المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة لندن تتملك "سوق ميلانو" بـ1,6 مليار يورو



مغروور قطر
24-06-2007, 05:11 AM
بورصة لندن تتملك "سوق ميلانو" بـ1,6 مليار يورو

لندن - (ا ف ب): أكدت بورصة لندن رسمياً أمس أنها ستشتري بورصة ميلانو بقيمة 1,6 مليار يورو في عمليات تبادل أسهم، وذلك في بيان نشر في مقري البورصتين· وبموجب الصفقة، سيحصل المساهمون في ''بورصا إيطاليانا'' على 4,9 سهم من ''سوق لندن للأوراق المالية'' مقابل كل سهم يملكونه· وعرض الشراء هذا المستند على أسعار البورصة ومعدلات أسعار الصرف في 19 يونيو، يجعل من قيمة رأسمال بورصة ميلانو 1,634 مليار يورو· أما القيمة الإجمالية بعد دمج المجموعتين فتصل إلى 5,777 مليار يورو· وكان مصدر مطلع على الملف أعلن الجمعة عن العملية التي رحب بها وزير الاقتصاد الإيطالي، لكنّ البورصتين لم تكونا قد أكدتاها رسمياً بعد· وتسمح الصفقة للبورصتين بالخروج من عزلتهما وتعزيز وضعهما أمام المجموعة العملاقة عبر الأطلسي ''نيويورك ستوك اكستشينج/ يورونكست'' (سوق نيويورك للأوراق المالية ويورونكست)· ومن الآن فصاعداً ستقوم المجموعة القابضة ''سوق لندن للأوراق المالية'' بإدارة البورصتين وسيتألف مجلس إدارتها من 12 عضواً، سبعة تعينهم سوق لندن للأوراق المالية وخمسة تعينهمم ''بورصا

مغروور قطر
24-06-2007, 05:16 AM
اندماج بورصتي لندن وميلانو

الوكالات - لندن

اكدت بورصة لندن رسميا امس انها ستشتري بورصة ميلانو بقيمة 1.6 مليار يورو في عمليات تبادل اسهم، وذلك في بيان نشر بمقري البورصتين.
وبموجب الصفقة، سيحصل المساهمون في "بورصا ايطاليانا" على 4.9 سهم من "سوق لندن للاوراق المالية" مقابل كل سهم يملكونه. وعرض الشراء هذا المستند على اسعار البورصة ومعدلات اسعار الصرف في 19 حزيران/يونيو، يجعل من قيمة رأسمال بورصة ميلانو 1.634 مليار يورو.اما القيمة الاجمالية بعد دمج المجموعتين فتصل الى 5.777 مليار يورو.
وكان مصدر مطلع على الملف قد اعلن عن العملية التي رحب بها وزير الاقتصاد الايطالي، لكن البورصتين لم تكونا قد اكدتاها رسميا بعد.
وتسمح الصفقة للبورصتين بالخروج من عزلتهما وتعزيز وضعهما امام المجموعة العملاقة عبر الاطلسي "نيويورك ستوك اكستشينج/يورونكست" (سوق نيويورك للاوراق المالية ويورونكست).
وستقوم المجموعة القابضة "سوق لندن للاوراق المالية" بادارة البورصتين وسيتألف مجلس ادارتها من 12 عضوا، سبعة تعينهم سوق لندن للاوراق المالية وخمسة تعينهم "بورصا ايطاليانا" التي تدير بورصة ميلانو.