المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستثمر سعودي ومجموعة محلية يجمّعان سهم الصناعات المتحدة للاستفادة من شركاتها التابعة



Love143
29-08-2005, 02:58 PM
ادراج «المتحدة النفطية» و«همبل» في البورصات العربية قريبا
مستثمر سعودي ومجموعة محلية يجمّعان سهم الصناعات المتحدة للاستفادة من شركاتها التابعة

كتب جمال رمضان: مازالت أسهم شركة الصناعات المتحدة تشهد إقبالا كبيرا من قبل المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية رغم محاولة جهات عدة الضغط على سهم الشركة بغرض تمكين أحد المستثمرين السعوديين وتحالف كويتي من تجميع السهم بأقل الأسعار الممكنة.
ومازالت عمليات التجميع على السهم استراتيجية لدى التحالف الذي رصد لعدة شركات نحو 200 مليون دينار بغرض تجميعها منهم شركة الصناعات المتحدة وشركة مجمعات الأسواق والتجارية العقارية والاستثمارات الصناعية حيث نشطت عملية الشراء مجددا على هذه الأسهم مجتمعة.
وقد ذكرت مصادر مقربة من المستثمر السعودي لـ «الوطن» ان شركة الصناعات المتحدة بقيت الخيار الاستراتيجي الأكبر والأهم في الوقت الراهن حيث يرغب المستثمر السعودي في تجميع أكبر عدد ممكن من الأسهم بغرض الاستفادة من عوائد الشركة المتمثلة في ملكيتها في العديد من المصانع والشركات الناجحة مثل مصنع همبل للأصباغ والذي سيدرج في بورصة البحرين في بداية العام المقبل وكذلك ملكيتها لحصة مؤثرة في أحد مصانع الغاز في المملكة العربية السعودية وكذلك ملكيتها في شركة الأسماك التي تمتلك سدافكو السعودية بحصة كبيرة والتي يجري الحديث عن ادراج حصة تبلغ 25% من إجمالي 40% من سدافكو في السوق السعودي نهاية العام الجاري.
وذكرت المصادر أن ملكية الصناعات المتحدة في الشركة المتحدة للمشروعات النفطية بنسبة 60% يعتبر من أهم عوامل تحرك المستثمرين على سهم الصناعات المتحدة تحديدا حيث إن الشركة ستعمل على إدراج المتحدة للمشروعات النفطية في سوق الكويت مع بدايات أو منتصف العام المقبل.
وجاءت تحركات المتداولين والمستثمرين على أسهم الشركات الأربع بوجه عام والصناعات المتحدة بوجه خاص تأكيدا لما نشرته «الوطن» في الأسبوع قبل الماضي حيث ارتفعت أسعار اسهم هذه الشركات بنسب تتراوح من 20 - 25% مما يؤكد مصداقيتها.