المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمارات الصناعية تستعد لطرح صندوق «داو جونز» بالتعاون مع هيئة الاستثمار في الربع



Love143
28-08-2005, 01:53 PM
الاستثمارات الصناعية تستعد لطرح صندوق «داو جونز» بالتعاون مع هيئة الاستثمار في الربع الأخير

كتب سعود سلطان: علمت «الوطن» من مصادر مطلعة عن قرب اشهار شركة الاستثمارات الصناعية والمالية لصندوق مؤشر داو جونز لسوق الكويت للأوراق المالية برأسمال متغير من 5 ـ 50 مليون دينار بالتعاون والمناصفة مع الهيئة العامة للاستثمار.
وأشارت المصادر الى ان الشركة استطاعت الحصول على رخصة اسم الصندوق من مؤشر داو جونز العالمي حسب المعايير والانظمة التي تم وضعها لانشائه وادارته في الاستثمار باسهم السوق المحلي فقط.
علما بأن الصندوق استطاع استقطاب اكبر 50 شركة في السوق المحلي للاستثمار بالصندوق الذي يتوقع بدء العمل التشغيلي له في الربع الاخير من العام الجاري.
وكشفت المصادر بأن فكرة انشاء الصندوق تأتي وفق عملية التطوير والانتقائية بالاستثمار بالاسم للشركات الكبرى وذات عوائد مجزية وفق مؤشرات عالية للصندوق.
من جانب آخر، اكدت المصادر ان شركة الاستثمارات الصناعية تستعد ايضا لطرح صندوق مشترك مع الشركة الدولية للاجارة برأسمال يتراوح ما بين 50 ـ 100 مليون دولار يختص بعمليات اجارة الاصول والمعدات في السوق الأمريكي.
ومتوقع الانتهاء من اتمام الموافقات النهائية الشهر المقبل وطرحه في السوق الامريكي للعمل التشغيلي نهاية العام.

كشفت مصادر مطلعة أن شركتي كامكو والشرق الاوسط يستعدان لطرح صندوقين استثماريين كلا على حدة بأسماء مؤشرات عالمية على غرار ما تستعد لطرحه الاستثمارات الصناعية قريبا ومن المتوقع الانتهاء من اجراءات التأسيس خلال الربع الاخير.