المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يشتري بنيان قبل السلام

الناوي
19-06-2007, 01:47 AM
ارجو من كل قلبي من اصحاب الملايين وصناع السوق ان وجدوا ان يشترون اسهم السلام بنيان باعلى من السعر اللي عرضته السلام
وصدقوني بيطاردونه السلام ويربحونه ويشترون منه على شان يخلى لهم الملعب

ومثل مال لسلام الحق في الشراء قبل الادراج ارجو ان يكون ذلك متاح للجميع من اجل تحقيق العدالة

عني لو كنت من اصحاب الملايين اشتري سهم بنيان على 15 على قل تقدير

وش رايكم في هذا الاقتراح وهل هو قابل لتنفيذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

" النــــمـــــر"
19-06-2007, 08:47 AM
أخي العزيز سهم بنيان سيكون له قدر وبدون أية تطبيل للسهم والله يشهد اني لا أملك أي سهم فيه بس في يوم قال
لي أحد الأصدقاء بأنه ناوي يبيع أسهم بنيان 50000 سهم لأن مافيها فايدة ولم أشجعه وأخبرته بالاحتفاظ بها ...

حيث أني أعتقد أن العكس صحيح لأن مادام شركة السلام ابتشتري هذي
الأسهم أعتقد أنه ومن المعقول وعلى الجميع
الادراك بأن الشركة لن ترمي ملايين في هذا السهم على الفاضي وأخالفك الرأي فأنا أدعوا الجميع بالاحتفاظ بالسهم وعدم التفريط به وبهذا أعتقد بأن الشركة
ستقوم برفع سعر الشراء واغراء البايع ...

ومن الغير معقول من اكتتب بهذا السهم منذ سنتين بأن يفرط به على هذه الأسعار
ولا تستبعد بأن يكون هناك بيع عندما تقوم الشركة بانزال عروضها
للشراء وذلك لتوتير واخافة المستثمر الممتلك لهذا السهم للبيع بأبخس الاسعار ....

من يتمسك بهذا السهم سيستفيد واتذكروني يا حملة هذا السهم .....

Al-sa7er
19-06-2007, 09:29 AM
أخي العزيز سهم بنيان سيكون له قدر وبدون أية تطبيل للسهم والله يشهد اني لا أملك أي سهم فيه بس في يوم قال
لي أحد الأصدقاء بأنه ناوي يبيع أسهم بنيان 50000 سهم لأن مافيها فايدة ولم أشجعه وأخبرته بالاحتفاظ بها ...

الادراك بأن الشركة لن ترمي ملايين في هذا السهم على الفاضي وأخالفك الرأي فأنا أدعوا الجميع بالاحتفاظ بالسهم وعدم التفريط به وبهذا أعتقد بأن الشركة

كلام منطقي,

اتفق معك اخوي نمر الأسهم :nice:

jajassim
19-06-2007, 09:45 AM
كلامك طيب ،،

shrook
19-06-2007, 11:12 AM

كلامك صحيح اخوي ومو معقول الواحد امجمد فلوسه سنتين وبالاخر يبيعها بيرخص التراب

والله يسمع منك ان شاء الله نستفيد منها مع اني متئمله خير فيها .........

اسهم
19-06-2007, 12:43 PM
لا للبيع اقل من 70 ريال لو ان شاء الله نصبر الى 2010

nasirasu
19-06-2007, 01:22 PM
لا للبيع
من صبر ظفر

hajrijaa
23-06-2007, 07:51 PM
تبون السهم ب12 ريال يا عدنان 00000000000000000000000

دكتور قطر
23-06-2007, 08:23 PM
طيب انا ابي اسال سؤال ,,,,
لو فرضنا انا ابي اشتري حاليا بنيان بسعر 15 منو يبيعني ؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا مجرد سؤال

nasirasu
23-06-2007, 08:45 PM
ما عليكم منهم
و الله...انهم راح يطرون لرفع السعر
و راح تشوفون

saadn
24-06-2007, 01:13 AM
كلام صحيح وصدقوني الي صبركم كل هذا الوقت بعد صبر والله المستعان الشركة فية خير انشاء الله تحياتي للجميع

سهم تعبان
24-06-2007, 01:18 AM
ما عليكم منهم
و الله...انهم راح يطرون لرفع السعر
و راح تشوفون

الان يطبعون استمارات البيع لتوزيعها لمن يرغب البيع ( مافي احد يحلمون) من المساهمين .

بعد شهر سوف يعلنون عن الدفعه الثانية او اذا كان لديهم نية لتغير سعر الشراء

هذا ماوصلني منهم

بـــــــــيع مافي بــــــــــــــــــــــيع

nasirasu
24-06-2007, 01:13 PM
الان يطبعون استمارات البيع لتوزيعها لمن يرغب البيع ( مافي احد يحلمون) من المساهمين .

بعد شهر سوف يعلنون عن الدفعه الثانية او اذا كان لديهم نية لتغير سعر الشراء

هذا ماوصلني منهم

بـــــــــيع مافي بــــــــــــــــــــــيع

و هل بدؤ بالدفعه الاولة و الكميه اللي يبونها بهذه الفعه؟
حامض على بوزهم و الله
ابيعها بعد سنتين بالسوق الرسمي على 5 اريال و لا ابيعها لهم بي 12

العقيد
24-06-2007, 01:44 PM
قبل التهجم على الشركه والسعر الذي عرضته لشراء السهم يجب ان توضح نقطه هامه .ان الشركه عندما تقدمت بشراء السهم على 12ريال فهي قدمت عرض تجاري وهي بهذا السعر تحافظ على حقوق ملاك اسهم السلام وليس من المعقول ان تدفع اكثر من هذا السعر في سهم لم يحقق ارباح ولم تبداء مشاريعه وفغي نفس الوقت سهم السلام يحقق ارباح ومشاريعه قائمه ويتداول ب15ريال .

النقطه الثانيه هي دعوى لمن احتج على مبلغ 12 ريال ان لاينسى ان ريالين فائده تعني تحقيق عائد 20% على راس المال خلال سنه ونص وهو عائد ممتاز ولاتنسى انك اكتتبت بالحصه كامله تقريبا 10000سهم .

النقطه الاخيره من يقول ان السهم يسوى اكثر من 12 وزعلان على الشركه انا لدي اسهم سابيعها بقيمة 13ريال فمن سيشتري مني ويستثمر في هذا السهم الممتاز وبهذا السعر البخس ؟

هسلان
24-06-2007, 05:33 PM
الدعوة مش غصب اللي يبي يبيع يبيع واللي مايبي لايبيع
هم عرضو وأنتم لا تبيعون
وأنتها الموضوع

nyzk
24-06-2007, 09:25 PM
اللي عندة يصبر مادام قدر يصبر سنة ونص

دكتور قطر
24-06-2007, 10:56 PM
قبل التهجم على الشركه والسعر الذي عرضته لشراء السهم يجب ان توضح نقطه هامه .ان الشركه عندما تقدمت بشراء السهم على 12ريال فهي قدمت عرض تجاري وهي بهذا السعر تحافظ على حقوق ملاك اسهم السلام وليس من المعقول ان تدفع اكثر من هذا السعر في سهم لم يحقق ارباح ولم تبداء مشاريعه وفغي نفس الوقت سهم السلام يحقق ارباح ومشاريعه قائمه ويتداول ب15ريال .

النقطه الثانيه هي دعوى لمن احتج على مبلغ 12 ريال ان لاينسى ان ريالين فائده تعني تحقيق عائد 20% على راس المال خلال سنه ونص وهو عائد ممتاز ولاتنسى انك اكتتبت بالحصه كامله تقريبا 10000سهم .

النقطه الاخيره من يقول ان السهم يسوى اكثر من 12 وزعلان على الشركه انا لدي اسهم سابيعها بقيمة 13ريال فمن سيشتري مني ويستثمر في هذا السهم الممتاز وبهذا السعر البخس ؟

والله يالعقيد كلامك منطقي جدا وبالفعل عائد 20% ربح من السهم ولا اني مااعرف وين بيوصل السهم بعد الادراج غير هذا وذاك ,,,,,
120 الف ريال ضارب فيهم في البورصه لمدة شهر شوف كم تعطيك ياجماعه فكروا بعقل شوي فلوسكم مجمده من سنتين ونص وهم تبون تنتظرون اكثر والله عجيبه وكلامي هذا اعتبروه وجهة نظر والله اعلم .

the engneer
24-06-2007, 11:41 PM
لا للبيع وانا املك 8782 سهم ولن ابيع للسلام
ولو يموع بخياشة

سهم تعبان
25-06-2007, 01:00 AM
الدعوة مش غصب اللي يبي يبيع يبيع واللي مايبي لايبيع
هم عرضو وأنتم لا تبيعون
وأنتها الموضوع

أنت الصـــــــــح

بـــــــــيع مـــــــافي بــــــــــــــــيع

سهم تعبان
25-06-2007, 01:12 AM

انا معك طال عمرك في وجهه نظرك ّ!

لكن بنيان شركة جديدة وبدأت بمشاريع قوية وقيد الانشاء صحيح !

لكن هناك فارق بين السلام وبينان :

اولا :- من حيث النشاط . اعتقد نشاط بينان اقوى مستقبلا وعائده افضل من نشاط السلام .

ثانيا :- من حيث عدد الاسهم 30 مليون اكثرها في يد مؤسسات استثمارية وبنوك كالبنك السعودي الفرنسي يمتلك كمية كبيرة من الاسهم في بينان !!!!

ثالثا :- بينان في مدة الثلاث سنوات القادمة حسب الخطة سوف يكون العائد افضل من السلام ! بسب الانتهاء من بعض المشاريع والتشغيلي الفعلي لها .

شوف اي شركة عقارية في الخليج تكون محط انظار كبار المستثمرين

السلام عرضت 12 ريال وهذا كما قلت عرض تجاري بربح 20%

لكن من يصبر ويبيع اثناء ادراج السهم في السوق سوف يحقق 300% في السهم مقارنه مع العقارية وبرة والمتحدة ... شوف اسعارها في السوق (مع ملاحظة كثرة عدد الاسهم فيها )

بالاضافة انه سوف يكون هناك من سوف ينافس السلام في الشراء عند الاراج في السوق وهذا سوف يكون عامل مساعد في ارتفاع السهم .

qtr44
25-06-2007, 01:49 AM
السلام عليكم
نبي نعرف اخبار الشركة ومشاريعها ووين اوصلو
وانا واحد مش بايع لا للبيع

KSA
25-06-2007, 07:58 PM
انا اشك فى هالادارة انهم مثبتين السلام على 15 ريال الى ان يشترو بنيان وبعدين يقلعون فوق ...................؟ معقولة ياناس السلام ب15 ريال مااصدق وبعدين كل ماجاء يطلع ويتحرك مع باقى الاسهم تشوف عروض مادرى من وين تجى . على العموم كل شى بيبان بعد شراء بنيان . احساس مساهم بسيط :confused:

عزوز المضارب
25-06-2007, 08:30 PM
واوضح عدنان ستيتية ان من أهم شروط عرض السلام العالمية لشراء أسهم السلام بنيان قيام السلام العالمية بعرض الشراء علي عدة دفعات حتي 31-12-2007 ووفقا لما تراه مناسبا وان تعرض السلام العالمية شراء السهم بسعر 12 ريالا قطريا لكل سهم وستقوم السلام العالمية بالاعلان المسبق عن عدد الاسهم الراغبة بشرائها في كل دفعة والسعر المعروض وستلتزم السلام العالمية بشراء كل دفعة من الأسهم بنفس الشروط من جميع المساهمين العارضين دونما استثناء أو تميز بين العارضين كما تحتفظ السلام العالمية بحقها في تخفيض او زيادة الكمية الراغبة بشرائها وفقا لما تراه مناسبا.

كما تتضمن الشروط ان تحتفظ السلام العالمية بحقها في تعديل سعر الشراء المعروض بالزيادة أو النقصان من دفعة لأخري ويحظر علي أعضاء مجلس الادارة والمديرين التنفيذيين في السلام العالمية شراء أسهم السلام بنيان للتطوير حتي 31-12-2007 أما بيع الأسهم المملوكة للمذكورين فيخضع للنظام المعتمد في السلام بنيان في هذا الشأن وباعتبار السلام العالمية شركة مساهمة عامة فإن جميع مشاريعها والصفقات التي تعقدها تخضع لأنظمة الشفافية والافصاح والمساواة بالفرص وموافقة الجهات المختصة والوصائية أو اعلامها المسبق لذا فإن السلام العالمية قد تعدل عن هذا القرار اذا ما طلبت ذلك إحدي الجهات المختصة أو الوصائية.

اللي اعرفه انه الدعوه تضمن شروط والشراء ايضا على دفعات ولمده 6 اشهر حتى نهايه السنه

المساهم لا يبحث عن ربح 10 او 20 او 30 % بهذا الاسلوب والاحتكار مستثمر بنيان عندما اكتتب في بنيان لم تكن هذه الدعوه موجوده في نشر الاصدار ..يعني اذا كل شركه بتتصرف على كيفها وفي اموال المساهمين فكيف لنا ان نثق فيها مره اخرى

انا وغيري استثمر في الشركه وكنا نعلم انه الادراج بعد سنيتن ومرت الان سنه والشركه بتشتري اسهم المؤوسيين بالترغيب المشروط

غريبه اول مره اشوف المشتري يتشرط وعلى كيفه على الرغم انه اصحاب السلام هم اصحاب بنيان!!!!!!!!!!!!!!!!!

اللي فرحان على 20 % يبيع لكن اذا انا بكتتب في شركه وتقولي الشركه بعد سنه انا بشتري اسهمك يا مساهم بالسوق السودا ب12 ريال .

اليست سوق سوداء

طيب انا عندي سؤال للشركه ما مدى قانوينه البيع والشراء وهل سوف تسجل الاسهم المشتراه باسم السلام في سوق الدوحه المالي عن الادراج وهل يجوز ذلك

وان صح هذا الشيء الا هذا يفتح الباب على مصراعيه للشركات الجديده ان تحذو حذو السلام
وما هي اثار مثل هذا القرار على سوق الاسهم لو فرضنا شركات جديده مستقبلا سوف تدرج بعد سنيتن ان تحذو حذو السلام ؟

الموؤسيين لم يفكروا ابدا ببيع اسهمهم الا عند الادراج وبعده وليس بهذه الطريقه المجحفه لسببيين لانه لو تم فعلا تطبيق ما تحتويه نشره الاصدار ومشاريعها على ارض الواقع فهذا ما يهدف له المستثمر وثانيها لقانونيه البيع في سوق المال

على اي حال بكره الثلج بدوب ويبان كل شيء

وليد
25-06-2007, 09:55 PM
اللي اعرفه انه الدعوه تضمن شروط والشراء ايضا على دفعات ولمده 6 اشهر حتى نهايه السنه

المساهم لا يبحث عن ربح 10 او 20 او 30 % بهذا الاسلوب والاحتكار مستثمر بنيان عندما اكتتب في بنيان لم تكن هذه الدعوه موجوده في نشر الاصدار ..يعني اذا كل شركه بتتصرف على كيفها وفي اموال المساهمين فكيف لنا ان نثق فيها مره اخرى

انا وغيري استثمر في الشركه وكنا نعلم انه الادراج بعد سنيتن ومرت الان سنه والشركه بتشتري اسهم المؤوسيين بالترغيب المشروط

غريبه اول مره اشوف المشتري يتشرط وعلى كيفه على الرغم انه اصحاب السلام هم اصحاب بنيان!!!!!!!!!!!!!!!!!

اللي فرحان على 20 % يبيع لكن اذا انا بكتتب في شركه وتقولي الشركه بعد سنه انا بشتري اسهمك يا مساهم بالسوق السودا ب12 ريال .

اليست سوق سوداء

طيب انا عندي سؤال للشركه ما مدى قانوينه البيع والشراء وهل سوف تسجل الاسهم المشتراه باسم السلام في سوق الدوحه المالي عن الادراج وهل يجوز ذلك

وان صح هذا الشيء الا هذا يفتح الباب على مصراعيه للشركات الجديده ان تحذو حذو السلام
وما هي اثار مثل هذا القرار على سوق الاسهم لو فرضنا شركات جديده مستقبلا سوف تدرج بعد سنيتن ان تحذو حذو السلام ؟

الموؤسيين لم يفكروا ابدا ببيع اسهمهم الا عند الادراج وبعده وليس بهذه الطريقه المجحفه لسببيين لانه لو تم فعلا تطبيق ما تحتويه نشره الاصدار ومشاريعها على ارض الواقع فهذا ما يهدف له المستثمر وثانيها لقانونيه البيع في سوق المال

على اي حال بكره الثلج بدوب ويبان كل شيء
يا اخ عزوز
من الناحية القانونية اعتقد انه يجوز البيع بين المؤسسين قبل الادراج، والسلام من ضمن المؤسسين وكذلك جميع من اكتتبوا في بنيان هم مؤسسون. وهذا ينطبق على بنيان وغير بنيان.

عزوز المضارب
25-06-2007, 10:19 PM
يا اخ عزوز
من الناحية القانونية اعتقد انه يجوز البيع بين المؤسسين قبل الادراج، والسلام من ضمن المؤسسين وكذلك جميع من اكتتبوا في بنيان هم مؤسسون. وهذا ينطبق على بنيان وغير بنيان.
اخوي لا يجوز تقول اعتقد انه فيه قانون

هل يجوز نقل ملكيه الاسهم الى المشتري ام تتم عن طريق وكاله شرعيه وياريت لو صيغه القانون

وليد
25-06-2007, 11:10 PM
اخوي لا يجوز تقول اعتقد انه فيه قانون

هل يجوز نقل ملكيه الاسهم الى المشتري ام تتم عن طريق وكاله شرعيه وياريت لو صيغه القانون
اخ عزوز
معك حق... والاعتقاد وحده لا يكفي

والذي وجدته فب قانون الشركات هو نص المادة 165 وهو:
مادة (165)
لا يجوز للمؤسسين ان يتصرفوا في اسهمهم الا بعد مضي سنتين على تأسيس الشركة نهائيا وفي حالة وفاة احد المؤسسين ، فانه يجوز للورثة التصرف في اسهم مورثهم خلال هذه الفترة.

لذلك على السلام وبنيان ايضاح الوضع القانوني وكذلك الجهات الرسمية المختصة.

عزوز المضارب
25-06-2007, 11:37 PM
اخ عزوز
معك حق... والاعتقاد وحده لا يكفي

والذي وجدته فب قانون الشركات هو نص المادة 165 وهو:
مادة (165)
لا يجوز للمؤسسين ان يتصرفوا في اسهمهم الا بعد مضي سنتين على تأسيس الشركة نهائيا وفي حالة وفاة احد المؤسسين ، فانه يجوز للورثة التصرف في اسهم مورثهم خلال هذه الفترة.

لذلك على السلام وبنيان ايضاح الوضع القانوني وكذلك الجهات الرسمية المختصة.
ومن هنا اتساءل ونرجو فعلا توضيح من شركه بنيان ليس فقط قانونيه الشراء فحسب وانما المطلوب توضيح لجميع المؤسسين ذلك

وان فرضنا بانه يجوز نقل ملكيه الاسهم من مؤسس الى مؤسس اخر وتقديمها كضمان للاداره

لماذا الشركه لا تنتظر الى نهايه العام والتعرف على الميزانيه للشركه ويرى المؤسسون وضع

الشركه المالي وما تم تحقيقه واعتقد انه ميزانيه هالسنه راح تكون واضحه اكثر للمؤسسين ويستطيع المؤسس ان يقرر من بعدها ان اراد التنازل او البيع للمشتري ..بمعنى اخر لماذا التنازل ولماذا تحديد يوم 31 ديسمبر اخر موعد للعرض ويمكن عرض الشراء ينتهي قبل هذا التاريخ وما الضرر الذي سيلحق بالشركه لو ارادت الشركه ان تشتري الاسهم بعد ميزانيه 2007 ..

فنحن نعلم أن للمؤسسين دورا كبيرا في مسيرة الشركة المساهمة، وهم الأداة القوية للضغط على إدارة الشركة لتطوير الأداء والتفوق والإنجاز بالجودة العالية والواعية، فلماذا يتم إعطاء فرصة للمؤسسين للتنازل عن اسهم الشركة قبل أن تقوى وتبدأ في شق طريقها نحو الإنجاز والاستمرارية حتى لو كان هناك ربح هامشي ؟

ونقدي هذا قد ينطبق على الشركات المساهمة الجديدة وليس الشركات القائمة التي تم تحويلها إلى شركات مساهمة بعد أن قطعت شوطاً طويلاً في إثبات وجودها وانتشارها.

كثيره التساؤلات ولكن لا يوجد اجابه مقنعه ؟

Bronze
26-06-2007, 05:18 AM
السلام عليكم جميعاُ

لايوجد سوق سوداء الامور واضحه وحسب البنود مافيها تعقيد,,

كذلك الامور غير مشروطه المساله عرض وطلب مافيها شي سعر الشراء ابتدائي لمن يرغب فالبيع لمدة 6 اشهر !

اخوي عزوز حياك الله , الامور واضحه بالنسبه لي ولا ارى اي شي غامض ,,

في امر اود توضيحه :-

عقد التأسيس والنظام الاساسي الماده 14 يتيح للمؤسسين التصرف باسهمهم في اي وقت .

ومن الناحية القاونية الشركه لايوجد عليها اي غبار وسليمة 100%

وما ذكرته اخي عزوز عن وجود شبهه قانونية غير صحيح

فالشركه سليمة من الناحية القاونيه ويمكن الرجوع الى عقد التاسيس

واعتقدان الخطأ اللذي وقعت فيه وكما ذكر الاخ وليد :

لا يجوز للمؤسسين ان يتصرفوا في اسهمهم الا بعد مضي سنتين على تأسيس الشركة نهائيا

هذا صحيح لايستطيعون التصرف باسهمهم لغير المؤسسين , لكن يجوز التصرف فيما بينهم وهذا هو الفرق .

( شركة السلام مؤسس ومن يرغب في البيع ايضاً مؤسس ) وهذه الفقره تضع الشركة في الجهه السليمة من الناحية القانونية .

عقد التاسيس والنظام الاساسي

الباب الثاني

الفـصـل الاول

مـــــاده 14

تنتقل ملكية الأسهم بالقيد في سجل المساهمين ويؤشر بهذا القيد على السهم ولا يجوز الاحتجاج
بالتصرف على الشركة أو على الغير إلا من تاريخ قيده في السجل. على أنه لا يجوز للمؤسسين
أن يتصرفوا في أسهمهم إلا بعد مضي (2) سنتين على تأسيس الشركة نهائياً.
ويستثنى من ذلك التصرفات التي تتم بين المؤسسين أنفسهم حيث يجوز لهم التصرف في أسهمهم بين بعضهم البعض .

بالتوفيق للجميع

عزوز المضارب
26-06-2007, 01:01 PM
السلام عليكم جميعاُ

لايوجد سوق سوداء الامور واضحه وحسب البنود مافيها تعقيد,,

كذلك الامور غير مشروطه المساله عرض وطلب مافيها شي سعر الشراء ابتدائي لمن يرغب فالبيع لمدة 6 اشهر !

اخوي عزوز حياك الله , الامور واضحه بالنسبه لي ولا ارى اي شي غامض ,,

في امر اود توضيحه :-

عقد التأسيس والنظام الاساسي الماده 14 يتيح للمؤسسين التصرف باسهمهم في اي وقت .

ومن الناحية القاونية الشركه لايوجد عليها اي غبار وسليمة 100%

هذا صحيح لايستطيعون التصرف باسهمهم لغير المؤسسين , لكن يجوز التصرف فيما بينهم وهذا هو الفرق .

( شركة السلام مؤسس ومن يرغب في البيع ايضاً مؤسس ) وهذه الفقره تضع الشركة في الجهه السليمة من الناحية القانونية .

عقد التاسيس والنظام الاساسي

الباب الثاني

الفـصـل الاول

مـــــاده 14

تنتقل ملكية الأسهم بالقيد في سجل المساهمين ويؤشر بهذا القيد على السهم ولا يجوز الاحتجاج
بالتصرف على الشركة أو على الغير إلا من تاريخ قيده في السجل. على أنه لا يجوز للمؤسسين
أن يتصرفوا في أسهمهم إلا بعد مضي (2) سنتين على تأسيس الشركة نهائياً.
ويستثنى من ذلك التصرفات التي تتم بين المؤسسين أنفسهم حيث يجوز لهم التصرف في أسهمهم بين بعضهم البعض .

بالتوفيق للجميع

اشكرك اخوي برونز والحمدالله على سلامتك وان شاء الله تكون بصحه جيده وشكرا على تفاعلك بالموضوع

عندما يتم تحديد سعر السهم وتحديد المده 6 اشهر فهي مشروطه اخوي برونز فلو فرضنا عدم وجود هذا العرض فان المؤسسين لن يفكروا في بيع اسهمهم ولكن ارى دغدغه المؤسسين وخاصه المحتاجين والذين تمللوا من عدم وضوح الرؤيه لديهم ولكن بطريقه مشروطه .

وما الضرر ان تنتظر الشركه بعد 31 ديسمبر حتى يتسنى للمؤسسين الاطلاع على الميزانيه ويقررون من بعدها اذا كانوا يرغبون بالبيع ام لا؟

انا اخوي لم اقع في الخطا وقلت شبهه قانونيه هنا وانما طلبت توضيح وارجع للمشاركه هل يحق ان تسجل الاسهم باسم الشركه في سوق الدوحه ام لا ام عن طريق وكاله شرعيه او عقد بين الطرفين وهل سوق الدوحه ملزم به ..هنا ما اردت توضيحه

كما يقوم حاليا شريك استراتيجي وهو احد المؤسسين في بنيان للتطويرالعقاري بشراء اسهم بنيان على سعر 14 ريال

الشريك الاستراتيجي الذي تتكلم عنه كان عارض يشتري السهم 15 ريال وما فوق قبل ان تطلب شركه السلام شراء السهم من المؤسسين وقد يكون احد الاسباب التي دفعت الشركه لهذا الامر وليس لزياده حصتها فحسب
ولكن بعد ان عرف انه قيمه السهم الذي سوف تشتريه الشركه ب12 ريال عرض شراء السهم الان ب14 ريال بناء على معلومات خاصه وصلتني وارجو ان تكون غير صحيحه .

على اي حال الايام القادمه حبلى بالمفاجات ونتمنى ان تكون في مصلحه المؤسسين والشركه وان شاء الله خير

طبعا اخوي برونز نحن نتناقش لاثراء معلومات قد تكون واضحه او غير واضحه للجميع

والنيه صافيه ....

hajrijaa
28-06-2007, 01:14 AM
ياشباب فيه سؤال في خاطري
سمعت ان شركه بنيان يجب عليها تحقيق ارباح 10% لمدة سنتين متتاليه وهذا شرط من شروط الادراج هل هذا صحيح الي عندة علم لايبخل علينا ؟