المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنات الناس.. (لعبه )واختك مكتوب عليها ..( ممنوع اللمس ) ..؟!

badr_vip55
20-06-2007, 10:44 PM
الســـلام عليكم ..
لفت نظري فـــكرة الموضوع في أحد المنتديات ..

فأحببت طرحها لكم .. و مناقشتها ..
ورأي الجميع طبعاً هو الأهم ..

فالكــلام التالي .. من واقــع حياتنا .. !
بدايةً ..

سمعة البنت كالزجاج اذا انكسر يصعب اصلاحه وحياتها وكرامتها ليست ملكها , خصوصا
بالمجتمعات العربية .. للفتاة حقوقها وكرامتها وانسانيتها .. فتعلمت وتفهمت ما لها وما عليها

الا انها في بعض الاحيان تنساق وراء كلمات معسولة من ذئب شرس كل همه ان يفتك
ويفترس بعرض هذه وتلك من البنات.. متناسيا ان له أخوات وام وخالات وعمات
والكثير من الاقارب البنات .. !!

ما هو مفهوم شرف الفتاة لديك .. ؟؟ !

ما رأي الشاب الذي يغازل وفي لحظة يري اخته في نفس الوقت مطيحة مع شاب اخر فتثور ثائرته .. ؟؟

!

واذا كنت تمنع اختك من تكوين صداقة مع شاب ( يصبح عدوك لو انك عرفت ذلك عن اختك)
فلماذاتقبل ذلك على نفسك؟

وكأن بنات الناس لعبة واختك فقط هي الانسانه .. ؟!!

سؤالنا ايضا للبنات : هل تقبيلن لنفسك ان تكوني علكة فى فم كل شاب يتباهى امام
اصدقائه بانه يحبك وفعل معك كذا و كذا .. ؟؟ !!

تعرفون يا بنات الحين كل ما نسأل رجال ليش و ليش و ليش تسوون كذافي البنات يقول أنا ما قلت لهم اطلعو للسوق

بملابس غير محتشمة .. لا وشي ثاني

و بعد صاروا البنات اللي يرقمون الشباب في الأسواق .. !!

الموضوع ملفت شوي بس واقعي جدا في حياتنا ...

يا ريت الكل يطرح رايه بكل صراحه ..

(الفيصل)
20-06-2007, 10:57 PM
بارك الله فيك اخوي بدر وأسمح لي بتوجيه رسالتين ردا على موضوعك
الرسالة الاولى ( عفوا تعف نسائكم) او كما قال النبي صلى الله عليه وسلم( عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم , وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم , ومن أتاه أخوه متنصلا فليقبل ذلك محقا كان أو مبطلا , فإن لم يفعل لم يرد علي الحوض ).

الرسالة الثانيه( كفاكم استثمارا للنساء كمواد للمواضيع وللشد والجذب وكأنهن جاهلات لايعلمن الحرام والحلال...... وقصة الذئب والشاة ... وقصة التغرير بالفتيات....الخ الخ ....أن المراءه لاينقصها شيئا عن الرجل في فهم الامور وباتالي أن النصح مطلوب ولكن لايكون بهذه الطريقه التي تستثمر بها اخواتنا وزوجاتنا وامهاتنا ...كمواد لطروحات من يكتبوا مواضيع في المنتديات او خارجه ..... وانا هنا لااقصدك اخي بدر ولكني اتكلم بشكل عام ... فأرجو ان تفهم ذلك.. تقبل مروري وتعليقي ... والله من وراء القصد وتحياتي لك

عزوز المضارب
20-06-2007, 11:02 PM
اولا رح قدم رأيي بالموضوع وطبعاً هي عبارة عن وجهت نظر ( يعني بدون زعل)

لو كل شاب أو فتاة فكر بسبب إتباع هذه الطريقة المخجلة بالتعامل مع الطرف الآخر يا ترى شو رح يكون الجواب ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

( أما عن الشاب سيكون جوابه:

غدا سأكلم أصدقائي عن ما فعلته بفلانة وما قلته لفلانة ووووووووووو
........الخ)

وبرأيي تحليل هذا :هو يشعر بنقص في رجولته ويحب أن يثبت لنفسه أنه رجل إن كان مع الجنس اللطيف أو أمام أصدقاءه

(أما الفتاةفسيكون ردها:
اليوم كنت حلوة كتير شوكانوا عاجبينوا تيابي انجن من المكياج يلي حاطتوا ..............الخ )

وتحليلي لهذا :

إن الفتاة تشعر بنقص في أنوثتها فتحتاج لمن يظهرلها محاسنها

ونسينا : ليس الجمال بأثواب تزيننا إن الجمال جمال العلم والأدب وايضا الخارجي لاني افضله بجانب الدين والاخلاق والعلم

يمكن طولت عليكم بس حبيت أوصللكم إن السبب ليس آبائنا ولا أصدقائنا السبب بما إستطاع الغرب إدخاله بأذهاننا ولكن أدخلوه بإرادتنا فأصبح شبابنا وبناتنا لعبة ولكن بفنون شرقية أتمنى من كل شاب وبنت
ان يجلس مع نفسه ليراجع يومه الذي أمضاه ويحصي ما فعله هل ياترى سيكون موجب أم سالب

واهمس في اذن الفتاه " لا تعتبري خوف الاخ على اخته نوع من التسلط و لكنه حمايه لشيء عظيم في نظره و اكبر دليل على عظمتك انك تحملين شرف العائله التى اشفق منها الرجل و قبلتى انت حملها افلا يعتبر هذا تشريف لك

فانا لا ادافع عن افعال الشباب التى نهى عنها الدين قبل التقاليد و الاعراف و لكن لا يستطيع ان يجعل اي فتاة لعبة في يده او اداة لشهواته الا اذا ارتضت هي ذلك على نفسها .. ولذلك تجدين الاخ في غاية القلق ان تنحدر اخته الى هذا المستوى لانها حاملة لواء الشرف ..

لذلك هو ياخذ ما تفرط فيه الفتاة و قد يتبع في ذلك اساليب شيطانيه و لكنها فى النهايه ساعدته و يعز عليه ان يرى اخته في موقف المفرطه

وفي النهايه وعلى نياتكم ترزقون

شكرا اخوي بدر على الموضوع الذي يلامس الواقع اليوم

badr_vip55
20-06-2007, 11:07 PM
الفيصل انا عادي نزلت الموضوع ومتقبل اي رد من اي عضو والموضوع طرح مب للشد والجذب الي تقول عنه بالنسبه للشد والجذب في اماكن ثانيه ولكن الموضوع طرح للنقاش وضع الحلول له وثانيا حاول انك تنزل مجمع او مول وشوف بعينك لان ياخي العزيز هالتطوير العمراني وبناء المجمعات والاسواق اولا الهدف منه تشتري حاجاتك الشي الثاني كتمشيه او تقضية وقت فراغك ولكن في الوقت هذا صار للعب ثالثا الموضوع طرح لان من فتره طرح موضوع مب ذاكر اسمه ولكن فيه كان ان بعض الشباب يتمشى مع الفتيات الاجنبيات بعدين ياخي العزيز الي انت تكلمت عنه بخصوص الاسثمار وهالاشياء ماعندي وقت اضيعه في هالاشياء عندي جامعه ودراسه اولى من هالشي وجزاك الله الف خير اخوي على ردك

badr_vip55
20-06-2007, 11:10 PM
تحياتي لك الف تحيه اخوي عزوز على ردك وعلى تواصلك معاي الدائم اخوي

وصراحه يعني من الاشياء الي اشوفها ياخي يعني مافي لاحياء ولا مستحى من الجنسين

وياليت في قانون رادع للجنسين مب للجنس الواحد

تحياتي لك

(الفيصل)
20-06-2007, 11:14 PM
الفيصل انا عادي نزلت الموضوع ومتقبل اي رد من اي عضو والموضوع طرح مب للشد والجذب الي تقول عنه بالنسبه للشد والجذب في اماكن ثانيه ولكن الموضوع طرح للنقاش وضع الحلول له وثانيا حاول انك تنزل مجمع او مول وشوف بعينك لان ياخي العزيز هالتطوير المعراني وبناء المجمعات والاسواق اولا الهدف منه تشتري حاجاتك الشي الثاني كتمشيه او تقضية وقت فراغك ولكن في الوقت هذا صار للعب ثالثا الموضوع طرح لان من فتره طرح موضوع مب ذاكر اسمه ولكن فيه كان ان بعض الشباب يتمشى مع الفتيات الاجنبيات بعدين ياخي العزيز الي انت تكلمت عنه بخصوص الاسثمار وهالاشياء ماعندي وقت اضيعه في هالاشياء عندي جامعه ودراسه اولى من هالشي وجزاك الله الف خير اخوي على ردك

بارك الله فيك اخوي بدر .... للاسف انا على الرغم من اني قلت لك لاتاخذ كلامي أنه موجه لك ... الا أنك ماطعت الشور:) بس مع ذلك اردد وأكرر واقولك الله يطرح فيك البركه وردي هذا عام للمواضيع اللي من هالنوعيه مالها علاقة بناقل الموضوع بشكل شخصي بعني بمعنى أخر (مش موجه لك بشكل شخصي )...وبخصوص ماذكرت حول موضوع المجمعات تفضل هالرابط لاننا تكلمنا فيه البارحه باستفاضه وان شاء الله يقدر يفيدك في شيء ...واذا فيه اي سؤال انا حاضر لك بارك الله فيك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=110024&page=18

والله يوفقك في دراستك ويهدينا ويهديك لما يحب الله ويرضى .... تحياتي لك

ورد
20-06-2007, 11:15 PM
برأيي ان هذا يعتمد على التنشأة الاجتماعية ...فنرى بعض الاسر تربي الشاب على انه يسمح له بكل مايحلو له بعكس الفتاه هذا غير التفرقة بينهما في المعامله

وايضا يعتمد على البيئة التي نشأ فيها فإذا اشبع الوالدان النواحي العاطفية في جميع ابنائهم فلن نجد فتاه يغريها ذئب بكلام معسول لانها مشبعةعاطفيا وكذلك بالنسبة للشاب

badr_vip55
20-06-2007, 11:16 PM
الفيصل اخوي العزيز تاكد اني متقبل ردك بواسع الصدر

وعموما وجهت لي الكلام او ماوجهته انا تكلمت عن بعض حياتي اليوميه

ولك كل احترامي مع خالص تقديري لك

badr_vip55
20-06-2007, 11:21 PM
ورد مشكوره على الرد

ولكن لازم في تربية الابناء في حل وسط مب كلها رخى ولا كلها شد

لان لو كلها رخى الابناء راح يكون بارد مايتحمل اي مسؤولية فيفكر انه كل شي على كيفه

قطري في لندن
21-06-2007, 05:07 AM
الله يستر على الجميع وعلى بنات المسلمين وتقبل مروري اخوي الغالي

دكتور قطر
21-06-2007, 07:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي الكريم بدر موضوعك هو موضوع الساعة , والهجمة الشرسة على نساء المسلمين اكبر دليل , اري في هذا الموضوع التربية الصالحة المبنية على اسس دينية هي الوازع الحقيقي لقمع مثل هذي الامور والله اعلم

الراقية
21-06-2007, 07:48 AM
أخي الفاضل badr_vip55

بارك الله فيك وجزاك عن كل مستفيد كل خير

والدين نصيحة

وفي القران والسنة حث دينا على التذكير المستمر وقد نزلت العديد من الايات والاحاديث تحث على التذكير والنهي

قوله تعالى: "فذكر إن نفعت الذكرى" (سورة الأعلى، 9)

فالذكرى تنفع المؤمنين

ومثل ما يقولون اهلنا

كثر الدق يفك اللحام ....بنعيد ونزيد في هالمواضيع لانها تمر بحياتنا اليومية

وقد يستفيد من المرور ضال فيهتدي

شاكرة لك طرحك

كل التحية والتقدير لك

badr_vip55
21-06-2007, 10:40 AM
الله يستر على الجميع وعلى بنات المسلمين وتقبل مروري اخوي الغالي

مشكور على المرور الحلو

M-OH-A-ME-D
21-06-2007, 12:32 PM
و بعد صاروا البنات اللي يرقمون الشباب في الأسواق .. !!
..

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

أنا أقول البنت كلمه أصغيره أتوديها وتجيبها
وبعدين البنت المحتشمه المتعففه التي تفرض أحترامها على الناس أستحاله حد ينظر اليها إلا بكل أحترام أما النوع الثاني والكل عارفو وبنشوفهم كل يوم بشكل لدرجة أنا بنتوه بنهم فهم الذين أختارو هذا الشي
والشاب غصب راح يطلع ويقيم علاقات صداقه أو .................. . والمعنى في قلب الشاعر
وما أقول إلا ألله يهدي أهليهم إلي سامحين إلهم يقومو بهذه الأفعال
وتحياتي