المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( هل تؤيد أن البنت تسوق سياره فخمه ) أدلو بدلوك

rashid-1
20-06-2007, 08:59 PM
الــسلام عليــكم

أرى ان قيادة الفتاه لسياره فخمه هو ( فتنه ) نعم فتنه فكل الأنظار تنجر إليها والسياره الفخمه
من وجهة نظري قد تجر البنت للتبرج وهذا حاصل وأتحدى أي مواطن أو مقيم أن ينكر هذا الشىء وطبعا هذا الكلام غير مقتصر على المواطنات وحتى المقيمات فتجد بنت عربية بكامل حلتها

واليوم المنافسة التي كانت بين الشباب أنتقلت للبنات وسأذكر لكم مشهد شفته بالشارع وحده ماشيه بسيارتها ووراها وحده ذابحه عمرها بس عشان تستعرض سيارتها أمامها وكانت بتصير
حوادث وليس حادث بسبب تصرفها المتهور

هل تؤيد أن تسوق البنت سياره فخمه ؟؟

nooora
20-06-2007, 09:08 PM
لا أؤيد ان البنت تقود السياره واللي يحلل الله يهديه للطريق الصح

sulai6i
20-06-2007, 09:11 PM
لا أؤيد ان البنت تقود السياره واللي يحلل الله يهديه للطريق الصح

وهل سواقة المرأة حرام ؟؟؟؟؟؟؟

ممكن الفتوى لو سمحتي !

انا اللي اشوفه هو العكس

اختلاء المرأة مع أجنبي ( السائق ) هو الحرام بعينه

rashid-1
20-06-2007, 09:13 PM
أتمنى الموضوع مايطلع عن سياقه

أنا أتكلم عن السياره الفخمه وليس قيادة السياره

فأرجوكم لاتخربون الموضوع

sulai6i
20-06-2007, 09:14 PM
الــسلام عليــكم

أرى ان قيادة الفتاه لسياره فخمه هو ( فتنه ) نعم فتنه فكل الأنظار تنجر إليها والسياره الفخمه
من وجهة نظري قد تجر البنت للتبرج وهذا حاصل وأتحدى أي مواطن أو مقيم أن ينكر هذا الشىء وطبعا هذا الكلام غير مقتصر على المواطنات وحتى المقيمات فتجد بنت عربية بكامل حلتها

واليوم المنافسة التي كانت بين الشباب أنتقلت للبنات وسأذكر لكم مشهد شفته بالشارع وحده ماشيه بسيارتها ووراها وحده ذابحه عمرها بس عشان تستعرض سيارتها أمامها وكانت بتصير

ما اشوف اي فرق بين سيارة فخمة وغير فخمة
السيارة هي سيارة تقضي فيها مشاويرك
اذا كانت المرأة محتشمة .. ما اشوف اي مشكلة في الموضوع
تخيل وحدة الله ماعطها خير ... تبيها تركب بيكم مثلا ؟؟؟

سارونه
20-06-2007, 09:18 PM
الــسلام عليــكم

:app: :app: :app: :app:

الموضوع شيق

بالنسبة لي انا اقول : السيارة الصالون احسن للبنت مو الكبيرة .

ولك شكري

الكواري 1972
20-06-2007, 09:21 PM
مافيها شئ خل تاخذ بنتللي :)

لا امانع دام انها محتشمه ومحترمه نفسها

خلها تكشخ على كيفها واحسن من انها تتحسر على شئ

ويمكن بعد تتعرف على واحد عنده موتر كشخه وتروح معاه

ياما ناس راحو في الذمه والسبه هالكشخه

:(

ROSE
20-06-2007, 09:22 PM
ما اشوف اي فرق بين سيارة فخمة وغير فخمة
السيارة هي سيارة تقضي فيها مشاويرك
اذا كانت المرأة محتشمة .. ما اشوف اي مشكلة في الموضوع
تخيل وحدة الله ماعطها خير ... تبيها تركب بيكم مثلا ؟؟؟
:D :D :D

فعلا اخوي راشد مااشوف فيها شي لو الوحده ركبت كورولا ولا بي ام او مرسيدس

ولا بورش المحترمه هي اللي تفرض نفسها ودام الله ماعطها خير هي بعد انسانه حالها حال

الرجل اللي يتطلع للاحسن والافخم والاجمل

فدام انها ساقت فمن حقها انها تختار الزين لها

مساهمة بسFresh
20-06-2007, 09:24 PM
اخوي انا مش فاهمة معنى للموضوع
دام عندها فلوس خلها تشتري لها افخم سيارة في العالم

وين المشكلة؟؟؟؟
والموضوع مش محل تاييد او عدم تاييد
يعني اللي مايايد وشراح يكون تبريره مثلا؟
ان البنت لازم اتسوق حصان في الشارع؟؟؟

rashid-1
20-06-2007, 09:26 PM
صحيح كلامكم أن الإنسان اللي عنده خير يظهره على نفسه لكن الأتخافون السياره الفخمه تتسبب بأن تتخلى البنت عن حشمتها فتذهب لإخراج القذله ورفع الكم و التعلج ووضع ميك آب ساحر

sulai6i
20-06-2007, 09:27 PM

وين المشكلة؟؟؟؟

اختي مساهمة .. كاتب الموضوع يقصد بأن سواقة المرأة لسيارة فخمة هي فتنة !!

أرى ان قيادة الفتاه لسياره فخمه هو ( فتنه )
طبعا هذا من منظوره الشخصي ..

سارونه
20-06-2007, 09:29 PM
صحيح كلامكم أن الإنسان اللي عنده خير يظهره على نفسه لكن الأتخافون السياره الفخمه تتسبب بأن تتخلى البنت عن حشمتها فتذهب لإخراج القذله ورفع الكم و التعلج ووضع ميك آب ساحر

جزاك الله خير - وبارك الله فيك

sulai6i

اخوي البنت اللي ممكن انها تسوي هالشي .. بتسويه بدون سيارة .. حتى لو حالتها حاله لين راحت مجمع ولا مكان عام بتسوي اللي في راسها

اما البنت السنعة والمتربية والمحتشمة واللي خايفه ربها ... مستحيل يطلع منها هالشي

السديم
أخي راشد يسعدني اني اكون من ضمن اول الرادين على موضوعك ..

واحب أحييك على طرحك الهادف دائماً .. ولو انك بخيل معانا شوي ومقصر :deal:

اول شي قيادة المرأة للسيارة هذي بروحها قضية !!!

مع العلم اني أسوق سيارة ومن عمر صغير بس يجب ان تكون ضمن ضوابط وقيود ومراعاة الشرع والدين اولاً والعادات والتقاليد ثانياً..

مابي اتطرق لموضوع قيادة المرأة للسيارة واسبابها لان مش هذا محور الموضوع فما نبي نتشعب ..

البنت ساقت في بلادنا وخلصت والشباب معصبين والكل حاط لوم زحمة الشوارع على مشاركة البنات للشباب في شوارعنا الزينة ..

نجي لاختيار السيارة .. كل وحده تحب تكشخ وتبي تركب احلى سيارة بس بعد لازم نراعي ان احنا بنات !! ومب كلشي يسوونه الشباب نقدر نسويه !!

مشكلة بناتنا اي شي يسوونه الشباب يبون يقلدونهم ومب مفتكرين لا بعادات ولا تقاليد ولا نظرة الشباب خلاص ماعاد يهمهم شي انا خاطري اسوي جذي بسويه ولا علي من احد !!

وطبعا كلنا عارف مع السلبيات اللي نشوفها في المجتمع ان ماعاد للبيت او الأهل اي دور كل من يسوي اللي على هواه ..

يعني من وجهة نظري حلو البنت المقتدره انها تكشخ (( اليوم الكل مقتدر وكل البنات موظفات والراتب في يدهم )) بس بعد لازم تراعي امور ثانيه يعني استغرب لما اشوف بنت راكبة سيارة سباق والله ماعرف شنو اسمها !!! باب واحد ولا كشف !!! او تلقاها راكبه رنج والمكياج كامل والشعر طالع او او او .. الخ
مش انتقاص من البنت ولا من قدرها فانا وحده منهم لكن بعد لازم يوم تسوق تراعي انها ماتكشف ويها واذا كانت من الكاشفات فالحجاب الاسلامي الكامل وعدم التبهرج اللي ماله داعي !!
وغير جذي يعني تقضي امورها الضروريه مش رايحه جايه بالكورنيش ولا شارع النصر تعالو شوفوني وشوفو سيارتي !!
اشخلينا للشباب عيل اذا في كل شي شاركنهم حتى في السيارات واقتنائها والتباهي بها !!

يعني استغرب يوم ادش بالمنتدى من باب الفضول اقرا المواضيع اشوف بنات يسألون عن الارقام الكشخه للسيارات او تسال السيارة الفلانية سرعتها افضل ولا هذي سريعه اكثر ؟؟

عموما اعذرني على التشتت بالأفكار ولي عودة ان شاءالله ..

وينك يالزاجل بيقول عني ام الهذره crazy

ولك كل التحية :app:

مساهمة بسFresh
20-06-2007, 09:33 PM
اختي مساهمة .. كاتب الموضوع يقصد بأن سواقة المرأة لسيارة فخمة هي فتنة !!

طبعا هذا من منظوره الشخصي ..

قيادة المراة لسيارة فخمة فتنة؟؟؟
حق منو؟؟؟؟

يااخوان احب اذكركم ابشي

ترى العالم وصلوا القمر والمريخ , وبدوا في الاستنساخ , والعالم الان في تطور علمي رهيب
وشوفوا احنا وين مع احترامي للكل

بس هذا اللي حبيت اذكركم فيه

(الفيصل)
20-06-2007, 09:36 PM
اخوي راشد ... احترم وجهة نظرك ان تشوف ان قيادة المراءه للسياره الفخمه (فتنة ) لكن هذا غير صحيح نهائيا ...!!!

تعرف ليش اخي الفاضل؟؟ لأن الانسان اللي بقلبه مرض راح يشوف المراءه فتنه حتى لو انها راكبه (بعير) فهي فتنه بالنسبة له ... لان بقلبه مرض ... اسئل الله الهدايه لي و للجميع .... وبالتالي فأن المراءه حالها حال الرجل متى كان لديها القدرة الماليه فلتشتري ماتشاء بما حلل الله ... فالله جل وعلا يحب ان يرى اثر نعمته على عبده طالما أن عبده لايقع في المحظور ولايخالف الدين فيما يفعل ويتصرف... كالاسراف مثلا في الشراء فالله لايحب المسرفين ... قال تعالى (وكلوا واشربوا ولاتسرفوا انه لايحب المسرفين).... تقبل مروري وتعليقي وتحياتي لك

rashid-1
20-06-2007, 09:44 PM
بالسابق كانوا البنات لايقودون سيارات وكان السائق هو من يؤدي الغرض لكل الأهالي بقطر وكنت أنا بنفسي أشوف البنات ( متغشيات ) يعني متغطيات من الرأس لأخمص القدم لكن عندما أتت ثورة السياقه بداءوا بإظهار الوجه وشوي شوي الشعر والأن والله العظيم في بنات مايعرفون العبايه خلاص صارت تنقط على الكتف والشعر طالع والأيام حبلى بالمفاجاءات وهذا
كله يأتي بسبب الإستهانه

والنار من مستصغر الشرر

حيهور
20-06-2007, 09:45 PM
انا الصراحة حتى لو شفت مراة امبرقعة ولا بسة عبايه فوق راسه تفتني قولي شسوي بنفسي

انا مريض ولا مدمن حريم

المهم الحمدالله تزوجة والباقي عليكم ياشباب تزوجوا وخلكم من البنات والسيارات

السديم
20-06-2007, 09:45 PM
اخوي راشد ... احترم وجهة نظرك ان تشوف ان قيادة المراءه للسياره الفخمه (فتنة ) لكن هذا غير صحيح نهائيا ...!!!

تعرف ليش اخي الفاضل؟؟ لأن الانسان اللي بقلبه مرض راح يشوف المراءه فتنه حتى لو انها راكبه (بعير) فهي فتنه بالنسبة له ... لان بقلبه مرض ... اسئل الله الهدايه لي و للجميع .... وبالتالي فأن المراءه حالها حال الرجل متى كان لديها القدرة الماليه فلتشتري ماتشاء بما حلل الله ... فالله جل وعلا يحب ان يرى اثر نعمته على عبده طالما أن عبده لايقع في المحظور ولايخالف الدين فيما يفعل ويتصرف... كالاسراف مثلا في الشراء فالله لايحب المسرفين ... قال تعالى (وكلوا واشربوا ولاتسرفوا انه لايحب المسرفين).... تقبل مروري وتعليقي وتحياتي لك

اسمح لي أخي الفاضل ..

وليسمح لي اخوي راشد ..

بس اذا انا عايشة بمجتمع واعرف نظرة شباب هذا المجتمع للبنت اللي تسوق السيارت الفخمه اللي من وعينا وعرفنا انها للشباب وكشختهم ليش احط نفسي محل كلام فلان وعلان ..

يا جماعة البنت لها سمعتها وياحب ناسنا حق السوالف عن خلق الله ..

اذا انا بتبع مقولة ماعلي من احد لازم اقعد في بيتي واسكر بابي على نفسي ..

لكن انا عايشه بوسطهم لازم اراعي اللي يناسبني معاهم واللي مايناسبني ..

للحين احنا مجتمع صغير وكل الناس تعرف بعضها مايسوا على الوحده والله لين قالو فلانه راعية اللمبرجيني ولا فلانة راعية الرنج الكذا !!!

مب عيب ولا حرام شرعا لكن في شي اسمه عرف وفي شي اسمه مجتمع ..

نشوف وايد بنات في الرنج والبورش والبي ام وهم قمة في الاخلاق والحشمة وحتى المخفي كامل على السيارة ورا يعني هذي تبي تستانس بسيارة ذات رفاهية مافيها شي والله ..

ممكن اللي ماتكون ستيره وكاشفه على قولتكم حتى لو بكامري ولا كورولا صح انا معاكم ..

بس الشباب مابتلفتهم هالسيارات الشباب بتلفتهم الكاشفه في السيارة الكشخه اكثر !!

مادري عرفت اوصل رايي ولا لا ؟؟

يعني انا مو ضد لا والله مو ضد ان البنت تستانس بسيارة حلوة .. هذا انا وحده انا ناطره موديلات السنه الجديدة وابي اكشخ عمري وارز نفسي بسيارة من اللي اياهم :dance

بس اكيد براعي امور كثيره اول شي اني اكون محتشمة وثاني شي اني ماروح لاماكن التجمعات مثل بعض الشوارع التجاريه واقول عقب الشباب يلاحقوني !!

والاهم اني بطلع اكيد مع خواتي يعني سيارة كلها بنات وفيهم الكاشفه وفيهم اللي شكلها ملفت فالأكيد اني بحط مخفي على اساس اصون نفسي من كلام الناس ..

الجني
20-06-2007, 09:51 PM
ان ارى لا بد من تعريف السيارة الفخمة

مرسيدس او كايين آخر موديل لون محترم ما فيها شيء بس مب فيراري

بي ام كشف لونها وردي او برتقالي فيها مشكلة

كورولا و المرأة متبرجة فيها مشكلة

منقبة و تزاحم الشباب بنظرات مسمومة فيها مشاكل

لا افراط و لا تفريط

قال الله تعالى (الزّانِيَةُ وَ الزّانى فَاجْلِدُوا كلّ وَحِدٍ مِّنهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ) قدم الزانية على الزاني

و الله اعلم

~¤ العنود ¤~
20-06-2007, 09:56 PM
الــسلام عليــكم

وليش فتنه اخوي ؟؟!!

لا هو حرام ولا عيب ان البنت تسوق سياره (( فخمه ))

واللي ساتره عمرها .. الله يستر عليها

والموقف اللي شفته ممكن يصير مع الشباب بعد .. وهذا يدل على قله العقل .. للشباب والبنات

(الفيصل)
20-06-2007, 10:00 PM
اسمح لي أخي الفاضل ..

وليسمح لي اخوي راشد ..

بس اذا انا عايشة بمجتمع واعرف نظرة شباب هذا المجتمع للبنت اللي تسوق السيارت الفخمه اللي من وعينا وعرفنا انها للشباب وكشختهم ليش احط نفسي محل كلام فلان وعلان ..

يا جماعة البنت لها سمعتها وياحب ناسنا حق السوالف عن خلق الله ..

اذا انا بتبع مقولة ماعلي من احد لازم اقعد في بيتي واسكر بابي على نفسي ..

لكن انا عايشه بوسطهم لازم اراعي اللي يناسبني معاهم واللي مايناسبني ..

للحين احنا مجتمع صغير وكل الناس تعرف بعضها مايسوا على الوحده والله لين قالو فلانه راعية اللمبرجيني ولا فلانة راعية الرنج الكذا !!!

مب عيب ولا حرام شرعا لكن في شي اسمه عرف وفي شي اسمه مجتمع ..

نشوف وايد بنات في الرنج والبورش والبي ام وهم قمة في الاخلاق والحشمة وحتى المخفي كامل على السيارة ورا يعني هذي تبي تستانس بسيارة ذات رفاهية مافيها شي والله ..

ممكن اللي ماتكون ستيره وكاشفه على قولتكم حتى لو بكامري ولا كورولا صح انا معاكم ..

بس الشباب مابتلفتهم هالسيارات الشباب بتلفتهم الكاشفه في السيارة الكشخه اكثر !!

مادري عرفت اوصل رايي ولا لا ؟؟

يعني انا مو ضد لا والله مو ضد ان البنت تستانس بسيارة حلوة .. هذا انا وحده انا ناطره موديلات السنه الجديدة وابي اكشخ عمري وارز نفسي بسيارة من اللي اياهم :dance

بس اكيد براعي امور كثيره اول شي اني اكون محتشمة وثاني شي اني ماروح لاماكن التجمعات مثل بعض الشوارع التجاريه واقول عقب الشباب يلاحقوني !!

والاهم اني بطلع اكيد مع خواتي يعني سيارة كلها بنات وفيهم الكاشفه وفيهم اللي شكلها ملفت فالأكيد اني بحط مخفي على اساس اصون نفسي من كلام الناس ..

بارك الله فيك اختي السديم ... وستر عليك ... انا لما تحدثت بالمقتبس الذي وضعتيه... هو ردا على اخي راشد عن جزئية معينه وهي (الفتنه) اما مسئلة العادات والتقاليد والعرف فهو ليس شيئا ثابتا فهو متغير ... ويختلف من عائلة واخرى ... ومن مجتمع واخر ... فبينت ردي له من الناحيه الشرعيه ...أما راءي الشخصي فاحتفظ به لنفسي لاني لأأمثل كل شرائح دولة قطر في العرف والتقاليد والعادات ... وان كانت متقاربه إلى حدا ما ... لكنها تختلف في هذا الموضوع تحديدا... فمثلا في الوقت الذي كانت فيه المراءه القطريه لاتستطيع قيادة السيارة في قطر كنت اشاهد بعيني فتيات قطريات يقودون السيارات في اوروبا ... وهن في احتشام ... ولله الحمد والمنه.... وطبعا هناك العكس سواء في قطر او خارجه ... والخلاصه انه اي شيء يجب ان يكون في حدود وقيود خصوصا للمراءه القطريه... لانها مثل الزجاج اي خدشا بسيط لها سوف ينهيها كاملة...فمثلا (لاتركب لمبرجيني ورديه وتقول للناس لاأحد يطالعني ايش هالسخافه:p )........ تحياتي

ورد
20-06-2007, 10:02 PM
ياجماعة الخير اشدخل السيارة الفخمة بترك الحشمة ؟

انا اعرف بنات متدينات ويسوقون سيارات فخمة ...واعتقد انكم تشوفون بنات منقبات ويسوقون هالسيارات

وين المشكله ؟؟؟

السديم
20-06-2007, 10:05 PM
بارك الله فيك اختي السديم ... وستر عليك ... انا لما تحدثت بالمقتبس الذي وضعتيه... هو ردا على اخي راشد عن جزئية معينه وهي (الفتنه) اما مسئلة العادات والتقاليد والعرف فهو ليس شيئا ثابتا فهو متغير ... ويختلف من عائلة واخرى ... ومن مجتمع واخر ... فبينت ردي له من الناحيه الشرعيه ...أما راءي الشخصي فاحتفظ به لنفسي لاني لأأمثل كل شرائح دولة قطر في العرف والتقاليد والعادات ... وان كانت متقاربه إلى حدا ما ... لكنها تختلف في هذا الموضوع تحديدا... فمثلا في الوقت الذي كانت فيه المراءه القطريه لاتستطيع قيادة السيارة في قطر كنت اشاهد بعيني فتيات قطريات يقودون السيارات في اوروبا ... وهن في احتشام ... ولله الحمد والمنه.... وطبعا هناك العكس سواء في قطر او خارجه ... والخلاصه انه اي شيء يجب ان يكون في حدود وقيود خصوصا للمراءه القطريه... لانها مثل الزجاج اي خدشا بسيط لها سوف ينهيها كاملة...فمثلا (لاتركب لمبرجيني ورديه وتقول للناس لاأحد يطالعني ايش هالسخافه:p )........ تحياتي

أختلاف الاراء لايفسد للود قضية :D

بس يا أخي الفاضل احنا لما نتكلم عن عادات مجتمع مانختص عائلة عن اخرى !!

يعني ماتتفق معاي قبل كم سنة يوم كانت السواقة عيب .. كانت عيب على الكل وماكانت البنت تتجرأ وتسوق واللي تسويها كان ينظر لها بنظرة كلها استهجان وخروج عن عرف المجتمع صح ولا لا ؟؟

وانا معاك في الجزئية الأخيرة من ردك ..

لكن هذا مايمنع انك تعطينا رايك سواء يتفق او يتعارض احنا هني عشان نتناقش ..

وانا مادري اشفيني مشتطه على هالموضوع :dance

عاد اسمح لي اخوي راشد :)

الظبية
20-06-2007, 10:14 PM
انا احس تلفت البنت اذا توق سيارة فخمة مثل امس اشوف وحده بالرنج ياعيني,,,انكسرت رقيتي ابغي اشوفها,,,عيل الشباب شلون,,,,

البنت حلاتها بالكامري او المازدا,,,ههههه

بس لو علي وهلي راضيين اسوق,,مااسوق الا maserati

rashid-1
20-06-2007, 10:16 PM

يبه أخذي راحتج الموضوع موضوعج

ابوالجازي
20-06-2007, 10:22 PM
مادري اخوي ايش دخل السياره في البنت اعتقد البنت هي الفتنه

اعتقد اخوي المشكله ماراح تكون في نوعية السياره المشكله في الابتعاد عن الله وعن الدين والعباده واللى ماتخاف من ربها اعتقد مافي شي راح يردعها لا عادات ولا قوانين .

يعني لو وحده عندها فلوس وخذت لها بنتلي كوبيه فيها شي ؟؟ هل راح تكون وحده مب زينه ؟؟ حتى لو خذته لها فراري اعتقد شي عادي

يمكن اول كان اللى عنده مرسيدس او بي ام نشوف ان شي غريب وسيارته مافي مثلها بس الحين كل من هب ودب عنده مرسيدس وبي ام ولكزس وبورش يمكن جميع انواع السياره موجوده في قطر .

فاعتقد السياره مجرد وسيله فقط لاكن اللى داخل السياره هي الاساس

سارونه
20-06-2007, 10:26 PM

اعتقد اخوي المشكله ماراح تكون في نوعية السياره المشكله في الابتعاد عن الله وعن الدين والعباده واللى ماتخاف من ربها اعتقد مافي شي راح يردعها لا عادات ولا قوانين .

يعني لو وحده عندها فلوس وخذت لها بنتلي كوبيه فيها شي ؟؟ هل راح تكون وحده مب زينه ؟؟ حتى لو خذته لها فراري اعتقد شي عادي

يمكن اول كان اللى عنده مرسيدس او بي ام نشوف ان شي غريب وسيارته مافي مثلها بس الحين كل من هب ودب عنده مرسيدس وبي ام ولكزس وبورش يمكن جميع انواع السياره موجوده في قطر .

ردك ممتاز - جزااااك الله خير :)

<<روز>>
20-06-2007, 10:30 PM
مع احترامي للفتيات اللي يقودون السياره انا ضد هالشي سوى مرسدس او بيكم

واعتقد دينا الاسلامي مايغيره لازمان ولا مكان مهما العالم وصل القمر او غيره

والله مار اح يغير الطبيعه البشريه الله خالقنا وعارف طبيعتنا

ماحرم علينا اشياء كثيره عبث

وابغي اعرف دور الرجل وين اذا المرأ ساقت واعتمد عليها بكل شي ؟؟؟
والرجل الشرقي بطبيعته غيوررر لا يقبل في الامور هاذي

hamoor4ever
20-06-2007, 10:35 PM
والله اعتقد ان من حقها تسوق اللي يعجبها واللي يقول حرام ... خل يجيب لي فتوى من شخص عالم دين .. مب من مخه ..

عموما دام البنت محترمه نفسها السياره ماراح تكون فتنه ليش خير ان شاء الله .. هاذي سياره يااخوان ، ومثل ما الرجل يحب يركب سياره حلوه من حقها اهيه بعد ولا السالفه حسد يعني الحين بالعقل اذا بنت متبرجه وحاطه مكياج كامل وراكبه كورولا مابتكون فتنه ، ؟؟!؟!!؟! صراحه بعض الردود غريبه

شكرا لكم

(الفيصل)
20-06-2007, 10:37 PM
أختلاف الاراء لايفسد للود قضية :D

بس يا أخي الفاضل احنا لما نتكلم عن عادات مجتمع مانختص عائلة عن اخرى !!

يعني ماتتفق معاي قبل كم سنة يوم كانت السواقة عيب .. كانت عيب على الكل وماكانت البنت تتجرأ وتسوق واللي تسويها كان ينظر لها بنظرة كلها استهجان وخروج عن عرف المجتمع صح ولا لا ؟؟

وانا معاك في الجزئية الأخيرة من ردك ..

لكن هذا مايمنع انك تعطينا رايك سواء يتفق او يتعارض احنا هني عشان نتناقش ..

وانا مادري اشفيني مشتطه على هالموضوع :dance

بارك الله فيك اختي السديم:) ... بالعكس انا غير مختلف معاك ومتفق في كل اللي قلتيه ماعدا النقطه الاخيره في ردك قبل هذا وهو أنك بيكون معاك بنات ومنهم الكاشفه ومنهم الملفته !!! وراح تركبين مخفي علشان كلام الناس!!!!!!!... تركيب المخفي اختي السديم عمره مايغطي العيوب.. ويستر البنت من كلام الناس ... مايسترك هو اختيار الرفقه الصالحه ... والالتزام الديني شكلا ومضمونا ... وان شاء الله انك ماتنوصين في هذا الشيء ولكن كما يقال ( ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين) صدق الله العظيم... تحياتي لك

ورد
20-06-2007, 10:41 PM

احيانا الظروف تجبر الوحدة انها تسوق خاصة لو كانت تشتغل ومواعيد شغلها عكس ريلها

وطبعا لازم ريلها مايعتمد عليها في كل شي لازم يكون له دور

وبالنسبة للدين مافي عالم دين حرم سواقة المرأة

رويتر
20-06-2007, 11:29 PM
انا اشوف ان البنت اللي تسوق ظلمت عمرها وانوثتها خصوصاً إذا ما كانت مجبورة على السواقة ..

حلاة كل جنس لما فطرهم الله عليه .. ، ويقولك المثل : (عط الخباز خبزة ولو كل نصه)

وانا شخصياً مستحيل أسمح زوجتي تسوق أو ترافق وحده تسوق !!

هذا رايي وكلٍ حر في رايه وشوفاته ، ولابو التطور والحضارة اللي ما وراها إلا المغثة ..

ورقــة أمــل
20-06-2007, 11:33 PM
عادي تسوق سيارة فخمة ولا سكراب
المهم انها محتشمة ولا تقعد تلفت النظر بالشوارع
وتقعد تتسابق وتاذي خلق الله

الجمارك
20-06-2007, 11:45 PM

وين المشكلة؟؟؟؟

:funny: :funny: :funny: :funny:

وطن
20-06-2007, 11:49 PM
متابعة :)

الظبية
21-06-2007, 12:07 AM

اخوي لاكن تنكتب لكن,,مافيها الف,,,

شاهيناز
21-06-2007, 01:52 AM
وين الغلط

اذا قادره على ثمن السياره

فانتوم بنتلي فيراري

هي حره في اختيار السياره الي تناسبها

الغلط انها تحط على نفسها ديون عشان سياره فخمه

غير جذيه اشوفه شئ عادي هي حره

حالها حال الرجل

نوارة الدار
21-06-2007, 02:07 AM
الصراااااااااااااحه انا اشوف ان عادي ....

ومافيها شي مدام الله منعم عليها خلها تمتع روحها

قطري في لندن
21-06-2007, 03:28 AM
انشاء الله اتسوق طياره وين المشكله اهم شي اخلاق البنت حتى لو اركبت صاروخ اخلاق البن هي المهم :nice: :nice: :nice: وتقبل مروري اخوي الغالي

فارس الفرسان
21-06-2007, 03:28 AM
اذا كانت البنت جميله ومحتشمه واهلها سامحين لها بالسواقه نعم انا ارى سياره اقل من البنز حرام تركبها ,, خلها تمتع بمطالع وجها بمراية البنز .

اما البنت المتبرجه الشينه اللي شينها يفقع العيون سيارة كوريلا تخب عليها ,,

الراقية
21-06-2007, 08:07 AM
الــسلام عليــكم

هلا بك اخوي راشد 1

مع مادام الفلوس متوفرة وهي لديها الرغبة في ذلك

ضد اذا كانت بسلفيات وبس حق الزبو والمفوشر

كل التحية والتقدير لك

Bo-3abed
21-06-2007, 11:42 AM

هذا اللي كنت بقوله
جزاك الله خير

s0s0
21-06-2007, 11:46 AM
السياره الفخمه فتنه للحرمه وللرجال

يعني لو الرجال تشوفه الحرمه على سياره فخمه فتنه بالنسبه لها (انا اتكلم على اللي نشوفه من البنات عيونهم ماتلاقط الا على الشباب اللي على السيايير الفخمه الله يهديهم ان شاء الله)

والحرمه لو هي على سياره فخمه وماهي متبرجه ماراح تفتن
والحرمه اللي على سياره بسيطه ومتبرجه بتفتن

(يعني نوعية السياره ماشوف له اي دخل في الفتنه)
والله يرحمنا برحمته ويغفر للمسلمين والمسلمات

bnb
21-06-2007, 12:20 PM
كل واحدة ومستواها وقدرتها المالية

PoBox
21-06-2007, 01:03 PM
تركب ماتعارف عليه بين النساء انه معقول

كورولا ، صني ، بي ام الفئة الثالثة او الخامسة او السابعة ( مب السادسة:mad: )
مرسدس بوعيون او حتى S
مورانو ، انفنتي

وتبتعد عن الكوبيه والجموس والالوان البراقة

واعتقد لو مرت جنبك بنت في لمبرجيني
فكرتك البريئة تجاهها انها وحده (( تحب لفت الانتباه ، وراح تسئ السمعة قليلا حتى لو كانت تسوق منقبة وبقفاز ))

باختصار عرف المجتمع هو من يحدد .
وتسوق بنفسها احسن من ركوبها مع سواق وحيده

وان كانت عدم سواقتها احسن بعد
منها ستر ،، ومنها تحمل الرجال لمسؤوليته ، ومنها تخفيف الزحمة وتكسيرها للسيارة بشكل دائم والريال يدابج ورا المرور والتامين

بوخالد2
21-06-2007, 01:14 PM

اختى عجبني ردج الجميل على الموضوع

صحيح دينا الاسلامي مايغيره زمان و لامكان بالعكس الناس هي الى اتغيرت وشوه الاسلام الى خلت الغرب يبظرون لنا في السفر بنظر غريبه لين قاموا يتبرجون ويتكشخون

بالعكس خليها اتسوق الى تبيه باحتشماام و مب اتسوق وهي ماخلت شي ماحطته من مكياج ونظاره وقذله والحاله حاله هاى الصبح بعد وهي رايحه الدوام اشلون في ليل ؟؟؟

الله يهديهم ويصلحهم واتمنى يحشمون نفسهم شووي

alanood
21-06-2007, 01:31 PM
للضرورة احكام...
وان كان ولابد لها من السواقه..فلم لا..طالما انها اضطرت الى ذلك...فمعنى ذلك انه لديها من المسؤوليات ما يغنيها عن المحرمات..
فالفراغ هو صاحب السهم الاكبر من الرذيله..
ليس لانها تقود مركبه!..
فقد تجد بعض النسوة لديهن محرم يؤدّي ما عليه من واجبات و لكن!هي من تقصّر في واجباتها..
والشرط هو رقابة الذات..
ان هي ممن يخشى الله..فماذا سيصنع بها مظهر او صلاحيات لا تعطى لغيرها من النساء..
المرأة الخلوقه و ذات الدين..لو رميتها في بئر من الذئاب..فلن تستطع ان تصل اليها..لان الله معها الذي تخشاه..
هذا هو المبدا..
وهناك امر اخر..هناك من الناس:رجل ام امراه..من هو كفؤ لحمل المسؤوليه..فهو بطبيعته خلق بخاصية القوة و الصرامه و البأس:يعني تعتمد عليه..
هذا لا خوف عليه باذن الله..
اما غير ذلك فلابد له من معين و مرشد..
ولكن ان كان الأمر يخصني:انا لا اعارض..ان رأيت واقول في نفسي:الله يكون في عونها لانها قد تكون اضطرّت الى ذلك..
المراة لديها من المسؤوليات ما يغنيها عن القيادة..
وقد يكون الامر قناعه شخصيه..وانا ما انتقد..لكن:لا اوافق ان كانت ابنتي او اختي او احد نساء العايله..ولا احب اسوق سيارة..
الا في حاله وحده!

في البر مع العايله:nice:

غزلان
21-06-2007, 01:42 PM
اذا كانت البنت جميله ومحتشمه واهلها سامحين لها بالسواقه نعم انا ارى سياره اقل من البنز حرام تركبها ,, خلها تمتع بمطالع وجها بمراية البنز .

اما البنت المتبرجه الشينه اللي شينها يفقع العيون سيارة كوريلا تخب عليها ,,

:D :D :D :D

المخلب
21-06-2007, 01:54 PM

ممكن الفتوى لو سمحتي !

انا اللي اشوفه هو العكس

عين العقل !!

وأحس ردك أفضل رد مع أحترامي للجميع !!

لا حد يحرم ويحلل على كيفه !!

ثانيا بالنسبه للسؤال / جوابه سهل : يعني ناس الله معطيهم خير ! تبيهم يسوقون سياره مكسره يعني ؟ وله موتر كوري مثلا !! وله صيني ؟

صحيح انا ضد التبذير بالاموال !! ولكن كلن يمد لحافه على قد رجوله !! واذا معاك قرشين حلوين ومو ناقصك شئ ليش لاء !! أشتر لك ولزوجتك ولبنتك ولعيالك كلهم مواتر فخمه :) .

تحياتي .

<<روز>>
21-06-2007, 03:53 PM
للضرورة احكام...
وان كان ولابد لها من السواقه..فلم لا..طالما انها اضطرت الى ذلك...فمعنى ذلك انه لديها من المسؤوليات ما يغنيها عن المحرمات..
ليس لانها تقود مركبه!..
فقد تجد بعض النسوة لديهن محرم يؤدّي ما عليه من واجبات و لكن!هي من تقصّر في واجباتها..
والشرط هو رقابة الذات..
المرأة الخلوقه و ذات الدين..لو رميتها في بئر من الذئاب..فلن تستطع ان تصل اليها..لان الله معها الذي تخشاه..
هذا هو المبدا..
وهناك امر اخر..هناك من الناس:رجل ام امراه..من هو كفؤ لحمل المسؤوليه..فهو بطبيعته خلق بخاصية القوة و الصرامه و البأس:يعني تعتمد عليه..
ولكن ان كان الأمر يخصني:انا لا اعارض..ان رأيت واقول في نفسي:الله يكون في عونها لانها قد تكون اضطرّت الى ذلك..
وقد يكون الامر قناعه شخصيه..وانا ما انتقد..لكن:لا اوافق ان كانت ابنتي او اختي او احد نساء العايله..ولا احب اسوق سيارة..
الا في حاله وحده!

عجبني رايج:nice:
وانا مثلج لا اقبل اسوق ولا اقبل اي حد من جماعتي يسوق

بوحارب
21-06-2007, 04:05 PM
المرأة مالها اي حاجة تسوق الا للضرورة القصوى

وأذا ساقت مالها حاجة في موتر كشخة

والله يهدي الجميع

زعيم البورصة
21-06-2007, 05:36 PM
بالنسبة لموضوع سواق الحريم للسيارات تكلمنا فيه الكثير وكان صافي الكلام الا وهو عدم وجود الفتنه ولا يكون هناك تحرش او مضايقه للاخواتنا بس لموضوع السياره الفارهه ما انصح لان ضعاف القلوب والدين يحرشون بصاحبة السياره الفارهه والفخمه وكل ذي يرجع الى مدى التمسك بالدين والستر واسمحلوا على الاطاله

لله الحمد
21-06-2007, 08:11 PM
ما أيدها تلمس سكان السياره ابد خير شر

ANONYMOUS
21-06-2007, 08:13 PM
صجيتونا ياجماعه بالمرأه

شسالفه توكم مكتشفين ان في جنس نوعه انثى في قطر..

nyzk
21-06-2007, 10:45 PM
قيادة المراة لسيارة فخمة فتنة؟؟؟
حق منو؟؟؟؟

يااخوان احب اذكركم ابشي

ترى العالم وصلوا القمر والمريخ , وبدوا في الاستنساخ , والعالم الان في تطور علمي رهيب
وشوفوا احنا وين مع احترامي للكل
بس هذا اللي حبيت اذكركم فيه

وأحنا مانبي نوصل للمريخ اهم شي عندنا الستر في الدنيا والاخرة

وانا اشوف ان الوحدة ماتسوق ابرك من المشاكل الي انشوفها كل يوم

nyzk
21-06-2007, 10:46 PM
عجبني رايج:nice:
وانا مثلج لا اقبل اسوق ولا اقبل اي حد من جماعتي يسوق

بارك الله فيك

nooora
22-06-2007, 08:02 AM

ممكن الفتوى لو سمحتي !

انا اللي اشوفه هو العكس

آسفه على التأخير والله يعطيك العافيه وعشان ما اطلع عن الموضوع هذا موقع وفيه كل حلول لبديل المرأة ومفاسد قيادتها للسيارة ، ونفكر بعقولنا من اللي يحلل قيادة السيارة ومن اللي يحرمها ونسأل الله العفو والعافيه ;)
http://saaid.net/female/mfased.htm

A H M A D
22-06-2007, 07:15 PM
لا مانع .. كل انسان هو يعرف نفسه و شخصيته

فارس الفرسان
22-06-2007, 09:57 PM
للضرورة احكام...
ليس لانها تقود مركبه!..
والشرط هو رقابة الذات..
هذا هو المبدا..
الا في حاله وحده!

ماشاء الله على روز والعنود ,, اسلوب وثقه بالتعبير .