المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديون

koko33
19-06-2007, 09:59 PM
بسم لله الرحمن الرحيم لقد دخل أكثر المواطنون البورصه بقروض بنكيه بعد الحمله الاعلاميه والاسهم الذهبيه في بدايات نهوض بورصة الدوحه واستفاد من استفاد وخسر من خسر واكثر من خسر هم ذوي الدخل المحدود والى الان وهم يدفعون القروض والارباح ولم يستفيدون من هذه القروض بل استفادت البنوك لان رواتب هذه الفئه اصبحت البقره الحلوب لهذه البنوك وتسابقت اكثرية البنوك للعروض البنكيه حتى وصلت الى 100 ضعف بضمان الراتب ولمدة 200 شهر يعني تسددها شركة التامين بعد عمر طويل للمقترض فما في جعبة المسوؤلين لتفادي هذه الكارثه وهي كارثة الديون

الجني
19-06-2007, 10:21 PM
اخي كوكو,

انا كل ما اسمع عن هذا الموضوع او اشاهد اعلانات البنوك في الصحف حول قروض 100 ضعف الراتب يصيبني احباط و اكتئاب

نسأل الله السلامة

بوحمد1
19-06-2007, 10:24 PM
الله المستعان

كويتى جديد
20-06-2007, 02:07 AM
يمحق الله الربا ويربى الصدقات

دكتور قطر
20-06-2007, 07:08 AM
بسم لله الرحمن الرحيم لقد دخل أكثر المواطنون البورصه بقروض بنكيه بعد الحمله الاعلاميه والاسهم الذهبيه في بدايات نهوض بورصة الدوحه واستفاد من استفاد وخسر من خسر واكثر من خسر هم ذوي الدخل المحدود والى الان وهم يدفعون القروض والارباح ولم يستفيدون من هذه القروض بل استفادت البنوك لان رواتب هذه الفئه اصبحت البقره الحلوب لهذه البنوك وتسابقت اكثرية البنوك للعروض البنكيه حتى وصلت الى 100 ضعف بضمان الراتب ولمدة 200 شهر يعني تسددها شركة التامين بعد عمر طويل للمقترض فما في جعبة المسوؤلين لتفادي هذه الكارثه وهي كارثة الديون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي الكريم كوكو الخطا ليس في البنوك ,,,, ولكن الخطا في ضعاف النفوس اللذين بحثوا عن الربح السريع واقترضوا ,,,,,
سؤال ودي اسالك اياه حد قالك اقترض واخسر واذا ربحت بتعطي المسئولين شي هذا كلام عجيب غريب محد طقك على يدك وقالك خذ قرض ودخل البورصه واخسر هذا قرارك وانت تتحمله حطيت على نفسك دين وعمات عين وطبخن طبخته كل منه والباقي انت تعرفه ,,,,
ودمتم .

nor85
20-06-2007, 08:19 AM
اغراءات الدنيا كثيره واساس من تروح البنك تبي تسوي لك معامله جاءك الموظف تبي سلفه تبي فيزا احنا اقل فايده وفي سحب وفي وفي والشيطان يوسوس لشخص . بس انا رحت البنك من كم يوم وقال الموظف انه السلفيات للقطريين راح توقف في كل البنوك بقرار من البنك المركزي حد سمع منكم هذا الخبر

وحيد-الشوق
20-06-2007, 01:09 PM
اغراءات الدنيا كثيره واساس من تروح البنك تبي تسوي لك معامله جاءك الموظف تبي سلفه تبي فيزا احنا اقل فايده وفي سحب وفي وفي والشيطان يوسوس لشخص . بس انا رحت البنك من كم يوم وقال الموظف انه السلفيات للقطريين راح توقف في كل البنوك بقرار من البنك المركزي حد سمع منكم هذا الخبر

حد من الاهل قالي هالكلام لانه كان يبي ياخذ قرض وقاله البنك بس حاول تخلص امورك قبل

10/ 7/2007 لانهم بيوقفون القروض !!!! خاطري اعرف ليش فيني فضول :) الي يعرف شيء عن الخبر يليت يفيدنا

100$
20-06-2007, 01:18 PM
صحيح وصل تعميم على جميع البنوك ..

بتوقيف القروض في الشهر المقبل

والسبب سوف يتم وضع قوانين جديده للقروض .. وردع البنوك من استغلال المواطينين

بعروضهم المغريه والمدمره

مثال

مدة تسديد القرض كحد اقصى 7 سنوات ... بدال ما هو 20 و25 سنه

المهم نتظر ونشوف

بـ فيصل ـو
20-06-2007, 01:48 PM
صج إن المواطنين على نياتهم..
ترى هذي إشاعه.. (مصيده) فكلام بنوك هذا كله عشان يخليك تاخذ قرض وتطيح في شر أعمالك..

بذمتكم ..
ماتلقى بنك إلا وفيه قسم للقروض !!!

أجل من وين بيصرف البنك رواتب العاملين والموظفين إذا ما أعطى قروض..
إلا إذا كان البنك شاطر وعنده إستثمارات غير القروض..

ولد الشمال
20-06-2007, 02:01 PM
الموووووووووووضووووووووووع البنووووووووووووك ابشركم
بيطلع قرار في شهر 7 باذن الله بانه البنوك لا تعطي قروض اكثر من نصف الراتب
بنشوف البنوك:funny: ايش بتسوي الحين كم ضعف الراتب
خذ سلفه قبل النظاااااااااااام:con2:

nor85
20-06-2007, 08:47 PM
انا قلت ممكن يسددوا السلفيات اللي علينا ومابقى حد والله قتله الخبر:(

وحيد-الشوق
20-06-2007, 09:13 PM
بس لحد الحين مافهمنا ليش بيوقفون السلفيات ؟؟؟؟

nyzk
20-06-2007, 09:32 PM
كفااااااااااااااااااااااية اشاعات

بن كهلان
20-06-2007, 09:44 PM
لو فكروا يوقفوا السلفيات معناته نص عدد الموضفين لازم يستغنوا عنهم وهذا صعب خاصة في ظل النهضة اللي تشهدها البلاد
دمتم في رعاية الله

وحيد-الشوق
20-06-2007, 10:09 PM
كفااااااااااااااااااااااية اشاعات

دام انها اشاعات مثل ماتقول عيل ليش البنوك تقول بيوقفون السلفيات :looking:

:confused: :confused: :confused: :confused:

فارس الفرسان
20-06-2007, 10:14 PM
اتوقع راح يعملون مثل السعوديه سلفه 15 ضعف الراتب و30 كحد اقصى .

السعوديه مالعب في سوقها الا يوم كان 70 ضعف الراتب ..

HADi
20-06-2007, 11:33 PM
انا بصراحه سمعت بالخبر

وصلني اتصال من البنك .. يقولي الموضف ان وصلهم نفس الكلام الي ذكرتوه

وقالي حاب تاخذ سلفه ؟؟

قلت له لا وشكراا

انا مع هذا القرار واشوفه من صالح المواطن

شباب اعمارهم 19 عليهم سلفيات بالملاين

وكله من عروض البنوك ..

على العموم اكيد هذا القرار ما تخذوه من فراغ في دراسات صارت قبل القرار

الوهاااااج
21-06-2007, 12:11 AM
الله ياخذ البنوك ياما وهقت ناااااااااااااس ما يصفي من رواتهم الا القليل وخاصة المتزوج واللي عندة بيت بأجار الله يعين والله يسد ديوننا

**قطـــــر**
21-06-2007, 12:13 AM
سؤااااااااااال؟؟؟؟؟

إذا كان قرار توقيف القروض من قبل البنك المركزي في شهر 7 صحيح وأن القسط لايتجاوز نصف الراتب الأساسي <<<<:)

س1> ماهو حال القدامى اللي عندهم فترااااات تسديد لــ 20 أو 25 سنه هل سيكون هناك بند من البنك المركزي يلزم فيه البنوك بأن تتم معاملتهم علي القراااااااار الجديـــــــد أم لا ؟؟؟

س2 > في حال عدم تنفيذ ماطرح بالسؤال الأول وبقت الأمور علي القدامي مثل ماهي أي فتره التسديد من 20 الى 25 سنه حيث أن القراااااااار قد طرح ونفذ من قبل البنووووووك رسميا(((سأعطي مثال للتوضيح)))
كانت السلفه اللي ماخذها من قبل بنك ((س)) 1500000 ريالا قطريا وبعد صدوووور القرار والبث فيـــــــه حاولت أنقل إلــــى بنك آخر فلنسميه ((ص)) ماهي الإجراءات اللتى يجب أن يتخذها البنك ((ص)) جهه العميل
** هل سيتم التعامل معه علي حسب القراااااااار الجديد الصادر من البنك المركزي أم لاااااااا ؟؟

Aljans
21-06-2007, 12:21 AM
ممكن هذا القرار له علاقة بقرب طرح قروض صندوق التقاعد (الأستبدل)؟

المقصود هل القرار يعطي فكرة بقرب طرح الصندوق؟

**قطـــــر**
21-06-2007, 02:35 PM
:court: :court:
محد جااااااااااااااااااوب على أسئلتـــــــــــــــــي :court: :court:

المسعف
21-06-2007, 02:55 PM
حط بالكم على القروض الربويه ؟

والله ترى مايسوه فكرو في الآخره

الخيااال
21-06-2007, 03:18 PM
انشاء الله يكووون مكرمه اميريه من ابومشعل بتسديد الديوون

المخلب
21-06-2007, 09:43 PM
انا بصراحه سمعت بالخبر

وصلني اتصال من البنك .. يقولي الموضف ان وصلهم نفس الكلام الي ذكرتوه

وقالي حاب تاخذ سلفه ؟؟

قلت له لا وشكراا

انا مع هذا القرار واشوفه من صالح المواطن

شباب اعمارهم 19 عليهم سلفيات بالملاين

وكله من عروض البنوك ..

على العموم اكيد هذا القرار ما تخذوه من فراغ في دراسات صارت قبل القرار

ليكون بنك الدوحه ..

:looking: :looking:

ابومحمد
23-06-2007, 12:28 AM
انشاء الله يكووون مكرمه اميريه من ابومشعل بتسديد الديوون
هههههههههههههههههههههه وربي ضحكتني

الغفير
23-06-2007, 01:20 AM
السعوديه مالعب في سوقها الا يوم كان 70 ضعف الراتب ..

:)

ليش ما رديت ؟

nasser003
23-06-2007, 11:51 PM
ان اشوف القرار مفيد لان صراحة البنوك خلت كل الناس مقيدين قطري ومقيم والكل خلاص اصبح مب قادر يتنفس

مساهمة بسFresh
24-06-2007, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي الكريم كوكو الخطا ليس في البنوك ,,,, ولكن الخطا في ضعاف النفوس اللذين بحثوا عن الربح السريع واقترضوا ,,,,,
سؤال ودي اسالك اياه حد قالك اقترض واخسر واذا ربحت بتعطي المسئولين شي هذا كلام عجيب غريب محد طقك على يدك وقالك خذ قرض ودخل البورصه واخسر هذا قرارك وانت تتحمله حطيت على نفسك دين وعمات عين وطبخن طبخته كل منه والباقي انت تعرفه ,,,,
ودمتم .
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: