المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبوووي مااااااات :( ممكن تساعدوني

ذوق
15-06-2007, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة وبركاته

تحياتي للجميع بلا أستثناء

ولا سيما الأفاضل منهم والقارئين لموضوعي المتواضع

قبل أن استرسل في موضوعي.. (( سامحوني على العنوان المفجع )) وأرجووووووووو من الجميع قراءة الموضوع حتى النهاية

فقد وجدت في هذا المنتدى ملاذا ومتنفسآ رائعآ لمشاعري...وعليّ القى ماتصبو اليه نفسي من حوافز وطموحات قد تشغلني في كثير من الأحيان..

لن أطيل عليكم في المقدمات.... ولكني قد أستنجدكم (( بالفزعة ياهل الخير ))

أعزائي الأعضاء :

لطالما سخرت في مراهقتي (( حينما كنت أرى المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري)) تستضيف الأفراد الفعالة في المجتمع وتدعمهم على الحملات الدعائية الفردية التي قد تستنزف الكثير من الطاقات والأموال الطائلة في سبيل نشر الوعي في المجتمع الأمريكي...وكنت دائمة الأستنكار والتساؤل؟؟!! (( لمـــــــــاذا))؟؟
ولا أعتقد أن مجتمعنا المسلم قد قصر في التوعية الأجتماعية في الكثير من الجوانب الحياتية المختلفة...وهذا الشئ لا يعني أن نقف عند هذا الحد مسلمين للأمورنا بأن تمشي في مسارها المطلوب...

فلكل ((طبيعة فجيعة))

أخواني أخواتي:

وأخيرآ أستوعبت الحافز السحري للحملات الدعائية الفردية والأموال الطائلة التي توضع في سبيل هذه الحملات الخيرية والتوعويه الكبيرة...

فلقد توفى الله والدي (( رحمة الله )) منذ مدة بسيطة جدآ...وحزنت عليه كثيرآ وتأثرت جدآ لوفاته وكان السبب الرئيسي لوفاته هو مرضه بسبب التدخين... فلقد واكبت مراحل مرضة منذ البداية وحتى النهااااااية
وعشتها بحذافيرها..وتألمت معها وسط السعال المزمن الذي كان يرن كالموسيقى الليلية الصاخبة
خلاف أنه كان يتمنى ويحاول ترك تلك العادة السيئة الا أن (( السيجارة اللعينة )) أطفأته قبل أن يطفأها

أخذه الموت بكل هدووووووووووووء لم نشعر أبدآ بوفاته...
:(
كان سعيدآ جدآ ظهر ذلك اليوم....على غير عادته....وكأنه يودع الدنيا بسعادة أبدية..كان متفائلآ جدآ لأنه كان على موعد زراعة كلية جديده بعد 3 أسابيع وحياة جديدة (( بعد التدخين ))

تخيلوا أنني حينما دخلت عليه الغرفة وجدته مرميآ متيبسآ ومنتفخآ ((لأنه قد مات منذ ساعات)) تعلو محياه أبتســــامه عريضة غريبة (( حتى أنني وسط غيبوبة الصدمة )) ظننت لوهله أنه كان يعبث معي...فكانت أبتسامته غريبه ساخره...وكأنه يقول لي...

((لم أتوقع أن أموت الأن))

قتلني اليأس بسبب فقدانة..قتلتني المسؤولية التي سوف تترك لي..قتلني كل شئ بعد عينه...

ولكن رحمة الله تسع كل شي..

ولأنني تفــــــــــــاؤل

علمت..
عشت..
تعلمت..
طمحت..
أمتزجت..
وأنصهرت بأفكاري لأن أضع قلبي ومأساة أبي بين أيدي وأعضاء منتدى شبكة الأسهم القطرية..راجية من الله تعالى ومن جهود الأعضاء الأسهام في التفاعل مع حملتي...
فقد عزمت وتفائلت بالله خيرآ أن أطرح هذه الفكرة بعد أن رأيت جهود المرور وفقهم الله على الحملات الدعائية الضخمة ضد الحوادث المرورية .. وعشت أستجابت الكثير من الجمهور وسط الشوارع المحلية...وحرص الكثيرين من الناس على ربط حزام الأمان..

وبدورنا نشكر جزيل الشكر لأدارة المرور على هذا الجهد الواسع والملحوظ وتفانيهم في الحفاظ على حياة المجتمع...

أحبائي في الله:

أنني في صدد أثراء فكرة (( حملة ضخمة ضد التدخين والمدخنين في قطر )) وربي كفيل بأن يوسعها ويمدها للعالم الخارجي..
فلن أنكر شعوري ولن أحبسه أزاء رؤيتي لأطفال وشباب في عمر الزهور يحلمون بالمجد الدخاني والرجولة العظيمة في تلك اللفافة المميتة..وجهالة الكثيرين وأغفالهم عن الواقع الدامي والمؤلم لحقيقة السيجارة....أقسم أنني كلما رأيت شخصآ يدخن أسرح لثواني يائسة وكأنني أنتقل للحقبة الأخيرة من حياته وأنظر في روحة الميتة وهي تترك جسده الضعيف يهوي في السحيق بعدما كان يضحك ملء شفتيه...

ولكن يا أعزائي :

بفطرة الأسلام والشريعة الأسلامية أن يجري المسلم وراء الأجر والثواب..بأختلاف الغافلين

ومساعدتكم لي سوف تكون من أسمى المساعدات الأنسانية سواءآ في الدنيا أو في الأخرة...والأفادة من الأستفادة

وقبل الشروع في الحملة هنالك بعض الأستفسارات الجانبية التي قد أجهلها وقد يجهلها بعض الأعضاء...

وهي تتلخص كالأتي:

1- هل هناك جهات معنية يجب أن يأخذ منها الأذن أو التصريح للشروع في مثل هذه الحملات؟ أم ان الأمر لا يستدعي ذلك؟

2- هل هناك جهات داعمه ماديآ ومعنويآ نستطيع أن نتواصل معها؟

فبعد الأجابة على هذان السؤالين...

يشرفني أن أشرككم معي لعرض أفكاركم الجميلة...

1- ما رأي الأعضاء بالتدخل المادي وجمع مبلغ في حساب الشبكة القطرية للأسهم (( طبعآ بعد أذن مديرنا الطيب )) :shy:
بأشرافي بما أني صاحبة الموضوع..وجمعها لصالح الأعلانات سواء المرأيه أو المقرية..وأعطاء تقرير دوري يفيد وضع الحملة وتطوراتها

2- جمع التعليقات الترغيبيه والترهيبيه والتنفيريه حول التدخين والمدخنين وأختيار أفضلها لأعلانها..

كسبيل المثال (( هذا التعليق كتبته أحدى الأخوات )) :

حملة المدخن لا يستحق الأحترام

(( حينما تجاهر بالحرام..وتخالف شرع الله..حينما تعلم أنك تضر نفسك وغيرك..حينما تستمر بالخطئ..فأعلم أنك أنسان لا يستحق الأحترام )) >>> في أعتقادي أن العنوان كفيل بأن يحرج المدخن وحده حينما يعلم ان الناس تنظر اليه بنظرة دونية

الى هنا نفذت أفكاري المتواضعه...وأتمنى من الجميع التفاعل مع هذا الموضوع

تحياتي للجميع

أختكم

تفاؤل

sulai6i
15-06-2007, 02:02 AM
السلام عليكم ..

اولا رحم الله والدك وغفر له .. اللهم اغفر له وارحمه اللهم آمين

ثانيا
: 1- هل هناك جهات معنية يجب أن يأخذ منها الأذن أو التصريح للشروع في مثل هذه الحملات؟ أم ان الأمر لا يستدعي ذلك؟

1- لا اعلم ان كانت الحملة تحتاج لتصريح ام لا .. ولكني اعلم بأن هناك قسم في الهيئة الوطنية للصحة لمكافحة التدخين ويتم عقد دورات واصدار كتيبات وحتى يقومون بعلاج المدمنين على التدخين
2- جهات داعمة ماديا : لا اعلم ... معنويا : كلنا معك

يشرفني أن أشرككم معي لعرض أفكاركم الجميلة...

الفكرة الأولى هي تصميم توقيع موحد يضعه من يريد الاشتراك في هذه الحملة

ولي عودة للموضوع

عزوز المضارب
15-06-2007, 02:05 AM
الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله الوالد ويسكنه فسيح جناته امين يارب

وبالنسبه لفكرتك انا معاك وفكره رائعه وجزاك الله خير

ذوق
15-06-2007, 02:06 AM
السلام عليكم ..

ثانيا
1- لا اعلم ان كانت الحملة تحتاج لتصريح ام لا .. ولكني اعلم بأن هناك قسم في الهيئة الوطنية للصحة لمكافحة التدخين ويتم عقد دورات واصدار كتيبات وحتى يقومون بعلاج المدمنين على التدخين
2- جهات داعمة ماديا : لا اعلم ... معنويا : كلنا معك

الفكرة الأولى هي تصميم توقيع موحد يضعه من يريد الاشتراك في هذه الحملة

ولي عودة للموضوع

يشرفني مرورك الكريم...وفكرتك أجمل من رائعة...

وننتظر عودتك على أحر من الجمر أخوي السليطي :)

وكلنا قطر

ذوق
15-06-2007, 02:08 AM
الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله الوالد ويسكنه فسيح جناته امين يارب

وبالنسبه لفكرتك انا معاك وفكره رائعه وجزاك الله خير

الله يجزيك بمثله...ويرحم موتى المسلين أجمعين

بس تمنيت لو زدتنا بالأفكار :)

Qa6ar
15-06-2007, 02:08 AM
يعطيج العافيه والله يرحم والدج ويسكنه فسيح جناته

في عياده في مستشفى حمد مختصه للمدخنين واللي يبون يبعدون عن التدخين عامه

وفيها دكتور مسئول عن الحمله.... بس اهو من عائله الملا وناس كثير ابتعدوا عن التدخين

والسبب شرحه الوافي عن التدخين والعلاج المبتكر اللذي بدأ به من خلال هذه العياده

ونحن على اهبه الاستعداد لمساندتج اختي وأي شيء يقصرج احنا حاضرين والله يجزاج خير

وقبل لانسى اختي ضوى في المنتدى مهتمه في الموضوع وتقدر اتساعدج وقبل تطرقت له

ذوق
15-06-2007, 02:12 AM
يعطيج العافيه والله يرحم والدج ويسكنه فسيح جناته

في عياده في مستشفى حمد مختصه للمدخنين واللي يبون يبعدون عن التدخين عامه

وفيها دكتور مسئول عن الحمله.... بس اهو من عائله الملا وناس كثير ابتعدوا عن التدخين

والسبب شرحه الوافي عن التدخين والعلاج المبتكر اللذي بدأ به من خلال هذه العياده

ونحن على اهبه الاستعداد لمساندتج اختي وأي شيء يقصرج احنا حاضرين والله يجزاج خير

وقبل لانسى اختي ضوى في المنتدى مهتمه في الموضوع وتقدر اتساعدج وقبل تطرقت له

كلام جميل...وحضور مطمئن خلال 3 دقائق سريعة...وفيكم الخير دوم...وأنشاءالله ضوى وانت وعزوز والسيلطي وأمثالكم الله يكثرها...مراح يقصرون...

وأنشاءالله راح نتابع الي نقدر عليه والله معانا

ذوق
15-06-2007, 02:14 AM
أتمنى من المشرفين تثبيت الموضوع....ليتسنى لجميع الأعضاء القدامى والجدد المشاركة فيه..

(الفيصل)
15-06-2007, 02:16 AM
بالبدايه ... عظم الله أجرك وأحسن الله عزاك في والدك ... اسئل الله ان يعفو عنه وأن يسكنه فسيح جناته..... اما بشأن المقترح الذي ذكرتيهه.... جزاك الله خيرا ... فانا شخصيا اشجعك عليه وذلك كونك مررت بتجربة شخصية في هذا الموضوع وبالتالي سوف تكون مشاركاتك والتواصل فيها بشكلا فعال تأثرا من التجربة التي مررت بها مع والدك رحمه عليه... وبشأن سؤالك حول مشروعية الحمله فلايوجد مانع قانوني يمنع ذلك فبأمكان اي شخص ان يعمل دعايات (مدفوعة الاجر) في الصحف والمجلات يدعو فيها محاربة هذه الافه ....ولكن يفضل ان لاتكون هذه الجهود فرديه فبأمكانك التواصل مع الجمعيات الخيرية... وبعض المؤسسات الشبابيه... والنوادي الرياضيه وقسم مكافحة التدخين التابع لهيئة الصحه.... اسئل الله ان يجزيك خيرا... وتقبلي مروري ... تحياتي لك

حالي الذوق
15-06-2007, 02:17 AM
الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله

ويسكنه فسيح جناته امين يارب

كويتى جديد
15-06-2007, 02:17 AM
رحم الله والدك واموات المسلمين
واعان الله من ابتلا بهاذاالبلاء

ذوق
15-06-2007, 02:25 AM
بالبدايه ... عظم الله أجرك وأحسن الله عزاك في والدك ... اسئل الله ان يعفو عنه وأن يسكنه فسيح جناته..... اما بشأن المقترح الذي ذكرتيهه.... جزاك الله خيرا ... فانا شخصيا اشجعك عليه وذلك كونك مررت بتجربة شخصية في هذا الموضوع وبالتالي سوف تكون مشاركاتك والتواصل فيها بشكلا فعال تأثرا من التجربة التي مررت بها مع والدك رحمه عليه... وبشأن سؤالك حول مشروعية الحمله فلايوجد مانع قانوني يمنع ذلك فبأمكان اي شخص ان يعمل دعايات (مدفوعة الاجر) في الصحف والمجلات يدعو فيها محاربة هذه الافه ....ولكن يفضل ان لاتكون هذه الجهود فرديه فبأمكانك التواصل مع الجمعيات الخيرية... وبعض المؤسسات الشبابيه... والنوادي الرياضيه وقسم مكافحة التدخين التابع لهيئة الصحه.... اسئل الله ان يجزيك خيرا... وتقبلي مروري ... تحياتي لك

أجرنا وأجرك أخوي...وسبق أن نوهت للجهود الجماعيه أنطلاقآ من أعضاء شبكة الأسهم القطرية...ويفضل لو كل فرد منا مسك حاجة أو مسؤوليه..

كأن يمسك شخص سالفة ان يتصل على الأشخاص المعنين...
أو أن شخص يستقطب أو يستضيف مجموعة من الأشخاص المهتمين بهذه الحملة خارج المنتدى

أن يكلم أحد فينا الصحافه لعرض هذا الموضوع والتكلم فيه

والخ.. من الأضافات الفعاله الملموسه..

لأن المعنويه قد لا تنفع في كثير من الأحيان ان لم يتبعها الشي المادي والملموس

تقبل تحياتي

ذوق
15-06-2007, 02:27 AM
رحم الله والدك واموات المسلمين
واعان الله من ابتلا بهاذاالبلاء

أمين أنشاءالله

وأخوي أتمنى منك ومن باقي الأعضاء أضافة تعليق بسيط من ناحية الأفكار الي ممكن تفيدنا من خلال هذه الحمله...

لأن ردك مع احترامي يحسسني كأنك ماقريت الموضوع كامل:shy:

تقبل تحياتي

المخباط
15-06-2007, 03:17 AM
فكرة جميلة تستحق الثناء اختي تفأول:app:
رحم اللة والدك واسكنة فسيح جنانة
لكي تعم الفائدة لابد من الاحاطة بكل جوانب المشكلة
مثلا التدخين(سواء السيجارة او الشيشة)
ومن يوفر الدخان بكل اشكالة(اماكن البيع وظوابط بيعها خاصة من هم اقل من 18 سنه)
فضح الاماكن التي لا تلتزم بالقوانين واخطار الجهات المسئولة
راى الدين (عرض فتاوى تخص التدخين)ممكن طباعة الفتاوى على بوسترات
تاثيرة على المدخن نفسة وعلى من يحيط بة (صحة المدخن وصحة افراد العائلة بعد ان اكدت
اخر الدراسات تاثير استنشاق دخان السيجارة وما يسببة من امراض تصل في درجة خطورتها
ما يتعرض له المدخن نفسة يطلق علية التدخين السلبي) للاسف الضحايا هم الاطفال
اعلان يوضح اثار التدخين السلبي على الاطفال احسن يكون رسوم انيمي
اسباب انتشار التدخين بالذات بين المراهقين(لماذا ؟) كاركتير يستهجن تدخين المراهق
طرق علاج التدخين(اخر ما توصل لة الطب لمساعدة المدخنين في الاقلاع عنة)
تجربة المدخنين السابقين( وكيف اقلعوا عن التدخين وهي تجارب تستحق الاشادة مقدما)
اقترح الحملة تكون من خلال المنتديات واعضاء الحملة او كل من يشارك فيها يعتمد
توقيعة احد شعارات الحملة فمن خلال مشاركتة في المنتديات تصل الفكرة لكل من لة
علاقة بالتدخين:deal:خاصة ان اغلب مرتادي النت هم من فئة الشباب الصغير السن
تحياتي:nice:

ذوق
15-06-2007, 03:30 AM
فكرة جميلة تستحق الثناء اختي تفأول:app:
رحم اللة والدك واسكنة فسيح جنانة
لكي تعم الفائدة لابد من الاحاطة بكل جوانب المشكلة
مثلا التدخين(سواء السيجارة او الشيشة)
ومن يوفر الدخان بكل اشكالة(اماكن البيع وظوابط بيعها خاصة من هم اقل من 18 سنه)
فضح الاماكن التي لا تلتزم بالقوانين واخطار الجهات المسئولة
راى الدين (عرض فتاوى تخص التدخين)ممكن طباعة الفتاوى على بوسترات
تاثيرة على المدخن نفسة وعلى من يحيط بة (صحة المدخن وصحة افراد العائلة بعد ان اكدت
اخر الدراسات تاثير استنشاق دخان السيجارة وما يسببة من امراض تصل في درجة خطورتها
ما يتعرض له المدخن نفسة يطلق علية التدخين السلبي) للاسف الضحايا هم الاطفال
اعلان يوضح اثار التدخين السلبي على الاطفال احسن يكون رسوم انيمي
اسباب انتشار التدخين بالذات بين المراهقين(لماذا ؟) كاركتير يستهجن تدخين المراهق
طرق علاج التدخين(اخر ما توصل لة الطب لمساعدة المدخنين في الاقلاع عنة)
تجربة المدخنين السابقين( وكيف اقلعوا عن التدخين وهي تجارب تستحق الاشادة مقدما)
اقترح الحملة تكون من خلال المنتديات واعضاء الحملة او كل من يشارك فيها يعتمد
توقيعة احد شعارات الحملة فمن خلال مشاركتة في المنتديات تصل الفكرة لكل من لة
علاقة بالتدخين:deal:خاصة ان اغلب مرتادي النت هم من فئة الشباب الصغير السن
تحياتي:nice:

أخوي المخباط مرور جميل ... والأجمل أفكارك الرائعه...أما بالنسبة للتوقيع...فهي أيضآ فكرة رائعة...وأعتقد أن الخطة الأولى الأن هي الأبتداء بكتابة تعليق بسيط ليكون شعارآ للحمله...

وأنا أشوف شعار (( المدخن لا يستحق الأحترام )) شعار هجومي محرج نفاذ...:nice:

ومن خلال هذا العنوان تنطلق التعليقات التي تتوزع في البوسترات...وأنا ليش أفضلها أنها تكون خارج المنتديات...حتى تعطى للحملة جديتها...الى أن تصل الى الصحف,,والمجمعات..

أشكر مرورك مره أخرى...وأنت شرايك....؟

والله ولي التوفيق

Some body
15-06-2007, 03:56 AM
الله يرحم والدج اختي تفاؤل

ماقدرت اكمل الكلام كله والله صحت

الله يغفر له ويغفر للمسلمين

ذوق
15-06-2007, 04:03 AM
الله يرحم والدج اختي تفاؤل

ماقدرت اكمل الكلام كله والله صحت

الله يغفر له ويغفر للمسلمين

اختي في جملة ظريفه كان الوالد دايمآ يرددها لين بغى يستفزنا :p

لو دموعج نهر جاري ماتراجع عن قراري...

وقراري أني أتابع هالحمله ;)

وأتمنى منج لو تتابعين قراية الموضوع حتى تعم الفائدة للجميع..وتسهم دموعج لغسل هموم الكثير من العائلات الغافله :)

أجمل أمنياتي

عندليب قطر
15-06-2007, 04:32 AM
السلام عليكم ..

التدخين افة الجمتمع وهي التي استوردناها لنقتل بها الانسان

ذوق
15-06-2007, 04:53 AM
السلام عليكم ..

التدخين افة الجمتمع وهي التي استوردناها لنقتل بها الانسان

امين انشاءالله.......ويسرني مرورك

بس اتمنى منك اخوي....تشاركنا بتعليق....يفيد الحملة ;)

ANONYMOUS
15-06-2007, 06:33 AM
السلام عليكم

احسن الله عزاكم في فقيدكم.. غفر الله له ولنا..

بالنسبه للموضوع.. فكره تشيطه جدا.. والله يجزاج خير..

طبعا عارفه ان احنا ب منتدى مش ب مجلس او مكان عمل عشان نتواصل بس كفكرة احد الاخوان بالمشاركه بالتوقيع.. جميله....

عشان كذا .. انا اضم صوتي لصوت الاخ الفيصل.. وذلك بطلب المساعده و الجهود من عدة جهات

اللجنه الوطنيه لمكافحة التدخين

وزارة الصحه او الهيئه الوطنيه للصحه متمثله ب جميع المستشفيات..

علماء الدين الافاضل.. جميعهم بالاضافه الى وزارة الاوقاف..

المراكز الشبابيه او الصيفيه .. ومن ضمنهم مركز شباب الدوحه وقمم..

الجمعيات الخيريه كلها.. قطر بن عيد.. الخ

جهات عديده ممكن تساعد.. كوزارات.. و شركات..

بس هالفكره.. تحتاج دراسه ومجهود جبار.. اهم شي المجهود.. والله يعطيكم العافيه..

لولوتي
15-06-2007, 06:53 AM
الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين

اذا بنقول ان سبب وفاة الوالد كان التدخين
فأنا اقول اني اصبحت يتيمه من اكثر من 13 سنه بنفس السبب..((التدخين))
لأن كلنا نعرف اضرار التدخين على البشر اللي متواجدين من حول المدخنين
وهالأضرار الكبيره اصابت امي الله يرحمها وصادها ضعف في عضلة القلب مثل مافهمنا من الأطباء وطبعا لضعف الامكانيات ماكان في مجال للقيام بعملية زراعه للعضله..وشفت مع امي اسوأ الأيام المؤلمه تصوروا احب انسان يتألم جدام عيونكم ولا تقدرون اتسوون له شي كنت انقهر من نفسي لن مابيدي شي ..ولا في غير انها تتحمل الامها ..اخر ايامها حتى الماي ماكانت تقدر تشربه...كانت اتخلينا بس انحط لها قطع ثلج صغيره في حلجها وبس...
للعلم امي توفت وهي صغيره..صحيح الاعمار بيد الله لكن دخان السجاير هو اللي اهلكها

وطبعا ابوي كان يشتكي من كل الأمراض واهمهم والأسوأ مرض القلب وضعف الشرايين اللي سببته السجاير وكثثثثثثرة التدخين حتى كنا الله يرحمه احيانا نسميه القطار لأنه طول الوقت كان يمشي ويدخن..الله يرحمك يايبا ويحسن اليك...

تصوروا يااخواني المدخنين حال احب الناس لكم امهاتكم خواتكم عيالكم زوجاتكم اصدقاءكم وقبل الكل انفسكم...
هالأشخاص اللي اتخافون عليهم من النسمه ليش ماتمنعون اذية وبلوى سجايركم عنهم ان كنتوا بالفعل اتحبونهم...وماتستحملون اتشوفون لحظة الم عليهم...

مايستحقون منكم التضحيه بالدخان عشان خواطرهم..ليش اتكونون السبب في هلاكهم:(

قال تعالى
{كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185

كما قال
{وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }البقرة195

http://www.alhwahclub.com/up/uploads/332ddc270e.bmp (http://www.alhwahclub.com/up)

ذوق
15-06-2007, 02:04 PM
السلام عليكم

احسن الله عزاكم في فقيدكم.. غفر الله له ولنا..

بالنسبه للموضوع.. فكره تشيطه جدا.. والله يجزاج خير..

طبعا عارفه ان احنا ب منتدى مش ب مجلس او مكان عمل عشان نتواصل بس كفكرة احد الاخوان بالمشاركه بالتوقيع.. جميله....

عشان كذا .. انا اضم صوتي لصوت الاخ الفيصل.. وذلك بطلب المساعده و الجهود من عدة جهات

اللجنه الوطنيه لمكافحة التدخين

وزارة الصحه او الهيئه الوطنيه للصحه متمثله ب جميع المستشفيات..

علماء الدين الافاضل.. جميعهم بالاضافه الى وزارة الاوقاف..

المراكز الشبابيه او الصيفيه .. ومن ضمنهم مركز شباب الدوحه وقمم..

الجمعيات الخيريه كلها.. قطر بن عيد.. الخ

جهات عديده ممكن تساعد.. كوزارات.. و شركات..

بس هالفكره.. تحتاج دراسه ومجهود جبار.. اهم شي المجهود.. والله يعطيكم العافيه..

امين أنشاءالله...

يعطيك ألف عافية...أخوي...

وكلامك صحيح....الموضوع محتاج له مجهود كبير...ودراسه كبيره..

وأنتوا فيكم الخير والبركة أخواني...
:nice:
لي عودة

ذوق
15-06-2007, 02:20 PM
الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين

اذا بنقول ان سبب وفاة الوالد كان التدخين
فأنا اقول اني اصبحت يتيمه من اكثر من 13 سنه بنفس السبب..((التدخين))
لأن كلنا نعرف اضرار التدخين على البشر اللي متواجدين من حول المدخنين
وهالأضرار الكبيره اصابت امي الله يرحمها وصادها ضعف في عضلة القلب مثل مافهمنا من الأطباء وطبعا لضعف الامكانيات ماكان في مجال للقيام بعملية زراعه للعضله..وشفت مع امي اسوأ الأيام المؤلمه تصوروا احب انسان يتألم جدام عيونكم ولا تقدرون اتسوون له شي كنت انقهر من نفسي لن مابيدي شي ..ولا في غير انها تتحمل الامها ..اخر ايامها حتى الماي ماكانت تقدر تشربه...كانت اتخلينا بس انحط لها قطع ثلج صغيره في حلجها وبس...
للعلم امي توفت وهي صغيره..صحيح الاعمار بيد الله لكن دخان السجاير هو اللي اهلكها

وطبعا ابوي كان يشتكي من كل الأمراض واهمهم والأسوأ مرض القلب وضعف الشرايين اللي سببته السجاير وكثثثثثثرة التدخين حتى كنا الله يرحمه احيانا نسميه القطار لأنه طول الوقت كان يمشي ويدخن..الله يرحمك يايبا ويحسن اليك...

تصوروا يااخواني المدخنين حال احب الناس لكم امهاتكم خواتكم عيالكم زوجاتكم اصدقاءكم وقبل الكل انفسكم...
هالأشخاص اللي اتخافون عليهم من النسمه ليش ماتمنعون اذية وبلوى سجايركم عنهم ان كنتوا بالفعل اتحبونهم...وماتستحملون اتشوفون لحظة الم عليهم...

مايستحقون منكم التضحيه بالدخان عشان خواطرهم..ليش اتكونون السبب في هلاكهم:(

قال تعالى
{كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185

كما قال
{وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }البقرة195

http://www.alhwahclub.com/up/uploads/332ddc270e.bmp (http://www.alhwahclub.com/up)

كما قال

أحسن الله عزاج أختي..

وبالفعل ترى هذا أنفاق في سبيل الله...قبل أن يكون في سبيل أنفسنا..لأنه هذا وحده حرب بارده ضد الأجانب الطغاة..وصدقوني أن منعنا عن شخص واحد عن التدخين...فهذا وحده أنجاز وكفيل لبناء جيل من بعده خالي من التدخين ;)

ولا نستهزء ولا نقول مثل ما ينهر الدكتور عمرو خالد ويقول عن بعض الناس:

(( هو وحدي حننقذ العالم كولوه ))؟؟ = ( ماذا ..؟ هل سأنقذ العالم كله وحدي )

نعــــــــــــــــــــــــم

ولما لا أنقذ العالم كله.... :confused:

لما لا أكون أنا؟؟

لما لا يكون الأنقاذ من منتدى شبكة الأسهم القطريه

نعم...أن الألم بعينه حينما ترى أقرب الناس لك....يتألم.... ويدفن قبره بنفسه :(

وأنته تشاهده بكل استهتار وأنتظار وكأنك تقول

مــــــــــــتـــــــــى تمـــــــــــــــــــــوت؟

نعم وهو كذلك.............................................. ................

أختي لولوتي....

أبدعتي في ردك....خلاف ال180 زائر الذي دخل ليشاهد وخرج ليتمشى... :o

وبخصوص توقيعك.....أبدعتي

وننتظر المزيد

سهم المراقيب
15-06-2007, 02:36 PM
أحسن الله عزائك في فقيدكم اخوي تفاؤل,, ويعطيك العافية عالموضوع ,,

عادة سيئة مارستها لمدة 8 سنوات ,,
وأحمد الله ياني استغنيت عنها منذ 3 سنوات,,

دنيا الاسهم
15-06-2007, 04:33 PM
الله يرحمة ويغفر لة ويتجاوز عنة ويعتبر من هذة القصة الحقيقة كثير من الاخوة
الله يهديهم الذين يعتبرون التدخين مظهر من مظاهر الرجولة ان شاء الله
يرجعون الى رشدهم ويتركون التدخين نهائيا لان ما وراة الا المضرة
ومع السلامة

sulai6i
15-06-2007, 04:36 PM
أخوي المخباط مرور جميل ... والأجمل أفكارك الرائعه...أما بالنسبة للتوقيع...فهي أيضآ فكرة رائعة...وأعتقد أن الخطة الأولى الأن هي الأبتداء بكتابة تعليق بسيط ليكون شعارآ للحمله...

ومن خلال هذا العنوان تنطلق التعليقات التي تتوزع في البوسترات...وأنا ليش أفضلها أنها تكون خارج المنتديات...حتى تعطى للحملة جديتها...الى أن تصل الى الصحف,,والمجمعات..

والله ولي التوفيق

السلام عليكم ..

اختي الفاضلة .. هذا الأسلوب لا ينفع بتاتا مع المدخنين بل انه ينفرهم
بما اني انسان مدخن وتشجعت كثيرا عند قرائتي للموضوع .. وزادت عزيمتي على ترك التدخين .. وقلت لنفسي سأتابع الموضوع واتشجع على ترك التدخين خطوة بخطوة .. ولكن عندما قرأت هذه العبارة .. بكل صراحة هبطت عزيمتي
النصيحة اختي لها طرقها واسرارها .. ويُفضل بأن تكون بطريقة مُحببة

هذا ما رغبت في توضيحه الآن .. ولي عودة

سيف قطر
15-06-2007, 04:45 PM
عظم الله اجرك اختي الكريمه

وموفقه ان شاء الله في مشروعك

واذا في اي مساعده .. ان شاء الله نقوم فيها .

ذوق
15-06-2007, 05:51 PM
أحسن الله عزائك في فقيدكم اخوي تفاؤل,, ويعطيك العافية عالموضوع ,,

عادة سيئة مارستها لمدة 8 سنوات ,,
وأحمد الله ياني استغنيت عنها منذ 3 سنوات,,

السلام عليكم....

امين.......أنشاءالله ويعطيك ألف عافية على مرورك وأهتمامك...

وأبارك لك أخوي على هذه الشجاعة والقوة في الأراده.......وأنشاءالله تكون عبرة لغيرك...

وشكلنا راح نسوي لقاءات قصيرة مع المقلعين عن التدخين لتكون ذات حافز كبير لهم :nice:

والله يسدد لك خطاك دائمآ وأبدآ :)

ملاحظة:

أختك

تفاؤل

ذوق
15-06-2007, 05:53 PM
عظم الله اجرك اختي الكريمه

وموفقه ان شاء الله في مشروعك

واذا في اي مساعده .. ان شاء الله نقوم فيها .

فيك الخير والبركه أخوي...

وادنى المساعدات الي راح تقدر تخدمنا فيها.....أنك تعطينا تعليق بسيط تعتقد انه مؤثر عند قرائته

ذوق
15-06-2007, 06:04 PM
السلام عليكم ..

اختي الفاضلة .. هذا الأسلوب لا ينفع بتاتا مع المدخنين بل انه ينفرهم
بما اني انسان مدخن وتشجعت كثيرا عند قرائتي للموضوع .. وزادت عزيمتي على ترك التدخين .. وقلت لنفسي سأتابع الموضوع واتشجع على ترك التدخين خطوة بخطوة .. ولكن عندما قرأت هذه العبارة .. بكل صراحة هبطت عزيمتي
النصيحة اختي لها طرقها واسرارها .. ويُفضل بأن تكون بطريقة مُحببة

هذا ما رغبت في توضيحه الآن .. ولي عودة

أخوي النصيحة مثل ما تفضلت وقلت لها طرقها وأسرارها :)

لكن لنكون أقرب للأرض الواقع ........ (( التدخين أوله دلع...وأخرته ولع )) ...

يعني جايز يكون هذا الشعار أضبط للمبتدئين وليس للمبتلين ( أمثالك ) :(

والله يفكك من هذه العاده....لأنها أقرب للحرمه من ضررها...

لأن التدخييييين بفتوى واااضحة قرأتها منذ مدة موزعه في بوسترات حول الحرم الجامعي.......حررررررررررررااااااااااااااااااااااا اااااااااااااام

وهذا الشعار يتم في النهاية من وجهة نظري الشخصية...ولا يؤخذ به كشعار رسمي :)

وونأسف بأن ثبطنا من عزيمتك...:(

ونرجو من الله....تعالى بأن يفك أزمتك ويثبتك على الصراط المستقيم....

فشرايك نعطيك واجب تسويه لنا :nice:

ونتمنى منك أخوي لو تستطيع أن تحضر لنا مشاعرك في نقاط مختصرة ملمة وشاملة..

حول مشاعر التدخين منذ بدأتها حتى يومنا هذا....

والله يوفقك أخوي

ذوق
15-06-2007, 06:07 PM
الله يرحمة ويغفر لة ويتجاوز عنة ويعتبر من هذة القصة الحقيقة كثير من الاخوة
الله يهديهم الذين يعتبرون التدخين مظهر من مظاهر الرجولة ان شاء الله
يرجعون الى رشدهم ويتركون التدخين نهائيا لان ما وراة الا المضرة
ومع السلامة

قصتي أقرب للأختصار...

وشكلك بدون زعل ماقريت الموضوع كامل :o

نتمنى عودتك في العاجل وتوظيف أفكارك لخدمة الحمله أخوي

لك أطيب أمنياتي

ذوق
15-06-2007, 06:30 PM
نتمنى من الجميع توظيف أفكاره في مجال خدمة هذه الحملة التوعوية

وكلنا قطر

المخباط
15-06-2007, 08:09 PM

والله ولي التوفيق
اولا انا اخت:eek3: مش اخو
الشعار اللي اخترتية للاسف لا يخدم حملة مكافحة التدخين فالافضل تغييرة
مثلا(انت تدخن انت تنتحر) او(الروح نعمة والتدخين نقمة)
من رايي لو تكون البداية من النت بتكون افضل للاسباب التالية
اولا: فئة المدخنين وهم من الشباب صغير السن من اكثر مرتادي النت وتمثل نسبة 70%
من المدخنين
ثانيا :لن تكون مكلفة ماديا
ثالثا :دراسة الموضوع من كل جوانبة حتى تستطيع الحملة تحقيق اهدافها
رابعا:يجب اشتراك الجميع كل فيما ما يخصة بابداء الراي لاثراء الموضوع
خامسا:ان يساهم كل عضو يرغب بالمساعدة واعتمادة توقيع يوضح اهداف الحملة
اقتراحي الاستعانة بمواهب الشباب في الفوتوشب ورسومات الانيمي والتصميم وعرض
محاولاتهم لكي يستطيع الاعضاء ترشيح الافضل لاعتمادة كبوستر او شعار للحملة
( شكلي باغير النيك العجيب)crazy
تقبلي تحياتي :nice:

ذوق
15-06-2007, 08:59 PM
اولا انا اخت:eek3: مش اخو
الشعار اللي اخترتية للاسف لا يخدم حملة مكافحة التدخين فالافضل تغييرة
مثلا(انت تدخن انت تنتحر) او(الروح نعمة والتدخين نقمة)
من رايي لو تكون البداية من النت بتكون افضل للاسباب التالية
اولا: فئة المدخنين وهم من الشباب صغير السن من اكثر مرتادي النت وتمثل نسبة 70%
من المدخنين
ثانيا :لن تكون مكلفة ماديا
ثالثا :دراسة الموضوع من كل جوانبة حتى تستطيع الحملة تحقيق اهدافها
رابعا:يجب اشتراك الجميع كل فيما ما يخصة بابداء الراي لاثراء الموضوع
خامسا:ان يساهم كل عضو يرغب بالمساعدة واعتمادة توقيع يوضح اهداف الحملة
اقتراحي الاستعانة بمواهب الشباب في الفوتوشب ورسومات الانيمي والتصميم وعرض
محاولاتهم لكي يستطيع الاعضاء ترشيح الافضل لاعتمادة كبوستر او شعار للحملة
( شكلي باغير النيك العجيب)crazy
تقبلي تحياتي :nice:

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

جزاج الله خير...

ولنا عودة

الراقية
15-06-2007, 11:23 PM

دنيا الاسهم
15-06-2007, 11:35 PM
قصتي أقرب للأختصار...

وشكلك بدون زعل ماقريت الموضوع كامل :o

نتمنى عودتك في العاجل وتوظيف أفكارك لخدمة الحمله أخوي

لك أطيب أمنياتي
اخوي اولا انا اختك
ثانيا يا اخي الفاضل قرات موضوعك كاملا وعرفت ما تقصد بة وعلية تم الرد انا ما ادري ليش تقول اني ما قرات الموضوع معقولة ارد عليك عمياني crazy
سبحان الله العظيم سبحان اللة وبحمدة

ذوق
15-06-2007, 11:41 PM
اخوي اولا انا اختك
ثانيا يا اخي الفاضل قرات موضوعك كاملا وعرفت ما تقصد بة وعلية تم الرد انا ما ادري ليش تقول اني ما قرات الموضوع معقولة ارد عليك عمياني crazy
سبحان الله العظيم سبحان اللة وبحمدة

:shy: :shy: :shy: :shy: انا بعد أخت

لا بالعكس بس كنت اتمنى تشاركينا بفكرة فعاله :o ;)

ننتظر افكارج عزيزتي

اختج

تفاؤل

ذوق
15-06-2007, 11:42 PM

أمين....اختي

نتمنى منك اختي الأسهام في الأفكار :o :nice:

سعيدالهاجري
16-06-2007, 04:53 AM
الله يرحمه ويغفر له ول جميع موتى المسلمين

لولوتي
16-06-2007, 10:40 AM
الغاليه تفاؤل
بالفعل احنا ماودنا حد يتضايق من الموضوع ابد بالعكس نبي انحببهم فيه ونبيهم يعرفون ان القصد مصلحة الجميع
يمكن انتِ حاسه بقهر شديد من اللي مريتي به من ظروف مع مرض الوالد وهالشي مخليج اتكونين في حالة كره للتدخين والمدخنين...وصدقيني انا عن نفسي حاسه فيج وودي يجي يوم وتنتهي السجاير كلها من الكون.

بس لا تنسين ان من بين هالمدخنين للأسف ناس انحبهم بعد مثل اخوانا اللي نتمنى لهم الهدايه ومانرضى بزعلهم

واقول بعد لاخوانا المدخنين لا تزعلون من مثل هالأمور وحاولوا انكم تبدأوون بتغيير انفسكم عشان تطلعون من دائرة هالفئه المغضوب عليها:o
واكسبوا صحتكم وراحة صدوركم:shy: وفكروا في الفلوس اللي تسعوون وتجتهدون في تحصيلها وهي رزقتكم من الله بكل بساطه تحرقونها وتكون نفس هالافلوس سبب في دمار صحتكم وعافيتكم

:shy: جني تكلمت وايد:shy:

تقبلوا مني وتحياتي لكم جميعا

http://www.alhwahclub.com/up/uploads/70c96024f8.gif (http://www.alhwahclub.com/up)

ذوق
16-06-2007, 12:58 PM
الغاليه تفاؤل
بالفعل احنا ماودنا حد يتضايق من الموضوع ابد بالعكس نبي انحببهم فيه ونبيهم يعرفون ان القصد مصلحة الجميع
يمكن انتِ حاسه بقهر شديد من اللي مريتي به من ظروف مع مرض الوالد وهالشي مخليج اتكونين في حالة كره للتدخين والمدخنين...وصدقيني انا عن نفسي حاسه فيج وودي يجي يوم وتنتهي السجاير كلها من الكون.

بس لا تنسين ان من بين هالمدخنين للأسف ناس انحبهم بعد مثل اخوانا اللي نتمنى لهم الهدايه ومانرضى بزعلهم

واقول بعد لاخوانا المدخنين لا تزعلون من مثل هالأمور وحاولوا انكم تبدأوون بتغيير انفسكم عشان تطلعون من دائرة هالفئه المغضوب عليها:o
واكسبوا صحتكم وراحة صدوركم:shy: وفكروا في الفلوس اللي تسعوون وتجتهدون في تحصيلها وهي رزقتكم من الله بكل بساطه تحرقونها وتكون نفس هالافلوس سبب في دمار صحتكم وعافيتكم

:shy: جني تكلمت وايد:shy:

تقبلوا مني وتحياتي لكم جميعا

http://www.alhwahclub.com/up/uploads/70c96024f8.gif (http://www.alhwahclub.com/up)

:anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: مقهوووووره وبس........سكتي بس crazy

وكلامج عسل ياقلبي :shy:

غردي كثر ماتقدرين :deal:

ننتظر مزيدج ومرورج ;)

لولوتي
16-06-2007, 02:08 PM
:anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: مقهوووووره وبس........سكتي بس crazy

وكلامج عسل ياقلبي :shy:

غردي كثر ماتقدرين :deal:

ننتظر مزيدج ومرورج ;)

لا يالغاليه لا تنقهرين الموت في كل الأحوال علينا حق مهما كانت الاسباب
واذكري الله وكثري من الدعاء

وانا بإذن الله حاضره باللي تبينه اي شي انا مستعده اساعدج فيه

ضوى
17-06-2007, 08:26 AM
اختي الكريمة بداية رحم الله والدك وغفر له واسكنه فسيح جناته اللهم امين

بداية سوف ارد على تساؤلاتك وبعدها سوف اعلق عالمضووع برمته ، فاسمحي لي ان اطلت الكتابة :shy:

1- هل هناك جهات معنية يجب أن يأخذ منها الأذن أو التصريح للشروع في مثل هذه الحملات؟ أم ان الأمر لا يستدعي ذلك؟

نعم هذا ضروري وذلك من العلاقات العامة بالهيئة الوطنية للصحة او العلاقات العامة بمؤسسة حمد الطبية وهذا اجراء روتيني وبيروقراطي ومركزية :anger1:

معنويا الكل بيكون معاج قلباً وقالباً ، مادياً ممكن جدا تلجأين لاحد المؤسسات العاملة بالدولة وارشح لج ابرزها اوكستدنتال او قطر للغاز او الهيئة الوطنية للصحة اتوقع ممكن جدا تتبنى افكارج وهالحملة الرائعة بنظري .

1- ما رأي الأعضاء بالتدخل المادي وجمع مبلغ في حساب الشبكة القطرية للأسهم (( طبعآ بعد أذن مديرنا الطيب ))
بأشرافي بما أني صاحبة الموضوع..وجمعها لصالح الأعلانات سواء المرأيه أو المقرية..وأعطاء تقرير دوري يفيد وضع الحملة وتطوراتها .

شخصياً لا مانع لدي . واراها مجدية جدا ، واعتبرها وقف لانها في عمل خيري .

2- جمع التعليقات الترغيبيه والترهيبيه والتنفيريه حول التدخين والمدخنين وأختيار أفضلها لأعلانها..

حملة المدخن لا يستحق الأحترام ،

اسمحي لي اختي لا اوافقك على هذا التعليق لانه سوف يهين الشخص المدخن وهذا ما لا نرغبه ، فالاساس هو الترغيب وليس التنفير وهذا التعيلق من شأنه ان يجعل الشخص المدخن يعاند ويكابر وان كان على خطأ .

واسمح لي اختي احط رابط الموضوع اللي تكلمت فيه عن هالافة البشعة بمجتمعاتنا العربية
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=81731&highlight=%C7%E1%CA%CF%CE%ED%E4

والحين ممكن اعلق ؟

التدخين افة من الافات التي ابتلينا بها ، والملاحظ تزايدها وانتشارها بين الفئات العمرية الصغيرة جدا ، ولد في في 14 او 16 سنة من عمره تجد السيجارة في فمه وهو لا يكاد يفقه شيئاً ، بكل صدق أنا الوم البلدية فكل ما فعلته انها منعت بيع السجاير لمسافة 50 متر من المدارس !! فهل برأيكم هذا قرار حكيم ؟؟؟ انا ضد هذ القرار فالمنع يجب ان يكون وقائيا اي يمنع منعاً باتاً في هذه الدكاكين الصغيرة بجانب المدارس وخاص الاولاد ، لماذا لا يتم تقنين بيع السجاير ؟؟
اقتراحي المتواضع في هذا الموضوع :

ان يتم تقنين بيع هذه السموم وذلك عبر اصدار تصريح للمدخن من البلدية او الصحة اي بطاقة يظهرها المدخن للبائع وعليها صورته ، وبالتالي يصرف له السموم ، اي بمعنى انه يجب معاملة هذه السموم تماما كما يتم التعامل مع الأدوية اي لا تصرف الا بوصفة طبية صادرة من جهة مخولة طبياً ،وهنا بكل تاكيد سوف نسبب اعاقة لوصول هذه السموم الى شبابنا الصغار

اختي تفاؤل الحملة ممكن ان يكون شعارها

" تدخينك يقضي علينا فارحمنا "

او

" ان كنت تريد الموت فهنئياً لك ، اما نحن فدعنا نعيش في بيئة نظيفة "

أو

" أن كنت لا تخشى على صحتك ولا عائلتك ، فأنا افعل بالتأكيد "

اما بخصوص الضبطية القضائية التي حصلت عليها فللاسف الشديد انها غير فعالة تماماً ، ربما انا استطيع استخدامها بشكل سليم ولكن هناك البعض ممن يتجاوز القانون في سبيل مصالح دنيوية زائلة .

اتمنى أنني استطعت أن افيدك اختي العزيزة ورحم الله والدك مرة اخرى

ذوق
18-06-2007, 12:07 PM
اختي الكريمة بداية رحم الله والدك وغفر له واسكنه فسيح جناته اللهم امين

بداية سوف ارد على تساؤلاتك وبعدها سوف اعلق عالمضووع برمته ، فاسمحي لي ان اطلت الكتابة :shy:

نعم هذا ضروري وذلك من العلاقات العامة بالهيئة الوطنية للصحة او العلاقات العامة بمؤسسة حمد الطبية وهذا اجراء روتيني وبيروقراطي ومركزية :anger1:

معنويا الكل بيكون معاج قلباً وقالباً ، مادياً ممكن جدا تلجأين لاحد المؤسسات العاملة بالدولة وارشح لج ابرزها اوكستدنتال او قطر للغاز او الهيئة الوطنية للصحة اتوقع ممكن جدا تتبنى افكارج وهالحملة الرائعة بنظري .

1- ما رأي الأعضاء بالتدخل المادي وجمع مبلغ في حساب الشبكة القطرية للأسهم (( طبعآ بعد أذن مديرنا الطيب ))
بأشرافي بما أني صاحبة الموضوع..وجمعها لصالح الأعلانات سواء المرأيه أو المقرية..وأعطاء تقرير دوري يفيد وضع الحملة وتطوراتها .

شخصياً لا مانع لدي . واراها مجدية جدا ، واعتبرها وقف لانها في عمل خيري .

حملة المدخن لا يستحق الأحترام ،

اسمحي لي اختي لا اوافقك على هذا التعليق لانه سوف يهين الشخص المدخن وهذا ما لا نرغبه ، فالاساس هو الترغيب وليس التنفير وهذا التعيلق من شأنه ان يجعل الشخص المدخن يعاند ويكابر وان كان على خطأ .

واسمح لي اختي احط رابط الموضوع اللي تكلمت فيه عن هالافة البشعة بمجتمعاتنا العربية
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=81731&highlight=%C7%E1%CA%CF%CE%ED%E4

والحين ممكن اعلق ؟

التدخين افة من الافات التي ابتلينا بها ، والملاحظ تزايدها وانتشارها بين الفئات العمرية الصغيرة جدا ، ولد في في 14 او 16 سنة من عمره تجد السيجارة في فمه وهو لا يكاد يفقه شيئاً ، بكل صدق أنا الوم البلدية فكل ما فعلته انها منعت بيع السجاير لمسافة 50 متر من المدارس !! فهل برأيكم هذا قرار حكيم ؟؟؟ انا ضد هذ القرار فالمنع يجب ان يكون وقائيا اي يمنع منعاً باتاً في هذه الدكاكين الصغيرة بجانب المدارس وخاص الاولاد ، لماذا لا يتم تقنين بيع السجاير ؟؟
اقتراحي المتواضع في هذا الموضوع :

ان يتم تقنين بيع هذه السموم وذلك عبر اصدار تصريح للمدخن من البلدية او الصحة اي بطاقة يظهرها المدخن للبائع وعليها صورته ، وبالتالي يصرف له السموم ، اي بمعنى انه يجب معاملة هذه السموم تماما كما يتم التعامل مع الأدوية اي لا تصرف الا بوصفة طبية صادرة من جهة مخولة طبياً ،وهنا بكل تاكيد سوف نسبب اعاقة لوصول هذه السموم الى شبابنا الصغار

اختي تفاؤل الحملة ممكن ان يكون شعارها

" تدخينك يقضي علينا فارحمنا "

او

" ان كنت تريد الموت فهنئياً لك ، اما نحن فدعنا نعيش في بيئة نظيفة "

أو

" أن كنت لا تخشى على صحتك ولا عائلتك ، فأنا افعل بالتأكيد "

اما بخصوص الضبطية القضائية التي حصلت عليها فللاسف الشديد انها غير فعالة تماماً ، ربما انا استطيع استخدامها بشكل سليم ولكن هناك البعض ممن يتجاوز القانون في سبيل مصالح دنيوية زائلة .

اتمنى أنني استطعت أن افيدك اختي العزيزة ورحم الله والدك مرة اخرى

لا يسعني غير التصفيق الحااااااااااااااااار لك :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:
لي رجعة للموضوع

بوخالد2
18-06-2007, 12:20 PM

ذوق
18-06-2007, 12:23 PM

أمين أنشاءالله..

يالله بو خالد ماعندك أفكار حلوه مثلك ;)

ذوق
18-06-2007, 01:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

وكما قال الدكتور : (( ريتشارد كارلسون ))...

(( تذكر أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ))

على حذو الدكتور ...........

بدأت من نصف ساعة بالأتصال على الهيئة الوطنية للصحة((أخذت بنصيحة الأخت ضوى بارك الله فيها)) ;) للأستفسار بخصوص دعم الحملة وأخذ الأذن الرسمي من الهيئة...والظريف في الموضوع أن الذي أجاب على مكالمتي صديقة قديييييييمة جدآ قد فقدت الأتصال بها منذ سنوات :eek2: صراحة تفاجأت وفرحت كثيرآ في نفس الوقت....

المهم........ والخبر السار :dance

أن رحب بي الدكتور عربي عطا الله من وحدة مكافحة التدخين والتثقيف العلمي...ورحب بالفكرة جدآ وطلب مني مقابلته غدآ لمناقشة الحملة:dance :dance :dance :eek2:

وأنشاء الله غدآ سوف اوافيكم بالأخبار بعد المقابلة omen omen omen أدعووولي

ملاحظة :

أي شخص جااااااااد وده أن يحضر معاي المقابلة (( حيــــــــاه )) ... والدعوه مفتوحة للجميع :)