المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله مدري يا اخواني عن بنك قطر عمان هل شركة قوية انا مش حد وده يكتتب

عليان قطر
18-06-2007, 11:42 PM
مساء الخير

البارحة كنت في احد فروع البنك الوطني .. وسألت الموظف المختص عن الاكتتاب قال لي

لقد مررت اليوم 4 طلبات فقط

واليوم كنت في احد الفرووع واذا بشخص يأخذ دفترا كاملا
والسبب لا يوجد حد يريد الاكتتاب

انا لا اقول هذا اقلالا بالشركة

بس هذا ما يتضح لي وما اراه الان

واريد تعليقكم

عليان قطر

دكتور قطر
19-06-2007, 01:07 AM
مساء الخير

البارحة كنت في احد فروع البنك الوطني .. وسألت الموظف المختص عن الاكتتاب قال لي

لقد مررت اليوم 4 طلبات فقط

واليوم كنت في احد الفرووع واذا بشخص يأخذ دفترا كاملا
والسبب لا يوجد حد يريد الاكتتاب

انا لا اقول هذا اقلالا بالشركة

بس هذا ما يتضح لي وما اراه الان

واريد تعليقكم

عليان قطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
نعم كلامك صحيح لانه اولا راس مال الشركة بسيط جدا وشي اخر تحتاج ثلاث سنوات لحين الادراج وكذلك الناس خذت درس من الاكتتابات الريان من صوب والخليجي من صوب وهلم جر بفصيح العبارة الناس ملت من اللف والدوران والشركات اللي ما لها لزمه وهذا راي الشخصي وانا اعتبر هذي الشركة من الشركات الورقية بصراحة ودمتم

الحرمى
19-06-2007, 01:09 AM
:nice:
نعم كلامك صحيح لانه اولا راس مال الشركة بسيط جدا وشي اخر تحتاج ثلاث سنوات لحين الادراج وكذلك الناس خذت درس من الاكتتابات الريان من صوب والخليجي من صوب وهلم جر بفصيح العبارة الناس ملت من اللف والدوران والشركات اللي ما لها لزمه وهذا راي الشخصي وانا اعتبر هذي الشركة من الشركات الورقية بصراحة ودمتم
:nice:

bo_hamad
19-06-2007, 07:33 AM
قبل نهاية الاكتتاب ب 3 ايام بتشوف البنوك طوابير

jajassim
19-06-2007, 07:39 AM
ومعظم الناس اكتتبوا عن طريق النت

رجل الجزيرة
19-06-2007, 07:57 AM
و60 % لإخواننا العمانيين وسمعت إنك ما تعدى أكثر من 100 سهم فقط وسمعت إنها فيها شبه ونصيحتي لك تتركها لوجه الله.

:)

الناوي
19-06-2007, 01:28 PM
:nice: :nice:

الناوي
19-06-2007, 01:33 PM
ومعظم الناس اكتتبوا عن طريق النت

اخوي جاسم النت حقهم ماهوب شغال حسب علمي وحاولت عدة محاولات بدون فايدة وتطلع لي تعليمات بمراجعة اقرب فرع مع الاوراق المطلوبة

وحيد-الشوق
19-06-2007, 01:39 PM

اخوي انت متأكد 3 سنوات :looking:

يليت تجيب مصدر على كلامك

عليان قطر
19-06-2007, 03:53 PM
3 سنوات

من الحي ومن الميت

jajassim
19-06-2007, 04:03 PM
اخوي جاسم النت حقهم ماهوب شغال حسب علمي وحاولت عدة محاولات بدون فايدة وتطلع لي تعليمات بمراجعة اقرب فرع مع الاوراق المطلوبة

أخوى لازم تروح البنك (( فرعك )) وتعبئي نموذج الاكتتاب الالكتروني ،، كما هو موضح بالموضوع ادناه ،، وحتى يتم تفعيل حسابك على موقع الوطني :deal:

نموذج الاكتتاب الالكتروني (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=93552&highlight=%C7%E1%C7%E1%DF%CA%D1%E6%E4%ED)

jajassim
19-06-2007, 04:05 PM
3 سنوات

من الحي ومن الميت

اشدعوه 3 سنوات ،، أخوى بعد شهرين من آخر يوم الاكتتاب :deal:

عليان قطر
26-06-2007, 02:11 PM
ننتظر ونشووووووووووووووووووف

بدور
26-06-2007, 02:34 PM
حنا اكتتبنا باقصى سعر على كذا اذا المكتتبين قليلين جداً

يمكن يعطونا عدد الاسهم اكثر من المتوقع 45 سهم

على ما اذكروا بعض الاخوان في التوزيع

روكي
26-06-2007, 03:02 PM
اكتتب ادنى حد يعني 100 سهم لا تكلفك شي 1030 احسن من انك تفرط فيها

Abu Omar
26-06-2007, 03:58 PM
بيان جديد من أ. الدكتور / عــــلي أحمـد الســالوس
النائب الأول لرئيس مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا

لتأكيد تحريم أسهم شركة قطر وعمان للاســــتثمار

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الكريم.

أما بعد :

فإن المجامع الفقهية قسمت الأسهم إلى ثلاثة أنواع :

أسهم الشركات التي نشاطها حلال ولا تتعامل بالربا، وهذه الأسهم نشاطها حلال.

أسهم الشركات التي نشاطها حرام، وهذه الأسهم حرام.

أسهم الشركات التي نشاطها حلال غير أنها تتعامل بالربا، وهذه الأسهم محرمة أيضا لتحريم الربا.

وبتاريخ 20/6/2007م كتبت بيانا عن عدم جواز التعامل في أسهم شركة قطر وعمان، وذلك بناء على ما قرأته مما كتب عنها، غير أنني لم أكن اطلعت على نشرة الاكتتاب، وقد أرسل إلى بعض الإخوة الكرام هذه النشرة، وعندما قرأتها وجدت أن التحريم واضح جلي للأسباب الآتية :

أولا : في غرض الشركة جاء بأنها تهدف إلى استثمار أموالها في أوجه الاستثمار المتاحة وفقا للأسس التجارية والاقتصادية، ولم يذكر هنا أنها تكون وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

ثانيا : من أغراض الشركة إقامة مشاريع صناعية وخدمية وتجارية وسياحية، ومن المعلوم في عصرنا أن السياحة فيها الخمور والموبقات، وقد يقال هناك شركات سياحية للحج والعمرة وهذا صحيح، ولكن يلاحظ أيضا أنه في هذه الحالة تذكر الشركات السياحة الدينية ولا تكتفي بذكر السياحة.

ثالثا : من أغراضها أيضا التأسيس والمساهمة والمشاركة وامتلاك الشركات، وما دام لا ينص على أحكام الشريعة الإسلامية؛ فإن هذا يعني أنه يمكن أن تكون شركات محرمة.

رابعا : إنشاء أو تملك أو حيازة أو بيع أو شراء أو الاكتتاب أو تخصيص أو استيراد أو شحن أو تظهير أو التصرف بأى صورة في نشاط الشركة أو أي شركة أو مشروع آخر في أي مجال استثماري في دولة قطر أو سلطنة عمان أو في الخارج، وذلك بالنسبة للأسهم وسندات القروض وسندات الكمبيالات وغيرها من السندات القابلة للتداول.

والتحريم هنا ليس فقط في سندات القروض فقط وإنما كذلك في غيرها من السندات وكذلك الأسهم ما دامت الشركة لا تلتزم بالأسهم الحلال.

ومن هنا نرى أن هذه الشركة تدخل في النوع الثاني أي التي نشاطها حرام، وهذا النوع حتى على رأي القائلين بالتطهير وهو رأي باطل كما بينته في البيان الأول؛ فإن هذه الشركة لا تدخل ضمن الشركات التي نشاطها حلال غير أنها تتعامل بالربا، فنشاطها حرام وتتعامل بالربا أيضا.

والله عز وجل هو الأعلم بالصواب، وهو الهادي إلى سواء السبيل
ومما أمرنا بتلاوته " ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا "

أ.د علي السـالوس