المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهامور عاوز كدة

هنداوي
30-08-2005, 12:19 PM
من خلال خبرتي وتجربتي في سوق الدوحة هذا السوق المغمور الصغير بحجمة العملاق بتداولاتة
ان هذا السوق لا يكترث بلأخبار المعلنة خصوصا اذا كانت ايجابية !!!!!
يعني بلعربي سوق هوامير هم الي يتحكمون في اسعار الأسهم ,يعني السوق يرتفع ولا ينزل بناء علي رغبة الهوامير وفي مثل او مقولة مصرية تقول ( المخرج عاوز كدة ) :deal:
بس اهني فقطر نقول ( الهامور عاوز كدة )
وبعدين انا مش فاهم ليش وقود وصناعات وناقلات مبنشرين لحد الحين مع المشاريع العملاقة اللي قاعدين يسونها ,,,,,,,,, والله عجيبة
والأعجب قريت اليوم في احد الصحف ان ثري عربي شاري سيارة اودي مصنوعة بالكامل من الفضة !!!! مسكين مايدري شي سوي بفلوسة
يعني العرب بدو يجنون الأرباح الطائلة من ارتفاع سعر النفط .
والأغرب ان سعر البرميل وصل 70$ هذا كلة من شأنة ان يعود بلنفع علي الخليج عامة وعلينا خاصة لاكن انا ماني شايف تأثير ايجابي في سوقنا رغم ارتفاع اسعار النفط ؟؟؟؟
يعني حتي الوقود مجيمة مب قادرة اتحرك !!!!!! :confused: :anger2:
لكن أرجع واقول( الهامور عاوز كدة) ......................
والأغرب ان كل نقاشاتنا و مخططاتنا الهوامير قاعدين يطلعون عليها نظرا لزيارتهم الموقع والله مشكلة الصراعة يعني عارفين حتي احنا شقاعدين انفكر فية ويسون عكسة !!!!
بس شونسوي ( الهامور عاوز كدة ) !

The Edge
30-08-2005, 12:39 PM
[SIZE=6]والأغرب ان كل نقاشاتنا و مخططاتنا الهوامير قاعدين يطلعون عليها نظرا لزيارتهم الموقع والله مشكلة الصراعة يعني عارفين حتي احنا شقاعدين انفكر فية ويسون عكسة !!!!
بس شونسوي ( [COLOR=Lime]الهامور عاوز كدة ) !
نظرية المؤامرة !!!

شوف يا اخي بعض الأمور اللي مثل هذه قد تحدث
و لكن الأيمان الراسخ بها و أرجاع اي تصحيح او نزول اليها و جعلها المحرك الذي يحرك عقولنا و تفكيرنا هذا ليس مقبول و ستصبح عبدا لها مدى الحياة
ستكون حلقة مفروغة
طيب اذا انت عرفت ذلك , ما العمل ؟؟؟
لماذا لا نفعل العكس نحن و نفاجئ الهوامير مثلا ؟؟

انا ضد هذا التفكير واناشد الأخوة بالتحرر منها و الأعتماد على معطيات السوق و المعطيات الفنية

و تقبل تحياتي

حمد911
30-08-2005, 01:32 PM
والأغرب ان سعر البرميل وصل 70$ هذا كلة من شأنة ان يعود بلنفع علي الخليج عامة وعلينا خاصة لاكن انا ماني شايف تأثير ايجابي في سوقنا رغم ارتفاع اسعار النفط ؟؟؟؟
================================================== ==============

صناعات كانت ب132 ووصلت الى 200

وقود ب80 الى 150

ناقلات من 33 الى 48
وقس على ذلك بقية الشركات
هذا غير الشركات اللي تطرح اكتتاب عام
مع العلم انهم يقدرون يخلونها مقفله لكنهم يبون يفيدون الناس

qatari1
30-08-2005, 02:09 PM
نظرية المؤامرة !!!

شوف يا اخي بعض الأمور اللي مثل هذه قد تحدث
و لكن الأيمان الراسخ بها و أرجاع اي تصحيح او نزول اليها و جعلها المحرك الذي يحرك عقولنا و تفكيرنا هذا ليس مقبول و ستصبح عبدا لها مدى الحياة
ستكون حلقة مفروغة
طيب اذا انت عرفت ذلك , ما العمل ؟؟؟
لماذا لا نفعل العكس نحن و نفاجئ الهوامير مثلا ؟؟

انا ضد هذا التفكير واناشد الأخوة بالتحرر منها و الأعتماد على معطيات السوق و المعطيات الفنية

و تقبل تحياتي
هذا الكلام المنطقي...وأضيف على كلام أخوي The Edge، ليش إحنا ما نسوي مثلهم يعني نشتري إذا اشتروا ونبيع إذا باعوا...
ليش ما نسايرهم في توجهاتهم وخططهم، ليش ما نتسلح بالثقافة الإستثمارية، ونتخذ قراراتنا بناء على معطيات السوق، وليس بناء على سياسة القطيع، والجري خلف الأوهام، وتغليب العاطفة على المصلحة في بيع وشراء السهم...

mounir7874
30-08-2005, 02:21 PM
هذا الكلام المنطقي...وأضيف على كلام أخوي The Edge، ليش إحنا ما نسوي مثلهم يعني نشتري إذا اشتروا ونبيع إذا باعوا...
ليش ما نسايرهم في توجهاتهم وخططهم، ليش ما نتسلح بالثقافة الإستثمارية، ونتخذ قراراتنا بناء على معطيات السوق، وليس بناء على سياسة القطيع، والجري خلف الأوهام، وتغليب العاطفة على المصلحة في بيع وشراء السهم...
أخي قطري 1
مع كامل احترامي لوجهة نظرك إلا أننا لو شرينا معهم وبعنا معهم سنضيع لأنهم يملكون كميات كبيرة ولن ناحق بهم ونكون بذلك قد طبقنا نظرية القطيع تطبيقاً كاملاً
برأيي أن الأفضل لو فعلنا العكس بمعنى أن نشتري وقتما يبيعون ونبيع وقتما يشترون ولا تنسى الحكمة التي تقول " ادخل السوق والناس يبكون واخرج منه والناس يضحكون "
تحياتي للجميع :)

ابو البورصه
30-08-2005, 02:48 PM
أخي قطري 1
مع كامل احترامي لوجهة نظرك إلا أننا لو شرينا معهم وبعنا معهم سنضيع لأنهم يملكون كميات كبيرة ولن ناحق بهم ونكون بذلك قد طبقنا نظرية القطيع تطبيقاً كاملاً
برأيي أن الأفضل لو فعلنا العكس بمعنى أن نشتري وقتما يبيعون ونبيع وقتما يشترون ولا تنسى الحكمة التي تقول " ادخل السوق والناس يبكون واخرج منه والناس يضحكون "

مرحبا اخي منير
الصراحه انا مستغرب من الكلام اللي تقوله
يعني كيف نشتري عندما يبيعون؟
معروف ان صناع السوق يقومون بتجميع السهم على اسعار منخفضه
بعد ذلك يقومون برفع السهم لمستويات قياسيه
ثم يقومون بالبيع لجني الارباح.
فكيف تنصح عزيزي بالشراء منهم اثناء عملية التصريف؟
اسمح لي اخوي
بس لدي مشاعر مختلطه من الدهشه والاستغراب مما تقول!!!!

وعلى الرغم من خبرتي الطويله في عالم الاسهم
الا ان هذه المره الاولى التي اسمع فيها مثل هذا القول!!!!!!
يرجى التوضيح اخي العزيز

mounir7874
30-08-2005, 03:01 PM
مرحبا اخي منير
الصراحه انا مستغرب من الكلام اللي تقوله
يعني كيف نشتري عندما يبيعون؟
معروف ان صناع السوق يقومون بتجميع السهم على اسعار منخفضه
بعد ذلك يقومون برفع السهم لمستويات قياسيه
ثم يقومون بالبيع لجني الارباح.
فكيف تنصح عزيزي بالشراء منهم اثناء عملية التصريف؟
اسمح لي اخوي
بس لدي مشاعر مختلطه من الدهشه والاستغراب مما تقول!!!!

وعلى الرغم من خبرتي الطويله في عالم الاسهم
الا ان هذه المره الاولى التي اسمع فيها مثل هذا القول!!!!!!
يرجى التوضيح اخي العزيز
أنت سألت السؤال وأجبت عليه ... كيف يرفع صناع السوق الأسعار إلى مستويات قياسية؟ بالشراء طبعاً ووقتها تقوم بالبيع قبل أن يقوموا بالتصريف ولا تنتظر الليمت أب وبارك الله فيما رزق
والعكس بالعكس ... عموماً هذه طريقتي التي أتبعها والحمد لله ناجحة إلى حد كبير بفضل من الله وتوفيقه

ابو البورصه
30-08-2005, 03:14 PM
أخي قطري 1

اخ منير اقرأ كلامك جيدا
انا لست من الذين يسألون ويجيبون في نفس الوقت
واعرف في ماذا اتكلم
انت قلت بالحرف الواحد(اقرأ كلامك بالاحمر)
اما شرحك لاحقا بالبيع قبلهم فهو مقبول
وربما يكون خانك التعبير المره الاولى

الكواري
30-08-2005, 03:25 PM
المفروض أن نشتري قبلهم أومعهم أو بعدهم

ونبيع قبلهم :shy: <==== واحد ماله خص

Dior
30-08-2005, 11:53 PM
كلام غير منطقي

اهم شي الواحد يترك عنه الطمع والقناااااااااعة كنز لا يفنى