المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ]دلاله بكم ؟؟؟؟؟

سهم نار
29-08-2005, 12:59 AM
:con2: :confused: :con2: السلام عليكم جميعا :
في رايكم على كم أطلب الدلاله أول يوم علشان نأوي أشتري
والسعر العدل له .

مع تحياتي للجميع وبتوفيق

هنداوي
29-08-2005, 11:37 AM
لا تزيد عن 25 ريال

حشربشر
29-08-2005, 12:06 PM
حرام عليك ياهنداوي 25 ريال بس قول 85 ريال معقولة .

المستثمرالكويتى
29-08-2005, 12:08 PM
153 qr

حشربشر
29-08-2005, 12:26 PM
اذا ب 153 qr بكون من اسعد الناس لاكن 85 حلوين

باحث علم
29-08-2005, 12:32 PM
شخصيا جاني شخص هامور وكان يبي يشتريه مني بـ 50 ريال
وبما اني اعتقد انه مش غبي
يعني اتوقع راح ينزل من 60 - 80 ريال

هنداوي
29-08-2005, 09:50 PM
اولا انا لا املك ولا حتي سهم واحد فيها لكني اوصيكم بعد الطمع لأن الهوامير مجهزين لكم خدعة وانا اوصيكم بالحذر الشديد.وطبعا هاذي اشاعات يبثها الكثيرين لرفع الأسعار ومن ثم الحصول علي اكبر عائد. وانا والله اتمني انها توصل 200 عشان كلكم تستفيدون . بس تكفون انتبهو وركزو في اول يوم للتداول وخصوصا اليوم الثاني والحذر الحذر وتري القناعة كنز لا يفني .

هامور السوق
29-08-2005, 09:54 PM
ممكن يكون سعرها بين واحد وعشرين وخمس وعشرين هذا اعتقادي

ريال سعودي
29-08-2005, 10:15 PM
اتوقع السعر العادل من 15 إلى 20 ريال

لكن اتوقع الافتتاح 35 ريال ثم ينزل ويقفل على 25 ريال

والله أعلم

عليان
29-08-2005, 10:19 PM
يتوقعون , ويتأملون , ويتمنون , ويفتون , ويحللون , ويفرحون , ويتبادلون الأحاديث الأخوية والمشاعر الوديه في حرام بحرام دلالة. الله يستر علينا وعليكم.

الدولار
29-08-2005, 10:22 PM
انا اتوقعها بين 80 و120

سوبرمان
29-08-2005, 10:28 PM
انا اتوقعها بين 80 و120

يابني آدم خلك واقعي شوي

الناقلات الي هي الي جذبت المستثمرين الاجانب والخليجين الى سوق الدوحه

لامسة فقط 80 ورجعت , وانت تقول دلاله الي هي شركة وساطه حاله حال المجموعه وغيرها تبغاها توصل 120 بعد لاتحلم كثيراً ياأخي

مثل ماقلت 25 ريال واحمد ربك

ريم
29-08-2005, 11:11 PM
أعتقد وفي رأي الخاص السعر راح أيكون بين 100 وال 150 ريال والاسباب أعتقد واضحة للجميع :nice: :nice: :nice:
أولا : :deal: تعتبر دلاله شركة من الشركات الاحتكارية وهي الوحيده المسموح لها بتداول الاسهم من الخارج عن طريقها لذلك سوف تكون أسهمها قوية .
ثانياُ: :deal: عدد أسهم الشركة ليس بالكبير جداُ مما يجعل هناك رغبة لكبار المستثمرين في الطمع في الحصول على مقعد في مجلس الادارة .
ثالثا : :deal: الاسهم الموجوده معنا قليله جداُ بالمقارنة بشركات أخرى طرحت في السابق .
رابعاُ: :deal: نشاط الشركة مثمر جداُ وسوف يكون السهم ذو دخل جيد بالمقارنة معا شركات أخرى موجوده في السوق مثلاُ (( مواشي )) سعر مواشي الان يقارب 35 ريال طبعاُ لاتوجد مقارنة بين النشاط والريع على السهم .
خامساُ : :deal: النشاط الملحوظ من بعض التجار محاوله منهم لم السهم قبل نزوله البورصة للتداول .
سادساُ : :deal: على حد علمي بأنها سوف تكون بنك مصغر (( مجموعه من المحافظ وكذلك أستثمار الاسهم )) وسعر أقل بنك في بورصتنا فرضاُ الاهلي (( سعره مايقارب 125 ريال )) وشكراُ...

الأستشاري
29-08-2005, 11:20 PM
أسهم الدلاله حرام

ولايجوز شرائها أو بيعها حتى لدقيقة واحده ........ والذي أكتتب فيها علية أن يبيعها ويخذ ثمن شرئها فقط والباقي يتصدق فيه بشرط أن لا ينفقه على بناء المساجد وطباعة القرأن الكريم .

ريم
29-08-2005, 11:36 PM
أسهم الدلاله حرام

ولايجوز شرائها أو بيعها حتى لدقيقة واحده ........ والذي أكتتب فيها علية أن يبيعها ويخذ ثمن شرئها فقط والباقي يتصدق فيه بشرط أن لا ينفقه على بناء المساجد وطباعة القرأن الكريم .

وايد بنوك تتعامل في الربا وأسهمها أكثر من 150 ريال والشــاطر يفهم شنو سالفة هالحملة على دلاله وأعتقد أخوي االغالي الاستشاري الكلام كان عن سعره ومب عن تحليل أو تحريم السهم وشكراُ لك على التنبية بحرمتة

اخت السهم
29-08-2005, 11:50 PM
يتوقعون , ويتأملون , ويتمنون , ويفتون , ويحللون , ويفرحون , ويتبادلون الأحاديث الأخوية والمشاعر الوديه في حرام بحرام دلالة. الله يستر علينا وعليكم.

مشكور اخوى عليان ماقصرت على التنبية

mounir7874
30-08-2005, 12:17 AM
أعتقد وفي رأي الخاص السعر راح أيكون بين 100 وال 150 ريال والاسباب أعتقد واضحة للجميع :nice: :nice: :nice:
أولا : :deal: تعتبر دلاله شركة من الشركات الاحتكارية وهي الوحيده المسموح لها بتداول الاسهم من الخارج عن طريقها لذلك سوف تكون أسهمها قوية .
ثانياُ: :deal: عدد أسهم الشركة ليس بالكبير جداُ مما يجعل هناك رغبة لكبار المستثمرين في الطمع في الحصول على مقعد في مجلس الادارة .
ثالثا : :deal: الاسهم الموجوده معنا قليله جداُ بالمقارنة بشركات أخرى طرحت في السابق .
رابعاُ: :deal: نشاط الشركة مثمر جداُ وسوف يكون السهم ذو دخل جيد بالمقارنة معا شركات أخرى موجوده في السوق مثلاُ (( مواشي )) سعر مواشي الان يقارب 35 ريال طبعاُ لاتوجد مقارنة بين النشاط والريع على السهم .
خامساُ : :deal: النشاط الملحوظ من بعض التجار محاوله منهم لم السهم قبل نزوله البورصة للتداول .
سادساُ : :deal: على حد علمي بأنها سوف تكون بنك مصغر (( مجموعه من المحافظ وكذلك أستثمار الاسهم )) وسعر أقل بنك في بورصتنا فرضاُ الاهلي (( سعره مايقارب 125 ريال )) وشكراُ...
كلامك مضبوط من وجهة نظري أيضاً ونظراً لأن الحد الأقصى للتخصيص كان 842 سهم فأن أتوقع أن الكثير من الهوامير يريدون الشراء وبكميات كبيرة ولن يستطيع أحد أن يؤثر على السهم هبوطاً في اليوم الأول لأنه لا أحد يمتلك الكمية التي يستطيع بها التأثير على السهم ولكن من المحتمل أن يكون ذلك في نصف اليوم حيث يكون هناك بعض الأشخاص (المضاربين قد اشتروا كمية لا بأس بها ويبيعونها في نفس اليوم
دلالة تعتبر من شركات القطاع المصرفي وإن كانت ستدرج ضمن قطاع الخدمات وأرباحها المتوقعة في أول سنه 30 % إن شاء الله هذه وجهة نظر شخصية وليست دعاية أو تحيز للسهم وبعيداً عن كونها حرام أو حلال وأتمنى التوفيق للجميع

ضايق الصدر
30-08-2005, 12:23 AM

حتى السلام ايقولون انه حرام

saud1
30-08-2005, 12:23 AM
من 85 إلى 105

ريم
30-08-2005, 02:30 AM
وايد التوقعات قريبة من بعض الصراحة بس أنا وحده مب عارضتهم أب أقل

:app:

150 ريال ولا مافي أمل أبيع

ريم
30-08-2005, 02:38 AM
يابني آدم خلك واقعي شوي

الناقلات الي هي الي جذبت المستثمرين الاجانب والخليجين الى سوق الدوحه

لامسة فقط 80 ورجعت , وانت تقول دلاله الي هي شركة وساطه حاله حال المجموعه وغيرها تبغاها توصل 120 بعد لاتحلم كثيراً ياأخي

مثل ماقلت 25 ريال واحمد ربك

أخوي الغالي سوبرمان أنت وايد وايد مستهين في المجموعة :con2: جنها مب أدخل ذهب والدليل جوف كم ياخذوني مني ومنك ومن غيرنا أتبيع يبون وتشتري يبون يعني طالعني واكلين نازلين واكلين على قوله أخونا المصرين :deal: وهي ماتبيعك شي بس أتسوي لك خدمة :eek3: .

ريم
30-08-2005, 02:44 AM
شخصيا جاني شخص هامور وكان يبي يشتريه مني بـ 50 ريال
وبما اني اعتقد انه مش غبي
يعني اتوقع راح ينزل من 60 - 80 ريال

توقع أذا الهامور يبي يستفيد منك صدقني مايفكر في أقل من الضعف في الفايدة ولا مابيعور راسه على 10 ريال فرق :con2: لانه كم سهم بيشتري منك اذا وايد 1500 سهم :eek3:

ريم
30-08-2005, 02:53 AM
اتوقع السعر العادل من 15 إلى 20 ريال

لكن اتوقع الافتتاح 35 ريال ثم ينزل ويقفل على 25 ريال

والله أعلم

تتوقع سعر بنك مصغر وصاحب محافظ أستثمارية بيكون 15 ريال او 20 ريال :app: صج أنت متفائل

ولا يمكن تقصد بعد التجزئة :funny:

كويتي فهمان
30-08-2005, 04:36 AM
مراحب شخبار الكل

اولا احب اسلم عليكم وامسي عليكم بالخير

قانيا انا اقول دلاله مو مثل الناقلات

لان لكل شركه ضروف واحكام
واصبرو ليوم الرابع من سبتمبر

والله يوفق ويرزق الجميع

ولـــد قطـــر
30-08-2005, 05:14 AM
وايد التوقعات قريبة من بعض الصراحة بس أنا وحده مب عارضتهم أب أقل

150 ريال ولا مافي أمل أبيع

يعني اذا قتلك 149 ريال ماتبيعنلي انا شراي :D

اخت السهم
30-08-2005, 07:25 AM
حتى السلام ايقولون انه حرام

اذا السلام حرام ماتم شي.....؟؟؟؟؟

تبونا نرجع مشغل الخياطة مثل اول خلاص اللحين تتطورنا والبركة في بومشعل
يعل عيني ماتبجية

ريم
30-08-2005, 01:27 PM
كلامك مضبوط من وجهة نظري أيضاً ونظراً لأن الحد الأقصى للتخصيص كان 842 سهم فأن أتوقع أن الكثير من الهوامير يريدون الشراء وبكميات كبيرة ولن يستطيع أحد أن يؤثر على السهم هبوطاً في اليوم الأول لأنه لا أحد يمتلك الكمية التي يستطيع بها التأثير على السهم ولكن من المحتمل أن يكون ذلك في نصف اليوم حيث يكون هناك بعض الأشخاص (المضاربين قد اشتروا كمية لا بأس بها ويبيعونها في نفس اليوم
دلالة تعتبر من شركات القطاع المصرفي وإن كانت ستدرج ضمن قطاع الخدمات وأرباحها المتوقعة في أول سنه 30 % إن شاء الله هذه وجهة نظر شخصية وليست دعاية أو تحيز للسهم وبعيداً عن كونها حرام أو حلال وأتمنى التوفيق للجميع
أخوي الغالي بس وين الي أيعرفون قيمة السهم الذهبيي الي معاهم مقارنة بسيطة بين السلام ودلاله شركة السلام أتوزع ارباح 10% وسعرها يقارب من 45 ريال وتبون شركة أرباحها التموقعه في اول سنة 30% أيكون سعرها أقل من ال 150 ريال وأسهمها مب وايد :funny: ولا انسى موعد طرحها هاي بعد دراسة جيدة منهم حيث أنه بداية الشهر والكل مستلم الراتب ومب محتاجين أيبعون هاي دليل بانها بتكون شركة قوية وواعده أنشالله (( ملاحظه: الي يتوقعون بيصير مثل ماصار في ناقلات لا غلطانين والفرق واضح )) والف مبروك لملاك أسهم دلال (( دلال :nice: )) وانشالله يتدللون أكثر واكثر معاها والف مبروووووووووووووووووووووووووك لكم أنشالله :nice: :app: :app: :app: :app:

الأستشاري
30-08-2005, 01:45 PM
أختي ريم ...

الكل يعرف ان الزنا حرام ولا أعتقد أنك ترضين بذلك . فكيف ترضين ب100 زنية . ((فدرهم ربا يعادل مائة زنية )).

أختي أتقي الله في نفسك . ومن يتقي الله يجعل له مخرجا . ولاتفتنك 800 سهم الى حصلتي عليها .

أسهم هذا النوع من الشركات قد تم تحريم من قبل أعلى سلطة فقهية في العالم الأسلامي وهي منظمة الفقه الأسلامي وصدر قرار تحريم الشركة بأجماع العلماء . يعني ان تحريم الشركة لم يأتي من قبل عالم واحد بل بأغلبية علماء العالم الأسلامي . بالتالي فلا يوجد مجال شك في تحريمها .

وأسأل الله لك الهداية .

ابوعلي اليافعي
30-08-2005, 01:46 PM
أخوي الغالي بس وين الي أيعرفون قيمة السهم الذهبيي الي معاهم مقارنة بسيطة بين السلام ودلاله شركة السلام أتوزع ارباح 10% وسعرها يقارب من 45 ريال وتبون شركة أرباحها التموقعه في اول سنة 30% أيكون سعرها أقل من ال 150 ريال وأسهمها مب وايد :funny: ولا انسى موعد طرحها هاي بعد دراسة جيدة منهم حيث أنه بداية الشهر والكل مستلم الراتب ومب محتاجين أيبعون هاي دليل بانها بتكون شركة قوية وواعده أنشالله (( ملاحظه: الي يتوقعون بيصير مثل ماصار في ناقلات لا غلطانين والفرق واضح )) والف مبروك لملاك أسهم دلال (( دلال :nice: )) وانشالله يتدللون أكثر واكثر معاها والف مبروووووووووووووووووووووووووك لكم أنشالله :nice: :app: :app: :app: :app:

اختي الريم للتوضيح المتوقع للعائد على السهم هو30% وليست الارباح الموزعه وهناك نسبه كبيره ستخصم من العائد لتغطية الاحتياطي القانوني ومصاريف التشغيل وخاصه مع بداية الشركه..

ثانيا هذه الارباح المتوقعه لن توزع الى نهاية العام القادم لان الشركه لم تبداء عملها بعد..هذا للعلم وشكرا..

ريم
30-08-2005, 01:54 PM
اختي الريم للتوضيح المتوقع للعائد على السهم هو30% وليست الارباح الموزعه وهناك نسبه كبيره ستخصم من العائد لتغطية الاحتياطي القانوني ومصاريف التشغيل وخاصه مع بداية الشركه..

ثانيا هذه الارباح المتوقعه لن توزع الى نهاية العام القادم لان الشركه لم تبداء عملها بعد..هذا للعلم وشكرا..

أخوي الغالي أبوعلي العائد هو يحدد الارباح التي سوف توزع :d وكلامك جميل جداُ في أعتقادي بأن الشركة خدمية لذلك سوف لان تكون هناك اي مصاريف سوى تأسيس المكاتب :d وفي حد علمي بأنها سوف تباشر عملها بعد ست أهشر من طرحها في البورصة :d

mounir7874
30-08-2005, 02:04 PM

وفي تصريحات صحفية قال الشيخ الدكتور حمد بن ناصر آل ثاني نائب رئيس مجلس الادارة ان وجود شركة متخصصة في مجال الاستثمار كدلالة سيقدم دعما قويا للسوق وسيعزز من ثقة المستثمرين فيه قطريين كانوا أم أجانب لما سيطرحه من ارشادات استثمارية يحتاج اليها جميع المستثمرين‚ وقال ايضا: اتوقع ان تتجاوز ارباح الشركة خلال اشهر قليلة من ادراجها الـ 30% وان هذه النسبة ستتخذ اتجاها تصاعديا مطردا لأنها قائمة على أسس علمية عالمية اضافة الى الدور الذي ستلعبه الشركة تجاه تشجيع الاستثمار داخل البلاد عبر جذب رؤوس الاموال العالمية الى الدولة لدعم وتعزيز المردود الوطني من خلال مضاعفة الاستثمار‚

منقول من موقع الوطن الاقتصادي
أخي الكريم أبو علي اليافعي الـ 30% هي الأرباح المتوقعة طبقاً للتصريح المذكور أعلاه وليس العائد على السهم لذا لزم التنويه

ريم
30-08-2005, 02:25 PM
أختي ريم ...

الكل يعرف ان الزنا حرام ولا أعتقد أنك ترضين بذلك . فكيف ترضين ب100 زنية . ((فدرهم ربا يعادل مائة زنية )).

أختي أتقي الله في نفسك . ومن يتقي الله يجعل له مخرجا . ولاتفتنك 800 سهم الى حصلتي عليها .

أسهم هذا النوع من الشركات قد تم تحريم من قبل أعلى سلطة فقهية في العالم الأسلامي وهي منظمة الفقه الأسلامي وصدر قرار تحريم الشركة بأجماع العلماء . يعني ان تحريم الشركة لم يأتي من قبل عالم واحد بل بأغلبية علماء العالم الأسلامي . بالتالي فلا يوجد مجال شك في تحريمها .

وأسأل الله لك الهداية .
الله يجزاك خير وأعتقد الحلال بين والحرام بين واذا كان على الربا انت لا تعلم ظروف كل الناس وأنا وحده أتعامل معا بنك ربوي ولا أستطيع الخروج منه لانني علي ديون فيه وسلفيات وغيري كثيرين وأعتقد كلامك هذا لو كان في الخاص كان أفدتني منه أكثر من طرحه في العام والله من وراى القصد وأنا لن أزيد الحديث معاك لعملي اليقين بأن الكاتب ذكي والقراء أذكاء بكثير

ابوعلي اليافعي
30-08-2005, 02:25 PM
وفي تصريحات صحفية قال الشيخ الدكتور حمد بن ناصر آل ثاني نائب رئيس مجلس الادارة ان وجود شركة متخصصة في مجال الاستثمار كدلالة سيقدم دعما قويا للسوق وسيعزز من ثقة المستثمرين فيه قطريين كانوا أم أجانب لما سيطرحه من ارشادات استثمارية يحتاج اليها جميع المستثمرين‚ وقال ايضا: اتوقع ان تتجاوز ارباح الشركة خلال اشهر قليلة من ادراجها الـ 30% وان هذه النسبة ستتخذ اتجاها تصاعديا مطردا لأنها قائمة على أسس علمية عالمية اضافة الى الدور الذي ستلعبه الشركة تجاه تشجيع الاستثمار داخل البلاد عبر جذب رؤوس الاموال العالمية الى الدولة لدعم وتعزيز المردود الوطني من خلال مضاعفة الاستثمار‚

منقول من موقع الوطن الاقتصادي
أخي الكريم أبو علي اليافعي الـ 30% هي الأرباح المتوقعة طبقاً للتصريح المذكور أعلاه وليس العائد على السهم لذا لزم التنويه

اخوي منير وماهو العائد على السهم ؟؟

qatari1
30-08-2005, 02:34 PM
المفروض -حسب الاخبار المنشورة- أن العائد على السهم 3 ريالات.

mounir7874
30-08-2005, 02:38 PM
العائد على السهم = ربح السهم / سعر السهم
فعلى سبيل المثال إذا كانت شركة ما توزع أرباحا سنوية بمقدار 2$ دولارين أمريكي عن كل سهم وكان سعر السهم وقت الشراء 50$ دولارا فإن العائد سيكون 4% أربعة بالمائة .
وطبعاً ليست كل الأرباح المحققة يتم توزيعها

ابوعلي اليافعي
30-08-2005, 02:48 PM
المفروض -حسب الاخبار المنشورة- أن العائد على السهم 3 ريالات.

كلامك صحيح اخوي قطري..

مادام الارباح المتوقعه 30% من راس مال الشركه فان العائد على السهم هو 3ريالات وهذا ماقصدته وان الشركه لن توزع هذه النسبه من العائد على المساهمين ولكن سيتم خصم الاحتياطي القانوني وغيرها من المصاريف ومن ثم سيوزع الباقي..

ابوعلي اليافعي
30-08-2005, 02:52 PM
فعلى سبيل المثال إذا كانت شركة ما توزع أرباحا سنوية بمقدار 2$ دولارين أمريكي عن كل سهم وكان سعر السهم وقت الشراء 50$ دولارا فإن العائد سيكون 4% أربعة بالمائة .

لا اخوي منير تفسيرك للعائد على السهم ليس دقيق ويمكنك الرجوع الى البيانات الماليه للشركات عن هذا العام والاعوام السابقه وستجد ان العائد على السهم هو ..ارباح الشركه المحققه (تقسيم)عدد الاسهم ...لزم التنويه وشكرا..

mounir7874
30-08-2005, 02:57 PM
لا اخوي منير تفسيرك للعائد على السهم ليس دقيق ويمكنك الرجوع الى البيانات الماليه للشركات عن هذا العام والاعوام السابقه وستجد ان العائد على السهم هو ..ارباح الشركه المحققه (تقسيم)عدد الاسهم ...لزم التنويه وشكرا..
أخي الكريم أرجو البحث في جوجول عن " حساب العائد على السهم " وستجد ما أقوله

ريم
30-08-2005, 03:02 PM
كلامك صحيح اخوي قطري..

مادام الارباح المتوقعه 30% من راس مال الشركه فان العائد على السهم هو 3ريالات وهذا ماقصدته وان الشركه لن توزع هذه النسبه من العائد على المساهمين ولكن سيتم خصم الاحتياطي القانوني وغيرها من المصاريف ومن ثم سيوزع الباقي..

في أعتقادك أخوي أبوعلي شركة بتوزع مايقارب 30% ماتستحق يوصل سعرسهمها ال 150 ريال معا وجود شركات أخرى ربوية وتوزع أرباح أقل مثلا السلام أتوزع 10% أوسعرها يقارب ال 45 ريال
عني أنا وبكل ثقة الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووك لملاك سهم دلال السهم الذهبي :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

ابوعلي اليافعي
30-08-2005, 03:19 PM
في أعتقادك أخوي أبوعلي شركة بتوزع مايقارب 30% ماتستحق يوصل سعرسهمها ال 150 ريال معا وجود شركات أخرى ربوية وتوزع أرباح أقل مثلا السلام أتوزع 10% أوسعرها يقارب ال 45 ريال
عني أنا وبكل ثقة الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووك لملاك سهم دلال السهم الذهبي :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

اختي ريم من ناحية رايي فالشركه فلو كانت توزع30ريال فهي لاتهمني..

ولكن اردت توضيح نقطه وربما لم تفهميها ان الشركه لن توزع 30% لان هذه ارباح وسيقتطع منها مبلغ كما قلت من قبل للاحتياطي وامور اخرى..واعتقد ان التوزيع لن يتجاوز ال 15% عن السنه الاولى ..

ثانيا يجب ان تنتبهي الى نقطه هامه هو ان الارباح ليست المقياس الوحيد لارتفاع قيمة السهم يعني على سبيل المثال المصرف اعلن العائد على السهم اقل من 4ريالات والبنك التجاري اكثر من اربعة اريالات ولكن نلاحظ ان سعر المصرف يتعدى التجاري باكثر من 150ريال ..ارجو ان تكوني قد فهمتي قصدي..

ابوعلي اليافعي
30-08-2005, 03:24 PM
أخي الكريم أرجو البحث في جوجول عن " حساب العائد على السهم " وستجد ما أقوله

اخوي منير ان كنت تقصد هذا الكلام..

دخل السهم هو ما توزعه الشركة للمساهمين من أرباح وعادة توزع هذه الأرباح عن كل سهم. حينما نقارن بين الأرباح الموزعة بين شركات مختلفة فإننا نقارن عن العائد على السهم وطريقته أن تأخذ كمية الربح عن كل سهم وتقسمه على سعر السهم (ربح السهم \ سعر السهم )= العائد. والعائد هو النسبة المئوية من الأرباح الناتجة عن شراءك السهم.

فعلى سبيل المثال إذا كانت شركة ما توزع أرباحا سنوية بمقدار 2$ دولارين أمريكي عن كل سهم وكان سعر السهم وقت الشراء 50$ دولارا فإن العائد سيكون 4% أربعة بالمائة

فهنا الموضوع يتكلم عن العائد على اسهم من يريد الشراء من السوق ويقارن بين الشركات ..مثال اردت ان اشتري اسهم في شركة (الصناعات) واريد ان اعرف كم سيكون العائد على السهم قياسا بالسعر الذي اشتريت به السهم..

اما عندما نتحدث عن العائد على السهم وبشكل عام.. او عن شركه ما.. او اعلنت شركه ارباحها والعائد على السهم, فان قياس العائد يكون بتقسيم الارباح على عدد اسهم الشركه..

وكما قلت لك يمكنك الدخول على موقع السوق وقراءة البيانات الخاصه بارباح الشركات وشاهد بند العائد على السهم وكيف يتم احتسابه..

ابوالعبد
30-08-2005, 03:28 PM

كلامك صح 100%

وش جاب ناقلات

500 مليون سهم

لدلالة 14 مليون بس :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

سهم عتيج
30-08-2005, 03:38 PM

الأخ منير

هذه الحسبة تسمى العائد على الاستثمار او على القيمة السوقية ,, فاذا كانت القيمة السوقية= القيمة الاسمية فان العائد على السهم(ريع السهم) او العائد على الاستثمار تكون مساوية,, ولكن اذا اختلفت القيمة السوقية عن الاسمية فان العائد على الاستثمار بالتأكيد سيختلف عن العائد على السهم اما بالموجب او السالب حسب القيمة السوقية للسهم..

والله الموفق

كويتي فهمان
30-08-2005, 04:48 PM
ياجماعه تكفون ابيكم تفهموني

انتو ليش تقربون من الربا والحرام
يا ناس يا جماعه الله بيرزقكم
بشي غير دلاله
ابعدو عن الشر والربا الارباح واجد غير دلاله
الي يشوفكم يقول ما فيه ربح الادلاله
الي يشوفكم يقول بتموتون اذا ما شريتو دلاله
ارجو ان اتضحت الرؤيه
والله شي يحز بالنفس
الله يوفقكم يارب

ريم
30-08-2005, 06:25 PM
كلامك صح 100%

وش جاب ناقلات

500 مليون سهم

لدلالة 14 مليون بس :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

تسلم اخوي

عبدالمحسن
30-08-2005, 06:33 PM
بصراحه ،،، صحيح ان الدين النصيحه

ولكن يا اخوان ،، ماهي بهذي الطريقه !!؟ يعني في كل موضوع عن دلاله !!! حرام حرام

...

كرهتونا في دلاله

..

مع تحياتي لكل مشارك مثمر

ريم
30-08-2005, 06:38 PM
نصيحة من أختكم لا أتبيعون أبسرعة وتاكدوا السهم الي معاكم سهم ذهبي ووايد ناس طمعانه فيه وتبي تاخذه منكم أب أقل سعر وتسفيد من وراكم مما قد يسبب لكم القبن مستقبلناُ عشان جي حبيت أبارك لملاك الدلال (( الدلال )) السهم الذهبي ولا تفكرون أبسعر أقل من ال 150 ريال وصدقوني الحملة الكبيره الي صايرة بتنكشف معا اول ربع ساعة ينطرح فيها السهم هاي بتمنياااتي لكم يارب التوفيق والف الف مبرووووووووووووووووووووك عليكم :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :ap

ريم
30-08-2005, 07:15 PM
الصراحة أشكر ادارة منتدانا الغالي على السماح لنا بتداول الموضوع بكامل الحرية ;) أرجوا منهم حتى تعم الفائدة أكثر حيث أن هناك من يريد أن يببيع أو يشتري في هذه الشركة الذهبية تثبيت الموضوع حتى يستطيع الكل قرائتة والوصل له أسرع :con2: حيث أن منهم قد دخل المنتدى للتطلاع على هذه الشركة وتحديد سعر للبيع او الشراء وكما تعلمون منهم منهم من هو جديد على المنتدى :app:
والف شكر لادارتنا واتمنتى منهم عدم اغلاق الموضوع لاي سبب من الاسباب فهناك من يقصد التعتيم على الشركة الذهبية للصدياد في الماء العكر ولكم الف شكر مرة أخرى :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

محمد2
30-08-2005, 07:32 PM
اخوي عليان واللي يرحم والديك 0 انا اتذكر كتبت مداخلة معاك في نفس الموضوع عن الدلالة بخصوص الحرام والحلال0وتم حذف الموضوع من المنتدى 0لكن اقول ان كل شخص ينام في قبره ويتحاسب بأعماله وأفعاله0(وهذه منتدى اقتصادي وليست اسلامي )أرجو انك ماتزعل مني اخوي على هذه المداخلة 0

رحال
30-08-2005, 07:45 PM
اخوي عليان واللي يرحم والديك 0 انا اتذكر كتبت مداخلة معاك في نفس الموضوع عن الدلالة بخصوص الحرام والحلال0وتم حذف الموضوع من المنتدى 0لكن اقول ان كل شخص ينام في قبره ويتحاسب بأعماله وأفعاله0(وهذه منتدى اقتصادي وليست اسلامي )أرجو انك ماتزعل مني اخوي على هذه المداخلة 0

كلا مك منطقي وقريت اللي في قلبي ، يا أ خي اللي عنده اضافه قيمة يقدمها
واللي مش عاجبه الموضوع ، يعديه ، الحلال والحرام ليس مجاله في هذا المنتدى
هذا منتدى اقتصادي بحت !!!

واللي شايلين حمله على الا خت ريم على الأ قل هي شجاعه وقالت آنه
شريت في دلاله أحسن من يدعي أنه لم يشتري والعالم الله !!!

Taj
30-08-2005, 09:02 PM
120-200

ابوعلي
30-08-2005, 09:08 PM

:) :) :) :) :) :) :) :) :) :app: :app: :app: :app: :app: :) :) :) :) :) :) :) :) :)

الوحداني
30-08-2005, 09:26 PM
05-28-2005, 04:26 PM #14
ريم
مساهم نشط

تاريخ التّسجيل: May 2005

--------------------------------------------------------------------------------

انا اتعجب من الي عندهم جرأة ويقولون اكتتبنا في شركة ربوية حرمها اغلب العلماء ولم يحللها إلا اعضاء في المنتدى ليس لهم علم ولادين ولافقه.

مثل الي يعلن انه اكتتب في شركة ربوية مثل شخص يشرب الخمر ويعلن في منتدى انه اعلن شرب الخمر.

او مثل شخص انطبق عليه الموبقات السبع وهي :

الشرك بالله
والسحر
وقتل النفس التي حرّم الله إلا بالحق
وأكل الربا
وأكل مال اليتيم
والتولّي يوم الزحف
وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات".

تخيل واحد يجيك ويقول ان كفرت بالله في المنتدى

او تخيل واحد يجيك يوقولك ان اكلت مال يتيم في المنتدى

او تخيل واحد يجيك ويوقلك ان تعاملت بالسحر في المنتدى

وش الفرق بينه وبين الي اكتتب في دلاله

انا ودي اعرف اشلون الي اكتتب في دلاله ينام وبطنه فيه اكل حرام وربا

انتوا تصلون وتزكون وتصومون مثلنا ةلا انتوا بايعين الدين والاسلام

خوي الغالي شكرا على ردك الجريء بس أنت يالس تتهمني بأشياء غير موجوده وانا مب الوحيده الكتتبت في الشركه واذا هي صج حرام محد ايحب ياكل الشي الحرام لانه ايخرب على الحلال وعني انا مب مستعده أدخل ريال حرام في حلالي وأنا يوم رحت االبنك ماكنت متوقعه هالقبال على الشركة والله من الساعه 3 العصر وانا يالسه انتظر دوري لين 10 فليل تخيل هالشي وكان أخر رقم أنصر للكتتاب في نفس اليوم 570 شي جي وبعدها وقفوا صرف الارقام ليش مانكون واضحين لو مثل ما أنت أتقول جان المطوع هاي ماكتتب وانا يالسه اجوفه وارجع الموضوعي انا بالنسه لي لو حرموها وسمعت هالشي اكيد راح ارجع راس مالي واتبرع بالفايده الي راح تطلع من الاكتتاب وارجوك ماتاخذ الموضوع بالعصبيه هاي لانه انا يساله اسئل بس عن عدد الاسهم الي محتمل ايخصصونها وعن سعرها اول ماتنطرح وسالفه الحلال والحرام هاي ماراح اخذ على كلام اي حد وتقريبا مافي اي حد طلع على لنا وقال هي حلال ولا حرام وشكرا.......

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه

صحيح لما قالوا انه شر البلية ما يضحك وهذي مب بلوه الا مصيبه

ريم شسالفه قبل حرمتي الشركه والحين تقولين سهم ذهبي ومادري وشو شسالفه في شي
وين كلامج تبون تنامون وتحطون في بطونكم فلوس حرام وين كلامج عن الي باعو الدين الاسلام
ماشالله عليج يعني اللحين انتي بعتي دينج تناقض مليون بالمئه مادري انتي الي كتبتي الكلام الي فوق ولا في هكر اقتحم اسم ريم وكتب الكلام الي فوق هههههههههههههه ريم اذا عندج مشكله طرشيلي رساله خاصه يمكن احلها شسالفه اشهالتناقض الواضح على الاقل كلمي مشرف المنتدى انه يمسح الكلام الي كتبتيه فوق عن حرمة الشركة بعدين تعالي تكلمي مثل ماتبين حالج حال غيرج مب تقولين حرام واللحين بعد شهرين مستانسه وفرحانه وكأنه طلعت فتوى رسميه انه الشركه حلال

اتمنى انج تردين علي ولو اني مب متوقع انج بتحصلين رد او عذر

الوهم
30-08-2005, 09:34 PM
لا تــــــــــــعليق

Dior
31-08-2005, 12:17 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ارجو اقفال الموضوووووووع ..

شاى حمر
31-08-2005, 01:00 AM
تعلن جمعيه شاى حمر الخيريه

بتقبل جميع اسهم دلاله

ونشكر اخواننا المكتتبين فيها اللى ما يبون اسهمها

ونقول لهم مالهم ومال الحرااام

يوجد لدينا مشايخ خاصه بنا تحللها

كما يقال حط بينك وبين النار شيخ ( مطوع)

ابو البورصه
31-08-2005, 01:07 AM

بتقبل جميع اسهم دلاله

الله يهديك
ما يجوز الاستهزاء برجال الدين بهذه الطريقه!!
سامحك الله

The Edge
31-08-2005, 01:08 AM

بتقبل جميع اسهم دلاله

لا حول و لا قوة الا بالله !!!
والله هذي من علامات آخر الزمن !!

شاى حمر
31-08-2005, 01:14 AM
لا حول و لا قوة الا بالله !!!
والله هذي من علامات آخر الزمن !!

الله يهدى الجميع انا ما قلت شى اشفيكم هبيتواا فيينى

انا قلت حط بينك وبين النار شيخ

اذا اسفتيت شيخ وحللها لك بعد ليش تسأل شيخ ثانى يعنى تبييه يحرمها

خلاص لاتسال مشايخ الدين ولاتقرب الاسهم

اما اذا حللها لك واحد من المشايخ قطها بالحيته وخلاص الذنب ذنبه وانت لو انك تعرف كان ما سالته

The Edge
31-08-2005, 01:16 AM

اما اذا حللها لك واحد من المشايخ قطها بالحيته وخلاص الذنب ذنبه وانت لو انك تعرف كان ما سالته
الله يهديك يا عزيزي
مب هذا الأسلوب اللي تعبر فيه والله
راجع كلامك و حكّم قلبك
الله يغنيك بالحلال عن الحرام

عيسى111
31-08-2005, 01:17 AM
على قولتهم حطها في راس عالم واظهر سالم

ابو البورصه
31-08-2005, 01:18 AM

اخوي
كيف تقول : يوجد لدينا شيوخ دين تحللها!!!
استغفر الله اليس هذا استهزاء وكأنك تقدم اعلان تجاري
اهكذا يكون التعامل مع ورثة الانبياء

saud1
31-08-2005, 01:39 AM
شاي حمر
إسئل فيها شيخ متخصص في الاقتصاد ويعرف يحللها تحليل عدل
اهنيه تاخذ منه الكلام العدل
مثال الغراداغي عالم في الدين والاقتصاد

وجزاكم الله خير

الوحداني
31-08-2005, 05:03 AM
ريم
مساهم نشط

--------------------------------------------------------------------------------

انا اتعجب من الي عندهم جرأة ويقولون اكتتبنا في شركة ربوية حرمها اغلب العلماء ولم يحللها إلا اعضاء في المنتدى ليس لهم علم ولادين ولافقه.

مثل الي يعلن انه اكتتب في شركة ربوية مثل شخص يشرب الخمر ويعلن في منتدى انه اعلن شرب الخمر.

الشرك بالله
والسحر
وأكل الربا
وأكل مال اليتيم
والتولّي يوم الزحف

خوي الغالي شكرا على ردك الجريء بس أنت يالس تتهمني بأشياء غير موجوده وانا مب الوحيده الكتتبت في الشركه واذا هي صج حرام محد ايحب ياكل الشي الحرام لانه ايخرب على الحلال وعني انا مب مستعده أدخل ريال حرام في حلالي وأنا يوم رحت االبنك ماكنت متوقعه هالقبال على الشركة والله من الساعه 3 العصر وانا يالسه انتظر دوري لين 10 فليل تخيل هالشي وكان أخر رقم أنصر للكتتاب في نفس اليوم 570 شي جي وبعدها وقفوا صرف الارقام ليش مانكون واضحين لو مثل ما أنت أتقول جان المطوع هاي ماكتتب وانا يالسه اجوفه وارجع الموضوعي انا بالنسه لي لو حرموها وسمعت هالشي اكيد راح ارجع راس مالي واتبرع بالفايده الي راح تطلع من الاكتتاب وارجوك ماتاخذ الموضوع بالعصبيه هاي لانه انا يساله اسئل بس عن عدد الاسهم الي محتمل ايخصصونها وعن سعرها اول ماتنطرح وسالفه الحلال والحرام هاي ماراح اخذ على كلام اي حد وتقريبا مافي اي حد طلع على لنا وقال هي حلال ولا حرام وشكرا.......

وين كلامج تبون تنامون وتحطون في بطونكم فلوس حرام وين كلامج عن الي باعو الدين الاسلام
ماشالله عليج يعني اللحين انتي بعتي دينج تناقض مليون بالمئه مادري انتي الي كتبتي الكلام الي فوق ولا في هكر اقتحم اسم ريم وكتب الكلام الي فوق هههههههههههههه ريم اذا عندج مشكله طرشيلي رساله خاصه يمكن احلها شسالفه اشهالتناقض الواضح على الاقل كلمي مشرف المنتدى انه يمسح الكلام الي كتبتيه فوق عن حرمة الشركة بعدين تعالي تكلمي مثل ماتبين حالج حال غيرج مب تقولين حرام واللحين بعد شهرين مستانسه وفرحانه وكأنه طلعت فتوى رسميه انه الشركه حلال

وين الرد ياريم ؟؟؟؟؟؟؟؟

فارس نجد
31-08-2005, 05:23 AM
أختي ريم ...

وأسأل الله لك الهداية .
الاخ الكريم
صدقا انت غالي
ولكن يا اخي كلام مثل هذا لانثى امام الجميع ما قدرت اتحمله
واتمنى من الجميع المراعاة ومثل هذه الامور ترسل على الخاص وحتى لا تفهمون رايي خطا اقسم بالله العظيم انني لا املك دلالة ولا غيرها من الاسهم المحرمة في كامل سوق الدوحة
شكرا للجميع واتمنى الالتزام من الجميع واسال الله ان يهدي الجميع

ريم
31-08-2005, 07:03 AM
ريم
مساهم نشط

الشرك بالله
والسحر
وأكل الربا
وأكل مال اليتيم
والتولّي يوم الزحف

أخوي العزيز الوحداني أشكرك اولا على المجهود الي بذلته ثانياُ لو أنت قريت كلامي ابتمعن أشوي كان فهمت أنه أنا أكتتبت في شركة دلاله واعترف بشيء هاي وثالثاُ أنا قلت في كلامي اذا حد قال لنا رسمي من المشايخ وقال حرام حرام حرام أهني بيكون كلام ثاني بس كل الي سمعناه أنه فلان سمع من فلان أنه الشيخ الفلاني حرمها واذا حاولت تتصل ووتاكد مايردون عليك
ونفس الشي افلان سمع من فلان أنه الشيخ الفلاني حللها واغلب التحليل والتحريم ماسمعنا الا في النت واسفه اذا تاخرت عليك بالرد

ريم
31-08-2005, 07:13 AM

بتقبل جميع اسهم دلاله

الاخ العزيز لايجوز الاستهزاء في المشايخ جزاك الله الف خير وأصلحك وهذا ماتوقعته حتى يتم أغلاق الموضوع
وأرجوا من الاخوة الابتعاد عن موضوع تحليل وتحريم دلاله واذا كان يوجد لديكم شيء جديد بخصوص سعر طرح دلاله أفيدونا حتى تعم الفائده علينا جميعاُ حيث أنه هناك من ينتظر و يعتمد عليكم وسوف يبني قراراته بأقترحاتكم وتوقعاتكم وشكراُ

ريم
31-08-2005, 08:01 AM
أنا أتوقع بيكون سعر دلاله بين ال 100 ريال و150 ريال :D طبعاُ بيكون عرض في بداية الطرح بس في أعتقادي ماراح أيكون عرض كبير مثل شركات سبق وتم طرحها :funny: وبيستمر العرض إلى ساعه او ساعتين ومن ثم بيتوقف وذلك لقلة الاسهم المتوافرة في أيدي المكتتبين :funny: وفي أعتقادي بيكون من لدية أسهم قليله سوف يحاول جاهدأ زايده الكمية الموجده لديه وكذلك من طافهم قطار الدلال سوف يحاولون الحاق به من أول يوم وأيضاُ لاننسى الاخوه الاجانب والخليجين لعلمهم بأن عمل الشركة عمل ذهبي ويدر باالارباح عليها وكذلك لعلمهم بأن هناك محافظ أسلامية سوف تدار من قبلها وفي وأعتقد كذلك السوق عامه يبشر بالخير وذلك بأن هناك أسهم أقل من دلاله بالمستوى وسعرها عالي نعم لن توثر دلاله على السوق كثيراُ وذلك لقله أسهمها لذلك أتمنى لكم التوفيق :) وعدم التعجل بالعرض لانه وحسب علمي الشركة واعده ويعتقد بستمقبل كبير لها

حشربشر
31-08-2005, 08:07 AM
اخبار اكيدة ، بداية انطلاق السهم الذهبي بتكون اب 90 ريال ياملاك الاسهم لاااااتبيعون من اول يوم تكفوووووووون خلوه يوصل الى 150 رياااااااااال ( وحلال زلال عليكم )
وقول للي امعارضين الدلال : ياماشي درب الزلق لاتامن الطيحة .

راعي المواجيب
31-08-2005, 08:17 AM
أخوي العزيز الوحداني أشكرك اولا على المجهود الي بذلته ثانياُ لو أنت قريت كلامي ابتمعن أشوي كان فهمت أنه أنا أكتتبت في شركة دلاله واعترف بشيء هاي وثالثاُ أنا قلت في كلامي اذا حد قال لنا رسمي من المشايخ وقال حرام حرام حرام أهني بيكون كلام ثاني بس كل الي سمعناه أنه فلان سمع من فلان أنه الشيخ الفلاني حرمها واذا حاولت تتصل ووتاكد مايردون عليك
ونفس الشي افلان سمع من فلان أنه الشيخ الفلاني حللها واغلب التحليل والتحريم ماسمعنا الا في النت واسفه اذا تاخرت عليك بالرد

يعني لو في كلام رسمي بتلزمين نفسج برأيج السابق اللي جابه الوحداني
تفضلي .. موقع اسلام اون لاين .. المشرف عليه الدكتور يوسف القرضاوي

فتوى الشيخين القرة داغي والقرضاوي
هل يجوز الاكتتاب في شركة (دلالة) في سوق الدوحة ؟ علما بأنه سمعت عن مشاركة بنوك إسلامية في التأسيس وعزم الشركة على إنشاء صناديق استثمارية إسلامية.
وجزاكم الله خيرا

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه إلى يوم الدين، وبعد
فإن هناك فرقاً في التكييف الفقهي بين المساهمة بالاكتتاب للشركة التي أصل نشاطها حلال وبين شراء سهم للشركة نفسها
وأود أن أصحح ما ورد في السؤال وهو أن المجيزين فرقوا بين النشاط الأصلي وبين الأنشطة المتفرعة من النشاط الأصلي ، فلذلك ما ذكرتم من أنني أجيز شراء أسهم الشركات طالما أن الغالب على أنشطتها أنها مباحة كلام غير دقيق فنحن نفرق بين النشاط الأصلي والوسائل فإذا كان النشاط الأصلي فيه حرام كما هو الحال في شركة الدلالة حيث إنها أسست للقيام بالوساطة في أسهم البنوك والشركات الربوية والإسلامية فإن المساهمة في هذه الشركة اكتتاباً وتداولاً حرام في حين أنه إذا كان النشاط الأصلي والهدف الأساسي مباحاً كما في شركة الناقلات حيث أن الهدف هو نقل الغاز وتسييله فإن المساهمة فيها حلال وهذا أمر جوهري يخفى على كثير من الناس.
نعود إلى الموضوع .. فالمجيزون ينظرون إلى الهدف الأساسي المنصوص عليه في نظام الشركة أما تعامل الشركة في بعض الأحيان مع البنوك الربوية فهو راجع إلى مجلس الإدارة الذي يأثم بالإجماع على التعامل بالربا ، أما المساهمون فيجوز لهم أن يساهموا في هذه الشركات ويبذلوا جهودهم في سبيل أسلمة الشركة بكل الوسائل المتاحة ، وقد حدث مثل هذه التغييرات حتى للشركات والبنوك التي تتبع الدولة
أما شراء الأسهم أو تداولها للشركات بعد العمل فإن هذا يدخل في باب تفريق الصفقة وقاعدة الأصالة والتبعية التي تدل عليها نصوص شرعية معتبرة ليس اليوم مجال بحثها ويمكن الرجوع إلى البحوث المنشورة على إسلام أون لاين حول الموضوع
http://www.islamonline.net/LiveFatwa/Arabic/Browse.asp?hGuestID=6Tj67v

-----
ولايوجد أي رأي رسمي بالتحليل مع وجود رأي رسمي بالتحريم وواضح ..

أذكرج برأيج السابق :

ريم
مساهم نشط

الشرك بالله
والسحر
وأكل الربا
وأكل مال اليتيم
والتولّي يوم الزحف

هدى محمد
31-08-2005, 08:29 AM
جزاك الله كل خير أخي عليان صح الموضوع كله -دلاله-حرام في حرام .....قال صلى الله عليه وسلم -اي جسد نبت من السحت اي الحرام فالنار اولى به ....فاليطب الانسان مطعمه حتى يكون مستجاب الدعوه ويفوز بالجنه ان الله طيب لا يقبل الا طيبا .....مع تحياتي للجميع

ريم
31-08-2005, 08:29 AM
اخبار اكيدة ، بداية انطلاق السهم الذهبي بتكون اب 90 ريال ياملاك الاسهم لاااااتبيعون من اول يوم تكفوووووووون خلوه يوصل الى 150 رياااااااااال ( وحلال زلال عليكم )
وقول للي امعارضين الدلال : ياماشي درب الزلق لاتامن الطيحة .

أخوي الغالي هاي توقعات ناس وايد والله :D وأعتقد الي باعوا في ناقلات في بداية الطرح تعلموا الدرس عدل وماراح أيعيدونها :con2: وأنا قبل قليل سئلت صديقة عزيزة علي زوجها يعتبر من كبار المستثمرين وقالت لي بأن عندما يتم تشغيل الشركة الفعلي :app: راح أيكون أضعاف ال 150 ريال ومبروووووووووك علينا وعليكم السهم الذهبي :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

حشربشر
31-08-2005, 08:37 AM
الاخت ريم الصراحة كلامج ايخلي اي مكتتب في دلالة طاير من الفرح والسبب الارباح المتوقعة من ورا دلالة
والى الامام دائما ومبرررررروووك مقدما وبارك الله فيك وفي جهودك.

( وحلال زلال عليكم )

راعي المواجيب
31-08-2005, 08:46 AM
ريم ماشفنا ردك على الشئ الرسمي

:) لاتنه عن خلق وتأتي مثله

ريم
31-08-2005, 08:55 AM
:app: :app: :app: :app: أنظروا ماذا قالت الشرق

محلي
انخفاض واضح في طلبات البيع والشراء على أسهم «دلالة»
تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2005, تمام الساعة 03:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

مع قرب ادراجها للتداول في السوق المالي الأحد المقبل
الدوحة ـ الشرق:
يتم يوم الأحد المقبل إدراج شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة «دلالة» للتداول في سوق الدوحة للأوراق المالية. ولاحظت مصادر وثيقة الاطلاع ومع قرب موعد ادراج الشركة المدعومة من سوق الدوحة للأوراق المالية ، أن هناك انخفاضا واضحا في طلبات البيع والشراء على أسهم الشركة. وعزت تلك المصادر الأسباب في ذلك الى قلة عدد الأسهم المخصصة لكل مستثمر. وقارنت المصادر بين ادراج شركة ناقلات وشركة دلالة ، حيث أشارت الى أن عدد أوامر البيع والشراء لشركة ناقلات بلغت 30 ضعف الأوامر الحالية لشركة دلالة.
ولفتت المصادر القول الى أنه في حال استمرت أحجام العرض والطلب على ما هي عليه الآن بالنسبة لأوامر البيع والشراء لشركة دلالة ، فإن يوم الأحد المقبل «يوم إدراج الشركة» سيكون يوما عاديا جدا على غير التوقعات.

وكان مصدر مسؤول في سوق الدوحة للأوراق المالية أكد قبل يومين أنه بات بإمكان المساهمين في الشركة والراغبين ببيع أسهم شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة «دلالة» خلال الأيام الأولى من ادراجها للتداول في السوق مراجعة شركات الوساطة لنقل تلك الأسهم من حساباتهم في إدارة التسجيل المركزي إلى حسابات شركات الوساطة الراغبين بالبيع من خلالها وذلك استعداداً للبيع وتجنباً للاكتظاظ والضغط المتوقع على مكاتب الوساطة عند بدء تداول أسهم الشركة في السوق.

وأشار المصدر إلى أنه قد تم إبلاغ شركات الوساطة العاملة في السوق بأن سجلات المساهمين في شركة دلالـة للوساطة والاستثمار القابضة «دلالـة» قد باتت متوافرة من خلال نظام التسجيل المركزي، وأنه أصبح بإمكان تلك الشركات الإطـلاع على تلك السـجلات وإجراء عمليات نقل الأسهم من حسـاب العميل لدى السوق إلى حسابه لدى الوسيـط استعداداً لتنفيذ طلبات العمـلاء بالبيـع والشـراء اعتباراً من يوم الأحـد الرابع من سبتمبـر القادم وهو الموعد المقرر لإدراج أسهم شركة دلالـة في السوق بشكل رسمـي.
:nice: أعتقد تقدر تشتري من أتصال بس البيع لازم كشف وأعتقد عشان جي ماراح ايكون في عرض
والف مبرووووووووووووووووووووووووك علينا وعليكم السهم الذهبي وأعتقد الكل عرف قيمتة
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

حشربشر
31-08-2005, 09:54 AM
ريم ماشفنا ردك على الشئ الرسمي

:) لاتنه عن خلق وتأتي مثله

احنا وين ونت وين يالحبيب قالوا : منتدى اقتصادي مو اسلامي المهم الحل موجود في مشاركة لي تحت اسم ( حل ولا اروع ) ارجعلة وخلك من القيل والقال و التراهات .

راعي المواجيب
31-08-2005, 10:16 AM
احنا وين ونت وين يالحبيب قالوا : منتدى اقتصادي مو اسلامي المهم الحل موجود في مشاركة لي تحت اسم ( حل ولا اروع ) ارجعلة وخلك من القيل والقال و التراهات .

معليش ممكن ترجع لرد الأخت ريم يوم تساءلت عن رأي رسمي عن حكم دلالة وأنها ممكن تتراجع إذا حصلت شي رسمي.. ياريت لو ترجع للردود . مع كامل احترامي وتحياتي
:)

حشربشر
31-08-2005, 11:49 AM
خلك رجل اقتصادي وطهر السهم فيما بعد ,
انحلت المشلكة اذا كان السهم ربوي .

بو عبد الرحمن
31-08-2005, 01:27 PM
سلام عليكم يا جماعة. لا أعرف عن دلالة شيئا. ولكن أقرأ في منتدانا المبارك أنها شركة ربوية بالكامل. فإن كانت كذلك (أكرر، إن كانت كذلك) فالاكتتاب والتداول فيها لا يجوزان. وقد أوجد لنا خالقنا بدائل كثيرة عنها. واعلموا أعزالي بارك الله فيكم، أنه من ترك شيئا لله، عوضه الله خيرا منه. ودائرة الحلال واسعة ودائرة الحرام ضيقة، فعلام اقحام الانفس في الضيق وترك السعة؟! والله يا إخوة، المرابي لا يفلح لا في الدنيا ولا في الآخرة. وتذكروا حديث نبيكم عليه الصلاة والسلام: لدرهم ربا أشد عند الله من 36 زنية،أدناها كأن يأتي الرجل أمه! فالحذر الحذر أعزائي من الوقوع في كبيرة الربا. وأنا أعلم أن هذا ليس المنتدى الاسلامي ولكن ديننا شامل لجوانب الحياة كلها ويجب علي كأخ لكم في هذا المنتدى وكأخ لكم في الانسانية والاسلام والانتماء الجغرافي أن أنصح لكم. بارك الله لكم في صفقاتكم الحلال.

الوحداني
31-08-2005, 03:09 PM
يعني لو في كلام رسمي بتلزمين نفسج برأيج السابق اللي جابه الوحداني
تفضلي .. موقع اسلام اون لاين .. المشرف عليه الدكتور يوسف القرضاوي

فتوى الشيخين القرة داغي والقرضاوي
هل يجوز الاكتتاب في شركة (دلالة) في سوق الدوحة ؟ علما بأنه سمعت عن مشاركة بنوك إسلامية في التأسيس وعزم الشركة على إنشاء صناديق استثمارية إسلامية.
وجزاكم الله خيرا

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه إلى يوم الدين، وبعد
فإن هناك فرقاً في التكييف الفقهي بين المساهمة بالاكتتاب للشركة التي أصل نشاطها حلال وبين شراء سهم للشركة نفسها
وأود أن أصحح ما ورد في السؤال وهو أن المجيزين فرقوا بين النشاط الأصلي وبين الأنشطة المتفرعة من النشاط الأصلي ، فلذلك ما ذكرتم من أنني أجيز شراء أسهم الشركات طالما أن الغالب على أنشطتها أنها مباحة كلام غير دقيق فنحن نفرق بين النشاط الأصلي والوسائل فإذا كان النشاط الأصلي فيه حرام كما هو الحال في شركة الدلالة حيث إنها أسست للقيام بالوساطة في أسهم البنوك والشركات الربوية والإسلامية فإن المساهمة في هذه الشركة اكتتاباً وتداولاً حرام في حين أنه إذا كان النشاط الأصلي والهدف الأساسي مباحاً كما في شركة الناقلات حيث أن الهدف هو نقل الغاز وتسييله فإن المساهمة فيها حلال وهذا أمر جوهري يخفى على كثير من الناس.
نعود إلى الموضوع .. فالمجيزون ينظرون إلى الهدف الأساسي المنصوص عليه في نظام الشركة أما تعامل الشركة في بعض الأحيان مع البنوك الربوية فهو راجع إلى مجلس الإدارة الذي يأثم بالإجماع على التعامل بالربا ، أما المساهمون فيجوز لهم أن يساهموا في هذه الشركات ويبذلوا جهودهم في سبيل أسلمة الشركة بكل الوسائل المتاحة ، وقد حدث مثل هذه التغييرات حتى للشركات والبنوك التي تتبع الدولة
أما شراء الأسهم أو تداولها للشركات بعد العمل فإن هذا يدخل في باب تفريق الصفقة وقاعدة الأصالة والتبعية التي تدل عليها نصوص شرعية معتبرة ليس اليوم مجال بحثها ويمكن الرجوع إلى البحوث المنشورة على إسلام أون لاين حول الموضوع

-----
ولايوجد أي رأي رسمي بالتحليل مع وجود رأي رسمي بالتحريم وواضح ..

أذكرج برأيج السابق :

ريم
مساهم نشط

الشرك بالله
والسحر
وأكل الربا
وأكل مال اليتيم
والتولّي يوم الزحف

تسلم ياراعي المواجيب جزاك الله خير وانشالله يجعل هالتوضيح في ميزان حسناتك والله بعد ما جفت رد الاخت ريم قلت وين ادور فتوى الشيخ القرضاوي واقره داغي بس الحمد لله نزلت شوي وجفت ردك واعتقد ان الشيخ يوسف القرضاوي اطال الله في عمره مش من المتشددين وهو يعتبر من كبار علماء الدين في العالم بس الحمد لله ضهر الحق وزهق الباطل وهذي الفتوى واضحه وضوح الشمس وايضا حرمت من قبل الشيخ محيي الدين القره داغي عالم في الاقتصاد الاسلامي
يعطيك الف عافيه والله يكثر من امثالك

فارس نجد
31-08-2005, 03:14 PM
الاخوه المشرفين
طلبت بالامس منكم التدخل والغاء هذه المشاركه
لكن لم يتدخل احد ولم يرد احد
هل هذا القول جائز في حق ورثة الانبياء :con2:
الاخ ابو البورصة الكريم
نبهت الاخ الكاتب ووعدني بعدم التكرار
عموما الموضوع كله خرج عن صلبه

ابو البورصه
31-08-2005, 03:16 PM
الاخ ابو البورصة الكريم
نبهت الاخ الكاتب ووعدني بعدم التكرار
عموما الموضوع كله خرج عن صلبه

اشكرك اخوي فارس

ريم
31-08-2005, 04:46 PM
أخواني الذينا خرجوا عن الموضوع معلومة بسيطة لا تعتقدون بأنكم بتجريح الاخرين سوف تمنعونهم عن الرد أو الدفاع عن أنفسهم :) أولا أنا وضعت جميع ما أملك في هذه الشركة ولدي فوق ال 3000 سهم :) ورسمت لها جيداُ ولم أضع ماملك في شركة لا أعلم عنها شيء :) أنتظرت أياماُ وكانت فتره الاكتتاب 15يوم :) وأكتتبت في اخر يوم ووالله كان تواجدي في البنك طيلة اليوم ولولا أنني محتفظه بطلبات الاكتتاب من صديقه لي لما وجدت طلب في ذلك اليوم :) :con2: سوال : لماذا لم يظهر علينا في تلك الفتره ويقول علنياُ لاتكتتبون في هذه الشركة فهي حرام..؟؟؟ :con2: والسوال الثاني بما أنها حرام من يفسر لي الاقبال عليها الكبير الذي حدث في فتره الاكتتاب أعتقد كنت في طابور الانتظار للكتتاب حتى قبل اغلاق البنك ..؟؟؟ :con2: والسوال الثالث هل تعتقدون عندما تقولون كذلك بأن منا من سوف يبيع أسهمه فور نزولها للتداول واذا أحنا بعنا أبخسارة هل لديكم الاستعداد لتعويضنا ... ومن هو المستفيد من وراى هذه الحملة هل هم بعض المضاربين الذين سوف يجمعون السهم في بداية التداول طمعاُ في الحصول عليه بأقل الاسعار وبيعه بالاضعاف أم الستثمرين الكبار ...؟؟؟ :con2: السوال الرابع من منكم سوف يحمل ذنب الاخر كل أنسان يتحمل ذنوبه والتوضيح أكثر كاُ يحاسب بذنوبه وليس بذنوب غيره اليس هذا صحيح ...؟؟؟ :con2: السوال الخامس لماذا طلبات البيع قليله وأنا أرجع في كلامي هذا الى جريدة الشرق في صفحة الاعمال اليوم أين ذهبت 14 مليون سهم أذا كانت حرام لماذا لايتخلصون منها أذا ...؟؟؟ :con2: السوال السادس لماذا لايكون هناك نسبة تطهير يتم حثنا على القيام بها بدل من التخلص من أسهمنا بالطريقة هذه التي تدل عن طمع وجشع في اخذ مانملك بأقل الاسعار ...؟؟؟ :con2: السوال السابع لماذا بالذات في اول يوم تريدون أن نبيع أسهمنا ومحاولين بشتى الطرق تكريهنا فيها ...؟؟؟أتمنى الاجابة من الاخوة الذين يطلبون منا بيع أسهمنا فور نزولها ...

The Edge
31-08-2005, 04:52 PM
اختي العزيزه
حتى لا نخرج عن موضوع النقاش او نقوم بأزعاج الأخوة هنا , ممكن نتناقش في هذا الموضوع بعيدا
مثلا في المنتدى الأسلامي او اي مكان تفضلينه آخر في المنتدى
يجب علينا الألتزام بقوانين النقاش و المنتدى الأقتصادي
جزاك الله خير و بارك الله فيك و أغناك بحلاله عن حرامه
و أرجو من المشرفين أغلاق الموضوع
و تقبلي فائق أحترامي و تقديري

ريم
31-08-2005, 05:01 PM
اختي العزيزه
حتى لا نخرج عن موضوع النقاش او نقوم بأزعاج الأخوة هنا , ممكن نتناقش في هذا الموضوع بعيدا
مثلا في المنتدى الأسلامي او اي مكان تفضلينه آخر في المنتدى
يجب علينا الألتزام بقوانين النقاش و المنتدى الأقتصادي
جزاك الله خير و بارك الله فيك و أغناك بحلاله عن حرامه
و أرجو من المشرفين أغلاق الموضوع
و تقبلي فائق أحترامي و تقديري

شكرا لك اخوي العزيز وأنا مثلك أخوي اتمنى أغلاق الموضوع لانه خذا أكبر من حجمة وشكراُ
وكل أنساان أيعرف مصلحته وأنا عندما قرأت الخبر عن دلاله في صفحة الاقتصاد في الشرق أرتحت جداُ شوكراُ لك مره أخرى

البرنس
31-08-2005, 05:20 PM
اقفلوا الموضوع يا مشرفين ..

اقفل يا فارس نجد ..

:court:

فارس نجد
31-08-2005, 05:24 PM
الاخوة الكرام تامرو امر وفعلا تم اقفال الموضوع

سهم عتيج
31-08-2005, 05:29 PM
أعتقد ان الكل قال وجهة نظره,, وبناء على رغبة الكثير من الأعضاء وخاصة ريم التي طلبت في البداية عدم اغلاق الموضوع ظنا منها بأن هناك من يقصد عدم فتح الموضوع لأسباب معينة,, وفي النهاية هي التي طلبت اغلاق الموضوع

ونحن بدورنا تركنا هذا الموضوع بالتحديد حتى لايتهمنا أحد بأننا لانؤمن بحرية الرأي الآخر,, وأعتقد الآن الكل سيعذر المشرفين لقيامهم باغلاق مثل هذه المواضيع في السابق لأننا نعرف نهاية مثل هذه المواضيع..

وفي النهاية,, الشخص المقتنع بأن هذا السهم حلال,, فهو يتحمل قراره,, والشخص المقتنع بأن السهم حرام,, فجزاه الله خير لخوفه وحرصه على مصلحة الجميع

وبالله التوفيق