المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطور والانفتاح والقبح والوقاحة ماالعلاقة بينهما ؟؟؟

ضوى
17-06-2007, 11:47 PM
في ظل الانفتاح الاجتماعي الذي نعيشه بدافع التقدم والحضارة تغيرت لدينا الكثير من
من العادات والمفاهيم والممارسات في حياتنا .

فبعد ان كانت العلاقة بين الشاب والفتاة مرفوضة بشتي أنواعها ،أصبح أمراً عادياً ومألوفاً ان الشباب ينتقلون من علاقة الي أخرى .

وأصبحت كلمة أحبك من أسهل الكلام وليس اسهل منها ، اصبحت تقال بهدف وبلا هدف باحساس ودون احساس ،

ولكن وقت الجد والنهاية الطبيعية لهذا الحب الكبير كما يشاع عنه يبدا الشاب التنصل منها بحجة عدم القدرة علي الزواج للأسباب الاقتصادية والاجتماعية المعروفة ، ابي لا يوافق امي تريد ابنه خالتي وغيرها من الاكاذيب التي يخدع بها الفتاة ، لن اقول البريئة فهي من غمست نفسها في هذا الوحل

ما ذكرته اعلاه ليس ما يتعبني ويؤرقني لكن الخطير في الموضوع والمتعب والمبكي في آن واحد هو استسهال العلاقات العاطفية وتعددها ، ولجوء بعض البنات و بعض الشباب في التباهي أمام الغير بمثل هذه العلاقات المحرمة

لماذا اصبح شئ عادي عندما نرى رجلاً قطريا يتأبط امراة اجنبية عنه سافرة بلا حجاب في احد المطاعم ويتودد لها ويلقي على مسامعها كلمات الغزل دون مراعاة ولا خجل من الجالسين قرابة الطاوليتين معهم ؟؟

في نهاية هذا الاسبوع الماضي ذهبت مع زوجي إلى الفيلاجيو للعشاء ، صدمت عندما رأيت شباب قطريين اعرفهم جيدا ويعرفهم زوجي وهم بصحبة سافرات اقل ما يقال عنهم عاهرات
ولم ارى في اعينهم اي حياء او خجل عندما نظرنا لهم انا زوجي بحكم معرفتنا بهم ، ضاع الحياء في هذا العالم القذر عالم المجون والفسق

ماالذي بقي؟؟؟ انراهم يجاهرون بالمعاصي اكثر من هذا ؟؟ ماذا نفعل ؟؟؟؟ كل ما استطعنا فعله هو أننا تركنا المطعم لانني احسست بغصة في قلبي والم في صدري فتركنا المكان عالفور وذهبنا للبيت وطول الطريق ونحن نتحدث فيما رايناه ؟ لماذا وصلت الجراءة والوقاحة لهذا الحد ؟؟
لماذا اصبح الشاب يتباهى بعلاقاته العاطفية المتعددة مع البنات والفتاة كذلك فانا لا اخليها من المسؤولية؟

ولماذا اصبحت الفتاة لا تستحي وفقدت حيائها كلية عندما تراها تحدق في الرجال وتغمز لهم وتواعدهم أمام اعين الناس ؟؟ اين عفتها وطهارتها عندما تسمح لشاب ان يصحبها لاحد المطاعم ويجلس معها امام الجميع ؟؟ اهو تحدي للمجتمع للاهل للناس ؟؟ ام ماذا ؟؟

هل المجتمع هو المسئول عن هذه المشكلة ؟ وهلى التطور الذي نعيشه مسؤول عن هذه الوقاحة ؟

اسئله كثيره تدور في رأسي ولا اعرف اجابتها ، لماذا اعيش في بيئة لست راضية عما يحدث فيها ؟؟ اين اذهب باولادي ماذا اجيبهم ان سألوني من هذه التي مع فلان ؟؟ هل اقول زوجته ؟؟ كيف زوجته وهو مسلم يعرف ان الحجاب فرض عالمراة ؟؟ كيف اربي اولادي كما اريد وهم يرون الوقاحة والجرأة وقلة الحياء حولهم ، اامنعهم من الذهاب للمجمعات ؟؟ أأمنعهم من الاختلاط بأحد ..؟؟ إلى متى ؟؟؟ لا تقولوا لي التربية لها دورها ؟؟ وهم يرون عكس ما تربوا عليه من حولهم ؟؟
ما الحل برايكم ؟؟؟ اقبع معهم في البيت واغلق الابواب واعزلهم عن العالم الخارجي ؟؟؟ وماذا بعد ذلك ؟؟؟؟

اتمنى ارى تفاعلكم وارائكم في هذا الموضوع

الراقية
18-06-2007, 12:22 AM
أختي الحبيبة والمقربة الى قلبي ضوى

عجزت وأنا اقولج :deal:

من أمن العقاب أساء الأدب :strong

هم أمنوا من ( المجتمع ...ونظرة المجتمع...ووالدينهم..واهلهم..واقربائهم....من منه يخافون ..او يستحون ممن؟؟؟):strong

من كان يقدر يسلم على وحدة في الشارع :con2:

والحين روحي عند المطاعم المقابلة لرمادا رحت لها من فترة بعد انقطاع دام 4 سنوات تقريبا

تدرين حسيت اني في بلد غير الدوحة ما ادري وين :looking:

اختي الحبيبة وين بتنخشين وعن من ( الفضائيات جاتج لين عقر دارج crazy ...الانفتاح لين المدارسcrazy ...وغابت التربية crazy ...ومات الحياء:eek3: ) ايش تنتظرين

اختي ربي عيالك دام هم عندج وجدام عينج omen

وعقب اتركيهم لمعترك الحياة omen ولكن بعد ان شربتيهم مفاهيم دينا السمحة
وربيتيهم احسن تربية omen
وسويتي اللي عليج omen

والباقي خليه على الله omen

وتذكري ...ما يلي

((( أنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء )))

آخر كلامي

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

والله يرحم الحياء

اختج الراقية

ابوالجازي
18-06-2007, 07:14 AM
أختي الحبيبة والمقربة الى قلبي ضوى

عجزت وأنا اقولج :deal:

من أمن العقاب أساء الأدب :strong

هم أمنوا من ( المجتمع ...ونظرة المجتمع...ووالدينهم..واهلهم..واقربائهم....من منه يخافون ..او يستحون ممن؟؟؟):strong

من كان يقدر يسلم على وحدة في الشارع :con2:

والحين روحي عند المطاعم المقابلة لرمادا رحت لها من فترة بعد انقطاع دام 4 سنوات تقريبا

تدرين حسيت اني في بلد غير الدوحة ما ادري وين :looking:

اختي الحبيبة وين بتنخشين وعن من ( الفضائيات جاتج لين عقر دارج crazy ...الانفتاح لين المدارسcrazy ...وغابت التربية crazy ...ومات الحياء:eek3: ) ايش تنتظرين

اختي ربي عيالك دام هم عندج وجدام عينج omen

وعقب اتركيهم لمعترك الحياة omen ولكن بعد ان شربتيهم مفاهيم دينا السمحة
وربيتيهم احسن تربية omen
وسويتي اللي عليج omen

والباقي خليه على الله omen

وتذكري ...ما يلي

آخر كلامي

والله يرحم الحياء

اختج الراقية

اعتقد هالرد ارقى رد ممكن الواحد يقوله تسلمين اختي الراقيه على هالكلام الطيب

الله يعطيج الف عفايه اختي ضوى على هالطرح وعلى خوفج على شباب وبنات قطر

ضوى
18-06-2007, 07:27 AM
من أمن العقاب أساء الأدب

اوليس عقاب الله بقريب ؟؟؟اوليس اعصار غونو نقطة في بحر ؟؟؟ اليست النكبات التي نعيشها نكبة بعد الاخرى تهديد ووعيد من رب العالمين ؟؟

هم أمنوا من ( المجتمع ...ونظرة المجتمع...ووالدينهم..واهلهم..واقربائهم....من منه يخافون ..او يستحون ممن؟؟؟)

السنا ما زلنا في قطر بلدي الحبيبة التي كانت من اشد البلدان محافظة عالعادات والتقاليد ؟؟ السنا في قطر التي ربت فينا الحياء والعفة والكرامة والعزة ؟؟ مالذي تغير ؟؟ الانفتاح الذي قتل الحياء ؟؟ لم يكن الانفتاح والتطور دافعا ابدا لنزع الحياء فما نستطيع فعله من تطور وتقدم في قلة الحياء دون احترام نستطيع ان نفعله بحياء وباحترام كبير من الاخرين لاحترامنا انفسنا وحفاظنا على هويتنا الاسلامية ،

من كان يقدر يسلم على وحدة في الشارع

صدقتي والله اني استحي ان ارى اخي في مكان عام واسلم عليه اكثر شئ اسويه اني اشوفه ويشوفني بنظرة بدون ابتسامة بس ، الحين حدث ولا حرج يحدث اكثر من السلام ولا حول ولا قوة الا بالله .

تدرين حسيت اني في بلد غير الدوحة ما ادري وين

لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عالانفتاح والحضارة أن كانت هذه الضريبة

اختي الحبيبة وين بتنخشين وعن من ( الفضائيات جاتج لين عقر دارج ...الانفتاح لين المدارس ...وغابت التربية ...ومات الحياء ) ايش تنتظرين

اختي ربي عيالك دام هم عندج وجدام عينج

وعقب اتركيهم لمعترك الحياة ولكن بعد ان شربتيهم مفاهيم دينا السمحة
وربيتيهم احسن تربية
وسويتي اللي عليج

والباقي خليه على الله

هذا ما سأفعله ولكن اختي الحبيبة اليس هذا تناقضاً ؟؟ كل ما حولهم يبشر بسوء هل سيصمدون ؟؟؟ هلى سيتغلب الدين والتربية السلمية والفطرة السليمة على مخلفات هذه الحضارة الكاذبة ؟؟؟؟؟
وتذكري ...ما يلي

آخر كلامي

والله يرحم الحياء

جزاك الله الف خير اختي الغالية على قلبي كلامك كالبلسم الذي يبرد عالجروح اشكرك من كل قلبي على كلامك الطيب وكلماتك الرائعة وجعلها الله في ميزان حسناتك اللهم امين

وتقبلي تحيات اختك ضوى

قمرهم كلهم.
18-06-2007, 07:44 AM
في ظل الانفتاح الاجتماعي الذي نعيشه بدافع التقدم والحضارة تغيرت لدينا الكثير من
من العادات والمفاهيم والممارسات في حياتنا .

فبعد ان كانت العلاقة بين الشاب والفتاة مرفوضة بشتي أنواعها ،أصبح أمراً عادياً ومألوفاً ان الشباب ينتقلون من علاقة الي أخرى .

وأصبحت كلمة أحبك من أسهل الكلام وليس اسهل منها ، اصبحت تقال بهدف وبلا هدف باحساس ودون احساس ،
ضاع الحياء في هذا العالم القذر عالم المجون والفسق

ماالذي بقي؟؟؟ انراهم يجاهرون بالمعاصي اكثر من هذا ؟؟ ماذا نفعل ؟؟؟؟

وإذا بليتم فاستتروا
اختي ضوى هذول اوقح واقل من ان نتكلم عنهم إذا هم مايستحون ولايسترون على انفسهم الله اقدر على فضحهم دنيا واخره
يشهد الله ياضوى اني تركت الذهاب للمجمعات بسبة هذي الاشكال وان دشيت للضرورة او صدفة اطلع بسرعة
طبعا بعد مااحس اني اني تسممت من اللي شفته هذا غير القهر والضيقة والحسرة على شبابنا وبناتنا وما وصلوه اليه من العته والتخلف والسفور والمجون

وبالأخير ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

اسمحيل ياضوى عالإطالة بس احس بضيق في صدري من اللي يصير
تحياتي

حيهور
18-06-2007, 10:14 AM
الله يهديهم علينا بالدعاء

قطر501
18-06-2007, 10:32 AM
انا ماقول الى حسبي الله ونعم الوكيل

ضوى
18-06-2007, 11:16 AM
اعتقد هالرد ارقى رد ممكن الواحد يقوله تسلمين اختي الراقيه على هالكلام الطيب

الله يعطيج الف عفايه اختي ضوى على هالطرح وعلى خوفج على شباب وبنات قطر

الف شكر لمرورك الطيب اخوي بو الجازي

بوخالد2
18-06-2007, 11:40 AM
اختى ضوى اول ماكتبتي من كلام هذا ردي له

(( ياماشي درب الزلق لاتامن الطيحه ))

ولكن بالنسبه للى انشوفه في المجمعات من بنات وشباب وبنات كاشفين ومتكشخين من قلب الى بطنها طالع ولى عليها ( وشم ) بالنسبه لغير المحجبات

اما المحجبات مادرى ليش اتحجب عيل اذا الدفه الى لابستها فيها فتحه لين الركب واشكره الساق واضح ماتلبس طويل بعد للفت الانظار حولهااا ومكياج وقذله والوان واشكال اختى

باعتقادي انا الشخصي ماالوم الشباب الى انجرفوا خلف شهواتهم والسبب الى يشوفونه اختى من بنات خليجيات وعربيان وفلبينيات واجنبيات من زين وشكل و لبس عاري تمام لازم يتشوفين المجتمع يتغير --- انتي روحي صوب رامادا القهاوي الى هناك بتقولين عايشه برع انا مريت من فتره كنت رايح اخذ اورد من هناك وانصدمت من الى شفته اختي اتقولين برع في اوربا شباب قطريين معا بنات اشكال وانواع وعلني امام الكل

صحيح التربيه لها دور ولكن هم منتشرين ولا حد يردعهم سواء ابهاتهم او اخوانهم

والله الرجال في المجلس من في المجمعات اربع وعشرين ساعه ؟؟؟ حتى البنت او المره مب كل يوم مجمعات ماعندها بيت ماعندها اهل يوقفونها صار شي طبيعي عندم (( مافي غيره ونخوه ))

اسمحيلي على الاطاله اختى ضوى من الى فيني --- احم احم ادرى تنطريني اثير الموضوع crazy

ضوى
18-06-2007, 12:48 PM
وإذا بليتم فاستتروا
اختي ضوى هذول اوقح واقل من ان نتكلم عنهم إذا هم مايستحون ولايسترون على انفسهم الله اقدر على فضحهم دنيا واخره
يشهد الله ياضوى اني تركت الذهاب للمجمعات بسبة هذي الاشكال وان دشيت للضرورة او صدفة اطلع بسرعة
طبعا بعد مااحس اني اني تسممت من اللي شفته هذا غير القهر والضيقة والحسرة على شبابنا وبناتنا وما وصلوه اليه من العته والتخلف والسفور والمجون

وبالأخير ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

اسمحيل ياضوى عالإطالة بس احس بضيق في صدري من اللي يصير
تحياتي

والله يا خوي اني حاسة بالك اكثر منك لاني اشوف قلة الادب اللي وصلت وتجاوزت المعقول والمقبول بمراحل للاسف

حسبي الله ونعم الوكيل واشكرك على تعليقك

السديم
18-06-2007, 01:20 PM
غاليتي ضوى ..
متميزة دائما بطرح المواضيع الاجتماعيه ومايؤرق مجتمعنا من مشاكل ..

لك كل التحية على هذا الطرح الراقي والمتميز دائما ..

لا أعلم لماذا دائما مانربط كلمة تطور رقي انفتاح بالخلاعه وقلة الدين والتفسخ الاخلاقي !!!!

يعني مانقدر مثلا نسوي مجمعات ونعدل بشوارعنا ونرفع مستوى تعليمنا وبالمبقابل نضل محافظين على اخلاقنا اللي تربينا عليها وعلى مبادئنا !!

الحياة الاجتماعية تغيرت 180 درجه في دولتنا للأسف وهذا الشيء محزن وفئة ليست بالقليلة مستاءه مما يحدث !!

نحن كنا مجتمع محافظ بالفطرة وبناتنا فيهم حيا وأدب وشبابنا فيهم غيره ونخوه بدون اي ضوابط او قوانين من جهات عليا ..

نحن لم نكن كبعض دول الجوار عبائتنا وسترنا بفرض من هيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وانما كان بشي نابع من التربيه والمجتمع الذي ترعرعنا فيه !!
لكن مع الانفتاح كما يحلو للبعض تسميته بدانا نغير كلشي حتى اخلاقنا حتى تربيتنا !!
والخوف اختي على الجيل اللي جاي !!

اختي راحت مطعم مع زوجها شوي وبنت قطريه جايه وتسلم على زوج اختي وهلا والله وشلونك !!!!! اختي تقول بطلت عيني شنو هالجرأه واذا قلتي شي قالو لج زميلة عمل ؟؟

واللي يعيش يا ما بيشوف ..

قلة الوازع الديني لدى الفتيات وايضا الشباب هو أساس أنتشار الفساد,,,

ولأستخدام السيئ لــ الشبكة العنكبوتية و الفضائيات ,,أدى الى أزمة في الحياء عند البعض ,,,

وايضا لا نغفل دور دور تربية هؤلاء ,,,,

فـــ الوالدين مسؤلين عن تربية أبنائهم تربية قائمة على أسس و تعاليم الدين الأسلامي ,,,

( كلكم راع ٍ وكلكم مسئول عن رعيته)

وفي الأخير ,,,,

لو كل شخص أمر بالمعروف ونهى عن المنكر ,,,, لا كنا خير أمة أخرجت للناس ,,,

اسفه على الاطاله لكن جد الحديث ذو شجون :)

وطن
18-06-2007, 02:22 PM
الله يهديهم ويستر عليهم ان شاء الله

ضوى
18-06-2007, 09:17 PM
الله يهديهم علينا بالدعاء

الله يهدينا ويهديهم ويصلحنا ويصلحهم اللهم امين امين امين

ضوى
18-06-2007, 09:18 PM
انا ماقول الى حسبي الله ونعم الوكيل

شاكرة مرورك اخوي الفاضل

ضوى
18-06-2007, 10:02 PM
اختى ضوى اول ماكتبتي من كلام هذا ردي له

(( ياماشي درب الزلق لاتامن الطيحه ))

ولكن بالنسبه للى انشوفه في المجمعات من بنات وشباب وبنات كاشفين ومتكشخين من قلب الى بطنها طالع ولى عليها ( وشم ) بالنسبه لغير المحجبات

اما المحجبات مادرى ليش اتحجب عيل اذا الدفه الى لابستها فيها فتحه لين الركب واشكره الساق واضح ماتلبس طويل بعد للفت الانظار حولهااا ومكياج وقذله والوان واشكال اختى

باعتقادي انا الشخصي ماالوم الشباب الى انجرفوا خلف شهواتهم والسبب الى يشوفونه اختى من بنات خليجيات وعربيان وفلبينيات واجنبيات من زين وشكل و لبس عاري تمام لازم يتشوفين المجتمع يتغير --- انتي روحي صوب رامادا القهاوي الى هناك بتقولين عايشه برع انا مريت من فتره كنت رايح اخذ اورد من هناك وانصدمت من الى شفته اختي اتقولين برع في اوربا شباب قطريين معا بنات اشكال وانواع وعلني امام الكل

صحيح التربيه لها دور ولكن هم منتشرين ولا حد يردعهم سواء ابهاتهم او اخوانهم

والله الرجال في المجلس من في المجمعات اربع وعشرين ساعه ؟؟؟ حتى البنت او المره مب كل يوم مجمعات ماعندها بيت ماعندها اهل يوقفونها صار شي طبيعي عندم (( مافي غيره ونخوه ))

اسمحيلي على الاطاله اختى ضوى من الى فيني --- احم احم ادرى تنطريني اثير الموضوع crazy

اخوي بوخالد اكيد انطرك تثري الموضوع فأنت لك اسلوب وطريقة في الطرح اهنيك عليها

اوافقك بكل شئ قلته بس انت معاي انه الرجل والعائلىة لهم دور في اللي يصير ، يعني لو تجيك واحدة من هذولا اللي تتقصع في المولات والا الاسواق وتحصل لها طراق والا طراقين يرنون راسها كان ما تجرأت وطلعت من البيت اصلا ، ولو هالشباب اللي اقل ما يقال عنه انصاف الرجال تبلح ظهره بخيزرانه تعلم على جسمه كله كان ما تجرا يسوي سواته جدام الناس وفي وضح النهار بس كلمة قالتها الغالية الراقية من امن العقوبة اساء الادب

الف شكر لك اخوي بو خالد

بوخالد2
18-06-2007, 10:24 PM
اخوي بوخالد اكيد انطرك تثري الموضوع فأنت لك اسلوب وطريقة في الطرح اهنيك عليها

اوافقك بكل شئ قلته بس انت معاي انه الرجل والعائلىة لهم دور في اللي يصير ، يعني لو تجيك واحدة من هذولا اللي تتقصع في المولات والا الاسواق وتحصل لها طراق والا طراقين يرنون راسها كان ما تجرأت وطلعت من البيت اصلا ، ولو هالشباب اللي اقل ما يقال عنه انصاف الرجال تبلح ظهره بخيزرانه تعلم على جسمه كله كان ما تجرا يسوي سواته جدام الناس وفي وضح النهار بس كلمة قالتها الغالية الراقية من امن العقوبة اساء الادب

الف شكر لك اخوي بو خالد

صحيح اختى ضوى ولكن الى اتقولينه هذا زمانه وايامنا الى راحت -- اعيال الحين هو الى يتجراء على ابوه ويعصب في وجهه ويرادده - الله لايبلينا ان شاءالله اختى يالجيل هذاا الفااشل في معانيه واصول السنع المفقوده لديهم

بالنسب للبنت العيب مب قيها العيب في اهلها الى يخلونها لين اخر الليل في ستي سنتر لين الساعه 2 ونص اشوفهم هناك تخيلي ياضوى

لاحول ولاقوه الابالله

السهم الذهبي 2007
18-06-2007, 10:41 PM
اختي الفاضله من موضوعج استنتجت ان النزعه الدينيه والتربيه السليمه التي تملكينها جعلتك تتضمرين وتحزنين من هذه المواقف الرديه الدخيله علينا حسبي الله ونعم الوكيل ز
للاسف الشديد هذه كل من سياسه الدوله للانفتاح السافر والساخر من غير احساس بشعور المواطنين.
وهذا كل ما يريده الغرب وامريكا الصليبيه التي تحارب الاسلام علنا. والفكره تغير مبادئ الشرق الاوسط الاسلاميه . الى مبادئ اباحيه ورذيله لكي تفسد الشباب والشابات وتبعد الامم عن مبادئها الصالحه لتصبح فريسه سهله المنال لمصالحهم الدنيويه والساسيه.
الله يرحمنا بعد عشره سنوات من الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السهم الذهبي 2007
18-06-2007, 10:46 PM
اختي الفاضله من موضوعج استنتجت ان النزعه الدينيه والتربيه السليمه التي تملكينها جعلتك تتضمرين وتحزنين من هذه المواقف الرديه الدخيله علينا حسبي الله ونعم الوكيل .
للاسف الشديد هذه كل من سياسه الدوله للانفتاح السافر والساخر من غير احساس بشعور المواطنين.
وهذا كل ما يريده الغرب وامريكا الصليبيه التي تحارب الاسلام علنا. اختي الفكره بسيطه هي دعم الفكره باسم التقدم والازدهار ومبادئ الحريه والدمقراطيه لتغير مبادئ الشرق الاوسط الاسلامي الى مبادئ اباحيه ورذيله لكي تفسد الشباب والشابات وتبعد الامم عن مبادئها الصالحه لتصبح فريسه سهله المنال لمصالحهم الدنيويه والسياسيه.
صح التربيه على الوالدين ولكن المشكله في المجتمع تعلم وتدرس اولادك شيء في المنزل ولكن لما يذهبوا الاولاد الى الشارع او المدارس او المجمعات يشوفون شيء اخر فيتضارب العقل عندهم ويصبحون في حيره هل الوالدين على حق والمجتمع على الباطل والعكس صحيح .
فهذه مشكله كبيره عند الاطفال

ROSE
18-06-2007, 10:51 PM
التقليد الاعمى للغرب للاسف

التقليد بشئ ايجابي ليس بعيب ولكن يجب علينا ان نتبع الاحسن ونترك السئ

للاسف اختي ضوى كلامك صحيح اصبحت الوقاحة وقلة الادب صفتان سائدتان
على عقول الشباب في الوقت الحاضر ، اصبحت الحرية تقاس بمعايير مختلفة
عن القيم والاخلاق التي نشأنا عليها ، فيستغلها ذوي النفوس الضعيفة والايمان
الضغيف ، وهنا ارجع واقول بان دور التربية والاهل هي الاساس في تنشئة
الابناء التنشئة الصحيحه.

يجب علينا ان نكثف جهودنا في تربية ابنائنا وتعليمهم القيم الاسلامية الصحيحه
وتثقيفهم بالشكل الصحيح

وانا ارى ان المجتمع اصبح عاملا مساعدا على هذا الانحلال وخاصة بعد الانفتاح
الذي نشهده في كثير من وسائل الاعلام والتدريس والاختلاط في الجامعات

فاصبح شبابنا وبناتنا كمن خرج من قوقوعة الحرمان الى بوتقة الانفتاح الخاطئ

ولك كل الشكر على هذا الطرح الرائع وعرض هذه المشكلة للجميع

الجني
18-06-2007, 10:51 PM
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستحي فاصنع ما شئت ) رواه البخاري .

الشرح

الحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، ولئن كان الحياء خلقا نبيلا يتباهى به المؤمنون ، فهو أيضا شعبة من شعب الإيمان التي تقود صاحبها إلى الجنة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ) رواه أحمد و الترمذي .

والحق أن الحياء رافد من روافد التقوى ؛ لأنه يلزم صاحبه فعل كل ما هو جميل ، ويصونه عن مقارفة كل قبيح ، ومبعث هذا الحياء هو استشعار العبد لمراقبة الله له ، ومطالعة الناس إليه ، فيحمله ذلك على استقباح أن يصدر منه أي عمل يعلم منه أنه مكروه لخالقه ومولاه ، ويبعثه على تحمّل مشقة التكاليف ؛ ومن أجل ذلك جاء اقتران الحياء بالإيمان في غيرما موضع من النصوص الشرعية ، في إشارة واضحة إلى عظم هذا الخلق وأهميته .

وقد عُرف النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخلق واشتُهر عنه ، حتى قال عنه أبو سعيد الخدري رضي الله عنه ذلك : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها ) ، وهكذا نشأ الأنبياء جميعا على هذه السجيّة ، فلا عجب إذا أن يصبح الحياء هو الوصية المتعارف عليها ، والبقية الباقية من كلام النبوة الأولى ، والتي يبلغها كل نبي لأمته .

وللحياء صور متعددة ، فمنها : حياء الجناية ، ومعناه : الحياء من مقارفة الذنب مهما كان صغيراً ، وذلك انطلاقا من استشعار العبد لمخالفته لأمر محبوبه سبحانه وتعالى ، ومن هذا الباب اعتذار الأنبياء كلهم عن الشفاعة الكبرى حينما يتذكرون ما كان منهم من خطأ – وإن كان معفوا عنه - ، وكان الإمام أحمد بن حنبل يكثر من قول :

إذا ما قال لــي ربي أما استحييت تعصيني

وتخفي الذنب من خلقي وبالعصيــان تأتيني

فما قـولي له لــما يعاتبنــي ويُقصيني

وهناك نوع آخر من الحياء ، وهو الحياء الذي يتولد من معرفة العبد لجلال الرب ، وكمال صفاته ، ويكون هذا الحياء دافعا له على مراقبة الله على الدوام ؛ لأن شعاره هو قول القائل : " لا تنظر إلى صغر الخطيئة ، ولكن انظر إلى عظم من عصيته " .

ويمكن أن يُضاف نوع ثالث ، وهو حياء النساء ، ذلك الحياء الذي يوافق طبيعة المرأة التي خُلقت عليها ، فيزيّنها ويرفع من شأنها ،واستمع إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إذ تقول : " كنت أدخل بيتي الذي دُفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي ، فأضع ثوبي – أي أطرحه - فأقول : إنما هو زوجي وأبي ، فلما دُفن عمر معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة عليّ ثيابي ؛ حياء من عمر " .

فإذا اكتمل الحياء في قلب العبد ، استحيا من الله عزوجل ومن الناس ، بل جرّه حياؤه إلى الاستحياء من الملائكة الكرام ، ولهذا جاء في الحديث : ( من أكل البصل والثوم والكراث فلا يقربن مسجدنا ، فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ) رواه مسلم .

لقد جسّد النبي صلى الله عليه وسلم الحياء في سلوكيات عملية ، تدرّب المرء على هذا الخلق النبيل ، فعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استحيوا من الله حق الحياء ) ، قلنا : يا رسول الله إنا نستحيي والحمد لله ، قال : ( ليس ذاك ، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى ، والبطن وما حوى ، ولتذكر الموت والبلى ، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا ، فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء ) رواه الترمذي ، وهذا التصوير النبوي لخلق الحياء ، يدلّنا ويرشدنا إلى أسباب وصول أمتنا لهذا المستوى من الذلّ والمهانة ، إننا لم نستح من الله حق الحياء ؛ فأصابنا ما أصابنا ، ولو كنا على المستوى المطلوب من خلق الحياء ، لقدنا العالم بأسره ، فالحياء ليس مجرّد احمرار الوجه وتنكيس الرأس ، بل هو معاملة صادقة ، وإخلاص تام في حق الخالق والمخلوق .

ولعل مما يحسن التنبيه إليه في هذا الباب أن ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - بحجة الحياء من الناس – قصور في الفهم ، وخطأ في التصوّر ؛ لأن الحياء لا يأتي إلا بخير ، والنبي صلى الله عليه وسلم على شدة حيائه ، كان إذا كره شيئا عُرف ذلك في وجهه ، ولم يمنعه الحياء من بيان الحق ، وكثيرا ما كان يغضب غضبا شديدا إذا انتُهكت محارم الله ، ولم يخرجه ذلك عن وصف الحياء .

وبعد ، فهذه جولة سريعة مع خلق الحياء ، عرفنا فيها معالمه وفضائله ، وصوره وجوانبه ، وجدير بنا أن نحرص على هذا الخلق النبيل ، وأن نجعله شعار لنا حتى نلقى ربنا الجليل .

موضوع موفق اختي ضوى

منقول من:
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=75077

(الفيصل)
18-06-2007, 11:11 PM
اسمحي لي اختي الكريمه ضوى بهذه المداخله الطويله ربما ... والتي كتبتها في موضوعي(قول مشكلتك ولاتخجل) واعتقد انها تخص تلامس موضوعك... وشاكر صعة صدرك مقدما

المشكلة (لنا جميعا)
ما يحصل بالاماكن العامه لاسيما المجمعات التجارية من عدم مراعاة الاداب العامة والدين الاسلامي .... فنرى بأم اعيننا الفواحش ولاحول ولا قوة الا بالله ؟ فماذا نفعل ؟ ماهو الحل؟

الجواب

انا الغالبية منا مستاء من هذا الانفتاح الذي ادى إلى عدم مراعاة الدين الاسلامي في الاماكن العامه ...ولهذا علت الاصوات فنسمع من هنا مطالب باحترام الدين والعادات والتقاليد لدولة قطر .... ومن هناك من يدعي بحسبي الله ونعم الوكيل عليهم .... وأخر يتذمر وهو سعيد بما يشاهده اسئل الله الهدايه ... وهناك من يدعو بالهدايه للمخالفين ... ولكن قل وندر من فكر ووقف وقفه تحسب له في ميزان حسناته وقال أنا لن ارضى بذلك وفعل ماسوف اخبركم به لاحقا.

حقيقة ان المشرع القطري ولله الفضل والمنه قد خصص فصلين كاملين لمثل هذه المواضيع في قانون العقوبات لسنة 2004 ،كما اصدر قانونا كاملا يخص حماية المجتمع....مما يقطع بأن دولة قطر تراعي الاداب العامة والدين الاسلامي عندما قررت الدخول في الانفتاح الذي اصبحنا نشكو منه اليوم ...... وبهذا برأت ذمة ولي الامر واصبح العبء على الاجهزة التنفيذية والقضائية في التطبيق والعامه في التبليغ.... وأكرر وأقول العامه (الناس) في التبيلغ..... فلنعمل فعلا واضحا وملموسا و لانقف موقف المتفرج على المنكر ولهذا سوف افترض لكم عدة أمثاله حتى تتضح الصوره للواجب القيام به :

المثال الاول: رأينا شخص(اجنبي او غيره) مع فتاة ويقوم بتقبيلها أو بلمس اماكن حساسه من جسدها بمكان عام كمجمع تجاري او مطعم او او....... هنا نبلغ الشرطة مباشرة بالاتصال على (999) ونطلب منهم احضار دورية ....ونوقف هذا الشخص ان قبل الوقوف وأن لم يقبل نطلب من أمن المكان ايقافه .... وان لم نجد مساعدة من أحد ولم يتم حضور الشرطة ... نتتبع هذا الشخص إلى ان نحصل على رقم لوحة سيارته ..وهنا نحن امام خيارين اولهما تقديم بلاغ للشرطة والثاني تقديم بلاغ للنيابة العامة وأفضل الثاني. مع ملاحظة أننا لابد أن لاندخل في خلاف مع المشكو ضده سواء لفظيا اوغيره حتى لانوقع انفسنا في مشكله.

المثال الثاني : وجدنا أحدى السيدات الاجنبيات ترتدي لباسا فاضحا ويخدش الحياء العام.. نقوم بما قمنا به في الحاله المثال الاول.

وهنا قد يقول قائل ( ماراح يسوون لهم شيء) وانا أقول له افعل مااقوله لك وسوف ترى النتيجه بأم عينك .. كما أني اضمن لك عدم مسائلتك قانونيا البته. وفي جميع الاحوال وفي اسوء الظروف وأن قدر أنه لم يتم اتخاذا الاجراءات القانونية ضد المشكو بحقه ... فأنت بعملك كسبت الاجر .. ورضيت الله ورسوله ونفسك ومجتمعك .. ووصلت رسالة للمشكو في حقه بتكرارها سوف يرتدع الكثير منهم..... نعم لن تنتهي المخالفات لاننا لسنا في المدينة الفاضله ولكن صدقوني سوف تقل بدرجة كبيره .... فلنعمل جميعا لخدمة ديننا ، ووطننا ، ولنحافظ على انفسنا وابنائنا بالفعل وليس بالكلام... لعل وعسى أن يكون ذلك شافعا لنا يوم القيامه.اسئل الله السداد.... ولمن لديه اي سؤال حول هذا الموضوع ... فليتفضل .. وسوف اجيبه بأذن الله... وتحياتي لكم

وهذه بعض المواد القانونية المتعلقه بالموضوع لمن يريد الاطلاع:

المادة رقم 290
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر، وبالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أبدى إشارة، أو جهر بأغان أو أقوال فاحشة، أو أتى فعلاً فاضحاً، مخلاً بالحياء بأي طريقة في مكان عام، أو في مكان يستطيع فيه رؤيته من كان في مكان عام.

المادة رقم 291
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، وبالغرامة التي لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قصد، خدش حياء أنثى، بأن تفوه بأي كلمة، أو صدر عنه أي صوت أو إيماء أو عرض أي شيء، قاصداً أن تصل الكلمة أو الصوت إلى سمع تلك الأنثى أو يقع بصرها على الإيماء أو الشيء الذي يعرضه.ويعاقب بذات العقوبة، كل من تطفل على أنثى في خلوتها.

المادة رقم 292
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، وبالغرامة التي لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من صنع أو استورد أو صدر أو حاز أو أحرز أز نقل بقصد الاستغلال أو التوزيع أو العرض كتاباً أو مطبوعاً أو كتابات أخرى أو رسوماً أو صوراً أو أفلاماً أو رموزاً أو غير ذلك من الأشياء، المخلة بالحياء أو الآداب العامة.ويعاقب بذات العقوبة، كل من أعلن عن شيء من ذلك، أو عرضه على الجمهور أو باعه أو أجره أو عرضه للبيع أو للإيجار ولو في غير علانية، وكل من وزعه أو سلمه للتوزيع بأي وسيلة.
وتكون العقوبة الحبس الذي لا تجاوز مدته سنتان والغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا كان من شأن ذلك استغلال طفل لا يزيد عمره على ستة عشر عاماً.

المادة رقم 293
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر، وبالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تسبب في مضايقة أو إزعاج الآخرين أو تلفظ بعبارات منافية للآداب أو الأخلاق عن طريق استعمال أجهزة الاتصال السلكية أو اللاسلكية أو الوسائط الإلكترونية أو أي وسيلة أخرى.

** المواد الخاصه بالتحريض على الفسق والفجور والبغاء

المادة رقم 294
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، كل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى.

المادة رقم 295
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز ثلاث سنوات، كل من:
1- أعد أو أدار بيتاً للبغاء، أو عاون بأي طريقة في إعداده أو إدارته.
2- كان مالكاً لمنزل أو محل، أو مسئولاً عن إدارته، فأجره وهو يعلم أنه سيستعمل للبغاء.

المادة رقم 296
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات، كل من:
1- قاد أنثى لممارسة البغاء
2- حرض أنثى أو استدرجها أو أغواها أو أغراها، بأي وسيلة، على ارتكاب البغاء أو الإقامة أو التردد على بيت للبغاء بقصد ممارسة البغاء فيه سواء داخل البلاد أو خارجها.
3- قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة لارتكاب فعل اللوط أو الفجور.
4- حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى لاتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة.
5- جلب أو عرض أو سلم أو قبل ذكراً أو أنثى بغرض الاستغلال الجنسي.

المادة رقم 297
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس عشرة سنة ، كل من ارتكب إحدى الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة عن طرق الإكراه، أو التهديد، أو الحيلة، على من وقعت عليه الجريمة، أو كان المجني عليه لم يبلغ السادسة عشرة من عمره، أو كان الجاني ممن نص عليهم في المادة ( 279 ) من هذا القانون.
ويفترض علم الجاني بسن المجني عليه.

المادة رقم 298
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز عشر سنوات ، كل من اتخذ من ممارسة البغاء أو اللوط حرفة أو وسيلة للتعيش.
ويعاقب بذات العقوبة، كل من استغل بأي وسيلة بغاء شخص آخر أو فجوره.

المادة رقم 299
يحكم، في جميع الأحوال، فضلاً عن العقوبات المنصوص عليها في المواد السابقة، في جرائم البغاء المبينة في هذا الفصل، بإغلاق المحل، أو المكان الذي ارتكبت فيه الجريمة، ولا يصرح بفتحه إلا إذا أعد لغرض مشروع، بعد موافقة النيابة العامة.

بوخالد2
19-06-2007, 06:44 AM
اسمحي لي اختي الكريمه ضوى بهذه المداخله الطويله ربما ... والتي كتبتها في موضوعي(قول مشكلتك ولاتخجل) واعتقد انها تخص تلامس موضوعك... وشاكر صعة صدرك مقدما

المشكلة (لنا جميعا)
ما يحصل بالاماكن العامه لاسيما المجمعات التجارية من عدم مراعاة الاداب العامة والدين الاسلامي .... فنرى بأم اعيننا الفواحش ولاحول ولا قوة الا بالله ؟ فماذا نفعل ؟ ماهو الحل؟

الجواب

انا الغالبية منا مستاء من هذا الانفتاح الذي ادى إلى عدم مراعاة الدين الاسلامي في الاماكن العامه ...ولهذا علت الاصوات فنسمع من هنا مطالب باحترام الدين والعادات والتقاليد لدولة قطر .... ومن هناك من يدعي بحسبي الله ونعم الوكيل عليهم .... وأخر يتذمر وهو سعيد بما يشاهده اسئل الله الهدايه ... وهناك من يدعو بالهدايه للمخالفين ... ولكن قل وندر من فكر ووقف وقفه تحسب له في ميزان حسناته وقال أنا لن ارضى بذلك وفعل ماسوف اخبركم به لاحقا.

حقيقة ان المشرع القطري ولله الفضل والمنه قد خصص فصلين كاملين لمثل هذه المواضيع في قانون العقوبات لسنة 2004 ،كما اصدر قانونا كاملا يخص حماية المجتمع....مما يقطع بأن دولة قطر تراعي الاداب العامة والدين الاسلامي عندما قررت الدخول في الانفتاح الذي اصبحنا نشكو منه اليوم ...... وبهذا برأت ذمة ولي الامر واصبح العبء على الاجهزة التنفيذية والقضائية في التطبيق والعامه في التبليغ.... وأكرر وأقول العامه (الناس) في التبيلغ..... فلنعمل فعلا واضحا وملموسا و لانقف موقف المتفرج على المنكر ولهذا سوف افترض لكم عدة أمثاله حتى تتضح الصوره للواجب القيام به :

المثال الاول: رأينا شخص(اجنبي او غيره) مع فتاة ويقوم بتقبيلها أو بلمس اماكن حساسه من جسدها بمكان عام كمجمع تجاري او مطعم او او....... هنا نبلغ الشرطة مباشرة بالاتصال على (999) ونطلب منهم احضار دورية ....ونوقف هذا الشخص ان قبل الوقوف وأن لم يقبل نطلب من أمن المكان ايقافه .... وان لم نجد مساعدة من أحد ولم يتم حضور الشرطة ... نتتبع هذا الشخص إلى ان نحصل على رقم لوحة سيارته ..وهنا نحن امام خيارين اولهما تقديم بلاغ للشرطة والثاني تقديم بلاغ للنيابة العامة وأفضل الثاني. مع ملاحظة أننا لابد أن لاندخل في خلاف مع المشكو ضده سواء لفظيا اوغيره حتى لانوقع انفسنا في مشكله.

المثال الثاني : وجدنا أحدى السيدات الاجنبيات ترتدي لباسا فاضحا ويخدش الحياء العام.. نقوم بما قمنا به في الحاله المثال الاول.

وهنا قد يقول قائل ( ماراح يسوون لهم شيء) وانا أقول له افعل مااقوله لك وسوف ترى النتيجه بأم عينك .. كما أني اضمن لك عدم مسائلتك قانونيا البته. وفي جميع الاحوال وفي اسوء الظروف وأن قدر أنه لم يتم اتخاذا الاجراءات القانونية ضد المشكو بحقه ... فأنت بعملك كسبت الاجر .. ورضيت الله ورسوله ونفسك ومجتمعك .. ووصلت رسالة للمشكو في حقه بتكرارها سوف يرتدع الكثير منهم..... نعم لن تنتهي المخالفات لاننا لسنا في المدينة الفاضله ولكن صدقوني سوف تقل بدرجة كبيره .... فلنعمل جميعا لخدمة ديننا ، ووطننا ، ولنحافظ على انفسنا وابنائنا بالفعل وليس بالكلام... لعل وعسى أن يكون ذلك شافعا لنا يوم القيامه.اسئل الله السداد.... ولمن لديه اي سؤال حول هذا الموضوع ... فليتفضل .. وسوف اجيبه بأذن الله... وتحياتي لكم

المادة رقم 290
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر، وبالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أبدى إشارة، أو جهر بأغان أو أقوال فاحشة، أو أتى فعلاً فاضحاً، مخلاً بالحياء بأي طريقة في مكان عام، أو في مكان يستطيع فيه رؤيته من كان في مكان عام.

المادة رقم 291
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، وبالغرامة التي لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قصد، خدش حياء أنثى، بأن تفوه بأي كلمة، أو صدر عنه أي صوت أو إيماء أو عرض أي شيء، قاصداً أن تصل الكلمة أو الصوت إلى سمع تلك الأنثى أو يقع بصرها على الإيماء أو الشيء الذي يعرضه.ويعاقب بذات العقوبة، كل من تطفل على أنثى في خلوتها.

المادة رقم 292
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، وبالغرامة التي لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من صنع أو استورد أو صدر أو حاز أو أحرز أز نقل بقصد الاستغلال أو التوزيع أو العرض كتاباً أو مطبوعاً أو كتابات أخرى أو رسوماً أو صوراً أو أفلاماً أو رموزاً أو غير ذلك من الأشياء، المخلة بالحياء أو الآداب العامة.ويعاقب بذات العقوبة، كل من أعلن عن شيء من ذلك، أو عرضه على الجمهور أو باعه أو أجره أو عرضه للبيع أو للإيجار ولو في غير علانية، وكل من وزعه أو سلمه للتوزيع بأي وسيلة.
وتكون العقوبة الحبس الذي لا تجاوز مدته سنتان والغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا كان من شأن ذلك استغلال طفل لا يزيد عمره على ستة عشر عاماً.

المادة رقم 293
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر، وبالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تسبب في مضايقة أو إزعاج الآخرين أو تلفظ بعبارات منافية للآداب أو الأخلاق عن طريق استعمال أجهزة الاتصال السلكية أو اللاسلكية أو الوسائط الإلكترونية أو أي وسيلة أخرى.

المادة رقم 294
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، كل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى.

المادة رقم 295
2- كان مالكاً لمنزل أو محل، أو مسئولاً عن إدارته، فأجره وهو يعلم أنه سيستعمل للبغاء.

المادة رقم 296
2- حرض أنثى أو استدرجها أو أغواها أو أغراها، بأي وسيلة، على ارتكاب البغاء أو الإقامة أو التردد على بيت للبغاء بقصد ممارسة البغاء فيه سواء داخل البلاد أو خارجها.
4- حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى لاتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة.

المادة رقم 297
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس عشرة سنة ، كل من ارتكب إحدى الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة عن طرق الإكراه، أو التهديد، أو الحيلة، على من وقعت عليه الجريمة، أو كان المجني عليه لم يبلغ السادسة عشرة من عمره، أو كان الجاني ممن نص عليهم في المادة ( 279 ) من هذا القانون.

المادة رقم 298
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز عشر سنوات ، كل من اتخذ من ممارسة البغاء أو اللوط حرفة أو وسيلة للتعيش.

المادة رقم 299
يحكم، في جميع الأحوال، فضلاً عن العقوبات المنصوص عليها في المواد السابقة، في جرائم البغاء المبينة في هذا الفصل، بإغلاق المحل، أو المكان الذي ارتكبت فيه الجريمة، ولا يصرح بفتحه إلا إذا أعد لغرض مشروع، بعد موافقة النيابة العامة.

هلا اخوى الفيصل كلامك جميل ولكن القانون الى قلته علينا احنا فقط يالخليجين والعرب
عليهم هم لالا صدقني

الظاهر انت من سنتين ماسمعت عن القطري الضابط في قسم العاصمه (( ترمج وسبه امريكي )) وقضيته كانت التحرش بفتاه

صدقني القانون وقت الصدق اذا فيها امريكي ينقلب عليك من قلب بعد :strong

يعطيك العافيه اخووى

ضوى
19-06-2007, 09:08 AM
غاليتي ضوى ..
متميزة دائما بطرح المواضيع الاجتماعيه ومايؤرق مجتمعنا من مشاكل ..

لك كل التحية على هذا الطرح الراقي والمتميز دائما ..

لا أعلم لماذا دائما مانربط كلمة تطور رقي انفتاح بالخلاعه وقلة الدين والتفسخ الاخلاقي !!!!

يعني مانقدر مثلا نسوي مجمعات ونعدل بشوارعنا ونرفع مستوى تعليمنا وبالمبقابل نضل محافظين على اخلاقنا اللي تربينا عليها وعلى مبادئنا !!

الحياة الاجتماعية تغيرت 180 درجه في دولتنا للأسف وهذا الشيء محزن وفئة ليست بالقليلة مستاءه مما يحدث !!

نحن كنا مجتمع محافظ بالفطرة وبناتنا فيهم حيا وأدب وشبابنا فيهم غيره ونخوه بدون اي ضوابط او قوانين من جهات عليا ..

نحن لم نكن كبعض دول الجوار عبائتنا وسترنا بفرض من هيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وانما كان بشي نابع من التربيه والمجتمع الذي ترعرعنا فيه !!
لكن مع الانفتاح كما يحلو للبعض تسميته بدانا نغير كلشي حتى اخلاقنا حتى تربيتنا !!
والخوف اختي على الجيل اللي جاي !!

اختي راحت مطعم مع زوجها شوي وبنت قطريه جايه وتسلم على زوج اختي وهلا والله وشلونك !!!!! اختي تقول بطلت عيني شنو هالجرأه واذا قلتي شي قالو لج زميلة عمل ؟؟

واللي يعيش يا ما بيشوف ..

قلة الوازع الديني لدى الفتيات وايضا الشباب هو أساس أنتشار الفساد,,,

ولأستخدام السيئ لــ الشبكة العنكبوتية و الفضائيات ,,أدى الى أزمة في الحياء عند البعض ,,,

وايضا لا نغفل دور دور تربية هؤلاء ,,,,

فـــ الوالدين مسؤلين عن تربية أبنائهم تربية قائمة على أسس و تعاليم الدين الأسلامي ,,,

( كلكم راع ٍ وكلكم مسئول عن رعيته)

وفي الأخير ,,,,

لو كل شخص أمر بالمعروف ونهى عن المنكر ,,,, لا كنا خير أمة أخرجت للناس ,,,

اسفه على الاطاله لكن جد الحديث ذو شجون :)

ايييييييه بالله صدقتي الحديث ذو شجون

والله يالسديم اشوف هالمناظر وقلبي يعورني واحس بالدنيا مقلوبة ، ليش كل هذا صار وليش هالتفسخ والانحلال ليش هالجراة والوقاحة ليش ؟؟؟

انا ما اطلع وايد ويوم اطلع انصدم بالواقع يعني معاي حق اني اصك علي بابي واكفي الناس خيري وشري واجابل بيتي وعيالي ، لكن مثل ما قالت الراقية ربيهم عالدين والاخلاق وخليهم يشوفون الواقع وبيتعلمون منه بس اضمن انهم ما يتشربون هالتغيير السلبي ؟؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا يالغالية على مداخلتج الرائعة

ضوى
19-06-2007, 09:13 AM
الله يهديهم ويستر عليهم ان شاء الله

اللهم امين

ويهدينا ويستر علينا اجمعين ان شاء الله

شاكرة لج وطن

ضوى
19-06-2007, 10:12 AM
صحيح اختى ضوى ولكن الى اتقولينه هذا زمانه وايامنا الى راحت -- اعيال الحين هو الى يتجراء على ابوه ويعصب في وجهه ويرادده - الله لايبلينا ان شاءالله اختى يالجيل هذاا الفااشل في معانيه واصول السنع المفقوده لديهم

بالنسب للبنت العيب مب قيها العيب في اهلها الى يخلونها لين اخر الليل في ستي سنتر لين الساعه 2 ونص اشوفهم هناك تخيلي ياضوى

لاحول ولاقوه الابالله

اشلون يعني بو خالد عيال اليوم ؟؟ يعين انا باسمح لولدي يتطاول علي وعلى ابوه ؟؟؟ والله لاذبحه وادفنه بوسط البيت ، بس هذا اللي ناقص اربي واتعب وفي النهاية احصل على هالاشكال عيل احسن لي لا احمل ولا اربي ولا اهر ولا اتعب ولا هالخلفة اللي تعر ،
2.30 بالستي سنتر اسمح لي ما في بنت سوية تسويها وبنت الاصول وبنت الحيا والدين تحافظ على نفسها وما تم بره البيت لين 9 اشلون لين 2.30؟؟

اللهم استر علينا وعلى بناتنا وعلى بنات امة محمد اللهم امين امين امين

ضوى
19-06-2007, 10:18 AM
اختي الفاضله من موضوعج استنتجت ان النزعه الدينيه والتربيه السليمه التي تملكينها جعلتك تتضمرين وتحزنين من هذه المواقف الرديه الدخيله علينا حسبي الله ونعم الوكيل .
وهذا كل ما يريده الغرب وامريكا الصليبيه التي تحارب الاسلام علنا. اختي الفكره بسيطه هي دعم الفكره باسم التقدم والازدهار ومبادئ الحريه والدمقراطيه لتغير مبادئ الشرق الاوسط الاسلامي الى مبادئ اباحيه ورذيله لكي تفسد الشباب والشابات وتبعد الامم عن مبادئها الصالحه لتصبح فريسه سهله المنال لمصالحهم الدنيويه والسياسيه.
صح التربيه على الوالدين ولكن المشكله في المجتمع تعلم وتدرس اولادك شيء في المنزل ولكن لما يذهبوا الاولاد الى الشارع او المدارس او المجمعات يشوفون شيء اخر فيتضارب العقل عندهم ويصبحون في حيره هل الوالدين على حق والمجتمع على الباطل والعكس صحيح .
فهذه مشكله كبيره عند الاطفال

كلامك صحيح اخوي الفاضل
التناقض اللي اتكلم عنه ، هي مشكلة الاطفال بعد فترة من الزمن والحل ؟؟؟

شكرا لك اخوي

ضوى
19-06-2007, 10:21 AM
التقليد الاعمى للغرب للاسف

التقليد بشئ ايجابي ليس بعيب ولكن يجب علينا ان نتبع الاحسن ونترك السئ

للاسف اختي ضوى كلامك صحيح اصبحت الوقاحة وقلة الادب صفتان سائدتان
على عقول الشباب في الوقت الحاضر ، اصبحت الحرية تقاس بمعايير مختلفة
عن القيم والاخلاق التي نشأنا عليها ، فيستغلها ذوي النفوس الضعيفة والايمان
الضغيف ، وهنا ارجع واقول بان دور التربية والاهل هي الاساس في تنشئة
الابناء التنشئة الصحيحه.

يجب علينا ان نكثف جهودنا في تربية ابنائنا وتعليمهم القيم الاسلامية الصحيحه
وتثقيفهم بالشكل الصحيح

وانا ارى ان المجتمع اصبح عاملا مساعدا على هذا الانحلال وخاصة بعد الانفتاح
الذي نشهده في كثير من وسائل الاعلام والتدريس والاختلاط في الجامعات

فاصبح شبابنا وبناتنا كمن خرج من قوقوعة الحرمان الى بوتقة الانفتاح الخاطئ

ولك كل الشكر على هذا الطرح الرائع وعرض هذه المشكلة للجميع

كل الشكر والتقدير والتحية لتعليقك الرائع ومداخلتك القيمة

كلامك صحيح واوافقك عليه

تحياتي لك يا غالية

بوخالد2
19-06-2007, 10:31 AM
اشلون يعني بو خالد عيال اليوم ؟؟ يعين انا باسمح لولدي يتطاول علي وعلى ابوه ؟؟؟ والله لاذبحه وادفنه بوسط البيت ، بس هذا اللي ناقص اربي واتعب وفي النهاية احصل على هالاشكال عيل احسن لي لا احمل ولا اربي ولا اهر ولا اتعب ولا هالخلفة اللي تعر ،
2.30 بالستي سنتر اسمح لي ما في بنت سوية تسويها وبنت الاصول وبنت الحيا والدين تحافظ على نفسها وما تم بره البيت لين 9 اشلون لين 2.30؟؟

اللهم استر علينا وعلى بناتنا وعلى بنات امة محمد اللهم امين امين امين

اختى انتي اتقولين كذيه من دافع الغيره اختى لاانج ماترضين بالشي هذااا

اكيد اذبحه الا بعلق بالصاله بعد عبره لا اخوانه يشوفونه افا عليج بسس

اما على البنات شوف عيني اختى الفاضله يطلعون من السينما الى في الستي اوقات متاخر انا لو اخوى الوقت هذا من في البيت الكل احتشر تلفون ورى تلفون يجيج من البيت ؟؟

وبالنسبه لااعيال اليووم اختى حنا اهنيه عندنا في الاداره (( جانه ولد معا ابوه وانعرف ابوه احنا في الاداره كذى رجال يعرفه يعني تخيلي ليش كان جاى معاه يبي يصدق ابوه مقدمه طلب تعيين عندنا او لا ؟؟؟؟

قتله انت يعني الحين ماتصدق ابوك وجاى معاه تدرين شنو رد علي ؟؟؟

قال هااى اصدق مافي امل الا (( اعتذر عن التكمله )) انا بطلت عيوني عليه وقتله احترم نفسك لا يصير شي ماترضاه انت ولا غير يلا اطلب من المكتب ومن القسم كاامل crazy ))

تخيلي هاى الجيل الجديد اختى

ضوى
19-06-2007, 10:37 AM
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستحي فاصنع ما شئت ) رواه البخاري .

الشرح

الحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، ولئن كان الحياء خلقا نبيلا يتباهى به المؤمنون ، فهو أيضا شعبة من شعب الإيمان التي تقود صاحبها إلى الجنة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ) رواه أحمد و الترمذي .

والحق أن الحياء رافد من روافد التقوى ؛ لأنه يلزم صاحبه فعل كل ما هو جميل ، ويصونه عن مقارفة كل قبيح ، ومبعث هذا الحياء هو استشعار العبد لمراقبة الله له ، ومطالعة الناس إليه ، فيحمله ذلك على استقباح أن يصدر منه أي عمل يعلم منه أنه مكروه لخالقه ومولاه ، ويبعثه على تحمّل مشقة التكاليف ؛ ومن أجل ذلك جاء اقتران الحياء بالإيمان في غيرما موضع من النصوص الشرعية ، في إشارة واضحة إلى عظم هذا الخلق وأهميته .

وقد عُرف النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخلق واشتُهر عنه ، حتى قال عنه أبو سعيد الخدري رضي الله عنه ذلك : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها ) ، وهكذا نشأ الأنبياء جميعا على هذه السجيّة ، فلا عجب إذا أن يصبح الحياء هو الوصية المتعارف عليها ، والبقية الباقية من كلام النبوة الأولى ، والتي يبلغها كل نبي لأمته .

وللحياء صور متعددة ، فمنها : حياء الجناية ، ومعناه : الحياء من مقارفة الذنب مهما كان صغيراً ، وذلك انطلاقا من استشعار العبد لمخالفته لأمر محبوبه سبحانه وتعالى ، ومن هذا الباب اعتذار الأنبياء كلهم عن الشفاعة الكبرى حينما يتذكرون ما كان منهم من خطأ – وإن كان معفوا عنه - ، وكان الإمام أحمد بن حنبل يكثر من قول :

إذا ما قال لــي ربي أما استحييت تعصيني

وتخفي الذنب من خلقي وبالعصيــان تأتيني

فما قـولي له لــما يعاتبنــي ويُقصيني

وهناك نوع آخر من الحياء ، وهو الحياء الذي يتولد من معرفة العبد لجلال الرب ، وكمال صفاته ، ويكون هذا الحياء دافعا له على مراقبة الله على الدوام ؛ لأن شعاره هو قول القائل : " لا تنظر إلى صغر الخطيئة ، ولكن انظر إلى عظم من عصيته " .

ويمكن أن يُضاف نوع ثالث ، وهو حياء النساء ، ذلك الحياء الذي يوافق طبيعة المرأة التي خُلقت عليها ، فيزيّنها ويرفع من شأنها ،واستمع إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إذ تقول : " كنت أدخل بيتي الذي دُفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي ، فأضع ثوبي – أي أطرحه - فأقول : إنما هو زوجي وأبي ، فلما دُفن عمر معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة عليّ ثيابي ؛ حياء من عمر " .

فإذا اكتمل الحياء في قلب العبد ، استحيا من الله عزوجل ومن الناس ، بل جرّه حياؤه إلى الاستحياء من الملائكة الكرام ، ولهذا جاء في الحديث : ( من أكل البصل والثوم والكراث فلا يقربن مسجدنا ، فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ) رواه مسلم .

لقد جسّد النبي صلى الله عليه وسلم الحياء في سلوكيات عملية ، تدرّب المرء على هذا الخلق النبيل ، فعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استحيوا من الله حق الحياء ) ، قلنا : يا رسول الله إنا نستحيي والحمد لله ، قال : ( ليس ذاك ، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى ، والبطن وما حوى ، ولتذكر الموت والبلى ، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا ، فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء ) رواه الترمذي ، وهذا التصوير النبوي لخلق الحياء ، يدلّنا ويرشدنا إلى أسباب وصول أمتنا لهذا المستوى من الذلّ والمهانة ، إننا لم نستح من الله حق الحياء ؛ فأصابنا ما أصابنا ، ولو كنا على المستوى المطلوب من خلق الحياء ، لقدنا العالم بأسره ، فالحياء ليس مجرّد احمرار الوجه وتنكيس الرأس ، بل هو معاملة صادقة ، وإخلاص تام في حق الخالق والمخلوق .

ولعل مما يحسن التنبيه إليه في هذا الباب أن ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - بحجة الحياء من الناس – قصور في الفهم ، وخطأ في التصوّر ؛ لأن الحياء لا يأتي إلا بخير ، والنبي صلى الله عليه وسلم على شدة حيائه ، كان إذا كره شيئا عُرف ذلك في وجهه ، ولم يمنعه الحياء من بيان الحق ، وكثيرا ما كان يغضب غضبا شديدا إذا انتُهكت محارم الله ، ولم يخرجه ذلك عن وصف الحياء .

وبعد ، فهذه جولة سريعة مع خلق الحياء ، عرفنا فيها معالمه وفضائله ، وصوره وجوانبه ، وجدير بنا أن نحرص على هذا الخلق النبيل ، وأن نجعله شعار لنا حتى نلقى ربنا الجليل .

موضوع موفق اختي ضوى

منقول من:
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=75077

اخوي الجني

اضافات رائعة جدا جزاك الله الف خير على وضعها للتذكير

شاكرة مرورك الرائع

ضوى
19-06-2007, 10:40 AM

المشكلة (لنا جميعا)

الجواب

المادة رقم 290

المادة رقم 291

المادة رقم 292

المادة رقم 293

المادة رقم 294

المادة رقم 295

المادة رقم 296

المادة رقم 297

المادة رقم 298

المادة رقم 299

شاكرة لك اخوي الفيصل هالمشاركة الرائعة

ضوى
19-06-2007, 10:41 AM
هلا اخوى الفيصل كلامك جميل ولكن القانون الى قلته علينا احنا فقط يالخليجين والعرب
عليهم هم لالا صدقني

الظاهر انت من سنتين ماسمعت عن القطري الضابط في قسم العاصمه (( ترمج وسبه امريكي )) وقضيته كانت التحرش بفتاه

يعطيك العافيه اخووى

:nice: :nice: :nice:

اؤيدك اخوي الفاضل

الجني
19-06-2007, 11:26 AM
عليهم هم لالا صدقني

يعطيك العافيه اخووى

:nice:

ضوى
19-06-2007, 12:31 PM
اختى انتي اتقولين كذيه من دافع الغيره اختى لاانج ماترضين بالشي هذااا

اكيد اذبحه الا بعلق بالصاله بعد عبره لا اخوانه يشوفونه افا عليج بسس

اما على البنات شوف عيني اختى الفاضله يطلعون من السينما الى في الستي اوقات متاخر انا لو اخوى الوقت هذا من في البيت الكل احتشر تلفون ورى تلفون يجيج من البيت ؟؟

وبالنسبه لااعيال اليووم اختى حنا اهنيه عندنا في الاداره (( جانه ولد معا ابوه وانعرف ابوه احنا في الاداره كذى رجال يعرفه يعني تخيلي ليش كان جاى معاه يبي يصدق ابوه مقدمه طلب تعيين عندنا او لا ؟؟؟؟

قتله انت يعني الحين ماتصدق ابوك وجاى معاه تدرين شنو رد علي ؟؟؟

قال هااى اصدق مافي امل الا (( اعتذر عن التكمله )) انا بطلت عيوني عليه وقتله احترم نفسك لا يصير شي ماترضاه انت ولا غير يلا اطلب من المكتب ومن القسم كاامل crazy ))

تخيلي هاى الجيل الجديد اختى

لا حول ولا قوة الا بالله

مدري شاعلق وشاقول

ابوعلي
19-06-2007, 01:16 PM
اختي ضوي يعطيج العافية على طرح الموضوع

والحمدلله اني ما اروح هالاماكن الا في اوقات محدده وتكون شبه خاليه حتى ما اشوف

هالمناظر الي تضيق النفس

للأسف اذكر قصة شخص اعرفه شخصيا كان يصاحب الاسيويات وامام والده

فسئلته ما تستحي تصاحب البنات امام والدك رد بكل برود ان الامر عادي

اختي عوامل كثيرة ساعدت منها

تخلي الوالدين عن دورهم في التربية والتنشئة على المبادئ الاسلامية (( اتمنى تسئلين الاخصائيات الاجتماعيات عن المصايب الي يحصلونها))

عدم مراقبة الوالدين ومرافقتهم للأبناءهم في الاماكن العامه

ادخال الابناء في مدارس اجنبية مختلطة

ترك الدولة للأجانب حرية اللبس وفي الفترة الاخيرة فتح الاماكن المحرمه للشباب

اختي الله يستر من الايام الجايه ، كانوا بعض اخوانا الكويتيين بأيام غزو الكويت يقولون قطر

مافيها الا مساجد ومقابر ، وللأسف في فترة بسيطه تغيرت الاحوال والله المستعان

(الفيصل)
19-06-2007, 02:44 PM
عليهم هم لالا صدقني

يعطيك العافيه اخووى

اخوي بوخالد ... بارك الله فيك أنت قلت سمعت صح؟؟ طيب ممكن تقولي بس من وين سمعت ؟ لاترد وتقولي كل الناس تعرف بهذا الموضوع ... رد على سؤالي وقولها لي بصراحه من وين سمعت هالخبر؟؟؟

شوف اخوي بوخالد بارك الله فيك... انا لما أتكلم بكلام مثل اللي قلته اعرف ايش جالس اقول ... يعني مب بس كلام قانوني او كلام انشائي بقصد التصفيق أو التأييد...من الاعضاء .... انا أكد لك ان الموضوع اللي سمعته (موضوع الضابط) غير صحيح وفيه خفايا وأمور كثير من الناس تجهلها ولا يجوز لي نقلها لابالمنتدى ولا خارجه ... اتمنى تفهم مقصدي بالامتناع عن الخوض بالتفصيل.... والخلاصه أننا بدل التطبيل وحرقة القلب لانفسنا وللغير ... ياريت نجرب اللي قلته ونشوف واذا مالقيتوا نتيجه.... لكم عهد رجل اني ماعاد ادخل المنتدى هذا نهائيا .. واستقيل من وظيفتي.... و(بجابل البورصه)crazy ... في اكبر من هالشيء أقدر أكد لك فيه؟؟؟؟؟:)... فلاتقولي امريكي أو بنقالي .... اعمل اللي عليك من واجب ديني واخلاقي ووطني ... واترك الباقي في ذمة الغير ... تحياتي لك

الجني
19-06-2007, 03:18 PM
اخوي بوخالد ... بارك الله فيك أنت قلت سمعت صح؟؟ طيب ممكن تقولي بس من وين سمعت ؟ لاترد وتقولي كل الناس تعرف بهذا الموضوع ... رد على سؤالي وقولها لي بصراحه من وين سمعت هالخبر؟؟؟

شوف اخوي بوخالد بارك الله فيك... انا لما أتكلم بكلام مثل اللي قلته اعرف ايش جالس اقول ... يعني مب بس كلام قانوني او كلام انشائي بقصد التصفيق أو التأييد...من الاعضاء .... انا أكد لك ان الموضوع اللي سمعته (موضوع الضابط) غير صحيح وفيه خفايا وأمور كثير من الناس تجهلها ولا يجوز لي نقلها لابالمنتدى ولا خارجه ... اتمنى تفهم مقصدي بالامتناع عن الخوض بالتفصيل.... والخلاصه أننا بدل التطبيل وحرقة القلب لانفسنا وللغير ... ياريت نجرب اللي قلته ونشوف واذا مالقيتوا نتيجه.... لكم عهد رجل اني ماعاد ادخل المنتدى هذا نهائيا .. واستقيل من وظيفتي.... و(بجابل البورصه)crazy ... في اكبر من هالشيء أقدر أكد لك فيه؟؟؟؟؟:)... فلاتقولي امريكي أو بنقالي .... اعمل اللي عليك من واجب ديني واخلاقي ووطني ... واترك الباقي في ذمة الغير ... تحياتي لك

اخوي الفيصل,
الصراحة ما توقعت انك بتزعل بهذه الطريقة
بوخالد ما قال شيء يزعل لهذه الدرجة
كل اللي قاله ان القانون بعض الأحيان لا يطبق
القانون يمنع التدخين في الدوائر الحكومية و ضاربين بالقانون عرض الحائط
اذا عندك دريول تبي تسفره ولو ما سوى شيء يقطونه الإبعاد
و خلي احد يجرب يسوي نفس الشيء مع موظف من دول الغرب

يعني اذا وحدة لابسة قصير و شفاف و تمشي في المول مع زوجها و اتصلت بالشرطة اشتكي بيمسكونها؟ لا اعتقد:anger2:

طول بالك اخوي الفيصل و مهما كان هذا نقاش علبر نمر عليه:nice:

(الفيصل)
19-06-2007, 03:39 PM
اخوي الفيصل,
الصراحة ما توقعت انك بتزعل بهذه الطريقة
بوخالد ما قال شيء يزعل لهذه الدرجة
كل اللي قاله ان القانون بعض الأحيان لا يطبق
القانون يمنع التدخين في الدوائر الحكومية و ضاربين بالقانون عرض الحائط
اذا عندك دريول تبي تسفره ولو ما سوى شيء يقطونه الإبعاد
و خلي احد يجرب يسوي نفس الشيء مع موظف من دول الغرب

يعني اذا وحدة لابسة قصير و شفاف و تمشي في المول مع زوجها و اتصلت بالشرطة اشتكي بيمسكونها؟ لا اعتقد:anger2:

طول بالك اخوي الفيصل و مهما كان هذا نقاش علبر نمر عليه:nice:

بالعكس اخوي الجني :) انت فهمتني غلط ... عاد انا أخر واحد ممكن ازعل منه بوخالد تعرف ليش لانه تلقائي بشكل كبير ويعجبني واحس ان اللي بقلبه على لسانه .... هو رد فقط لاغير :) ... يمكن بس لاني مرهق اشوي وحطيت الحره في الكتابه .... تحياتي لك وله وعلى راسي من فوق انتوا الاثنين.. والجميع.

وبالنسبة لسؤالك اللي سئلته عن اللي مع زوجها ... مايجوز لا لها ولا لزوجها ... خدش الحياء العام سواء باللبس او بالتصرفات قولا أو فعلا...... ومن حقك كمواطن ابلاغ السلطات بالطريقه اللي شرحتها قبل ... اتمنى اخوي الجني انك تجرب وانا عندي ثقه كبيره فيك انك راح تقول اللي صار معاك بصدق وامانه علشان الكل يستفيد ...

ضوى
20-06-2007, 08:19 AM
اختي ضوي يعطيج العافية على طرح الموضوع

والحمدلله اني ما اروح هالاماكن الا في اوقات محدده وتكون شبه خاليه حتى ما اشوف

هالمناظر الي تضيق النفس

للأسف اذكر قصة شخص اعرفه شخصيا كان يصاحب الاسيويات وامام والده

فسئلته ما تستحي تصاحب البنات امام والدك رد بكل برود ان الامر عادي

اختي عوامل كثيرة ساعدت منها

تخلي الوالدين عن دورهم في التربية والتنشئة على المبادئ الاسلامية (( اتمنى تسئلين الاخصائيات الاجتماعيات عن المصايب الي يحصلونها))

عدم مراقبة الوالدين ومرافقتهم للأبناءهم في الاماكن العامه

ادخال الابناء في مدارس اجنبية مختلطة

ترك الدولة للأجانب حرية اللبس وفي الفترة الاخيرة فتح الاماكن المحرمه للشباب

اختي الله يستر من الايام الجايه ، كانوا بعض اخوانا الكويتيين بأيام غزو الكويت يقولون قطر

مافيها الا مساجد ومقابر ، وللأسف في فترة بسيطه تغيرت الاحوال والله المستعان

كل اللي اقدر اقوله كتعليق لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

شاكرة لك اضافتك اخوي بو علي

بوخالد2
20-06-2007, 12:29 PM
بالعكس اخوي الجني :) انت فهمتني غلط ... عاد انا أخر واحد ممكن ازعل منه بوخالد تعرف ليش لانه تلقائي بشكل كبير ويعجبني واحس ان اللي بقلبه على لسانه .... هو رد فقط لاغير :) ... يمكن بس لاني مرهق اشوي وحطيت الحره في الكتابه .... تحياتي لك وله وعلى راسي من فوق انتوا الاثنين.. والجميع.

وبالنسبة لسؤالك اللي سئلته عن اللي مع زوجها ... مايجوز لا لها ولا لزوجها ... خدش الحياء العام سواء باللبس او بالتصرفات قولا أو فعلا...... ومن حقك كمواطن ابلاغ السلطات بالطريقه اللي شرحتها قبل ... اتمنى اخوي الجني انك تجرب وانا عندي ثقه كبيره فيك انك راح تقول اللي صار معاك بصدق وامانه علشان الكل يستفيد ...

اخوى الفيصل بالعكس انا يوم شفت ردك الى فووق زعلت الصرااحه انك بتزعل منى على كلامي هذاا يالفيصل وانا قصدي مب اني اجرحك او شي اخر من الكلام هذاا بالعكس اخو عزيز وغالى انت والجني الرجل المسالم والانسان المهتدي لله والله يثبته

ولكن اخوى لاتزعل منى قليل من يفهم معنى كلام وياخذونه بمصدر الجد والزعل وهاى الى اعاني منه اناا في الحياه

تقبل اعتذاري يالفيصل - بسويلك نفس سعد وحسين -- انت اخوى انت اخوى -- عطني حلالي ابي اعزل :app:

(الفيصل)
20-06-2007, 04:45 PM
اخوى الفيصل بالعكس انا يوم شفت ردك الى فووق زعلت الصرااحه انك بتزعل منى على كلامي هذاا يالفيصل وانا قصدي مب اني اجرحك او شي اخر من الكلام هذاا بالعكس اخو عزيز وغالى انت والجني الرجل المسالم والانسان المهتدي لله والله يثبته

ولكن اخوى لاتزعل منى قليل من يفهم معنى كلام وياخذونه بمصدر الجد والزعل وهاى الى اعاني منه اناا في الحياه

تقبل اعتذاري يالفيصل - بسويلك نفس سعد وحسين -- انت اخوى انت اخوى -- عطني حلالي ابي اعزل :app:

مايحتاج تعتذر اخوي بوخالد .... واعتذارك يدل على طيب اصلك ورفعتك .. ورجاحة عقلك ... اسئل الله أن تكون في ازدياد .... وكذلك أنك تزعل مني .... او تعتب علي فهو ايضا يدل على محبتك لي ...اسئل الله الذي جمعنا في منتديات فانية أن يجمعنا في جنة قطوفها دانيه.... كل التحيه لك ... واعذرني على ردي قبل السابق أن كان جافا بحقك .... فكل الحب في الله .. لك ولباقي الاعضاء.

ضوى
20-06-2007, 11:48 PM
الفيصل بو خالد

الله لا يجيب الزعل بينكم اللهم امين يارب

هاجر
25-06-2007, 09:26 PM
ضريبة ولا بد ان ندفعها شئنا ام ابينا

شكرا ضوى

ضوى
25-06-2007, 10:57 PM
صدقتي اختي هاجر ضريبة

شكرا لك