ؟؟؟ بدون شك لا سوف يحصل والجميع (القطاع العام والخاص) سوف يطلب رضاه وقربه لانه مؤهلا وسوف يفيد وبالتالي سوف يستفيد اعلى راتب ومميزات يحلم بها من يتذمر اليوم. فلايستوي هذا بذاك. ..... ومن هنا نقول لمن يتذمر على مدرائه... فكر قليلا وأسئل نفسك لما هذا الشخص مديري؟؟ لما لايكون هو مرؤوسي وانا رئيسه؟؟ ... سوف تجد اجابات دون شك فطبقها وستكون الافضل أن لم يكن في مجالك الحالي في مجال او قطاع أخر .... وضع في ذهنك امرا وهو مسئلة التدرج الوظيفي ...والخبره ... والمهارات الفردية ... والقدرات التي يهبها الله لبعضا من عباده ....ومن ثم اجتهد وسوف تجد نصيبك باذن الله.

المبدأ الرابع: لابد أن يكون هناك تسليم منا جميعا بوصفنا مسلمين ... بأن رب العباد سوف يحاسب الظالمين ... عما تقترف أيديهم .. وويلا لمن ظلم عبيد الله فلقد توعد الله الظالم ...والله لايخلف الميعاد ... فويلا للظالمين فهم اول المحاسبون في الدار الاخرة.

المبدأ الخامس : أن نعرف مالنا وماعلينا .. ماهي متطلباتنا الاساسيه والكماليه ..فمن يكون دخله الشهري 7000ريال .. لايمكن باي حال من الاحوال ان يفعل كمن يكون دخله 30.000ريال. وهنا ايضا نسئل ذات الاسئله السابقه لما هذا دخله ليس بمثل دخلنا ... ولنطبق ماسبق بيانه. وكذلك الحال بالنسبة للعامل الاجنبي فليس صحيحا أن راتبه اعلى من راتب المواطن ومن يقول ذلك فهو واهم ... فلو اجتمع الاثنان بذات المؤهلات والخبرات وخلافه سوف يفضل المواطن عن الاجنبي ودون شك راتبه سوف يكون اعلى منه.

المبدأ السادس : نحن دولة حديثة النشيء في التعليم والخبره فأول جيل متعلم تعليم منظما هو من يمسك دفة البلاد حاليا ... فلانستعجل .. بل نواصل التعلم ... ونكتسب الخبرات والمهارات ونستفيد من غيرنا ... لنكون مثالا مشرفا بين الامم .

المبدأ السابع : ان الدولة وفرت أهم مايرفع المواطن ويضمن له رفعته وعزته وعدم حاجته للغير وهما التعليم والصحه .. وخصصت اعلى الميزانيات لهما ..فلابد أن نحمد الله ونشكره على هذه النعمه ... فالدولة وفرت المنح الدراسية للدراسه بالخارج نعم ليس للجميع ولكن للمجتهدين المثابرين وهذا يجعلنا نعود لما ذكرناه انفا ...وكذلك وفرت العلاج بالخارج للحالات المستعصيه والتي لايمكن ان تعالج في الدولة ... وهنا قد يقول متذمر ...( فيها واسطات ) ونرد عليه بما ذكرناه سابقا وهو ان طلب المساواة المطلقه لايمكن تحقيقها باي حال من الاحوال .. فلابد من الحمد والشكر على هذه النعم ....فعدم الحمد والشكر يذهب النعم .

المبدأ الثامن: لايمكن ان تكون هناك حكومة او بلدا أو مجتمع ليس به (منقصات) وتجاوزات وأمورا قد تزعج الشعب والمجتمع ... فنحن لسنا في الجنة ... فحتى في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم .. وهو زمن المجتمع الاسلامي بحق .. وفيه تكونت دولة الاسلام ... كان هناك التجاوزات والاخطاء ولهذا أنزل الله العقوبات على نبيه بانواعها وطبقها النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته من بعده .

المبدأ التاسع: أن أي دولة عندما تضع السياسات والانظمة والقوانين وتنفذها تضع في حسبانها الاجيال القادمه ... فلاتنظر لهذا الجيل فقط ... فلانطمع و طلب كل شيء .. ليكون هناك شيء للاجيال التي سوف تأتي بعدنا وهم ابناءنا واحفادنا....كما أن اي دولة حديثة مثل مالها حقوق تكون عليها التزامات منها اللتزامات القانونية والالتزامات الدولية والالتزامات الانسانيه كبعض التبرعات للخارج.

المبدأ العاشر : وهو صيد الفرص ...فهل يعقل ان يكون من يتصيد الفرص السانحه للمكاسب .. وتكون له روؤيا مستقبليه للنجاح والتفوق..... أيكون هذا بمثل من يضع كفه على خده ؟؟؟ بالطبع لا..... فمثلا اراضي ابراج الدفنه التي تشاهدونها ... كانت في وقتا من الاوقات تباع بمبالغ رخيصه من البلديه بالنظر لاسعارها الخياليه اليوم. فهناك من تصيد الفرص ولذلك يستحق هذه المكاسب . وكذلك الحال بالنسبة للاراضي التجاريه في قطر.

المبدأ الاخير: أن المسئول أي من كان لن يحاسب كما يحاسب باقي البشر .. فهمه ثقيل ووزره كبير أن لم يتقي الله في خلقه ومن هم تحت سلطته . وسوف يحاسب على أي تقصير يكون في حدود سلطاته ..ولابد أن نؤمن بأن هناك من قصر وسوف يحاسب على هذا التقصير اجلا ام عاجلا ... دنيا أم اخره ......قال صلى الله عليه وسلم قال: (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهله ومسئول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته؛ فكلم راع وكلكم مسئول عن رعيته ).

والخلاصة......

أننا لسنا في الجنه ... نحن في قطر .... فلانطلب الكمال والمساواة المطلقة والعدالة الالهيه الكامله.

كلمة أخيرة في اذان المتذمرين: من أنت ؟ كم عمرك؟ ماهو مؤهلك؟ ماهي خبراتك السابقة؟ ماهي طموحاتك واهدافك؟ وهل حققتها أم لا؟ ماذا اعطيت بلدك الذي اعطاك الكثير وصرت تتذمر منه اليوم؟ كيف تقضي يومك؟ كم ساعة تعمل ؟ وكم ساعة تلهو وتلعب؟

فلنطبق هذه المباديء ولنتريث قليلا... ومن ثم لنرى هل ذهبت هذه التساؤلات وهذا التذمر؟؟؟ أم لازالت عالقة في اذهاننا؟؟؟ أرحب بجميع مشاركاتكم سواء كنت اتفق معها أم أختلف ..... تحياتي لكم

abo rashid
14-06-2007, 11:28 PM
جزاك الله كل خير

(الفيصل)
14-06-2007, 11:35 PM
جزيت بمثله اخوي بوراشد... تحياتي لك

Muslim Investor
14-06-2007, 11:43 PM
أفكار جميلة جدا أخي الفيصل أشكرك على مشاركتنا إياها

تحيتي

(الفيصل)
14-06-2007, 11:45 PM
بارك الله فيك اخوي مسلم ... اسعدني مرورك وتعليقك ... تحياتي لك

ذوق
14-06-2007, 11:50 PM
بارك الله فيك أخوي مليوووووووووووون

(الفيصل)
14-06-2007, 11:53 PM
شاكر مرورك ... تفاؤل ... وبارك الله فيك مليونين ... تحياتي لك

AL_MUTAEM
14-06-2007, 11:55 PM
يعطيك العافيه اخوي .. كلام جميل تشكر عليه

(الفيصل)
14-06-2007, 11:56 PM
بارك الله فيك اخوي المتيم ... ولاشكر على واجب..... تحياتي لك

bittersweet
15-06-2007, 12:02 AM
كلام حلو ..
بس..
سؤال..

ليش هذا الانفتاح اللي صاير وماعاد فيه مراعاة للدين الاسلامي والعادات والتقاليد؟؟؟

[/COLOR][/COLOR] [/COLOR][/SIZE]

في اي مبدأ..؟؟

crazy

كويتى جديد
15-06-2007, 12:11 AM
مشكور وجزاك الله خير الجزاء
مانحس فى النعمه الابعد فقدانها نحن ولله الحمد فى جنه لو تشاهدون الدول من حولنا من حروب وكوارث وفقر لحمدتوا الله علا هالنعمه
هذا الكلام للقطرين والكويتين خاصه

(الفيصل)
15-06-2007, 12:29 AM
بارك الله فيك bittersweet ... وانصحك بقراءة الموضوع مرة اخرى بتأني لتجد الجواب لسؤالك ... شكرا على مرورك وتعليقك وتحياتي لك

(الفيصل)
15-06-2007, 12:30 AM
حياك الله اخوي كويتي جديد ... ومنور منتدانا .... والكلام في النقطة التي ذكرتها ليس للقطريين والكويتين فحسب وانما للجميع ...فشكر النعم واجب على كل مسلم ومسلمه.... تحياتي لك

على قد حاله
15-06-2007, 12:40 AM
الي ايده في الماي مش مثل اللي ايده في النار crazy

(الفيصل)
15-06-2007, 12:43 AM
الي ايده في الماي مش مثل اللي ايده في النار crazy

يعني افهم من كلامك ان يدي انا في الماي .؟؟ وانت في النار.؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :con2: مادري على اي اساس كونت هالفكره ... على اية حال شاكر مرورك وتحياتي لك

bittersweet
15-06-2007, 12:44 AM
يعطيك العافية..

(الفيصل)
15-06-2007, 12:46 AM
الله يعافيك bittersweet ... بس ماقلتلي لقيت الاجابة ؟؟؟؟:)

على قد حاله
15-06-2007, 12:46 AM
يعني افهم من كلامك ان يدي انا في الماي .؟؟ وانت في النار.؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :con2: مادري على اي اساس كونت هالفكره ... على اية حال شاكر مرورك وتحياتي لك

انا ماقصدتك انت بالذات :confused:

التيما
15-06-2007, 12:47 AM
اخوي الفيصل اللي نطلبه كمواطنين قطريين مو طلبات تعجيزيه .. والدوله قادره والحمد لله ..

(الفيصل)
15-06-2007, 12:50 AM
اخوي الفيصل اللي نطلبه كمواطنين قطريين مو طلبات تعجيزيه .. والدوله قادره والحمد لله ..

الحمد لله انها قادره ... لكن ماتتفقين معاي ان كثير من التساؤولات رح تقل لو طبقنا المباديء اللي ذكرتها ؟؟؟؟ شاكر مرورك اختي التيما وتحياتي لك

جلمود
15-06-2007, 12:55 AM
كلام حلو ..
بس..
سؤال..

في اي مبدأ..؟؟

crazy

اخوي الفيصل انت شخص انا أحترم ثقافتك بس ياليت نلقاجواب للسؤال الي طرحه اخوي bittersweet

سهم المراقيب
15-06-2007, 12:55 AM
كلمة أخيرة في اذان المتذمرين: من أنت ؟ كم عمرك؟ ماهو مؤهلك؟ ماهي خبراتك السابقة؟ ماهي طموحاتك واهدافك؟ وهل حققتها أم لا؟ ماذا اعطيت بلدك الذي اعطاك الكثير وصرت تتذمر منه اليوم؟ كيف تقضي يومك؟ كم ساعة تعمل ؟ وكم ساعة تلهو وتلعب؟

ولله موضوع في خاطري أكتبة من زمان اخوي alfeesal ,,
لكن كما يقال "سبقك بها عكاشة " ,,

انا أتفق مع كل نقطة ذكرتها ,, وسأكون متابع فقط ,,
وخصوصاً لردود الطرف الآخر (المتذمرين :D)

يعطيك العافية عالموضوع ,,

إنسان
15-06-2007, 12:56 AM
موضوع جميل وجهد تُشكر عليه اخوي الفيصل

عندي طلب بسيط .. شرايك تغير النك نيم وتخليه بالعربي

اولا: لان المنتدى عربي

ثانيا: كتابته بالطريقه الحاليه فيه خطأ إملائي حيث أنه يترك انطباع سلبي لدى الأعضاء

صديقك من نصحك اخي الفيصل

يعطيك العافيه

(الفيصل)
15-06-2007, 12:58 AM
بارك الله فيك اخوي بن عفيشه ... واعتقد ماراح الموضوع بعيد :).. كلنا اخوان ويعلم الله عن نفسي ماهمني الا الاستفادة للجميع ... ومااخفيك اخوي بن عفيشه أنه يحز في خاطري اذا كنت املك معلومه واقدر اوصلها للغير وأقصر ... اسئل الله ان يفقهنا فيما علمنا ... كل التحيه لك ويشرفني مرورك ومتابعتك ... وياريت اذا فيه اي ملاحظه او انتقاد لاتتردد تقولها لأخوك ترى الكمال لله ....

(الفيصل)
15-06-2007, 01:02 AM
اخوي الفيصل انت شخص انا أحترم ثقافتك بس ياليت نلقى جواب للسؤال الي طرحه اخوي bittersweet

بارك الله فيك اخوي الكريم ... وشهادتك فيني اعتز فيها ... ولكن جاوبي لك .. هو ذاته جوابي له ... اقرأ الموضوع مره ثانيه بتأني اشوي ... ولو ماحصلت الاجابه ... ابشر يالغالي بجاوبك ان شاء الله ... تحياتي لك

(الفيصل)
15-06-2007, 01:06 AM
موضوع جميل وجهد تُشكر عليه اخوي الفيصل

عندي طلب بسيط .. شرايك تغير النك نيم وتخليه بالعربي

اولا: لان المنتدى عربي

ثانيا: كتابته بالطريقه الحاليه فيه خطأ إملائي حيث أنه يترك انطباع سلبي لدى الأعضاء

صديقك من نصحك اخي الفيصل

يعطيك العافيه

بارك الله فيك اخوي انسان على هالكلام الطيب بخصوص الموضوع.

وبخصوص النك نيم ... انا عارف ان فيه خطأ املائي (باللغة الانجليزية ) ولكني مااخفيك اخوي انسان لست انا من قام بالتسجيل:) لاني كنت مشغولا وطلبت من احد اخوتي التسجيل لي وان يضع نك نيم الفيصل .... واعتقد ان الخطأ بسبب ان الاسم كان موجودا ، او لم يتوافر الاسم بالعربي .... شكرا لك واحترم وجهة نظرك واتفق معك فيها ... وياالله على يدك ياريت حد القائمين على المنتدى يعطيني نك نيم(الفيصل) بالعربي:p .... تحياتي لك

العقيد
15-06-2007, 01:12 AM
اشكرك اخوي الفيصل على اثارت هذا الموضوع الهام.

استغرب من التذمر الحاصل خاصه من الافراد العاله على المجتمع والذين لاهم لهم الا التذمر وشمعنى فلان عطوه وليش علان احسن مني وليش ماعطونا , وهو لايحرك ساكن سوى الكلام واللغوه عالفاضي .

صحيح الدوله غنيه ولله الحمد ولكن ليس معنى هذا الشيء ان تصرف ببذخ وتعطي من لايستحق وتنسى الاجيال القادمه والاستحققات الي عليها .

لاننسى اننا دوله نفطيه ولاقدر الله وتراجع سعر النفط او الغاز فأن البديل الوحيد هو تلك الاستثمارات والاموال المدخره .

بدل لانقول ليش الحكومه ماتعطينا وليش الحكومه تفضل الغير علينا يجب ان نبحث عن الاسباب ونعرف الخلل الي فينا ونقوم بأصلاحه ونبتعد عن اسلوب التذمر والنظر الى ماعند الغير دون ان نحرك ساكن ونجد ونجتهد حتى نصل الى مواصل اليه الغير.

A H M A D
15-06-2007, 01:13 AM
أفكار جميلة جدا أخي الفيصل >>> كل الشكر لك ...

الراقية
15-06-2007, 01:40 AM
بارك الله فيك

ولا حياة لمن تنادي

(الفيصل)
15-06-2007, 01:55 AM
اشكرك اخوي الفيصل على اثارت هذا الموضوع الهام.

استغرب من التذمر الحاصل خاصه من الافراد العاله على المجتمع والذين لاهم لهم الا التذمر وشمعنى فلان عطوه وليش علان احسن مني وليش ماعطونا , وهو لايحرك ساكن سوى الكلام واللغوه عالفاضي .

صحيح الدوله غنيه ولله الحمد ولكن ليس معنى هذا الشيء ان تصرف ببذخ وتعطي من لايستحق وتنسى الاجيال القادمه والاستحققات الي عليها .

لاننسى اننا دوله نفطيه ولاقدر الله وتراجع سعر النفط او الغاز فأن البديل الوحيد هو تلك الاستثمارات والاموال المدخره .

بدل لانقول ليش الحكومه ماتعطينا وليش الحكومه تفضل الغير علينا يجب ان نبحث عن الاسباب ونعرف الخلل الي فينا ونقوم بأصلاحه ونبتعد عن اسلوب التذمر والنظر الى ماعند الغير دون ان نحرك ساكن ونجد ونجتهد حتى نصل الى مواصل اليه الغير.

بارك الله فيك اخوي الكريم وزادك الله علما وفهما.... شاكر مرورك ومداخلتك الرائعه... تحياتي لك

(الفيصل)
15-06-2007, 01:56 AM
أفكار جميلة جدا أخي الفيصل >>> كل الشكر لك ...

الشكر موصول لمرورك الكريم ... تحياتي لك

(الفيصل)
15-06-2007, 01:57 AM
بارك الله فيك

ولا حياة لمن تنادي

بارك الله فيك .... وان شاء الله فيه حياه ... ولهذا ننادي:) ... شاكر مرورك وتحياتي لك

الزاجل
15-06-2007, 02:11 AM
مراحب فيصل ..

في فرق لما نتكلم عن دولة ما تقدر تعطي
وفي فرق لما نتكلم عن دولة ولله الحمد تقدر تعطي ..

فلما الافراد من الشعب يطالبون بالزيادة
فهذا لا يعني ابدا انهم ناس متذمرين ..
ولكن هناك مبررات للزيادة ..

ولا يعني ان الله سبحانه وتعالى
خلق الفقير والغني ... علينا ان نسلم
أن لابد ان يكون هناك فقير وغني حسب اهواء
اصحاب السلطة ..

وهناك فكر يزن ويطن في الضمير
تراك يا مسؤول ويا صاحب الكرسي
سوف تسأل امام الله سبحانه وتعالى
في كيفية اشباع من هم انت مسؤول عنهم ..

فمقولة المتذمرين ..... لن تلصق بمن
لديه شركات وعقارات ومع ذلك
يستفيد من السكن الحكومي بو 600 الف ..

مقولة المتذمرين لن تلصق بمن
لديه اكثر من وظيفة حكومية واكثر من 4
مناصب في مجالس اداراة شركات مختلفة ..

يستفيد من الشيكات المفتوحة التي تصرف لفئة دون غيرها ..

يجد من يحل له مشاكله المادية بكل يسر ..

ولكنها سوف تلصق
بصاحب الدخل المحدود
الذي لا يملك مصدر دخل آخر غير راتبه
وينتظر سنة او سنتين حتى يحصل على شيك
مساعدة من الدولة .. وينتظر ان يضم اسمه
في قائمة الذين يستفيدون من شرهة رمضان
ولا يجدها بينما تصرف بكل يسر لمن لا ينطبق
عليهم مقولة المتذمرين ..

نحن لا نريد ان ننطح السماء بغنانا
ولكننا نطالب بحقوقنا من الوطن ..

فعندنا يصل ثمن منزل لا يتكون الا من 3 غرف
و عدد 2 حمام وصالة ومجلس ومطبخ
زائد باب حوش حديد مصدي
مليون ونصف ريال قطري غير ثمن الأرض ..

فليقل لي
600 الف ريال قطري ماذا تفعل
في زمن اصبح الهيكل لوحده يكلف 400 الف ريال .؟

فاصلة أخيرة :
الدولة غنية ولله الحمد
ولكن هناك من يستفيد بكل قوة من الخير الوفير
بينما يحرم اخرين بحجة ادخار الخيرات للأجيال ..

سوف يأتي على اجيال ابناء المتذمرين
يوما لا يجدون ما يسد حاجتهم
والسبب ان اباءهم كانوا قنوعين بالمقسوم
بينما كان الأخرين يأخذون كل ما تقع عليه ايديهم ..

M O 7 A M M E D
15-06-2007, 02:16 AM
كلام سليم وواقعي ..

شكرا لك ..

:)

عقاب
15-06-2007, 02:20 AM
مراحب فيصل ..

اصحاب السلطة ..

ولكنها سوف تلصق
بصاحب الدخل المحدود
عليهم مقولة المتذمرين ..

زائد باب حوش حديد مصدي

فليقل لي

فاصلة أخيرة :
الدولة غنية ولله الحمد

الزاجل كلام ولا أروع ويكفي اننا صرنا طبقات فوووووووق وتحححححححححت وماقول الا( يالله تعدلها من اليوم وخلاف):app:

الزاجل
15-06-2007, 02:22 AM
بارك الله فيك

ولا حياة لمن تنادي

معلش يا الراقية

اسمحي لي اسئلج سؤال متعلق بردج في الموضوع ..

شنهي علاقة لا حياة لمن تنادي
باللي اكتبه الفيصل في الموضوع ؟:con2:

(الفيصل)
15-06-2007, 02:23 AM
شاكر مرورك اخي الزاجل .... وجميع ماذكرته بخصوص الجانب السلبي جميعا نعلمه علم اليقين .... ولايخلو مجتمع من خلوه .... ولكن هذا الطريق لايؤدي إلى الا القهر وحده وهو اسهل الطرق في التفكير ... اما النجاح فطريقه صعب ولايناله الا الصابرون المثابرون.... وهذا لايعني انه لايوجد ( من ولد وفه فمه ملعقة من ذهب ) ولكننا نتكلم بشكلا عام.... شاكر مرورك ... واختلف معك فيما ذكرت للوصول للاهداف المرجوه...... تحياتي لك

(الفيصل)
15-06-2007, 02:24 AM
بارك الله فيك اخوي M O 7 A M M E D ....تحياتي لك

الزاجل
15-06-2007, 02:25 AM
الزاجل كلام ولا أروع ويكفي اننا صرنا طبقات فوووووووق وتحححححححححت وماقول الا( يالله تعدلها من اليوم وخلاف):app:

تسلم يا عقاب ..
تحت فوق لازم يصير لأن لازم يكون هناك تحت فوق
ولا تتكلم ولا تشتكي وعليك انك تثبت نفسك
يا انك تتملحس بطرق عدة والا موت قهر مكانك

(الفيصل)
15-06-2007, 02:28 AM
تصبحون على خير جميعا ... ماوصيكم عن السهر الزايد ... بكره صلاة جمعه ... واذا الله كتبنا من الاحياء لنا ردود بكره ان شاء الله .... فمان الله

وحيد-الشوق
15-06-2007, 02:32 AM
مراحب فيصل ..

اصحاب السلطة ..

ولكنها سوف تلصق
بصاحب الدخل المحدود
عليهم مقولة المتذمرين ..

زائد باب حوش حديد مصدي

فليقل لي

فاصلة أخيرة :
الدولة غنية ولله الحمد

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

رد ولا اروع صراحة انا من اشد المعجبين بردودك وتعليقاتك على المواضيع ;)

عقاب
15-06-2007, 02:33 AM
تصبحون على خير جميعا ... ماوصيكم عن السهر الزايد ... بكره صلاة جمعه ... واذا الله كتبنا من الاحياء لنا ردود بكره ان شاء الله .... فمان الله
اخوي كانت ردودك كلها للرأي ولكن نريد رد واحد للرأي الآخر قبل لتنام وياليت ترد على اخونا االزاجل

الزاجل
15-06-2007, 02:40 AM
شاكر مرورك اخي الزاجل .... وجميع ماذكرته بخصوص الجانب السلبي جميعا نعلمه علم اليقين .... ولايخلو مجتمع من خلوه .... ولكن هذا الطريق لايؤدي إلى القهر وحده وهو اسهل الطرق في التفكير ... اما النجاح فطريقه صعب ولايناله الا الصابرون المثابرون.... وهذا لايعني انه لايوجد ( من ولد وفه فمه ملعقة من ذهب ) ولكننا نتكلم بشكلا عام.... شاكر مرورك ... واختلف معك فيما ذكرت للوصول للاهداف المرجوه...... تحياتي لك

العفو يا فيصل ..

مع احترامي الشديد لك .. ليس هناك ترابط ما بين
الموضوع وردك هذا .. عارف ليش ؟

لأن الله سبحانه وتعالى اوجد الحقوق والواجبات
فلابد ان تكون هناك اصحاب حقوق وبالتالي لابد ان يكون
هناك اصحاب واجبات ..

فصاحب الحق عندما يطالب بحقه مهما كان نوعه
فهذا واجب عليه ان يفعله ..

بينما صاحب الواجب عندما يؤدي واجبه فهذا واجب عليه ..
ففي الأخير يتساوى صاحب الحق وصاحب الواجب
بتأدية الواجب تجاه اصحاب الحق ..

نعم المشاكل هذه تعاني منها الأمم ...
وهل لأن الأمم تعاني منها لا نتحرك ونسلم بها ؟
من باب اننا اناس قنوعين ومؤمنين بأن هذا هو نصيبنا ؟

فلما نتكلم عن النجاح يا اخ فيصل
راح نتكلم عن
موظف انهى دراسته الجامعية ولكنه من عامة الشعب
فليس له الا راتبه الوظيفي او محل صغيرون يدخل عليه
اشوية فلوس تعينه على الحياة .. فهذا انسان ناجح
قدر بجدهده وتعبه تحسين حالته المعيشية ..
مقارنة بواحد ما يبي يحسن وضعه
ومكتفي بالشهادة الجامعية وطول الاسبوع معتذر
بعذر طبي مرة او سعالي او اسهالي او ....

وبنفس الوقت شخص اخر
قدر له ان يكون قريب او صديق او بن واحد
من اصحاب السلطات
فبكل يسر سوف يكون ناجحا ماديا اكثر
من صاحبنا الناجح وظيفيا .. ليس لأنه
ناجح من الأساس ولكن المحسوبية سوت شغل ..

فنقطة النجاح نسبية في دول
لا تعير النجاح بالا دام انك مالك سند
يرفعك فوق وانت من الأساس ناجح ولله الحمد ..

فلو تكلمنا مثلا
عن مدير القطرية الباكر
هذا شخص ناجح بالفعل ووصل لما وصل له
بنجاحه .. ولكن هناك من يلتصقون به
حتى يستفيدوا من نجاحه ..

فإذا وصلوا فهم لن يكونوا من الفئة المتذمرة
وان لم يصلوا ستراهم اول من سيشرع سيفه
في وجه نجاح الباكر ولن يتلتفتون الى نجاحه
ولكنهم
سوف يطالبون بحقهوقهم التي لم يأخذوها كاملة
بينما منح للباكر بكل يسر ودعم ..

الزاجل
15-06-2007, 02:45 AM

رد ولا اروع صراحة انا من اشد المعجبين بردودك وتعليقاتك على المواضيع ;)
تسلم يا وحيد الشوق
احرجتنا :p

اتحادى
15-06-2007, 02:55 AM
ياهلا باخوي الفيصل مجهود تشكر عليه
بس انا عندي وجهة نظر وان شاء الله ماكون من المتذمرين
الحمدلله على النعمه اللي احنا فيها الف مره بس وانا خوك هذا مش تذمر يعني نسميه اقل حاجه حق من حقوق هذا المواطن يعني مايصير ناس شبعانه وناس يالله يكفيها اللي عندها مثال بسيط :
قبل كم سنه الاجانب كانو كل يوم يتكلمون بالأذاعه نبي زياده بالرواتب ؟ انت الحين من تسمع
القطريين فقط الحياة تغيرت وانا خوك صدقني انا ماتكلم عن نفسي الحمدلله راتبي يكفيني وزياده وعندي دخل ثاني اعلى من راتبي بس الواحد مايشوف نفسه يشوف اخوانه واعيال عمه وربعه

وشكراً لمواضيعك

prettywoman
15-06-2007, 03:17 AM
مراحب فيصل ..

اصحاب السلطة ..

ولكنها سوف تلصق
بصاحب الدخل المحدود
عليهم مقولة المتذمرين ..

زائد باب حوش حديد مصدي

فليقل لي

فاصلة أخيرة :
الدولة غنية ولله الحمد

:app: :app:
الله يباركلك يا اخي الفاضل الزاجل
وجزاك خير اخي الفاضل الفيصل(
كلمة أخيرة في اذان المتذمرين: من أنت ؟ كم عمرك؟ ماهو مؤهلك؟ ماهي خبراتك السابقة؟ ماهي طموحاتك واهدافك؟ وهل حققتها أم لا؟ ماذا اعطيت بلدك الذي اعطاك الكثير وصرت تتذمر منه اليوم؟ كيف تقضي يومك؟ كم ساعة تعمل ؟ وكم ساعة تلهو وتلعب؟)

والله اخي الفاضل الفيصل...اللي قالك اللي يده في الماي مو مثل اللي يده بالنار كان كلامه صحيح....انت تتكلم عن الافراد القطريين اي فئه تقصد اهو تعميم ...والله لو تكلمت لك بصراحة لانفتح باب في موضوعك ...لن نجد غير المجاملات ...للاسف ما اقدر ..بس اقدر اقولك اني قريت موضوعك زين...وشي بسيط اذا واحد من خريجي كليات القمة والكل يعرف ما هي كليات القمه..وجاي بكل طموح وجهد وضمير واتك على ضمير انك تخدم ابلادك اللي صرفت عليك وتنحط في بيئه من العمل والاداره الفاسدة تحت علم المسؤولين القطرين(لو تبي اسامي موجوده بس شنو راح يغير من الموضوع)اللي يتسترون عليهاللمصالح الشخصيه...لما تشتغل
بكل جهدك لتحقيق طموحك واهدافك التي لا مفر ان تحققها الا في مجال عمل تحت ضغط نفسي ومجهود بدني وشفتات تصل في اليوم 32 ساعة ما تنام فيها الا ساعة او ساعتين وتواصل عملك في خدمة قطاع من البشر ليس بقليل في قطر..وفي مجال عملك ما اتشوف الا الانفراد لفئه او حزب معين تتمتع بالتدريب والدراسه والاجازات وتصنيف الرواتب والتملق(سواء عرب او اجانب)على حساب الموظف القطري اللي ابدا ما يقصر في عمله لانه لا مجال للتقصير في العمل..لانك تشتغل بضمير وعلم وقلبك على عيال بلادك من فئه لا مصلحة لهم الا شخصيه.
واذا نسمع الشكاوي تتردد ضد جهة معينه من سنين(للاسف انا اعمل بها لسؤ اداراتها ما خفي كان اعظم) فا انا لست مستغربه...انا لن استطيع ان اغير ما فسد من سنين والان لا خيار لك الا الغربه ....ولما تطلب من جهة عملك الابتعاث لتحقيق ما لم تستطع تحقيقه في بلادك وانت مكره...تدخل فيدوامه اخرى...من مسؤول متجنس لا يهمه ابدا ...قطري نجح او ما نجح ..يقولك روح دور بنفسك ولما تحصل بنعطيك الموافقه..والباقي خلصه بنفسك...شوف اي بهدله لموظف قطري..لو في اي بلد خدموه احسن من هذه الخدمه السيئه.......
اخي الفيصل ارجو اني ما اكون شطحت كثير....ولكن اختصرت ما في القلب الكثير
انا لست من المتذمرين...لكن اما اتشوف الخطاء لما اتشوف النفاق والتملحس كل يوم في مجال عملك لما اتشوف اصحاب القرار هم المفسدون ويهتمون بمصالحهم الشخصيه ..اصحاب القرار ضد الموظف القطري علشان ما يطلع درجه او درجتين لما اتشوف في مجال عملك فئه معينه لها الامتيازات اللي المفروض يتمتع بها القطري للارتقاء في عمله لما اتشوف اصحاب القرار يجيبولك ناس من بلادها بالعلاقات ووظفونها برواتب ما خذوها في بلادهم لانهم ما يستحقونها ولا تقولي اشلون...شفنا شغلهم والدليل الشكاوي ضدهم وفصلهم من العمل لما اتشوف واحد مسؤؤل الله لا يبارك فيه يجيبلك موظفه اجنبيه غير متزوجه ويسكنها بشقه يمرح فيها الخيل وتاخذلك اجازات وراتب راسها براس اي موظف قطري تبي تعرف شهادتها دبلوم.وخلني ساكته والاحسن الواحد يقول الله المعين ولا مفر الا الخيار الصعب.

Some body
15-06-2007, 03:52 AM
مشكور اخوي الفيصل

كلامك كله عدل

ابن البيطار
15-06-2007, 05:36 AM
بس باسئل الي يتكلم عن الاجانب انهم احسن وانهم كلوا كل شي ونهم ماخذين اكثر من حقهم.ويحسدهم على الراتب الي ياخذونه بتعبهم وعرق جبينهم.

لو طلع قرار من الدول العربيه والاجنبيه تسحب كل عمالتها الي يشتغلون عندنا باسئلكم شلون نقدر نعيش من دونهم.

من بيلم الزباله من بيصلح سياييركم من بيصب لكم بترول من بيبيع لكم في البقالات من بينظف بيوتكم من بيشغل المصانع باشكالها من بيدرس عيالكم في المدارس والجامعات من بيكرر لكم النفط من بيستخرج لكم الغاز من بيبني ويعمر لكم لبلاد من ابراج وعماير واسواق من بيشغل لكم المينا من بيحمل لكم بضايعكم من ومن ومن ومن . بعد هذا كله نقول الاجانب ياخذون احسن منا .لازم ياخذون احسن منا ولازم نراضيهم ومن غيرهم بنرجع 100سنه لورا .الدول الثانيه عمالتها منها وفيها من الزبال للطيار وهذا واقع مانقدر نتهرب منه لولا الله وثم الاجنبي ماوصلنا للي احنا فيه ومثل ماللدوله فضل على الاجنبي للاجنبي فضل علينا مانقدر ننكره والدوله عارفه هالشي عدل وسلامتكم.بس قبل لحد يعلق يعطيني جواب للسؤال .

ANONYMOUS
15-06-2007, 06:19 AM
صباح الخير..

كلام جميل يالفيصل..

متابعين ردودك ع القراء.. بس لازم تقنعهم

وشكرا..

بوحمد1
15-06-2007, 12:36 PM
سطور تكتب بماء الذهب أخوي الفيصل .... الله يجيب الخير

فارس 2007
15-06-2007, 01:56 PM

فلنطبق هذه المباديء ولنتريث قليلا... ومن ثم لنرى هل ذهبت هذه التساؤلات وهذا التذمر؟؟؟ أم لازالت عالقة في اذهاننا؟؟؟ أرحب بجميع مشاركاتكم سواء كنت اتفق معها أم أختلف ..... تحياتي لكم

سهم المراقيب
15-06-2007, 01:56 PM
كلمة أخيرة في اذان المتذمرين: من أنت ؟ كم عمرك؟ ماهو مؤهلك؟ ماهي خبراتك السابقة؟ ماهي طموحاتك واهدافك؟ وهل حققتها أم لا؟ ماذا اعطيت بلدك الذي اعطاك الكثير وصرت تتذمر منه اليوم؟ كيف تقضي يومك؟ كم ساعة تعمل ؟ وكم ساعة تلهو وتلعب؟)

والله اخي الفاضل الفيصل...اللي قالك اللي يده في الماي مو مثل اللي يده بالنار كان كلامه صحيح....انت تتكلم عن الافراد القطريين اي فئه تقصد اهو تعميم ...والله لو تكلمت لك بصراحة لانفتح باب في موضوعك ...لن نجد غير المجاملات ...للاسف ما اقدر ..بس اقدر اقولك اني قريت موضوعك زين...وشي بسيط اذا واحد من خريجي كليات القمة والكل يعرف ما هي كليات القمه..وجاي بكل طموح وجهد وضمير واتك على ضمير انك تخدم ابلادك اللي صرفت عليك وتنحط في بيئه من العمل والاداره الفاسدة تحت علم المسؤولين القطرين(لو تبي اسامي موجوده بس شنو راح يغير من الموضوع)اللي يتسترون عليهاللمصالح الشخصيه...لما تشتغل
بكل جهدك لتحقيق طموحك واهدافك التي لا مفر ان تحققها الا في مجال عمل تحت ضغط نفسي ومجهود بدني وشفتات تصل في اليوم 32 ساعة ما تنام فيها الا ساعة او ساعتين وتواصل عملك في خدمة قطاع من البشر ليس بقليل في قطر..وفي مجال عملك ما اتشوف الا الانفراد لفئه او حزب معين تتمتع بالتدريب والدراسه والاجازات وتصنيف الرواتب والتملق(سواء عرب او اجانب)على حساب الموظف القطري اللي ابدا ما يقصر في عمله لانه لا مجال للتقصير في العمل..لانك تشتغل بضمير وعلم وقلبك على عيال بلادك من فئه لا مصلحة لهم الا شخصيه.
واذا نسمع الشكاوي تتردد ضد جهة معينه من سنين(للاسف انا اعمل بها لسؤ اداراتها ما خفي كان اعظم) فا انا لست مستغربه...انا لن استطيع ان اغير ما فسد من سنين والان لا خيار لك الا الغربه ....ولما تطلب من جهة عملك الابتعاث لتحقيق ما لم تستطع تحقيقه في بلادك وانت مكره...تدخل فيدوامه اخرى...من مسؤول متجنس لا يهمه ابدا ...قطري نجح او ما نجح ..يقولك روح دور بنفسك ولما تحصل بنعطيك الموافقه..والباقي خلصه بنفسك...شوف اي بهدله لموظف قطري..لو في اي بلد خدموه احسن من هذه الخدمه السيئه.......
اخي الفيصل ارجو اني ما اكون شطحت كثير....ولكن اختصرت ما في القلب الكثير
انا لست من المتذمرين...لكن اما اتشوف الخطاء لما اتشوف النفاق والتملحس كل يوم في مجال عملك لما اتشوف اصحاب القرار هم المفسدون ويهتمون بمصالحهم الشخصيه ..اصحاب القرار ضد الموظف القطري علشان ما يطلع درجه او درجتين لما اتشوف في مجال عملك فئه معينه لها الامتيازات اللي المفروض يتمتع بها القطري للارتقاء في عمله لما اتشوف اصحاب القرار يجيبولك ناس من بلادها بالعلاقات ووظفونها برواتب ما خذوها في بلادهم لانهم ما يستحقونها ولا تقولي اشلون...شفنا شغلهم والدليل الشكاوي ضدهم وفصلهم من العمل لما اتشوف واحد مسؤؤل الله لا يبارك فيه يجيبلك موظفه اجنبيه غير متزوجه ويسكنها بشقه يمرح فيها الخيل وتاخذلك اجازات وراتب راسها براس اي موظف قطري تبي تعرف شهادتها دبلوم.وخلني ساكته والاحسن الواحد يقول الله المعين ولا مفر الا الخيار الصعب.

لا حول ولا قوة اللى بالله ,, كان الله في عونكم ,,
في انتظار رد alfeesal

(الفيصل)
15-06-2007, 03:16 PM
وحيد الشوق
الزاجل
عقاب
اتحادي
prettywoman
some body
خال الكلفس
شنو يعني سعر الدعم
بوحمد1
فارس 2007
بن عفيشه

شاكر للجميع المرور والمشاركه ... وبارك الله فيكم ........ واحترم جميع الاراء التي طرحت ...سواء مااتفقت مع راءي أم اختلفت ..... وسواء من فهمت موضوعي أو لم تفهمه ......ولكن لكي نضع النقاط على الحروف لابد أن أبين ثلاثة نقاط في غاية الاهمية :
النقطة الاولى : أن يعرف الجميع أنني عندما تطرقت لهذا الموضوع ليس بهدف الرد على كل شخص واقناعه بوجهة نظري فلكل شخص عقل ومنطق ويستطيع من خلالهما التوصل للحقيقة والواقع... قال تعالى (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ) صدق الله العظيم ... ولهذا فأن موضوعي به دعوة الى التأني والسكينه.. والفهم .. وليس للانفعال والتمسك بالرءاي ... ففي النهاية كل فردا فينا مقتنع بوجهة نظره ومن الصعب تغيرها وهو أما كاسب وأما خاسر بسبب وجهة نظره هاذه.

النقطة الثانيه : أن الهدف من الموضوع ليس دعوة للمواطنين بأن لايطالبوا بحقوقهم... فبالتأكيد ان لنا حقوق ... ولكن لاننسى ايضا أن علينا واجبات ... وبالتأكيد أن الحقوق لاتأتي للفرد حتى باب بيته بل يجب المطالبه بها (الحقوق يبيلها حلوق).. فمن قال أن المواطن عندما يطالب بحقوقه يكون متذمرا؟؟؟؟ ومن فهم ذلك من موضوعي فقد خانه عقله وفهمه ... وهي مشكلة القاريء وليس الكاتب ... أنني وضعت عدة مباديء لنا كمواطنين لابد أن تكون في الحسبان عندما نطالب بحقوقنا ... وبالتالي فأننا اذا اقتنعنا ولو بمبدأ واحد بما ذكرته لكم سوف تقل .. تقل ... تقل هذه التساؤولات والمطالبات.... ولكنها لن تزول حتى تقوم الساعه.

النقطة الاخيرة : ان المتذمر في غالب الاحيان تجده ضعيفا أو فاشلا في حياته العلميه والعمليه .. فهو لاينظر إلى ماعليه من واجبات ... وكل تفكيره وهمه هو الحقوق التي له ..ولذلك لايمكن أن تجده يطالب بحقوق العامه الا في المجالس الرجاليه والنسائيه والمنتديات...اما اذا سنحت له الفرصه بلقاء مسئول أي كان هذا المسئول ...فلاتجده الا مطالبا بحقوق نفسه او ابنائه او اقربائه فقط لاغير .. ولهذا نجد أن غالبية وأكرر غالبية المواطنين القطريين عندما يلتقوا بولي الامر حفظه الله لايتكلمون الا عن امورهم الشخصيه والمطالبة بحقوقهم او حقوق ابنائهم واقربائهم ...وهاجسهم يقول من بعدي الطوفان..... وقل وندر من يقول كلمة الحق بشأن الحقوق العامه عند ولي الامر أو اي مسئول رفيع ......في النهايه أقول أن المطالبه بالحقوق ... لاتتم الا عن طريق القنوات الشرعيه التي وضعتها الدولة ...أما (الهذره في المجالس الرجاليه والنسائيه والمنتديات ....) فلاتأكل صاحبها الا هدرا لوقته ووقت الاخريين..... وهذا ليس معناه اننا لانناقش همومنا وقضايانا وحقوقنا وواجباتنا في المنتديات والتجمعات... بل نناقش .... ولكن السؤال ماذا بعد هذا النقاش ؟؟...... فهذا هو الفرق بين المواطن المتذمر ... وبين المواطن الصالح(القائم بواجباته .. العالم بحقوقه.. والمطالب بالناقص منها).... أرجو أن تكون الصورة وضحت الان..... وتحياتي لكم جميعا... ولنا عودة ان شاء الله.

prettywoman
15-06-2007, 04:50 PM
.،.يازينك ساكت.،.

حينما يكون السكوت هو سيد الموقف والراحه هي عنوان المكان

(اقتباس من الاخ الفاضل سيف قطر(ع الشرحي)

اشكرك على سعة صدرك في تقبل الاراء المختلفة...والعاقل من عمل لنفسه ولغيره.وابتعد عن الشعارات.
تحياتي

الزاجل
15-06-2007, 07:26 PM
فيصل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تدري
ردك فيه تملص من فكرة الموضوع ..
هذه وجهة نظري
اللي مب شرط انك تقتنع بها .. لأنني مهما حاولت اقنعك فيها
راح تتمسك برايك انك ما كنت تقصد اللي فهمناه ...
وهذه مشكلة الكاتب اللي يكتب فكرة معينة ويفسرها
بتفسير ثاني ....
عندي حجي وايد .. عندي سوالف كثيرة
وعندي تعقيب ورد وتفنيد لكل نقطة مذكورة في ردك
تناقضه نقاط ثانية في الموضوع

ولكن بما انك قلت

النقطة الاولى : أن يعرف الجميع أنني عندما تطرقت لهذا الموضوع
ليس بهدف الرد على كل شخص
واقناعه بوجهة نظري
فلكل شخص عقل ومنطق ويستطيع من خلالهما التوصل للحقيقة والواقع...

اقول ان الواقع يفرض علينا
احترام وجهة نظرك في عدم جدوى مناقشتك
و الاحتفاظ بوجهات انظارنا وطرحها امام
من لديه المقدرة على المناقشة والاختلاف مع كل عضو..

فالمواضيع تطرح للمناقشة وليس لكتابة الآراء
والحصول على الدعم التصفيقي من الربع والاصدقاء ....
فاصلة،
ليس مهما ان اقتنع بوجهة نظر من يخالفني اليوم
ولكن ربما مناقشته لي سيكون لها صدى في المستقبل
فأحاول مع الأيام اقناع غيري بها ..

لن تكون لي عودة :nice:

(الفيصل)
15-06-2007, 07:50 PM
prettywoman
الزاجل

شاكر مروركم مره اخرى .... واتقبل بصدر رحب مابدر منك يااخي الزاجل...ولن ادافع عن نفسي :) ولكن كيف لي ان اتملص من فكرة موضوع انا بنفسي من طرحته عن اقتناع!!!!! ... يحزنني ذاهبك دون عوده كما ذكرت ..... ولكني احترم رغبتك ..... بارك الله لنا ولك وهدانا اجمعين للصواب ... واللهم اني اسئلك ان اقول كلمة الحق في وجه الاقوياء ... ولااقول كلمة الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء ... تحياتي

بنتكم
17-08-2007, 06:09 PM
الحمدالله ع كل حل

انا مع الزاجل في كل كلمه قواك الله

ونه الم
17-08-2007, 06:48 PM
قواك الله يالفيصل وعسى الله يردك لنا سالم

المتأمل خيرا
17-08-2007, 07:25 PM
"أسطر رأت النور قبل تسع سنوات بالضبط"

"المجمّدون .. وموسم العودة إلى ساحة الوطن"

في لقاء ضمّني مع "ابن الفجاءة" قبل عدة أشهر وفي سياق "الدردشة" عن الموظفين "المجمّدين" دون سبب.. ذكر لي بعض حكاياته في البحث – دون طائل - عن عمل يشغله ليشعر بوجوده كإنسان وليس "بهيمة" هائمة على وجه "البسيطة المحلية".. وقد حاولت التخفيف عنه بتذكيره بأنه وأمثاله محظوظون بهذا "التجميد".. حيث أن هذا يدل على الاهتمام بهم!.. موضحاً أنه مع الارتفاع الغير عادي للحرارة صيفاً الذي يقال أنه ناتج عن "ثقب الأوزون" فقد حرص "هؤلاء" على اتخاذ هذه القرارات منذ زمن بعيد نظراً لرؤيتهم المستقبلية "الثاقبة". ويبدو أن هذا التعليق قد خفف من ضيق "ابن الفجاءة " بعض الشيء حيث قال ضاحكاً: ما أحد لوّث الأوزون غيرهم!. وأضاف: لو قلنا أن التجميد هو عنوان محبة لنا صيفاً فما عساهم فاعلون معنا شتاء؟!. وحيث أن سؤاله هذا كان طريفاً "مشوباً" بالجدّية فقد أدى بي إلى أن أقلّب سؤاله .. باحثاً عن إجابة.

وخلال عملية البحث هذه تخيلت موسم "الشتاء" و "البرّان" و"لزبيديه" .. فاقترحت عليه أن يفكر من الآن في عمل يليق بالمناسبة ويخدم الناس .. وأن يتعاون مع غيره ممن وضعوا شهاداتهم العلمية على الرف.. مستفزاً إياه بالقول " ألا يمكنكم وأنتم الذين تمتلكون تجربة طويلة في جميع المجالات أن تقدموا ولو اختراعاً واحداً ". فسألني بلهفة: مثل ماذا؟. فقلت: اختراع جهاز.. لتحديد مواقع الفقع مثلاً .. فكان رده "إزهلهم!".
انقطعت أخبار "ابن الفجاءة" بعدها عدة أشهر "اعتراني" خلالها القلق على صحته .. وقد فرحت عندما قابلته قبل أيام ليخبرني أنه انقطع لانشغاله مع مجموعة أخرى من "المجمّدين" باختراع جهاز لتحديد أماكن لزبيديه يمكن أن يستخدمه حتى الأطفال لسهولته وفعاليته لذا أسموه "حتى البيبي .. يلقى زبيدي"!. وأضاف أن الجهاز يصنّع حالياً في جنوب شرق آسيا نظراً لعدم تبني أي من الشركات المحلية هذا الاختراع. وستتحمل تكاليف إنتاجه نفس الشركة المصنعة حيث دلّت الدراسات أنه سيكتسح أسواق دول الخليج قاطبة. كما أن البطالة التي تضرب بأطنابها "عندهم" كان لها أثراً في موافقتهم حيث أنهم في حاجة إلى أسواق "تتلقف" كل جديد!.

بعدها تذكرت كلمة "إزهلهم" وسألته عما قصده .. قهقه "ابن الفجاءة" قبل أن يخبرني بسر عمل الجهاز قائلاً: لقد "برمجنا" هذه الأجهزة بإدخال "قاعدة بيانات" بأسماء و نماذج تواقيع المسؤولين عن قرارات التجميد دون وجه حق. وحيث أن الحصول على الجهاز يتطلب ملء نموذج باسم مقدم الطلب مع توقيعه الشخصي على الجهاز الرئيسي بمقر الشركة، فستسهل معرفة من هو ضمن "القائمة الذهبية!".. عندها يقوم "الرأس الباحث" Master Finder ضمن الجهاز بإرسال إشارات خاصة تستقر بين أصابع موقعي قرارات التجميد دون أن يحسوا بها وهي لا تزول حتى مع الغسيل. وعندما يقوم أي منهم مستقبلاً باستخدام جهاز البحث عن "الفقع" تصيبه "حكة " بين الإبهام والسبابة والوسطى .. وتبدأ أصابعه الثلاثة بالانتفاخ بعدها كلما أمسك بالقلم للتوقيع على أي معاملة مهما كانت بسيطة.. حتى لو كانت دفع رواتب "الخدم" من ميزانية الدولة.

وعندما نبهته أن هذا "ليس بالاختراع الجيد" حيث أن له أضراراً على "بعض" المستخدمين.. طمأنني قائلاً أنه لا يتوقع أن يتقدم أحد بشـكوى حيث أن الذي يشتكي "سيكشف" نفسه .. كما أنهم سيقومون بالتعاقد مع بعض المحامين .. وهم متأكدين من صدور الأحكام لصالحهم حيث أنه إذا كان للجهاز أضراراً محصورة بأصـابع "المدّعين" فإن هؤلاء قد أضروا الوطن ككل.. وشـلّوا من إمكانياته.. ولذا فقد تصدر أحكام "بشل" صلاحيات بعض "الأطراف" ليكون الجزاء من جنس العمل!!.. مؤكداً أن لدينا بعض المحامين "المتحمسين" لأي قضية!.
ومع سماعي هذا الرأي في نهاية لقائنا ودعته قائلاً في نفسي أن صدور مثل هذا الحكم غير مستبعد .. خاصة وقد ثبت أن قضائنا يحترم رأي المحامين في قضايا أهم من حكاية جهاز "حتى البيبي.. يلقى زبيدي".

امل الحب
18-08-2007, 02:01 AM
شكرا لك...

رغم اني اعترض معاك في بعض النقاط..

سكون
18-08-2007, 03:54 AM
بارك الله فيك أخي الكريم تساؤلاتك واقعية وتدور على ألسنة الجميع وليس فقط المتذمرين ولكن تحليلاتك .................... لاتجيب على هذه التسؤلات.

ولد الشمال
18-08-2007, 05:20 PM
والله يا خوي كنك قاري الي في مخي وقلبي
كلامك صح ميه ميه
بس ايش انسوي لا حول والا قوه
والتوفيق لنا من رب العالمين باذن الله

(الفيصل)
20-08-2007, 09:08 PM
الخليجيه
ونة الم
المتأمل خيرا
أمل الحب
سكون
ولد الشمال

بارك الله فيكم جميعا ... وشاكر مروركم وتفضلكم بالردود واسف عن التأخر في الرد عليكم لاسباب خارجه عن الاراده ... لكم مني كل التحيه والتقدير.

simsim1963
20-08-2007, 10:50 PM
ما يمدح السوق الا من ربح فيه

(الفيصل)
20-08-2007, 11:28 PM
ما يمدح السوق الا من ربح فيه

شاكر مرورك وتعليقك اخوي الكريم ولو ان هاذي المقوله ماتصدق مع كل الاشخاص وأعتقد اني واحد منهم ... تحياتي لك

السهم الذهبي 2007
20-08-2007, 11:40 PM
جزاك الله كل خير
الله كريم

زعيم الريان
21-08-2007, 03:34 AM

أخي الله ورسوله أمروا في العدل والمساواه بين الناس والرسول صلى الله عليه وسلم قال سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر منهم إمام عادل فنحن هنا في هذه الدنيا في إختبار سوف يحاسبنا الله عليها لن تمر هكذا فمن سرق سوف يحاسب ومن عصى الله ورسوله فسوف يحاسب فعلينا ان نطبق الشريعه في حياتنا إذا أردنا الجنه ويجب ان نغتدي با الرسول والصحابه في جميع الأمور الدينيه والدنيويه فاالعدل اساس النجاح والرسول صلى الله عليه وسلم قال والله لو أن فاطمه سرقت لقطعت يدها وفي عهد الصحابه انتشر العدل والمساواه في جميع لأمور فعلينا كمواطنين ان نقوم بواجيباتنا تجاه الدين ثم تجاه وطننا فالذي ليس لديه خير لدينه لن يكون له خير لوطنه وللمسلمين.

سوق واقف
21-08-2007, 07:57 AM
انا بقول كلمة وحده بس لا رحة في الدنيا

الإنسان يجد الراحة الأبدية عندما يضع رجله في الجنة هذه هي الراحة

dloooo3
21-08-2007, 08:06 AM
بارك الله فيك

ولا حياة لمن تنادي

M-OH-A-ME-D
21-08-2007, 08:35 AM
أخ alfeesal يعطيك العافيه على مجهودك الكبير في النقاش ( إلي مولع نار ) وعلى الموضوع الذي كنت أنتظره من فتره أن يطرح لأرى وجهات أرائكم فيه.

ولكن لا تعليق

سهم ماينزل
21-08-2007, 08:10 PM
والله بومشعل ماقصر بشئ الله يطول في عمرة والانسان بطبعة طماع ولو يحصل اللي يحصله

(الفيصل)
21-08-2007, 10:01 PM
جزاك الله كل خير
الله كريم

ولك بالمثل .. شكرا على المرور والدعاء ... تحياتي لك

(الفيصل)
21-08-2007, 10:05 PM

أخي الله ورسوله أمروا في العدل والمساواه بين الناس والرسول صلى الله عليه وسلم قال سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر منهم إمام عادل فنحن هنا في هذه الدنيا في إختبار سوف يحاسبنا الله عليها لن تمر هكذا فمن سرق سوف يحاسب ومن عصى الله ورسوله فسوف يحاسب فعلينا ان نطبق الشريعه في حياتنا إذا أردنا الجنه ويجب ان نغتدي با الرسول والصحابه في جميع الأمور الدينيه والدنيويه فاالعدل اساس النجاح والرسول صلى الله عليه وسلم قال والله لو أن فاطمه سرقت لقطعت يدها وفي عهد الصحابه انتشر العدل والمساواه في جميع لأمور فعلينا كمواطنين ان نقوم بواجيباتنا تجاه الدين ثم تجاه وطننا فالذي ليس لديه خير لدينه لن يكون له خير لوطنه وللمسلمين.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الكريم ... وثبتك على دينه وزادك من علمه ... شاكر مرورك وتعليقك .. تحياتي لك

(الفيصل)
21-08-2007, 10:06 PM
انا بقول كلمة وحده بس لا رحة في الدنيا

الإنسان يجد الراحة الأبدية عندما يضع رجله في الجنة هذه هي الراحة

صدقت

بارك الله فيك شكرا على المرور والتعليق ... تحياتي لك

(الفيصل)
21-08-2007, 10:07 PM
دلوع
عازف الجيتار
سهم ماينزل

بارك الله فيكم جميعا أسعدني مروركم وتعليقكم ........تحياتي لكم

HAYA
22-08-2007, 09:12 AM
بصـــراحة أرى الجانبين على حق ....
فالدولة لم تقصر مع مواطنيها في نواح كثيرة ، ووفرت مبادئ الحياة الكريمة للشعب ، وأعتقد بأن مجانية الماء والكهرباء تأتي على رأس القائمة حيث تعد قطرمن الدول المعدودة ولربما الوحيدة التي توفر هذه الخدمة لمواطنيها في العالم .
وفي الجانب الآخر .. من حق المواطن أن يطالب بحقه في الارتقاء بمستوى الخدمات وتحقيق العدالة بين المواطنين ، ولا يعتبر هذا تذمرا بل هو مبدأ ديمقراطي صرف ، فالشعوب التي تتمتع بمناخ ديمقراطي هي التي تحاسب حكوماتها ، بينما الشعوب التي ترزح تحت نير الحكم الديكتاتوري هي الشعوب الصامتة القانعة بما لديها خوفا من زوار الفجر وما أكثرهم في بعض البلدان العربية وللأسف الشديد .
إذن فليتحدث المواطن ، وليشتكي ، وليطالب ، فهذا يعني أننا نعيش في جو صحي آمن .

وصادق دعائي بأن يحفظ الله سبحانه قطـــــــر الحبيبة آمنة مطمئنة ، سخاء رخاء في ظل إسلامنا العظيم ، وأن يرزق أميرنا حفظه الله البطانة الصالحة التي تعينه على ما فيه الخير للبلاد والعباد .

مع الشكر لصاحب الموضوع .

(الفيصل)
22-08-2007, 03:21 PM
بصـــراحة أرى الجانبين على حق ....
فالدولة لم تقصر مع مواطنيها في نواح كثيرة ، ووفرت مبادئ الحياة الكريمة للشعب ، وأعتقد بأن مجانية الماء والكهرباء تأتي على رأس القائمة حيث تعد قطرمن الدول المعدودة ولربما الوحيدة التي توفر هذه الخدمة لمواطنيها في العالم .
وفي الجانب الآخر .. من حق المواطن أن يطالب بحقه في الارتقاء بمستوى الخدمات وتحقيق العدالة بين المواطنين ، ولا يعتبر هذا تذمرا بل هو مبدأ ديمقراطي صرف ، فالشعوب التي تتمتع بمناخ ديمقراطي هي التي تحاسب حكوماتها ، بينما الشعوب التي ترزح تحت نير الحكم الديكتاتوري هي الشعوب الصامتة القانعة بما لديها خوفا من زوار الفجر وما أكثرهم في بعض البلدان العربية وللأسف الشديد .
إذن فليتحدث المواطن ، وليشتكي ، وليطالب ، فهذا يعني أننا نعيش في جو صحي آمن .

وصادق دعائي بأن يحفظ الله سبحانه قطـــــــر الحبيبة آمنة مطمئنة ، سخاء رخاء في ظل إسلامنا العظيم ، وأن يرزق أميرنا حفظه الله البطانة الصالحة التي تعينه على ما فيه الخير للبلاد والعباد .

مع الشكر لصاحب الموضوع .

بارك الله فيك ... كفيتي ووفيتي ... أتفق معك في جميع ماذكرتيه قلبا وقالبا .. أزادك الله من نور علمه وهدايته...تحياتي لك.

A H M A D
22-08-2007, 04:19 PM
ليش مات يلغوا قانون الاقامة انه ما يقدر الشخص يرجع البلد الا بع مرور سنتين .. وخاصة اذا كان سافر مجبور لظرف عائلي بفلسطين وما لبث الا ان شركته قامت بالغاء الاقامة

بنتكم
22-08-2007, 11:37 PM
حلو كلامج هيا انتي صح الله يحفظج

(الفيصل)
24-08-2007, 02:28 PM
ليش مات يلغوا قانون الاقامة انه ما يقدر الشخص يرجع البلد الا بع مرور سنتين .. وخاصة اذا كان سافر مجبور لظرف عائلي بفلسطين وما لبث الا ان شركته قامت بالغاء الاقامة

بارك الله فيك اخوي عاشق على المرور والتعليق ... وأبشرك قانون أقامة الاجانب في قطر بصدد التعديل وسوف تزول كافة المشكلات الخاصه بهم وتعالج بأذن الله.... تحياتي لك

(الفيصل)
24-08-2007, 02:32 PM
حلو كلامج هيا انتي صح الله يحفظج

بالفعل حديث الاخت هيا عقلاني ومنطقي بنسبة كبيرة جدا ... فشكرا لها ولك على المشاركه ... تحياتي